منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الجزء الثاني ... ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بـ 40 دولار في فانكوفر؟؟ /fouadnageb

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الجزء الثاني ... ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بـ 40 دولار في فانكوفر؟؟ /fouadnageb   2016-04-03, 7:21 am

fouadnageb



الجزء الثاني ... ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بـ 40 دولار في فانكوفر؟؟
« في: 03.04.2016 في 06:40 »

لقد نشرنا موقع عنكاوا الموقر مقالة تحت عنوان"ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بـ 40 دولار في فانكوفر؟؟"
بتأريخ 06/03/2016. في هذا الرابط ادناه.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,805328.0.html


   تناولت فيها موضوع خطير جدا يتطرق الى إعادة تأريخ صكوك الغفران التي كانت توزعها الكنيسة اللاتينية في الغرب في العصور الوسطى بغية بناء كاتدرائية مار بطرس، وعلى اثرها حل الانقسام الكبير داخل الكنيسة روما الكاثوليكية، فانشطرت الى قسمين ألا وهما: الكنيسة الرومانية الكاثوليكية والكنيسة البروتستاتينية.
المسبب الرئيسي لهذا الانقسام كان يدور حول رفض الاصلاحيون بجمع المال مقابل صكوك الغفران ومحو الخطايا بقدر قيمة المال، المعادلة كانت كالاتي: كلما وهبت مالا وفيرا كلما خطاياك غفرت كثيرا.
   
  الانسان الفقير الذي لا يملك المال لا حصة له في الغفران ودخول الى ملكوت الله، بينما الغني يسرق من الفقير ويتبرع للكنيسة وتمحى خطاياه تدريجيا ويكون مؤهلا لدخول الملكوت السماوي وتسجيل اسمه في سفر الخلاص!
 ومثيل هذه الظاهرة القبيحة بدأت تستفحل في كنيستنا الكلدانية في فانكوفر، من خلال فتاوي القس سرمد باليوس راعي كنيسة الرسولين بطرس وبولس في فانكوفر، وضغوطاته واجباره المؤمنين على التبرع قسرا، وإلا هناك اللعنة المحتومة على الجميع.
   
  بعدما نشرنا مقالنا السابق، اتى بعض المؤمنين الينا وزودونا بمنشورات ورقية اسبوعية أخرى التي تصدر بقلمه، لتكون هذه المنشورات بمثابة دليل اخر يدعم حجتنا وشكوانا، والحالة الشاذة التي تعيشها الجالية الكلدانية في فانكوفر. سوف انشر هذه المنشورات بالتدريج واعلق على كل منشور حسب المضمون، واركز على محور موضوعنا.


...............

المنشور الاول :





اقتباس :
3ـ ببركة الكنيسة والسادة الاساقفة.. نطلب من المؤمنين الاحبة.. استغلال الفرصة السانحة اليوم لبناء كنيسة المسيح وكنيستنا. كنيسة كل المسيحيين.. لتعليم الايمان ودراسة الكتاب المقدس واللغات والصلاة... نعم يجب أن نضحي... قد نبيع الذهب... ونقلل السفرات... نأخذ من المذخرات... لا اشترط كم عليك ان تدفع... المسيح هو الذي يدعوك لبناء بيته، وليس ابونا سرمد


 ألا يبدو هذا النص وكأنه نصي اعلان تجاري (استغلال الفرصة السانحة اليوم لبناء كنيسة المسيح وكنيستنا)، وصلت حال الكنيسة وكأنها *حاشا* مزاد عقاري وتجاري ويجب استغلال الفرصة السانحة لهذا الغرض!!   
   
 يطلب من الشعب ان يبيعوا كل املاكهم من اجل كنيسة موجودة في الخيال، كنيسة الميعاد، كالمشاريع الوهمية التي يطلقها المسؤوليين، فتتبخر الاموال وتختفي معها المشاريع ايضا. واخيرا يذكر اسمه علنيا لكي لا يطعننا بعض القراء عن صحة هذه المنشورات. و ليصغي احد الكتاب الكرام عندما قال ان التبرع بـ 40 "رشيثا"؟ الموضوع لا يمت بصلة عن الاشتراك الشهري التقليدي.       


اقتباس :
اي شخص يساعدنا اليوم... فهو يعتبر من مؤسسي الكنيسة... والكنيسة بيت حميم له ولأولاده من بعده. ويكتب اسمه في الكنيسة. ان تعطي لبناء كنيسة هو شي كبير جدا. وسأصلي على نية المتبرعين.. ما عدا.. الذين لا يريدون ان تذكر اسماؤهم.

 
 إذا كان هناك اشخاص عملوا جاهدا في الكنيسة في شتى المجالات على سبيل المثال الجوقة او الاخوية او...، هل الشخص الذي في الجوقة لا يعتبر من مؤسسي الكنيسة؟ اذا لم يدفع الضريبة التبرع لا يحسب ولا يكتب اسمه في الكنيسة؟ وهل دورك ان تصلي من اجل المتبرعين فقط؟؟ صلاتك اصبحت مثل الدفع المسبق!!
 إذا لم تدفع المال مسبقا فلن تحظى بالصلاة!!


اقتباس :
نعم هناك ارض مع بناية وسنقوم بشرائها ببركة المسيح وبمعونتكم.. لدينا ثلاثة اسابيع فقط الى يوم الخامس عشر من الشهر القادم... من اجل تجميع مبلغ جيد ليعطينا البنك القرض... لجنة الكنيسة الاسبوع المقبل متواجدة بعد القداس، لإعطائكم الوصولات وأخذ تبرعاتكم لبيت الله. ولدينا حساب خاص في فان سيتي بانك لهذا الغرض.


 كلام جميل مثل العسل. تأريخ هذه الورقة يعود سنة 2013 ونحن الان سنة 2016 اين تلك الارض التي قمت بشرائها؟؟ سكوت تام لا نسمع شيئا عنها اطلاقا؟؟ وهناك اشارة الى الوصولات مقابل التبرعات، لم نسمع ولم نشاهد هذه الوصولات بتاتا، وكل التبرعات تجري عالثقة العمياء بيد الكاهن؟؟


اقتباس :
ويوم الاحد الاجتماع العام بعد القداس في قاعة الادتوريوم من اجل هذا المشروع المقدس.. رجاءا ساعدونا بافكاركم واهتمامكم. الكل مدعوين لتعلموا مكان الارض والمساحة والبناء الذي عليها. فلتصبح سليمان وتبني بيت الرب

 
ساترك التعليق على القاريء الكريم ليتمعن ويتأمل بفتوة جديدة: فلتصبح سليمان وتبني بيت الرب!!! نحن متنا وقمنا مع المسيح "العهد الجديد"، أما هو يرجعنا الى عهد سليمان "عهد القديم" في سبيل الحصول على المال فقط. انه محترف بارع، يوظف النصوص حسب المبتغى!

...............

المنشور الثاني:




اقتباس :
أحبتي المؤمنين: أنا افتخر باسمائكم، فأنتم أول من ساعدنا في بناء الكنيسة، وسنكتب هذه الاسماء على جدار كنيستنا يوما ما، وعلى كنيسة المسيح في السماء، هذه هي فرصتكم وشفاعة لكم.


ايها القراء الاعزاء، وصل هذا المرء الى قمة الهرطقة والجنون، يتلاعب بمشاعر الناس ويحور التعاليم ويستغل المكانة الكهنوتية في سبيل تحيق مآربه الدنيئة. يربط نيل الشفاعة بالمال، هذا كفر بعينه!
عقيدة الشفاعة: تعني التوسط بين اثنين، تعني ايضا المحاماة عن الغير، وتشمل ايضا معنى التوسل لأجل الاخرين. ويتطرق الكتاب المقدس الى ثلاث انواع من الشفاعات ألا وهي:

1ـ الشفاعة الكفارية: وهي شفاعة التي يقوم بها الانسان يسوع المسيح وحده لأنه الشخص الوحيد الذي سُفم دمه على الصايب ليكفر عن خطايانا إذ يقول الرسول بولس:"لأنه يوجد إله واحد ووسيط واحد بين الله والناس الانسان يسوع المسيح"(1تي5: 2) وايضا يقول معلنا يوحنا الرسول:" ان اخطأ أحد فلنا شفيع عند الاب يسوع المسيح البار كفارة لخطايانا"(رو34:8 )، "فمن ثم يثدر أن يخلص ايضا الى التمام الذين يتقدمون الى الله اذ هو حي في كل حين ليشفع فيهم"(عبر25: 7 ).
 
2ـ الشفاعة النيابية: وهي الشفاعة التي يقوم بها الروح القدس في قلوبنا كما يقول معلنا بولس الرسول:"وكذلك الروح ايضا يعين ضعفاتنا. لأننا لسنا نعلم ما نصلي لأجله كما ينبغي ولكن الروح نفسه يشفع فينا بأنات لا ينطق بها"(روما8: 26 )

3ـ الشفاعة التوسلية: هي توسلات وتضرعات وصلوات المؤمنين الى القديسين والانبياء والرسل. مثل التوسل والشفاعة من القديسة مريم عذراء ام الله والقديس مار كوركيس ومار ...الخ.

وأخيرا في هذا القرن وتحديدا في فانكوفر توجد شفاعة سهلة ومريحة جدا يدعونها:

الشفاعة السرمدية: تعتبر من احدث الشفاعات تطورا ورقيا تماشيا مع النظام الرأسمالي. وجوهر هذه الشفاعة السرمدية تقوم على التبرع النقدي والمالي تيمنا بمؤسسها ومروجها التي ابتدعها القس سرمد باليوس قائلا: انه يمكنك ان تنال الشفاعة واسمك يكون مسجل ومثبتا في سفر الخلاص بمقدار 40 دولار كندي!!


...............

المنشور الثالث:





اقتباس :
٤ـ اخوتي اشكر مشاركتكم في بناء الكنيسة المقدس ... وكل اموالكم تذهب الى المطرانية الكندية في فانكوفر... ليتم ترتيب القرض لنا ... والمطرانية تتعامل مع البنك (سي اي بي سي)... لا تضيعوا الفرصة في بناء كنيسة المسيح... لا تبخلوا ب40 $ فقط... لئلا تندموا.



اقتباس :
 اول مرة نسمع انه المطرانية لها دخل بالقرض من اجل بناء كنيسة. لقد ذكر الاب سرمد في المنشور الاول: ولدينا حساب خاص في فان سيتي بانكVancity Bank لهذا الغرض.


والان يقول انه المطرانية تتعامل مع بنك (سي اي بي سي CIBC) اذا كانت المطرانية تتعامل مع هذا البنك، لماذا تجمع اوال بناء الكنيسة وتودعها في بنك آخر؟ لماذا لا تودعها في نفس البنك الذي تتعامل معه المطرانية؟ وان يكن سوف نبعث برسالة الى المطرانية الكندية لنعرف مصداقية الامر؟
 
سؤال حيرني اذا المطرانية لديها هذا المبلغ الكبير باسم الجماعة الكلدانية لماذا تبرعت بـ25 الف دولار للكنيسة من اجل شراء باص التعليم المسيح، اذا كانت تعرف بهذه الاموال الطائلة التي تملكها الكنيسة الكلدانية اذن؟

مرة اخرى لا تضيعوا الفرصة، هل هذا اعلان تجاري يا اخي؟؟ الكنيسة ليست مكان المزاد العلني ولا سوق منافس حيث تضيع الفرص! وما تقصد ب لئلا تندموا؟ ما هذه التعابير الصارخة الفشارية الفسفورية، اذا لم اتبرع بهذا المبلغ سوف اخسر الملكوت؟ اين ذهب موضوع الايمان ومفاعيل الاسرار الخلاصية؟؟ واين ثمار الصلاة والصوم كلها لا تفيد بالغرض سوى ال40 دولار كندي سوف يكون كفيل بادخالي للملكوت السماوي؟


...............

المنشور الرابع:

ِ


اقتباس :
٧ـ اخوتي اشكر مشاركتكم في بناء الكنيسة المقدسة... مشاركتكم البسيطة ب40 $ ستمكنا من شراء الكنيسة... الله قادر ولكنه يريد أن يرى غيرتنا ... لن ننسى من وقف معنا في هذه الفترة لبناء الكنيسة ابدا.


لم نعرف حتى الان، هل القس سرمد مقدم على بناء كنيسة أم شراء كنيسة؟؟ لا تتبعني فأنا تائه مثلك!! الجميع يعلم ان الله قادر على كلشي ولا اظن اننا نثبت غيرتنا الرسولية ب40 $ دولار كندي! وإذا لم يدفع المؤمن هذا المبلغ هل سوف تنكره وتحاربه؟


...............


المنشور الخامس:





اقتباس :
4ـ هناك مشروع لمساعدة اي شخص يفتح عمل او يحتاج للاقتراض ومن ثم يرجعه لاحقا، أرجو التعاون لإنجاح هذا الامر.

يا ترى ما سر هذا الاعلان الرهيب والغريب، هل الكنيسة بدأت تقرض الاموال للمؤمنين؟ الكل يعلم ان البنوك هي التي تقرض المال للمستثمرين ومشاريعهم وليس الكنيسة؟ يا ترى هل هذا المشروع يتعلق باقراض الناس تلك المبالغ التي جمعت بحجة بناء وشراء كنيسة في فانكوفر؟ وما دخل الكنيسة بأمور القروض المالية؟ وإذا الكنيسة لديها تلك الامكانية الهائلة لاقراض القروض لماذا لا تشرع بالبناء الكنسي؟ أم سيكون حال اموال الكنيسة في فانكوفر نفس حال اموال المهاجرين في كنيسة لندن اونتاريو؟؟ هل أنت رجل دين تحاول خلاص النفوس ام رجل اعمال تسعى على جمع الفلوس!!


اقتباس :
8ـ اليوم تبسية ثانية من اجل اخوتنا في النيبال.

   إذا كنيستك ليس لديها المال الكافي لبناء بناية لها، لماذا تبعثر اموال الكنيسة هنا وهناك؟ وهل يوجد هناك كلدانيين محتاجين طلبوا مساعدة الكنيسة؟ ام النيبال واسلام اباد وغيرها مجرد حجج من اجل تدوير التبسية داخل الكنيسة؟؟


..............


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-04-03, 7:38 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الجزء الثاني ... ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بـ 40 دولار في فانكوفر؟؟ /fouadnageb   2016-04-03, 7:36 am

اقتباس :

جيفارااا



رد: الجزء الثاني ... ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بـ 40 دولار في فانكوفر؟؟
« رد #1 في:03.04.2016في 10:01 »
استاذ فؤاد نجيب المحترم

بعد هذا العرض الجميل والادلة الثابتة التي أدليتها للجميع لا بد على رئاسة الكنيسة الكلدانية ان يكون لها ردا علنيا وجوابا صريحا بنية صادقة ونزيهة على ما يجري في ارض فانكوفر والاخطاء الجسيمة التي يرتكبها القس سرمد التي تخالف الشرع الكنسي وتنافي القيم الاخلاقية وتعارض المبادئ المسيحية النبيلة لمكانة الكاهن في الكنيسة من خلال استغلال الكنيسة والمؤمنين باساليب تدل على النصب والاحتيال العلني.
قد خلق أكذوبة والناس صدقتها ومضت عليها عشرة سنوات وهو يجمع المال بذريعة ( بناء الكنيسة أو شراء الكنيسة) وهذا المشروع الوهمي كما تفضلت حضرتك مجرد وهم وحجة غايتها النصب والاحتيال وسرقة اموال الوقف الكنسي واستغلال الدين والكنيسة .
الاموال تتراكم ومرة يقول "بناء كنيسة" ومرة "شراء كنيسة" ومرة "اشترى قطعة ارض" ومرة "توريط المطرانية الكندية واقحام اسمهم دون علمهم" ومرة "فتح مشروع اعطاء قروض" ومرة "تبسية الى نيبال" هكذا دواليك.
ومن الناحية الاخرى عند استخدامه لهتافات وشعارات باطلة تسيئ لجوهر الانجيل ومكانة الكنيسة ومصداقيتها: "سفر الخلاص" و "الشفاعة" و "لا تندموا" و "فرصة سانحة" و "سليمان الجديد" وهكذا تستمر الشعارات الفارغة التي تداعب عقول البسطاء وتقنعهم.
هل يحق له أن يتفوه بهذه التفاهات وهذه الخزعبلات؟ هل الكنيسة الكلدانية برئاستها تسمح بمثل هذه الظاهرة؟ هل الخلاص فعلا يتم عن طريق التبرع ب ٤٠ دولار؟ وانها الفرصة السانحة من اجل نيل الشفاعة؟ والتسجيل في اضبارة او سفر الخلاص؟
يراودني تساؤل ما: القس عامر ساكا جمع المال من المهاجرين بحجة تأمين مبلغ كضمان لأداء معاملات الهجرة الى كندا وحدث ما حدث وضاعت الاموال لأنه مريض بمرض القمار، والان سيأتي دور القس سرمد باليوس ويعيد الكرة مرة ثانية ويضيع الاموال التي جمعت باسم بناء الكنيسة والتي تصل الى مئات الالاف والتي وهبها المؤمنون الكلدان على قدر استطاعتهم ونياتهم له، ماذا سيكون مصير تلك الاموال؟ أتوقع ان الاموال سوف تختلس ونسمع قصة اخرى، ونخسر كل شي.
وقد وصل به الجنون والهستيريا وادمانه على اقتناء المال بغية اختلاسها، في قداس هذا العيد "عيد القيامة المجيدة" الاسبوع السابق بعد نهاية القداس عند فقرة التعليمات نادى بانزال اللعنات الإلهية على المؤمنين وعلى اولادهم واحفادهم لأنهم اوقفوا الدفع ب ٤٠ دولار قائلا: الرب راح يطلعها بيكم، اللي قطع الدفع ب ٤٠ دولار للكنيسة، الله راح يرسل مرض عليكم وعلى اولادكم وراح تطلع بيكم وتصير مشاكل بيكم وانتم ما تدرون لأن انتم مدا تساعدون الكنيسة حتى نبني بيت الرب. انتهى ( جميع المؤمنين الحاضرين شهود عيان على ذلك).
ننتظر جوابا وردا من البطريركية الكلدانية المتمثلة بغبطة أبينا البطريك لويس ساكو الجليل او الاسقفية الكلدانية المتمثلة بسيادة المطران عمانوئيل شليطا الجزيل الاحترام في كندا واحكامهم على افعال وتصرفات هذا القس السقيم الذي اساء الى سمعة الكنيسة الكلدانية في فانكوفر. 

اعتذر على الاطالة وتحياتي للجميع



اقتباس :

جورج نكارا


رد: الجزء الثاني ... ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بـ 40 دولار في فانكوفر؟؟
« رد #2 في: 03.04.2016 في 11:52 »

السيد فؤاد نجيب ... تحية واحترام
كل هذه التي تسميها أدلة وصكوك غفران ماهي إلا شهادات على ضعف حجتك أو افلاسها مع الأسف!
فما جاء في هذه النشرات ماهو الا أمر طبيعي معمول به في كل الكنائس وحتى غير الكلدانية منها لاسيما وان الغاية من هذه التبرعات معروفة وواضحة تماماً.
إن نشر مثل هذه الأمور التي لايوجد فيها ما يدين القس باليوس يضع مصداقية كنيستكم أو مجموعتكم المنفصلة على المحك ويضعف تعاطف الآخرين معكم ويظهركم كمجموعة تحاول فرض رأيها على القس المذكور ورعيته بالقوة وبحجج وأدلّة واهية لاتنطلي على أحد وبالتالي يقوّي موقفه.
ملاحظة: لاعلاقة لي بالقس سرمد باليوس لا من قريب أو بعيد، أتمنى منكم لو كنتم على حق أن تقنعونا بإثباتات واضحة تدينه ولاتقبل الشك لكي نصدقكم.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزء الثاني ... ماهو موقف الكنيسة الكلدانية من بيع صكوك الغفران والخلاص بـ 40 دولار في فانكوفر؟؟ /fouadnageb
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: