منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا.../جيفارااا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا.../جيفارااا   الإثنين 28 مارس - 20:34

جيفارااا



رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا...
« في: 28.03.2016 في 12:38 »
صَوْتُ صَارِخٍ فِي الْبَرِّيَّةِ: أَعِدُّوا طَرِيقَ الرَّبِّ، اصْنَعُوا سُبُلَهُ مُسْتَقِيمَةً».(مر 1: 3)

لقد آن الاوان ان نجاهر باصواتنا وان نصيح من على السطوح... عن كل ما يجري داخل بيتنا الكلداني في فانكوفر... من فوضى وانقسام وتشظي بين أواصر قلوب افرادنا... بسبب انشغال رب البيت بامور خارجية لا تمت صلة بتماسك البيت وتقوية عناصر بناء افراده... صرف رب البيت وقته بجمع مقتنيات زائلة ووجه محور اهتمامه بتلبية ملذاته وجمع اموال هائلة خوفا من المستقبل الذي ينتظره ... ربما يرجع هذا الى شعوره بانه غريب وليس هو رب البيت الحقيقي الذي يضحي بنفسه من اجل بيته أو عدم اتكاله على قول الرب ... لذا اهمل فردانية افراد البيت ومتطلباتهم والتهى بفردانية نفسه ومتطلباتها... تغافل عن أنات الجمهور والرعية واهتم بأناته...
قام المعلم الاوحد من قبره لكي يجدد الحياة المسيحية والتلمذة الحقيقية من تعاليمه ووصاياه ومشاعره الانسانية... و يعلمنا عن الكاهن المسيحي: الكهنوت يمثل الخدمة المتفانية التي عبر عنها المعلم الاوحد طيلة تواجده على كوكبنا من خلال خدمة الاخرين، وإذا لم تبلغ درجة الخدمة الحقيقة في سبيل عطاء الذات من أجل محبة الآخر، أنت خارج الاسوار وغريب عن الانجيل دون شك.
المعلم الاوحد الذي ضحى بنفسه من اجل احبائه يقول لك ايها الكاهن: أنت لا تمثلني اليوم بل تمثل نفسك. أنا لم اعلمك أن تسرق وتكذب وتكفر وتزن وتشهد بالزور وتشتهي اموال غيرك وتقتنيها وتضحي بخرافي من اجل راحتك وسعادتك واشباع ملذاتك وضمان مستقبلك ... أنا لا أعرفك قط. أنت لست تلميذي الحقيقي... اترك عبادة المال ... لأن المال هو اصل كل الشرور:لأَنَّ مَحَبَّةَ الْمَالِ أَصْلٌ لِكُلِّ الشُّرُورِ، الَّذِي إِذِ ابْتَغَاهُ قَوْمٌ ضَلُّوا عَنِ الإِيمَانِ، وَطَعَنُوا أَنْفُسَهُمْ بِأَوْجَاعٍ كَثِيرَةٍ. (1 تي 6: 10)
ايها كاهن الرب المال يحملك بعيدا عن ربك ... وينسيك إلهك وابيك السماوي ... عد الى ادراجك ايها الكاهن وابحث عن القطيع الذي اوكله اليك المسيح ... لأنك سوف تحاسب حسابا عسيرا ... لا تتهاون ولا تفسح المجال للابليس ان يغلبك و يسيطر على قرارك وارادتك... تيقن انك انتزعت المسيح من قلبك وانغمست في قعر شهواتك... ودون اعتمادك على المسيح من المستحيل تقاوم الشيطان وحباله، لأن في نهاية المطاف سوف تقع اسيرا في قبضته وراكعا لإرادته التي هي ضد إرادة الله القدوس.
اتعظ يا كاهن الرب وابحث عن المسيح في داخلك... المسيح ينتظرك لكي تعود إلى أحضانه كأبن الضال... الرب رحوم رؤوف... لا حدود لمراحمه التي يفيضها على البشرية. لذا كن مسيحيا حقيقيا قبل أن تكون كاهنا فعلا. أن لست بمسيحيا ولا بكاهنا حتى... الحياة تعطيك محطات كثيرة يمكنك ان تأخذ وقتك لكي تتمعن بماضيك... ربما سوف تبعث في نفسك تلك اليقظة الروحية... وتتجدد وتصير انسانا جديدا مع قيامة المسيح.
اكتب إليك ايها القس سرمد باليوس... كونني احد ابناء رعية فانكوفر الكلدانية لا اشهر باسمي وهويتي لكنني اشهر بصوتي وغيرتي... ويحز على قلبي ان اقف ساكنا وصامتا امام هذا الخراب الذي يأتي بسبب طيشك وغرورك وطمعك. تقبل مني هذه الكلمات ومشواري معك مستمر ولن اتوقف الى أن تتحقق إرادة الرب في كنيسته في فانكوفر... إرحل عن البيت الكلداني في فانكوفر لأنك زرعت حبات الفوضى والشك منذ سنين طويلة... وها أنت تجني ثمارها في الوقت الحاضر... كفاك واستغلالك لمكانتك الروحية الرفيعة في الكنيسة من اجل اشباع رغباتك الخفية الضعيفة على حساب الرعية الكلدانية المسكينة.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا.../جيفارااا   الأربعاء 30 مارس - 12:55

اقتباس :

ابو ستيفن 72


رد: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا...
« رد #1 في: 29.03.2016 في 10:33 »

اقتباس
اقتباس :
... إرحل عن البيت الكلداني في فانكوفر لأنك زرعت حبات الفوضى والشك منذ سنين طويلة... وها أنت تجني ثمارها في الوقت الحاضر... كفاك واستغلالك لمكانتك الروحية الرفيعة في الكنيسة من اجل اشباع رغباتك الخفية الضعيفة على حساب الرعية الكلدانية المسكينة.
 

الأخ جيفارا المحترم :

شكرًا على هذا المقالة  الجرئية واضم صوتي معك واطلب الأب سرمد باليوس ان يرحل عن فانكوفر لانه سبب انشقاق الكنيسة هنا وزرع الفتنة والطائفية بين أبناء الرعية  .وهروب الكثير من المؤمنين وترك الكنيسة من تصرفاته الخاطئة  وحبه المتعطش للمال  واستغلال المؤمنين. وفقدان الثقة به في إدارة الكنيسة.



اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا...
« رد #2 في: 29.03.2016 في 11:27 »
الأخ جيفارا

تحية وتقدير وعيد قيامة مجيد لكم ولجميع أبناء شعبنا في الوطن والمهجر، والنازحين منهم خصوصا والذين في بلدان المحطة ينظرون الفرج.

هذه الأحداث المتسارعة من تاريخ أبناء شعبنا وكنيستنا الكلدانية يقودنا للقول بأننا أمة في طريقها الى الفناء من أوطانها الأصلية، والى الأنصهار في بلاد الشتات، والى الضياع بسبب غياب الحكماء والعقلاء والمفكرين،  وكذلك بسبب تخبط رجال كنيستنا وتعرضها الى هزات عدة من تمرد هنا وأنشقاق هناك وأبتعادهم عن المؤمنين وعن رسالة الخدمة التي فيها عاهدوا السيد المسيح له المجد على حملها وتحملها وصيانتها ونشرها.!!

اليوم نسمع كاهن يسرق أموال المؤمنين واللاجئين ويصرفها على موائد القمار .. كاهن يقامر باموال أأتمنوها لديه لمساعدة اللاجئين في بلدان المحطة ليصلوا الى كندا وينضموا الى أقاربهم .. اليوم سمعت من الأخ الفاضل الدكتور صباح قيا في تعقيب له على مقال للأخ زيد ميشو لموضوع كتبه الأخير بقلب منكسر ويأس كبير عن هذا الكاهن الذي خان الرسالة والأمانة معا .. يقول الأخ الدكتور صباح بان الكنيسة تعرف بتصرفات هذا الكاهن وانه يمارس القمار منذ سنوات !! هنا تكمن المصيبة الكبرى وهي أن رئيس الأبرشية يعرف بان كاهن له يمارس القمار التي هي صفة أناس غير مستقيمين، فكيف بها أن تكون صفة ومهنة كاهن!! وبعلم رؤسائه!!

الموضوع المؤسف هذا لا يختلف عن موضوع ممارسات الكاهن سرمد باليوس في فانكوفر الذي بتصرفاته كما يقول المؤمنين هناك قد قاد رعية فانكوفر للأنشقاق عنه وعن كنيسته ويؤسسوا كنيسة جديدة بعد أن أستمر الكاهن المذكور بتصرفاته التي لا تليق به ككاهن ليهتم بالجانب المادي وليحارب كل من ينتقد تصرفاته .. وهذا الموضوع المؤلم هو أيضا بعلم الكنيسة ورئاستها، وبالرغم من عشرات الشكاوي ضد هذا الكاهن الا أن الرئاسة الأبرشية في كندا لم تستمع الى المؤمنين ولا الى شكاويهم العديدة وصرخاتهم، فصدقت كاهنها الذي يبدو هو مصدر مالي جيد لهم .. ولم تصدق عشرات وربما مئات المؤمنين وهنا المصيبة ثانية !!

الوضع عندنا هنا في ساندييكو لا يختلف عن فانكوفر وهو أقوى من فانكوفر بعشرات المرات .. كونه تمرد وليس فقط أنشقاق .. أنه لوضع مأساوي!! أضطرت الرئاسة الكنسية مجبرة على السكوت في النهاية بعد أن جوبهت كل محاولات البطرك لمعالجة الوضع قانونيا واجهته بتصلب من المجمع الشرقي للكنائس في الفاتيكان بحجة ان البطرك ليس له سلطان أداري على أبرشيات الغرب والخارج .. وبدلا من يعالج مجمع الكنائس الشرقية وضع الكهنة والرهبان الفارين من كنائسهم وأبرشياتهم وخدمتهم في العراق! وأن يضعوا حدا للأنفلات، ويوقفوا من يشجعهم ويسنندهم هنا في ساندييكو ..راح هذا المجمع متمثلا برئيسه باعطاء الأذن الطرشي واللامبالاة لكل محاولات البطرك ولشكاوي الناس لهذه الحالة الشاذة حتى أخمدوها وبدون سند قانوني ولا توضيح  من أحد!!

أما الجانب المالي فحدث ولا حرج، حيث واردات أبرشية ساندييكو السنوية تقترب من الخمسة ملايين دولار وهي من تبرعات المحسنين وتبرعات المؤمنين والأمريكان الأثرياء .. لا يعرف أحدا كم تصرف من هذه الأموال وكيف تصرف .. ولم نرى يوما تقريرا سنويا ماليا رسميا من مدققين يشرح كيفية الصرف ومقدار التبرعات وكم المصروفات وكم بقي من الأموال .. ويحق لنا أن نتساءل أين هي أموال أبرشيتنا ونحن الذين في أمس الحاجة لبناء كنائئس جديدة لكي تسنوعب عدد المؤمنين المتزايد وحتى يرجع الذين هربوا الى كنائس أخرى لحضن كنيستهم الأم وأن تكون بادارة أمينة تخدم المؤمنين .. لأا أن تخدم (بضم التاء) وكان الله في عون الكلدان ..!!

مطلوب من الرئاسة البطريركية وضع حد لهذا الأنفلات ومهما كانت السبل والتضحيات .. والا لنقرأ السلام على كنيستنا الكلدانية في المهجر وخاصة في كل من كندا وغرب أمريكا..!!

شكرا وتقبل تحياتي

كوركيس أوراها منصور
ساندييكو - كاليفورنيا 




اقتباس :

جيفارااا


رد: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا...
« رد #3 في: 30.03.2016 في 05:09 »

الاخ ابو ستيفن 72
شكرا على مرورك وانضمام صوتك المعنوي مع قضيتنا التي استفحلت وغدى من الضرورة ايجاد السبل القويمة والحلول الناجعة لمعالجتها.

اقتباس :

جيفارااا


رد: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا...
« رد #4 في: 30.03.2016 في 05:30 »

مقتبس من: كوركيس أوراها منصور في 29.03.2016 في 11:27
اقتباس :

هذه الأحداث المتسارعة من تاريخ أبناء شعبنا وكنيستنا الكلدانية يقودنا للقول بأننا أمة في طريقها الى الفناء من أوطانها الأصلية، والى الأنصهار في بلاد الشتات، والى الضياع بسبب غياب الحكماء والعقلاء والمفكرين،  وكذلك بسبب تخبط رجال كنيستنا وتعرضها الى هزات عدة من تمرد هنا وأنشقاق هناك وأبتعادهم عن المؤمنين وعن رسالة الخدمة التي فيها عاهدوا السيد المسيح له المجد على حملها وتحملها وصيانتها ونشرها.!!
 

استاذ كوركيس اوراها منصور المحترم
شكرا لمرورك الكريم، وايضا على كلماتك المعبرة عن الواقع الذي تعيشه جماعتنا الكلدانية، الهجرة ليست فقط من ارض الوطن، بل الهجرة من الكنيسة الاصلية الام بسبب العوامل التي ذكرتها. في السابق كان الفرد الكلداني يقبل ويتقبل اخطاء رؤساء الكنيسة لأنه لا حول ولا قوة والكنيسة كانت مهيمنة على محيطه، لكن اليوم الموازين اختلفت والافراد وصلوا الى نقطة الحرجة التي يعلنون فيها عن امتعاضهم الصادق من تصرفات رجال الدين. وهذا ما حصل معنا في ارضنا وواقعنا فانكوفر، القس سرمد استغل الدين ومارس ابشع انواع الضغوطات وتجاوز على  كرامة الانسان ماديا ولفظيا واعتبار معظم المؤمنين جهلة في سبيل اشباع مرضه النفسي التكبر والاستعلاء والنظرة الدونية باتجاه افراد الرعية البسطاء. ولا بد ان يقوم الشعب الان لكي يواجه هذا الانحراف الديني والخلقي في الرعاة.
ونحن نقف معكم ايضا في قضيتكم في سان دييكو ولابد ان تحل عاجلا ام اجلا، لان الانقسام والاضطراب المتواجد لديكم هو كبير فهو على صعيد الابرشية وليس كما عدنا الحال على صعيد الرعية.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا.../جيفارااا   الجمعة 1 أبريل - 15:09

اقتباس :

Salem Canada


رد: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا...
« رد #5 في: 31.03.2016 في 23:02 »
الاخ العزيز جيفار المحترم:
شكراً لك ولكل غيور على مصلحة شعبنا وكنيستنا المقدسة. و أنا أضم صوتي الى صوتك. اما بخصوص

اقتباس :
:(... الحياة تعطيك محطات كثيرة يمكنك ان تأخذ وقتك لكي تتمعن بماضيك... ربما سوف تبعث في نفسك تلك اليقظة الروحية... وتتجدد وتصير انسانا جديدا مع قيامة المسيح)

 فهذه رسالتي :الى الاب سرمد باليوس المحترم ، سلام وتهاني ثم عتاب أخوي .
يا سرمد يا أبونا وَيَا أخونا وَيَا راعينا:
ب فانكوفر عَرَفناكْ. وغريباً شفناكْ .   
بَسْ أحنا بأسم المسيح ،في الحال آوَيناكْ
ضَمَيناكْ ، و بنص الگلبْ خَليناكْ.
وأحنا لْأسم عَذراءْ مَريمْ ، أبنْنا و وراعينا أعتَبَرناكْ.
دَرَّبْناكْ ،و دَليناكْ ،و بكل شئ زين ب فانكوفر عَلمناكْ.
دَلَّلناكْ، و عَلْ رجال الدين والدولة ب فانكوفر عَرَّفناكْ.
أبوكْ ،أبونا أعتَبَرناهْ، والله يرحْمَ مْنْ ماتْ
كِبارنا وصِغارنا، بأَلَمْ و دموعْ الحزن غَركناهْ.
شنو ال ردتْ  مْنا ،و أحْنا ألَكْ ما سَويناهْ.
قبولْ ب كندا، و جُبنالكْ، و كَهنوتْ و رَجَّعْنالكْ
و حتى جبة القداسْ، ب فلوسْنا إشْتَرينالَكْ.
يا سرمدْ، يا أبونا و يا راعينا.
إقرأ، هذا المَثَلْ و فَكرْ بي زينْ .
[ فيا عجباً لمن ربيت طفلاً ... أُلقمُه بأطراف البنان
  أعلمه الرماية كل يوم ... فلما إشتد ساعده رماني
أعلمه الفتوة كل وقت ... فلما طرً شاربه جفاني   
وكم علمته نظم القوافي ... فلما قال قافية هجاني ]
أبونا :
تَرَى هذا المَثَلْ، مو بَسْ ألَك و ألْنا قيلْ . 
لكن ، هو لكل ناكر جميل مثلَكْ قيلْ.
يا ابونا وَيَا اخونا :
عَلْ شنو أنسامحكْ ، و عَلْ شنو نعاتبكْ.
عتابْنا عَليكْ هوايْ هوايْ.لكنْ، بهذا العيد المبارك ، نطلبْ من اللهْ، يسامحنا ويسامحكْ.
وأخيراً للقراء الكرام أقول، ما قاله صاحب المَثَل:(إذا كان الكلام من الفضة،فالسكوت من الذهب) .





اقتباس :

جيفارااا




رد: رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا...
« رد #6 في: 01.04.2016 في 05:32 »

شكرا على مرورك اللطيف استاذ سالم كندا

اتحفتنا بهذا الشعر البسيط والعميق بمعانيه، اختزلت فيها دوركم الاخوي في مساعدة هذا القس دليلا على غيرتكم الرسولية على الكنيسة واحترامكم لمكانة الكاهن في المجتمع الكلداني. لكن الاصيل يبين من معدنه، وليس كل شي يلمع هو ذهب! القس سرمد ناكر المعروف وطعن بالعشرة وعوض ان يرد الجميل والعرفان من خلال رسالته الخدمية استغل طيبتكم الى ابعد حد وفكر بنفسه وغرائزه الحيوانية ومحى كل القيم والاعراف الاجتماعية بعجرفته وطيشه وطمعه الذي لا تعرف الكف إلا بحفنة تراب.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رثاء على اطلال وبقايا الكاهن الحقيقي...الاب سرمد باليوس في فانكوفر انموذجا.../جيفارااا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: