منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول/متي فيليب خوشابا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول/متي فيليب خوشابا   2016-02-14, 10:36 pm




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول/متي فيليب خوشابا   2016-02-14, 10:40 pm

اقتباس :

اخيقر يوخنا



رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #1 في: 18:17 13/02/2016 »
رابي متى فيليب خوشابا

شلاما
المعلومات تاريخية مهمة
ويا  حبذا  ان تتمكن في تصوير الصفحات التي تنقلها بصورة اوضح
لتكون القراءة واضحة وشاملة لكل الصفحة
وفي انتظارنا الجزء الثاني
تقبل تحياتي
تقبل تحياتي



اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #2 في: 22:55 13/02/2016 »
سيد متي فيلب خوشابا
تحية وعندي سوال
انا اشك بمصداقيتك واثني على طلب السيد احيقر واطلب منك ان تذكررقم الصفحة من المصدر الاصلي بالانكليزي التي وردت فيها assyrian meleks
 ان جلبت المصدر الاصلي ساشكرك لانك ذو مصداقية وصورتك المرفقة مع المقالة بانك كاتب سنتطبق على الواقع/ واذا لا تستطيع عيك الاعتذار للقراء وللسيد احيقر  لانك لا تستطيع تلبية طلبه وطلبي وان هذا تزوير

في نفس الوقت كما طلب منك السيد احيقر جلب الصفحة ارجو ان تطلب من السيد احيقر ان يجلب لك الصفحة التي تتحدث عن الاشوريين عندما قال
"من اجل تصحيح المعلومات فان اول رحالة تعرف على الاشوريين في حكاري  كان الرحالة الألماني فريدريك سنة ١٨٢٩ وبما يعادل سبعين سنة قبل وجود ويكرم"
وهذا الكتاب يقول فيه فريدريك بارو: إن الشعب المسيحي الساكن هنا معروفين في التاريخ باسم النساطرة، ولكن الأتراك والتتار والأرمن يسمون النساطرة أيزيديين، والحقيقة أنهم أتباع نسطور بطريك القسطنطينية وانتشروا في الجزيرة العربية ووصلوا إلى الهند والصين، وهذه الكنيسة كانت كيانها الأول محصور في بلاد فارس، وحصلت على أسس راسخة في كلديا القديمة، ومن ذلك اليوم والى الوقت الحالي هم يتكلمون ويمارسون طقوسهم باللغة الكلدو–سريانية، وأن كهنتهم وأساقفتهم في جهل مطبق وهم بالكاد لا يعرفون إلا القليل عن مبادئ دينهم، وعلى الرغم من أنهم يقرءون كتبهم بالكلدانية، لكني اعتقد أنهم لا يفهمون شيئاً منها (Journey to Ararat، رحلة إلى آررات طبعة 1859م، انكليزي ص230–232).
والمضحك ان  كلمة اشور  لم ترد مرة واحدة في الكتاب ولم يستطيع السيد احيقر الذي يطالبك بايراد الصفحة ان ويجلب رقم الصفحة التي ذكر فيها فريديرك الاشوريين ولم يعتذر
فهل ستكون مثل السيد احيقر لا تستطيع ان تجلب الصفحة ولا ان تعتذر وهل ذلك مصداقية وهل تعتقد ان بهذه الطريقة يبنى تاريخ شعب
مع تحياتي


اقتباس :

متي فيليب خوشابا


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #3 في: 14.02.2016 في 09:13 »
To my friend   Mr.  Adnan FatoHi
IF you get the book as this reference :

Reference :
Layard. H. Austin (1969).  Nineveh and its Remains.
                                  FREDERICK  A. PRAEGER, Publishers,
                                   New York-Washington   
Library of Congress, catalogue # 70-77302
Chapter VI  / Line 12 /  page 140  a new sentence :
“Mar Shamoun, the Patriarch, furnished me with a very strong letter of recommendation to the meleks and priests of the Nestorian districts.”
I belong to  a Bazi tribe  and my Dad told me that  we had an Assyrian  melek of the Lower Village called mahayi  i.e., mathaye and finally this melek lived in Mosul and I have seen his daughter  and his son WillIam  etc.  So, melek  Khammo , etc. 
You can ask others  about melek Khoshaba or melek namroud etc…..
Thank you for being meticulous about information . I am just reading the book and elicit demography  out of it. If you do not agree that is Okay and no one forces you to read it  or accept it a trustworthy  information . You can make your own opinions and translate what you have  ….
Assyrians in their  villages  in Turkey had what they called “ senators “ and in Assyrian Khwar Diqne  i.e, in Kurdish Rei- Spee . The men with white  beards . This is what I know . I write what I write and you can write what you can write and I read it …….with respect and appreciation .
Would you please, then  write what you have as a book and we will exchange information but, please,  peacefully …..with gratitude.
Sincerely,
Matti Phillips Khoshaba , California
2/13/16



اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #4 في:  14.02.2016في 11:51 »
السيد متي فيليب الكريم
للاسف لم تعتذر عن خطئك لانك تستشهد بنسخة مزورة طبعت في نيوورك سنة 1969  بهمة السريان الشرقيين الذين سماهم الانكليز اشوريين واضافوا كلمة اشوريين الى النساطرة
النسخة الاصلية لكتاب لايارد طبعة 1849  الذي اعيد طبعه سنة 1867 ولا توجد فيها عبارة  assyrian meleks
https://archive.org/stream/ninevehanditsre03layagoog/ninevehanditsre03layagoog_djvu.txt

هذه صفحة 111 من الكتاب الاصلي وتقابل كتابك المزور ص 140 والفقرة التي تستشهد بها
or orders, from the Pasha to the authorities,
as far as Amadiyah, and with a letter to Abd-ul-Summit Bey,
the Kurdish chief of Berwari, through whose territories we
had to pass. Mar Shamoun, the Nestorian Patriarch (who
was then living at Mosul), gave me a very strong letter of
recommendation to the meleks, or chiefs, and priests of the
Nestorian districts.
فاين هي كلمة assyrian meleks  فقد وردت كلمة melek  ب49 مرة ووردت كلمة nestorian ب72 مرة بدون assyrian 

ملاحظة لمن يريد التاكد كيف يزور المتاشورون تاريخهم اضغط على رابط الكتاب الاصلي واضغط على sheft+f وضع كلمة melek او nestorian  في البحث لترى ان لايارد يسميهم دائما النساطرة الكلدان Nestorian Chaldaeans او Nestorians or Chaldaean Christians ويسمي بطريكهم شمعون بطرك الكلدان Mar Shamoun, the Chaldaean pa
triarc  وبيتوهم A Nestorian House وعندما يقرنهم بالعرب يسميهم العرب والنساطرة Nestorian and Arab وليس الاشوريين
سيد متي فليب الكريم نحن السريان نعرف من هم ابنائنا حتى وان تمردوا علينا او بدلوا اسمائهم فالام الحنونة تعرف اسماء ابنائها احسن منهم ومتى ولدوا بالساعة فتوما ولد يوم دكة رشيد عالي الكيلاني وسميرة ولدت يوم دكة الشواف واكرم ولد قبل سقوط طائرة عبد السلام عارف بساعتين
لذلك ارجو عدم اللف والدوران وانتضر منك الاعتذار ليكون لك مصداقية ككاتب لانك تستشهد من كتاب مزور بصورة متعمدة بعد ان سمى الانكليز السريان النساطرة اشوريين وعليك ككاتب مدقق جالس على ميز والقلم امامك الذهاب الى النسخة الاصلية لانها متوفرة وارجو مساعدة زميلك احيقر لجلب كلمة اشور مرة واحدة من كتاب فريديرك
مع تحياتي





اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #5 في: 14.02.2016 في 17:02 »
رابي فيليب متى
شلاما
ارجو ان تتقبل منى نصيحة اخوية
الذين لا يجدون انفسهم بانهم ينتمون الى الاشوريين اغسل ايديكم منها بلهجتنا العراقية ولا داعي للجدال معهم لهم ما لهم ولنا ما يعود لنا حسب ايماننا
ومن اين يا تري لاهلنا القدرة المالية لتزوير كل تلك الكتب
وما هو الاثبات
وكلمة السريان تشمل فقط اهل الشام وبدء استعمالها في العراق في القرن العاشر للميلادي فاذا ماذا كان اسم السريان قبل ذلك
وقد وضحت ذلك في مقالة خاصة
المهم لندع كل ذلك وناتي بوثيقة من كتاب فاتيكاني قديم يوضح اصل التسمية قبل الكثلكة
https://scontent-ord1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xlp1/v/t1.0-9/12548864_677739005661742_3409267216284807977_n.jpg?oh=ea3c37290cfb180827d7744295886267&oe=5731CF97



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول/متي فيليب خوشابا   2016-02-14, 10:45 pm


اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #6 في: 14.02.2016في 17:30 »
سيد احيقر
نصيحة جيدة من ناس منهزمين لا يستطيعون الاجابة فيزورن التاريخ
انسى موضوع السريان حاليا وطز فيهم حاليا
اذا بيك خير انت ومتي فيليب الجالس عل ميز وقلم اجيبوا عل التزوير هل كلامي صحيح لو لا يا مزورين هل وردت كلمة الملوك الاشوريين في كتاب لايارد لو النساطرة واين وردة كلمة اشور في كتاب فريدريك
الانسان الصادق الي عندو ثقة بنفسه لا يهرب بل يجيب او يعتذر ان اخطا
فهذه المنتديات وجدت للصادقين والامناٱ الذين يحترمون التاريخ ونفسهم والاخرين وليست منابر للضحك عل الناس والتزوير
نسكت تستمرون بالتزوير والضحك عل نفسكم وعل الناس
نحاججكم بالبرهان الدامغ تهربون
اية امة انتم والله انتم تخربون ضحك

  الى السيد اوشانا47
كل ما افتح المقالة اجد اسمك تقراء وانت  والسيد وادي بنايمين واخرين لا اعرف ان كانوا قد قراو المقالة لو لا المهم انكم دائما تدافعون عن المتاشوريين
ما هو رايك هل وردت كلمة الملوك الاشوريين في كتاب لايارد الاصلي لو لا
وهل وردت كلمة اشور في كتاب فريديرك الذي استشهد به السيد احيقر
اتمنى ان اعرف رايكم وانت منهم في هاتين النقطتين فقط بدون لف ودوران
مع تحياتي




اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #7 في: 14.02.2016 في 17:48 »
شلاما
وهذا بحث لباحثة مصرية حول الاسم السرياني قوميا او دينينا

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,790504.0.html




اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #8 في: 14.02.2016 في 18:01 »
شلاما
المعذرة من القراء اذا اضططرت ان استعمل من كلمات لاتليق بالقاريء وبنا ولكن الطرف الاخر يستعملها وهو حر والاناء ينضح بما فيه

اترك الامر للقراء ليرى من الكاذب
انا لم انقل من الكتاب
انا نقلت من موقع تاريخي تركي معروف
وهذا هو المصدر
http://www.jelleverheij.net/monuments/patriarchal-church-of-the-church-of-the-east.html


اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #9 في: 14.02.2016في 18:16 »
شلاما 
وهذة مقالتي التي توضح الكثير مما بتعلق بالتسمية السريانية

ويفهم منها ان المطران يوسف داود يقول بان السريان في العراق هم من ابناء  شور
واترككم مع معلومات مهمة للثقافة العامة لانني اومن ان مل واحد حر في الاختيار  وان الاشورية لا تفرض نفسها على من لا يومن بها وليست بحاجة اليه

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,801778.msg7448792.html#msg7448792


اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #10 في: 14.02.2016 في 18:26 »
سيد احيقر
اي نوع من كاتب انت كتاب اخر زمن عل الانترنيت
انت تعتبر نفسك كاتب وتدافع عن الاشوريين وجلبت كتاب
اولا لا يهمنا من اين الكتاب من موقع هندي لو موقع جدي هل وردت في الكتاب كلمة اشور اجب بنعم ام لا
ثانيا لم تذكر انه من مصدر تركي فمن هو الكاذب
ثالثا حتى لو كان مصدره اي موقع اليس المفروض بك الدخول الى الكتاب لتقرا ما به بلكي الكتاب يقول ان الاشوريين اتراك لو اكراد هناك مئات الكتب تقول ذلك وفعلا الكتاب المذكور اضافة الى انه لم ترد فيه كلمة اشور مرة واحدة  فهو يقول ان النساطرة هم يزيدين وناس جهلة
ام ان التاشور قد غطى عقولكم

: يقول فريدريك بارو: إن الشعب المسيحي الساكن هنا معروفين في التاريخ باسم النساطرة، ولكن الأتراك والتتار والأرمن يُسمون النساطرة أيزيديين، والحقيقة أنهم أتباع نسطور بطريك القسطنطينية وانتشروا في الجزيرة العربية ووصلوا إلى الهند والصين، وهذه الكنيسة كانت كيانها الأول محصور في بلاد فارس، وحصلت على أسس راسخة في كلديا القديمة، ومن ذلك اليوم والى الوقت الحالي هم يتكلمون ويمارسون طقوسهم باللغة الكلدو–سريانية، وأن كهنتهم وأساقفتهم في جهل مطبق وهم بالكاد لا يعرفون إلا القليل عن مبادئ دينهم، وعلى الرغم من أنهم يقرءون كتبهم بالكلدانية، لكني اعتقد أنهم لا يفهمون شيئاً منها (Journey to Ararat، رحلة إلى آررات طبعة 1859م، انكليزي ص230–232).
مع تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول/متي فيليب خوشابا   2016-02-14, 10:50 pm

اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #11 في: 14.02.2016 في 18:48 »
شلاما
اعتقد ان مل من يفتح الرابط حول اكتشاف الاشوريين سنة ١٨٢٩ من قبل الالماني فريديك شولتز سوف يعرف بان الموقع لمورخ تركي الا اذا كان لابسا نظرات قاتمه تعميه عن الروءية الصحيحة
المهم كما اعتقد
ان الاشوري يبحث فيما يتعلق بشانه التاريخي
والعربي يبحث عنا يتعلق به
وكل  قوم يبحث عما يتعلق به
والذين يتعبون انفسهم في الاشورية وهي لا تعنيهم فاعتقد انهم يحهدون انفسهم فيما لا يفيد
وعليهم الاهتمام بما يتعلق بامر اسمهم
وهل منهم من يستطيع ان يدحض ما يلي
 - من كتاب نصارى العراق روفائيل بابلو ( تعنى كلمة السريان باللاتينية واليونانية - اهل الشام - راجع مغجم اللاتيني والفرنسي ص 16
ومن ص ز نقرا 0 هذه وفي مطاوى  المائه الرابعة عشرة للميلاد هبط هذة الديار المبشرون العربيون فتبعت جماعات من النساطرة واليعاقبة الكنيسة الكاثوليكية فاسمى اذ ذاك النساطرة نفوسهم كلدانا واليعاقبة سريانا وهم لا يزالون الى اليوم يعرفون بهذا الاسم 9

ثانيا
ومن كتاب قرقرش ص78
 ( وكانت مطرانيتها قبل ذلك النسطورية ---- وقد وردت شهادة تاريخية بعدم دخول اسم السريان الى هذة البلاد حتى حدود القرن العاشر الميلادي تقريبا وان اسم السريان قد اقتصر على نصارى بلاد الشام فقط      وان السريانية لم تنتشر الامع اليغاقبة وهذة جاءت الى قره قوش بعد نهاية القرن العاشر )

ولتكن نعمة الرب مع كل من يومن بها




اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #12 في: 14.02.2016في 19:01 »
سيد احيقر
ليش تهرب
قلنا لك ونكرر انسى السريان حاليا وطز فيهم
هل وردت كلمة اشور في كتاب فرديريك
مرة وحدة بحياتك كون شجاع وجاوب
مع تحياتي



اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #13 في: 14.02.2016في 19:13 »
ما لي وكتاب فريديك
انا لم انقل معلوماتي من الكتاب
بل من موقع واضح امامك
ولم يتسنى لي الوقت لقراءة الكتاب حتى احكم عفويا
استنادي الى ما جاء في الوقع للمورخ التركي
لماذا تحور الموضوع
اجب بما يتعلق الامر باسمك السرياني 
وكلمة طز بالسريانية ليست محببة لدينا المعذرة
الرب يبارك بمن يومن به ويكون صادقا امام الله
وعتقد هذا اخر مداخلة لي معك فانت حر فيما تومن وانا لي حريتي فيما اومن
انا اشوري وانت لست  اشوريا فلماذا الجدل
ابحث عن شان هويتك السريانية ولا علاقة لي بالامر واكتفي من اجل الثقافة العامة ان انقل من الكتب ما يتعلق بكل تسميات شعبنا
ربنا اغفر لمن اخطا الينا



اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #14 في: 14.02.2016 في 19:48 »
   السادة القراء
السيد احيقر
انا لا ابحث عن كونك اشوري وانا سرياني
انا اسال شخص استشهد بكتاب لا توجد فيه كلمة اشور ليدلل عل الاشوريين انا ابحث عن شخص حيا متي فيليب لاستشهاده بكتاب مزور
 
تعليق احيقر
شلاما
من اجل تصحيح المعلومات فان اول رحالة تعرف على الاشوريين في حكاري  كان الرحالة الألماني فريدريك سنة ١٨٢٩
وبما يعادل سبعين سنة قبل وجود ويكرم
والله يا احيقر انت تحفة تنقل وما دقق واحد يعتبرك ايزيدي وجاهل
يبدو ان كلام فريدرك صحيح عندما قال الجهل يعم النساطرة
والله لقد افحمتك فحما
ثانيا انت علقت عل مقالة متي فيليب المزورة دون ان تدقق لان الاشورية قد غطت بصيرتك والان اجب ودقق هذه المرة وعل مهلك هل ان لايارد ذكر الملوك الاشوريين كما قال السيد متي فيليب
انتضر الجواب ورابط الكتاب عندك
مع تحياتي




اقتباس :

ܬܚܘܡܢܝܐ


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #15 في: 14.02.2016 في 20:16 »

السيد عدنان فتوحي المحترم.

تحية طيبة

الرحالة الذي يذكره الاخ اخيقر هو Friedrich Eduard Schultz وليس Paro الذي ذكرت حضرتك كتابه وهو شخص اخر. ولكن للإجابة عن سؤالك عن كتاب الأخير فأنت على حق بانه لا يذكر الاشوريين ككلمة ويشير اليهم بأحد مذاهبهم وهو "النسطوري". وأكرر بان الاخ اخيقر لا يتحدث عن Paro او كتابه.

مع التقدير



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول/متي فيليب خوشابا   2016-02-14, 10:53 pm

اقتباس :

عدنان فتوحي


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #16 في: 14.02.2016 في 23:49 »
السيد والاستاذ صاحب اخر تعليق بالازرق رقم المشاركة 66 المحترم
اعتذر لان الاسم لا يظهر عندي
تحية احترام وتقدير عالي لك
ان السيد احيقر لا يعرف لا من هو فريدريك شولتز ولا باروت اي الله وكيلك هو لو يعرف شولتز كان جاوب قبلك لاني افحمته فحما سريانيا افراميا عبديشوعيا وعل الاقل حتى شوي كان يرقع مشكلته بس ترى يا استاذ الله وكيلك ماكو شي حبي بياض
هو يذهب اينما يرى كلمة اشور ويعتقد انها تحل مشكلته فهو ثاني افشل كاتب في الموقع وهو مهرج اكثر من كاتب يقفز بين صفحات الانترنيت والفيس بوك
الاستاذ المحترم
ان فريدريك باروت هو صاحب كتاب واول من تسلق جبال اراراط سنة 1829 اما الاخر فهو مستشرق تكلم عن الارمن وتوفي او قتل سنة 1829 وعمره 30 سنة وليس له كتاب خاص به كتب عنه بعض الناس واذا انا غلطان اذكر اسم كتابه واين ذكر فيه ان النساطرة هم اشوريين
عزيزي السيد المحترم
ان السيد احيقر وكثيرين مثله من المتاشوريين يشبهون قصة موشي ديان في حرب 67 حيث اصدر كتاب صغير او مقالة عنوانه اسرائيل وحرب 67 ذكر فيه بعض الاسرار فنبهه مستشاريه الى ان العرب سيستفادون من الاسرار ويضرون اسرائيل فقال لهم موشي ديان لا تخافوا العرب من يشوفوا اسم اسرائيل ما يقرون الكتاب
هذا ما يحدث مع المتاشوريين فكلما قراوا كلمة اشور اعتقدوا انها تعنيهم ولا يدققون الداخل فليس مهم داخل الكتاب ومحتواه ان شاالله يشتم الاشوريين ويجعلهم يزيدين مسلمين جهلة اي شي كل ذلك ليس مهم المهم كلمة اشور
حبيبي وعزيزي لا يوجد اشوريين في التاريخ المسيحي هذا اسم اطلقه الانكليز عل السريان النساطرة لاغراض خبيثة

ثانيا استاذ رايت اسلوبك جميل واريد رايك في المقالة الاصلية للسيد متي فيليب هل انه استشهد بنصوص مزورة للايارد لو لا واقصد كلمة ملوك الاشوريين ام ملوك النساطرة
مع كل تقديري واحترامي العالي لك
مع تحياتي



اقتباس :

اخيقر يوخنا


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #17 في:15.02.2016في 02:17 »
رابي تخومنايا
شلاما
شكرا على الاضافة
لكنني عدة مرات اوضحت انني اتكلم عن الويب سايت وليس عن الكتاب
وكما يبدو ان الحقد قد يعمي
ويبدو انه انجبر اخيرا على اعلان افلاسه
وطالما نحن صاءمين نقول الرب يغفر
تقبل تحياتي



اقتباس :

ELASHOUR


رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول
« رد #18 في: 15.02.2016في 05:03 »

SHLAMA
ارجوا قراءه هذه المصادر يا فتوحي
انها ليست لي ولاكنها من اخ سرياني يدعي باشوريته
ان اليزيديه ديانه ,  الكثير من الاشوريين كانوا لوقت قريب لم يكونوا مسيحيين ,كانوا على دينهم القديم فما المشكله.

..بعد اطلاعي علي مجموعة كبيرة من المراجع .جمعت اراء في معني واصل التسمية السريانية وذلك لان البعض من ابناء شعبنا يعملون علي تزوير التاريخ ومحاولتهم اقناع الجيل الجديد من ابناء شعبناء الاشوري السرياني .بانهم لاينتمون الي الامة الاشورية لان اسرائيل ومن خلال سياستها وتنامي نشاطها في المدن التركية وغيرها من الدول تعمل علي خلق نزاعات وصراعات بين ابناء شعبنا الاشوري السرياني الكلدانيلان اسرائيل تعتبر العدو التاريخي لها هم الاشوريون احذروا دعاياتدعاة الاكاديمية المزيفة انهم حاقدون ولاشئ اخر وهم اعتبار عن بالونات فارغة
1.متاْتية من اسم اشور حسب هيروديت الملقب بابي التاريخ ((.425.484 )) ((ان جميع الشعوب البربرية تسمي هذا الشعب المقاتل بالاشوريين الا اننا نحن الا غريقيين نسميهم سريانا .
2.المفكر الفرنسي (ريبانس دوفان )
(كلمة سرياني وضعها اليونان وهي مشتقة من كلمة اشوري )
3.الملفونو فريد الياس نزهة محرر (الجامعة السريانية ) كل من له اطلاع في اللغة والتاريخ يعرف ان كلمةسريان اصلها assyrian وهي لفظة منحوته عن اشوريان)
4. وثيقة المطران افرام برصوم ((البطريرك فيما بعد ))في موْتمر سان ريمو23شباط 1920((لنا الفخران نحيط موْتمر السلام علما باْن بطريرك انطاكيةللسريان الارثوذكس قد عهد الي مهمة وضع معاناة واماني امتنا الاشورية القاطنة في وديان دخلة والفرات العليا ببلاد ما بين النهرين امام الموْتمر
5.(توما اودو ) المطران قال في معجمه السرياني ((ان لفظ سرياني وسورية صاغه اليونان من اشور ))
6.الدكتور يوسف حبي في بحث عنوانه ((اصالة السريان ومساهمتها في البناء الحضاري ((ولنعزز تصريحاتنا هذه براْي القائلين .ان التسمية السريانية مشتقة من(اسور )اسيريا باليونانيةواللاتينية سيريا.سوريا .سرياني.سريانية (المطران صليبا شمعون اللغة السريانية .مجلة ما بين النهرين السنة 1. 1973
7.د.عزيز احي في كتابه نضال امة (التسمية السريانية هي اشتقاق ماْخوذمن اشور(اثور )حسب قواعد ومنطق اللغة السريانية والعربية وترجمتها assirianاليونانيةالتي اطلقها اليونان علي سكان بلاد اشور وبلاد الشام منذ عهد الاسكندر المكدوني وذلك لعدم وجود حرف الشين في اللغة اليونانية .اشوريين .اسوريين وفي السريانية ((اسريوية..تساوي ..السريان وعندما لفظها العرب قالوا ..سوريون .سوريين وذلك لان الالف همزة وصل تكتب ولا تلفظ…..
7. اللغة السريانية ليست ذات مدلول مذهبي او ديني فلا نستطيع ان نقول لغة مسيحية مكتوبة او لغة اسلامية اولغة ارثوذكسية او كاثوليكية ((فاللغة كمصطلح اكاديمي تطلق فقط علي مدلولات قومية ))
8 .قاموس يعقوب اوجين منا ((ان لفظ سرياني علي راْي اغلب المحققين متاْتية من اللفظ الاثوري
9 .علي كل من يود التاْكد من ان كلمة سريان مشتقة من اشور عليه مراجعة كتابة الصخرة التي اثبتت ذلك 10 .
10 .يعقوب السروجي .فيلكسنوس المنبجي .يعقوب الرهاوي . دينيوسيوس التلمحري .ايليا مطران نصيبين . ميخائيل السرياني .
11 .تاريخ الاشوريين (نينوي كوم )
في الكتاب الخامس بتعليم ما اداي الرسول الذي تراْس كنيسة المشرق 33. 45م جاء ما نصه الذين يتتلمذون كان يقبلون الرسامة الكهنوتية علي يده وهم كانوا يبشرون شعبهم في بلاد اشور
12.ومن بين مشاهير الموْرخين المعاصرين نستشهد براْي (هنري ساكز)حين قال عن الوجود الاشوري بعد سقوط نينوي والي الان .فتدمير الامبراطورية الاشورية لم يمح سكانها .فقد كان غالبيتهم من صغار الفلاحين وطالما ضمت اشور احسن الاراضي لزراعة الحنطة في الشرق الادني فان احفاد الاشوريين يبنون لهم قري جديدة .
13.يقول البروفسور سيمون باربولا(كان التحول الي المسيحية بالنسبة للاشوريين سهلة جدا لان العديد من تعاليم المسيحية كانت مطابقة للعقيدة الاشورية.
14.ما قاله شرف خان البدليسي في كتابه القيم الذي فرغ من تاْليفه 1596 الذي الفه باللغة الفارسية حين ذكر حول الوجود الموْثر للاشوريين في جبال اشور (هكاري )انه في عام 1470 استطاع النصاري المعروفون باسم (اسوري . اشوريين من ناحية دز باعادة الامير اسد الدين زرين جنك الكردي الي ولايته الوراثية في جلا مرك . الامارة الهكارية .
15. تاريخنا المشترك .
يقول الاستاذ فهمي ماروكي …كانت دويلاتهم (الارامية ) تعيش علي هامش الدول الكبري تتحالف تارة مع بعضها وطورا مع الامم المجاورة لصد العدوان عنها .لكن هذه السياسة اخفقت في الابقاء علي هذه الدويلات .اذ انهارت الواحدة تلو الاخري تحت ضربات الدول الكبري وزال تاْثيرها السياسي وتلاشي استقلالها النسبي . فامتزجت شعوبها بالدول المجاورة واندمجت فيها .
16.يقول عالم الاثار الشهير هنري لايارد في كتابه نينوي وبقاياها ما يلي (لم يفن الشعب الاشوري بعد سقوط مملكته.ان عددا كبيرا منهم قتل بحد السيف واقتيد عدد اخر كاْسري الي ارض بعيدة .ولكن جزءا من هذا الشعب ظل بالقرب من خرائب المدن الكبري وفي القري المجاورة يمارس عاداته وتقاليده محافظا علي لغته واسمه حتي اليوم
16.ومما يوْكدان الاشوريين بقوا بعد ميلا د السيد المسيح ب4 قرون يعبدون الاله اشور حيث ورد في كتاب (العراق القديم )لموْلفه جورج رو .
(ولدينا معلوماتتفيد ان بعضا من المعابد القديمة قد رممت وان الاله اشور بقي معبودا في مدينته الاصلية وان طقسا كان يقدم للاه نبو في بارسيبا وذلك حتي جوالي القرن الرابع الميلادي ص563
17. كما جاء في كتاب الرها المدينة المباركة تاْليف ج.ب سيغال . ترجمة يوسف ابراهيم جبرا ..
نجد ان ملك (الاشوريين ) اي ملك اديابنه في زمن ابجر اوكاما لايدعي ايزاد (كما في قصة يوسيبيوس ) بل نرساي . وفي الحقيقة ان ملك اديابينه في زمن ابجر الكبير كان اسمه نرساي . اغرقه البارثيون في الزاب الكبير بسبب تعاطفه مع الرومان ص 86 يقينا ان هذه الحكاية قد الفت بعد وقت طويل من الحوادث التي تحاول اعطاء وصفها بالملك ابجر الكبير والتصريح بانه كان من الضروري علي المسيحيين (في بلد الاشوريين )اي اديابين علي حد التخمين ان يمارسوا عقيدتهم في السر وانه يتضمن تاريخا بعد سنه 226………………..ص 99
18.تاريخ الادب السرياني تاْليف .د.مراد كامل د.محمد حمدي البكري د.زاكية محمد رشدي وهم اساتذة بكلية الاداب جامعة القاهرة ..
والظاهر ان تلك المنطقة التي اصبحت اقليما مسيحيا الي حد كبير حول الناس الحقائق التاريخية التي كانت معروفة عن اعتناق (يزد)اليهودية والتي ذكرناها من قبل الي قصة مسيحية ولايزال عندنا بقايا من قصة جذيب المسيحية وفيها يستبدل اسمالملك (يزد) باسم نرساي وهو يسمي في رسالة اداي الرهاوية (نرساي ملك الاشوريين )
19.وجاء في كتاب تاريخ الاشوريين للبروفسور ماتفييف (يعتبر الاشوريون انفسهم احفادا للامبراطورية الاشورية العتيدة وقد نجا كثير منهم بعد انهيار هذه الامبراطورية في عام 605 ق.م وحافظ هوءلاء علي لغتهم وثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم حتي يومنا هذا
20.يقول الكاتب الاشوري ب .ج اراسانيس ..ان الاشوريين هربوا الي جبال اشور المنيعة …ويقول ايضا (لم يقتل جميع الاشوريين بعد انهيار الدولة الاشورية فقد ذهب كثير منهم الي جبال مقلوب وسنجار.
21.وجاء في كتاب اللمعة الشهية .للمطران اقليمس يوسف داودمطران دمشق علي السريان ما يلي (فينتج من ذلك ان الامة السريانية جمعاء شرقا وغربا كانت قبل المسيح تدعي عند اهلها ارامية او اثورية كما ورد في الكتاب المقدس وان السريانية لم تكن الا اختصارا اثورية اختصره اليونان بعد الاسكندر ذي القرنين وقلبوا تارة الي السين لسهولة اللفظ
22. راجع كتاب كلدو واشور للمطران ادي شير .
23 وفي كتاب ذخيرة الاذهان يقول القس بطرس نصري ( ان لفظ سورايا السرياني ماْخوذ بلا شك عن (اثورايا)
24 ويقول منذر الموصللي موْلف كتاب عرب واكراد .
الاشوريون من الشعوب القديمة التي اتصلت بالاكراد . وما زالت سلالات من هذ الشعب تعيش بين الاكراد حتي يومنا هذا ويطلق اليوم اسم نينوي علي محافظة الموصل احياء لذكري تلك الامبراطورية العظيمة وحضارتها القديمة وتكريما للسلالات المعاصرة من شعبها
25 . وكان حجاج كل مدينة الي هيكل (هيرابولس*يرشدهم مضيف (يسميه الاشوريون بالمعلم
26.في توضيح الاباء الدومنيكان لمقدمة (كنز اللغة السريانية ) للمطران اودو ورد ما ترجمته( ان مفردة سوراياوسوريايا(سرياني*كما اقر واْكد مشاهير العلماء ومنهم الفرنسي رينان وقد صاغها من اثور واثوري وابدلوا الثاء المركخة بالتاء العربية الي السين لسهولة اللفظفقالوا اسوريا واسوريايا (اسيريان) وفيما بعد للمزيد من السهولة اللفظية اسقطوا الف البداية .
27.امير واميرة حيث كان ابوهما سنحاريب ملكا علي ولاية اشور .اعتنق مار بهنام وشقيقته المسيحية في النصف الثاني من القرن الرابع ميلادي علي يد القديس مار متي ومازال الدير قائما حتي اليوم واستشهدا بعد ان امر الملك بقتلهما
28.اما ولاية ديار بكر فانها تقع جنوب غرب بحيرة وان . وكان سكانها ينتمون الي قوميات متعددة مثل الاكراد والارمن والاشوريين وغيرهم وفي عام 1757 عم الجفاف منطقة دياربكر وحدثت مجاعة عامة ادت الي تخفيض عدد السكان بنسبة كبيرة واستمرت حتي عام 1771( كتاب الامارات ) جليل جليلي
29. وفي الوقت نفسه كانت الامارة الاشورية تحظي بشهرة سياسية (امارة هكاري ) …………………….. نفس المرجع
30 .وفي عام 1810 بعث عباس ميرزا جيشا موْلفا من 20 الف مقاتل ضد حاكم هكاري لاخافته وان امير هكاري مصفي باشا فقام عباس ميرزا بجيش من 12 الف من المشاة الاشوريين والفين من الخيالة الاكراد واجبروا ميرزا علي التراجع
31.المطران ادي شير في كتابه (كلدوواشور ) ..
اشهر علماء النصاري الذين ظهر وفي تلك الازمنة (ططيانس الحديابي ) الملقب بالاشوري وقد جمع الاناجيل الاربعة في كتابه (الدياطسرون )
32.وتوضح مخطوطة في المتحف البريطانيتحت رقم 14685 يعود تاريخها الي القرنين العاشر والحادي عشر يتبين من خلال قراءتها انها حين تتحدث عن علماء المسيحيين حتي لوكانوا اشوريين تطلق عليهم تسمية (سوريايه ) ويقابلها بالعربية (السريانيون ) اما حين تتحدث عن الاشوريين كشعب وكحضارة زكوطن تستخدم كلمة (اثورايه ) ويقابلها بالترجمة العربية (الاشوريون )
33.التوراة …يرد ذكر هروب الاشوريين في التوراة …
ينام حراسك .ايها الملك الاشوري .وتنام روح معنوياتك لقد تفرق شعبك في الجبال ولن يحميه احد(العهد القديم روْيا نينوي النبي ناحوم الباب الثالث النشيد
34.يرد ذكر الاشوريينكاوائل الناس الذين اعتنقوا المسيحية علي يد مار اداي وماري فيالقرن الاول الميلادي في كتاب ويغرام وفي عام 225 كان الاشوريون يشكلون عشرين مجموعة دينية كما يرد في كتاب ويغرام ص36
35.مار زيا .1914 والان محفزظة في استانبول في تركيا .ويرد فيها مترجمة عن الاشورية ..يجب حماية الاشوريين بديانتهم واملاكهم سواء في الشرق او الغرب برا او بحرا وهذه المساعدة تقدم لهم من اجل كرامتنا نحن لان هذه الامة السامية من جنسنسنا وهي تحت حمايتنا ولهذا السبب يستوجب حماية المسيحيين الاشوريين من كل ظلم والاضرار التي تضادفهم
36.ويذكر الملك الفارسي كير بيانا يذكر فيه بعد 66 عاما من سقوط الامبراطورية الاشورية .ان من بين الاسري الذين اقتادهم.اعاد الاشوريين الي مناطق سكناهم الاصلية
ويذكر الموءرخ هيرودت اليوناني ان اغني هذه المستعمرات كانت بلاد اشور وان داريوس شن حملة ضد الانتفاضة الاشورية وذكر حبر اعدام احد قادة الانتفاضة علي احدي النقوش (البخيستونية لداريوس الاول )………………………..شمعون .9



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 462
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول/متي فيليب خوشابا   2016-02-15, 10:02 am

هذه واحدة من خرافات لكاتب الموضوع




قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ديموغرافية كوردستان في رحلات ليارد - الجزء الاول/متي فيليب خوشابا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات مزورة ليست حقيقية

-
انتقل الى: