منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  البطرك ساكـو صار مألوفاً ... والمطران حـبـيب الـنوفـلي دخـل عـلى الخـط ملهـوفاً الحـلـقة التاسـعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: البطرك ساكـو صار مألوفاً ... والمطران حـبـيب الـنوفـلي دخـل عـلى الخـط ملهـوفاً الحـلـقة التاسـعة   2016-02-26, 9:36 am



  بقلم : مايكـل سـيـپـي

يا معـوّد ، أبـو الآنا ضايع بـين حانة ومانة ، وأنت تـريـد تـْـﭼَـلــّـبْ بـلحانا ؟

بمناسبة زيارة الـوفـد الـﭘـرلماني الإيراني للبطرك لـويس في 3 شـباط 2016 ...... بـداية نـقـول :

إن الإسم الرسمي المتـداول لـدولة إيران باللغة العـربـية هـو (( الجـمهـورية الإسلامية في إيران ))

يتـطابق مع إسمها في اللغات الأخـرى مثـل :

جـمهـوری إسلامی إیران ( فارسي ) ..... Jomhuri ye Eslāmi ye Irān  بالحـروف اللاتينية

The  Islamic  Republic  of  Iran ( إنـﮔـلـيزي )

ومنها أيضاً تـشتـق تسمية : إذاعة الجـمهـورية الإسلامية في إيـران

صفحة أصدقاء الجـمهـورية الإسلامية في إيران‏ - Facebook

رئيس الجمهـورية الإسلامية الإيرانية ... ریاست جـمهـوری إسلامی إیران ( فارسي )

نلاحـظ في هـذه التعابـيـر ( الجـمهـورية الإسلامية ....ثم : إيران ! ) تعـني أن ستـراتيجـية نـظام حـكم الفـقـيه لأئمة ــ قـم ــ تهـدف إلى أسلمة العالم فإبتـدأت وتـشكـلـت نـواة الجـمهـورية الإسلامية أولاً في إيـران لـيتم تـصديرها لاحـقاً إلى أماكـن أخـرى من العالم ، ومَن يريـد الـدليل القاطع فـليسمع في الـدقـيقة 0:41 ــ 0:50 في هـذا الرابط ، وإذا كان غـبطة ساكـو قـد إعـتـرض عـلى بشار الأسـد ( موثـقة ) هـل يمكـنه الإعـتـراض عـلى هـذا ؟ 


أما غـبطة الـنجـيـب ﭘـطركـنا لـويس الحـبـيب فإنه سماها ( جـمهـورية إيـران .. ثم الإسلامية ! ) لـيقـول للكـثيرين بأنه لا يسيء الـظن بإيـران / فـيتملـق موحـياً لها بأنه مطمئـن لـنـظامها الجـمهـوري ــ إسلامي التـشريع ــ وبالتالي لا تهـدف إلى تـصدير ثـورتها ! ...... وكـل محاولات ساكـو هـذه هي الـتـباهي وحـب الظهـور عـلى المسرح وتعـويضاً لشعـور بالعَـوز الـنـفـسي ، ولكـسب الـودّ من أجـل مصالح شخـصية ، دون أن تجـدي نـفعاً للمسيحـيّـين عامة ولا لـلكـلـدان خاصة .

كانت تلك مقـدمة لِما نـشره موقع البطرك
  http://saint-adday.com/permalink/8449.html
عـن وفـد ﭘـرلماني من جـمهورية إيران الإسلامية حـسب تعـبـيـر الـبطرك ، وليس الجـمهـورية الإسلامية في إيـران !! هـذا الـوفـد زار البطرك ساكـو في مقـره (1) شكـرهم عـلى زيارتهم هـذه وإستمع إلى شـرح عـن : (2) علاقة جـمهـورية إيران الإسلامية بالمسيحـيـين وإهـتمامهم بالأقـليات الدينية في إيران (3) أكـد البطرك عـلى أهـمية إيران أن تلعـب دوراً رائـداً في إستـقـرار المنطقة (4) الحـفاظ عـلى تـنـوع الـديانات والحضارات .... وطلب غـبطته منهم الإهـتمام بكـنائسنا الشرقـية ( ولم يقـل مشرقـية .... غـريـبة ، هـل هي طفـرة نـوعـية ؟ ) وفي الخـتام تم تبادل الهـدايا .

فـنـقـول للبطرك :

(1) إن تـبادل كـلمات الغـرام مع الـنـظام الإيراني قـد يُـفـيـدك لسفـرة سياحـية إلى طهـران ولكـن لـن يُـجـدي نـفعاً لشعـبنا الكـلـداني هـناك .... ذلك الشعـب الـذي تـسَـمّى قـسماً منه بالآثـوري تـدريجـياً ، راجع المقال المنـشور في 19 شـباط 2013 حـول محاضرة مار باوَي ــ العـزيـز عـلى قـلبك ــ بعـنوان :

( المطران مار باوَي :  لماذا إلتحـقـتُ بالكـنيسة الكاثوليكية للكـلـدان ؟ )

http://www.kaldaya.net/2013/Articles/02/34_Feb19_MichaelCipi.html

ستـرى كـيف تـدرّجـتْ وإنبثـقـت التسمية الآثـورية بـين صفـوف كـلـدان إيران ، وكـلها موثـقة ..... نحـن نكـتب بالتـوثيق وليس مثـلك تـطـلق عـبارات ليس لها مسنـد تأريخي وأنت أبـو التأريخ !!

(2) إذا كانـت إيـران تهـتم بالأقـليات الـدينية لـديها (( حـسب قـولك )) فـلماذا تم إعـدام القس الإيراني يوسف نادرخاني لرفـضه إنـكار إيمانه بالمسيح ؟؟ كان يُـفـتـرض أن تـذكــّـرهم بـذلك ، وإنْ كـنـتَ لا تـستـطيع ، فـما حاجـتك إلى قـبـولك زيارتهم ؟

http://www.shlomeel.com/articles/youssefNaderKhany.html

(3) أنت بطرك وأنت كـنيسة وأنت صلوات وإنجـيـل ، طيب ما لكَ في سياسة إيران إنْ كانت تلعـب دوراً أو  لا تلعـب في إستـقـرار المنـطقة .. وحـضارات .. وتـنـوّع ؟ ... أخي : أنت بطرك لِمّ جـوالاتـك بـبـيتـك وحـل مشاكـل أبناء رعـيتـك مبتـدئاً من سباتية مطرانـك إلى سرقات أبرشية بصرتك وبغـدادك ، مروراً بالنازحـين في شمالك ، والموقـوفـين من كـهـنـتـك ورهـبانـك ، والأزمة مع سان ديـيـﮔـو التي هي من نـتاج مخـططاتـك ! لا يسرّك أنْ تـكـرمهم بزيارتك ــ إلاّ فاتحاً ــ !! كأنّ حـروب الردّة بـينهم وبـينـك ؟ في حـين نـراك تـلـف الـدنيا شرقاً وغـرباً وشمالاً بحجة أو بأخـرى من أجـل سياحـتك ، باقي بس جـنـوبك ........ ومع ذلك لا نهـتم ، سيأتي يوم بشأن سان ديـيـﮔـو ونـذكــِّـرك ! إنّ غـداً لـناظره لـقـريـب لي ولك .

أخي : إما أن تـكـون بطركاً مع الله ...... أو تـكـون لا بطرك مع القـيصر وماله .... فلا تستـطيع خـدمة الإثـنين لسبـبـين ، أولاً : ربـك قال لا يمكـنـك أن تخـدم سـيـدَين الله والمال . ثانياً : رمّانـتين بفـد إيـد ما تـنـلـزم ( إسمع وإنـتعـش ) : يا للي تحـب غـيري روح عـني إنهـزم  رمَانـتين بـفـد إيـد ما تـنـلـزم

(4) قـدّموا لك هـدية تـذكارية آثـورية من إيران وهم يعـرفـونـك بأنـك بطرك الكـنيسة الكـلـدانية ..... فـلم يحـتـرموا قـوميتـك والسبـب هـو تـصريحـك للأخ ولسن يونان بأنك لا تعـرف إسم قـوميتـك ، ثم تلاطـفـتَ معـنا شـوية حـتى نـخـفـف الوطأة عـنـك وقـلت أن عـمر كـلـدانيتك 500 سنة ! وحـتى هـذه نـسفـتها حـين صرّحـتَ بأن كـلـدان الـيوم ليست لهم صِلة بالكـلـدانيّـين الأوائل في التأريخ .... دون أنْ تبـيّـن لـنا ما هـو رأي دكـتـوراهـك بهـذا الشأن ؟ يعـني من أين جـئـنا قـبل 500 سنة ؟  ....

يا حـيف ....... هـناك مثـل في ألـقـوش يرهم عـلـيك بضبط الـعـﮔال ، لا أكـتبه لأنـني متأكـد أنـك تعـرفه ! والقارىء قـبلك يعـرفه !.


********************

بتأريخ 5 شـباط 2006 وجّه البطرك لـويس الـنداء الآتي إلى المسؤولين الحـكـوميين والسياسيين والمرجعـيات الدينية (( بـيوت المسيحـيّـين في الموصل تهـدم مع معالمهم التأريخـية ، وفي بغـداد يستحـوذ عـليها ))

http://saint-adday.com/permalink/8451.html

  وكـرّر فـيه قـوانات ليس من ورائها خـبز :

(( المسيحـيون أصل العـراق وأهله ، وهم أول من إستـقـبل المسلمين القادمين من شبه الجـزيرة العـربية في أديرتهم ومدارسهم ، واليوم هجّـر تـنظيم الدولة الإسلامية (داعش) 120000مسيحـيا من الموصل وبلدات سهل نينوى و بدأ يهـدم أديرتهم وكـنائسهم ويفجـر بـيوتهم لمسح ذاكـرتهم بالتمام والكمال.

وفي بغـداد هـناك مجاميع وأشخاص يستولون عـلى بيوت المسيحـيـين وعـقاراتهم ويزورون المستندات لأن في ثـقافـتهم أملاك غـير المسلمين حلال لهم ، وتـشريع البطاقة الوطنية الموحـدة القانون 26/2 القاضي بإجبار الأولاد القاصرين على إعـتـناق الإسلام )) ...... إنـتهى

وبناءاً عـلى ذلك نـشرت وكالة ( السومرية نـيوز : كـركـوك ) في اليوم التالي إعادة لِما ذكـره غـبطته ناسبة إليه تأكـيـده عـلى أنّ (( هـذه الممارسات بعـيدة عـن رسالة الدين )) وتعَـد إبادة جماعـية من نوع آخـر ....... أما من جانبها فإن كـتلة الرافـدين الرائعة ــ صارت زحـمة ــ فـطالـبتْ بتأريخ 11 تموز 2015 المرجعـية الدينية بإصدار فـتوى تحـرّم إستملاك منازل المسيحـيـّـين ــ عـنـوة ــ في العاصمة .

http://saint-adday.com/permalink/8455.html

وكـرد فـعـل لكـل ذلك قاطع البطرك ساكـو مع المرجعـية الإيزيـدية (( المؤتمر الوطني للتعايش السلمي وحـظر الكـراهـية )) بتأريخ 9 شـباط 2016 وعـلى حـد قـوله (( لعـدم جـدوى المشاركة في مناسبات تـقـتصر عـلى الكـلمات والشعارات من دون أن تـقـترن بأفعال ، وفي حـين عـدّ ما يحـدث بالمنطقة والعـراق نـتاج مخـطط دولي !!! لتغـيـير نظم بلدانها وواقعها السكاني ))

http://saint-adday.com/permalink/8467.html

وكـرر ذات الكلام في مقابلته مع إذاعة  إس بي إس / سـدني بتأريخ 9 شـباط 2016 أيضاً

http://www.sbs.com.au/yourlanguage/assyrian/en/content/mar-sako-condemns-iraqi-government-silence

نـقـول لغـبطته بإخـتـصار :

إن كـل هـذا الكلام سـبق أن نبّـهـناك إليه عَـبـرَ المقالات ، لكـنـك ــ كما نـقِـل لي عـنك ــ أنك عـنـيـد لا تسمع لهـذا ولا لـذاك بمعـنى أنـك نـرجسيّ الطبع معـتـز بنـفـسك لـوحـدك وبإمتياز ، ولا تسمع كلام الـﭘاﭘا فـرانـسيس (( إعـلموا أنـتم الأساقـفة أنكم لا تعـرفـون كـل شيء )) ..... وعـليه فـنحـن لسنا مستغـربين مما يحـدث الـيوم لأبناء شعـبنا ، ونـقـول لك لا تستغـرب أنت أيضاً من كـل ذلك .... أخي إنها الوثيقة العـمرية تـكـرّر نـفـسها ، إن أردتها أكـتب لك بنـودها .... ولكـن خـوفـك من القادم أسـوأ منها ! .

وأريـد أن أنبّه غـبطتـك إلى مقـولتـك التي صرتَ تكـررها مراراً وهي (( ما يحـدث بالمنطقة والعـراق نـتاج مخـطط دولي لتغـيـير نظم بلدانها وواقعها السكاني )) ... إن هـذا الكلام ليس لك ، بل كان قـد سبقـك المرحـوم الشهـيـد المطران فـرج رحـو بتأريخ 19 آب 2007 قائلاً (( هـناك مخـطط أميركي لإفـراغ العـراق من مسيحـيّـيه كما حـدث في تـركـيا إبّان الحـرب العالمية الأولى )) قالها في الـدقـيقة 7:00 من الرابط التالي ، فـحـبـذا لـو تـشير إليه ــ وأنت أمين وصادق ــ حـين تـذكـرها وقـل بأنه هـو الـذي تـنبّأ بهـذا قـبلـك :


ويسرني أن ألـفـت إنـتباهـك إلى ﭬـيـديـو آخـر منـشور في 11 شـباط 2016 لـتـشاهـد كـيف يستطيع فـعله مَن تستهـين أنت به ما لا تستـطيع أنت فعـله ... فهل بإمكانك أنْ تـقـدِم عـلى الإتيان بجـزء مما تـراه سـواءاً أنت أو رفـيقـك الغالي كـنا أو مـدلـلـك سـرﮔـون الجعـفـري وبقـية الشـلة حاشيتـك من كـﭼـة ﭼـي وشيل إيـدك

 http://www.kaldaya.net/2016/News/02/11_A1_IqNews.html


********************


سيادة المطران حـبـيـب الـنـوفـلي

بتأريخ 8 شـباط 
http://saint-adday.com/?p=7740

 نـشر سيادة المطران حـبـيـب الـنـوفـلي مقالاً بعـنـوان : (( تحـويل تجارب وسائل الإتصال إلى إخـتبارات )) ينـتـقـد فـيه إستخـدام الإنـسان العـصري تـكـنـولـوجـيا التـواصل الإجـتماعي والإنـتـرنيت بصورة عامة ... وقـبل الخـوض فـيما قاله ، نـذكــِّـره بأنـنا لم نخـلـق حـواسـنا بقـدرتـنا ولا نحـن أوجـدنا المثيرات لتحـفـيـزها بفـنـونـنا ولا نحـن الـذين حـدّدنا سعَـتها بإمكانـياتـنا ، كما أن تحـويل كل ما تـتـلـقـفه حـواسـنا إلى خـبرات روحـية لا يتم عـن طريق تكـنـولـوجـيتـنا ، وإنما تـتـطـلـب قابليات موهـوبة من الله الخالق وليس من إبـداعاتـنا وإلاّ صرنا آلهة .. أما أنْ نكـون كاملين كما أنّ أبانا السماوي هـو كامل ، فـتـلك مرحـلة أو درجة إذا وصلناها صرنا الله ..... وسبق أن ناقـشتُ هـذا الموضوع مع مطران عـصري كـلـداني فأيـدني ، بل صار هـو يـؤكـد ذلك وبأمثـلة !! وكـتبت عـنها مقالاً .......

تـطرق المطران الـنـوفـلي إلى التجـربة الأولى للمسيح .. فـلنـتحاور مع ما ذكـره سيادته ونـقـول :

إن اللهاث خـلـف الحـواس ليس خـرافة ــ كما تـدّعي ــ وإنما هـو الحاجة إلى إشباع الشهـوات الحـسية ، فالمسيح لم يقـل للآلاف المنـتـظرة الجائعة ــ إسمعـوا كلامي الروحي فـتـشبعـون ــ ولكـن بقـدرته الـفـريـدة أخـذ الأرغـفة الخـمسة والسمكـتـين الإستهلاكـية ومنها أشبع الآلاف الجائعة ! ناهـيك عـن أمثـلته في عـرس قانا وعـن الزرع والـبـذور وغـيرها ، كـلها تهـدف إلى إشباع الحـواس .... في الحـقـيقة قـد خانـك الـتعـبـيـر يا صاحـب السيادة ، وأنا أعـرف أنّ في قـرارة ذاتـك أردتَ أنْ تـقـول شيئاً آخـراً ، ولكـني أتركه لك لـينبثـق منـك وتـصرّح به يوماً .

ويشير النـوفـلي إلى شهـواتـنا الجـسدية المستغِـلة لـوسائل الـتـواصل الإنـتـرنيتية دون أن يوضح ذلك بمثال ! مضيفاً أنها ( الشهـوات ) تـنـتهي عـنـد الموت ! ويقـصد بـذلك الخـلية بعـد موتها لا تـتحـرك ، وهـذه بـديهـية يفـقهها الساذج من أبناء الـبـشر لا داعي لـذكـرها .... كما لم يوضح أين دَور الروح .

ثم جاءت التجـربة الثانية التي يشير فـيها المطران الـنـوفـلي إلى كـبرياء الـذات المستـنـد إلى وعـد الله الخالـق لـلـتمجـيـد الشخـصي ، وفي ذات الـوقـت يطالـبنا بالتـواضع ، وعـليه فإن المطران يتهم مستخـدمي الإنـتـرنيت بالتباهي وعـرض القابليات الشخـصية وحـب الظهـور .. وهـنا نـتساءل : هـل كان وعـد الله فخاً ينـصبه لـيوقع الإنـسان فـيه ويتهمه بالتـكـبّـر وبالتالي يتخـذ ذلك ذريعة لمعاقـبته ؟............

ثم يقـول النـوفـلي أن الآيات المقـدسة هي فـكـر الله وبالتالي لا يحـق لـنا الإستعانة بها وإنما هي مِن صلاحـية مَن هـو مخـوّل بها فـقـط !! وهـنا بـدأ المطران بالزيغان ... نحـن نسأله : مَن قال لك أن آيات الكـتاب المقـدس هي مُلك الكاهـن فـقـط ؟؟ إنْ كان الأمر كما تـدّعي ، فـلماذا تـطبع عـشرات الملايـيـن منه سنـوياً ونحـتـفـظ بها في بـيـوتـنا ؟ هـل من أجـل أن نـضعها داخـل إطار مغـلق لا يفـتحه إلاّ الكهنة المطهـّـرون ؟ ثم لماذا يوصي آباء الكـنيسة بأن نـقـرأ من الكـتاب المقـدس إصحاحاً واحـداً عـلى الأقـل لأولادنا مساء كـل يوم إنْ لم يكـن لـنا الحـق في الإستعانة بها ؟ ..... مِن أين لك هـذه الـفـتـوى يا سـيـدنا ؟ أخي أتـدري نحـن في القـرن الحادي والعـشرين أم لا تـدري ؟ ألا تـقـرأ كـتابات العـلمانيّـين لتـتأكـد أن إحـتـكار اللاهـوت ومناقـشته مِن قِـبَل الإكـليـروس ــ فـقـط ــ كان عهـداً قـد ولى ولم يعـد ؟.

سـبق أنْ شاركـتُ في الحـديث مع جـماعة في قـناة الآرامية معـتـرضاً عـلى كلامهم في موضوع مشابه وقـلتُ لهم : (( أنا خـليقة الله بأوَج عـظمته الفـنية والـذوقـية والٌـقـدراتية ولـذلك فأنا ذلك الإنسان الـذي أفـتخـر بنـفـسي لأنـني تلك الخـليقة الرائعة لله ..... فأنا أشعـر بكـبرياء كـبـير لأني نـتاج يـد الله العـظيم )) .... هـل عـنـدك إعـتـراض سـيـدنا ؟ .

وفي التجـربة الثالثة للمسيح يقـول قـداسة المطران الـنـوفـلي :

(1) إن تجـربة الـتسلط عـلى ممالك العالم هي رمز لـتجاوز الإنسان عـلى أخـيه وتسلطه عـليه كي يستعـبـده (2) التسلط ليس فـقـط من خلال قـوة السلاح الحربي مثلا ، فهناك من يتسلط بلسانه السليط وقـلمه الجارح ، وكـيف يثبت الشخـص بطروحاته ما يـدّعـيه ؟

ثم يواصل سيادته : (3) فـنحـن نواجه خـطر المجـرب عـندما يشوّه الشخـص سمعة الآخـرين ويشهـر بهم عَـبر وسائل الإعلام ( كالمواقع الإلكـترونية ووسائل التواصل ) بحجة إعلان حـقـيقة ما ، إن هـذا مناف للأخلاق المسيحـية وآدابها كما أكـدت وتـؤكـد الكـنيسة دائما (4) وهل يعـلم الكاتب المسيء خـصوصا في دول المهجـر أنّ في الغـرب قـوانين للصحافة تحاسب الشخـص ناشر الأكاذيب ؟ (5) إنـنا كـثيرا ما نـتابع كـتابات الكـتاب وتعـليقاتهم عـبر وسائل التواصل ونبحـث عـن مصادر معـلوماتهم فلا نجـد .

سـيـدنا الحـبـيب حـبـيب الـنـوفـلي :

الحـبايـب كـُـثـر ! .. أنت الـيوم حـبيب ، ما عـليك بأي حـبيب آخـر غـيـرك .... أنت إنـسان رقـيق المشاعـر ، لا أريـد أن أردّ عـليك وعـلى تلك الـنـقاط الخـمس ! لكـن إسمح لي أن أقـول لك شيئاً واحـداً :

لا تـرمِ نـفـسك في أي بحـر كان ( لخاطر فلان وعلاّن ) !! لأن علاّن عـنـده أبـواق وقـلم ولسان .......

إنَ أبـو الآنا ضايع بـين حانة ومانة ، وأنت تـريـد تـْﭼَـلــّـبْ بـلحانا ؟ .... أما إذا طلبتَ مني أن أتجاوز السماح ، فـستجـدني أهـلاً له ، وأنت بخـير .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: البطرك ساكـو صار مألوفاً ... والمطران حـبـيب الـنوفـلي دخـل عـلى الخـط ملهـوفاً الحـلـقة التاسـعة   2016-02-26, 8:20 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت

yohans


الاستاذ عادل اوراها المحترم
الموقع البطركي ادارته تابعة لزوعة ولهذه الاسباب لا يستطيعون التقرب والرد على كتابات المحترم مايكل سيپي
ولكنهم يعقبون على خوشابا سولاقا لانه من جماعتهم هذه هي الاسباب ؟؟؟؟

أما من جانب آخر للاستاذ مايكل سيپي المحترم
اعتقد الزولية هدية قدمها البطرك ساكو للوفد الايراني الزائر
http://s23.postimg.org/6iyr7xm3f/sako_iran1a.jpg

ومثل هذه الهدايا موجودة عند المسؤولين العراقيين لاعطائها للزوار

ولكن هدية الوفد الايراني للبطرك كانت كتاب القرآن وصندوق كارتون من الترياق الايراني
http://s11.postimg.org/fy5kxwi4j/sako_iran2a.jpg

المشهور ارجو منكم العودة للموضوع وملاحظة الصور مرة ثانية
تحياتي القلبية لكل من يكشف الحقيقة

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
هل تريد تقنع قراءك بهذا الجواب؟؟؟ هم ميخالف مشي.

إين المنافـقـين له ... أين أبـواقه ؟ همينا خوش سؤال.
جواب هو ان سيف سيادة البطرك وسيف المبطلين له اصبح مبتورا امام قلمك
هذا لا يعني ان لا تظهر حقيقته، استمر الى ان يعلن سيادته غاياته من كل اقاويله المتناقضة وتحركاته البهلوانية وسفراته المكوكية التي لا نفع فيها الا بذر اموال الكنيسة

عادل اوراها

مايكل سيبي


الأخ عادل أوراها الموقـر
ليس لي جـواب سـوى أن البطرك يحـبني ويحـتـرمني ويعـرفـني (( ما أدوس تخـتة ﭼُـرُّك )) فلا يـردّ عـلى مقالاتي ................. ولكـن السؤال :
إين المنافـقـين له ... أين أبـواقه ؟

*********************
أنا كـنتُ ــ ولا أزال ــ أسانـد مار باوَي منـذ 2006 وكـنـتُ أرد عـلى أي واحـد يكـتب بالسوء عـليه ، إلى أن تـركـوا الكـتابة ضده .... ولا يتجاسر أحـد أن يكـتب عـنه بالسلـبـيات

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي

لماذا لا ياتيك مثل هذا التوضيح حول مقالاتك التي تنقد سيادة البطرك؟؟؟؟؟؟


http://saint-adday.com/?p=11317
توضيح حول تعقيب السيد خوشابا سولاقا على مقال الاديب ابريم شبيرا حول صرخة البطريرك ساكو
Yousif ‏3 أيام مضت اخر الاخبار اضف تعليق 674 زيارة
اعلام البطريركية
قرأنا تعقيب السيد خوشابا سولاقا على مقال السيد ابريم شبيرا حول صرخة البطريرك ساكو.
التعقيب غريب عجيب، يفتقر الى الموضوعية والكياسة الادبية ويبدو انه الشخص متعصب ويبحث عن دور أو منصب!. اولا ما دعا اليه البطريرك ساكو وكرره بخصوص الوحدة نابع من كيانه وليس التفافا على الوحدة. الاطراف الاخرى لم تتجاوب.. كان مستعدا ولا يزال للوحدة لان الايمان مشترك وعقائديا البقاء مع الكنيسة الكاثوليكية قوة وغنى لا يعوضان.
التفرد.. البطريرك اصطحب معه في البدايات كل رؤساء الطوائف اما لمراجعات اخرى فهو حرّ كما الاخرون هم احرار وقد زاروا المسؤولين ولم ينتقدهم البطريرك ساكو، هم احرار. وحتى يعلم السيد خوشابا كان غبطته قبل سفره قد دعا رؤساء الطوائف المسيحية الى لقاء شامل لدراسة المستجدات اعدادا للقاء شامل مع الاحزاب السياسية والسياسيين المسيحيين فلم يلبوا الدعوة. البطريرك لا يريد منصبا ولا يحتاج الى الدعاية ولا الى شعبية، انما همه مسيحي وكل قلقه هو كيفية الحفاظ على الوجود المسيحي.
البطريرك رفض اللقاء مع كتلة سياسية منفردة لان الحل ليس بيد كتلة واحدة انما الهدف هو الاجماع المسيحي… ولم يمنع اي بطريرك او اسقف اللقاء بهم!!
البطريرك اقترح اعادة النظر في هيكلية مجلس رؤساء الطوائف غير الرسمي لانه يفتقر الى الجانب القانوني كما الحال في مصر ولبنان، ولكن الاخرين لم يتجاوبوا معه.. البطريرك هو بطريرك أكبر كنيسة ولا يمكن ان يقارن بكنيسة لا يوجد لها الا راع من دون مؤمنين.
وعندما يدعا عالميا الى مؤتمر او محفل دولي انما لانه شخصية معروفة ولكلامه وزن.. وبخصوص البطاقة الموحدة مورست ضغوطات دولية وداخلية بواسطته وايضا بواسطة بعض البرلمانيين لإلغائها او تعديلها، وكذلك بالنسبة الى اعلان البرلمان الاوروبي هو كتب تقريرا مفصلا لرئيس البرلمان مارتن شولتز ولمسؤولة الخارجية الاوروبية فريدريكا موغورني.. هذا لا يعلمه السيد خوشابا.
البطريرك ساكو لا يزال مؤمنا بالوحدة والعمل الجماعي وبابه مفتوح. اما السيد خوشابا فلا يعرف الحقيقة وهو يكتب منتقدا من دون ان يطلع على الحقيقة.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: البطرك ساكـو صار مألوفاً ... والمطران حـبـيب الـنوفـلي دخـل عـلى الخـط ملهـوفاً الحـلـقة التاسـعة   2016-02-28, 9:47 pm


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية لك من القلب
مواضيعك كلها بالصميم استمر لاننا بحاجة لمقالاتك التي تفتح عيون العميان

اعتقد الزولية هدية قدمها البطرك ساكو للوفد الايراني الزائر
ولانه عاشق اشوري ولا يعرف اصله الكلداني فبالتأكيد ستكون هداياه عربة اشورية؟؟؟


ومثل هذه الهدايا موجودة عند المسؤولين السياسيين العراقيين لاعطائها للزوار
ولا تنسى فالرفيق ساكو هم هو سياسي لانه رفيق اغاجاني زوعوي؟؟؟؟

وأمّا هدية الوفد الايراني للبطرك كانت كتاب القرآن وصندوق كارتون من الترياق الايراني المشهور



  ارجو منكم العودة للموضوع وملاحظة الصور مرة ثانية
تحياتي القلبية لكل من يكشف الحقيقة



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطرك ساكـو صار مألوفاً ... والمطران حـبـيب الـنوفـلي دخـل عـلى الخـط ملهـوفاً الحـلـقة التاسـعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: