منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية    2016-02-11, 8:31 pm

الاب بولس ساتي


البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« في: 11.02.2016 في 18:51 »

إخوتي وأخواتي بالرب من أبناء كنيسة المشرق الكلدانية الكاثوليكية المقدسة وأبناء أمتنا الكلدانية الأحباء
سلام ونعمة بالرب يسوع المسيح وتحية كلدانية خالصة.

أوجه هذه الرسالة المفتوحة لكل الكلدان في العالم من أبناء كنيستنا وأمتنا بدون إستثناء المناصب الكنسية نظراً للتطورات التي رأيتها بنفسي بحكم عملي  كمرشد روحي ومندوب عن غبطة ابينا الجاثليق البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى في الرابطة الكلدانية

الجاثليق البطريرك وكرسي كنيسة المشرق الكلدانية الكاثوليكية

بغض النظر عمن يجلس على كرسي كنيسة المشرق العريق، واليوم هو غبطة ابينا الجاثليق البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الجالس سعيداً، فيجب على الجميع الكلدان اولاً قبل البقية ان لاينسوا حقيقة مكانة كنيستنا وأهميتها ورأسها الزمني في العراق القديم والحديث!
لقد كان رأس كنيسة المشرق من كان حاضراً في بلاط ملك الملوك الفارسي والخليفة العباسي المسلم والشاه المغولي وهو من كان يتولى آمور كل مسيحي الشرق كونه كان الواقف امام العرش. وعند وصول عجلة الزمن للعراق الحديث كان البطريرك الكلداني رئيس اكبر كنيسة في العراق من عين من قبل الملك في مجلس الأعيان. وفي عام 2003 كانت الأمور أن تسير كالمعتاد لولا الحيلة السياسية. واليوم ذات البطريرك هو رئيس مجلس أساقفة العراق الكاثوليك.
 الإمور لم تتغير منذ تأسيس الكنيسة الأولى في مابين النهرين فالشهادة والإستشهاد مستمرين في هذه الكنيسة لكن مكانة من يتولى كرسي ساليق وقطيسفون وبابل لكرسي كنيسة المشرق الكلدانية تبقى مصونة فهو لنا كبطرس حتى وإن إتحدنا مع روما وهذا مايجب ان يعلمه القاصي والداني.
هناك أمور حددت في وقتنا الحالي وأصبحت مع تطور الأمور السياسية والإجتماعية أمراً واقعاً لايتغير. فمثلما أعطي مجد لبنان لسيد بكركي ومثلما رئيس الكنيسة المصرية هو بابا الأقباط فمجد العراق قد أعطي لعاقد التيجان وهو الجاثليق البطريرك الجالس على كرسي كنيسة المشرق بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية.
ومن موقعه هذا يتحرك غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو محلياً وعالمياً حاملاً هموم شعب بأكمله وليس فقط أبناء كنيسته وامته الكلدانية. في حين يجلس الكثير من اصحاب الغبطة والنيافة والمحترمين من الكهنة والراهبات والسياسين ممن لايحرك ساكناً بل على العكس ينتقد كل خطوات البطريرك ويتهمه بالإنفراد بالقرارات. وبالرغم من أن هذا الشيء طبيعي تاريخياً وعددياً بالنسبة لنا نحن الكلدان الا ان السؤال يطرح نفسه:

في الوقت الذي لايزال فيه ابينا البطريرك ينادي برفع القانون المجحف الخاص بالبطاقة الموحدة وإرجاع بيوت المسيحيين المصادرة والوقوف بقوة بوجه كل قانون مجحف يصادر حريات المسيحين. ومن منا لايتذكر مقابلاته الكثيرة وأشهرها على قناة البغدادية حيث كان الكلام واضحاً ولمصلحة الكل، لماذا لايخرج من ينتقد البطريرك من السياسيين واصحاب الغبطة للعلن ويعملوا بقدر ربع مايعمله مع أساقفة الكنيسة الكلدانية في حمل العبئ الملقى على كاهلنا؟
المسؤولية هي ليست بالنقد ولكن بالعمل وقد الشدة ومن يقارن مواقف غبطة ابينا البطريرك ساكو  من الآخرين، أقولها آسفاً ومتحصراً مما بدا من القريب قبل الغريب فكان النقد سيد الموقف من الجميع ولكن ستبقى المسيرة مستمرة والجميع سيتعلم من كل ماجرى.

ولكن تبقى حقيقة وأضحة كالشمس:
 وحدة المسيحين في العراق تبدأ من الصرح البطريركي في بغداد وبدونها ليس هناك آمل لا كنسياً ولا سياسياً وقد دعا غبطة ابينا البطريرك للوحدة والتجمع فلنترقب. فمن لديه خارطة طريق وخطة عمل وافكار فليتفضل وليطرحها على الطاوله فليس هناك مجال اصبح حكراً على احد. الكل مدعو للعمل.

الرابطة الكلدانية حقيقة قائمة وامل كل الكلدان

اما ما يخص الرابطة الكلدانية فمنذ بذور فكرة تأسيس الرابطة الكلدانية وأسهم الإتهامات تصوب ضد الكلدان من كل صوب من المعمورة، وقد حاول الكثيرون بأن يجهضوا هذا الجنين الذي حملته الكنيسة في رحمها بكل الوسائل. فلم ترق للكثيرين ان تكون للكلدان هوية وامة تجمعهم بل أرادوها ممزقة. وعندما ولدت الرابطة في تموز المبارك وعيد مار توما الرسول وعبرت عن هويتها الكلدانية التي لم تقصي احد بل فتحت الباب للجميع وجعلت من الوحدة هدفها المستقبلي مثلما جاء في البيان الختامي. لم يقلل هذا من الهجوم عليها بل زاده فبنظر البعض جاء تأسيس الرابطة الكلدانية ليمزق الأمة الواحدة الموحدة!

ولكن يسأل سائل: ان لم تبني بيتك فكيف ستقوم بهدم الأسوار القائمة مع جيرانك حتى توسع الدار وتوحدها مع جيرانك؟ اذا لم نقم ببناء بيتنا الكلداني فكيف سنقوم لاحقاً بالعمل على التوحيد بين أبناء شعبنا؟
 
هنا لازال الكثيرون لايدعونا نبني بيتنا وكأن بناء البيوت والدعوة لنهضة الأمم هذا حكر على الآثوريين والسريان والموارنة والأرمن وحرام علينا نحن الكلدان!  ولم يتوقف الأمر على الآخرين بل وأقولها هنا بكل أسف بأن هناك البعض في جسد الكنيسة الكلدانية ممن ليس لهم وعي تاريخي وقومي بأمتهم الكلدانية. وهم يقومون بالهجوم على رموز الكنيسة والرابطة الكلدانية دون التفكير ملياً ولو للحظة بكنيستهم ورموزها وماهو الهدف من بناء البيت الكلداني بصفيه الكنسي والأممي.

تجاوزت الرابطة سبعة أشهر منذ تأسيسها ولازالت تحبو ولكنها عملت الكثير مما عجز عنه من شاخ منذ تأسيسه ولاداعي لذكر مانعمل هنا فالمتابع لعملنا سيجده ولكنه يتقصد عدم الإكتراث لا بل حتى الإنتقاص وهذا مالمسته شخصيا في أحد النقاشات. وهنا اذكر قول ربنا له المجد في إنجيل متى : زَمَّرْنَا لَكُمْ فَلَمْ تَرْقُصُوا! نُحْنَا لَكُمْ فَلَمْ تَلْطِمُوا! هذا هو واقع الحال مع الكثيرين في الوقت الحالي.

لكن الأمل الوحيد المتبقي لكل الكلدان في العالم كأمة هو الرابطة الكلدانية، فهي التي ستجمعنا كشعب مصادر الحقوق ومشت ذو إرث وحضارة ولغة وتساعدنا ان أردنا يوماً ما العودة الى ارض الوطن. ونحن في الرابطة نعمل في كل بلدان الإنتشار على تثبيت اقدام الرابطة بالتعريف بها ونشر نظامها الداخلي. مانزرعه اليوم سنحصده غداً وهذه حقيقة كشمس الكلدان التي نرفعها على علمنا. في الرابطة ومن خلال عملنا سنثبت اسمنا الكلداني في كل مكان ونبحث علمياً عن لغتنا الآرامية الكلدانية التي سميت بالسريانية ونغوص بالكتب لمعرفة تاريخنا بدون تزييف او تجميل.

من هنا ادعو جميع الكلدان بغض النظر عن مراكزهم الى الإنتماء الى الرابطة الكلدانية ودعمها بقوة حتى تكون وحدتنا كاملة ككنيسة وامة. فالوقت هو الآن لإتخاذ القرار وليس للتخبط بين هذا الإنتماء او ذاك! نحن كلدان الكنيسة والهوية وهذه هي امتنا.

الأب بولس ساتي للفادي الأقدس
المرشد الروحي للرابطة الكلدانية



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية    2016-02-11, 8:36 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #1 في: 11.02.2016 في 21:37 »
الأب بولس ساتي العـزيز
ألا تـقـبل الكلام بالمنـطق ؟
لو قـلتَ (( أنا كـكـلـداني يحـق لي الإنـتماء إلى تـنـظيم كـلـداني عـلماني .... )) فلا يحـق لأحـد أن يعارضك .
أما أن تـكـون المرشـد الروحي لـذلك التـنـظيم فـذلك يأخـذ منحى آخـر ... التـنـظيم يصبح أخـوية مريمية ، أليس الكلام منـطقـياً ؟
ثم / حـضرتـك كـكـلـداني ، كـيف تفـهم كـلـدانيتـك ؟ هـل أن أحـدهم منَّ عـليك ومنحـك هـذا الإسم .؟ ............. لقـد خـرج البطرك بمقـولة أنـنا ( كـكـلـدان الـيوم ) لسنا من أحـفاد الكـلـدانيين عَـبر التأريخ !! وهـنا نـتـساءل ونـقـول : إذن ، ما هـو أصـلـنا ، هـل إنـبـثـقـنا من حائـط ؟ أليس سؤالي منـطقـياً
تعال من جانب ثاني / أحـد مؤسسي ربطة البطرك يقـول نـصاً :
لكـنـنا اليوم كـلـدان ، (( ربما )) فـعـلا من الكـلـدان الـذين تعـود جـذورهم إلى بابل وعـظمتها أو إلى نينوى وشهرتها أو (( ربما )) نحن بقايا من سبايا اليهـود عـلى يد نبوخـذ نصر أو غـيرهم . ولكـن في كـل الأحـوال اليوم لـدينا هـوية موثـقة عـلى الأقـل لها قـرابة 500 سنة تحـت إسم الكلدان الكاثوليك ..... كـذلك لنا إسم يعـود عـلى الأقـل قـبل 500 سنة .
*********************************
وأخـيـراً صيّـرتـمونا يهـوداً في ربطتـكم ..... وأن إسمنا يعـود إلى 500 سنة فـقـط !!! طيب ، ماذا كـنا قـبل 500 سنة ؟؟
أسئلة بحاجة إلى إجابة .



اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #2 في: 12.02.2016 في 03:44 »
الأب الفاضل بولس ساتي المحترم

بعد التحية والتقدير

انّ تأسيس الرابطة الكلدانية وان رافقه بعض التسرّع في اختيار أعضاء هيئتها التأسيسية العليا يبقى خطوة مهمّة كان يجب أن تُتّخَذ قبل عقود من الزمن ومع ذلك يبقى التأخير أفضل من عدم التحرُّك.

ارضاء جميع الناس أمر مستحيل وحتّى الربّ له المجد لم يستطع اقناع جميع رجال الدين اليهود الذين كانوا يحاربونه وقد وصل بهم الصلف الى اتّهامه بأنّه يصنع معجزاته بقوة الشيطان ( بعل زبوب) ولا ننسى بأنّ المعارضة  لكل ما يصدر عن غبطة البطريرك مار لويس ساكو الجزيل الاحترام من مختلف الأطراف أمر متوقّع لا يجب أن يكون محبطاً كما انّها لا تخلو من بعض رجال الدين من داخل الكنيسة الكلدانية نفسها ولأسباب وغايات معروفة لا مجال هنا  للتطرّق اليها .

الذي لا يقبل ان يفهمه بعض المزايدين القوميين عن انتمائهم للشعوب القديمة من الكلدان والآشوريين وغيرهم التي سادت ما بين النهرين في العصور الغابرة والذي لا يستطيع هذا البعض استيعابه هو أنّ أجدادنا بعد اعتناقهم المسيحية تبرّأوا من انتمائاتهم القومية القديمة باعتبارها تسميات وثنية وانصهروا مع بعضهم لقرون طويلة بحيث أصبح من المحال تحديد انتمائهم الى البابلين الكلدان او الى الآشوريين القدماء أو الى شعوب أخرى سكنت معهم واعتنقت المسيحية في ذلك الوقت ولكن من المؤكّد انّ الأكثرية الساحقة منا تنحدر من الكلدان والآشورين من دون وجود أيّ دليل منطقي لتحديد الأصل ونسبه الى أيّ من الطرفين .

موضوع تسمية اللغة يبقى بحدّ ذاته عقدة لدى البعض يعطونها أكثر من أهميتها سواءً  سميت سريانية أو كلدانية أو آشورية والشيء المؤكّد هو كونها في الأصل تحمل التسمية الآرامية وأنا شخصياً لا أرى في أمر تسميتها ما يستوجب الجدل والتنافر لأنّ اللغة لا تُحَدِّد القومية بحسب مفهومي وأكبر مثل على ذلك هو أن الأمريكي الذي يتكلّم الانكليزية لا يسمّي نفسه انكليزياً كما أن الأسود في أفريقيا الوسطى الذي يتكلّم الفرنسية ليس فرنسياً بكل تأكيد.

لي ملاحظة شخصية أثرتها أكثر من مرة وهي أنّ على الرابطة الكلدانية أن تختار أعضاءها من بين الذين يؤمنون بالغاية التي تأسّست من أجلها واستبعاد كل متلوِّن دخل أو يحاول الدخول في عضويتها اذ من الأفضل للرابطة الفتية أن تركِّز على النوعية وليس العدد في اختيار الأعضاء وأن تستفيد من الأخطاء السابقة ان وجدت بغية تلافيها عند انعقاد مؤتمرها القادم الذي لم يبق له الا أشهر معدودة.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية    2016-02-11, 9:58 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #3 في: 12.02.2016 في 06:10 »
في الـ حُـذرا إنـبـَهَـرَ الكـلـدانـيّـــــون فـلماذا تـَـنـْـبَـهـِرون ؟؟
صلاة رمشا الجـمعة

في الــ حُـذرا إنـبـَهَـرَ الكـلـدانـيّـون من صمود المؤمنين أمام ظـُـلم شابور الثاني الملك ، بَعـد ميلاد الرب يسوع بأكـثر من ثلاثة قـرون . الكـلـدانـيّـون واثـقـون بأن الربَّ العـظـيمَّ سـيكـون بجانب شهـدائه أيام الإضـطـهاد الأربعـيني ، هـل مِن إعـتـراض ؟
الكـلـدان في أيام شابور الثاني هـذا ، يـؤمنـون بأنّ للمـضـطــَهَـدين المسيحـيّـين إله سـيُـنـقـذهم ، هـل كانـوا وثـنـيّـين ؟ كـيف يعـبـدون الأصنامَ من جـهة ، ومن جـهة أخـرى يـرفـعـون سـبّابتهم ( أصبعهم ) إلى الأعـلى قائلين : عـظيم هـو ربّ المومنين وهـو سيُـخــَلـَصهم !
كـيف يَعـتـرفـون بإله أقـوى من الأصنام إنْ لم يُـؤمنـوا به ؟ وبعـد أكـثر من ثلاثة قـرون من بُـشرى الخـلاص وهُم في ساحة إعـدام المؤمنين بالرب ، ما الذي جـعـلهم ينبهـرون ؟ أكان ذلك تـرفاً أم بـطـَراً أم مَـلأ ً لوقـت فـراغـهم ؟ هـل إنـبـهـروا لغـرباء سُـفِـكَ دمُهم الغالي بإسم المسيح ؟ وما الذي جاء بالكـلـدانـيّـيـن إلى موقع مجـزرة المسيحـيّـيـن إذا كان الموضوع لا يخـصّـهم ؟
أم كانـوا ضيوفاً مدعُـوّين إلى وليمة مِن قِـبَل الملك ، أم أنّ لهم شأناً آخـراً معه ؟ لقـد عـبَّـرَ الكـلـدان في ذلك النـشيد عـن إعـجابهم بـبـقائهم صامدين عـلى إيمانهم بالرب يسوع رغـم الإضطهادات والمذابح التي تـعـرّضوا لها عـلى أيدي المجـوس عَـبَـدة النار والشمس ، وأشاروا بأصبعـهم إلى السماء قائلين عـظيم هـو إله المؤمنين ...... .
نـرجع ونـقـول : إذا كان لآخـرين غـير الكـلـدان وجـودٌ في المنـطقة ، أما كان مؤلف القـصيـدة في القـرن الرابع يـذكرهم حـتـماً ولا يقـتـصر عـلى ذِكـْـر إسم الشعـب الكـلـداني فـقـط ( لا ، وﭽـماله وثـنـيّـين ! ) ، مثـلما فـعـل القـديس لوقا في أعـمال الرسل عـند حـلول الروح القـدس عـلى التـلاميذ في اليوم الخـمسين لقـيامة الرب فـذكـر أسماء الحاضرين معـهم بقـومياتهم أو لغاتهم أو بـلـدانهم السبعة عـشر ؟
إسمحـوا لي أن أسأل مباشرة : أين كان الآشوريّـون في تـلك المناسبة المؤلمة ؟ هـل كانـوا قـريـبـين يـتـفـرّجـون بإستـشفاء عـلى مذبحة شـهـداء المسيح ، أم كانـوا عـلى بُـعـد غائـبـين عـن المشـهـد ولا يـدرون ماذا يـجـري في الساحة ؟ أم عَـرفـوا بالأمـر ولم يكـتـرثـوا له عـلى إعـتـبار أنّ الأمـر لا يخـصّـهم ؟ أم كانـوا مخـتـفـين في الكـهـوف ؟ أم ، وَ أم ، وَ أم ؟
 إنّ أسـئلة كـثيرة يمكـن أنْ نـثيـرها إذا كان التـشكـيك غايتــَـنا ! . مَن يـدري ، ربما حـضر الكـلـدانُ المأساة َ تألــّماً ومواساة ًمثـلما حـضر الجـلجـلة يوحـنا والمريمات وقـلة متعاطفة مع الحـدث المؤلم وكـذلك اليـهـود في جـمعة الآلام ، فـهل كانـوا وثـنـيّـين ؟
أو ربما جاء الملك بـهـؤلاء الكـلـدان عـنـوة لينـظـروا المشـهـد المُـفجع عـسى أنْ يصبح عِـبْـرة لهم ولِـمَن يعـتـبـر ، لردعـهم عـن إيمانهم بالمسيح ، مثـلما حـضرنا مُـرغــَمين مشهـداً فـظيعاً مماثلاً في ألقـوش عام 1963 طلاباً وأهـل البلـدة لـردعِـنا عـن أمور في حـينها ،
كـما حـضرنا أيضاً مُـجـبَـرين مشهـداً آخـراً في حي أسيا / الدورة / بغـداد في نهاية الثمانينات مع أهـل المنـطـقة كي نــُرْدَعَ مِن جانبنا ، ومِن جانب آخـر نـصبح - لا إرادياً - أبواقاً تـنـقـل الخـبر المُـفـزع لـزرع الخـوف في قـلوب غـيرنا مثـلما زُرع في قـلوبنا .



اقتباس :

اخيقر يوخنا




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #4 في: 12.02.2016 في 06:37 »
الاب الفاضل بولس ساتي
شلاما
اسمح لي بان اتي بشاهد من التاريخ عن الكلدان لرابي مايكل سيبي
حيث كما نفهمه ان كلمه الكلدان تعنى المنجمين ولذلك هناك علامة استغراب بان حتى المنجمون السحره يرفعون اصبعهم الى السماء
على كل  كل واحد حر فيما يومن ولكن الحقلءق التاريخية يجب احترامها

https://www.facebook.com/651781071590869/photos/a.652142084888101.1073741828.651781071590869/677739005661742/?type=3


اقتباس :

زيد ميشو




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #5 في: 12.02.2016 في 06:39 »
الأب بولس ساتي المحترم
نحتاج بين الحين والآخر مقالات مثل هذا النوع والتي تعكس حقيقة دامغة وهي أنه لا يوجد رجل بين الكلدان عمل لأجل الكلدان بالقدر الذي قعله غبطة أبينا البرطريرك ساكو وإن وجد فسيكون كلدانياً
ولا يوجد رجل بين مسيحيي العراق، يعمل من أجلهم وبقوة وجرأة كما يفعل ابينا البطريرك ساكو، وإن وجد فسيكون كلدانياً
وعلينا أن نفوّت الفرصة أمام الرأي العام على من يسعى للوصول على حساب البطريرك والكنيسة الكلدانية والأمة الكلدانية
الرابطة الكلدانية هي بيتنا الكلداني، وتحت سقفها يكبر وينمو إسمنا
وعلينا جميعاً نحن الذين نأمل خيراً برابطتنا الكلدانية، أن نحشد الجهود ونسجل المقترحات ونعمل بجد من أجل المؤتمر القادم
لا أقول عن الرابطة بأنها أملنا وأكتفي ...بل يتبع الأمل ...الوحيد
أتمنى على غبطته أن يبقى كمت هو، رجل لا توقف مسيرته الأساءات التي تطاله


اقتباس :

زيد ميشو


رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #6 في: 12.02.2016 في 06:46 »
عزيزي تحيقر يوحنا
هذا شبه المقال الذي وضعت رابطه، صدقني هو مقال رخيص كتب يثمن بخس
من البلاهة أن يتم تصديق كاتبه، والبلاهة الأكبر منها هو الأستشهاد بهلوسات المرحوم داني جورج
إلا متى سيبقى الأخوة الآثوريين بالأعتماد على التزوير والتظليل والخرافات في اعقاداتهم التاريخية؟
العقل زينة يا رجل!! والكلدان هم اصل العراق ومن رحم العراق خرجوا قبل أن يسمى العراق عراقاً، وإن كان للعراق هوية تليق بهم فختماً ستكون الكلدانية



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية    2016-02-11, 10:18 pm

اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #7 في: 12.02.2016 في 07:00 »
https://www.facebook.com/651781071590869/photos/p.677741602328149/677741602328149/?type=3


رابي زيد
شلاما انت حر فيما توءمن ولا اعتراض على ذلك ابدا فانت تومن انت ملداني فانت كما تومن ولا علاقه لنا بما  تومن بل نحترم ذلك جدا
ولكن ذلك لا يمنعنا من التطلع الى حقاءق التاريخ  كما في الكتاب على الرابط وهو ليس من تاليف الاشوريين كما ترى
تقبل تحياتي  وابقى كما تشاء كلدانيا نفتخر بك

اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #8 في: 12.02.2016 في 07:03 »

شلاما للثقافة العامة
تاريخ العراق مبسط ومختصر
January 25 at 11:14pm ·
من هم الكلدان؟
ظهرت تسمية (الكلدان) لأول مرة في التاريخ عام 1552م. والكلدان هم طائفة مسيحية كاثوليكية أسسها مبشرون غربيون أتوا من الفاتيكان الكاثوليكي إلى بلاد الرافدين عام 1552م.
من هم الكلديين؟
• الكلديين لقب لعشيرة انتشرت في بابل بزمن الملك الآشوري نبوخذنصر الذي حكم في بابل فترة 42 عام. واشتهرت عشيرة الكلديين بمهنة التنجيم وبمعرفة المستقبل. كان الملك يستشير هذه القبيلة من الحرفيين قبل دخوله في حروب لمعرفة اذا كان سيربح أو سيخسر حربا ما. لذلك اقتربت، عشيرة الكلديين العرّافين المنجمين قُراء الكف وقراء المستقبل، من الملك والقصر الملكي وتغلغلوا في مفاصل الدولة تحت اسم العرّافين الكلديين. وهذا يعني، أن الكلديين كانوا عرّافيين اصحاب مهنة أو حرفة في التنجيم مثلما كان الصياديين والخياطيين والنجاريين أصحاب مِهن.
• فاشتهر الكلديين بحرفتهم في علم الغيب والتنجيم. ثم عُرف بهذه المهنة كل من يتقنها، ولُقب بها هو واولاده واحفاده من بعده. وبعدها تكاثر عددهم كعشيرة أو لقب، ولُقبوا بإسم المهنة أو الحرفة كما هو الحال اليوم في القاب بإسم المهن والحرف التي اتقنوها اجدادهم، كالحداد والصياد والبقال والقصاب والخياط والنجار والحكيم وغيرها. وهكذا لقبوا الكلديين أو العرافيين، فهم عشائر وليسوا قوما. واصبح لقب عشيرتهم كلديين.
• فارتبط معنى كلمة (كلدي) بمهنة التنجيم والتعريف، وبالطبع لا يجوز لجهة معينة من الحرفيين الذين يسمون انفسهم بحسب مهنتهم أن يصبحوا قومية. ولو اصبحوا قومية، فهذا سيعني بأنه ممكن ان نسمع غداً عن قومية ألمهندسين وقومية الفلاحين وقومية الصياغ وقومية المحامين أو غيرهم من المهن. نرجوا ان نكون قد وُفقنا بهذا الشرح المبسط لهولاء المتوهميين بأن المهنة قد تتحول الى قومية. هذا بالإضافة إلى كون كلمة كلدي بالآشوري تعني عرّاف، كما في كيذُوخ=نعرف، كيذي=يعرفون، كلذايي=عارفين أو عرّافين، كلديين=عارفين. فتستُخدم المصطلحات كيذوخ=نعرف وكيذي=يعرفون لحد الأن في قرى سهل نينوى مثل القوش وتلكيف. وكان هذا ما اكده الدكتور الأب يوسف حبي، عميد كلية بابل للاهوت، والذي قُتل بأوامر الماسونية من قبل المجرم صدام حسين.
• وكلدان اليوم ليسوا نفس كلديي الأمس. إذ أن كلديي الأمس العرّافيين قد اندثروا بعد الفتوحات الاسلامية التي اجبرتهم على إما اعتناق الاسلام أو اعتناق أحد الاديان الابراهيمية الثلاثة. فمنهم من اعتنق الاسلام وهم اليوم شيعة الجنوب، ومنهم من رحل الى اليمن التي هي الآن مليئة بجيناتنا وحمضنا النووي الآشوري، ومنهم من بقى في الجنوب واختار دين الصابئة المندائيين الذين ما زالوا موجودون في البصرة والناصرية.
تشابه بين اسمي الكلدان والكديين ودور الفاتيكان؟
• لا علاقة لكلدان اليوم بالمنجمين الكلديين الذين سكنوا بلاد الرافدين سوى التشابه بالأسماء. ففي عام 1552م وبعد أن جاء مبشروا الفاتيكان الكاثوليك من الغرب للشرق لنشر المذهب الكاثوليكي وتوجهوا لشمال بلاد الرافدين، نجحوا في نشر الطائفة الكاثوليكية في ما يدعى اليوم بسهل نينوى. وأدت صعوبة المواصلات في الجبال آنذاك إلى توجه المبشرين الاجانب إلى المسيحيين الساكنين في سهل نينوى دون التوجه للجبال، فنشروا الطائفة الكاثوليكية في السهول لكن ليس في الجبال. وبذلك استمر سكنة الجبال من المسيحيين في انتمائهم للكنيسة ألتي تُدعى الكنيسة الشرقية الآشورية.
• لقد كان انتماء مسيحيي سهل نينوى قبل مجيء الفاتيكان هو نفس انتماء كنيسة المشرق الآشورية، إلا أن الفتيكان نجح في تقسيم كنيستهم بعد أن رشى من كان مستعدا للإرتشاء وتغيير طائفته الدينية من الكنيسة الشرقية إلى كاثوليكي.
• بحث المبشرون الأجانب عن إسم لتسمية الآشوريين الكاثوليك لتميزهم عن الآشوريين المنتميين لكنيسة المشرق الآشورية، فوجودوا اسم (الكلديين) في التاريخ البابلي القديم، فاستوردوه وغيروا حرفين فيه (كلديين إلى كلدان) ثم الصقوه بالطائفة الكاثوليكية الآشورية التي سموها (كنيسة بابل للكلدان الكاثوليك). واصروا على استخدام كلمة بابل للتشويش ولتشويه الحقائق التاريخية ولايهام الناس بأن هؤلاء هم من سلالة الكلديين القدماء في بابل.
• وبذلك ظهرت تسمية (كلدان) لأول مرة في التأريخ عام 1552م، أي بعد أن تم تحوير كلمة (كلديين) إلى (كلدان). وكان هذا التحريف اللغوي الذي قام به المبشرون الكاثوليكيون من الفاتيكان تشويه مُتعمَد، الغاية منه هي تحريف التأريخ. وللأسف تحول هذا التقسيم الكنسي لاحقا إلى تقسيم سياسي لصالح سلالة يهود السبي ولصالح الذين يزرعون سياسة فرق تسد ولصالح بعض المرتشيين من الطائفة الكدانية نفسها.
• يقول عالم الآثار الآشوري العراقي الدكتور دون جورج الذي اغتالته يد الغدر عام 2009 "أن هنالك خطأ تاريخي أدى فجأة إلى ظهور قومية كلدانية. ومن المعروف للجميع بأن من سميوا "الكلديين" (وليس الكلدانيين)، هم العلماء وخاصة الفلكيين منهم في العصر البابلي الحديث (612-539 ق.م)، وقد تمّ تحريف المصطلح عبر التاريخ من "كلدي" إلى "كلداني" من أجل شق وقطع أواصر الأمة الآشورية".
كلدان جورج بوش:
• دخل جورج بوش مُحتلا للعراق في 2003 وفورا سلَّم ادارة حكومة العراق لإسرائيل عن طريق حاكم العراق اليهودي الصهيوني بول بريمر. ومن منا لا يعرف الضغينة التي يحملها يهود السبي البابلي ضد الآشوريين منذ عام 697ق.م.؟ فأراد بريمر والصهاينة عموما أن يُشتتوا الآشوريين ويقسموهم الى قوميتين، مثلما زرعوا سياسة فرق تسد بين الشيعة والسنة. فتوجه بوش وشلته الصهيونية إلى رجال الدين الكبار من الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية ورشوهم بأموال طائلة طالبين منهم ان يقولوا لرعيتهم وللعالم بأن الكلدان قومية. لاحظ ان رجال الدين الكلدان الكاثوليك الذين قبلوا الرشوة اليوم هم احفاد نفس الكلدان الكاثوليك الذين رشاهم الفاتيكان سابقا لتقسيم كنيستهم.
• نجح بوش وبريمر، فصعدت إلى المسرح شخصيات جديدة تُدعى شخصيات 2003، وهي شخصيات تتكون من رجال الدين ورجال مدنيين من الطائفة الكلدانية الكاثوليكية تُروج لفكرة كون الكلدان قومية. ولم يكن لهؤلاء الذين صعدوا على مسرح 2003 أي إسم أو تاريخ سياسي أو نضالي سابق لا كقومية كلدانية ولا كطائفة دينية. ولم يسمع بهم احدا إلا بعد عام 2003. ولا توجد آثار أو حفريات أو مُدن أو حروب تاريخية توفر دليلا واحدا عن كونهم قومية. وحتى العَلَم الكلداني الذي يرفعوه لا وجود تاريخي له على ارض الواقع كعلم كلداني موجود في بلاد الرافدين، في حين أن العلم الآشوري منقوش على الجداريات والأحجار. والآثار والمُدن والحضارة والحروب كلها، منذ حوالي 8000 عام أو أكثر، تدل على كون بلاد الرافدين بلاد آشورية وبشهادات من علماء آثار وتنقيب آشوريين وأجانب منتشرين في العالم كله. ولا يوجد عالم آثار واحد أو اي عالم يدعم كون الكلدان قومية.
• ومن أوائل من باعوا انفسهم لجورج بوش كان المطران الكلداني الكاثوليكي سرهد جمو المقيم في كالِفورنيا، حيث بدأ بزرع الفتنة بين الجالية المسيحية في امريكا. ومن المُلفت للنظر، هو كون هذا المطران نفسه كان قبل 2003 واحد من المتحمسين لكون الكلدان طائفة وليس قومية. مُرفق ادناه هو فديو لاثبات موقفه السابق قبل أن يرشيه جورج بوش للادعاء بأن الكلدان قومية منفصلة عن الآشوريين. وبعد دخول القواة الأمريكية للعراق، بدأ البطريرك عمانول دلي في العراق بالمطالبة علنا بتحويل اسمهم من مذهب كاثوليكي الى قومية كلدانية. وهكذا تم زرع الفتنة في العراق.
• إن زرع سياسة فرق تسد بين الآشوريين وتقسيمهم إلى آشوريين وكلدان وسريان يؤدي إلى تشتتهم وبالتالي إلى نتائج وخيمة تمنعهم من الحصول على أية حقوق تُذكر في دولة العراق. نعم نجح جورج بوش في زرع سياسة فرق تسد بين المسيحيين مثلما نجح في زرعها بين الشيعة والسنة.
ما هي قومية الكلدان؟
• لا يوجد في التاريخ قومية كلدانية، ولو بحثنا في جميع المتاحف، لا توجد أي قطعة أثرية واحدة تدل على أنها كلدانية وحتى نبوخذنصر لم يكن كلدانيا بل كان من قبيلة كلديي. زوّرَ الفاتيكان التأريخ وبابل هي مدينة آشورية كان يقطنها منجمون كثيرون لتفسير أحلام الملك الآشوري. فمثلا، أنا آشورية وُلدت في بغداد يعني انا بغدادية وهذا لا يعني اني قوميتي بغدادية وهكذا هو الحال بالنسبة للآشوريين في بابل، فقد كانوا يسموهم بابليين لأنهم يسكنون بابل وهم كلديين لان مهنتهم كانت علم الفلك. كيف يمكن لقبيلة آشورية واحدة ان تصبح قومية كلدانية بحد ذاتها؟ والدليل على انها ليست قومية مستقلة هو سمات القومية كلها مشتركة بين هذه القبيلة التي اسمها كلديين وبقية الآشوريين.
• وأين هو الوطن القومي للكدان، هل هو بابل التي حكمها نبوخذنصر لمدة 42 عام (640-562 ق.م.)؟ هل سمعتم بكلداني يقول يوما سنرجع الى بابل وسنعيش هنالك؟ هل للكلدان جيش وحروب لاسترجاع بابل في التاريخ القديم أو الجديد؟ لماذا ينعدم الحس القومي عند الكلدان ويطغي عليهم فقط الحس الديني الكاثوليكي؟ لماذا هم اقرب للعرب مما هم لأي قومية أخرى؟ أخيرا من اين جاءوا اجدادك واين عاشوا، من جنوب العراق ام من الشمال؟ احترامي لك يا كلداني.
• الأدلة كلها تشير بكون قومية طائفة الكدان الكاثوليك هي قومية آشورية نقية وصافية من أي شوائب. لكن هيمنة سلطة كنيسة الكلدان المرتشية على الطائفة الكلدانية الكاثوليكية أدت إلى ايهام نسبة عالية منهم بأنهم قومية كلدانية. وبذلك جنَت كنيستهم عليهم وجردتهم من هويتهم الآشورية ومن أية حقوق مستقبلية في الحكومة العراقية. وما هذه إلا جناية كبرى بحقكم يا طائفة الكلدان الكاثوليك. انهضوا يا من وّهموكم بكونكم قومية كلدانية! استفيقوا واتحدوا مع بقية شعبكم الآشوري! طالبوا بمحاكمة الجُناة الذين يزورون تاريخكم ويتاجرون بقضيتكم وبمصيركم! آشور آه آشور، انك حضارة ودين، وتاريخ العالم كله بدأ من آشور.
مُلخص المقال اعلاه: مرت التسمية (الكلدانية - الكلديية) بثلاث مراحل:
1. المرحلة الاولى كمنجمين كلديين في عهد نبوخذنصر.
2. المرحلة الثانية كطائفة كاثوليكية كلدانية أسسها الفاتيكان عام 1552م.
3. المرحلة الثالثة كقومية مُفتعلة خلقها جورج بوش واليهودي بول بريمر.
في الصورة وثيقة من أرشيف الفاتيكان صادرة في عام 1893 تقول: إن البطريرك الكلداني يوحنا سولاقا هو أول بطريرك آشوري، عينه البابا هوليان الثالث في عام 1533، وهو آشوري إرتد على كنيسته ليُصبح أول بطريرك للكلدان. وقد مُنح منصبه هذا كبطريرك للكلدان لأول مرة في تاريخ ما يُسمى النسطوريين، وهو منصب مُنح للذين استقالوا من آشوريتهم وتبعونا في روما. وإن هذه البطريركية الكلدانية مستمرة لحد اليوم.
وهذه الصورة نفسها مترجمة هنا:
https://www.facebook.com/…/1753…/permalink/1761416447424737/
----------------------------------------------------------------------------------------
المصادر:
1- فديو لـ (بطريرك الكلدان الكاثوليك روفائيل بيداويد) الذي توفي في بيروت عام 2003 وعمره 81 عام، أي كان الفديو قبل ان يصل جورج بوش اليه كي يرشيه ليغير كلامه.ويقول بالفديو:
• بالنسبة للآشوريين هم قومية بالنسبة للكلدان فهي لا تعتبر قومية. أنا آشوري كقومية لكن ديني كاثوليكي وطائفتي اسمها طائفة كلدانية. ....لماذا هذا التعصب للقومية وكل شيء آشوري آشوري آشوري، يا أخي أنا آشوري وقوميتي آشورية لكن طائفتي الدينية هي كلدانية، لكن هذا لا يعني انه انا اخلط بين القومية والدين. والتسميات المختلفة تخلق بلبلة بين شعب واحد.
• ثم يضيف: بالنسبة للآشوريين هم قومية بالنسبة للكلدان فهي لا تعتبر قومية. انا شخصيا، اعتقد لو حصرنا الكنيسة في قومية فمعنى هذا اننا قضينا على الكنيسة.
• ملاحظة: كانت في وقت بيداويد بعض الصراعات على الكنيسة نفسها، وليس على مسألة القومية. فقد كان بيدويد يعترف بأن قومية الجميع هي آشورية لكن الصراع كان على كنيسته الكلدانية التي كان هو يصر على انها كنيسة شرقية تابعة له، ولا علاقة للقوميين الآشوريين بها ككنيسة دينية لا قومية: http://youtu.be/V7WUbenkSeE
2- فديو عدد 2 للمؤرخ المصلاوي الدكتور بهنام ابو الصوف. وهو يقول بأن الكلديين حرفة وليسوا قومية وبكون تسمية الكلدان جاءت من الفاتيكان ليميزوا بها كنيسة الكلدان الكاثوليك عن الكنيسة المشرق الآشورية:
https://youtu.be/rPTdBQU2VBo
http://tinyurl.com/zr2jjfh
3- فديو محاضرة الدكتور المطران سرهد جمو عام 1996 حين كان يلح في تثقيف الكلدان على كونهم آشوريين، ويقول فيه من اين سيأتي فهم ناس عايشين في قرية تلكيف عن ماضيهم وتاريخهم الآشوري؟ ويقول أننا أشوريين أي أهل تلكيف أشوريين. كان هذا موقفه عام 2000 أي قبل ان يرشيه جورج بوش ليغيّر كلامه ويقول بأن الكلدان قومية: http://youtu.be/BGKkG3xrSP8
http://youtu.be/rnv4b294S1k
4-بطريك الكلدان اليوم لويس روفائيل ساكو يقول: لا يوجد علاقة بين الكنيسة الكلدانية وشعب بابل القديم أو الكلدان. تأسست الكنيسة الكلدانية بعد إنفصالها عن كنيسة المشرق:
https://www.facebook.com/assyria.ashur/photos/a.706860772682372.1073741826.111581612210294/938829112818869/?type=3&theater
5- مقال الدكتور دوني جورج وهذه مقتطفات منه:
• وللحقيقة التأريخية الناصعة وبدون تزوير، أودّ أن أوضح بأنه ليست هناك قومية تدعى "الكلدانية"، بل مذهب كاثوليكي لمجموعة من أبناء القومية الآشورية الأصيلة لا أكثر. وإلا لماذا لا توجد قرية "كلدانية" واحدة قرب مدينة الحلــّة الحالية؟
• وهنا أتذكـّـر جملة عظيمة لها مدلولات عميقة قالها لي أستاذ الحضارات القديمة في جامعة بغداد، البروفسور فاضل عبد الواحد علي وهي كالتالي: "لو لم يتحالف هذا المدعو نبوخذنصّر مع الأجنبي لإسقاط الدولة الآشورية عام 612 ق.م، لما كان وضع العراق الحالي كما هو الآن".
• فأي إنسان يستطيع تغيير مذهبه حسب اعتقاده وقناعته الشخصية ولكن ليس من الممكن أبداً تغيير القومية، كونها كينونة الإنسان التي تجري في دمه مع كروموسوماته ويورثها إلى ذريـّـته. وطبقا للعِلم الحديث، لا أحد يستطيع أن يغيـّر حمضه النووي (DNA). (أدعوكم من أجل هذه الأمة العظيمة التي على أيديها وضعت اللبنات الأولى لمقوّمات الحضارة الإنسانية على وجه الأرض، والتي نفتخر بها أمام العالم، أن لا تكونوا سببا في تمزيقها وزوالها: http://tinyurl.com/gn9rmkw
6- مصادر من كتب لمؤلفين كلهم من الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية وهم يُقِرون بآشورية الشعب وكون التسمية الكلدانية ما هي إلا تسمية كنسية:
١. كتاب تاريخ عنكاوة للكاتب عبد ألاحد نباتي
٢. كتاب تاريخ موصل ج١،٢ للمطران سليمان الصائغ
٣.كتاب القوش عبر التاريخ للمطران بابانا
٤. تاريخ نينوى وتاريخ تلكيف للشماس هرمز جمو من عائلة المطران سرهد جمو ويؤكد فيه بأن أهل تلكيف هم من بقايا نينوى ألآشورية.
٥. كل كتب المؤرخ التاريخي الكاثوليكي الدكتور هرمز ابونا
‫#‏كاميليا_صادق‬
باحتة لغوية، بكلوريوس فلسفة وماجستير في الالسنية
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
LikeCommentShare
Chronological
‎العلم الاشوري‎ and 30 others like this.
23 comments
32 shares
Comments
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
هذه وثيقة تؤكد أن الفاتيكان دفع 10000 فرنك لشراء كل نسطوري آشوري وتحويله إلى كلداني كاثوليكي. واصبح الناس كلدان بالرشوة أو بالسيف، نعم هكذا تحول اجدادنا في سهل نينوى الى طائفة الكلدان الكاثوليك، غصبا عنهم. حيث سخر الفاتيكان عملاء لقتل الذين رفضوا الارتشاء والتحول إلى الكاثوليكية الكلدانية.
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · January 26 at 12:01am · Edited
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
في البداية، كان الفاتيكان يسمى البطريركية الكاثوليك في بلاد الرافدين، بـ بطريركية شرقيين آشوريين.
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · 1 · January 25 at 11:26pm · Edited
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
العلم الآشوري منشر على ارض الواقع في بلاد آشور، أين هو العلم الكداني على ارض الواقع؟
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · 1 · January 25 at 11:31pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
اجمل علم آشوري
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · 1 · January 25 at 11:32pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
اميراطورية آشور
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · January 25 at 11:32pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
مزيد من الوثائق
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · 1 · January 25 at 11:33pm · Edited
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
وثيقة من ارشيف الفاتيكان
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · 1 · January 25 at 11:34pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
الأسس الحضارية كلها وفخر الإنسانية هم موروث حضاري وثقافي من بلاد آشور. وهم فخر وكنز وزينة تملىء به أشهر المتاحف ومعاهد الأبحاث التاريخية والجامعات العالمية العريقة.
Like · Reply · 1 · January 25 at 11:37pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=857245577726453&id=800513603399651&hc_location=ufi
‎Assyrian Nation Talents           مواهب ألامة ألاشورية‎'s photo.
‎Assyrian Nation Talents           مواهب ألامة ألاشورية‎'s photo.
‎Assyrian Nation Talents مواهب ألامة ألاشورية‎ added 2 new photos.Like Page
January 8 ·
خطأ تاريخي يؤدي إلى ظهور قومية !!!
الدكتور دوني جورج *

20/أيــّــار/2009

...
See More
Like · Reply · January 25 at 11:48pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر https://www.youtube.com/watch?v=V7WUbenkSeE&feature=youtu.be

البطريرك مار روفائيل الاول بيداويد - كلام من ذهب .
YOUTUBE.COM
Like · Reply · January 25 at 11:49pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
من ويكيبيديا لبطريرك الكلدان الكاثوليك روفائيل بيداويد الذي توفي في بيروت عام 2003 وعمره 81 عام، أي توفي قبل ان يصل جورج بوش اليه ليرشيه كي يغيير كلامه. ويقول بيداويد بعفوية تامة: أنا آشوري كقومية لكن ديني كاثوليكي من طائفة كلدانية. وقد ولدت آشوري وسابقى آشوري:
https://en.wikipedia.org/wiki/Raphael_I_Bidawid

Raphael I Bidawid - Wikipedia, the free encyclopedia
EN.WIKIPEDIA.ORG
Unlike · Reply · 3 · January 25 at 11:49pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر https://www.facebook.com/assyria.ashur/photos/a.706860772682372.1073741826.111581612210294/938829112818869/?type=3&theater
‎Chaldean Assyrians - الآشوريين الكلدان‎'s photo.
Chaldean Assyrians - الآشوريين الكلدانLike Page
January 25 at 6:46am ·
لا يوجد علاقة بين الكنيسة الكلدانية وشعب بابل القديم أو الكلدان. تأسست الكنيسة الكلدانية بعد إنفصالها عن كنيسة المشرق.

البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو

Like · Reply · January 26 at 11:55am
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
هذه الوثيقة كتبها البطريرك عبد يشوع مارون في عام 1562 وترجمها إلى اللاتينية ماركو أنطونيو دا مولا من مكتبة الفاتيكان. هذا البطريرك، الذي انتخب ليقود الجماعة الكاثوليكية التي انفصلت عن كنيسة المشرق، لقب نفسه "بطريرك الآشوريين". بعدها، وفي عام 1681 تغير اللقب الى "الكلدانيين" عندما تأسست بطركية جديدة في مدينة آمد (دياربكر الحالية).
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · January 26 at 1:30pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر https://www.facebook.com/651781071590869/photos/a.652142084888101.1073741828.651781071590869/668899823212327/?type=3&theater
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
تاريخ العراق مبسط ومختصر
January 3 ·
لماذا خلق اليهود الديانة المسيحية ثم الديانة الاسلامية؟

نبذة عن خلق اليهود للديانة المسيحية:
خلق اليهود الديانة المسيحية على ان تكون ذات طبيعة سلمية كي تكسب بها...
See More
Like · Reply · January 28 at 2:23am
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
عادة يتوجه كلدان جورج بوش (الكلدان الذين رشاهم جورج بوش) لكسب الجهلة لأنهم يعرفون بأن الخريجين والمثقفين سيكشفوهم. فأذا يوجد كم خريج من بينهم، فهو مرتشي متخصص في تزوير التأريخ. أي يزور الـتأريخ لقاء اجور يكسبها من جورج بوش التابع لليهود.

ولا يجوز ان...See More

   
0:00


374,306 Views
العراقLike Page
January 26 at 12:34pm ·
بنت عراقية سالوها عن حضارة بابل ؟؟؟ شاهد شنو جاوبت

Like · Reply · January 28 at 1:01pm
Zahr Alnrjs
Zahr Alnrjs
هذه عينة لمخرجات العملية التعلمية للعراق الجديد !
Like · Reply · 1 · January 28 at 2:41pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر https://www.facebook.com/278349328951790/videos/898780283575355/

   
0:00


26,973 Views
الأشوريين في سوريا والمهجر( in Syria and abroad)
January 21 at 5:00am ·
تابع هذا الفيديو وافتخر لأنك أشوري...

من الذي اخترع الآلات الموسيقية والعلامات الموسيقية والنوت والهارموني والوتريات والعزف عليها.....
الفنان نصير شمه يشرح لكم في هذا الفيديو...شاوكوا الفيديو...
‫#‏أشور‬

Like · Reply · January 29 at 1:54am
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر http://www.arab-ency.com/.../%D8%A7%D9%84%D8%A2%D8%B4%D9...

الآشوريون (الموسيقى) | الموسوعة العربية
الآشوريون (الموسيقى) يناير 01, 1970   الموسيقى الآشورية   يبدأ…
ARAB-ENCY.COM
Like · Reply · January 29 at 2:42am
سامي التلسقفي
سامي التلسقفي
ليس صحيحا ما جاء في فحوى هذا المقال، ففيه الكثير من المغالطات، وفيه الكثير من المعلومات الخاطئة... نرجوالاشارة الى كاتب المقال مع التقدير
Like · Reply · 1 · January 29 at 12:18pm · Edited
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
يبدو انك لا تفهم ما تقرأ لأن الاسم موجود في آخر المقال. اين المغالطات؟ ابرزها ولا تعطي راي غير مسؤول. مجرد رأي لا يعني نقاش.
Like · Reply · January 29 at 12:58pm
Shamashaaziz Aziz
Shamashaaziz Aziz
على أن أعود إلى الماجع التي عندي، حيث تبين أن إسم الكلدان ظهر في أعوام 800 ق.م ولم يكن له وجزد قبل ذلك وكما مذكور أعلاه كانوا قراء الفأل والكف وممك قراءة تحركات النجوم وأسسوا مدرسة في زمن الملك نبوخذنصر وإشتهرت لذلك اليهود عندما كتبوا التوراة إدعوا بأن إبراهيم خرج من أور الكلدانيين والتي كانت مدرستهم هناك..
Like · Reply · 1 · January 29 at 3:46pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
احسنت ملاحظة مهمة: لذلك اليهود عندما كتبوا التوراة إدعوا بأن إبراهيم خرج من أور الكلدانيين والتي كانت مدرستهم هناك
Like · Reply · January 30 at 12:51am
Hussain Ghazali
Hussain Ghazali
Like · Reply · 1 · January 30 at 2:30am
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر
سفينة نوح من اختلاق اليهود وهي غير موجودة: http://elaph.com/Web/news/2014/1/870831.html
‎تاريخ العراق مبسط ومختصر‎'s photo.
Like · Reply · January 30 at 4:39pm
تاريخ العراق مبسط ومختصر
تاريخ العراق مبسط ومختصر https://www.facebook.com/nabil.hermez.7/videos/10156674945495122/

   
0:00


15,656 Views
Nabil Hermez
January 27 at 9:20am ·
إلى مزوري التاريخ . تابعوا هذا الفيديو و صححوا معلوماتكم المتعفنة مثل أدمغتكم .

Like · Reply · January 31 at 1:00pm
Akhiqar Mirkhai
Write a comment...



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية    2016-02-12, 3:49 am

اقتباس :

غالب صادق


رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #5 في: 12.02.2016 في 12:00 »
الى كل منتقدي الرابطة اقول من داخل البيت الكلداني
ان لم تكن وردا فلا تكن شوكا . واقول من داخل البيت
الكلداني لانني اعلم انزعاج الاطراف الغير الكلدانية
من الرابطة بالنسبة لهؤلاء الاخوة هم احرار ولكن عليهم
ان يدعوا الكلدان وشأنهم ماداموا لا يحركون ساكنا تجاه
دعوات غبطة مار لويس الموقر . شكرا لك ابونا لانك
اثرت بعض النقاط المهمة في مقالتك.
غالب الصادق

اقتباس :

Nissan.Samo



رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #6 في: 12.02.2016 في 12:20 »
سيدي الكريم نحن لا نتدخل في السياسة الكلدانية حتى لا نتحيز ونخسر هذا وذاك لهذا نبقى محايدين ( الشغلة اسهل ) ولكن عجبي وسؤالي هو : لماذا نشرت الكلمة على موقع آشوري وليس كلداني !!! تحية طيبة



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية    2016-02-12, 2:14 pm

اقتباس :

سمير شيخو




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #7 في: 12.02.2016في 17:52 »

(  أن ماكتبه الاب بولس - أثيل - الساتي   هو غير صحيح  خاصة فيما يتعلق بانتخاب البطاركة , وهذا دليل واضح على جهل هذا الكاهن بشؤؤن الكنيسة وتاريخها  , او انه كتب  ماكتبه من  الترّهات عمدا , هذا باختصار ولااريد ان اكثر من الكلام , سامحه الله )
سمير شيخو



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #8 في: 12.02.2016 في 21:31 »
عـلى الأب ساتي أن يـراجع مقالي بتأريخ 17 تـشرين الأول 2014 بعـنـوان
(( الأب پـولس ساتي متـلهـف لـلبـوق الأخـير يوم القـيامة السعـير 22  تـشرين الأول 2014 ))
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=25349
حـيث قال :
(1) أن هـيـبة الكـنيسة رجعـتْ في زمن ساكـو حـين رفع إسم الكـنيسة والكـلـدان عالياً
وأنا أعـلق عـليه وأقـول : لـقـد إنـتـكـست كـنيستـنا الكـلـدانية في زمنه ، وإذا تـريـد سآتيـك بالأمثـلة .
(2)- الكـلدان الجـدد دعاة القـومية العـمياء
وأنا أعـلق عـليه وأقـول : خـلـيـك أنت داعـية لـقـومية مفـتـحة تـلك التي لـيس لها أصل ! هـل عـنـدك تـعـلـيـق ؟؟ ... ردّنا جاهـز لـك !!
*************************
وقـد كـتـبتُ في المقال المشار إليه ، ما يلي :
(3)  يقـول الأب پـولس أن تصحـيح الأمور الداخلية للإكـليروس هـو ضرورة وليس من سلطة أحـد خارج إطار الإكـليروس أن يعـترض أو يتـدخل !.......
وهـنا أذكـِّـره بنـقـطـتين :
1- أن غـبطته قال : لم تبقَ في الكـنيسة عـقـلية نخـبة تملك السلطة والبقـية تـطيعها...  ومما لا شـك فـيه هـو ( البطرك ) من بـين النخـبة .
2- هـل صححـتم حالة ألمانيا والشريط الـتسجـيل !!! وأنت الشاهـد المدافع العـنـيد عـن زيغان رفـيقـكم الخـليل .. ها أبونا ، عـلينا ؟ .
**********************

فأقـول له الآن : لا تخـلـيـني أكـتب أكـثر !! .
*************************






اقتباس :

انطوان الصنا




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #9 في: 12.02.2016 في 21:35 »
الاب بولس ساتي المحترم
بعد التحية

اسمح لي ان ابين بعض الملاحظات والايضاحات والتحفظات والتي تمثل وجهة نظري الشخصية بخصوص مقالكم اعلاه واختلف معكم في الكثير واتفق في القليل وكما يلي :

1 - وقعت المقال بصفتك (مرشدا روحيا للرابطة الكلدانية) وهذا يكشف من جديد تدخل الكنيسة الكلدانية بشكل صريح ومكشوف في الشأن القومي والسياسي لشعبنا بعد فشل الاحزاب الكلدانية المتعصبة وكذلك يفسر على ان الرابط الكلدانية هي احدى المنظمات الذيلية للكنيسة الكلدانية وجزء من تنظيمات الكنيسة ليس الا ووصاية وهيمة الكنيسة الكلدانية عليها يفقدها استقلاليتها وارادتها وعلمانيتها عكس الرابطتين السريانية والمارونية وكذلك الجمعيات الاشورية التي تتمتع بأستقلالية كاملة عن الكنيسة

2 - قداسة البطريرك (مار كيوركيس الثالث صليوا) بطريرك المئة والحادي والعشرين لكرسي ساليق قطيسفون على كنيسة المشرق الاشورية اليوم هو الوريث الشرعي الوحيد والامتداد التاريخي لكنيسة المشرق الام وليس غبطة البطريرك (مار لويس روفائيل ساكو) بطريرك كنيسة المشرق الكلدانية الكاثوليكية كما ورد في مقالكم اعلاه لماذا ؟ لان الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية فقدت استقلاليتها وارادتها بأرتمائها في احضان الفاتيكان والتي ترفضه كنيسة المشرق الام التي حافظت على استقلاليتها ونهجها النهريني منذ تأسيسها في القرن الميلادي الاول سنة 48 ميلادية في (كوخي) ببغداد في منطقة (المدائن - سلمان باك حاليا) ولغاية اليوم

اضافة لذلك فأن الكنيسة الكلدانية حديثت العهد حيث تأسست سنة 1445 ميلادية بمكر وخبث وتشجيع الارساليات الغربية (الفرنسية والبريطانية وغيرها) لشق وتمزيق وحدة كنيسة المشرق الام بهدف اضعافها حيث اطلق بابا الفاتيكان اوجين الرابع اسم الكلدان على اتباع كنيسة المشرق  في قبرص الذين (تحولوا الى الكثلكة) لتميزهم لتصبح (الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية) ليشمل فيما بعد كل الذين يتحولون من كنيسة المشرق الى الكاثوليكية بشكل خاص في بلاد ما بين النهرين الذين تحولوا من كنيسة المشرق الى الكثلكة

3 - صرخات ورسائل غبطة مار ساكو الشجاعة بوجه حكومة المحاصصة والفساد العراقية عجزت عن تحقيق اي انجاز لشعبنا على الارض فمثلا املاك ودور بعض المسيحيين المغتصبة في بغداد استطاع الشاب ريان الكلداني رئيس ما يسمى الحركة المسيحية في العراق الذي يعمل مع الحشد الشعبي اعادة عدد منها الى اصحابها الشرعين ولم يستطع غبطة مار ساكو وبعض نوابنا من تحقيقها بقوة القانون ماذا يفسر ذلك ؟ واللبيب من الاشارة يفهم

4 - لدي الكثير من الملاحظات والايضاحات والتحفظات على المقال لكن اكتفي بهذا القدر حتى لا تسبح طويلة ومملة مع تقديري

                                        اخوكم
                                     انطوان الصنا



اقتباس :

عدنان فتوحي




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #10 في:12.02.2016 في 22:27 »
السيد انطوان الصنا
عندي سوال هل ان قداسة البطرك ادي الغير مرتبط بروما وريث شرعي لكرسي ساليق ام انه خارج قوس مثل البطرك ساكو
مع تحياتي




اقتباس :

انطوان الصنا




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #11 في: اليوم في 23:02 »
الاخ عدنان فتوحي

بعد الاستأذان من الاب الفاضل بولس ساتي المحترم ورغم ان سؤالك ليس ضمن موضوع بحث المقال عزيزي اخ عدنان اوضحت في ردي اعلاه وبشكل قاطع وحاسم ولا يقبل الاجتهاد والتأويل ان قداسة البطريرك (مار كيوركيس الثالث صليوا) بطريرك المئة والحادي والعشرين لكرسي ساليق قطيسفون على كنيسة المشرق الاشورية اليوم هو الوريث الشرعي الوحيد والامتداد التاريخي لكنيسة المشرق الام علما ان (الكنيسة الشرقية القديمة) انشقت وتأسست من رحم كنيسة المشرق الام وبدأت بوادرها منذ سنة 1964 في بغداد بهدف تمزيق كنيسة المشرق الام واضعافها بسبب الخلافات العشائرية والقومية والصراع على المراكز والنفوذ مع تقديري

                                            اخوكم
                                         انطوان الصنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية    2016-02-13, 1:00 am

اقتباس :

عدنان فتوحي




رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #12 في: 12.02.2016 في 23:44 »
السيد انطوان الصنا
 اعرف الانشقاقات ومعظم معلوماتك التاريخية خطا كلها احلام وهذا ليس موضوعنا الان
لم تجيبني عن سوالي
هل ان قداسة البطرك ادي الغير مرتبط بروما وريث شرعي لكرسي ساليق ام انه خارج قوس مثل البطرك ساكو
هل عندما تذكر كنيسة البطرك ادي سلسلة بطاركتها تبدا من توما درمو وادي فقط ام انها تربطها بايشاي وبنيامين والبقية السابقين ايضا
اسال قداسة البطرك ادي  او احد كهنة كنيسته هل هو وريث ساليق وقطسيفون سيجيبك نعم وانت ما هو رايك نعم لو لا
بعد ان تجيب بنعم او لا ننتقل الى المواضيع الاخرى وحدة وحدةاذا حبيت
مع تحياتي



اقتباس :

غالب صادق



رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #13 في: 13.02.2016 في 00:31 »

من حق البطريرك ان يتدخل في الشان السياسي والقومي فهو ليس
حكرا على الساسة المنتفعون بدون استحقاق لانهم لم يقدموا لشعبنا
شيئا سوى انهم غذوا الصراع القومي بفضل بعض الكتاب المرتزقة
والمستنفعين وشعبنا يعرفهم واحدا واحدا . نرجو من الذي ينكر حق
الكلدان بالدفاع عن حقوقهم القومية ان لا يتدخل بشؤون الكلدان .
البطريرك لويس ساكو الرجل المناسب في المكان و الوقت المناسب وانه
صخرة كنيستنا الذي لا يتزعزع ربنا يمنحه القوة والصحة والايمان لشعبنا
لاننا نثق به وبنواياه الطيبة . الرابطة سوف تكبر ويعلو شأنها لخدمة امتنا
الكلدانية العريقة .

                              غالب الصادق



اقتباس :

زيد ميشو





رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #14 في: 13.02.2016في 03:06 »
فليأذن لي الأب بولس ساتي في مداخلة أخرى
أهمية الرابطة للأمة الكلدانية تأتي من خلال تلك العلاقة الرائعة بين الكنيسة والشعب، فالكنيسة من الشعب، والشعب إبن الكنيسة...هكذا هي علاقة الكلدان بهويتهم وكنيستهم
وكشخص مهتم بالرابطة الكلدانية، والتي تعتبر الأمل الوحيد في الوقت الحالي الذي يعزز ويقوي البيت الكلداني ويرفع إسمنا في أرجاء العالم، أرى ضرورة عدم تخلي السلطة الكنسية عن الرابطة مهما كانن خصوصاً في الفترة الحالية والمقبلة، وعلى الأقل لدورة انتخابية كاملة، كي نضمن لها مسيرة صحيحة وناجحة
ومن هذا المنطلق، وبحسب رأيي، يوجد ضرورة ملحة لوجود مرشد روحي للرابطة كي يبقى ملزماً ذلك التعاون والتناغم بين الكنيسة والشعب الكلداني.
وكنيسة المشرق أمانة بيد غبطة أبينا البطريرك لويس ساكو، كونه بطريرك كنيسة المشرق الكاثوليكية للكلدان، تلك الكنيسة العريقة العائدة إلى أحضان الكنيسة الأم الكاثوليكية بعد أنشقاق دام قرون عدة، أضعف الكنيسة جداً كونها ابتعدت كثيراً عن لدن الكنيسة الأم التي ارادها المسيح له المجد
والكنيسة الحقيقية التي ارادها يسوع ليست تلك المنشقة والمستقلة كاملاً عن الكنائس الأخرى، والختضعة لسلطة منفردة في قرارها وإن كان باطريرك، إذ ممكن ان يثبت عدم أهليته للسدة البطريركية كما حدث سابقاً حين أصبح الجلوس على الكرسي بالوراثة، وهذا لعمري قمة الأستهتار بسلطة الروح القدس.
والمسيح يريدها كنيسة واحدة جامعة، وهذا لن يتحقق إلا من خلال الكنيسة الكاثوليكية، لأن القرارات المهمة والمصيرية يتم أتخاذها بروح الجماعة مثلما كانت في فجرها وسابق عهدها


اقتباس :

1_MAHER POLES





رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #16 في: 13.02.2016 في 12:55 »
الأب بولص ساتي المحترم

من باب التعامل بالمثل و المساواة و عدم التحيّز، المفروض من غبطة البطريرك أن يعيّن مرشد روحي لكل مؤسسة كلدانية من جمعيات و نوادي و أحزاب و اتحادات و غيرها، إذ ليس من المعقول أن يكون لمؤسسة واحدة مرشد روحي و الآخرون يعيشون كاليتامى بدون مرشد روحي.!
هل إن الرابطة الكلدانية هي الطفل المدلل و البقية أولاد البطة السودة؟.

ملاحظة: تهربك من عدم الإجابة على مداخلات أبناء أمتك الكلدانية دليل قاطع على فشل مشروعكم.

مع خالص حبي و إحترامي لشخصكم الكريم.

أخوكم
ماهر بولص



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية    2016-02-14, 8:10 am

اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق
« رد #17 في: 14.02.2016في 16:54 »
شلاما
من كتاب فاتيكاني قديم يوضح كل  الاشكاليات  حول اصل اسمنا القومي قبل الكثلكة

https://scontent-ord1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xlp1/v/t1.0-9/12548864_677739005661742_3409267216284807977_n.jpg?oh=ea3c37290cfb180827d7744295886267&oe=5731CF97




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطريرك لويس روفائيل ساكو، الرابطة الكلدانية ومجد العراق /الأب بولس ساتي للفادي الأقدس المرشد الروحي للرابطة الكلدانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: