منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً    2016-03-19, 12:36 am

مايكـل سيـﭘـي



أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« في: 19.03.2016 في 08:17 »
بقـلـم : مايكـل سـيـﭘـي / سـدني
أصبح واضحاً لا يقـبل الشك بأن البطرك ساكـو غـيّـر أفـكاره فجأة بنحـو مفاجىء عـلى صعـيـد الأمة الكـلـدانية وبصورة مـذهـلة تـدعـو إلى الإطمئـنان (( ومهما كانت نـوعـية محـرّكها فـقانـون نيوتن الأول يفـسرها )) فـقـد وضع قـدمه عـلى السكة الـقـومية الصحـيحة التي كـنا نـطالـبه بها ونـنـتـقـده بسبـبها في كـتاباتـنا الحارقة الخارقة طيلة ثلاث سنـوات مضت ، ولم يكـن لـدينا مأخـذ شخـصي تجاهه إطلاقاً ...
ورغـم أنـنا بـين الحـين والآخـر كـنا نـتـلـقى عـتاباً أو طلـباً أو رجاءاً أو رأياً إو إستـفـساراً مـتـنـوعاً بهـذا الشأن للكـف عـن الكـتابة ( لا لسبب !! إلاّ لأنه بطرك فـقـط ) إلاّ أنه لم يستـطع أحـد وإلى هـذه اللحـظة أن يـبـين لـنا خـطأ واحـداً أو إدّعاءاً عـلى متـن تـلك المقالات ، في حـين كـنا نـرجـو القـراء أن ينـبّهـونا إلى أية فـقـرة غـير مُـقـنِعة أو ملـفـقة يقـرأونها فـيها كي نعـتـذر لهم عـنها ..... وإللي فات مات .   
إنّ كـلمة الـبـطرك الأخـيرة


 في جـولته الـفـرنـسية وبرفـقة عـدد من مطارنـتـنا الكـلـدان وأمام شعـبنا هـناك ، أظهـرتْ لـنا من دون شك أنه وضع رجـله عـلى الطريق الآمنة ليخـطـو أول خـطـوة مستـقـيمة وبجـرأة غـير متـوقعة مشهـود لها .... مصحّحاً الإتجاه الـمعاكس الـذي كان يسير فـيه والـذي كـنا قـد نـبّـهـناه إليه مراراً وتأسـفـنا له كـثيراً ، إنها حـقا نـقـطة سُجّـلتْ لصالحه لا يمكـن نـكـرانها عـليه والتي أثـلجـت صدورنا بكـلماته ومواقـفه ..... ولكـن لا يزال الكـثير الكـثير أمامه من تطلعاتـنا وآمال شعـبنا .
قانـون نـيوتـن الأول :
يستـمر الجـسم الساكـن في سـكـونه والمتحـرّك في حـركـته في خـط مستـقـيم بنـفـس إنـطلاقه وإتجاهه ، ما  لم تـؤثـر عـليه قـوة خارجـية تغـيـر من إنطلاقه وإتجاهه .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً    2016-03-19, 11:13 pm

الردود منقولة من موقع عنكاوة كوم

اقتباس :

اخيقر يوخنا




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #1 في: 19.03.2016 في 12:10 »
رابي مايكل سيبي
شلاما
اولا مبروك للتغيير الفجاءي والسريع  وربما حضرتكم تنتظرون المزيد من المفاجاءت السريعة

ثانيا
اظن كلها ما تفيد
اقرا ما جاء في عريضة روساء السريان  حول درج اسمهم في الدستور
حيث هناك فقرة تقول الكلدان ليسوا كلدان وكذلك الامر بالاشوريين
بس ما افتهمنا ليش الشكوى
يعنى مو الاحسن لو كانوا يكيتبون  بانهم يريدون  اسمهم ويا اخوانهم الكلدان والاشوريين
ولذلك شلون راح تصير وحدة
الله يستر والاحسن  نقفل موضوع الوحدة طالما هيجي  افكار موجودة لدى اصحاب القرار
شنو رايك اخونا
تقبل تحياتي




اقتباس :

adisho




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #2 في: 19.03.2016 في 18:13 »

الاخ والاستاذ العزيز مايكل سيبي المحترم .
انا سعيد وفرح لك جداً.
 لأن  كل احلامك وامالك وجهودك في تمزيق آخر وتائر المحبة والاخوة والاتصال بين فئات شعبنا البائس قد تحققت  وبرد لها قلبك من خلال التصريح الاخير لقداسة البطريرك مار ساكو جزيل الاحترام .والتي بقيت كل هذه السنوات مع البعض من الكتاب الكلدان والاشوريين والسريان تؤججون نار الحقد والكراهية بين فئات هذا الشعب كل هذه السنوات من خلال مقالاتكم وتعليقاتكم وتحزباتكم ولا تزال تحاولون ان تظهروا فطحلتكم ودرايتكم في الدين و التاريخ والعلم والتجارب والتي لن يجاريها غيركم . نعم قد تكون لكم المعرفة والخبرة والعلم . ولكنكم فشلتم في زرع المحبة والتواصل والاتفاق بين فئات هذا الشعب المنكوب وحاولتم بما تملكون من كلمات ومعرفة ومقالات تمزيقه وتشتيته .
.
والاغرب في تعليقك اليوم هذا انك قد شبهت موقف قداسة البطريرك الجديد بانه مشابهة لقانون نيوتن في الحركة والجاذبية ( مع تقديري لهذا الانجاز العلمي ومردود فوائده  على البشرية )فهذا القانون يخص المواد والعناصر الجامدة فالمواد جامدة تنجذب لبعضها نتيجة قوة أحداها على الأخرى . اما البشر فتنجذب وتستجيب للأخر معتمدة على العواطف والمشاعر الانسانية  كأنك نسيت بأن قداسته مثلي ومثلك والاخرين  كان ولازال وسيكون له في المستقبل الحق في التعبير والقول والعمل أو الانجذاب الى الصوب أو الاتجاه بالصورة التي يراها مناسبة ولمصلحة كنيسته وشعبه وليس كما أريد انا أو انت أو غيرنا من الكتاب. وقداسته حتماً لم يرضخ لتعليقاتكم وكتاباتكم والتي تحاول أن تعتبرها أنجازات شخصية لك ولبعض الكتاب التي حاولوا زرع الانشقاق   .

وحتى اكون صادقاً وجلياً في التعبير حول الفقرة التي تطلب من القراء تنبيه  سيادتك اليها عن مقالاتك وتعليقاتك السابقة . وهو أنك لم تدعوا يوماً الى المحبة والعمل المشترك والانجذاب بين قئات شعبنا الواحد وكنت دائماً تدعوا الى الفرقة والانشقاق و في كل كتاباتك لم أقرأ لك غير التعبير عن موقف شخصي وتهجم وتهكم على الاشورية والاشوريين .
ولا تزعل يا أخي مايكل أذا قلت أن هذا يشبه قول قرأته في شبكة  التواصل الاجتماعي وهو: ان الشيعة في العراق لا يقفون مع قياداتهم لانهم يحبونهم بل لانهم يكرهون السنة . وكذلك السنة لا يساندون قيادتهم و يحبونهم بل يفعلون ذلك لأنهم يكرهون الشيعة . والاكراد أيضاً لا يقفون مع قياداتهم محبة بهم بل لانهم يكرهون العرب من الشيعة والسنة .
وأنت يا أستاذ مايكل سيبي تبدو لي على الاقل بأنك لا تكتب كل هذا لانك  تحب قوميتك الكلدانية بل لأنك شخصياً تكره الاشورية والاشوريين .
أخي العزيز لقد ذكرت في أحد تعليقاتي على احد الاخوة : لا أحد يستطيع أن يعود الى الماضي ويصنع منه بداية جديدة ولكننا يمكن أن أن نبدأ من جديد لنصنع لشعبنا نهاية جديدة وسعيدة .
على الاقل لنبدأ في العمل وندعوا فئات شعبنا التي حاولنا كل هذه المدة تمزيقها من خلال مقالاتنا . لندعوها من اجل الاتحاد والعمل المشترك وليس الوحدة التي أخفقنا في تحقيقها حتى الان والتي فرحت انت جداً لانها لم تتحقق.
مهما كانت رؤية وقناعة قداسة البطريرك ساكو الجزيل الاحترام الجديدة التي طرحها في فرنسا  اورؤية  قياداتنا الدينية والروحية الاجلاء في الكنائس الشرقية الاخرى فأننا  يجب أن لا نقف من طرح بوادر المحبة والالفة بينها لأنهم أهل المحبة والحنان ونقف في طروحاتنا تحت مظلة المحبة التي جمعنا تحتها يسوعنا المخلص  وأن تكون كل طروحاتنا  في هذه  الاسس والاطار . أدناه رابط لمقالة لي : أقتراح ودعوة الى الاتحاد وليس الوحدة – المسيحية ستكون أفضل حالاً عندما يعمل أبناء المسيح معاً .
قد تكون المقدمة طويلة ومملة بعض الشيء وهو ما قد تنبهت اليه بعد نشر المقالة . ولكنك يمكن ان تقرأ في نهايتها الاسس والاطر لهذه الدعوة في الاتحاد :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,805243.0.html

مع تحياتي ومحبتي  الاخوية

آشور قرياقوس ديشو



اقتباس :

زيد ميشو



رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #3 في: 19.03.2016 في 19:41 »
الأخ مايكل سيبي
أختلف معك في تقييم الموقف
غبطة أبينا البطريرك لم يتغير بسبب مقالاتنا، بل لأنه كذلك
نحن لم نفهمه في هذه الناحية ولا من جانب الوحدة
تحياتي




اقتباس :

lucian




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #4 في: 19.03.2016 في 19:42 »

مقتبس من: adisho في الأمس في 18:13
اقتباس :

ان الشيعة في العراق لا يقفون مع قياداتهم لانهم يحبونهم بل لانهم يكرهون السنة . وكذلك السنة لا يساندون قيادتهم و يحبونهم بل يفعلون ذلك لأنهم يكرهون الشيعة . والاكراد أيضاً لا يقفون مع قياداتهم محبة بهم بل لانهم يكرهون العرب من الشيعة والسنة .
وأنت يا أستاذ مايكل سيبي تبدو لي على الاقل بأنك لا تكتب كل هذا لانك  تحب قوميتك الكلدانية بل لأنك شخصياً تكره الاشورية والاشوريين .

آشور قرياقوس ديشو

هذا الكلام صحيح بنسبة مئة مليون بالمئة. وينطبق حتى على القوميين السريان.

هناك ثقافة بائسة لعبت دورها في كل ذلك واصبحت تسير في عروق الكثيرين سواء كانوا يعلمون بها او لا يعلمون, ومنها تلك التي نشرها العرب وخاصة كرههم لاسرائيل, حيث هناك ملايين التريليونات من مقالات ومنشورات ومواد اعلامية للعرب حول ما يخص ما تسمى بفلسطين, ولا احد منها تحوي اي تعاطف مع الفلسيطينين, لم اجد في حياتي دعوة يطالبون بها مثلا تبرع لفتح مدرسة للفلسطيين , ولم يقم احد من العرب باثارة دعوة لفتح مصنع في فلسطين لخلق فرص عمل, كل ما يملكونه هو التجمع حول كراهية اليهود. وهذه بنفسها ناتجة من دين العرب اللذي هو عبارة عن تجمع حول كره ما يسمونه بالكفار.... هذه الثقافة البائسة كما قلت اصبحت تسير في دماء الكثيرين, ويقومون باستعمالها حتى بدون علم منهم...

لم اجد مقالة واحدة للقوميين الكلدان او السريان تتناول موضوع قوميتهم بحد ذاتها, كأن يكون عبارة عن ايمان منهم بقضية معينة, بل انها كلها بدون ادنى شك ناتجة من كراهية وحقد ضد اي شئ يحمل الاسم الاشوري. وانا متاكد باننا لو افترضنا بان كل الاحزاب القومية والجمعيات والانشطة القومية الاشورية بانها كلها لو اختفت, فان كل هؤلاء القوميين الكلدان والسريان سيختفون بشكل تلقائي اوتوماتيكي...
 
وجود هؤلاء القوميين الكلدان والسريان مرتبط بوجود احزاب وجمعيات وانشطة اشورية. وهم تواجدوا بسسب تواجدها وسيرحلون اذا رحلت. او كما يعترف صاحب الشريط بنفسه بانه موجود كرد فعل فقط لا اكثر, اي ليس لانه كان يفكر بنفسه بان يمتلك افعال من اجل قضية يؤمن بها بحد ذاتها.



اقتباس :

يوسف ابو يوسف




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك سا
« رد #5 في: 19.03.2016 في 21:35 »
تحيه و احترام اخي  مايكـل سيـﭘـي .

اسمح لي ان اعلق على جملتك هذه فقط فـقـد وضع قـدمه عـلى السكة الـقـومية الصحـيحة التي كـنا نـطالـبه بها ونـنـتـقـده بسبـبها في كـتاباتـنا الحارقة الخارقة طيلة ثلاث سنـوات مضت  .. وتلبيه لطلبك في حـين كـنا نـرجـو القـراء أن ينـبّهـونا إلى أية فـقـرة غـير مُـقـنِعة أو ملـفـقة يقـرأونها فـيها كي نعـتـذر لهم عـنها  هل من الممكن ان تسأل نفسك ما الذي كان يقوده ليسير خارج السكه حسب رؤيتك ؟؟ .
انا لست غبطه البطريرك ساكو ولست موكلا ان اجيب عنه لماذا كان يسير خارج السكه حسب رأيك , لكن ان كان مسيره خارج السكه كما تعتبره انت ,فأنا اراه بخطوته الاولى سار في الطريق السليم عاملا بكلام بولس الرسول في رسالته الى روميه 12 :
1. فأُناشِدُكُم، أيُّها الإخوةُ، بِرأْفَةِ اللهِ أنْ تَجعَلوا مِنْ أنفُسِكُم ذَبـيحةً حَـيَّةً مُقَدَّسَةً مَرضِيَّةً عِندَ اللهِ. فهَذِهِ هِيَ عِبادَتُكُمُ الروحِيَّةُ.  2. ولا تتَشَبَّهوا بِما في هذِهِ الدُّنيا، بل تَغَيَّروا بِتَجديدِ عُقولِكُم لِتَعرِفوا مَشيئَةَ اللهِ ما هوَ صالِـحٌ، وما هوَ مَرضِـيٌّ، وما هوَ كامِلّ.  3. وأوصي كُلَّ واحدٍ مِنكُم بِفَضلِ النِّعمةِ الموهوبَةِ لي أنْ لا يُغاليَ في تَقديرِ نَفسِهِ. بَلْ أنْ يتَعَقَّلَ في تَقديرِها، على مِقدارِ ما قسَمَ اللهُ لَه مِنَ الإيمانِ.  4. فكَما أنَّ لَنا أعضاءً كثيرةً في جسَدٍ واحدٍ، ولِكُلِّ عُضوٍ مِنها عَمَلُهُ الخاصُ بِه،  5. هكذا نَحنُ في كثرَتِنا جسدٌ واحدٌ في المَسيحِ، وكُلُّنا أعضاءٌ بَعضُنا لِبَعض،  6. ولَنا مَواهِبُ تَختَلِفُ با‏ختِلافِ ما نِلنا مِنَ النِّعمَةِ فمَنْ لَه مَوهِبَةُ النُّبوءَةِ فلْيَـتَنــبَّأْ وفقًا لِلإيمانِ،  7. ومَنْ لَه مَوهِبَةُ الخِدمةِ فلَيخدُمْ، ومَنْ لَه موهِبَةُ التَّعليمِ فليُعَلِّمْ،  8. ومَنْ لَه موهِبَةُ الوَعظِ فَليَعِظْ، ومَنْ يُعطي فَليُعطِ بِسَخاءٍ، ومَنْ يَرئِس فَليَرئِسْ با‏جتِهادٍ، ومَنْ يَرحَم فلْيَرحَمْ بسُرورٍ.  9. ولتَكُنِ المَحبَّةُ صادِقَةً. تَجَنَّبوا الشَّرَّ وتَمَسَّكوا بالخيرِ.  10. وأحِبّوا بَعضُكُم بَعضًا كإخوةٍ، مُفَضِّلينَ بَعضَكُم على بَعض في الكرامَةِ،  11. غَيرَ مُتكاسِلينَ في الاجتهادِ، مُتَّقِدينَ في الرُّوحِ، عامِلينَ للرَّبِّ.  12. كونوا فرِحينَ في الرَّجاءِ، صابِرينَ في الضِّيقِ، مُواظِبـينَ على الصَّلاةِ.  13. ساعِدوا الإخوةَ القِدِّيسينَ في حاجاتِهِم، وداوِموا على ضِيافَةِ الغُرَباءِ. .
وهكذا كنا سنفرح جميعا لو كان التعامل بالمثل ,لكن الظاهر لم يلقى التجاوب الكافي لسبب او آخر مما جعله ان ينتقل الى  الخطوه الثانيه  .
 علينا كلدانا و اشوريين لاننا ابناء كنيسه واحده كنيسه المشرق الام ان نصلي بفرح ورجاء ان ينير الرب الاله نفوس وسبيل رعاتنا الروحيين الى ان يأتي اليوم الذي تتوحد فيه كنيسه المشرق الام كما كانت ونشأت كنيسه واحده , وهذا سيكون اول خطوه في طريق النصر الحقيقي لنا كلدانا و اشوريين نحو الخطوات الاخر لنيل حقوقنا المسلوبه منا والتي ستُسلب لاحقا ان بقى الحال على ما هو عليه.
تقبل تحياتي و احترامي اخي مايكل . ربنا يباركك وكل القراء.

                                                   ظافر شانو



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #6 في: 19.03.2016 في 22:40 »
أعـزائي .. أكـتـبـوا وعَـبّـروا عـمّا يجـول في خاطركم .... تـسعـدني آراؤكم ... أريـد أن أتـشـبّع من كـتاباتكم  ... ثم تأتـيكم الإجابات عـلى الـردود التي تستـحـق الإجابة ....




اقتباس :

lucian


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #7 في: 20.03.2016في 01:58 »

مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في الأمس في 22:40
اقتباس :
أعـزائي .. أكـتـبـوا وعَـبّـروا عـمّا يجـول في خاطركم .... تـسعـدني آراؤكم ... أريـد أن أتـشـبّع من كـتاباتكم  ... ثم تأتـيكم الإجابات عـلى ردودكم ....

اوكي مو مشكلة, ليس هناك صاحب شريط ملزم للاجابة على اي شئ. لان هذا ليس شرط. ولكن موضوعك يحوي عدة اخطاء. فانت وغيرك في انتقادكم كنتم فقط تطالبون بان يقول غبطة البطرك بانه كلداني ويعلن عن القومية الكلدانية. هذا كان مطلبكم الوحيد. ولكن غبطة البطرك فعل اكثر من ذلك بكثير وما يفوق الخطوات التي كنت تتوقعها,و فهو توجه الى كنائس الداخل والخارج وطالب اثناء القداس بالانظمام الى الرابطة الكلدانية والاهتمام بالقومية الكلدانية.

السؤال الان هو لنرى ماذا سيحدث, لانني ارى اشخاص مثلك لا يزال وجودهم مرتبط بزر الكمبيوتر لا اكثر ولا اقل.

ولكن الذي حصل هو انهيار تام للفكرة القائلة بان وجود حس قومي كبير لدى الاشوريين مرتبط بتشجيع الكنيسة, وبان البطريركية الكلدانية لو روجت للقومية الكلدانية فسيصلوا مثل القوميين الاشوريين. هذه الفكرة رحلت الى الزبالة, لان اصحاب هذه الفكرة هم اشخاص ذو قصر نظر قصير جدا جدا. فهم لا يرون تاريخ طويل للقوميين الاشوريين ينتقل من جيل الى جيل ويتحدثون عنه بشكل يومي ولمدة 24 ساعة في بيوتهم وبين الاصدقاء وفي الاندية والجمعيات وامتلكوا سابقا جيش وقادة عسكرين معروفين عالميا وشخصيات كانت تنتقل بين دول العالم ومئات الالاف من المنشورات القومية والالاف من الاجتماعات الخ الخ الخ....هذا التاريخ اصبح جزء من دمائهم ويسري في عروقهم.

انا بالنسبة لي كل مواضيعي ومداخلاتي لا اعترف بها باي سلطة لا للمثقفين لا للعلماء ولا حتى رجال الدين, لانهم ليسوا مقياس لاي شئ. وانما المبادرة الذاتية للشخص وللفرد نفسه هي المقياس.

رئيس وزراء بريطانيا ونستون تشرشل كان تعرض الى غرامة من قبل شرطي مرور الذي رفض التفريق بينه وبين المواطن العادي, فقال تشرشل "اذن بريطانيا بخير", لان المبادرة الذاتية لهذا الفرد العادي هي المقياس وليس فئة صغيرة للمثقفين او مطارنة او سياسين.

وانا عندما ارى فرد اشوري متزوج من فتاة غربية ولكنه علمها لغتنا الام قراءة وكتابة وتجيدها بشكل افضل من اي مطران فهذا بحد ذاته كافي لاخذه كمقياس. والفرد الاشوريي يمتلك عدة مبادرات ذاتية استطيع ان اوضحها في عدة امثلة حية, التي هي ليست حالات فردية وانما ظاهرة. هكذا مقايس هي التي تبهرني وليست المقالات العامة التي ينشرها القوميين الاشوريين.

الشئ الذي يستغربني الان هو: لماذا الان لا تفعلون اي شئ؟

اذا كانت اعلانات البطريركية عن القومية الكلدانية تتخذونها فقط للتهجم على القومية الاشورية فانت ستمتلك مرة اخرى قصر نظر. دولة مثل كندا تطلب من المهاجرين تعلم لغتهم الام والاهتمام بخصوصيتهم اولا قبل تعلمهم الانكليزية والفرنسية لانها ستسهل دخولهم في المجتمع الكندي بسهولة. وهذه يمتلك عنها العلماء عدة نظريات تجريبية سيطول هنا شرحها. بمعنى اذا نما وعي قومي كلداني ولكن لا يكون هناك افعال فان هذا النمو في الوعي القومي سيساعد على قبولهم بالقومية الاشورية. وهذا ما حدث للمنتسبي من الكنيسة الكلدانية الذين دخلوا الاحزاب الاشورية, فهؤلاء كانوا يمتلكون حس قومي واهتمام لغوي اولا ثم راوا تحقيقه بين هذه الاحزاب الاشورية. ولهذا ترى كاتب قومي اشوري مثل الكاتب المعروف ابرم شبيرا يشجع على تنمية الوعي الكلداني لانه شخص ذكي جدا. فبالنسبة لهكذا كاتب ذكي فانه لا يرى رفض من قبل المنتسبي للكنيسة الكلدانية للقومية الاشورية وانما يرى المشكلة بانهم لا يملكون حس قومي من اساسه.

ومرة اخرى لا احد ملزم بالرد على اي شئ, فالمنتدى هو ساحة للقراء بالدرجة الاولى.



اقتباس :

فاروق يوسف




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #8 في: 20.03.2016في 02:14 »
مقتبس من: lucian في اليوم في 01:58
اقتباس :


السؤال الان هو لنرى ماذا سيحدث, لانني ارى اشخاص مثلك لا يزال وجودهم مرتبط بزر الكمبيوتر لا اكثر ولا اقل.


على الاقل مايكل سيبي رجل يتحلى بالشجاعة ويكتب باسمه الصريح و لايابه احد وينتقد الاخظاء ويتحمل مسؤليتها ولكن يا لبؤسكم انت و امثالك  تفقتقدون هذه الشجاعة  فالنساء افضل منكم بالشجاعة ولستم اكثر من  حاقدين وتافهين تبثون السموم والاحقاد والكراهية والثرثرة كالنساء

هل تستطيع ان تذكرللقراء ما تقدمه للمجنمع ؟؟
وما هي نشاطاتك الاجتماعية ؟؟
وبكم جمعية او نادي مشترك ؟؟

انا متاكد بانك لست اكثر من ثرثار يتكلم على الناس ولا قيمة لك حتى في بيتك

فاروق يوسف





اقتباس :

lucian




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #9 في: 20.03.2016في 02:26 »

مقتبس من: فاروق يوسف في اليوم في 02:14
اقتباس :
على الاقل مايكل سيبي رجل يتحلى بالشجاعة ويكتب باسمه الصريح و لايابه احد وينتقد الاخظاء ويتحمل مسؤليتها ولكن يا لبؤسكم انت و امثالك  تفقتقدون هذه الشجاعة  فالنساء افضل منكم بالشجاعة ولستم اكثر من  حاقدين وتافهين تبثون السموم والاحقاد والكراهية والثرثرة كالنساء

انا اتفق معك في ان ما اكتبه انا وانت ومايكل سبي والبقية هو كله امام الطبيعة مجرد ثرثرة. لان الطبيعة هي التي تقرر. وفي الطبيعة الانسان يتخذ سلوك وفق عدة محفزات وظروف وهي كلها معقدة, وعندما ينمو فيه حس معين ولا يرى افعال فانه يتخذ سلوك اخر ويقرر باتجاه اخر... والطبيعة لا تهتم باي صياح...

اقتبس لي اسطر لي عن الكراهية؟

اقتباس
اقتباس :
هل تستطيع ان تذكرللقراء ما تقدمه للمجنمع ؟؟
وما هي نشاطاتك الاجتماعية ؟؟
وبكم جمعية او نادي مشترك ؟؟

انا غير مشترك في اي نادي ولا جمعية.

يعترف صاحب الشريط  بشكل عفوي طوعي بحقيقته وحقيقتك كما هي, بقوله "أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً ". اي هناك مشوار طويل امام غبطة البطرك وليس امامك وليس  امام صاحب الشريط فلا تنفخ في نفسك خلف الحاسوب.



اقتباس :

ابو نيسان




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #10 في: 20.03.2016 في 06:59 »

سؤال دائما ما يراودني واجابته موجود لدى الاخوة الكلدان ...ماذا يفعل مدعين القومية الكلدنية لو لم يكن هناك شيء اسمه الانترنيت؟؟؟!!! لانها(القومية الكلدنية) خلقت في هذا العالم الافتراضي............


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً    2016-03-20, 11:06 pm

اقتباس :

soraita


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #9 في:20.03.2016 في 12:29 »

الي الأخ ابو نيسان
اقتباس (ماذا يفعل مدعين القومية الكلدنية لو لم يكن هناك شيء اسمه الانترنيت؟؟؟!!! لانها(القومية الكلدنية) خلقت في هذا العالم الافتراضي............)
اولأ - كلمة الكلدنيه جديده لم نقراها فلأ اعرف هل ازتهزاء او لأ
غالبية الشعب الكلداني لأيقبل باي تلأعب في قومية الكلدانيه وحاول الأخوه الأثورين ذلك مرار وقام زوعا بتوزيع بعض المناصب وقام اغا جان بتوزيع بعض الأموال وقامت كنائس الأثوريه باسم المسيحيه وعلى الرغم من تاجير بعض الكلدان لكي يقوموا بهذا الدور ولكن محاولأتهم بات بالفشل .
قومين الكلدان عملوا كثيرا على الرغم كل اتعابهم كانت مجانيه وعلى الرغم من امكانيات بسيطه تمكنوا من مقاومة الماكنه الأشوريه المدعومه من الأكراد والحكومه المركزيه .
القوميه الكلدانيه ليست في عالم افتراضي كما تدعي فهي حقيقه كانت ومازلت قائمه .



اقتباس :

lucian


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #10 في: 20.03.2016 في 12:44 »

مقتبس من: soraita في الأمس في 12:29
اقتباس :

قومين الكلدان عملوا كثيرا على الرغم كل اتعابهم كانت مجانيه وعلى الرغم من امكانيات بسيطه تمكنوا من مقاومة الماكنه الأشوريه المدعومه من الأكراد والحكومه المركزيه .

الحقائق تقول بان اول ظهور سياسي لاسم كلداني تم من قبل الحزب الشيوعي العراقي بتاسيسه منظمة كلدو واشور, وقيام الحزب الديمقراطي الكردستاني بتاسيس حزب كلداني. وهذا كان من اجل ضرب الماكنة القومية الاشورية التي نشرت وعي قومي كبير.

وانت تاريخ طويل للقومية الاشورية تربطيها بالوضع بعد 2003. هممممم

اقتباس
اقتباس :

القوميه الكلدانيه ليست في عالم افتراضي كما تدعي فهي حقيقه كانت ومازلت قائمه .

اين؟




اقتباس :

soraita


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #11 في: 20.03.2016في 12:54 »

السيد لوسيان
انت أ ترى القوميه الكلدانيه
لماذا حاولت الأحزاب القوميه الأشوريه تاسيس احزاب تحته التسيمه الكلدانيه الأشوريه وحاول زوعا تغير اسمه كلدانيه اشوريه والأ لم يكن ناس يدعون انهم كلدان فلماذا حاولوا هذه محاولأت
اعطي شيء واحد قامت به احزاب الأشوريه في نضالها كما تدعي



اقتباس :

lucian


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #12 في: 20.03.2016 في 13:12 »

مقتبس من: soraita في الأمس في 12:54
اقتباس :
السيد لوسيان
انت أ ترى القوميه الكلدانيه
لماذا حاولت الأحزاب القوميه الأشوريه تاسيس احزاب تحته التسيمه الكلدانيه الأشوريه وحاول زوعا تغير اسمه كلدانيه اشوريه والأ لم يكن ناس يدعون انهم كلدان فلماذا حاولوا هذه محاولأت
اعطي شيء واحد قامت به احزاب الأشوريه في نضالها كما تدعي

يعني قبل خمسة دقائق كان زوعا يحاول طمس الاسم الكلداني, وبعد خمسة دقائق بعدها زوعا يريد ان يبرز الاسم الكلداني. لا احد بامكانه ان يتبع طريقة تفكيركم.

ولكن مع هذا زوعا سيكون قد رد على الحزب الشيوعي والحزب الكردساتني لانهم من ابرزوا الاسم الكلداني سياسيا في البداية وليست المؤتمرات الكلدانية او الكنيسة في ساندييكو.

ولكن هذه الاسئلة ليست محور مداخلاتي. فانا كشخص مهتم بالفيزياء ايضا اتحدث عن الطاقة energy التي تعد مصدر اي تشكيل يتم تاسيسه. فلو رحلت زوعا واختفت فبامكان القوميين الاشوريين ان يقوموا بتشكيل تنظيم قوي واقوى منه. والطاقة هذه energy  عند الاشوريين لها زخم  محفوظ ومتراكم يمتد الى تاريخ طويل ومستمر الى يومنا هذا. وهذه الطاقة محفوظة في داخل كل فرد اشوري ومنه تمتد المبادرات الذاتية من عندهم وحديثهم اليومي عبر تاريخ طويل عن القومية الاشورية وتقديسهم لها....

اذ ليس هناك حركة بدون طاقة.



اقتباس :

Ruben


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #13 في: 20.03.2016 في 14:28 »

اتفق مع الاخ لوسيان مئة في المئة واضم صوتي الى صوت الاستاذ رابي اخيقر يوخنا واقول ان كل من يتحدث عن الوحدة المسيحية فهو شخص واهم ويتحدث عن اباطيل واكذوبة ليس لها اساس مادام البعض وهم يعرفون انفسهم مصابين بمرض خطير اسمه الاشورية والاشوريين وكذلك لاني مؤمن ايمانا مطلقا بان الديانة المسيحية ليست ديانة واحدة بل هي مجموعة ديانات كلها تنسب نفسها للمسيح حين ان كل كنيسة هي دين مستقل بحد ذاته وانا شخصيا اؤمن باتحاد المسلمين الشيعة والسنة اكثر بمليون مرة من ايماني بكذبة او وهم اسمه الوحدة المسيحية وبلا دوخة راس وكذب على النفس.
تحياتي.



اقتباس :

غالب صادق


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #14 في: 20.03.2016 في 15:50 »

هناك من ظهر فجأة على المنبر القومي لذلك يبدي ارائه من خلال رد الفعل الكلداني ؟؟؟
وكان رد الفعل هذا بسبب الغاء الحركة لاي مكون عدا الاشوري ومن هنا بدأت حرب التسمية
واجبروا الكلدان على اتخاذ موقف المدافع عن تسميتهم وكان هذا سنة 1990 . لذلك نعذر من نعرف حق المعرفة
انه يعرف النصف الاخير من الحقيقة . وفي النهاية لا احد على وجه البسيطة يستطيع الغاء الكلدان او اي هوية اخرى
الواقع يقول هناك في الشعب المسيحي ثلاث مكونات اصيلة كلدان و سريان اراميين واثوريون اشوريين....


اقتباس :

lucian


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #15 في: 20.03.2016 في 16:21 »

مقتبس من: غالب صادق في الأمس في 15:50
اقتباس :
هناك من ظهر فجأة على المنبر القومي لذلك يبدي ارائه من خلال رد الفعل الكلداني ؟؟؟
وكان رد الفعل هذا بسبب الغاء الحركة لاي مكون عدا الاشوري ومن هنا بدأت حرب التسمية
واجبروا الكلدان على اتخاذ موقف المدافع عن تسميتهم وكان هذا سنة 1990 . لذلك نعذر من نعرف حق المعرفة
انه يعرف النصف الاخير من الحقيقة . وفي النهاية لا احد على وجه البسيطة يستطيع الغاء الكلدان او اي هوية اخرى
الواقع يقول هناك في الشعب المسيحي ثلاث مكونات اصيلة كلدان و سريان اراميين واثوريون اشوريين....

كلمة "اجبروا" هي كلمة كوميدية ولا يستعملها اي شخص يمتلك طريقة تفكير صحية, لان كيف يبدوا هكذا اجبار؟ وضع المسدس على الراس؟ لكم مدة؟ وهذه الكلمة يستعملها عادة الاشخاص الذين قضوا فترة طويلة من حياتهم بين العرب الذين يقولون بان اسرائيل اجبرت اكثر من 20 مليون سني وشيعي عراقي للدخول في صراع بينهما.

اما قضية حرب التسمية, فهذه المقالات حول التسمية سواء كتبها قوميين اشوريين او كلدان او سريان فانها تبقى زبالة , والدليل ان هناك ساحة خاصة بها ولم يعد احد يقراء فيها.

بالنسبة لي فانني اعتمد على مقايس مختلفة, انا اخذ الفرد كمقياس واتحدث عن الطاقة والتحفيز ذو المبادرة الذاتية والزخم الذي يمتلك كتلة متراكمة خلال تاريخ طويل والنظريات حول السلوك وهكذا. وبناء على هذا الاساس فانني لا ارى بديل للعمل تحت القومية الاشورية.

صاحب الشريط الاخ مايكل سبي, انا لا اعرف دوافعه الحقيقية وهذا الان ليس مهما, وهو يقول بان شريطه هذا مختصر, ولكني اعتبره شريط مهم جدا, لانني لا اقوم لا بالرد ولا بالتعليق وانما اقوم بالتحليل.

فالاخ مايكل الذي يقدم نفسه منذ فترة بانه من اكثر الاشخاص دفاعا عن القومية الكلدانية فانه الان وبعد ان تحققت اكثر من ما كان يحلم به وهو قيام البطريركية بالدعوة حتى في القداس بالاهتمام بالعمل القومي, نجد الاخ مايكل يفتح شريط بعنوان اختاره بطريقة عفوية, وهذه العفوية هي التي تهمني لانها تعبر عن حقيقة صاحب الشريط كما هي, حيث يقول بان "امام البطرك مشوار طويل", ولا يقول بانه امامه هو بنفسه مشوار طويل, او ان هناك مشوار طويل امام من يعتبرون انفسهم قوميين كلدان.

تصور الان ان هكذا شخص يقدم نفسه كاحد اكثر المدافعين عن القومية الكلدانية ويتحدث هكذا, فكيف سيكون الحال بشخص في الكنيسة الكلدانية ويسمع من غبطة البطرك بالاهتمام بالقومية؟ ما هو المشوار الذي سيضعه هكذا شخص جديد امامه؟ واذا كل شخص لا يضع امامه مشوار  فلن يحدث اي شئ. وبالطبع هناك امكانية ان يقوم البعض باشعال حقد اكبر والصياح والزعل الخ ولكنها لن تفيد, لان بدون مشوار يضعه افراد امامهم كمبادرة ذاتية منهم لن يحدث اي شئ, لن يحدث اي شئ مهما كتب اخرون في الانترنت.



اقتباس :

فريد وردة


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #16 في: 20.03.2016 في 20:52 »

 المحترم مايكل سيبي
 ألاخوة المتحاورون
 تحية للجميع
 بألاذن من كاتب المقال المحترم مايكل 
 أقتباس
( يعني قبل خمسة دقائق كان زوعا يحاول طمس الاسم الكلداني, وبعد خمسة دقائق بعدها زوعا يريد ان يبرز الاسم الكلداني. لا احد بامكانه ان يتبع طريقة تفكيركم. )
 الرد
 يعني شرح السيدة المحترمة سوريتا واضح وبينت لك في مداخلتين مختصرتين واضحتين أن     زوعا عندما فشلت في الغاء ألاسم الكلداني أتبعت أسلوب أحتوائه ؟ وأنت عندما لاتستطيع متابعة طريقة تفكيرنا !! فهذا يعني ببساطة أنك لست كلدانيا والتي أدعيتها سابقا وبالتأكيد لست أثوريا لأنك لم تفهم ما قالته المحترمة سوريتا وأنا أجزم أنك لست مسيحيا ولا كرديا ولا عربيا ولا أيزيديا او صابئيا او تركمانيا ولا من ألاخوة الشبك .
لكن الشئ ألاكيد أنت من أصل عراقي ؟
حتى يكون القارئ على بنية  سوف يلجئ المدعو لوسيان الى أسلوب التهرب من الرد على النقطة ألاهم في المداخلة ويختار كلمة من ضمن سياق الشرح  مثل كلمة ألغاء أو كلمة أحتواء ويحاول تغيير الموضوع والمراوغة والدوران ويكتب عشرات ألاسطر مع بمعاونة كوكل ويسترسل ويستهزاء والدليل هو المداخلة السابقة للمحترم غالب صادق حيث أختار كلمة من ضمن سياق الشرح وأخذ يعلق ويسترسل بقابلية محترف تعليقات و ردود .
ملاحظة ألى القراء ألاعزاء
أني مستعد للأعتذار على هذا المنبر الراقي لو ظهر كاتب معروف من شعبنا بكل تسمياته وأكد أنه يعرف المدعو لوسيان شخصيا
تحية للجميع



اقتباس :

lucian


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #17 في: 20.03.2016 في 21:16 »

مقتبس من: فريد وردة في الأمس في 20:52
اقتباس :
المحترم مايكل سيبي
 ألاخوة المتحاورون
 تحية للجميع
 بألاذن من كاتب المقال المحترم مايكل 
 أقتباس
( يعني قبل خمسة دقائق كان زوعا يحاول طمس الاسم الكلداني, وبعد خمسة دقائق بعدها زوعا يريد ان يبرز الاسم الكلداني. لا احد بامكانه ان يتبع طريقة تفكيركم. )
 الرد
 يعني شرح السيدة المحترمة سوريتا واضح وبينت لك في مداخلتين مختصرتين واضحتين أن     زوعا عندما فشلت في الغاء ألاسم الكلداني أتبعت أسلوب أحتوائه ؟ وأنت عندما لاتستطيع متابعة طريقة تفكيرنا !!
انا لم اتهرب في اي شريط من اية ردود حتى اتهرب منك وخاصة وان 90 بالمئة من مداخلاتك عبارة عن علامات استفهام وتعجب تستعملها في المكان الخاطئ.

انا بالفعل لم افهم بدقة ما ارادت ان تقوله, واذا كنت الان تقصد بان القوميين الاشوريين يقولون بان التسمية الاشورية تشمل الكلدان والسريان فلا مشكلة عندي لاوضحها لك طالما انني اعتمد على الملاحظة والمشاهدة للمقالات والمداخلات العديدة واكون منها الحقائق.

ببساطة : لو قال قومي اشوري بان التسمية الاشورية تشمل الجميع الكلدان والسريان فان هذا انا شخصيا ساقبله واتقبله. ولكن اذا قال شخص قومي كلداني او سرياني بان التسمية الكلدانية او السريانية تشمل الجميع فانا شخصيا لن اتقبل ذلك.

طبعا سؤالك سيكون لماذا؟

جوابي: لان حسب الملاحظة والمشاهدة هناك فرق كبير جدا وواسع جدا بين الحالتين ولا يمكن دحضه.
فالقومي الاشوريي يقول العمل تحت القومية الاشورية كانت مفيدة لي, فنحن مهتمين باللغة الام وفتحنا عدة مدارس في شمال العراق وفي الخارج ونمتلك تاريخ طويل في العمل القومي, ونهتم بخصوصيتنا ونامل ان يكون لدينا منطقة نحكمها ذاتيا في العراق الخ... وهو سيقول لانني اجد ذلك مفيد لي فانني اتمناه لك ايضا, ولهذا اقول بانها تشملك, وبدخولك معنا ستزداد قوتنا وسنقدم اعمال اكثر مفيدة. كما تلاحظ, هي عبارة عن محاولة للقومي الاشوري التي قد تجرح مشاعر الاخرين ولكنها خالية من اي بغض او كره وانما فقط تمني افادة الاخر.

اما القومي الكلداني او السرياني فان 99 بالمئة من مداخلاتهم ليس لها علاقة باي ايمان منهم باي شئ قومي كلداني او سرياني. وانما لها علاقة بتعليم الاخرين الحقد والكراهية ضد كل ما هو اشوري. بمعنى هم مثل الافكار الاشتراكية التي لم يدافع اصحابها في اي يوم من الايام عن الاشتراكية وانما فقط نشرهم لملايين من التريليونات من المقالات عن احتقار للراسمالية ونشر كراهية ضدها.

ولسوء حظك فان ما قلته كله يمكنني اثباته بسرعة البرق, وهذا فقط بان افتح شريط واعمل مقارنات باخذ مئات من الاقتباسات.

انت الان لن تملك سوى ان تفكر طويلا كيف عليك ان ترد علي, ولكن قبل ان تكتب سطر واحد عليك ان تعرف بان هذه الاسطر انا لم اخلقها, وانما المسؤول عنها هم الكتاب من القوميين الكلدان والسريان الجدد الذي هم اعطوا هذه الصورة عنهم وهم مسؤولين عنها لوحدهم. هؤلاء اعطوا صورة من خلال كتاباتهم بانهم ليسوا مؤمنين باية قضية, لانهم لم يكتبوا عن اية قضية, كتاباتهم كلها عن كراهية ضد الاشورية لا غير....وانا شخصيا لا اراهم مؤمنين باي شئ كلداني او سرياني وانا اتحداك ان كنت تستطيع اثبات العكس. وانا شخصيا غير مستعد ان اؤيد هكذا عبثيين وهو نفس اسبابي لرفضي للاشتراكية وغيرها.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً    2016-03-20, 11:09 pm

اقتباس :

فريد وردة


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #18 في: 20.03.2016 في 23:03 »

 بالآذن من ألاخ مايكل
 اقتباس
 ( انا بالفعل لم افهم بدقة ما ارادت ان تقوله,)
 الرد
 يعني أنت  أقترفت خطأ لايختفر بخصوص الكتابة والرد , حيث كتبت حوالي أكثر من 100 سطر بتلاثة مداخلات وانت تعترف أنك لم تفهم ؟ وعندما فهمت الموضوع من مداخلتي القصيرة المصحوبة بعلامة أستفهام وتعجب وبدلا أن تشكرني لأنني ساعدتك على الفهم !!! تماديت وأقترفت خطأ أخر ؟ بأتهامي بأن أستعمل العلامات في المكان الخطأ . يا رجل
 أما باقي مداخلتك المكررة والمملة فجوابي عليها هو
 هم كانوا يستطيعون أحياء اللغة وفتح المدارس والعمل بالنشاط القومي والخصوصيات ووووو .... لكن من دون التعرض الى خصوصيات ألاخرين .
تحية



اقتباس :

soraita


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #19 في: 20.03.2016 في 23:51 »

الي الأخ العزيز فريد المحترم
اشكرك على التوضيح لسيد لوسيان
السيد لوسيان حسب قولك ( الطاقة هذه energy  عند الاشوريين )
يعني هذه الطاقه كانت ضعيفه جدا  لم تتمكن تفي بالغرض يعني ان الأشورين على الرغم من الصرف من الوقت الطويل لبرنامجهم لقد فشل فشلأ ذريعا
وهو كان ( تحويل الكلدان والسريان والأيزدين والمنادئيين ) الي اشورين ويذلك اقامة اقليم الأشوري على الغرار الأسرائيلي .
ولدلك ان الطاقة هذه energy اصبحت من غير هدف فتحولت شتائم والمسبات يطلقونها على الكلدان والسريان
وطلبنا منك ان تكتبنا عن ماهيه انجزات الحركات الأشوريه من يوم انطلقها الي اليوم ونطلب منك مره اخرى ان تكتبها على شكل نقاط وبايجاز



اقتباس :

bet nahrenaya


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #20 في: 21.03.2016 في 03:08 »

هل يستطيع أحداً أن يتفضل ويضع الرابط الذي تتحدثون عنه عن زيارة غبطة البطريرك ساكو إلى فرنسا؟
هل هو هذا:


https://youtu.be/wZaoRF2XiUQ
هنا غبطته يقول "من خلال كلامه" (بأننا لا نقبل بأن يسحقنا الأثوريون ويستمرون في سحقنا، فنحن إيضاً لنا حقوقنا  ونريد إن نحصل على  حقوقنا الخاصة بنا اسوةً بهم ، فنحن لسنا آثوريين بل نحن كلدان)٬ ويبدو بانه يؤكد بوضوح تام بأن الأثنين شعبان أو قوميتان مختلفتان!

 فلنفترض بأن كلامه صحيح ويمثل الحقيقه، حسنا هل يمكن لأحد هنا إن ينورنا و يوضح لنا ما هي حقوق الكلدان و كيف تختلف عن حقوق الاثوريين؟ ولماذا سيكون وضعهم أفضل إذا إنفصلوا عن الأثوريين وطالبوا بحقوقهم بمعزل عنهم او ربما سيكون افضل اذا جاءت الحقوق تحت التسميه الكلدانيه ؟
 
فربما سيقتنع الآثوريون بوجهة نظرهم ويتفقو على حل يرضي كليهما!




اقتباس :

Adnan Adam 1966


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #22 في: 21.03.2016في 06:53 »

 تحية  الئ الأخت سوريتا والتي تحاول دائماً ان تقحم زوعا الحركة الديمقراطية الاشورية في كل ردودها ، فلهذا نصيحتي لها ان تأخذ حبة اسبرين قبل مشاهدة هذة الصور وهي صور لحماية سهل نينوئ الذي أسسته زوعا وهم يقومون بحماية المشاركين في عيد الشعانين في القوش ،،
 
 مفرزة القوش لوحدات حماية سهل نينوى NPU تقوم بحماية وتأمين الاحتفال بأحد الشعانين في كنائس القوش.
احد الشعانين مبارك لكم جميعا.
#وحدات_حماية_سهل_نينوى
 
https://www.facebook.com/adnan.adam.562/posts/940760372660439


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً    2016-03-21, 10:37 am

اقتباس :

ADNAN SALIBA





رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #23 في: 21.03.2016في 07:46 »
الأستاذ مايكل سيبي المحترم

عندما كنّا صغاراً، كنّا نعتقد بأن رجل الدين (القس و ما فوق) يختلف عن البشر فسلجياً، لكن عندما كبرنا و تفتحت عيوننا وجدنا بأنه انسان مثلنا. و عليه فالبطريرك انسان مثلنا، يأكل و يشرب، يحس و يتحرك، يخطأ و يصيب، يحب و يكره، يفرح و يحزن ... الخ.
و إذا اعتبرناه من الجيل الذي يسبقنا، بموجب عمره مع تمنياتنا له بعمر مديد، فحتماً سيكون هناك اختلاف في الرؤى و وجهات النظر مع الجيل الجديد.
صحيح إن البطريرك مار ساكو إن لم نقل بأنه قد أخطأ، لنقل بأن كان ساهٍ في بعض الأمور منذ الأيام الأوَل لتسنمه كرسي البطريرك، كنشره لبيانات و تهديدات ضد الرهبان و القساوسة في الخارج و مطاردته لهم بعد أن اعتبرهم خارجين عن القانون و إنشغال الرعية بهذا الأمر لمدة سنتين و كأننا نعيش أحد افلام رعاة البقر (من أجل حفنة من الدولارات). كذلك نشره في مواقع الأنترنت لبعض التجاوزات في أموال و املاك الكنيسة و لا ندري ما الذي حصل في الأمر، كذلك تقربه من الحركة زوعا و زعيمها و قيادييها و دعمه لهم في الإنتخابات السابقة، و كيفية تأسيسه لرابطته الكلدانية، و تدخله المستمر في السياسة، و أخيراً تذبذبه و شكوكيته في الخصوصية القومية الكلدانية و اللغة الكلدانية و التاريخ الكلداني. كل هذه الأمور أدت بالكلدان الى التعبير عن سخطهم و عدم رضاهم، حيث كلٌ عبّر بطريقته الخاصة بدءاً بالمقالات الشجاعة و فعاليات النشطاء و انتهاءاً بالسكوت و عض الأصبع.
فليس غريباً بعد عدة سنوات من نشاط القوميين الكلدان من ان يصل غبطة البطريرك الى الحقيقة و يقّر و يعترف بها، و هذا ليس عيباً، و انما سيحسب الأمر لصالحه في المستقبل. كما نتمنى من غبطته بأن يعيد النظر في رابطته، ليبعد عنها المتلونين و الإنتهازيين و المتقلبين و مستمتعي الظهور في الصور الأنترنيتية و محبي الفخفخفة الفارغة ( و في هذه الحالة لا يبقى من المؤسسين الاّ اشخاص بعدد اصابع اليد الواحدة) ليعيد بناؤها بطريقة تليق بالكلدان عندها سيكون له أجر عظيم عند الرب.

عدنان صليبا



اقتباس :

غالب صادق




رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #24 في:21.03.2016 في 18:02 »

نعم يا سيد لوسيان المحترم الكلدان اجبروا لاتخاذ المواقف هذه لان التيار السياسي الاثوري اراد وحاول واستماته
لاجل مسح تسمية الكلدان وزوروا عشرات الكتب وحتى طال تزويرهم الكتاب المقدس هذه الحقائق معروفة فلا
تحاول ان تدخلنا في الجو العروبي الذي يبدو ان لك به تجارب واسعة, لا اعرف كيف تربط موضوعنا به .
عندما جاءت الحركة الى دهوك 1990 كلنا ايدناها كونها حركة مسيحية وجاء السيد كنا وقتها وكذب علينا عندما
طالبناه بوضع تسمية توافقية تجمعنا حيث قال بالحرف الواحد سوف نخوض الانتخابات بهذه التسمية وبعدها نحاول
ايجاد تسمية تجمعنا وكان هذا  في نادي نوهدرا الكلداني والذي كنا نزاول نشاطاتنا فيه كشعب واحد نحن والاثوريين .
المقصود هو ان هذه الحركة هي من اشعلت نار التفرقة والانقسام بين مكونات شعبنا وهذه التى تراها الان كلها
افرازات ما قامت به الحركة . الموضوع هو عبارة عن حقائق وليس سرد كلام لا يزيد الا المزيد من التشرذم.
نحن شعب واحد تجمعنا ارض ولغة واحدة انا مثلا والدتي اثورية واعتز بأثورية والدتي وان الاثوري اقرب الي من
الكوردي والعربي والتركماني وانه مسيحي مثلي الاف الكلدانيات تزوجوا اثوريين والعكس صحيح لذا اليوم لا يستطيع احد
التلاعب بهذا المزيج الانساني الاجتماعي والتاريخي والجغرافي . حضرتك المحترم تأتي وتحلل بذكاء ولكن للاسف لست
انسانا اجابيا في تحاليلك مع فائق احترامي لشخصك حبذا لو تستخدم هذا الذكاء لاجاد ارضية مشتركة بين مكونات شعبنا
الاثوري والسرياني والكلداني لانني بصراحة اراك تنقلب كل فترة والدليل هو مشاركاتك القديمة  في هذا المنبر
.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً    2016-03-21, 10:59 pm

اقتباس :

lucian


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #25 في: 21.03.2016 في 20:20 »

مقتبس من: غالب صادق في 21.03.2016 في 18:02
اقتباس :
نعم يا سيد لوسيان المحترم الكلدان اجبروا لاتخاذ المواقف هذه لان التيار السياسي الاثوري اراد وحاول واستماته
لاجل مسح تسمية الكلدان .
الاخ غالب صادق المحترم

توقف انت والاخرين عن نشر هذه الكوميديا المثيرة للسخرية. الحركة الاشورية والحركات القومية الاشورية الاخرى كل ما قالته كان هذا عرضنا, فالذي يقبل يقبل والذي لا يقبل فانه لن يقبل وبامكانه ان يفتح بنفسه نشاطه وحزبه الخاص به. ولكن هؤلاء لم يستطيعوا ان يفتحوا احزاب بانفسهم, لانهم لا يستطيعون, لانهم غير مؤمنين باي شئ, لا يملكون قضية. لانهم عبثين لا يعرفون سوى الحسد والذي بسببه يتهجمون على الحركات الاشورية.

وفي نفس الوقت كان هناك ايضا قطاع من المنتسبين للكنيسة الكلدانية دخلوا الحركات الاشورية لانها كانت ايضا الحركات القومية الوحيدة ضمن خصوصيتنا, ولم يكن هناك ادنى وعي قومي كلداني او سرياني.

واول ظهور لاسم كلداني تم من قبل الحزب الشيوعي العراقي ضمن منظمة كلدواشور وبعدها لاحقها تشكيل حزب كلداني من قبل الحزب البارتي.

مقتبس من: غالب صادق في 21.03.2016 في 18:02
اقتباس :

عندما جاءت الحركة الى دهوك 1990 كلنا ايدناها كونها حركة مسيحية وجاء السيد كنا وقتها وكذب علينا عندما
طالبناه بوضع تسمية توافقية تجمعنا.
انت تقصد بانكم طالبتم الحركات الاشورية بان تضيف الاسم الكلداني والسرياني الى النشاطات القومية الاشورية وتسجل كل نشاطاتها عبر تاريخها باسم الكلدان والسريان, هذا بالرغم من ان القوميين السريان والكلدان الجدد نشاطهم كان ولا يزال عبارة عن صفر.

سؤالي لك باي حق طالبتم ذلك؟

وانت ما تقصده بطالبنا هو انكم حاولتم ان تفرضوا وتجبروا الحركات الاشورية بان تسجل نشاطها باسمكم والا  فانكم ستنتقمون.

سؤالي الاخر لك يا رجل هو: لماذا لا ترى قضية اجباركم وفرضكم على الحركات الاشورية؟ طالما انك تستعمل كلمة اجبار وفرض؟ ام انك ترى فقط ما يعجبك؟

وساقول لك شئ كمثال مشابه بشكل عام لاجعلك ترى: تصور انني اعمل ولي نشاط كبير واضحي بوقتي خلال كل حياتي في عملي ونشاطي, ثم ياتي شخص نشاطه صفر وعمله صفر ومع ذلك يلح علي يوميا بان اسجل نشاطي وعملي الذي اضحي به حتى وقت فراغي باسمه. وهذا الشخص يهددني بانني اذا لم اسجل نشاطي وعملي باسمه ايضا فانه سيذهب الى مواقع الانترنت ليكتب بشكل يومي ضدي كانتقام مني.

الان السؤال الموجه لك هو الان: هل  يمكنك ان تتصور ماذا سافعل انا بهكذا شخص؟

عليك ان تكون متاكد باني ساكون عنيف جدا معه لكوني شخص غير مسالم ولن اقوم بتقليد طيبة الحركات الاشورية التي تقوم بممارسة المسامحة والغفران لهكذا قوميين كلدان وسريان الجدد ذوي النشاط تحت الصفر .



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #26 في: 21.03.2016 في 20:43 »
أعـزائي الكــُـتــّاب الموقـرين
المقال بعـنـوانه ومضمونه وهـدفه واضح لا خـفاء فـيه ولا غـموض . جـميل أن نـقـرأ آراءكم وتـعـلـيـقاتـكم للـفائـدة العامة .
لا تـسـمحـوا لأنـفـسكم أن تـنـجَـرّوا وراء أي مجـهـول مقـنـع لا نعـرف أصله وفـصله من أين .




اقتباس :

lucian


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #27 في: 21.03.2016 في 21:18 »

السيد مايكل

في انك لا تريد ان ترد
is not my business

وانت تقول بان موضوعك مختصر, وانا اقول لك كلا. فانا منذ دخولي المنتتدى الى يومنا هذا اعتبر شريطك اهم شريط قرائته.

انت قضيت وقت طويل في النضال الديجتالي , وكنت انت وغيرك تريدون ان يقول غبطة البطرك فقط بانه كلداني ويتحدث قليلا عن القومية الكلدانية. ولكن غبطة البطرك فعل اكثر بكثير من ما كنت تحلم به, فهو زار كنائس الداخل والخارج وطالبهم اثناء القداس بان يكون لديهم اهتمام قومي كلداني.

وانا كنت اتمنى هكذا خطوة منه, لاني شخص شغوف جدا بعبارة "ما الذي سيحدث لو..."

وانت الان كشخص يقدم نفسه بانه من الاكثر المهتمين بالتسمية الكلدانية كتبت الان بعد كل هذه الخطوات الفعالة التي قام بها غبطة البطرك بفتح هذا الشريط الذي تقول فيه "امام البطرك مشوار طويل". اما مشوارك فسيبقى خلف الحاسوب.

شريطك هذا مهم جدا ايضا لغبطة البطرك, ليرى ما هي النوعية التي سيمتلكها, اذا كان اكثر الاشخاص اللذين يقدمون انفسهم كمدافعين عن التسمية الكلدانية لا يضعون اي مشوار امامهم.

انا حاليا ما اتمناه ان تتوقف انت وغيرك بمحاولة الفرض واجبار الحركات الاشورية بتسجيل نشاطها التاريخي العريق ذو الوعي القومي العظيم باسمكم. وهذا كان توضيحي للاخ غالب صادق.

واخيرا اقول لك, انني لم اقم في اي شريط بكتابة ردود. انا شخص اقوم فقط بترك comments في الاشرطة للقراء.



اقتباس :

شليمون جنو


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #28 في: 21.03.2016 في 21:44 »

عزيزنا كاتب المقال الموقر
هؤلاء الذين تدعوهم مجهولو الأصل يهمنا منهم علمهم وثقافتهم وتحليلاتهم الدقيقة، ولا يهمنا من هو ابيه ومن هي والدته ولا من هم أفراد عائلته او عشيرته. انك تحاول في إجاباتك التهرب من التحليلات الدقيقة والمنطقية والواقعية التي يأتون بها. انت ايضا ارفع صورتك وغير اسمك ورد بالتحليلات المنطقية والواقعية، ولا احد سيعترض على ذلك، بدلا من الرد بسطر، اما ان يكون تهكمي او ساخر غايته الإسقاط ولا شيء غير الإسقاط.
استاذ لوسيان: انك حقا مبدع في تحليلاتك الواقعية. لقد تابعت هذه المقالة بردودها ولم اجد من انتقد ردودك بصورة صحيحة وبالشكل التحليلي المقنع، لذلك ظلت شخصيتك هي الهدف لتحويل الهدف عن الهدف وشكرا لكاتب المقال على سعة صدره وانتمى ان يرد باتجاه الكرة المتوجه للهدف والا فسيحتسب كوووووووووووووووول


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #29 في: 21.03.2016 في 23:34 »
ألأخ أخـيـقـر يـوخـنا :: السريان كالآثـوريّـيـن في مشاعـرهم تجاه الكـلـدان ...... السريان أحـرار في إعـتـزازهم بإسمهم الـقـومي وكـذلك الآثـوريـون ولكـن التجاوز عـلى حـقـوق غـيـرهم مـرفـوض .. والبطركـية عـقــّـبـت عـلى بـيان السريان ، مثـلما عـقـبـت عـلى أفـكار الآثـوريّـيـن بهـذا الشأن  .
الأخ adisho :: شـكـراً لـتـعـلـيـقـك
الأخ زيـد ميشـو :: مثـلما قال ذلك الرجـل : إنّ ما كــُـتـِـبَ قـد كــُـتـِـبَ
ألأخ يوسف ابو يوسف :: سـؤالك وجـيه ... وصحـيح مار ﭘــولس يقـول ((  ولا تـتَـشَـبَّـهـوا بِما في هـذِهِ الـدُّنيا  )) ولكـن كـيف إذا كان الـبعـض يتـشـبّه بما في هـذه الـدنيا ؟
الأخ أبـونـيسان :: لـو لم يكـن الإنـتـرنيت موجـوداً ، كان الكـلـدان يقـولـون بـيـنهم أنهم كـلـدان
الأخـت soraita :: دعـيهم ينـفـسـون عـمّا بـداخـلـهم
الأخ Ruben :: إتـفـق ولا يهـمـك
الأخ غالب صادق :: خـلـيهم عـلى هـواهم
الاخ فـريـد وردة :: العاجـز دائما يتـهـرّب ... فلا تـركـض وراءه
الأخ bet nahrenaya :: إن حـقـوق الكـلـدان لا تهـمـك فـلماذا تـسأل عـنها ؟
الأخ Adnan Adam 1966 :: السـهـو والخـطأ مـرجـوع للطـرفـين
الأخ ADNAN SALIBA :: أنا أؤيـدك .... إنـتـظر المقالات القادمة
الأخ شليمون جنو :: لا مانع من أن تـسـتـفـيـد أنت منهم ... خـذ راحـتـك


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً    2016-03-23, 7:02 am

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #29 في:22.03.2016 في 10:04 »
أين الأبـواق ...... ؟ خلي يسمعـونا صوتهم



اقتباس :

شليمون جنو


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #30 في: 22.03.2016 في 10:53 »

الاستاذ الموقر كاتب المقال مايكل سيبي المحترم
كما هو متوقع ردودك ليس بالمستوى المطلوب، والملاحظ انك تحاشيت اللاعب الرئيسي، والذي هو بمهارة ميسي، وكحامي هدف لم تستطع الحفاظ على الهدف ويظل تسجيل الأهداف مستمراً كوووووووول كووووووووول كوووووووووول



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #31 في: 22.03.2016 في 14:12 »
الاخ شليمون جـنـو ............... ولا يهـمـك



اقتباس :

صباح قيا


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #32 في: 22.03.2016في 20:44 »
أخي مايكل
مبادرة غبطة البطريريك ما هي إلا هدية , وما أحلاها من هدية , إلى المطران سرهد جمو بمناسبة عيد ميلاده ال 75 . ألأمل من سيادة المطران أن يتقبل هذه الهدية بروح إيمانية عالية ويدعو غبطته لزيارة أبرشيته فبل ان يغادرها لبلوغه السن القانونية , وليسدل الستار إلى غير رجعة على حقبة الخصام وتحل بدلاً عنها مشاعر المحبة والوئام .
تحياتي

اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #33 في: 22.03.2016 في 21:42 »
طالما أصبحت الكرة في ملعب رجال الدين " بطرك ومطارنة وكهنة ورهبان" الذين أستبدلوا مهنتهم "رسالتهم" من دينية الى قومية سياسية لينعموا بملذات الحياة الدنيا !!

وطالما خلت الساحة السياسية والقومية من العقلاء والحكماء والساسة والمفكرين والفلاسفة!! فاقرأ على هذه الأمة السلام !!

شعب لا يعرف تاريخه ولا قوميته ولا حقيقة أنتمائه ولا يحترم حضارته وتتبدل أفكاره بتبدل المواسم والظروف "السياسية" هو شعب لا يستحق أن يكون له أسم ثابت تأخذ به بقية الشعوب لتحترمه وتناديهم به دستوريا وحضاريا.

وكل هذه الأسباب مجتمعة جعلتنا شعب شذر مذر يعيش في جهات العالم الأربعة!! حيث الأب في العراق والأم في أستراليا والأبن في أمريكا والبنت في أوربا والأحفاد في كندا والجميع يبكون ويقولون الظروف ظلمتنا والأرهاب شتتنا !!
 
ولكنني أقول كلا فانكم أنتم السبب في كل الذي لحق بكم! حيث لا ترضون بحياتكم وأنتم في الوطن ولا تتحركون لحفظ حقوقكم كمواطنين وغير مستعدين للتضحية والهجرة هو حلمكم، وعندما يتحقق الحلم - الهجرة والأستقرار والأمان والحرية - لا تشكروا الله وأنتم تعيشون نعيم الغرب! وليس هذا فقط وانما أيضا لا تريدون الخير لأخوتكم "سريانا كانوا أو اشوريين أو كلدان" وهذه عقليتكم وثقافتكم والتي يسميها الأخ لوسيان بثقافة المتخلفين الذين لا يؤمنون بالقدرات الشخصية وأنما بأعتمادهم على الاخر وما يقرره لهم! أذن خذوا نصيبكم الذي صنعه الاخرون لكم وبارادتكم وأكرمونا بالسكوت ولا معنى لهذه الهرجات الفاشوسية والمقالات الفارغة.

شخصيا لم يسعدني ما قاله غبطة البطرك في فرنسا الذي ينتقص من بقية أخوته من أجل ترضية البعض الذين يحملون ثقافة الكراهية ضد أخوتهم!! ويبدل تصريحاته حسب المحيط  ومعظمها هي غير موزونة، فانه بكلامه هذا قد أوجد هوة كبيرة بين الأخوة بتسمياتهم الجميلة الثلاثة "السريان والاشوريين والكلدان" ولم يفرق بين الأشخاص المتشددين من التسميات الثلاثة والذين هم قلة جدا ولا يتعدون الخمسة من كل مليون!! وبين عامة الشعب الذي لا يؤمن لا بالتشدد ولا بالطائفية المتخلفة ولا بالتفرقة، كوننا شعب متداخل أجتماعيا وثقافة وأرثا ومصيرا، كما أن غبطته قد أبتعد عن أخوته البطاركة والمطارنة من الكنيستين السريانية والاشورية الذين يفترض أن يكونوا يدا واحدة كونهم جميعا في نفس المركب ومستهدفين بسبب مسيحيتهم وليس بسبب تسميتهم القومية!! وكما أن غبطته لم يستطع أيقاف التمرد والأنقسام في كنيسته الكلدانية ولذلك فان الوضع لا زال شاذا في كل من ابرشية مار بطرس في غرب أمريكا وكنيسة فانكوفر في كندا بسبب السياسة والأدارة غير المحكمة وغير المدروسة وغيرها كثيرة بينما المؤمنين تشردوا بين الكنائس الأخرى، أين الحكماء والعقلاء في كنيستنا وأمتنا!!.


اقتباس :

akoza


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #34 في: 23.03.2016في 00:38 »

                               بطال انترنيتي ينتصر على بطرك
متقاعد بطال عطال ينام على النت ويصحى عليه يغير بوصلة البطريرك الى حيث يريد .اين المشكله هل هي في البطال ام في البطرك .
اظن المشكله في الديمقراطيه الغربيه التي لا تليق بمتقاعد عطال عاش معظم حياته في الشرق وتوارث موهبة كتابة التقارير لنقل الصحفيه (استدراكا لمقص الرقيب)يوجهه رجل دين استغل نفس المشكله وجيرها لصالحه .وبين بطرك يعيش في بلد يمارس التقيه فيه كما مارسها ابائنا واجدادنا والنتيجه ضياعنا في متاهات دنيا البطال وملهمه ....




اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #35 في: 23.03.2016 في 00:56 »
أخي كوركـيـس أوراها الموقـر
إذا قـلـتُ لك أنا أحـتـرمك وبناءا عـلى ذلك يتـطـلـب منـك أن تحـتـرمني
.... هـل في ذلك إنـتـقاص من أحـدنا للآخـر ..؟؟ أو دليل عـلى الكـراهـية بـيـنـنا ؟
ثم هـل تـستـغـشم نـفـسك من أقـوال الإخـوة الآثـوريّـين الدينيـين والعـلمانيـيـن حـول تعـصّـبهم ونـكـرانهم الآخـرين ... هـل تـريـد إثـباتاً ؟
مع ذلك ليس البطرك يـردد قـول المسيح ( بالكـيل الـذي تـكـيـلـون ..... )

بشأن سانـديـيـكـو أعـتـقـد كـتـبنا عـنها الكـثير ولا يصح فـيها إلاّ الصح ولم يـبـقَ منها سـوى الشيء البسيط وهـو الخـط الأحـمر  لسيادة المطران باوَي
أما موضوع فانـكـوفـر فـتـلك مسألة أؤيـدك فـيها . فـمثـلما غـبطة البطرك تعَـنى وسافـر وتحـمّلَ مشقة الطريق الطويل ، يمكـنه الـيوم أن يحـلها بكـلمة من عـنـده ومن مكانه دون تـوتـر ومشاحـنات .... وتـوقـعاتي سـيجـدوا لها حلاً خـير من الهـدم .... وإلاّ فهي محـلـولة بطريقة لا تـرتـضيها كـنيستـنا .




اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
« رد #36 في: 23.03.2016 في 13:03 »
أخي صباح قـيا الموقـر
نـقـول باللهـجة الألـقـوشية (( مْـكِـمّـوخ لـناثا د  آلاها = من فمك إلى أذن الله )) المـقـصود بـذلك هـو : عـسى أن يصل صوتك إلى اذن الله لـيـنـفـذ امنياتـك .
حـسب معـلوماتي المستـقاة مما كان منـشور سابقاً ، فإن المطران سـرهـد كانت له هـكـذا مبادرات لكـن البطرك ما كا يعتطي الأذن الصاغـية .
أعـتـقـد اليوم ان المعادلة تـغـيّـرت بعـض الشيء ..... ومَن يـدري ! ربما المطران سـيعـيـد الكـرّة مرة ثانية ويـدعـو البطرك ، ولكـن حـسب تخـميني لن يتم ذلك إلاّ إذا تـيَـقـن المطران سـرهـد أن البطرك له إستـعـداد كامل لـذلك .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسعـدنا الـيـوم الـذي كـنا نـنـتـظـره من البطرك ساكـو .. ولكـن أمامه مشـواراً طـويلاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: