منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 غبطه البطريرك ..لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد ./يوسف ابو يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3442
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: غبطه البطريرك ..لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد ./يوسف ابو يوسف   2016-02-05, 5:44 pm

يوسف ابو يوسف


غبطه البطريرك ..لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد .
« في: 06.02.2016 في 00:14 »
 تحيه و احترام :
في خبر نشر على الموقع الرسمي للبطريركيه الكلدانيه بتاريخ 5\2\2016 بعنوان نداء الى المسؤولين الحكوميين والسياسيين والمرجعيات الدينية بيوت المسيحيين في الموصل تهدم مع معالمهم التاريخية، وفي بغداد يستحوذ عليها
جاء فيه .
المسيحيون أصلُ العراق وأهلهُ. هم أول من استقبل المسلمين القادمين من شبه الجزيرة العربية في اديرتهم ومدارسهم ومؤسساتهم وأورثوهم الكثير في مجال الثقافة والطب والإدارة والزراعة والترجمة!
اليوم لا فقط هجّر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 120,000مسيحيا من الموصل وبلدات سهل نينوى وهم منذ سنة ونصف يعيشون هنا وهناك في خيم وكرافانات، انما بدأ يهدم اديرتهم وكنائسهم ويفجر بيوتهم لمسح ذاكرتهم بالتمام والكمال.
وفي بغداد هناك مجاميع واشخاص يستولون على بيوت المسيحيين وعقاراتهم ويزورون المستندات لان في ثقافتهم أملاك غير المسلمين حلال لهم. كما نذكر بألم الانتهاك الأكبر والمهين في تشريع البطاقة الوطنية الموحدة القانون 26/2 القاضي بإجبار الأولاد القاصرين على اعتناق الإسلام عند اشهار أحد الوالدين المسيحيين اسلامه لسبب ما؟
أكثر من مرّة راجعنا المسؤولين الحكوميين وزرنا بعض الشخصيات الدينية وذكرنا لهم المشترك بيننا إيمانيّاً وإنسانيًّا ووطنيًّا، وأكدنا لهم ولاءنا للوطن ورغبتنا في التواصل مع كل العراقيين وتضامننا معهم، وأننا لسناُ من دُعاة الانتقام، كانت هناك وعود، لكنها لم تجسد على ارض الواقع، واستمر نهج الاقصاء الذي يدفع بالمسيحيين الى الهجرة.
مرة أخرى نستصرخ ضمير المسؤولين في الحكومة والمرجعيات الدينية شيعية وسنية من اجل فعل شيء جديّ يصون حياة وكرامة وممتلكات المواطنين أيا كانوا لأنهم بشر وعراقيون ولا يمكن باي شكل من الاشكال استباحة حياتهم وحريتهم وممتلكاتهم، خصوصًا ان هذه الممارسات بعيدة عن رسالة الدين وتعد إبادة جماعية من نوع آخر.
املنا كبير بان يسمع من يهمه الامر نداءنا الإنساني والوطني هذا.
   د. لويس روفائيل ساكو
   بطريرك الكلدان  

وما جاء في هذا النداء ذكرني بموضوع كنت قد نشرته في موقعنا العزيز عنكاوا بعنوان
البعض بحاجه لان يبشرهم الملاك بفرح عظيم ..من له اذنان فليسمع . وعلى الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,801072.msg7447193.html#msg7447193
وهذا نص الموضوع .وكما يقولون في الاعاده افاده .

تحيه و احترام ..

اشاره  ..شتان ما بين التشاؤم ودراسه وقراءه المستقبل وما يخطط له وخصوصا مستقبل بلاد الرافدين العراق من قبل القوى العالميه والداخليه.
بعدما بشرنا الملاك بفرح عظيم بمولد الطفل الذي سيخلصنا من خطايانا , كما جاء في انجيل لوقا2\10 (فقالَ لهُمُ المَلاكُ لا تَخافوا ها أنا أُبَشِّرُكُم بِخَبرٍ عظيمٍ يَفرَحُ لَه جميعُ الشَّعبِ) , وهكذا نال الخلاص كل من آمن به وعمل بكلامه ووصاياه .وقبل ميلاد السيد المسيح بخمسه قرون تقريبا كانت ارض بلاد الرافدين ارض اباءنا واجدادنا قد احتلت من الاغراب ووصلنا ما وصلنا اليه اليوم .هكذا اليوم في تصوري الكثير من قادتنا السياسيين والدينيين الذين يتصورون انه هناك امل يرجى للبقاء في العراق بحاجه الى الملاك كيما يبشرهم ويؤكد لهم انه لامكان اليوم بعد الان   للمسيحيين دون اي استثناء في العراق العظيم .
يقول المسيح له المجد   خُذوا مِنَ التِّـينةِ عِبرةً إذا لانَتْ أغصانُها وأورَقَتْ، علِمتُم أنَّ الصَّيفَ قريبّ متى 24\32 .وقال ايضا 54. وقالَ أيضًا لِلجُموعِ إذا رأيتُم غَيمَةً تَرتَفِـعُ في المَغربِ، قُلتُم في الحالِ سيَنزِل المطَرُ، فيَنزِلُ.  55. وإذا هَبَّت رِيحُ الجَنوبِ قُلتُم سَيشتَدُّ الحَرُّ، فيشتَدُّ.  56. يا مُراؤونَ تَفهَمونَ مَنظَرَ الأرضِ والسَّماءِ، فكيفَ لا تَفهَمونَ عَلاماتِ هذا الزَّمانِ ..لوقا 12اذن ما هي العبره التي اخذتوها سادتي الافاضل من واقع العراق الجديد منذُ عام 2003 ؟؟ هل من مجيب ؟؟ اذا كان الجواب صعبا عليكم دعوني انا اجيبكم حسب ما عشته وخبرته.
العراق بلد ملئهُ الربُ الاله بالخيرات من جميع انواعها ولا مجال لحصرها ..وماذا اثبتت غالبيه شعب العراق بعد ال 2003 ؟؟ اثبتت غالبيه  الشعب العراقي المغوار ان اخر من يخافونه هو (الله) ياسلام وبالدليل والبرهان القاطع وهو شعب يعبد (المال) عوض الرب الاله .
هذا الشعب المغوار يتكون من اديان وقوميات وغيرها من مكونات الشعب على سبيل المثال  فهناك المسلم والمسيحي والصابئي والايزيدي واليهودي  و العربي والكلداني والاشوري والسرياني و الارمني والتركماني والكردي  والشبكي وغيرهم . الرابط الوحيد الذي يجمع هذا التنوع الديني والقومي وبالاخص من الغالبيه العدديه تجاه الاقليه العدديه هو الكُره بارقى انواعه والحمد لله, وشعارهم (كلمن يحود النار لكرصته) .فبالنسبه للمسلمين فيما بينهم لا الشيعي يطيق ان يسمع باسم السني والعكس صحيح وهم الاكثريه بالنسبه للشعب العراقي , ولا العربي يطيق ان يسمع باسم الكردي ( وهؤلاء اكبر الاقليات في العراق )والعكس صحيح .وهؤلاء الثلاث مكونات (الشيعه والسنه والاكراد اكبر الاقليات عددا )لايطيقون ان يسمعوا بالمكونات التي ليس لها ثقل يُذكر على ارض الواقع في العراق وليس لها اي سند من الخارج تتكئ عليه ويحميها واخص هنا المسيحيين بكل تنوعهم الذين اصبح ينطبق عليهم تسميه حايط انصيص , وبالمسيحيين خصوصا ينتقمون من بعضهم البعض .فالشيعي الذي لايستطيع ان يبني حسينيه في الموصل بين اخوته السنه المسلمين يحصل على موافقه رسميه من اخوته السنه الاعداء لبناء حسينيه في برطله المسيحيه الكافره !!!!! ..والسني في بغداد الذي لايستطيع ان يقتحم حسينيه ويفجر نفسه فيها يذهب الى كنيسه سيده النجاه بعدما تنسحب سيارات الحمايه للكنيسه من شرطه النجده !!! ليحتل الكنيسه ويقتل المصلين والقسس ويفجر نفسه اخيرا فيها وطبعا يكونون جماعه وليسوا واحد فقط !!!! والاكراد (اكثريه الاقليات ) بحجه شيخ جامع تحرق وتكسر محلات المسيحيين في شمال العراق !!!! إلا بئس العراق.
يارجال ديننا وقادتنا الافاضل ان كانت مكونات الشعب العراقي عباره عن سلسله فنحن والحمد لله والشكر الحلقه الاضعف في هذه السلسله لاننا الورثه الشرعيين اصحاب الارض ولسنا غزاه كغيرنا وكل من هب ودب يقطع في اوصالنا ويذرف علينا (سطل) دموع تماسيح .وإن كنتُ مُخطئا في كلامي فنورونا وفهمونا ماذا قدم الشعب العراقي لنفسه اولا ومن ثم لنا منذُ عام 2003 ؟؟
طيب ماذا حققوا من وعود قدموها لكم على ارض الواقع في العراق الجديد ؟؟
لماذا تهاجر كل يوم او اسبوع عائله مسيحيه هربا من جحيم العراق الجديد ؟؟ لماذا ترك اكثر من مائه الف مسيحي العراق (هاربا بالروح العزيزه) ارض ابائه واجداده عام 2014 بعد احتلال سهل نينوى ؟؟ولليوم مستمرون بالهرب ؟؟ من الدكاتره والمهندسين والصيادله والمدرسين و الموظفين  والفنيين وغيرهم وغيرهم من خيره ابناء بلاد الرافدين او ما يسمى عراق اليوم , الذين كانوا يوما ما عصب العراق وشريانه في كل المجالات الهامه في البلد ويتفننون بها بكل اخلاص ووفاء لتراب بلاد الرافدين .
واليوم لماذا في قلب العاصمه العراقيه وغيرها من المدن  يهدد المسيحي (عيني عينك) وامام الملاء ويستولى على بيته واملاكه وخصوصا ان كان الملك او البيت يقع في مكان يسيل له لعاب الحيتان ؟؟. او يهدد ويطرد من وظيفته الحكوميه او من مكان عمله ورزقه وبكل سهوله ممكن ان تتصوروها . انا الذي اكلكم جائني احد الابطال من ابناء الشعب العراقي في مكان عملي ومصدر رزقي الذي اقمته بتعب العمر وقال لي بالفم المليان (ابو يوسف انت اخلاقك مبقيتك بالمنطقه ) !!! على اساس المنطقه مال الخلفوه وهو يتمنن علي بالبقاء في محل رزقي وعملي !! فقلت له (خلف الله عليك ورحمله والديك انه متفضل علي ومبقيني بالمنطقه ).
بالنسبه لمن هاجر وترك العراق الى بلاد الله الواسعه ومنهم من ينتظر ولا تقولوا لي رجاءا (نحنا لا نجبر احد على البقاء او الهجره ) فهذا قرار شخصي !!! عايزه بعد منكم ان تتدخلوا بهذا القرار الشخصي !! فمن يُريد البقاء في العراق فهنيئا له وهو اعلم بحساباته .لكن هناك الالاف من ابناء شعبنا المسيحيين مهجرين خارج وداخل العراق والاقليه القليله منهم هم المستقرين في بيوتهم ان كانوا فعلا ينعمون بالاستقرار فيها .ياجماعه الخير شعبكم المسيحي مهجر في داخل العراق وخارجه وما بين الشيعه والسنه والاكراد ضاعت لحانا وخلونا ساكتين . وباعتباركم القاده السياسيين والروحيين للمسيحيين احب ان اذكركم بقول المسيح له المجد عندما قال أنا الرّاعي الصالِـحُ، والرّاعي الصالِـحُ يُضحِّي بِحياتِهِ في سبـيلِ الخِرافِ. .يوحنا 10\11. ونحنُ خراف المسيح كثرت جدا جدا سكاكيننا هذه الايام بعد ال 2003 في العراق العظيم والمنطقه عموما .وباعتباركم قادتنا ورعاتنا اسالكم الى متى سنبقى على هذا الحال وماذا تعلمتم من التينه التي في العراق ؟؟؟.انا لا اطلب منكم ان تضحوا بانفسكم من اجل المهجرين فهذا بالتاكيد شئ صعب عليكم وعلى اي بشر ولا التضحيه باموالكم من اجلنا فالرب يعطينا خبزنا كفافنا لليوم او دفع تكاليف سفرنا واقامتنا في دول الانتضار فالرب يعيلنا,لكنني اطالبكم كقاده سياسيين او  روحيين إن كانت لكم مكانه معترف بها بين الدول ان تجدوا حلا لمصيبتنا داخليا وخارجيا وان تطالبوا المنظمات و الدول بتسهيل عمليه دخول المسيحيين الذين اختاروا الهجره اليها .فالمسيحيين  لم يتركوا البصره وبغداد وكركوك والعماره ونينوى وديالى وتللسقف وبغديدا وبرطله وباطنايا وتلكيف و كرمليس  للسياحه والاستجمام مثلا ,وانتم خير العارفين لماذا تركوها اصلا .واحي سياده المطران بدون ذكر الاسم وكلكم تعرفونه عندما قال (هذه الارض تقيئتنا).وكذالك احي سياده المطران وكلكم تعرفوه الذي قال لامريكا واوباما (عار عليكم ) .والى كل صوت صارخ في العالم يطالب بحقوقنا . سادتي الافاضل نحن قئ بالنسبه للعراق وهذا هو واقع الحال مهما حاولتم ان تخفوا الحقيقه امام العالم .ورئيس وزراء يسمينا جاليه !!!!! ومن هل مال حمل جمال .             
الم يحن الوقت كي تتعلموا من التينه وتأخذوا منها العبره ؟؟ .  ..
وأحب ان اذكركم بما جاء في انجيل لوقا 16 عن لسان السيد المسيح في قصه لعازر والغني وهذا جزء منها (فقالَ الغَنيُّ أرجو مِنكَ، إذًا، يا أبـي إبراهيمُ، أنْ تُرسِلَ لِعازرَ إلى بَيتِ أبـي،  28. ليُنذِرَ إخوتي الخمسَةَ هُناكَ لِئَلاَّ يَصيروا هُم أيضًا إلى مكانِ العذابِ هذا.  29. فقالَ لَه إبراهيمُ عندَهُم موسى والأنبـياءُ، فليَستَمِعوا إلَيهِم.  30. فأجابَهُ الغَنيُّ لا، يا أبـي إبراهيمُ ولكِنْ إذا قامَ واحدٌ مِنَ الأمواتِ وذهَبَ إلَيهِم يَتُوبونَ.  31. فقالَ لَهُ إبراهيمُ إنْ كانوا لا يَستَمِعونَ إلى موسى والأنبـياءِ، فهُم لا يَقتَنِعونَ ولو قامَ واحدٌ مِنَ الأمواتِ). سادتي الافاضل اعتبروني انا احد الاموات وبالمناسبه وهذا واقع الحال كل من يعيش داخل حدود العراق هم اموات لكن يتنفسون الله وكيلكم فاذا لم تأخذوا عبره لهذه اللحظه من التينه ولم تسمعوا لاخوكم الميت (العراقي ) فارجوا من الرب الاله ان يرسل ملاكه لكم وان لا يكون عبثا  مجئ  الملاك ان جاء يبشركم  بالحقيقه المُره عن واقعكم في العراق العظيم الجديد الذي ما تصيرله جاره ؟؟؟
ارحموا مسيحيي بلاد الرافدين يرحمكم الرب الاله, فالموت حق في كل بقاع الارض لكن هناك فرق بين الموت بمذله كل لحظه ودقيقه وساعه ويوم وبين الموت بكرامه .. فالتاريخ يسجل .
واخيرا لا يسعني إلا ان اقتبس مما جاء في المزمور 137 وليسامحني الرب ان غيرت في كلام المزمور واقول إنْ نَسيتُكِ يا بلاد الرافدين فلتَنْسَني يَميني.   لِـيَلتَصِقْ لِساني بِـحَنَكي إنْ كُنتُ لا أذكُرُكِ.
واحب ان اعرف رأي اغلبيه شعب العراق المغوار بهذا البيت من شعر الرصافي :
"قد كان لي وطنٌ أبكي لنكبته … واليوم لا وطن عندي ولا سكنُ

ولا أرى في بلاد كنت أسكنها … إلا حُثالة ناس قاءها الزمنُ"

ربنا يبارككم ويحميكم .

                                                               ظافر شانو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3442
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: غبطه البطريرك ..لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد ./يوسف ابو يوسف   2016-02-05, 5:45 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: غبطه البطريرك ..لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد .
« رد #1 في: 06.02.2016في 00:58 »
أخي ظافـر
سبق أن قـلـناها للبطرك لـويس مراراً ومراراً ... ما تـفـيـد مع الجـماعة ولكـنه هـو الـذي لا يريـد أن يسمع................... شيء آخـر : قـلـنا ألـف مرة أن الـوحـدة التي تـريـدها لا يستـجـيـب لك أحـد ... فلا يكـتـرث ولا يسمعـنا حـتى جاءه الإنـذار ــ وبإستـهـزاء ــ أن الـوحـدة التي يريـدها لن تـتـحـقـق حـتى مجيء المسيح الثاني / ومع ذلك لا يزال يعـيـد الـقـوانة .......... إنه هـو الـذي لا يسمع .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غبطه البطريرك ..لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي ونارا لو نفخت بها أضاءت ولكن أنت تنفخ في رماد ./يوسف ابو يوسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: