منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 نداء.. نداء .. نداء عاجل وهام جدا ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: نداء.. نداء .. نداء عاجل وهام جدا ..   2010-12-09, 10:20 pm

( نداء.. نداء .. نداء عاجل وهام جدا ...!)


لا اود الاطالة لذا سأدخل صلب الموضوع دون مقدمات ، واقول :
ان من يطالب بحكم ذاتي لشعبنا في سهل نينوى فقط ويتناسى مناطق اخرى من سكنى شعبنا ذي كثافة سكانية ايضا ويمكن ربطها بالسهل ، لكنه لا يطالب بذلك فهو اذن احد هؤلاء :
1- نخبة من ابناء شعبنا ينادون بذلك ربما في محاولة منهم لايجاد "كراسي سلطوية" لأنفسهم في مؤسسات هذا الحكم ولاتهمهم مصلحة شعبنا – كما يدعون – بقدر ما تهمهم مصلحتهم الشخصية بالرغم من علمهم بحقيقة هذا المشروع ومستقبله !!!
2- بعض ابناء شعبنا المرتبطين بالحزب الديمقراطي الكردستاني يعملون لتنفيذ استراتيجية حزبهم في ضم سهل نينوى الى الاقليم ، لهذا يكثرون من الحديث عن هذا السهل ويتجنبون ذكر المناطق التي داخل الاقليم !
3- وهذا يؤدي الى ان بعض البسطاء وذوي النوايا الحسنة من ابناء شعبنا ينخدعون بطروحات اصحاب شعار (الحكم الذاتي في سهل نينوى) بانه الحل الاوحد لانقاذ شعبنا ..!!! وسواء انصار الحكم الذاتي او مقترح المحافظة الذي طرح مؤخرا حين تكون غايتهما لا تتجاوز حدود سهل نينوى فان ذلك مرفوض ومشكوك في جدواه لكونه لا يفي بغرض حكم ذاتي لكل شعبنا ، اما اذا اخذ انصار المشروعين النقاط التالية بنظر الاعتبار حينذاك سيلقون الترحيب والتأييد من كل ابناء شعبنا ... بشرط ان لا تحصر حدود الحكم الذاتي او المحافظة المقترحة بحدود سهل نينوى وحده انما يجب تجاوز ذلك وجعلها تمتد شمالا حيث مناطق كثافة سكانية لابناء شعبنا والتي ترتبط ببعضها ثم مع السهل ، والا فلماذا اقامة هذا المشروع في سهل نينوى فقط دون تلك المناطق موحدة معه ؟ ولماذا يؤيد الديمقراطي الكردستاني ومؤيدوه من ابناء شعبنا هذا المشروع الناقص وبقوة وحماس ويرفضون الحديث عن مناطق اخرى لشعبنا في الاقليم ؟! فمتى ما وافق الحزبان الكرديان المتحمسان لهذا المشروع ان تحاط مناطق سكنى شعبنا وقراه في الاقليم بحدود موحدة مع سهل نينوى ، حينذاك فقط سيؤكدان انهما حقا صادقان في البحث عما يحقق مصلحة شعبنا وعلى ان تكون تلك المحافظة غير تابعة لا لمحافظة نينوى ولا للاقليم انما تبقى محافظة قائمة بذاتها مرتبطة بالمركز كباقي المحافظات ... والمناطق المقصود دمجها مع السهل في هذه المحافظة هي كما يلي :
أ‌- التوجه من سهل نينوى شمالا بمحاذاة دجلة نحو مجمع جمبور وفايده وباختمة وصولا الى قضاء سميل .
ب‌- التوجه من سميل غربا لضم قرى شعبنا هناك في السهل الممتد من سميل حتى الحدود السورية عند قريتي ديربون( ديرابونا) وفيشخابور .
الالتفاف من وراء الجبل شمالا مرورا من غرب مركز زاخو لابقائها خارج حدود المحافظة المقترحة ثم التوجه شمالها وشمال شرقها فشرقها لضم كل قرى شعبنا هناك للمحافظة المقترحة بجمعها مع ما سبق ذكره .
ت‌- ربط ما سبق بمنطقة برواري بالا ذات الاربعين قرية – تقريبا – لآبناء شعبنا والتي تقع شرق قرى شعبنا في قضاء زاخو مباشرة وصولا الى حدها الشرقي وهو الزاب الذي يفصلها عن ناحية نيروه وريكان .
ث‌- وعن جنوب برواري بالا ترتبط بمنطقة صبنا الممتدة من ديره لوك ( ديرلوقا) شرقا وانتهاء بمانكيش غربا مع استثناء مركز قضاء العماديه وابقائها خارج حدود هذه المحافظه.
ج‌- الحاق قرى شعبنا في ناحية نهلة بهذه المنطقة لضمها الى المحافظه المقترحة ايضا . وبالتالي ونتيجة ربط هذه المناطق ذات الكثافة السكانية لابناء شعبنا بسهل نينوى تكون قد جمعت نسبة عالية من قرى شعبنا في المحافظة ... وما يبقى غيرها سيتبع محافظة دهوك وكما كان . ( انظر الخارطة في نهاية المقالة )..
ان المطالبة بسهل نينوى لوحده ( سواء كحكم ذاتي او كمحافظة ) يدفع الى التشكيك في هدف المطالبين بذلك !! .. والا ، فلماذا تصح المطالبة بتأسيس هذا الحكم في سهل نينوى ولا يصح اشراك مناطق وقرى اخرى لابناء شعبنا في الاقليم بضمها مع السهل كمنطقة موحدة محددة خاصة بمحافظة حكمنا الذاتي ؟ الايعني ذلك لآن السهل يتبع محافظة نينوى والمناطق الاخرى تتبع الاقليم وما يتبع الاقليم لا يحق لآحد الحديث عنه ؟ لكن ... في ذلك بالذات تكمن غاية تشوبها الريبة والشك !!!
ولكن .. ربما من يقول : وما الضير من تأسيس الحكم الذاتي في سهل نينوى فقط الا انه يخص ويشمل كل ابناء شعبنا اينما كانوا داخل العراق ؟!!!
لذا نقول : اي نوع مبتكر هو هذا المشروع الذي يرتبط به الساكن في البصرة او في الرمادي او على الحدود التركيه ؟ الا ترون معي ان لاخير في بيت يأوي نصف العائلة اما نصفها الثاني فيعيش مشتتا خارج البيت وعليه ان يكتفي بان يقال له "ان البيت بيتك ايضا"؟!
... وهل سيقتنع بذلك ؟ فلماذا هذا الاصرار على حصر منطقة الحكم الذاتي في سهل نينوى وحده ؟ الا يدعو ذلك الى الشك في مصداقية من يدعي انه بذلك يريد تحقيق حياة حرة كريمة لشعبنا مع ان القسم الاكبر من شعبنا خارج السهل ؟ وهل ان المواطن منا يستطيع ان يشعر بقيمة هذا المشروع الا اذا كانت الأرض التي يعيش فوقها ضمن حدود الحكم الذاتي هذا لا ان يكون جارا لها بل بعيدا عنها ؟
لهذا – ايها السادة – الحكم الذاتي الحقيقي هو ما يجمع كل المناطق المذكورة في محافظة خاصه به ( انظر الخارطة ) وذلك ليس مستحيل التحقيق اذا توفرت النيه والارادة الصادقة لكل الاطراف ذات العلاقة والمسؤولية ، وليس بكثرة الضجيج الاعلامي والصراخ بالمزايدة على حكم ذاتي "مضغوط" في سهل نينوى فقط !!... متى يتجرأ المطالبون الشجعان بذلك ، ان يطالبوا بنفس الشجاعة والحماس بدمج كل مناطق الكثافة السكانية لشعبنا في الاقليم الملاصقة والمتجاورة لبعضها لتكوين محافظة الحكم الذاتي لشعبنا ؟ وحينذاك سيلقون من ابناء شعبهم كل الدعم والتأييد ... اذ لاخير في حكم ذاتي لايضم كل تلك المناطق المتقاربة والمتجاورة مع بعضها في محافظة خاصة بحكمنا الذاتي الذي طال الحديث عنه ، فاما هكذا حكم ذاتي والا فان ما يدعو اليه البعض ( في سهل نينوى فقط ) لاحاجة لشعبنا به لكونه مصمماً لخدمة اجندة الآخرين ... والمطالبة بكل الحق خير من المطالبة بجزء منه خاصة حينما يدعي طرف من "مانحي" هذا الحق انه معك في ذلك !
والله .. وشعبي ... من وراء القصد ...

- ابن الرافدين-



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نداء.. نداء .. نداء عاجل وهام جدا ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: