منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تأثـيـر مقالاتـنا عـلى البطرك ساكـو وزيارته الأخـيـرة لـﭘـاريس الحـلقة الرابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: تأثـيـر مقالاتـنا عـلى البطرك ساكـو وزيارته الأخـيـرة لـﭘـاريس الحـلقة الرابعة   2016-04-02, 5:31 am




مقـدمة :

إن القـرّاء متـنـوّعـون يمكـنـك أن تـرى بـينهم :

(1) واقعـياً منـطقي الـتـفـكـير ، يتأنى ، يفحـص ويحـلـل ، أمين في قـول الحـق ، جـريء ، يصرّح وِفـق رؤية ضميره الحي .... ثـقـته بنـفـسه كافـية لـيُـعَـبِّـر عـن رأيه عـلناً أمام الناس متحـدياً المنافـقـين ، وغـير مبالٍ برَد فعل الجاهـلـين .

(2) لا مجال لـلـشك في إخلاصه وصراحـته وضميره الحي ، واثـق من نـفـسه يُعـتمـد عـلـيه ، يقـول للحـق أنت صائب وللـباطل إنـك خائب ... إنه شخـص عادل ، ومع ذلك يُـبقي خـيطاً رفـيعاً موصولاً بـينه والإنـتهازي الخاذل .

(3) لا يتـسرع بل يفـكـر ، صادق ، صاحـب ضمير ، يكـتـشف الحـقـيقة ، إلاّ أنّ مدى شجاعـته محـدود ، لأنه ــ حـسب إعـتـقاده ــ لا يريـد مشاكـل فـماذا يعـمل ؟ يسكـت في كـل الظروف كأنه لا يعـلم شيئاً .

(4) يفـكـر ويستـنـتج ، يعـرف الحـق ولكـن إذا ذاقه يـراه مُراً ( إنّ بعـض الحـق مُـرٌ ) لا يريـد أن يخـسر بعـض الـلـوﮔـية من رَبعه ، لـذا يعـبّـر عـن رأيه الصريح أمام صاحـب الحـق بالخـفاء ، ولكـن عـنـد مواجهـته الطرف الآخـر يـبقى ساكـتاً فـيكـسب ودّهـم بـرياء !.

(5) يرى الحـق حـقاً والخـطأ خـطأً ولكـن كـل ذلك عـنـده ليس مهماً ، بل يـؤيـد الطرفـين كـل عـلى إنـفـراد بـذكاء ، ولسان حاله يقـول ــ ياهـو مالـتـنا بالإنـﮔـلـيـز ــ فلا يعـطي مستمسكاً عـلى نـفـسه ، هـمّه أنْ لا يخـسر أحـداً .

(6) يعـرف الحـق والخـطأ .. يمشي متظاهـراً بالـتبخـتر تحـت السماء الصافـية ، ولكـن حـين تـتـلـبـد السماء بالغـيوم يمشي الهـوينا مُنـْكــَـبّاً ! متربّـصاً وألف حـساب حاسباً ، عسى أن يهـطل المطر لـيسقي حـقـله مجاناً .

(7) يـدرك أن إستـقامة الحـق تـصل إلى الأفـق ، ويعـرف أن تعـرّجات الباطل قـصيرة تمتـد حـتى النـفـق ، ومع ذلك يرفـض الـوقـوف عـلى السطوح المستـوية كي لا تـصوّره الكاميـرا ، بل يخـتار الـتـضاريس المنحـنية للإخـتـفاء بـين طياتها فلا يـرَونه المارّة .

(8) يعـرف متأكـداً أن الحـقَّ عـنـد مَن يستحـقه ، ولكـن عـجـزه عـن مقارعة صاحـب الحـق فـيغار منه !! ويمتلىء قـلـبه حـقـداً وضغـينة مـبتعـداً عـنه بكـل حـقارة ، معـلـناً إنـتماءه إلى الباطل بكـل قـذارة .

(9) لا يقـف أمامك ــ وجه مقابل وجه ــ بل جانبـياً !! فـترى صفحة من وجهه ... ويُـخـفي عـنـك الجانب الآخـر منه ، ولكـن ـ لا تخاف عـلى اخـوك ـ فـقـد وُضعَـت مرايا عـلى الحائـط المقابل فـيمكـن رؤية الجانب الثاني من وجهه .... وعـلى كـل حال فـهـذا أخـطر من رَبعِه الثمانية السابقـين .


***************************

بتأريخ 19 آذار 2016 وفي الإنـتـرنيت طلبتُ من أحـد المُهـوّسين الربطـويّـيـن أن يجـيـب عـلى أسئـلتي السبعة الـواردة في مقال سابق ، وبسبـب عـجـزه عـن الإجابة جـواب الـواثـقـين ، طرح عـلي سؤال الهاربـين قائلاً لي : ماذا قـدّمتَ لـلكـلـدان ؟ ......... قـلتُ له : حـين تأتي إجابتـك عـلى شكـل سـؤال فإنك تـتهـرّب من الجـواب !!! لأن سيفي حـدّيّ العـقاب .... وأضفـتُ :

أولاً :

أنا خـدمت الكـلـدان في مسار واضح لـلـجـميع مع الكـتاب الخـيّـرين سـنـوات وسنـوات وبتـركـيـز أكـثر في السنوات الـثلاث التي مضت ، وبعـد تـراجع الـكـثيرين تـدريجـياً إلى الـوراء ، واصلتُ حـتى النهاية فـبقـيت وحـيـداً دون كـلل أو ملل حـتى الآن ، وبإخـتـصار فإن جهـودنا أثمرت بتغـيـيـر إتجاه أفكارالبطرك وكـما يلي :

(1) كان يقـول نحـتاج إلى إخـتـصاصيّـيـن ليـبحـثـوا عـن إسم لـنا !! الآن يقـول نحـن أمة كـلـدانية ...

(2) ثم غـيّـر بعـض الشيء قائلاً أن ــ هـويتـنا الـقـومية ــ ... أكـرر : قال هـويتـنا الـقـومية عـمرها 500 سنة !! أما الـيـوم فإنه يقـول هـويتـنا ــ الكـنسية ــ .... نعـم إنه يقـول هـويتـنا الكـنسية عـمرها 500 سنة فـصحّح الخـطأ في مفـهـوم الهـوية عـنـده ... وفي هـذا الشأن لا نـريـد منه أكـثر من الـذي قاله ... وفي الحـقـيقة ليس كالحجـر الـذي لا يتأثـر ، بل هـو لحم ودم يتأثـر بمقالاتـنا التي تـفـك اللحـم عـن العـظم .

(3) كان يقـول أن الكـلـدان الحالـيّـيـن لا علاقة لهم بالكـلـدان عَـبر التأريخ !! الآن يقـول نحـن الكـلـدان إمتـداد لـلكـلـدان الأوائل عَـبر التأريخ.......

(4) كان يتـكـلم عـن الـوحـدة دون الإشارة إلى بـيتـنا الكـلـداني !! والآن يقـول عـلينا أن نبني بـيتـنا الكـلـداني أولاً ، كي نـصبح أقـوياء فـنكـون مستعـدين للـوحـدة ، مثلما قال المطران إبراهـيم إبراهيم في إفـتـتاحـية المؤتمر القـومي الكـلـداني العام  2013 .

(5) كان متـوهماً جـداً في مشاعـره الإيجابـية والحارة تجاه إخـوانـنا الآثـوريّـيـن ، لكـن الـيـوم وبعـد أن ألـقـينا الضوء عـليهم من كـل جـوانبهم ، زمن تـصريحاتهم المنـشورة بانت صورتهم الـﭘانـورامية واضحة أمامه ، فـصار يضع شـروطاً في التعامل معهم .

(6) من جانبنا كـنا نـذكــِّـره بتـناقـضاته الشخـصية التي ينـشرها والأخـطاء التي تـصدر عـنه كي يتجـنبها ــ لأنـنا نحـبه ــ وفعلاً إستـفاد كـثيراً منها ، ولكي تـتأكـدوا لاحـظـوا تسجـيلاته الـﭬـيـديـوية اللاحـقة ...... لكـن المنافـقـين الـلـوﮔـية ( إمّا كانـوا نايمين ما يـلـﮔـفـون أخـطاءه ) أو يعـرفـونها ويتجاهـلـونها دون أن ينـبّهـوه إليها ، كي يـبقى متـورّطاً فـيها .... ومع الأسف عـليه ــ وعـلى كل مَن يحـمل مؤهلات أكاديمية ــ لم يستـطع الـتمـيـيـز بـينـنا وبـينهم بمِهـنية .

ومع المسيرة الجـديـدة التي بـدأ غـبطته خـطوته الأولى فـيها ، لا يزال أمامه الكـثير الكـثير لـلعـمل عـلى إنجازها ......... إن هـذا الإنـقلاب في أفـكاره وتـصريحاته ، لم يأتِ بفـضل أولـئـك المنافـقـين المطبـلـين له ، ولا من كـرَم المتملـقـين الـذين سـكـتـوا عـلى سلـبـياته ، ولا بـواسطة الوسطيّـيـن الأميّـيـن هـزازي الخـصر ، ولا الفارغـين محـبّي نـشر الصور ، كما لم يأتِ بفـضل الربطـويّـيـن ... وإنما جاء إنـقلابه عـلى ذاته بفـضل تـنـقـيـباتـنا و( كـل مَن كـتب ) كـتابات حارقة خارقة رصينة لا تـقـبل الخـطأ لكـونها موثـقة ، ولـذلك تجَـنَّب الجـميع الـردَّ عـليها لـقـوّتها ....... فـكان الـبعـض ( مشكـورين ) إستـوعـبـوها وإستـثـمروها وواجـهـوا مَن واجـهـوه بها ، فـكانت الـنـتيجة تلك التي رأيتموها .

لماذا اقـول إستـوعـبـوا كـتاباتـنا وإستـفادوا منها ؟ لأنهم ! ربما ليس لـديهم الـوقـت الكافي للـبحـث والـتـنـقـيـب والحـصول عـلى المعـلـومة ، فـنحـن نـقـدمها لهم جاهـزة عـلى طبق مع تحـليلاتها ، وفي نهاية المطاف أعـطت نـتائجها .

فأقـول لـذلك لأخ الربطـوي : هـل جهـودي كانت سلبـية أم إيجابـية ؟ وهـل خـدمت الكـلـدان أم لا ؟ لـذا فأنا لا أعـيـر أهـمية ولا أكـتـرث بغـوغاء هـذا أو ذاك من جـماعة شعـيط وميط جـرّارين الخـيط ....... لـقـد كان الكـثيرون يلـومـونـني عـلى إنـتـقادي للبطرك ، ولكـن ماذا سيـقـولـون الآن عـنا بعـد أن تغـيّـر نهجه وصارت مبادئه كـمبادئـنا ؟ بل صار قـومـﭼـياً أكـثر منا ، فهـل أولـئك يعـتـرضون عـلى قـومـﭼـيته الـيوم مثلما كانـوا يعـتـرضون عـلـينا البارحة ؟

كـونـوا منـصفـين ، ولكـن الشجاعة لا تـشـتـرى من سوق الصفارين .... وهـنا تـفـضح الـلـوﮔـية ذاتها بـذاتها عـن زيـف هـويتها !...

ثانياً :

في أستراليا خـدمنا الكـلـدان حـين عـملـنا ــ ليس تحـت الإضاءات ولا فـوق المنـصّات ــ ولكـن بإحـتـرام الـذات دون إطلاق الصيحات ، لـفـتـرة طـويلة مع نـشطاء أسماؤهم موثـقة في سجلات ، فأثمرت الجهـود الخـيّـرة بإطلاق ( التـقـريـر الإستـشاري  التعـريفي للكـلـدان ) لأول مرة في أستراليا بتأريخ 1 أيلول 2015 بعـد أن عـجـز الآخـرون المتـشـدقـون عـن الإتيان بشيء مثيل له (( وفي الحـقـيقة أرادوا تحـريف مساره الكـلـداني ــ موثـقة !! )) .







وبهـذه المناسبة لا بـد من أن نـذكـر ، كي يعـلم مَن يهـمه الأمر :

من دواعي الأسف والخـزي !! أن الـبعـض فـقـدوا الخـجـل حـين (( إستـثمروا جـهـدنا هـذا لصالحهم )) فـقـفـزوا عـلى أكـتافـنا من أجـل ملء فـراغهم عـنـد لقائهم بمسؤولي دوائـر الهجـرة في سـدني لاحـقاً ، فإدّعـوا بأن الـتـقـريـر المشار إليه هـو أحـد إنجازاتهم ....

لكـنـنا نـقـول ـ مايخالـف ـ نحـن لسنا من هـواة المناصب ولا نـتهافـت لإحـتلال الصفـوف الأمامية في المواكـب ، ولكـنـنا عـملـنا لـلكـلـدان وليس من أجـل الطارئين عـلى هـذا الـزمان ....


********************

في مقالـنا السابق تـطرقـنا إلى مشاريع عـمل لغـبطته مستـقـبلاً كي يضعها تحـت يـده لمراجعـتها والـتـفـكـير فـيها ... ومن المفـيـد أن نـذكــّره بها :

(1) صلـيـبه المشرقي ....... لـيتـذكـر الـﭘاﭘا فـرانسيس وهـو يقـول : (( إذا أردنا أن نعـرف قـصّة الحـب الـذي يحمله الله لنا ، ينبغي عـلينا أن نـنظر إلى المصلوب ، الـذي من خلاله أفـرغ الله ذاته من ألوهـيّـته ولطّخها بالخـطيئة من أجـل خلاص البشر )) !! ..... إذن ، ما لم يكـن المصلـوب عـلى الصليـب فإن الـنـظر إلـيه لا يفي بالمطلـوب .



(2) لغـتـنا الـقـومية ..... حـين نـقـول أن الأمازيغ لغـتهم أمازيغـية ، والأكـراد لغـتهم كـردية والعـرب عـربـية ، والألمان لغـتهم ألمانية .... فـماذا تـكـون لغـتـنا نحـن أبناء الـقـومية الكـلـدانية ؟ نسأل الجهلاء قـبل العـلماء .

(3) الـبـيت الكـلـداني واسع ومتجـذر يتـطلب القـيام بحـملة لإبـراز معـدنه ولمعانه عـن طريق رفع الأدغال من حـوله وإزالة الأتربة والأنـقاض من داخـله وإبعاد الإزدواجـيّـين من ساحـته لـتـظهـر أصالته في صورته التي تـركها لـنا الآباء والأجـداد فـنـصون آثاره الـثمينة ونعـتـز بها ونـرمّم المنـدثـر منها .

(4) قـداس مار ماري ومار أدّاي وما يتعـلق به من تـراث أصيل ممتع ، وإبتـكار طرق لـنـقـله إلى الأجـيال الجـديـدة للحـفاظ عـلـيه دون تـشـويهه ، فهـو كـنـز من المجـوهـرات لا تـزيّـنه الترقـيعات ....

(5) إنْ كان غـبطـته محـباً لكـنيسته ، عـليه بنـفـسه أن يُـسرع فـوراً وبـدون تأجـيل إلى معالجة الموقـف في ﭬانـكـوﭬــر / كـنـدا الـذي لا يزال لم يصل إلى نـقـطة اللاعـودة !!! وإذا كـلـف غـيره لمتابعة الأمر ، أن يكـون محـباً للخـير وليس مهـدداً يـلـوّح بالإنـتـقام والشـر .

(6) إرتباطه بـيـونادم كـنا يجـعـله مكـبّـلاً به ويسير بتـوجـيهاته وإنْ لم يفـصح لـنا عـنه !! وإلّا ، لا يمكـنه خـدمة الـكـلـدان عـلى المـدى الـبعـيـد .

(7) من وجهة نـظري الشخـصية أقـول : إن الموقع الإلكـتروني البطركي مخـصص لـنـشر كل ما يتعـلق بكـنيستـنا الكـلـدانية من أنـشطة واخـبار مفـيـدة لأبناء الرعـية ، ولكـن نـرى أحـياناً أخـباراً شخـصية منـشورة لا تـضر ولا تـفـيـد ... فـماذا يفـيـدنا نـشر خـبر ( مطران راح يتعـشى مع فلان ) وبعـدين ؟ ..... إنه أمر شخـصي لا يهم احـداً ، أما إذا كان الهـدف إلـتـقاط الصور والـتـباهي بها فـذلك موضوع آخـر .

والـبقـية آتية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4547
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: تأثـيـر مقالاتـنا عـلى البطرك ساكـو وزيارته الأخـيـرة لـﭘـاريس الحـلقة الرابعة   2016-04-03, 9:58 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت

yohans


الى الرفيق الزوعوي الساكوي ستيفن
انت فاقد للجولة
والدليل هو من فمك ندينك لانك كتبت رد على الاستاذ مايكل وتقول به (((( ما أستطيع قوله هنا عهد مني سوف لن يكون لي أي تعليق. على كتاباتك ولا على شخبطات وشتائم أصحابك. Yohans و الغير عادل اوراها ))))

ومن بعدها لديك خرابيط جديدة
فاين هو عهدك يا فاقد للرجولة ؟؟؟؟؟؟
اتمنى لك الاستفاقة
مايكـل سـيـبي


سـتيفـن الرائع
لا أضع سـراجي تـحـت السريـر ، بل في أعـلى نـقـطة من غـرفـتي ........................ الله أعـطى موهـبة لكـل واحـد .. لا لكي يضمها ويُـخـفـيها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ستيفن


مايكل
اتاسف على الوقت الذي صرفته في محاولة النقاش معك حقيقة كنت أظنك إنسان مثقف ورزن ولكنك خيبت ظني فمن مدح نفسه ذمها التكابر والاستعلاء أسلوب الفاشلين حظا سعيدا.

مايكـل سـيـبي


إبني سـتيـفـن
إستـمر بـمنهاجـك و دير بالك عـلى دروسـك

ستيفن


لآخر مرة سيد مايكل كفى استخفاف واستصغار
عيب على شيباتك

مايكل سيبي


سيـد سـتيفـن
إعـتـمادي عـلـيك ... سـر بنـفـس الإتجاه
لا تـلـتـفـت يمينا ولا يساراً

ستيفن


مايكل
قتل لك سابقا أنت مراوغ جيد أما اسطري الأخيرة لم تكن اعتراف بشى وإنما كنت اعني بما انك تومن انك القائد الأوحد الخ....وليس إيمانا مني بذلك تداوم بالتدريب حسب المنهج أنت أيضا

مايكـل سـيـبي


ستيفن العـزيز
إن كـتابتـك الأخـيـرة هي الشهادة التي أريـدها ، وفي نـظري هي الجـرأة بعـينها ..... سـواءاً جاءت وفـق طـمـوحي أو لم تأتِ
.... داوم بالتـدريب حـسب المـنهـج

ستيفن


لا باس مايكل لكن لا علم لي عن أي شهاده تتكلم أما قولك (هكذا أريدك جريئا) فأنا لم افعل ما أردت أنت إنما ما أريد أنا

مايكـل سـيـبي


شكـراً سـتيفـن .. كـفـيت و وفـيت بشهادتـك ... هـكـذا أريـدك جـريئاً .
ستيفن


إلى مايكل
بما انك عالم بكل الأمور ولا. يوجد من يستطيع أن ينتقدك وان بحرك عميق بالنسبة لقامتي التي لا تعرف كم هو طولها فكل. ما أستطيع قوله هنا عهد مني سوف لن يكون لي أي تعليق. على كتاباتك ولا على شخبطات وشتائم أصحابك. Yohans و الغير عادل اوراها فمبروك عليك انك القائد الأوحد لفريق الفطاحله وغيركم لا يعلم ما يحدث في هذه الدنيا

ستيفن


إلى yohans
عافرم. ونعم الأخلاق أبقى على نفس الأسلوب لكي تكسب ود ورضى سيدك

مايكـل سـيـبي


أعـيـد الكلام إلى ستيفـن
أخي : أنت عاجـز ، فلا تـسبح في بحـر أعـمق من قامتـك

yohans


الاستاذ مايكل سيبي المحترم
هذه الابيات الشعرية اعطيها الى الرفيق الزوعوي ستيفن
لكي يستوعبها ولكن لا اعتقد بانه يستوعب لان دماغه مقفل على ذبذبة زواع؟؟؟؟
..................

ولا تــــــــــجــــــــــــــــــــــــــــــــادل جاهلاً

هناك نوع من البشر تراه رافـــــعا حاجباه

لو بصقـت بصقة ظنّهــــا تنزل فـى قفــاه

لا يتحمــل أن يــرى الحجــة عــند ســواه

ولايقرأ قـــولا إلا رده ولا يعــرف محتواه

يجادل للجــدال ولا يثبت صحــة ما ادعاه

وربما جاءك بدليل باطـل من ذهنه افتراه

يتمسك به زورا وترى البسمة على محياه

يدعى المعرفة والعلــم وهو أشبه بالشياه

يحتقر خصمه وقد تدمى البعوضة مقلتاه

عبقرية فذة والظن والكبر دائــــما يدفعاه

يقاتل بسلاح غيــره ولا تعــرف منتــــهاه

لاتجادله ولا تسمع لـــــه ولا تعــره انتباه

فجداله مضيعة للـــوقت فأغــــلق له فــاه

بسكوتك عن جداله واتركه يستنزف قواه

واكتفى بالســـلام عليه فقـط حين تلــــقاه

فإن كلمـّـته أثقـلك بالجدال وهـــذا مبتغاه
ستيفن


وانا أعيد واكرر انا لم أكن أبدا بصدد نقد افكارك او افكار اي شخص اخر انا انتقد الاسلوب سيد مايكل اما ان تقول انا وغيري عاجزين ان ننتقد كتاباتك فاظن هذا نوع من الغرور من جنابك وتقول (روح انشغل بعملك أحسن لك ) لا اعرف ماذا تعني هنا

مايكـل سـيـبي


أعـيـد وأكـرر لك ولغـيـرك يا سيد ستيفـن
أنـتم تـقـفـون عاجـزين أمام مقالاتي .. والتجـربة أكـبر برهان :
خـذ أياً من مقالاتي ، قـبل شهـر ، قـبل سنة ، قـبـل سنـتين .... وإقـرأها وإبحـث عـن كـلمة أو فـقـرة وإنـتـقـدها ....
وإذا بـيّـنـتَ للـقـراء أني مخـطىء ، فأنا سأعـتـذر لك وللـقـراء .... بعـد شـتـريـد أكـثر من ذلك ؟ ....
أعـيـد وأقـول : أنت عاجـز أمام مقالاتي ، وإذا تعـتـبـره مـدحاً للـذات ـ فـلـيـكـن ، المهم أنت تـقـف عاجـزاً .......
أما أني بقـيت لـوحـدي ، نـعـم وأكـررها أنا بـقـيت لـوحـدي ، وإلاّ !!! أذكـر إسم مَن إستـمر مثـلي في إنـتـقاد البطرك لـويس ساكـو ؟؟ أنـتم نائمون ولا تعـرفـون ماذا يجـري .....
روح إنـشغـل بعـملك أحـسن لك ((( وأتـرك الأمور اللي أنت مو كـدها ))) .
ستيفن


مايكل
اذا حقا لا تعرف أين تمدح نفسك في شريطك هذا فهذه مشكله أما اذا تعرف ولا تريد أن تعترف فأنت حقا أفضل من (ليون ميسي) في المراوغة. تقول الجميع انسحب وبقيت وحدك تدافع عن الكلدان بدون كلل أو ملل خاصة السنوات الثلاث الأخيرة ماذا يعني هذا 7c3

مايكـل سـيـبي


ستيفـن :
أنت وأمثالك تـقـفـون عاجـزين عـن إنـتـقاد (( ليس فـقـط هـذا المقال )) بل جـميع مقالاتي بـدون إستـثـناء ...
وإذا إستـطعـتَ !!! حاول أمام القـراء ، فإما سأعـتـذر أو سأردّ عـليك

ستيفن


عنوان شريطك يثبت انك تمدح نفسك لا داعي للنقد او الشرح عزيزي

مايكـل سـيـبي


طيب ، يا ستيفن
إنـتـقـد مـدحي لـنـفـسي وأنا أقـبل

ستيفن


سيد مايكل
إني عندي شغله. توكل خبز
بس انت واصحابك المعلقين يرادلكم شغله توكل خبز وتسليكم لقتل وقت فراغكم بدل ما مجلبين بطرك كال وبطرك راح وبطرك اجا أما قولك (انتقدوا المقال) هذا ليس مقال عزيزي هذا مدح النفس فقط

مايكـل سـيـپـي


ستيفان وغـسان ويعـقـوبـيان وعـمادان ومراقـبان .... وطالبان
شـوفـولكم شـغـلة تـوَكــّـل خـبز .... إنـتـقـدوا المقال ولا تـتـهـرّبـوا بالكـتابة عـلى أصحاب الردود الموقـرين ( عادل أوراها و يـوهانـس !! )

عادل اوراها


الى غسان الكلداني المحترم
اقدرك كونك تسمي نفسك بالكلداني, وكم ان هذا الاسم جميل, ليبارك الله كل من يحمل هذا الاسم المبارك "الكلداني" وبهذه المناسبة اهنئ جميع الكلدان براس سنتنا الكلدانية اكيتو 7316 الف مبروك.
مثل ما قال كاتبنا القدير على كيفك ويه الاخ عادل اوراها, اذا كان لك شي عن مقالة ارجوا ان تفندها عوض ان تلقي تهم على انسان لا مأكل ولا شارب,, ويها بيها بوسة من خدك بعد شتريد!!!!

عادل اوراها
ستيفن


سيد عادل أراها
أنت كتب (هذا اسلوبي لأنه نابع من غيرتي. على أمتي الكلدانيه الخ )
هل أسلوب الاستصغار والشتم برأيك يعبر عن غيره الفرد على أمته ؟؟؟؟
أم أن تبدي برأيك باسلوب مقنع وإيجابي لمصلحة الامه هو الانفع اذا كانت فعلا غايتك مصلحه شعبنا كما تدعي

مايكـل سـيـبي


المدعـو غـسان الكـلـداني ... ولا نعـرف مَن أنتَ !

شـويّة عـلى كـيـفـك ويّه الأخ عادل أوراها
هـيـدي هـيـدي
وبـدلاً من ذلك ، حـبـذا لـو تعـلـق عـلى فـحـوى مقالي ... كـلمة كـلمة .... وأنا أبـوسك من خـدّك

yohans


الى الرفيق الساكوي الزوعوي المدعو ( غسان الكلداني)
الكلدان منك براء
لماذا تتهم الاخ عادل اوراها بانه هو القس نوئيل كوركيس
اليست هذه وقاحة منكم عندما تصبحون فتاحين الفال
خسئتم يا اشباه رجال
انتم زوعاويين وتتختلون تحت اسماء مستعارة لقذف حجارتكم ولكن الحجارة ترد عليكم !!!

عادل اوراها


الى ستيفن
حشا ان ارى سيادة ساكو ا ينتحر كما قلت, نعم ان يستقيل لانه فشل في ادارة الكنيسة وكم من المسؤولين اذا كانوا كنسيين او مدنيين استقالوا بعد حادث واحد من فشلهم ولم يقدروا ان ينجحوا في حلها وهذا هو عام الثالث من فشل كاكا ساكو. لذا سوف استمر بطلب استقالة سيادة ساكو من ادارة الكنيسة الكلدان لانه فشل وقال اكثر من مرة انه مريض واما ان ينتحرفهذه خطئية مميتة لا اطلبها له ابدا , وانما اصلي ان يخلص نفسه المفتداة بدم مخلصنا يسوع المسيح)
واما قولك ان: يحصل شعبنا الكلداني في العراق على حقوقه. هذا امر مستحيل لهذا خروج من العراق افضل من بقاءهم هناك, واقول ان نقطة دم كلدانية تسيل هناك هي اكثر خسارة من ارض كله, ان دم الانسان الكلداني هو اغلى بكثير من الارض جرداء لا حياة فيها.
هذا هو اسلوبي لانه نابع من غيرتي على امتي الكلدانية وابناءها في كنيسة الكلدانية, فاذا لك اسلوب اخر وتقدم نصيحة لسيادة رفيق ساكو ارجوا ان تكتبها هنا واطلب منه ان يجيبك وانشر جوابه ورغم انه قلت لا نفع من تقديم النصائح للبطريرك لانه كل يعلم ما هي خططه والى اي طريق مسدود اوصل الامة الكلدانية بمحاربته لابناء والغيورين في الامة الكلدانية؟؟؟
لهذا اشكر كاتبنا القدير مايكل سيبي باستمراره كشف حقيقة سيادة البطرك الفاشل ساكو
عادل اوراها

غسان الكلداني


المدعو عادل اوراها

خطابك المشحون بالكراهية ضد سيادة البطرك مار ساكو له اكثر من دلالة، فقط المصالح الشخصية المتقاطعة تقود الى هكذا خطاب كريه ضد شخص معين وما يعتمره قلبك ضد سيادته يفوق وحشية الدواعش ضد مسيحيي العراق وسوريا الذين ذاقوا الأمرين من هكذا وحوش لا يعرفون معنى المحبة والحترام.

لا يمكن ابدا أن تكون مسيحي وكلداني وتتهجم على اعلى رئيس روحي لكنيستك، اذا كنت رجل بسيط من العامة فما هي مصلحتك من كل هذا التجاوز على أعلى شخص في هرم الكنيسةن وأما اذا كنت احد المطرودين من الخدمة من قبل سيادته (كان تكون مثلا ن أ ك - الشخص الذي يكن اشد الكره والحقد ضد سيادة البطرك) اذا كنت هذا الشخص فلماذا الأستمرار بالمعاداة ضد سيادته وتصفه بابشع الصفات وتقلل من أحترامه ما دام سيدك س ج قد أعادك للخدمة ثانية لتستمر في خدمته وليس في كره الاخرين.

(طبعا صفات الحقد والكراهية وعدم الأحترام التي تصف نفسك بها في كلامك أعلاه هي صفات الشيطان ولا علاقة لها بالمسيحية أبدا أبدا ن فكيف اذا كان قائلها رجل دين).

اتقي الله يا سيد ن أ ك وكفر عن ذنوبك من خلال سر الأعتراف قبل أن تطأ قدمك عتبة الكنيسة التي علمتك بان تكون نقيا وصادقا ومحبا وتحترم الاخرين وألا فانك ستهلك نفسك لا محالة.

غسان الكلداني

ستيفن


سيد عادل أراها
أسلوبك في النقد حضاري جدا فحافظ على نفس الأسلوب إلى أن تصل إلى هدفك وهو إما تنحي البطريرك أو انتحاره لكي يحصل شعبنا الكلداني في العراق على حقوقه كامله وعندها ستكون أنت البطل القومي المناضل لان النصائح التي قدمت للبطريك من قبل الخيرين من امتنا لم تجدي نفعا

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
هل تعتقد ان مقالاتك كانت سبب تغيير موقف سيادة ساكو بكثير من المواضيع ام فشله في كل شعارته التي كانت فارغة من يومها الاول الذي كان يامل تحقيقها؟؟؟؟
بالطبع الذي راقب تحركات سيادة ساكو (مثلك) منذ كان كاهنا (رفيق زيتوني وعضو في المحافظة) وثم اسقف (حصل عليها بالحيلة) واخيرا بطركيا (مساومات) يصل الى ان هذا شخص نرجسي كما كتبت اكثر من مقالة وانه متخبط كثيرا، لذا هو مثل حرباء يتلون حسب حاجته, عليه لا تضع فيه اي امل لانه سوف ينقلب على نفسه مرة اخرى. الذي يغير مواقفه واذا كان صادقا عليه ان يكون له شجاعة اولا باعتراف بفضاحئه واخطاءه التي لم تعد تحصى ويعلنها في بياناته وصريحاته وقراراته التي يصدرها على مدار ثلاث سنوات متواصلة, لان مثله كان يجب ان يستقيل, لهذا افضل حل له ولكنيسة الكلدانية هو ان يترك منصبه لانه مريض اولا كما قال (مرضه اكثر من اين يكون عضوي فقط) وفشله في ادراة دفة الكنيسة التي كان محارب عنيدا لجميع الاساقفة والبطاركة قبله.... ايها الاساقفة الا تشاهدونه انه فاشل؟؟؟؟ ماذا عليكم ان تعملوا لتنقذوا كنيستكم؟؟؟؟ اين غيرتكم على "بيته"؟
اقول للمخدوعين في ربطته افتحوا بصيرتكم سوف يقودكم كاكا ساكو الى طرق مسدودة لا تنجروا وراءه انه مخادع ومكار يريد ان يحقق اجنداته الحزبية وتحالفاته الزوعاوية, تذكروا اصبعه الملطخة بلون البنفسجي,,,,,!!!!

عادل اوراها


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأثـيـر مقالاتـنا عـلى البطرك ساكـو وزيارته الأخـيـرة لـﭘـاريس الحـلقة الرابعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: