منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الـبطرك ساكـو يفـتي بإلغاء التأمّلات بآلام درب الصـلـيـب ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4413
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الـبطرك ساكـو يفـتي بإلغاء التأمّلات بآلام درب الصـلـيـب ؟   2016-03-07, 10:12 pm




درب الصلـيب ليس حادثة مرور مأساوية ، ولا وفاة شخـص في المستـشفى بعـد إجـراء له عـملية ، إنه مسار يتجه نحـو جـبل لـيرتـقـيه الرب المسيح فـتـتـوّجَـتْ حـياته بالصلب عـلى خـشبة التـضحـية من أجـل الـبـشرية .... إنه طريق مليء بالآلام يُـساق عـليه رب الكـون بكـل عـنجـهـية ، إلى حـيث يُـصلب بعـجـرفة ناكـريه بعـد محاكـمة لا تـرتـقي حـتى إلى درجة الصوَرية ... في ذلك الـدرب سبقـتـنا نساء أورشليم حـين تأمّلنَ وبكـينَ وهُـنّ ينـظرنَ المسيح والجـنـودَ الرومانيّـين يقـودونه ، تـؤازرهم تظاهـرات أولـئـك الـذين كانـوا البارحة يهـلهـلـون له ويفـرشـون الأرض أمامه قائلـين مبارك الآتي بإسم الرب ، والـيوم خـذلـوه ! فهـل نـفـرح لآلامِه أم نـتأمل آلامَه ؟ .......... أي أم أو أب أو أخـت أو أخ يقـبل أن يُعـدَم إبنهم بعـد وعـدٍ لهم بأنه سيكـون بعـد قـليل في الملكـوت ؟ كـونـوا واقـعـيّـين معـنا ولا تـتـفـلسفـوا عـلينا .

إن التأريخ نـفـسه قـد تأمّلَ صَلب المسيح عـلى أفـواه الأنبـياء قـبل ميلاده .... وتأمّله كـذلك سمعان الشيخ عـنـد الهـيكـل في طفـولته ... أما عـنـد صلـيـبه فـقـد بكـته بمرارة وتأمّلته أمه مع المجـدلية عـلى جـلجـلته ، وهـناك ضمائر حـية عـديـدة في حـينها أنـصفـته .... وها نحـن نـتأمله منـذ 2000 سنة حـين إخـترناه وآمنا به رباً ومخـلصاً ، فـما الـذي يـريـده البطرك ساكـو منا بتعـليماته الغـريـبة التي نـشرها في 1 شـباط 2016 وكأنه هـو المؤمن الـوحـيـد ليقـول (( نحـن نـؤمن بأن الألم يحمل أملا وأن يسوع حي وممجـد ، وكل لاهـوتـنا المشرقي ينطلق من القـيامة )) .... ثم يخـتم فـتـواه قائلاً (( تغـطية التماثيل بالـقماش الأسود يوم الجـمعة العـظيمة ، هـذا يجـب أن ينـتهي )) ! ؟ أي نموذج من بطـرك أنت يا بطرك ساكـو ؟

http://saint-adday.com/?p=10393

فـنسأله : هـل أن اللاهـوت المغـربي ينـطـلق من الميلاد مثلاً ... وهـل اللاهـوت الشمالي ينـطـلق من العـماذ ، كي يقـول أن لاهـوته المشرقي ينطلق من القـيامة ؟ ... أم أنه بإكـثاره من مصطلحاته الطنانة سـيـوحي لـنا بأن إيمانه أعـمق من إيمانـنا وتـفـكـيره أوسع مما عـنـدنا ؟ .

إنّ قـيامة المسيح قـد تـوّجَـتْ خـطة الله في خلاص الـبـشرية ، نعـم ولكـن نسأله : هـل نـنسى سيناريـو حـياته ؟ هـل نـنسى ميلاده فلا نحـتـفـل به (( لأنه قام )) ؟ هـل نـلغي دخـوله إلى الهـيكـل (( لأنه قام )) ؟ هـل نلغي ذكـرى عـماذه (( لأنه قام )) ؟ هـل نلغي تجـلـيه (( لأنه قام )) . وهـل نلغي صَلـبه (( لأنه قام )) ؟ ............. وبالتالي هـل نـنسى ألام جـمعـته العـظيمة جـمعة الآلام (( لأنه قام )) ؟ ...

أبدا لـن نـنسى ، لأن هـذا ليس ما تـقـوله لنا طقـوسنا الكـلـدانية الكاثوليكـية ليوم الجـمعة العـظـيمة .

أخي البطرك : من أين لك هـذه الأفـكار ؟ ومَن هـو الـذي يـوجّهـك ويُـعَـلمك ؟ لـقـد جـلـدوا يسوع ، بصقـوا في وجهه ، حـمّـلـوه الصليب قـبل أنْ يحـمله ، وقع تحـت ثـقـله ثلاث مرات ، تـوّجـوه إكـليل الشوك وهـو معـلـق عـلى الصلـيـب ، أعـطوه خلاّ ممزوجاً بمرارة ..... ألا تـستحـق هـذه كـلها في بصرك وبصيرتـك كي نـتأمّل ألامَه في الجـمعة العـظيمة التي تحَـمّلها من أجـل معاصينا ومعاصيك .... حـتى تأتينا بفـتاويـك ، ثم لخاطر حججـك اللامنـطـقـية ، عـلـينا أنْ نـرضيك : قالت القـيامة وحـكـت المشرقـية وقال الممجـد ؟ ... وتخـفي من ورائها أفـكارك الغامضة الغـريـبة والمجهـولة بالنـسبة لـنا ؟ .

إن الصليب بـدون مصلوب ــ رمز صليب النساطرة الذين خافوا من الإسلام الفاتح وإتهامات المسلمين ــ والـذي أنت مغـرم به وتسميه ( مشرقي ) ، ليس رمزاً للـقـيامة إطلاقاً ! بـدليل كان موجـوداً قـبل ميلاد المسيح كـوسيلة للإعـدام ... وحـين كان الرومان ــ قـبل الميلاد ــ ينـظرون إلى أي معـدوم عـلى صلـيـبٍ ، فإنهم لم يتحـدثـوا عـن قـيامة ــ عـصفـور ولا حـشرة ــ ؟ لكـن القـيامة  صار لها معـناها اللاهـوتي حـين صُلـِبَ المسيح عـلى الصليب ثم دفـنه وقـيامته بعـد ثلاثة أيام ، فلا يمكـنـنا أنْ نـفهم الـقـيامة إلاّ والمسيح عـلى الصلـيـب لـيُـذكــّرنا بـكل محـطات حـياته حـتى قـيامته .

إن مسيرة ألـفي سنة من عـمر المسيحـيّـين مليئة بصلوات طـقـوسـنا الشرعـية وبـذكـريات المواعـظ والمحاضرات والكـتب والصور والمخـطوطات ، ومواكـب درب الآلام في أيام جُـمَع الآلام .. إن حـياتهم غـزيـرة بـدماء الشهـداء .. ومثـلما كان رمزاً لـلعـنة التي قـبـِلها المسيح عـوَضاً عـنا ، فـبعـد القـيامة صار الصليب : الضمان لنا ، فـتحَـمّل المؤمنـون إضطهادات وقـطعَ الرقاب بسبـبه ومن أجـله ... فهـل تـمحى كـلها بـبـضعة أسطر يكـتـبها صاحـب الفـضيلة والجلالة والعـظمة حـضرة البطرك لـويس ساكـو الفائـق الإحـتـرام والـوقار بـقـوله :

(( تغـطية الـتماثيل بالـقماش الأسود يوم الجـمعة العـظيمة ، هـذا يجـب أن ينـتهي )) ؟ .....

نعـم يمكـنـك أن تـنهـيها في بـيتـك وبـيت أخـوك وأبـوك وأنت عـمرك ستين سنة ، ولكـن ليس في كـنيستـنا العـريقة وعـمرها 2000 عام .... وهـنا لا بـد أن نـسأل لـنـقـول : ألا يوجـد مطران كـلـداني يقـف ويقـول لك من أين لك هـذه الفـتاوي ؟ هـل جـميع أساقـفـتـنا يقـولـون لك سمعاً وطاعة أمام فـتاويك الخارجة عـن تـقالـيـد كـنيستـنا العـريقة ؟ ماذا دهاهم ، هـل صمت لسانهم ؟

إذا كان سماحة مولانا فـضيلة البطرك ساكـو قـد شاهـد فـيلم آلام السيد المسيح التي تـوقـظ الحجـر .. أفلا تـثـير تلـك الآلامُ ، ألاماً في نـفـسه ؟ أي بطرك يكـون هـذا ؟

The Passion Of The Christ   http://clip.coptic-gate.com/vid550.html

نـقـول له : ألا تـتعـلم من قـداسة الـﭘاﭘا يوحـنا ﭘـولس الـثاني الـذي أقام طقـوس درب الصلـيب مرة واحـدة وكما يلي :

1- نـزاع يسوع  في البستان 2- يسوع يتعـرض للخـيانة من قِـبل يهـوذا ويلقى القـبض عـليه 3- مجـمع السنهـدريم يحـكم عـلى يسوع 4- ﭘـطرس ينـكـر يسوع 5- ﭘـيلاطس البنطي يحـكم عـلى يسوع 6- جـلـد يسوع وتكـليله بالأشواك 7- جعل يسوع يحـمل صليـبه 8- سمعان القيرواني يساعـد يسوع في حـمل صليـبه 9- يسوع يلتـقي نـساء أورشليم 10- صلب يسوع 11- يسوع يعـد الـلص التائب بالفـردوس 12- يسوع يتـكلم إلى يوحـنا ومريم من عـلى الصليب 13- يسوع يموت عـلى الصليب 14- دفـن يسوع في القـبر

http://www.marypages.com/StationsArabic.htm

وبعـد كـل ذلك تأتينا بتأريخ 29 شـباط 2016 سـكـرتاريته المتملـقة له والتي لا تعـرف شيئاً عـن اللاهـوت ... لـتخـتـبر فـرحها في تأملاتها رتبة درب الـصـلـيب ........ ولا نـدري بأي مخـتـبر إخـتـبرتها فخـطـرتْ بـبالها فـكـرة بحـثها عـن الفـرح وهي تـرى الحـزن يعـتمـر الـوجـوه التي حـضرت مراسيم درب الصـليـب ؟ أي تـفـكـيـر ساذج هـذا.

http://saint-adday.com/?p=11451

فالحـقـيقة الباقـية إلى الأبد هي :

لولا يسوع الرب المصلوب عـلى الصليب ، الرب الذي دفع ثمن خـطايانا ، لما حـصل هـذا التوافـق بـين عـدالة الله ورحمته لنا نحـن البشر .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4413
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الـبطرك ساكـو يفـتي بإلغاء التأمّلات بآلام درب الصـلـيـب ؟   2016-03-08, 9:34 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت

مايكـل سـيـبي


السيد ستيفن المحـتـرم
لست أنا القائل ، وإنما الـوثائـق تـتـكـلم والصور تـصرخ
ستيفن


السيد مايكل سبيي
لا داعي لتذكرني بتعليقاتي. السابقه لأنني لم أنساها هل باعتقادك قول الحق
خطا هل حقا تويدألسيد يوحانا بان الزوعا استطاعت أن تفرض رأيها في التابينه بعدم رفع العلم الكلداني ؟

مايكـل سـيـبي


السيد ستيفـن
إطلعـتُ عـلى تعـليقاتـك في تـقـرير الحـفـل التأبـيني للمرحـوم حـبيب ، فـكـشفـت هـويتـك ... تـفـضل وإقـرأ :
(1) عزيزي يوسف يوحنا : لماذا كل هـذا الحـقـد على زوعا ؟ ما هو ذنبها من عـدم رفع العلم الكلداني في تأبـينه ؟ أظن أنه كان من الواجب شكر أعـضائها اللذين أود واجـبهم تجاه المرحوم
(2) ألأخ chaldian for ever أفهم من كلامك لو حـصل شجار أو خـصام بين سمكـتين في قاع البحر فسببه زوعا .. وكيف تأكـدت أن زوعا تسير أمور الجمعـية
*********************
أليس معـنى هـذاأنـك تـدافع عـن زوعا ؟؟
yohans


الى الرفيق الزوعوي ((( ستيفن )))
تبريراتك بانك لست زوعاوي هاي خليها سكتة ؟؟؟؟
لانه هذا الرابط يكشف اكاذيبك عندما تدافع عن زوعة
http://www.alqosh.net/mod.php?mod=news&modfile=item&itemid=35177

أما الرابط في ردي السابق لكي تشاهده
حاول استنساخه وضعه في محرك البحث گوگل وستشاهد النتيجة

ستيفن


سيد yohans الرابط الذي ارفقته في ردك لم استطع أن اطلع عليه ربما الخلل في حاسوبي عموما اتهامك لي باني زوعاوي لم يكن موفقا نهائيا لأنني لم ولن انتمي لأي تنظيم او حركه في حياتي لسبب بسيط وهو حبي لحرية أفكاري

سمير بطرس


من الطبيعي ان اتوقع وصفك لي اخي العزيز مايكل بضعف المعلومات وغيرك باوصاف اخرى مختلفة ولكن لايهم الاهم هو ان اعطي للقارئ معلومة ما مفيدة وهو حر بقبولها من عدمه , لا معلوماتي ليست ضعيفة والحمد لله .

مايكـل سـيـبي


الأخ سمير بطرس المحـتـرم
تبـدو معـلوماتك عن الكـنيسة الكاثـولـيكـية في القـرون الوسطى ضعـيفة ....

سمير بطرس


السيد عادل اوراها المحترم
المسيح وكلامه الداعي للمحبة والوداعة ,والمسيح هو أمس واليوم والى الابد , وهو الذي قال الويل لمن تقع على يده الشكوك .. , لم يكن هذا الكلام فقط لأجدادنا وانما لنا ايضا ولكل انسان مهما كان وفي اي مكان في العالم , أظن ان من بين ابرز واخطر الاسباب التي اوصلت العائلة المسيحية وأجيالها في الغرب الى ما وصلت اليه ومجتمعها المسيحي الاسري والفردي والى نكرا ن وجود الله و عدم الاعتقاد بوجوده ,هو كثرة تمرّد وتفلسف أجيالهم السابقة منذ عقود على اغلب الاشياء الكنسية بما فيها عدم الوقار والتذمر الكثير من الاسقف والكاهن بعضهم عن عمد وغالبهم عن سذاجة , وحتى داخل العائلة الواحدة لايرضى الوالدين من كثرة تذمر اولادهم عليهم ولايرتاحون خوفا على اولادهم وخوفا فقط على عدم قناعتهم وشكرهم لله , وكلا الحالتين ادت وتؤدي الى التشتت العائلي والكنسي والذي يبدأ من الافكار والاقوال اولاً من الداخل وتحصيل حاصله يكون في الظاهر عاجلا او آجلاً , لايوجد اسهل من التهجّم والقاء الكلام على عواهنه بشكل او بآخر على رجال الكنيسة لانهم لايخيفون المخافة الجسدية . تحياتي لك وشكرا .

yohans


الى الرفيق الزوعوي ((( ستيفن ))))
بالرابط ادناه يوجد كلام بالصورة فهو هدية لك

http://s28.postimg.org/sxqqa5z6l/f6_Ozrdg7s_K7n.jpg

ستيفن


سيد yohans أنا لم افقد الوعي أنت الذي فقدت صوابك وبدأت تتخبط في ردك أنا اساذنت أولا من السيد مايكل لأكتب تعليق بسيط على أسلوبك الغير مهذب وحدك الدفين في التعليق. فكيف تربط تعليقي بزوعا والدفاع عن البطريرك رغم ذكري باني لست بصدد الدفاع عنه

بيتر الالقوشي


لك تحية البطل لرجل لايتكلم الا ضميره ومايشعر به المتخاوفين منه ان كان من لوم القراء او الاصدقاء فيخجل من ان يتكلم الحق وبقى سيبي الوحيد على صهوة الجواد دون ملل.لاتتملقوا لكن واجهوا قبل ان نضيع ويضيع ارثنا وتاريخنا وحظارتنا وطقسنا كفاكم نفاقا .بعين العقل عدد السفرات المكوكيه لسيادته وباقي البطاركه اللذين سبقوه .والمشاكل بينه وبين الرعيه. والمشاكل بين البطاركه اللذين سبقوه ورعيتهم ومنجزاتهم وهنا الكثير الكثير تحية تقدير لكاتبنا الجرئ الرائع واقول لبقية الاقلام التي دفنوها اصحابهم مخافة ان اوقت يمر بسرعه فالتاريخ لايرحم

عادل اوراها


الى السيد سمير بطرس

يظهر ان لك ايمان صافي وانك مؤمن بسيط لا تريد ان تشاهد صورة سيادة ساكو بكاملها, لذا اذا تريد ان يقلل السيد مايكل سيبي من مقالاته في نقد سيادة الرفيق الزوعاوي رابي ساكو ارجوا ان تكتب له رسالة وتنصحه ان يقلل من كتاباته وتصريحاته وسفراته التي لا دعي لها فقط لصرف اموال الكنيسة التي تباكى عليها انها سرقت من قبل بعض المطارنة الذين يرافقونه في رحلاته الاستجمامية.
وبما انه لا يوجد مطران ان يقول لسيادة ساكو على عينك حاجك كما كتب كاتبنا القدير السيد مايكل سيبي وتحدى المطارنة وقال: ألا يوجـد مطران كـلـداني يقـف ويقـول لك من أين لك هـذه الفـتاوي ؟ هـل جـميع أساقـفـتـنا يقـولـون لك سمعاً وطاعة أمام فـتاويك الخارجة عـن تـقالـيـد كـنيستـنا العـريقة ؟ ماذا دهاهم ، هـل صمت لسانهم ؟
قل له ان يتعلم من اخطاء الماضي الكارثية ويكف عنها ويلزم طريق الصحيح والا تجرأ وقل له استقيل انك غير صالح لقيادة كنيستي.

عادل اوراها

مايكـل سـيـبي


أخي سمير بطرس المحـتـرم
أنا إنـسان بـسيط أعـتـبر نـفـسي خادماً عـنـد غـبطة الـﭘـطرك ساكـو .... كما أنّ ما تـفـضـلـتَ به من تعـلـيق أقـرّ لك بأنـك محـق ... ولكـن سأجـيـبـك بإخـتـصار ، وأنت ألـﮔـفـها وهـيّة طايـرة ، فأقـول :
قال ناﭘـلـيـون ﭘـوناﭘـرت : (( كـنتُ محـتـرماً عـنـد الجـميع ، إلاّ عـنـد خادمي )) ........... !!!

yohans


الى الرفيق الزوعوي ((ستيفن)))
يبدو بانك فقدت الوعي من تعليقاتي وبدأت الدفاع عن رفيقك ساكو
كان عليك انتقاد موضوع الاستاذ القدير مايكل سيپي
لانه يكشف اوراقكم المهترئة

ستيفن


بعد أذن السيد مايكل
سيد yohans. ليس دفاعا عن البطريرك ولكن تعليقاتك على المقالات المكتوبة عنه تنم عن حقد شخصي دفين تحمله في طيات قلبك على شخصه وعدم تحليك بالخلق الرفيع في ردودك يثبت. ذلك

سمير بطرس


+ نسجد لآلآمك ايها المسيح لأنّ بصليبك المقدس خلّصت العالم , أيتها الامُّ القديسة مريم العذراء أجعلي جروح وحيدُك في قلبي منطبعة آمين +
الاخ مايكل المحترم
مقالك رائع في مضمونه , لكن يا حبّذا لو تراعي كرامة للمقام البطريرك والبطريركية في بعض التعابير , اعلم هذه الكرامة معتبرة عندك , ولكن ربما , قد يسئ البعض الظن او الفهم او قد يكون استخدام لفظ ما كعثرة للاخر خاصة من هم بعمر الشباب , تحياتي لك وشكرا

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
ما سرده قلمك لتعيد الى اذهان الطرشان والمخدوعين من ما كتبه ووضحه واعلنه وصرح من بيانات وقرارات وتعلميات وفتاوي سيادة رفيق ساكو كلها بالنهاية "يچفز" بها, عجيب غريب امور هذا رُفَيِق الذي لا يعرف ما يريد, تعاليم غير المسيحية، خلق شكوك للمؤمنين, اخلاق بعيدة عن انسان متمدن, الفاظ وكلمات بذيئة, يحشر نفسه بما لا يعنيه, تصريحاته سياسية ويقول بعدها انه ليس رجل سياسة (من كان في مجلس المحافظة الموصل), تهم جاهزة على اناس شرفاء, هل يصلح مثل هذا الشخص ولو فراش لروضة الاطفال اذا كان هناك مؤسسة جدية تحاسبه على تصرفاته المشنية؟؟؟؟؟
حقا قال السيد يوهانس: كتاباتك ستكون السبب المباشر بطرد الرفيق الزوعوي ساكو من منصبه كبطرك للكلدان.
اقول: لماذا ينتظر ان يطرد, اذا كان له ضمير لاستقالة بعد فشل في كل ما قام به من خلق المشاكل للكنيسة الكلدانية. ورسالته الاخيرة تثبت ذلك في "كلمة لا بد منها"
http://saint-adday.com/?p=11496
تقول يا كاتبنا القدير: وهـنا لا بـد أن نـسأل لـنـقـول : ألا يوجـد مطران كـلـداني يقـف ويقـول لك من أين لك هـذه الفـتاوي ؟ هـل جـميع أساقـفـتـنا يقـولـون لك سمعاً وطاعة أمام فـتاويك الخارجة عـن تـقالـيـد كـنيستـنا العـريقة ؟ ماذا دهاهم ، هـل صمت لسانهم ؟
جواب: مشغولين في عقد ندوات لربطة رفيق زوعاوي ساكو كي ينزل بقائمة كلدانية من اناس مختارين ومزكين من قبل مرجع الاعلى اية الله السيد ساكو.

عادل اوراها

yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
كتاباتك ستكون السبب المباشر بطرد الرفيق الزوعوي ساكو من منصبه كبطرك للكلدان
لانه اصبح من ضمن الهراطقة
وعلى كل الشرفاء كشف هذه الحقيقة
فالسكوت عنها هي المشاركة بالهرطقة
شكرا للجميع


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـبطرك ساكـو يفـتي بإلغاء التأمّلات بآلام درب الصـلـيـب ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: