منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد مقتضب على السيد كاكوز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4546
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد مقتضب على السيد كاكوز   2010-12-07, 9:38 pm

رد مقتضب على السيد كاكوز



للأسف الشديد هذا هو ديدن معدومي الشعور القومي، وضعيفي الإيمان يُلبسون ثوبهم المهتريء للمُحافظين على نقاء ثيابهم، يتهم حكمت كاكوز ملاخا ومردو بالقيام بمحاولات سماها باليائسة لتقسيم شعبنا وتجزئَته، وأود أن أسأل هذا الإنكشاري الأشوري وأمثاله: متى كان الشعب موحداً وقمنا نحن بتجزئته؟ مَن أوجد الحقد والكراهية بين أبناء هذا الشعب الذي تودون وسمه بالتسمية القطارية الغريبة والتي لا مثيل لها في تاريخ البشرية؟ أليس أنت وأمثالك إنكشاريو الأشورية المزيفة الاسطورة الويكرامية! مَن خلق الفوضى والإضطراب في صفوفه أليس أنتم المتأشورون؟ كم هو عدد كلدان الجبال الباقين على النسطرة حتى لو أضفناكم أنتم المتأشورين إليهم؟ ماذا تعرف عن النسطورية؟ المذهب النسطوري الهرطوقي فرض على آبائنا وأجدادنا الكلدان مؤسسي كنيسة المشرق العملاقة عنوةً في القرن الخامس ولكن للأمانة التاريخية نقول لم تتبنى الكنيسة إلا إسمه فقط ذراً للرماد في عيون ملوك الفرس أما الجوهر "مذهب الكنيسة الجامعة" فقد بقي على حاله رغم قطع الوصال بينها وبين كنيسة روما الجامعة ورغم تعاملها معه بالمصطلح النسطوري! وجرى الإعلان عنه رسمياً في منتصف القرن السادس عشرعندما قامت النخبة الماجدة من أبناء الكنيسة الكلدانية النسطورية في منتصف القرن السادس عشر بتقويم مسيرة كنيستها وانتشالها من استبداد الرئاسة الأبوية ( عشيرة آل أبونا ) التي كانت قداحتكرت الرئاسة بأبناء عشيرتها قروناً من الزمن .



أما الإنعزاليون من أبناء الكلدان الذين أصرّوا على البقاء على المذهب النسطوري التقليدي، ونكاية بإخوانهم فقد قاموا بتطبيق تعاليم نسطور بحذافيرها، وصاروا ألَدَّ الأعداء لإخوتهم الكلدان المستعدين لمذهب آبائهم وأجدادهم، في هذه الحالة، مَن هم الإنكشاريين يا استاذ كاكوز؟ المذهب الكاثوليكي وحده الذي يمنع معتنقيه من التعصب ولكن هؤلاء المعتنقين لا يقفون مكتوفي اليدين تجاه مَن يتهجم على الكثلكة في الوقت الذي هم في وضع لا يُحسدون عليه! الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية تُقر وتفتخر بأنها الوريثة الشرعية الوحيدة لكنيسة المشرق المجاهدة والشهيدة، كما تعترف بأن قطع الوصال الذي جرى بين كنيسة المشرق وكنيسة الغرب الجامعة وإن كانت الكنيستان لا تتمناه، ولكن حصوله كان ذا فائدةٍ للكنيستين في التنافس على نشر المسيحية في مختلف أنحاء الشرق والغرب.



إن السيد كاكوز يسعى الى خلط الأوراق، نحن نقول بأن مدعي الآشورية اليوم هم جزء عزيز من الكلدان الباقين على النسطرة ولا علاقة لهم بآشوريي التاريخ القدماء الذين طالهم الفناء منذ نهايات القرن السابع قبل الميلاد بتأييد معظم المؤرخين النزيهين، ومع ذلك لا نقف ضدَّ انتحالهم لتسمية الآشوريين المنقرضين، ونحترم شعورهم بهذا الخصوص، ولكن ما لا نقبل به هو محاربتهم للقومية الكلدانية وإنكار وجود الكلدان وتغييبهم وتشويه تاريخهم وهم الخارجون من صلب الكلدان، ألا ينطبق عليهم أنهم انكشاريون؟ فلماذا قلبت المعادلة يا استاذ كاكوز.
لديَّ معلومات بأن مستواك التعليمي واطيء جداً وبالكاد قد أنهيت المرحلة الإبتدائية،فلا بدَّ أن هذا المقال قد امليَ عليك من متأشور حاقد أراد أن يجاري انكشاريي السلطنة العثمانية فتطوع ليكون انكشارياً زوعاوياً لمحاربة أبناء أمته الكلدانية، ولأنك زوعاوي وانكشاري على شاكلته ولكن سيفك الكتابي مثلوم فاستعرتَ سيفه، يا للعار!



ألست بتهجمك على الكلدان تُسيء الى التاريخ؟ أنا شخصياً لا أعرفك ولكن إسمح لي أن أسألك، ما هو تحصيلك في علم التاريخ ؟ أنا لم أقرأ لك في صفحات الإنترنيت، فهل كان مقالك اليتيم والغريب المليء بالمغالطات فضلاً عن شن هجومك غير المبرر على كلدانيَين قوميَين دون وجه حق فمن تكون أنت؟ هل أنت منتحل للآشورية أم أنك متأشور، ولكن ما دمت تدعي بأنك كاثوليكي فإنك أحد المتأشورين بدون شك والمتأشور هو الإنكشاري بدون منازع. ورغم تعديك حدودك وعدم معرفتك لحجمك، سأصلي من أجلك لينور المسيح ذهنك حتى لا تهاجم مَن تُريد أن تجعل منهم أعداءً لك وهم بعيدون عن عداء الآخرين .



الشماس د. كوركيس مردو
عضو الهيئة التنفيذية
في الإتحاد العالمي للكتاب والأدباء الكلدان
في 7 / 12 / 2010


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد مقتضب على السيد كاكوز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: