منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 إلى الدكتور صباح قيا" قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟/د جورج مرقس منصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3159
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: إلى الدكتور صباح قيا" قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟/د جورج مرقس منصور   2016-04-03, 9:52 pm




في البداية اود ان اثبت لقرائنا الاعزاء انني ترددت كثيرا في الكتابة للرد على مقال للدكتور صباح قيا نشره في موقعي عنكاوا والقوش نت "الرابط  ادناه"

http://www.alqosh.net/mod.php?mod=articles

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic

حيث كان ترددي منبثقا من رغبتي التي عُرِفت بها دائما وهي معالجة هكذا امور بالحكمة والتروي والحوار الذي لا بديل عنه وهو افضل الطرق واسلمها لكي يسمع الانسان وجهات النظر المختلفة ويطرح وجهة نظره والحوار المبني على صدق النوايا سيكون الضمانة الاكيدة للخروج بافضل الحلول.

إلا ان ترددي اخيرا زال بسبب اصرار الدكتور صباح وتماديه في التجاوزات والاتهامات الباطلة فقررت الكتابة لاجيبه على كل مغالطاته واتهاماته التي يخفي وراءها اهدافا واجندات شخصية طالما صارت معروفة للقاصي والداني بين ابناء جاليتنا في ويندزر

الدكتور صباح عرفته قبل سبع سنوات اي في العام الاول الذي وصلنا به نحن الاثنان الى ويندزر وذلك خلال وجودنا في دورة واحدة كانت كافية لنتعرف ونصبح اصدقاء لانني لم اكن قد تعرفت عليه في العراق بالرغم من انه بعد ان خرج من العسكرية احيل الى كلية الطب البشري/ جامعة بغداد كتدريسي وانا كنت تدريسيا ايضا في المؤسسات التعليمية بباب المعظم بجوار كليته.

ونتيجة العلاقة والتعاون اسميته عضوا في الهيئة الاستشارية لموقع مانكيش ، حيث انني المشرف العام للموقع وتعاملنا مع بعض في هذا المجال وكان الموقع داعما للصالون الثقافي الكلداني الذي كان الدكتور صباح ولا يزال على رأس النواة التي شكلت الصالون وظل الموقع يغطي نشاطاته ويدعمها دائما.

في الفترة التي سبقت اعلان تاسيس الرابطة الكلدانية عملنا مع بعض حيث طُلب مني ترشيح من اراه مناسبا للمساهمة في وضع الاسس للنظام الداخلي ومناقشة المسودة التي كانت قد اعدت للمناقشة ورشحت الدكتور صباح ليكون معي احد المشاركين في اجتماع ديترويت الذي ضم بعض نشطاء الكلدان في كل من كندا وامريكا مجتمعين مع سيادة المطران مار ابراهيم ابراهيم

افرز المؤتمر التاسيسي الذي عقد في عنكاوا للفترة بين 1-3 تموز 2015 عن انبثاق الهيئة العليا للرابطة والتي ضمت بين اعضائها الاخ منير هرمز مسؤولا عن فرع كندا للفترة بين

المؤتمر التاسيسي والمؤتمر العام الذي تقرر ان يعقد بعد عام واحد من انعقاد المؤتمر التاسيسي

بدأ الاخ منير وحسب ما تم اقراره في المؤتمر بعقد ندوات تعريفية في مختلف المدن الكندية فقد اتصل بعدة اشخاص في ويندزر وبضمنهم كاتب السطور لغرض التهيئة لعقد ندوة تعريفية في ويندزر وفعلا عقدت الندوة وكانت ناجحة حضرها عدد لا بأس به من ابناء الكلدان في ويندزر  وفي نهاية الندوة أعلن الاخ منير هرمز عن توفر استمارات الانتماء لدي لغرض توزيعها على الراغبين في الانتماء

وبعد مرور ما يقارب الشهرين كان عدد المنتمين لا بأس به حيث قرر الاخ منير عقد الاجتماع الاول واعلان تاسيس مكتب ويندزر وتسمية المسؤولين فيه وفق صيغة الترشيح والتصويت

وفعلا عقد الاجتماع الاول في 21/11/2015 وتم فيه تسميتي مديرا للمكتب لحين عقد المؤتمر العام وجاءت التسمية برغبة وتأييد غالبية الحضور علما بان الاخ صباح حضر الاجتماع بعد مرور اكثر من 40 دقيقة  على بدأ الاجتماع

عند تشكيل اللجان وفي نفس الاجتماع اعلاه اصر الدكتور صباح والدكتورة مها على اضافتهم الى لجنة العلاقات بالرغم من انني رشحتهم للجنة الثقافية كونهم يعملون في الصالون الثقافي مع ذلك تمت اضافتهم للجنة العلاقات بموافقة مسؤول الفرع الاخ منير هرمز

ضمت اللجنة خمسة اعضاء بضمنهم د صباح و د مها

عقد اجتماع اللجنة لتسمية رئيس لها وحضر الاعضاء الخمسة ولكن وبسبب كون الرابطة غير مسجلة في وقتها ولفسح المجال امام بعض الاخوة ذوي الخبرة والعلاقات مع دوائر الدولة للانضمام الى الرابطة واضافتهم الى لجنة العلاقات ، طرحت فكرة ان يكون مدير المكتب رئيسا للجنة مؤقتا لحين اكتمال العدد وتسجيل الرابطة

رفض الاخ صباح ذلك المقترح فقلت له لا بأس ليرشح من يرغب ونعمل بمبدأ التصويت وايضا رفض المقترح الثاني واصر على شروطه وقال بالحرف الواحد وامام الحضور اعضاء اللجنة "سيكون الاسم الذي ارشحه رئيسا للجنة كونه اكفأ الحاضرين والا لن اعمل في الرابطة ابدا"

امتعض اعضاء اللجنة من هذا الطرح ولم يقبلوا به فقام متهما مدير المكتب بالفاض لا تليق به وخرج من الاجتماع رغم محاولتي تهدئة الامور دون جدوى وكانت تلك بداية المشكلة.

حاول الاخ منير هرمز مكالمته هاتفيا واصر على شرطه لكي يرجع ويعمل في الرابطة

ومنذ ذلك الوقت ولحد الان لم يحضر اجتماعات الهيئة العامة ولم يحضر نشاطات المكتب رغم ان مدير المكتب كان يرسل له الدعوة في كل اجتماع وفي كل نشاط وظل يتجاهل الرابطة حتى في دعوات للحضور الى انشطة الصالون الثقافي

بادر الاخوة فوزي دلي وساهر يلدو واخرين من مشيكن بتسوية الامور فطلبوا مني والاخ عبدالاحد مرقس نائب مدير المكتب حضور جلسة عشاء مع الاخ زيد ميشو ممثلا عن الصالون ولم امانع وفعلا تم اللقاء

طرح الاخ الكاتب زيد ميشو وجهة نظره في اسباب هذا الجفاء وتم توضيح وجهة نظرنا مفندين الاتهامات التي كان يطرحها الاخ زيد وبعد نقاشات طويلة وتدخل الاخوة من مشيكن تم اقتراح اقامة نشاطات ثقافية مشتركة بين الصالون واللجنة الثقافية في مكتب الرابطة ولم نمانع ذلك لا بل تم اقتراح اقامة نشاط ثقافي مشترك يدعمه كل من الصالون والمكتب ويدار من قبل الاخ زيد ممثلا عن الصالون وقلنا لهم ليكن ذلك تعبيرا عن حسن نيتنا للعمل المشترك ونحن نمد ايدينا لاخوتنا واصدقائنا من اجل خدمة ابناء الكلدان وكنيستنا الكلدانية في ويندزر

بعد الاجتماع انتظرنا رد مِن مَن هم في ادارة الصالون وتبين لاحقا ان الدكتور صباح لم يوافق على ما تم الاتفاق علية مع الاخ زيد وظلت الامور كما هي حيث ظل متمسكا بشرطه التعجيزي للعودة والعمل في الرابطة

عرضنا موضوع العمل المشترك والتعاون مع الصالون الثقافي في اجتماع الهيئة العامة الثالث المنعقد بتأريخ 21/1/2011

صورة 1  ادناه ، ولكن ظل الطرف الاخر مصرا على المقاطعة






تفاجأنا اخيرا بالمقال الذي نشره الدكتور صباح الرابط 1 اعلاه لذلك ساتناول المقال وارد في ادناه على كل المغالطات التي تضمنها:

ابدأ بالعنوان "هل ان الرابطة الكلدانية حقا علمانية" فاقول انه ومن البداية يفهم القاريء مقاصد الدكتور صباح في الاساءة الى الرابطة والتشكيك في نظامها الداخلي والذي كان هو نفسه من ساهم في صياغته كما ذكرنا اعلاه من خلال مشاركته في اجتماع ديترويت  لا يا دكتور لا تنشر الضبابية في موضوع واضح وضوح الشمس ولا تتخندق مع الذين يقفون ضد الرابطة لاهداف معروفة فالرابطة تنظيم قومي منفتح على الاخرين للعمل المشترك وظروف انشائها تحتمت ان تترعرع لفترة معينة في حضن الكنيسة الى ان تكبر وتقوى وتعتمد على نفسها وهذه المباديء تم الاتفاق عليها في المؤتمر التاسيسي وانت اعلم الناس بذلك ودعم الكنيسة لها خدمة كبيرة تقدمها المؤسسات الكنسية لشعورها بحاجة الكلدان الى مثل هكذا تنظيم يعيد ترتيب البيت الكلداني ويحقق  لامتنا الكلدانية وحدة الصفوف لاعلاء شأننا بين الامم

المقطع الاول من مقال الدكتور يخص فرع امريكا وقد اجاب الاخ فوزي دلي واوضح الامور بشكل يستطيع القاريء الكريم معرفة الحقيقة التي لم يستطع الدكتور صباح ايصالها بقلمه الى القراء

ورد في مقال الدكتور صباح " رغم أن كنيسة  جوار مشيكن  تبالغ في الإعلان عن برامج مكتب الرابطة في رقعتها الجغرافية وكأنه مجلس خورنتها وأكثر"

كنيسة جوار مشيكن ؟؟؟ نعم هي جوار مشيكن وجنوب لندن وهي كنيستك التي تنتمي اليها انت وعائلتك

المبالغة في الاعلان عن برامج مكتب الرابطة في رقعتها الجغرافية حسب وصفك هي لان راعي تلك الكنيسة كلداني اصيل ويدعم الرابطة ويحرص على نجاحها وذلك اصبح معروفا امام الجميع وعلى مستوى الكنائس اجمع وكذلك على مستوى الهيئة العليا للرابطة

ثم انك تعلم ان الرابطة تاسست بمبادرة رائعة من لدن غبطة ابينا البطريرك وهو الذي وجه بدعمها لحاجتنا اليها لحين استقلالها فهل ترى اضافة اعلانات انشطة الرابطة الى الاعلانات التي تذكر في نهاية قداديس الاحاد كثير على الرابطة يا دكتور؟ ثم ماذا تقصد بان الرابطة كانها مجلس خورنتها وأكثر؟؟؟ ان التعاون بين مكتب الرابطة ومجلس خورنة كنيستك رائع جدا وكان عليك وانت كلداني وابن الكنيسة ان تثني على هذا التعاون لا ان تنتقده وتشكك فيه؟

جاء في المقال ايضا:

"وعلى النقيض من فرع الرابطة في أكبر معقل للكلدان في المهجر , إستطاع " مكتب  جوار مشيكن " وتحديداً في مدينة وندزر الكندية أن يسجل عدداً لا بأس به من أبناء الرعية نسبة إلى تعداد الكلدان فيها , ولكن أغلبهم بل جميعهم  من رواد الكنيسة نفسها , وعليه لا يمكن أن يحسب ذلك إنجازاً للمكتب وخاصة أنه لم يفلح في كسب من يعتز بكلدانيته ولكنه يجهل لغتها أو لا يتكلمها , وأيضاً لم يستطع إقناع  من تسلل إلى كنيسة أخرى لسبب أو آخر بالإنتماء إلى الرابطة"

تناقض واضح في الطرح والقاريء لا يعرف ماذا يريد الكاتب ، السطر الاول من هذا المقطع يتحدث عن "جوار مشكن" ثم يفسره ب "مدينة ويندزر" ويقول على النقيض من مشيكن فويندزر حققت رقما لا بأس به ويعود يبحث عن ما يقلل من اهمية ذلك ليعطي مثالين الاول من يعتز بكلدانيته ويجهل لغتها والثاني من تسلل الى كنيسة اخرى

نقول للدكتور هنا ايضا لم تنقل الحقيقة فهناك عدد من اعضاء المكتب من الفئتين التي ذكرتها وان اردت سازودك بالاسماء اما اذا كنت تقصد نفسك فانت منتمي للرابطة يا دكتور ولكنك غائب عنها لانك اردت فرض شروط لم تقبل بها الهيئة العامة.

اما المقطع التالي من المقال:

"وما قام به من فعاليات لحد الآن لم تكن إلا تقليداً لنشاطات ( على قاعدة كوبي بيست ) سبق وأن أبدعت فيها مؤسسات ثقافية  قبلاً كتقديم محاضرة عن الكلدان أو تنظيم مهرجان أدبي فني"

تقليداً؟؟؟؟ اي تقليد تقصد ؟؟؟ هل عندما تقيم مؤسستان ندوتان ثقافية تكون واحدة قلدت الاخرى؟؟ واي مهرجان نظم ما يسمى بالصالون الثقافي؟ هل تعني الاحتفال بالذكرى السنوية لتأسيسه؟ ذلك الاحتفال الذي كنت انا الوحيد الذي جلب للصالون هدية وبطاقة تهنئة من بين الحاضرين ولم تذكر ذلك في تغطيتك الاعلامية للاحتفال؟ اتذكر ذلك ؟؟ وهل انك تشبه ذلك الاحتفال البائس بالامسية الشعرية الغنائية المنوعة التي اقامها المكتب بمناسبة عيد المرأة في 5/3/2016 وما افرزته تلك الامسية من رد اطلقته الشاعرة القديرة نهى لازار بصرخة مدوية بوجه من سمى نفسه شاعرا "نينب توما" وتطاول على الرئيس الاعلى للكنيسة الكلدانية؟؟ رابط 2

http://mangish.net/%D8%B4%D8%A7%D8%B9%D8%B1

هل كنا نقلد نشاطاتك يا دكتور؟؟ مثلا هل كانت كفاءة عريف احتفالك مثل عريف حفلنا؟؟ فعلا هذا الطرح مضحك وانا متأكد ان القاريء الذي حضر النشاطان يستغرب من طرحك.

وبخصوص نية المكتب اقامة مهرجان كتب الدكتور صباح:

"ومن ضمن خططها ألإعداد للمهرجان الكلداني التي كانت الكنيسة نفسها متمثلة بمجالس خورنتها تؤدي تلك المهمة بانتظام وبنجاح واضح يشهد له الجميع  .  وتم تنفيذ آخر مهرجان قبل ثلاث سنوات , ورغم إلحاح الرعية ومجلس الخورنة السابق بتنظيمه مجدداً  إلا أن ذلك لم يحصل بسبب رفض راعي الكنيسة الجليل بصلابة وإصرار  . وقد يعزى سبب رجوعه عن قراره هذا وحشر الرابطة في عمل ليس من ابتكارها كون مدير الفرع من أقربائه والذي حتماً قد ألح عليه بمشاركة الرابطة في عمل يضطلع فيه أساساً مجلس الخورنة . ويستدل من ذلك بأن الغاية ليست ترتيب البيت الكلداني لأنه مرتب بدون وجود الرابطة , ولكن لتحقيق مآرب شخصية وطموحات ذاتية ليس إلا"

هذا المقطع من مقال الدكتور صباح فيه اساءة كبيرة ولم اكن اتمنى انه سيضع نفسه في هكذا زاوية ضيقة ونظرة خاطئة

ان تنظيم المهرجانات اصلا كانت تقوم به الكنيسة سابقا لعدم وجود تنظيمات علمانية تمثل عموم الكلدان كالرابطة التي تاسست مؤخرا لذلك فمن الطبيعي ان تاخذ الرابطة على عاتقها مثل هذه الانشطة وقيل في الاعلان بالتعاون مع المجلس الخورني للكنيسة وتلك الصيغة هي

افضل صيغ العمل كان عليك تشجيعها والاشادة بها لاننا جميعا متفقون ان الرابطة يكون خطها موازيا لخط الكنيسة ولا تتقاطع معها فهي تهتم بالشؤون الاجتماعية والثقافية والقومية والحقوق للكلدان وتهتم الكنيسة بالشؤون الدينية والايمانية ونشر كلمة الانجيل ويتعاون الاثنان في ايصال وتنفيذ تلك المهام لابناء الكلدان فهل لك مفهوم اخر ؟؟

البيت الكلداني مرتب بدون وجود الرابطة؟؟؟؟ اذن انت ضد وجود الرابطة اصلا يا دكتور فلماذا نناقشك على التفاصيل؟؟ ولماذا لم تسجل هذا الموقف خلال اجتماع ديترويت عند مناقشة مسودة النظام الداخلي للرابطة؟؟؟

هل انت مقتنع ان عملنا هو لتحقيق مآرب شخصية وطموحات ذاتية؟؟ واية مآرب؟؟اننا لا نعرف المآرب كما قلت لك سابقا ولا نعرف الالتفاف الذي اتهمتنا به فالالتفاف من اختصاص العسكريين وانا لم اخدم في العسكرية اكثر من ستة اشهر وكنت اكاديميا لمدة 32 سنة واحلت على التقاعد بناءا على طلبي في 2005

اما عن اتهامك بان سبب موافقة الاب الراعي على اقامة مهرجان كلداني من قبل مكتب الرابطة هو كون مدير المكتب "متوهما كتبت مدير الفرع" من اقاربه فاقول:

اولا ان قرار اقامة المهرجان اتخذ في اجتماع الهيئة العامة لمكتب الرابطة ولم يتدخل الاب داود في ذلك الا بعد الاجتماع لنأخذ موافقته في تعاون الكنيسة معنا وبامكانك التاكد من ذلك وسؤال اعضاء المكتب ممن لك علاقة معهم لانك طبعا لم تحضر اي من اجتماعاته

ثانيا اريد ان اوضح للدكتور صباح وللقراء الكرام انني جئت الى ويندزر متقاعداً وصممت على العمل التطوعي لخدمة الكنيسة وخدمة جاليتنا الكلدانية في ويندزر من خلال الانشطة والمجالات التي استطيع العمل فيها وعلاقتي مع الاب داود هي علاقة احترام متبادل بين شماس وراعي كنيسة ومسؤوليتي في الرابطة جاءت برغبة اعضائها كما وضحت سابقا

اما بخصوص الحفل الذي نظمه مكتب الرابطة بمناسبة عيد القيامة وعيد اكيتو فاوضح ما يلي

هذا الحفل تم اقراره في اجتماع الهيئة العامة للرابطة وجاء في مقدمة اعلانه:







صورة 2
اذن فهو احتفال بمناسبتين دينية وقومية واسمه حفل فني كبير وليس كما ورد في مقال الدكتور "حفل راقص" لاننا لم نستقدم للحفل راقصات بل ساهم فيه المطرب اللامع ساندي الريكاني مع فرقته المحترمة والراقية جالنج باند اضافة الى مشاركة المطربة القديرة اللبنانية / السورية غادة درباس والتي تشجعت للمساهمة عندما علمت ان ريع الحفل للمهجرين فكانت مشاركتها مقابل اجر رمزي ولبت حتى ندائنا في الاعلان بخصوص ارتداء الملابس التراثية فشاركتنا بملابس من تراثها اللبناني وبشهادة احد اعضاء نواة الصالون الذين حضروا الاحتفالية قال اشهد ان المطربة غادة انسانة محترمة وقديرة وراقية

لماذا تستخدم عبارات للاساءة الى الناس يا دكتور صباح؟؟ وما معنى عارية الكتفين؟؟ الم يسعفك تعبيرك بكلمات افضل؟؟

ثم ان لبس الكيمون "بدون ردن" تراه كثيرا حتى عند رواد كنائس كثيرة فلماذا تؤطر الامور بغير حقيقتها؟؟ وهل ذلك لمصلحة الكنيسة والكلدان

فعلا اتأسف على هكذا تفكير ، مطربة لبنانية تأتي لتساهم وتشارك في دعم مهجرينا وبيننا من يستهزيء في العمل ولاغراض شخصية !!!نعم دوافع شخصية وراء هذا الطرح والقاريء اللبيت سيعلم ذلك بوضوح











صورة 3
هل شاهدت صور حفل القيامة واكيتو؟؟ هل نقلوا لك الموجودين النجاح الباهر الذي حققه الاحتفال اعتمادا على معايير النجاح المعروفة؟؟



صورة 4

هلا تمعنت في وجوه الحاضرين وهم فرحون؟؟ هل علمت ان هناك من الغيورين والذين هم كثيرون حجزوا طاولات كاملة "عدد10 اشخاص" وعدد الحاضرين اثنان او ثلاثة اشخاص فقط للدعم؟؟ وغيرهم ساهموا وتبرعوا دون ان يحضروا ؟؟ وانت تستهزيء بالعمل وتقاطعه؟؟ تنشغل بالكاميرا لتصوير جدران الكنيسة واعلانات الحفلة لكي تتصيد ما يمكن لقلمك ان يكتبه بالاحمر؟؟ تعبر الشارع المحاذي للكنيسة وتلتقط صورة لواجهتها لكي يظهر الصليب البعيد؟؟ ما هذه الجهود يا دكتور الم تشعر ان ذلك لا يتناسب مع مكانتك؟؟ ثم انني انصحك تغيير الكاميرا لانها اخفقت في توضيح صورة الفلاير من بعيد وابحث عن كاميرا ذات ميكا بكسل اكثر لتحقق الاهداف خاصة وانت اخذت ذلك مهنة بديلة عن مهنتك للتصيد وانا بهذه المناسبة انبه اخوتي لعدم الوقوف بسياراتهم في الاماكن الممنوعة لئلا تأتي وتصورهم وتبعثها للمرور خاصة الذين ستتابعهم ومنهم انا ولكن اؤكد لك انني لن اخالف اية تعليمات فستتعب في تسجيل مخالفة مرورية او غيرها ، واااا أسفاه لم اكن اتمنى ان تصل الامور بك الى هذا الحد.

ثم ما حقيقة وجود صورة الرب يسوع في لوحة الاعلانات العامة الموجودة في الفسحة بين البوابتين في الكنيسة؟؟ هذه اللوحة مخصصة لاعلانات ابناء الجالية فمنهم من يعلن عن عيادته واخر يعلن عن محل لبيع الزهور وتوضع بزنس كارت والتي ظاهرة في الصورة الاولى هل وصل تفكيرك او من صور لك تلك الصور ان يضع صورة يسوع في اللوحة بين الاعلانات لكي تظهر اعلاننا قريب على الصورة؟؟

نكررها وااا اسفاه

هناك ملاحظة اخرى فالذي التقط الصور تعمد بفتح الباب الداخلي للكنيسة اثناء التقاطها لتظهر القاعة الداخلية والمذبح لان دائما هذا الباب يكون مسدودا الا في الدخول والخروج فهل مسك به احد ليدعه مفتوحا اثناء التصوير؟؟

تشابه كبير بين ما طرحته في مقالك هذه المرة ومقالك قبل ثلاث سنوات

فقد شبهت جدران الكنيسة بحائط التواليتات لمجرد ان نفس الاعلان ممكن ان يكون هنا وهناك وقبل ثلاث سنوات شبهت العباءة الايرانية باللباس الكهنوتي لمجرد عدم اتفاقك بالرأي مع راعي الكنيسة عندما ارتأى تشكيل مجلس خورني جديد وفق ضوابط الكنيسة

استهزأت بالمبلغ الذي سيجمع كريع للاحتفال وقلت الا تعلمون بان اذاعة صوت الكلدان جمعت المبلغ الفلاني في ساعة واحدة؟؟

نعم نعلم بذلك والرب يبارك كل الغيورين والمساهمين وايضا موقع مانكيش جمع 75000 دولار وارسلها الى المهجرين وهناك مؤسسات كثيرة ومواقع وكنائس ساهمت كل حسب امكانياته واندفاعه وغيرته.

ولكن ما معنى مقارنتك هذه؟؟ لماذا لا تقارن مع ما جمعته انت وصالونك؟؟ حقا يقال بان الكرعة تتباهى بشعر جارتها

ان ردي لك على المقطع الاخير هو: انك أصبت عندما تذكرت ذلك لان كل المؤشرات تشير الى من تنطبق جملتك تلك ولا اظن اننا نحتاج الى محللين لنعرف الحقيقة.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3159
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: إلى الدكتور صباح قيا" قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟/د جورج مرقس منصور   2016-04-04, 6:32 am

الردود منقولة من موقع القوش نت


yohans


يبدو بان الدكتور صاحب الموضوع لم يتحمل الحقيقة التي سطرها الدكتور المبدع صباح قيا
ولهذا
عندما تتضارب المصالح تطفو الخياسات على السطح
لا داعي لتجميل صورة الرابطة الغير كلدانية
فهي حزب اغاجان السياسي (المثلث) سابقاً
ولكن فقط تم تبديل اسمه

زيد ميشو


عزيزي د. جورج
كان الأفضل عدم زج إسمي، ولن أجيب على ما كتبت حرصاً مني على الرابطة، وكي أفوت الفرصة على من يكتب بأسلوب مبتذل كصاحب الرد الثاني عادل أوراها وهو من الأسماء المستعارة التي لا تحترم ذاتها ولا تحترم أمتنا الكلدانية، ووجودها من اجل التشويش فقط وزرع الفتن بين الكلدان مثله مثل الذين بسببهم بائت كل محاولاتنا في نجاح المؤتمرات والتي افشلها ثلة من الكلدان المحسوبين على الحقل القومي للأسف الشديد....وما أرخصهم وبأسهم وما اسوأهم وهم مستمرون لضرب المساعي الكلدانية الخيرة من اجل إعلاء إسمنا الكلداني، والذي لولا حرص البطريرك ساكو لفقدنا كل أمل بذلك
لكني أكتفي واقول لك...لا أريد أن اسرد التفاصيل منذ البدء لأنك ستكون أحد الأطراف التي اخطأت كثيراً بحق الصالون وحقي، وما زلت مصراً على ذلك
سأبلع أخطائكم على مضض متمنياً ان لا تجربني على مالرد مجددا، ودع ما بينك وبين الدكتور صباح يبقى بينكما، رافضاً بأي شكل من الأشكال ان يشار إلى إسمي لا من بعيد ولا من قريب رجاءً رجاءً رجاءً
لا أريد ان ندفع جميعاً ثمن أخطاءكم

جورج مرقس منصور


عزيزي الاخ زيد ميشو
تحية كلدانية
سأبدأ من حيث ختمت تعليقك واقول:
نحن اخوة نعم لاننا كلدان نؤمن بكلدانيتنا وغيورين على انتمائنا ولاننا مسيحيون نؤمن بالرب يسوع ومبادئه وايضا لاننا اصدقاء وعملنا سوية لخدمة مبادئنا اولا ولخدمة كنيستنا وجاليتنا ثانيا ولكي نبقى اخوة واصدقاء علينا ان نغادر حالة التعنت والعصبية ونتمسك بالخدمة التطوعية ونكران الذات ونبذ السعي للمجد الذاتي والانانية فتلك الامراض ان اصابت احد "لا سامح الله" ستمزق الاخوة والصداقة.
انا ايضا يا اخي زيد لم ارتح لما اسميتها الصراحة فالصراحة تكون دائما مجردة من الاراء الشخصية فهي تنقل الحقيقة كما هي.
في مقالي اعلاه سردت حقائق لكل الموضوع وقد اكون قلصت في التفاصيل الكثيرة لان المقال لا يمكنه ان يكون مجلدا الا ان ما ذكرته كان لب الموضوع
اولا ليس من حق احد ان يقيم الاخرين بشكل قاطع فعضو اللجنة العليا ومسؤول الفرع لا نقيمه نحن ان كان الرجل المناسب ام لا فنحن نبدي وجهة نظرنا على ضوء النتائج العمليه لعمله مراعين ظروف الساحة التي يعمل بها ثم ان هناك مؤتمرات عامة وهيئة عليا تنظر في النتائج وتقيمه ويمكنك المشاركة "ان تاهلت" من خلال الانتماء والانتخابات وبالتالي المشاركة في تقييم عمل كل مسؤول.
اما ما يخصني والذي سردته بعد جملة "اكملت المسيرة" فاسمح لي بان اقول لك ان ذلك مغالطة سواءكانت مقصودة ام لا فانا لم ابعد احد عن العمل وابواب العمل ظلت مفتوحة ومبادراتنا ظلت قائمة واحداها كنت انت في الدائرة حيث كنت راغبا بصدق كما كنت دائما لمعالجة الامور التي تسبب بها الدكتور صباح بتعنته وفرضه الشروط على خلفية مصالح واجندات ذاتية الا انك لم تستطع اقناعه بما تم الاتفاق عليه وعندما سالتك قبل يومين قلت لك لماذا يا زيد تركتم الامور تصل الى هذا الحد الم نمد ايدينا للتعاون؟ اجبت انت ان الدكتور صباح لم يوافق وقال لك "لا تعاون ولا لقاء مع الرابطة" اليست هذه الحقيقة اخي زيد؟؟
انا لم اعمل على ابعاد احد وبالذات انت فقد حاولت مرارا معك استنادا الى ايماني بغيرتك الكلدانية "انت بالذات" ولكن في كل مرة كان التعنت سيد الموقف
واخيرا اقول الرابطة تنظيم لجميعنا وهي تستوعبنا جميعا اما المسؤوليات فلتاتي وفق الصيغ الدستورية على اساس النظام الداخلي ومن يترشح وتوافق عليه الهيئة العامة على اساس التصويت يتشرف بالمسؤولية ولا صيغة بديلة عن ذلك.
الصالون الثقافي تجمع ثقافي كلداني وكلنا دعمناه ولكنه ليس بديلا عن تنظيم الرابطة الكلدانية العالمية فهو يضطلع بمهام ثقافية فقط ويمكنه التعاون مع احدى لجان الرابطة وهي اللجنة الثقافية واردنا ذلك بصدق ولكن القائمين على الصالون ارادوا فرض شروط ذاتية لم يقبل بها كل اعضاء الهيئة العامة للرابطة
جميع التنظيمات الاجتماعية في ويندزر والتي تضم ابناء جاليتنا تتعاون بشكل متميز مع الرابطة من اجل خدمة ابنائنا الا الصالون الذي ارادت نواته ان تكون الرابطة العالمية تحت جناحه !!!

عادل اوراها


بدأ لظهور على علن دخان ربطة الضبابية لسيادة ساكو وجمالة يكول رفيق ساكو: ,,,,,خوش دد "تسير" ربطتك,

عادل اوراها

زيد ميشو


عزيزي د. جورج منصور
لو كنت قد سألتني لفضّلت عدم إدراج إسمي في المقال لا من قريب ولا من بعديد، لأن الأمور تفاقمت كثيراً وبأصرار الجميع.
واصارحك القول بأنني لم ارتاح لما سردته حول البدايات، فهي اوسع من ذلك بكثير، ولم تكن موفقاً بالتفاصيل.
لأنك تعرف جيداً بأن بداية الخلافات تسبب بها الأخ منير هرمز الذي أخطأ كثيراً في إدارة الرابطة بكندا، ولا اعتقد بأنه الشخص المناسب لتلك المهمة
ومن ثم أكملت المسيرة بأبعادكم الصالون الثقافي الكلداني في وندزور وهو التجمع الثقافي الوحيد في كندا الذي يحمل إسم الكلدان، ومن ثم عملتم وبقوة على إبعادي من اي نشاط للرابطة كوني اطلب رد اعتبار الصالون الذي همشتموه واخرجتموه من خدمة الرابطة
ومن ثم في اجتماع العشاء الذي اشرت له، لم يفنّد أحد كلامي، بل تم ترقيع الإجابات ومستعد لأجتماع آخر وبصراحة مطلقة وبحضور من تريد
ونبفى إخوة
تحياتي ...زيد ميشو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3159
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: إلى الدكتور صباح قيا" قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟/د جورج مرقس منصور   2016-04-06, 7:09 am

الردود منقولة من موقع عنكاوة كوم




اقتباس :

غانم كني





رد: إلى الدكتور صباح قيا: " قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟
« رد #1 في: 06.04.2016 في 08:52 »
الرابطة الكلدانية
تحية كلدانية  لكل الكلدان الاصلاء
اعزائي  مجرد رايء  و حسبما اجده و كما هو واضح :
الرابطة الكلدانية : انا اعتبر الرابطة الكلدانية خيمة لكل  الكلدان و عمود هذه الخيمة غبطة البطريرك ساكو  نعم غبطته اسسها  و لكنها ليست كنسية  فان غبطة البطريرك ساكو اعتبر نفسه مجرد كعضو مثل بقية الاعضاء و ما المانع ان يكون مرشدا لها  فهو سيرعى هذا الطفل الوليد  من دون التدخل في شؤونها الى ان يستطيع  هذا الطفل ان يحبو و يقف على قدميه و يتاكد ان الشهامة من الكلدان شمروا عن سواعدهم و تحملوا المسؤولة طوعا عندها  سيترك الامر لهم  و الغاية من نصب هذه الخيمة بالاساس هو لخلق كيان كلداني  يتحمل مسؤولية القيام بدوره لخدمة الكلدان و يتولى انشطة ثقافية و اجتماعية لتقوية اواصر المحبة و التعاون بين الكلدان من اجل توحيد خطابهم وتوحيد كلمتهم في كافة ارجاء المعمورة  فابواب هذه الخيمة مفتوحة  لكل الاخيار ممن يحملون النوايا الحسنة و يحبون الخير  لجميع الكلدان  فالجميع مدعون للدخول  و نصفي القلوب  و نضع يدا بيد لهندسة و بناء هذا الصرح الجديد لتكون مفخرة و سند لكل الكلدان ,  لنعتبرها نادي ثقافي او ملتقى كلدانى   لنجلس مع بعضنا البعض ونبحث امور تهمنا و نتداولها بيننا  نحاور بعضنا البعض بقلوب مفتوحة و حوار مفعم بالمحبة و النيات الصادقة و باسلوب ديمقراطي – بدون عركات _  و لماذا كل هذه الضجة المفتعلة و خلق الحزازات  - و هل كتب علينا اتفقنا على ان لا نتفق  ؟؟
طرحت عدة اسئلة  للتشكك بالرابطة , هل هي علمانية , ام  كنسية  و غيرها من الاسئلة التي لا تحمل  النوايا الحسنة  و لهم اقول  و واثق من كلامي ان الرابطة علمانية و للعلم انه ليس من صلاحية غبطة البطريرك ساكو من  تاسيس اي جماعة كنسية من دون اخذ موافقة الفاتيكان على قانونها  و الا لصارت فوضى و كل واحد يؤوسس  حسبما يشاء  و خير مثال اذكره و متاكد منه , عند تاسيس الرهبة الثالثة للعلمانيين  الفرنسيسكان  و اول مؤسسها كان القديس فرنسيس الاسيزي لم يتم الموافقة النهائية على قانونها حتى عام 1978  و رقم الموافقة في امانة سر الدولة هو352241.  اقول لكل من يسال لياتي و يشارك و يطرح ارائه  و يناقش من اجل الوصول الى صيغة مقبولة  فالرابطة هي في طور التاسيس  و البناء و بالتاكيد ليست كاملة و هناك ثغرات  و ليس من المقبول ان يستغل البعض هذه الثغرات و يحاول وضع الخشبة في عجلتها لايقاف مسيرتها و افشالها و لكن هيهات  العجلة دارت و دارت بزخم قوي و من الصعب الوقوف بوجهها و حتما سيكتب الفشل لكل هذه المحاولات .
اتمنى قلبيا كل النجاح  و التقدم لرابطتنا و هي املنا المنشود و اتقدم بالشكر الجزيل لغبطة ابينا البطريرك ساكو و اخوته و كل المخلصين اللذين يعملون من دون كلل من اجل بناء صرح كلداني  شامخ  و الرب يبارك بجهود الجميع.


 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: إلى الدكتور صباح قيا: " قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟
« رد #2 في: 06.04.2016في 09:50 »
أخي غانم الموقـر ............. لا أشـك في نـواياك السليمة ولكـن لا تستعـجـل .
جـيـد أن تعـتـبـر ربطة البطرك خـيمة للكـلـدان ، ولكـنـك أخـفـقـت حـين جعـلت البطرك عـموداً لها لأن ذلك يعـني (( عـمود الـبـيت ما نـنـهـض بـدونه ))


https://www.youtube.com/watch?v=tPr_z2nEQjg
وبالتالي ليس عـضواً فـيها وإنما هـو المهـيمن عـليها وحـتماً ستـكـون أخـوية مريمية كـلـدانية هـو مرشـدها .
قـبل أن يـؤسس البطرك تـنـظيمه هـذا ، كـنا قـد إقـتـرحـنا عـليه أن يجـمع كافة أعـضاء التـنـظيمات الكـلـدانية ويطلب منهم تـوحـيـد كـيانهم في تـنـظيم واحـد .... لكـنه لم يقـبل به ، لماذا ؟ لأن هـذه الفـكـرة ليست فـكـرته فلا يقـبل بها .
***************

إن كـنتَ واثـقاً من كـلامك أن الربطة هـذه عـلمانية ، إذن أطـلب منـك طـلباً أخـوياً أن تـجـيـب عـلى أســئـلـتي السبعة تجـدها في هـذا الرابط :
http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=33445
أما قـولك عـن ((( موافـقة روما ))) !!!! أتـرك التـعـلـيق عـلى هـذا إلى أجـل غـير مسمى في الـوقـت الحاضر ! .
أما عـن العـجـلة والخـشبة والفـشل والزخـم وهـيهات ودارت .......... فـلك كـل الحـق ، وأذكــِّـرك بأن كـثيرين (( من جانب البطرك )) قالـوا كلاماً مماثلاً بشأن مار باوَي وبشأن الكهـنة والرهـبان أيام زمان ... ولكـن الـنـتـيجة جاءت عـكـس ما تمَنـوه .

دمت بخـير ... وأنا بإنـتـظارك

اقتباس :

NASeed



رد: إلى الدكتور صباح قيا: " قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟
« رد #2 في: 07.04.2016في 08:18 »
بعد السلام
سيادة البطريرك ساكو المحترم مقترح وراعي الرابطة الكلدانية وعند تسلمه لمنصبه نعت المهاجرين الذين تركو العراق من الكلدان بفاقدي الهوية والخونة ولم يكلف نفسه في بحث أسباب تركهم لبلدهم العراق ثم يقوم بتاسيس رابطة كلدانية والغالبية من الكلدان هم خارج وطنهم الاصلي وهم الذين نعتهم بفاقدي الهوية والخونة. كيف لي وليغيري من المهاجرين الكلدان أن ينتمو لمثل هذه الرابطة؟؟؟؟؟

اقتباس :

samdesho




رد: إلى الدكتور صباح قيا: " قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟
« رد #3 في: 13:44 08/04/2016 »
الدكتور جورج مرقس المحترم

بالحقيقة استغربتُ  من مقالة الاخ الدكتور صباح قيا والموسومة" هل الرابطة الكلدانية هي حقاً علمانية".
 مقالته هذه لا تنسجم ولا تتناغم مع عدة مقالات له عن الرابطة الكلدانية. واخصّ بالذكر منها: الرابطة الكلدانية والآفاق المستقبلية، والتي نشرها على المواقع عينكاوه، مانگيش وألقوش، وفيها يقترح أن يترأّس غبطة البطريرك ساكو للرابطة في السنة الاولى على الأقل.

نكران الذات في سبيل ما نصبو اليه لٍلَمة الكلدان تحت خيمة واحدة، من أَولى التضحيات. والدكتور قيّا كما أعرفه، له من الحكمة ورحابة صدر أن يُلقي جانباً فكرة العدول عن المساهمة ايجابيا، في ما يخصّ الرابطة الكلدانية وتقدمّها، خاصة كونها فتيّة وهي بحاجة لأمثاله لتشق طريقها نحو الافضل.

كما أُحيّي رد الاخ غانم گني،  مع شكري وتقديري..

سامي ديشو - استراليا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى الدكتور صباح قيا" قلمك وكامرتك أخفقتا في نقل الحقيقة" ؟؟؟/د جورج مرقس منصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: