منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ماذا إتـضح من ربطة البطرك ساكـو حـتى الان ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ماذا إتـضح من ربطة البطرك ساكـو حـتى الان ؟   2016-03-03, 9:06 pm


بقلم : مايكـل سـيـپـي


(( ينبغي عـلينا أن نعالج الأمراض التي يتعـرّض لها رجال الـدين ــ جـميعـنا قـد نصاب بها ــ وبالتالي ينبغي عـلينا أن نـفهم أنـنا لسنا أمراءاً ، ولسنا أسياداً ، وإنما نحـن خـدّام للناس )) ... الـﭘاﭘا فـرانـسيس

لا غـبار عـلى أي تـنـظيم كـلـداني عـلماني يجـمع شمل الكـلـدان ويـبني مستـقـبلهم ولا يكـون تحـت وصاية الكـنيسة ، وعـليناً واجـباً أنْ نـشجعه .... وفي ذات الـوقـت فإن أي تـنـظيم كـنسي ينـشر الإيمان ويقـدس الـذات ويعـمل خـيراً لبني الـبشر كالأخـويات المريمية ، فهـو رائع ولابـد أنْ نـدعـمه ..... فالأول جـمهـوريته عـلى الأرض له دستـوره ورجاله والثاني مملكـته في السماء له مسيحه وإنجـيله ، وهـل تـلـتـقي الأرض مع السماء ؟ إلاّ عـنـد خـط الأفـق الـذي مهما مشينا إليه لـن نـصله ...... فلا يمكـن لشخـص واحـد تـبَـني مشروعاً مادياً وروحـياً في آن واحـد ؟ أم هـل يمكـنه عـبادة المال بجانب إلهه ؟

هـنا تـذكــّـرتُ قـصة ـ القـس ـ المطران يوسف تـوما عـن المرأة وفـستانها والشيطان خـلـفها ، سـبق أنْ أوردتها في المقال ( المطران يوسف تـوما ..... وفاءاً لإخـتـياره أسقـفاً ) والمنـشور في 1 آب 2015 مع الفارق طبعاً ... لأقـول أن بعـض القادة الـيوم :

لا يـبحـث عـن الكـنـز المخـفي في حـقـل

ولا يهتم بالمصابـيح والزيت والعـريس

ولا يَصْبِـر إِلَى الْمُـنْـتَهَى كي يَخْـلُص

وإنما نـراه يتـقـدَّم خـطوة إلى الأمام عـلى الأرض تـليها خـطوة أخـرى ليرى بعـينيه مباهج الـدنيا وأضوائها ...

يلمس بأصابعه ، المثيرَ من مفاتـنِها قـبل فـوات أوانه وأوانها !

تاركاً خـلـفه ملكـوت المسيح الأبـدي وأرواحه ولآلـئه وشجـرة حـبة خـردله ...

نعـم إنّ الناس يـرَونه ظاهـرياً أميناً مع ربه ، أما مسألة الملكـوت فإنها مخـزونة في ذهـنه سيتـذكـرها في نهاية أيامه معـتمداً عـلى صاحـب الكـرْم وسخائه بـديناره المتـساوي للجـميع ....

وعـليه فإنه وإنْ كان تسلسله مِن بـين الآخـرين ، لكـنه مطمئـن سيرث فـردوس الـقـديسين مع الأولين ..... ويستـطيع أن يضحـك عـلينا بأن مفاتـيح الملكـوت وأقـفاله كـلها بـيـديه .

أما نحـن ، ناس ــ غـشمة ــ نـنـطلق من الـبراءة سـذاجة ، نجاهـد مع الأولـين إيماناً ، نـرفع راية السلاطين حـباً وإحـتـراماً .... ولكـن !!

بـين ليلة وضحاها ينـقـلـب السلطان عـليناً عـبثاً وجـزافاً ، وفي الآخـرة لن يكـون لـنا مسعـفاً ... وضاعـت فـلـوسك يا صابـر ........

ولكـن لا نخـف ! إذا كان الله معـنا فـمَن عـلينا ؟ وإنّ غـداً لـناظره لـقـريب حـيث لا ينـفع مال ولا بنون .

نرجع إلى موضوعـنا ، فإن ربطة البطرك ساكـو والتي يطلق عـليها إسم ــ كـلـدانية ــ دعاية فـوسفـورية ، ليست تـوصية واردة في القـوانـين الكـنسية ولا في التـراث الكـنسي الكـلـداني الـبعـيـد أو القـريـب ! ومن هـذا المنطلق فإنّ الـقادة الكـنسيّـين الكـلـدان ليسوا ملـزمين برعاية هـكـذا أنـشطة سياسية ولا بالخـضوع لأوامر مبتـكـرها ... وكما تـرَون فإن واثق الـخـطوة من بـينهم ، أمكـنه بشجاعـته رفـض تـوجـيهات البطرك بشأنها عـلـناً ، دون أيّ مأخـذ قانـوني كـنسي عـليه إطلاقاً ( فلا تـوقـفـتْ مسيرة الكـنيسة ولا تـزحـلـق شعـبها ) وإلاّ فإنّ الـبطـرك لـويس وفي سنة رحـمته الإلهـية !! ليس من الـنـوع الـذي يقـبل أنْ يقـف مكـتوف الأيـدي عاجـزاً أمام تحـدّيهم ! ولكـنه يـدري ما بالـيـد حـيلة فـقـد تجاوزوه في هـذا الشأن وهـو يتـفـرّج صامتاً .

من جانبنا طرحـنا الكـثـير من الأسئـلة والإستـفـسارات عـن غـموض المحـروسة ربطته منـذ بَـدءَ الـبطرك يـدق ناقـوسه ويطبـل بها بأصابعه عـلى طبلِه ، في حـين وقـف أمامها هـو ومنافـقـيه الجـبناء معه عاجـزين دون إمكانهم الإجابة عـنها  والتي تمثـلـت فـيما يلي :

1- في تـقـويم كـنيستـنا الكـلـدانية يـوجـد عـيـد مار تـوما الشكـوك لإحـياء ذكـراه كأي قـديس وهي مسألة كـنسية بحـتة ، فـلماذا جعـلـتَ نـفـس الـيوم عـيـداً لـربطـتك العـلمانية ــ اللاكـنسية حـسب إدّعائـك ــ وأنت تـدري بتأريخ الكـلـدان المليء بـمناسبات وذكـريات يفـتخـر بها مَن يريـد الإفـتخار بكـلـدانيته ..... إنْ كان صادقاً ؟ .

2- تـقـول أنْ ــ لا وصاية ــ لـلكـنيسة عـليها ، فـلماذا خـصّصتَ مرشِـداً روحـيا لها عـلى غـرار مرشـد الـثـورة الإسلامية في إيران فـوق سلطات الرئيس ؟ ما حاجـتها إلى إرشاد روحي طالما ليست أخـوية مريمية ؟ أليس سؤالـنا منـطقـياً يا حـضرة الجاثالـيق ؟ .

3- منـذ الـبـداية قـلتَ أن لا يكـون فـيها سياسيـون ، لكـنـك عـيّـنـتَ فـيها ــ متعـمـداً ــ سياسيّـين مستمرين في إرتباطهم بتـنـظيماتهم السياسية المعـروفة حـتى هـذه اللحـظة ! وإنْ كـنـتَ لا تـدري فالمصيـبة أعـظم من قـدرتـك ، وأكـبر من قابلـية كـل مَن يمشي عـلى خـطاك خاضعاً ... أم أنـك إخـتـرتَ أناساً ممَن أثـروا عـلى حـساب الـفـقـير ، فـشبـيه الشيء منجـذب إليه ؟ .. هـل تـريـد أن أذكــّـرك بالفـرقعات التي رافـقـتْ الصلوات ؟ .

4- طالما سمّيتها كـلـدانية فإن لغـتها يُـفـتـرض أن تعـبّـر عـن هـويتها الكـلـدانية ( هـكـذا قـرأنا عـن الرابطات للأقـوام الآخـرين ) لكـن بشأن ربطـتك .. تـفـضل وإقـرأ :

http://www.sbs.com.au/yourlanguage/arabic/ar/content/lq-bmmthly-lhjr-ltshyl-mnh-ltshyr-lljyyn-lswryyn-wlrqyyn?language=ar

إفـتـتاح دورة لتعـلم ((( اللغة السريانية ))) تـنـظمها الرابطة الكلدانية فـرع أربـيل ــ 6 شـباط 2016 ...... وتبريراتها هي ذرالـرماد عـلى عـيـون المغـفـلـين   http://saint-adday.com/?p=10477 ...

هـذا عـدا أن أحـد مثـقـفي ربـطتـك ، يصرّح لـوسائل الإعلام بأن لغـته سـريانية ! دون أن تـستـطيع حججُه إقـناعـنا .... ولهـذا لم يعـد بإمكانـنا أن نـفهم الـناس ولا أن نميـز البُـسطاء منهم عـن المثـقـفـين أيضاً ، تـرى هـل نحـن مخـدوعـون !.

5- إذا كانت ربطـتك ــ لا كـنسية ــ لماذا أمرتَ مطارنة الأبرشيات برعايتها ، فـيطيعـونـك مضطرين ( لا تسألـني عـن سبب إضطرارهم !! وتـسوّي نـفـسك غـشيم ) بإستـثـناء الـذين يتحَـدّون تـوجـيهاتـك ــ اللاكـنسية ــ عـلـناً وبكـل شجاعة ، مع إلـتـزامهم بضوابط الـقـوانين الكـنسية ، وأنت تعـرف لماذا بإمكانهم أن يتحَـدّوك !.

6- مقـرها في مقـر بطركـيتـك ........ لكي تكـون أنت مرجعها ( مرجعـيتها ) وتحـت أمرتـك .

7- كان بـودنا أن نـشاهـد تسجـيل الـﭬـيـديـو لإجـتماع الربطة في سان ديـيـﮔـو يوم 17 شـباط 2016  فـقـد نـقِـل لـنا شـفـوياً بعـضاً من المَشاهـد التي تستحـق الكـتابة عـنها من حـيث إخـتـيار مكان وموعـد الإجـتماع والإجابات عـلى إستـفـسارات الحاضرين ، ولكـن كما ذكـرتُ في أكـثر من مقال ، أنّ تسجـيل إجـتماع الربطة في فـرنسا وتعـليـقـنا عـليه ــ خلاّهم يـﮔـولـون تـوبة ــ فـلم يعـد ينـشرون تسجـيلاتها الـﭬـيـديـوية .


*********************

بتأريخ 10 شباط 2016 كـتب أحـد أبـواق البطرك ساكـو والمشارك في مؤتمره الـربطوي ما يلي :

http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=33114

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,803488.0.html

(( لنا إسم يعـود عـلى الأقـل قـبل 500 سنة ......... ولكـنـنا اليوم كـلـدان ، ربما فعلا من الكـلـدان الـذين تعـود جـذورهم إلى بابل وعـظمتها أو إلى نينوى وشهرتها أو ــ ربما نحـن بقايا من سبايا اليهـود ــ عـلى يد نبوخذ نصر أو غـيرهم . ولكـن في كل الأحوال اليوم لدينا هـوية موثـقة عـلى الأقـل لها قـرابة 500 سنة تحـت إسم الكـلـدان الكاثوليك )) إنـتهى

هـذا طلع أضبط من ساكـو البطرك .... لأن البطرك عـلى الأقـل منحـنا هـويتـنا الكـلـدانية منـذ 500 سنة فـكان رحـوماً عـطوفاً دون أن يعـرف ماذا كـنا ومن أين أتينا نحـن الكـلـدان قـبل سنـواته الـ 500 وهـو يحـمل دكـتـوراه في تأريخه الـقـديم ؟ ....... أما أخـونا المبارك الأضبط من ساكـو ، فـقـد شكك بأصالـتـنا حـين وضع إحـتمالاً أنّ نسَـبَـنا قـد يرجع إلى (( الـيهـود )) ! دون أن يفـقه معـنى كـلمة ــ يهـود ــ أساساً .

والغـريب أن الجـماعة الراكـضين في مسيرة البطرك وهُـم في معـمعة هـذه القـضية !!! لم يعـتـرضوا عـلى زميلهم هـذا ، حـين نـسبنا إلى الـيهـود ، فأي مُـدّعـون بالكـلـدانيّـة ... هـؤلاء ؟ .

في حـين نـقـرأ عـن باحـثين ــ لا كـلـدانيّـين ولا مسيحـيّـين ــ ينـصفـون الكـلـدان أكـثر ، كما يظهـر فـيما يلي :

تـقـرير إنـتهاكات حـقـوق الأقـليات

رقـم 2/ للعام  2015  مؤسسة مسارات للتـنمية الثـقافـية والإعلامية  MCMD

/http://masaratiraq.org

الباحث الرئيسي : سعـد سلوم

الباحـثون المشاركـون : سعـد صالح ، ماجـد حسن .

فـريق الدعـم والإسناد : آمنة الذهـبي ، صائب خـدر ، عـدي أسعـد ، زينة طارق ، سامرإالياس ، أحمد حسن .

حـوار مع عادل بقال عـضو الهـيئة التأسيسية للمنبر الـديمقـراطي الكـلـداني الموحـد

سؤال : ما طبـيعة تكـوين المنبر ، هـل هـو حـزب سياسي وما هي طبـيعة تمثيله للمسيحـيّـين ؟

جـواب : دأب الكـلـدان عـلى الإحـتـفاظ بإسمهم القـومي الكلداني ( Chaldean Nation ) ليبقى رمزا لهـوية تـشيرإالى اللغة والقـومية والتأريخ العـراقي القـديم أثـناء سـنـوات هجـرتهم خارج الوطن  وكانوا أكـثر الجماعات المسيحـية من حـيث الإندماج الإجتماعي داخل الوطن  ولم يعـبروا عـن تطلعات سياسية منـفـصلة عـن الهـوية العـراقـية الجامعة .

هـذه صورة ناطقة لـنـدوة البطرك في ألمانيا داخـل هـيكـل الكـنيسة حـيث تـقام الـقـداديس الإلهـية .....

لا ينـشرون تسجيلات ﭬـيـديـوية للجـلسات الربطوية ، بل يكـتـفـون بصوَر ومقالات ــ تـصفـيط حـﭼـي ــ ولـن يتـورطـوا مرة ثانية وينـشروا الـﭬـيـديـو بعـد نـدوة فـرنـسا لأنهم مؤمنـون بمقـولة ( لا يُـلـدغ المؤمن من جُـحـر مرتين ) .

وأخـيراً ، لينـتبه قادة كـنائسـنا الكـلـدانية ( ما عـلينا بغـيرنا ) .... إلى الـﭘاﭘا فـرانسيس بتأريخ 11 شـباط 2016 عـنـد زيارته بازيليك القـديسة مريم الكـبرى للصلاة أمام أيقـونة العـذراء مريم كعادته عـشيّة زياراته الرسوليّة وهـو يقـول :

(( ينبغي عـلينا أن نعالج الأمراض التي يتعـرّض لها رجال الـدين ــ جـميعـنا قـد نصاب بها ــ وبالتالي ينبغي عـلينا أن نـفهم أنـنا لسنا أمراء ، ولسنا أسياد ، وإنما نحـن خـدّام للناس  .......... )) .

http://kaldaya.net/2016/Articles/02/12_PopeHomily.html


**********************

كـنيستـنا الكـلـدانية في بروكـسل / بلجـيكا :

نـشر الأخ مارتن متي (  Martin Matti Al Harmaz  ) في الفـيسبوك ما يلي بتأريخ 29 شـباط 2016  ........عـلى  الرابط :

https://www.facebook.com/groups/457755404409689/505118579673371/?comment_id=505198932998669&notif_t=like

سألته : ( هـل عـنـدك مانع أن أنـشر هـذا ــ إذا تـطلـبتْ الحاجة وأشير إلى إسمك ــ  ؟ ) ....  فأجاب :

لك حـرية النشر :

( موسى يراميس ) كاهـن من كـلـدان تركـيا بكـنيستـنا الكلدانية في بروكسل/ بلجـيكا ينادي أمام البطريرك بكلدانيته بـينما هـو شخص منافـق ( وبدون إحـترام لمركـزه الديني ) لأنه لم يحـترمه ..

هذا المتغـطي تحـت العـباءة الكلدانية يدعـو لتغـيـير تسميتـنا إلى آشوريـين ، رفـض رفع العـلم الآثوري من كـنيسته بعـد أمرٍ مباشر من البطريرك نفسه وكـذلك فـعـل كهنة ـ مالين ـ ليتسبب بأزمه حادة ومحرجه لمار رمزي ﮔــرمو .

هـذا (( اللا قس )) هـو والـ (( لا قس )) ثاني إسمه ــ أدريس ــ وهم من كـلـدان تركـيا متـزعـمين الفكـر المتأشور بـين رعـيتـنا الكـلدانية في بروكـسل ، حـتى أنه وصل بهم الحـد إلى قـطع التواصل مع مَن يخالفهم الرأي من كلدان تركـيا أنفسهم .

والحادثة صارت قـبل يومين ( 26 شـباط 2016 ) بقاعة الكـنيسة التي يديرها هـذا الـقـس ــ موسى ــ وإسمها على ما يُـظن ( كـنيسة مار ماري ) وكانت نـدوة حـول الرابطة الكـلـدانية ، وكان حاضر فـيها المطران ــ  رمزي ﮔــرمو ــ وأوضح للرعـية بأنهم كـلـدان وليسوا آثوريـين أو نساطرة .... فما كان من هـذا القس المتأشور إلّا إثارة الفـوضى والتحـريض عـلنا عـلى طرد المحاضرين ، وسانده بذلك مجموعة من المتأشورين داخل القاعة وتم طرد (((( المطران والأب ﭘـولس )))) !!! بكل ما تحـمله الكـلمة من معـنى (((( طرد )))) وأنا ناشر هـذا الكلام هـنا ، وناشره عـلنا بصفحة الأخـوية الكلدانية ومسؤول عـن كلامي ، وأريد واحـد من المعـنيـين يطلع ويقـول : أنت كـذاب .... بالمناسبة ، هـذه الحالة تكـررت في نـفس المكان ومن نـفس الأشخاص في شهـر آب الماضي وأتحـدى أي شخـص يكـذب كلامي .





( إستمعي أيتها السموات وأنصتي أيتها الأرض فإنَّ الرب قـد تكلّم . إنّي ربّـيت بنين وكـبَّـرتُهم لكـنّهم تمرَّدوا عـليَّ . عـرف الثـور مالكه والحمار مَعـلَف صاحبه ، لكـن إسرائيل لم يعـرف ، وشعـبي لم يفهم ) ...... إيشعـيا  1 : 2-3


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 462
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: ماذا إتـضح من ربطة البطرك ساكـو حـتى الان ؟   2016-03-03, 10:34 pm

الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية طيبة لك وللقراء الكرام
شكراً لقلمك الجرئ واتمنى ان يستمر لكشف الحق والحقيقة لانه يوجد كثيرين حالياً عميان
فبالتأكيد بالمستقبل سيبصرون
بالتاريخ نقرأ بانه يوجد اناس جيدين وأناس سيئين
يا سيدي الكريم التاريخ سَيُكتَب عن اسوأ فترة حكم للكلدان بمسيرة حياتهم
وسيكون أسم الرفيق ساكو هو أسوأ أسم بتاريخ حكم الكلدان
شكراً للجميع



وللاسف اصبحت منابر الكنيسة مرتعاً للترويج لهذا  المولود المشوه والمعاق خلقياً


لا يوجد شي مخفي الاّ وسيظهر

هم يكشفون انفسهم باياديهم ,,,فالدليل هو بالصورة اعلاه

ولاننا قلنا سابقاَ من قبل تأسيسها
قلناها سابقاً ونذكّر للذين مخدوعين بكلامهم المعسول الرابطة هي آغاجانية زوعوية  ومن تأليف الحزب الكردي  الذي ينادي ويفرض عليهم  بأننا شعب واحد واسمه كسّا(كلداني سرياني اشوري)
وأما الممثلين فهم ناكرين لاصلهم  ويتبنون بالثلاثة فقط  والسيناريو هو من اخراج الرفيق ساكو الزوعوي الاغاجاني



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4416
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ماذا إتـضح من ربطة البطرك ساكـو حـتى الان ؟   2016-03-04, 11:29 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت


مايكـل سـيـبي


فاقـد الشجاعة مجـهـول الإسم والصورة ... المحـتـرم

إستـمعـتُ إلى كـلمة المطران سرهـد جـمو ... رأيتها كـلمة لاهـوتية تأريخـية مفـعـمة بالإيمان ، تحـفـز الشباب عـلى الإعـتـزاز بإيمانهم بالرب يسوع وأن يفـتـخـروا بكـلـدانيتهم والتي ينبع منها (( جـسـدياً )) الرب يسوع المسيح نـفـسه ، وبأجـدادهم الـذين حافـظـوا عـلى إيمانهم حـتى شـقـوا الجـبال من أجـل ذلك .......... حـقاً إن الشباب الكـلـدان موهـوبـين من الرب ولا يزالـون غـير مستـغـلـين كـل طاقاتهم ، إن كان عـلى مستـوى الإيمان أو خـدمة المجـتـمع ...........شكـراً لك

مراقب


السيد سيبي أبو الأفلام الموثقة ..
ما رأيك بهذا الفلم وفيه يستغل مذبح الرب لخطبة قومية سياسية عنوانها الرئيسي (جيقوخ أرخاواتا .. جيقوخ طورا ... ) ما أرقى هذا العنوان وهذه الكلمة بالذات التي لا تستعمل الا عند ساعة الغضب .. وهي تخرج من فم مطران يستغل مذبح الرب لمجد سياسي قومي وليس لتمجيد اسم الرب يسوع الذي يفترض ان تكون رسالته وهدفها ..
ما رأيك سيد سيبي بهذا التجاوز وهل تستطيع نقد هذا التجاوز على مذبح الكنيسة .. أم أنك متخصص في نقد البطرك ساكو وتحركاته .. اذا كنت شجاعا وتؤيد هذا الفعل الخطأ قم وانشره كما تنشر مسلسلاتك الساكوية وهذه المرة لتكن الجموية .. يللا يا سبع .. وشكرا

http://www.kaldaya.net/2016/News/02/27_E1_Video.html

مراقب

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
شكرا على توضيح بادلة مثبتة كعادتك, لهذا نتوقع مثل هذا شخص اي شي, كما غمس اصبعه البنفسجي لادلاء صوته لرفيق دربه كنا, هذه شبيه بما قام به يهوذا الاسخريوطي وعندما غمس يديه في الصحن ليسلم سيده, اصبع سيادة الرفيق ساكو دليل على تسليم امة الكلدانية لزوعا الاثوري واليوم يبكي على ذلك بقيامه بتصنيع عسكري للربطة المشوهة كي ينزل بقائمة ربطته بانتخابات البرلمانية القادمة هذا اذا بقى شي اسمه عراق, ويكون مرجع لها اية الله ساكو


لماذا لا يضع سيادة ساكو علم الكلداني في مكتبه؟؟؟؟


عادل اوراها

مايكـل سـيـبي


أخي عادل أوراها
إقـرأ هـذا المقال :

http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=31230

ثم إذهـب إلى هـذا الرابـط للتأكـد :

http://saint-adday.com/permalink/7650.html

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي

هل حقا وضع علم الله الاكبر فوق المذبح اثناء القداس؟؟؟ هذه اكبر فضيحة بحق اقدس مكان في المسيحية، هذا فعل وحده كافي ان يقدم استقالته سيادة ساكو اذا كان له ضمير مسيحي كاثوليكي ويهتم بربطته المشوهة
عادل اوراها

مايكـل سـيـبي


أخي يـوهانس ..... الحـقـيقة هي واحـدة سـواءاً كانت بـيضاء أم حـمراء أم ليمونية .............. قـد تـنـظر إليها من جـوانب عـديـدة فـتبـدو متعـددة الصور ، لكـنها في ذاتها واحـدة .

الأخ سمير بطرس .... نـظرتـك صائبة .... ولكـن من جانب آخـر ، إذا حاجـجـتَ الكاهـن صاحـب عَـلمه الآثـوري ، فإنه سيحاججـك هـو أيضاً ويقـول :
أليس بطرككم هـو الـذي رفع عـلم (( ألله أكـبـر )) فـوق المـذبح أثـناء الـقـداس ؟
فـبماذا ستـجـيـبه ؟
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=31230
أكـثر من 11300 قارىء لهـذا المقال !!

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي

الكل يعلم ما هي غاية ربطة سيادة ساكو التي تسمى بالكلدانية وهو نفسه ليس بكلداني واهانة الكلدان الذين يفتخرون بقوميتهم بتسميتهم بالقومجية. وهو الان صار رئيس القومجية الرفيق الركن السيد ساكو.

كما قلتَ انها مشوهة وتبقى هكذا بالرغم تجميل تجاعيد وجهها القبيح من قبل بعض المطارنة العاطلين عن العمل ليس لغيرتهم على الامة الكلدانية وانما لغاياتهم الشخصية بعقد ندوات فاشلة ولاقناع الانتهازيين والمصلحجية في انضمام اليها. وحتى على منابر الكنائس كما ذكرت أصبحت تستغل لها وكأن بقية أعضاءها الجمعيات والمؤسسات ومنظمات الكلدانية اولاد الخادمة (هاجر)

عادل اوراها

سمير بطرس


شئ يدعو للاستغراب ان يُرفع اي علم في الكنيسة الخورنية ..
ومثل هذه الاشياء تساهم في تشويش فكر الشخص الذاهب للكنيسة من اجل الصلاة التي هي لقاء مع الله سبحانه , غريب امر هذه المجموعة التركية الاصل وكهنتها ومثلهم سريان ( يعاقبة ) وآثوريوا ( نساطرة ) لتلك المناطق غريب امرهم جميعا , طبائعهم وتصرفاتهم غريبة وغير طبيعية, عنصريتهم الغير مفهومة والغامضة مزعجة جدا , والسؤال الذي يطرح نفسه هنا : هل فعلا كانوا مضطهدين وهل لم يكن هناك اماكن آمنة في كل تركيا الكبيرة المساحة؟ مع العلم بلغاريا واليونان الآمنتين مجاورتين لتركيا , .. والكثيرون من الشرق الاوسط هاجروا بهذا الشكل ومنذ عقود , تصرف جماعة ما او شخص بهذا الشكل اعتبرها بحسب ظنّي حالة مرضية شبيهة ربما بانفصام بالشخصية او حالة قلق ما او شعور بنقص ما او شئ من هذا القبيل .. للاسف .. هذه الجماعات معذورة لانها نشأت في اجواء وجبال قبائلية مغلقة او شبه مغلقة وبعقلية عثمانية عتيقة , انها عقلية متوارثة ليس من السهل التحرر منها ,لأي شخص من اي مكان .. لا ننسى ان الاجيال السابقة لهذه الجماعات ظلت حائرة في مفهوم مواطنتها ورافضة له في تركيا طوال عقود من الزمن واكثر فتطبّعوا بطبع التمرد هم ومن يجاريهم في ذلك ,مع الافتقار الواضح للتعليم والثقافة بما في ذلك الثقافة المسيحية , ولماذا نستغرب ( فاذا كان من هم عراقيون او سوريون او لبنانيون وعلى اقل تقدير 100 سنة اتوا اجدادهم وقد اكلوا وشربوا من خيرات العراق واوطانهم بكرامة وتثقفوا بفضل ثقافة اللغة العربية ومدارسها العامة والخاصة الى جانب اللغات الاخرى ,وملكوا فيها , وبمجرد ان يهاجروا يتنكرون لعراقيتهم او سوريتهم او لبنانيتهم ومكتفين بالانغلاق على طائفتهم وعامل الغربة يساهم كثيرا في ذلك , هذا اذا كانوا لم يفعلوها حينما كانوا يتنعمون بخيرات اوطانهم داخل الوطن , بل ان البعض ينغلق اكثر فيسمّي القرية او ابعد منها قليلا ب وطن - أثراواثا - ), وهذا كله هو ايضا ألم فو ق الم وجلدة تلو الاخرى وطعنة من الظهر لوجودنا وهويتنا القومية الكلدانية .. اذكر مرة وانا في زيارة للفاتيكان فبل سنين التقيت بالصدفة باكليريكي في ساحة القديس بطرس فسألته من اي وطن هو اجابني انا من زاخو يعني انا وانت عراقيين فاجابني لا انا من زاخو , فقلت في نفسي ( اذا كان هذا وهو الان اكليريكي وبعمر الشباب المبكّر بهذه عقلية وذهنية الانغلاق فكيف سيصبح كاهن المستقبل ؟ وكان هناك شماس من جماعة هذا القس موسى وبيده نفس ذلك العلم .

yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية طيبة لك وللقراء الكرام
شكراً لقلمك الجرئ واتمنى ان يستمر لكشف الحق والحقيقة لانه يوجد كثيرين حالياً عميان
فبالتأكيد بالمستقبل سيبصرون
بالتاريخ نقرأ بانه يوجد اناس جيدين وأناس سيئين
يا سيدي الكريم التاريخ سَيُكتَب عن اسوأ فترة حكم للكلدان بمسيرة حياتهم
وسيكون أسم الرفيق ساكو هو أسوأ أسم بتاريخ حكم الكلدان
شكراً للجميع


http://s12.postimg.org/r8ina59nh/003.jpg
وللاسف اصبحت منابر الكنيسة مرتعاً للترويج لهذا المولود المشوه والمعاق خلقياً


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماذا إتـضح من ربطة البطرك ساكـو حـتى الان ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: