منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-09, 10:52 pm

fouadnageb



الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« في: 10.04.2016 في 03:29 »


تمر هـذه الأيام ذكـرى عـزيـزة عـلـينا، هي مناسبة مرور سنة عـلى الزيارة الميـمـونة التي قام بها سيادة المطران الموقـر مار عـمانـوئيل شـلـيطا الجـلـيل والفائـق الإحـتـرام إلى مـدينة فانـكـوفـر وإطلاعه عـلى أحـوال رعـيته في فانكوفر ، وذلك بعـد رسامته المباركة والثمينة أسـقـفاً عـلى أبرشية مار أداي الكـلـدانية في كـنـدا، وعـليه نـقـف كـلـنا إحـتـراما وإجلالاً وتبجـيلا وإنحـناءا وتعـظيما لـقـداسـة المطران مـتـضرعـين إلى الرب أن يمنحه القـوة والمقـدرة والحـكـمة والصبر لـقـيادة رعـيته بسلام مفـعـم بالإيمان والمحـبة والتعاون، سلام الرب ومحـبة الله الأب وشـركة الروح الـقـدس تكـون معه ومع الجـميع، آمين .
 
فـبتأريخ 27 نـيسان 2015 ، زار سـيادته مدينة فانكـوفـر وأقام  قـداسا في كـنيسة الرسـولـين مار بطرس ومار بـولس ألقى خلاله عـظة قـيمة ذات تعابـير سامية ومعاني عـميقة مليئة بالمحـبة والـتـواضع، ومحـفـزة للإيمان وصالحة لـلـبـنـيان، زرع بها اللهـفة والشوق لعـناق المؤمنين بعـضهم الـبعـض الاخـر.




.................


تـطرق أثـناءها إلى قـراره الرسمي الـذي نـشره ووزعه آنـذاك المنشور اعلاه ، والـذي تـضمن تـوجـيها خاصا مُـبطِلا جـميع الصلوات والطقـوس التي يقـيمها الأب أيـوب شوكت ادور في الكـنيسة بالإضافة إلى حالته القانـونية وما حـصل خلال السنة الماضية.

وهـذا رابط ادناه ما قاله سيادة المطران عمانوئيل شليطا في التسجيل الصوتي  اثناء الكرازة في فانكوفر    :




 

اقتباس :
ـ الكاهـن أيوب  من الرهـبنة الأنـطونية الهـرمـزدية، جاء لزيارة أسرته وحـضور زفاف شقـيقـته ولم يرجع مخالفاً اوامر رئيس الـدير ...
ـ بتأريخ  18 آذار 2015 أصدر قـداسة البابا أمرا يقـضي بـرجـوعه إلى العـراق لكـنه لم يرجع .


ـ سبق ان إتـصل بي قـبل احـد السعانين فـقـلت له أن يأتي إلى تورنـتو وسوف أسعى شخـصيا إلى أن أتـكـلم مع البطرك ومع ديره لشرح ظروفه ... أراد مني ضمانا أن يـبقى في كـنيستـنا / كـنـدا ، وقـلت له لا يمكـنـني ان أعـطي لك ضمانات بقـبـول البطريرك طلبـك هـذا، لـذا لم يـوافـق ولم يأتِ. وأخـبرته أنه ليس لـديه صلاحـية إقامة أيا من الأسرار المقـدسة لشعـبنا الكـلـداني في كـنـدا لكـنه تجاهـل أوامري، وعـليه أعـلن ما يلي :

ـ ليس للأب أيوب حـق أو صلاحـية أن يجـمع المؤمنين من الشعـب الكـلـداني لأي رتبة صلاة وأنه موقـوف من الخـدمة لشعـبنا الكـلـداني في كـندا. وإذا قام بـذلك فإنه يعـمل بإسمه الشخـصي وتعـتـبر باطلة! ومن يحـضر عـنـده يعـتبر خارجا عـن الكـنيسة الكـلـدانية ولن يعـتـبروا أعـضاء في الكـنيسة الكلـدانية الكاثوليكـية بعـد اليوم، وعـلى الرعـية أن يميزوا الصواب عـن الخطأ ولا يصبحـوا ضد الإيمان الكاثـوليكي بل عـليهم أن يتبعـوا أسلافهم منذ أكـثر من ألـفي عام، إن الكـنيسة بناها المسيح وليس الناس.

نحـن أبناء رعـية كـنيسة مريم العـذراء الكـلـدانية في فانـكـوفـر، راعـيها الأب أيـوب شوكت ادور. مع إحـتـرامنا الفائـق لـلـمطران، لـنا  كـلمتـنا ورأينا في كـل ما نـشره المطران الموقـر، ونـقـول:

لـقـد قال غـبطة المطران عـمانـوئيل شـلـيطا أن الكـنيسة التي يعـمل فـيها الأب أيـوب (عـليها أن تـتـوقـف لأنها ليست كـنيسة المسيح) !! ونحـن بـدورنا نسأل سيادته:

أولا: إذا كانـت كـنيسة الأب أيـوب ليست كـنيسة المسيح فـلماذا مرت سنة والناس تـتوافـد إليها وتـتـزايـد أعـدادها؟ نحـن لسـنا نـتباهى بل نـتـساءل!!!!

ثانيا: نـرجـو من سيادة المطران الجـليل عمانوئيل شـلـيطا أن يسأل نـفـسه، أين يكـمن السبـب، الناس في فانكـوفـر لم يطيعـوا قـراره ولم تأبه بكلامه رغـم شرعـية إعـلانه، ولماذا؟

ثالثا: وهـنا نـتساءل بصراحـتـنا المعـهـودة ة قائـلـين: هل الخـلـل يكـمن في أن الشعـب المؤمن فـقـد ثـقـته بالمطران أم أنهم هـربـوا ونفروا من الكاهـن سرمد يوسف باليـوس؟

رابعا: بالرغـم من أن المطران عـمانوئيل شليطا السامي الإحـتـرام + الكاهـن سرمد يوسف باليوس + البطريركـية من خلال ( المطران يوسف توما ) = جـميعهم قـد حاربوا كـنيسة مريم العـذراء الكـلـدانية في فانـكـوفـر ووضعـوها في خانة المُـنـشقة. فـليسأل كـل واحـد نـفـسه: ما هي أسباب إستمرارية هـذه الكـنيسة؟ ما هـو الـدافع لـذلك؟ إبحـثـوا عـن أسباب ومنابع تبعـثـر الرعـية! ولجـوئها إلى كـنيسة مريم العـذراء الكـلـدانية في فانـكـوفـر؟!!

من جانبنا كأبناء الجالية الكـلـدانية المؤمنة ومن روّاد كـنيستـنا (كـنيسة مريم العـذراء الكـلـدانية في فانـكـوفـر) التي يخـدم فـيها الأب أيـوب ادور ، نـرى أن هـناك ضعـفاً إداريا لـدى سيادته وعـدم تـوفـيقه في قـيادة أبـرشـيته، وبالرغـم من مكانـته الرفـيعة ونـداءاته الهـجـومية العـلـنية ضد الأب أيـوب، فإن الناس أصرّوا عـلى ثـباتهم وتمسّـكـهم بكـنيسة (منـشـقة) وبرعاية كاهـنها! وأي كاهـن! كاهـن رائع لكـنه غـير محـظوظ، لإنه (كاهـن غـير قانـوني) حـسب رأي المطران عمانوئيل شـليطا .

من جانبنا نـقـول: ما كـنا نـود ولا كان يجـب عـلى المطران أن يرتـضي هـذه الـوضعـية لـنـفـسه !!!  لكـن مع كـل الأسـف يـبـدو ذلك دلـيلا عـلى أن أبناء رعـيته فـقـدوا ثـقـتهم بإدارته للأبرشية وعـدم تـقـديمهم الطاعة له بالإضافة إلى تـصميمهم عـلى تـغـيـيـر مصير الرعـية بسبب إمتعاضهم الشديـد من وجـود قـس غـير مرغـوب مثل القـس سرمد يوسف باليوس.

أما بشان ما جاء في منـشور المطران الجـلـيل بشأن قـرار قـداسة البابا، وبعـد مرور سنة عـلى المنـشـور الـذي قـرأه نـقـول:
 
لقد حاولنا مرارا وتكرارا ان نجد حلا حول هذا المأزق الكنسي والانقسام الرعوي سواء مع سيادة المطران عمانوئيل شليطا وقد ارسلنا له مكتوبا رسميا بالبريد وعبر صفحات التواصل الاجتماعي وموقع عنكاوا الموقر بتاريخ 5-8-2015، نناشد فيه حضوره وبركته الابوية وتبنيه هذه الجماعة تابع هذا الرابط ادناه:




كما حاولنا ايضا مخاطبة السينودس البطريركي الذي انعقد في روما بتأريخ بين ٢٤ـ٢٩ تشرين الاول ٢٠١٥ , ارسلنا بالبريد الكتروني لغبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلى الطوبى, ولجميع الاساقفة الاجلاء , ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع عنكاوا الموقر , بتاريخ 16-10-2015 للتدخل والمشاركة في ايجاد حل لهذه المشكلة الكنسية، لكن دون جدوى! تابع هذا الرابط ادناه:





سـيـدنا الـوقـور، إنْ كـنـت تبحـث عـن تـسوية الأوضاع، فـنحـن عـلى أتم الإستعـداد بعـد أن تـضع نـصب عـينـيك أنـنا أولاد الـيـوم، وأنّ مناخ وخـرائط كـنيستـنا الكـلـدانية الحـبـيـبة قـد تغـيـرت عـما كانت عـليه البارحة، وأنت خـير العارفـين بأن قـداسة البابا قـد فـك إرتـباط الأب أيـوب من الرهـبنة وبرأس مرفـوع، كما أن سيادتـك كـتبتَ رسالتـك تلك، وفـق معـطيات قـبل سنة!! ولكـن الآن دعـنا نـتعامل مع معـطيات الواقع الجـديـد بعـد سنة.

 وإذا سيادتك مقتنع ومتمسك بالقس سرمد باليوس ولا تفرط بيه ابدا وتخشى ان تسري عليه القانون في اجراء تحويلات الكهنة ضمن ابرشيتك، هذا أمر يعود لحضرتكم الكريمة، بالضفة المقابلة نحن ايضا متمسكون بالقس ايوب شوكت ولن نفرط بيه بتاتا وخصوصا بعد التعديل القانوني في وضعه الكنسي من قبل الكرسي الرسولي في الفاتيكان.

سـيـدنا العـزيـز :
تـذكــّـر ! قـول قـداسة البابا فـرانـسيس: "الأساقـفة لـيـسـوا يعـرفـون كـل شيء". لأن المنزلة الإدارية لا تمنح المعرفة والدراية المطلقة لصاحبها. اسئل الرحمة والمغـفـرة عـلى السلوك غـير الإنجـيلي من جانب الكاثوليك ضد المسيحـيـين من الكـنائس الأخـرى، لاسيما المغـفـرة على خـطيئة الإنقسام، التي هي جـرح مفـتـوح في جسد المسيح. نحـن نعـيش سنة الرحـمة والمغـفـرة ومحاذيـر الإنـقـسام، هـل نبقي جـرح المسيح مفـتـوحاً يا سيادة المطران؟
 
وأخيرا نترك فرصة المشاهدة لسيادة المطران عمانوئيل شليطا الموقر وجميع القراء الكرام ايضا في مجموعة الروابط أدناه، شاهدوا واحكموا بالأمر! ألا يستحق هؤلاء المؤمنين الغيارى الأمناء على كنيستهم وطقوسهم وإرثهم الروحي التضحية والذود في سبيلهم من قبل سيادة المطران كراعي صالح على ابرشيته (مار أداي) الكلدانية في عموم كندا؟





  - للمشاهدة فديو قداس عيد القيامة 2016 في كنيسة مريم العذراء الكلدانية في فانكوفر, في الرابط ادناه:





- رابط ادناه صفحة كنيسة مريم العذراء الكلدانية الرسمي على الفيس بوك:




                                                                             
                                                          فؤاد نجيب خمو                 
                                                         المسؤول الاعلامي
                                             كنيسة مريم العذراء الكلدانية في فانكوفر
                                                             2016-4-9



...................



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2016-04-10, 7:16 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-09, 11:04 pm

اقتباس :

جيفارااا







رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #1 في: 10.04.2016في 05:01 »
أخي فؤاد نجيب المحترم
تحية خالصة...
قبل سنين ليست ببعيدة جدا، يحكون قصة تحريم المطران الفلاني الكلداني احد المؤمنين في قريتي. وسبب التحريم يعود لموافقته على زواج ابنته الكلدانية لعريس من الكنيسة الاشورية آنذاك، وطال هذا التحريم سنوات عديدة.
 والآن نحن في سنة ٢٠١٦ عندما نستذكر قصة هذا التحريم الذي قام بيه المطران الفلاني والسبب التافه يدفعنا على الضحك لمدى جهالة فكر وثقافة ذلك المطران. بالتأكيد انتم تشعرون عين الشعور الآن!!
قام المطران عمانوئيل شليطا والقس سرمد على مؤامرة ضدكم، حتى يغطوا على افعالهم الرخيصة وتجاهلهم المستمر لمطاليبكم، ركزوا على قضية القس ايوب شوكت واصبح ضحية مطامعهم الخبيثة. لم يأتوا الى الرعية ولم يقابلوا ابناء الرعية من اجل ايجاد الحلول، بل جائوا بحلول وقرارات جاهرة وحاربوا الشعب. وها هوذا الشعب الحاضر امام العيان يرفض المطران عمانوئيل شليطا والقس سرمد بالرغم من معرفتهم التامة حول قضية القس ايوب. هذا دليل على انهيار تأثير السلطة الاسقفية على الشعب وضعف موقفهم الرعوي امام الجميع، ودلالة على التجديد والتغيير الروحي والكنسي والفكري عند ابناء الجالية الكلدانية الذي أبى طاعة الراعي الطالح القس سرمد باليوس ومطرانه عمانوئيل شليطا شريكه في المصلحه.

اقتباس :

زيد ميشو




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #2 في: 10.04.2016 في 08:00 »
الأخ الكريم فؤاد نجيب
اطرح عليك سؤال: ماذا تريدون من تلك المنشورات؟
لو كنت تكتب تحت موضوع لهذا السبب تركنا الكنيسة، لكان كلامكم أكثر قبولاً، إنما منشوراتكم هي فقط للتشويش والتشويه والإساءة لكنيستنا الكلدانية
قراركم أتخذتموه، وأنفصلتم عن الكنيسة وتبعتم راهب منع من الخدمة والحق كله مع من منعه، كونه خرج عن الطاعة الرهبانية والكنسيةـ وأكثر من ذلك، جمع أشخاص في الكنيسة وهو يعي جيداً بأن خدمته باطلة شئتم أم أبيتم.
كنيستكم حالها حال الكنائس المنشقة ما بعد لوثر ليس أكثر
طيب يا أخي، عودوا إلى كنيستكم وأكتبوا ما تريدون بأسمائكم الصريحة، كي تكونوا أكثر قوة ومصداقية، بطريقتكم هذه تجعلونا نحكم على من يتبع ايوب شوكت بنعوت لن تعجبكم
لو كان لكم حق عزيزي ناضلوا وانتم في كنيستكم وسيكون الكثيرين معكم
أنتم انشقيتم وأنفصلتم عن الجسم الكلداني، وما كنتم عليه صار من الماضي، وأزدرتموه وضربتم بعرض الحائط الكنيسة وربها
اتركوها عزيزي والتفتوا لتجمعكم، واتركوا اسائتكم على كنيستنا
وأكرر نصيحتي، أما أن تعودوا إلى كنيستكم الأم ولديكم عدد يكفي لنيل ما تريدون، أو اتركوا كنيستكم الأم وشأنها فهي لم تعد تناسبكم وقررتم رذلها، أو أكتبوا بأسماء صريحة اسباب إنشقاقكم بحلقات وبأسلوب يكسب التعاطف
تحياتي



اقتباس :

fouadnageb




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #3 في: 10.04.2016 في 10:16 »


أخي جيفارا المحترم:

نحن لا نريد أن نوجه اصبع الاتهام الى سيادة المطران عمانوئيل شليطا الجليل، لأنه راعي ابرشية ما أداي الكلدانية التي تتواجد رعيتنا ضمن حدود ابرشيه. كل ما في الامر اننا نكتب ما حدث وما قيل وما كتب.وبالتأكيد نترك الحكم والانطباع الأخير للقارئ الذي يصدر احكامه وانطباعه الأخير على المسألة.أما بخصوص ذكرك حادثة المطران في قريتكم. استشهد بقول العالم الاجتماعي كارل ماركس بهذا الصدد:
"إن التأريخ يعيد نفسه مرتين، مرة على شكل مأساة، ومرة على شكل مهزلة. وما نراه الآن هو المهزلة".


 
اقتباس :

fouadnageb




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #4 في: 10.04.2016 في 11:09 »


عزيزي زيد ميشو المحترم:

   اني اكتب باسمي الصريح واضح وضوح الشمس للجميع ومخول رسمي من قبل كنيستنا في فانكوفر ، إن الغاية من المنشورات والكتابات هو جزء من التأريخ. أي تسجيل مجمل الاحداث والمجريات التي حدثت في الماضي وتوثيقها تأريخيا. وبما إن التأريخ مرآة الأمم، يعكس ماضيها ويترجم حاضرها وتستلهم من خلاله مستقبلها القريب. ومن الاهمية الاحتفاظ بيه ونقله الى الأجيال نقلا صحيحا، سواء كان لصالحنا أو ضدنا. فالشعوب التي لا تأريخ لها لا وجود لها. وهذا هو تأريخ كنيستنا ورجال الدين وانجازاتهم.
 
ولماذا أنت منزعج بهذا القدر؟ هل ترى أن ما فعله سيادة المطران عمانوئيل شليطا امرا مشينا وتخجل من أن يذكر وينشر عبر صفحات التواصل الاجتماعي ليعرف الجميع ماذا حصل ويحصل؟ هل إن الشعور بالخزي دفعك الى الكتابة بلغة التهديد والوعيد الطاغي في إجابتك؟
أنظر إلينا نحن لا نخجل من الراهب ايوب أدور بالرغم من موقفنا الاحوج في نظر الرئاسة الكنسية، لأننا واثقون ومعتزون به، وإذا أردت أن تنعته بصفات مسيئة، لك مطلق الحرية في ذلك. فها يسوع يقول لنا: "طوبى لكم إذا عيروكم وطردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة، من أجلي، كاذبين. افرحوا وتهللوا، لأن أجركم عظيم في السماوات".
   
أما ما يخص نصيحتك يا أخي زيد ميشو المحترم، نحن نشكرك مقدما، ولكن مع الاسف نريد أن نقول لك ان نصيحتك اصبحت بالية ولا تفي بالغرض! لأننا ناضلنا أكثر من خمسة سنين داخل الكنيسة الكلدانية قبل مجيء الاب ايوب أدور الى المنطقة، وقدمنا شكوانا وألتجئنا الى سيادة المطران حنا زورا الجليل ولم يساعدنا آنذاك. والان حاولنا مرارا وتكرارا مع سيادة المطران عمانوئيل شليطا المقدس وهو تجاهلنا تماما. وقد خاطبنا السينودس الكلداني واتصلنا بغبطة البطريرك لويس ساكو كلي الطوبى وقد تهرب من القضية قائلا: راجعوا مطران المنطقة ـ مار عمانوئيل شليطا المبجل ـ لأن هو راعي ابرشيتكم. (قطيع نحن.... والجزار راعينا)!!

واخيرا، نحن لم نرذل كنيستنا الكلدانية، بالعكس افتخارنا بها وبارثها الروحي واعتزازنا بايماننا التأريخي وقوميتنا ولغتنا وشعبنا هذه الدوافع التي جعلتنا نتمسك بعنوان كنيستنا الكلدانية تحت شفاعة القديسة مريم العذراء المباركة. مشكلتنا الحقيقية والجوهرية تكمن مع القس سرمد يوسف باليوس، هو الذي بدد أولادنا وشتت الرعية الكلدانية في فانكوفر وخلق بذور الفتنة والكره والطائفية والطمع الفاحش. هل عرفت الآن ماهي علة انشقاقنا من الكنيسة الكلدانية؟

ورجونا من سيادة المطران عمانوئيل شليطا الجليل، أن يكون خير معين والاب الرحوم والراعي الصالح الذي يبحث عن الضائع ويداوي الجريح ويصلح شؤون الرعية ويقف بصف ابناء الجالية المساكين. ونحن حاشا لنا أن نتجاوز بلفظة او اساءة الى سيادته، كل ما في الامر إننا نستعرض كل الأحداث المأساوية والوقائع المريرة التي عاشتها الرعية، مع تقديري واحترامي لك.

اقتباس :

زيد ميشو


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #5 في: 10.04.2016 في 16:52 »
من الذي هدد عزيزي فؤاد؟
تقول بأنكم حاولتم خمس سنوات، ولم تظهر كتاباتكم للعلن من قبل، بل منذ بضعة شهور، تحديداً بعد أنشقاقكم!!
لا تتصور بأني أميل إلى جانب الأب سرمد، كلا وال كلا، أعيش في كندا أخي الكريم واعرف الكثير، ولست معه ولن أكون مع غيره
أنا مع نقل الكهنة في الأبرشية فوراً والآن، ولست راضياً على أيّ منهم ..... وبغير ذلك سنجني أكثر من الويلات والتعاسة
يا أخي مشكلة نعاني منها بسبب تلك الطبيعة السلبية التي يمتلكها السواد الأعظم من العراقيين:
كان لي قرار أن ابتعد كلياً عن مكان أحبه، فخرجت الإشاعات تلاحقني، وفي نفس الوقت المحالولات جارية للعدول عن قراري، ومن ثم تفاقمت الأمور أكثر....والسؤال:
متى يحترم الشخص قراره؟ ومتى يحترم الآخرين قرار الشخص؟
أنا احترمت قراري وقررت أن لا أكون بينهم وأبتعد عن كل شي وبصمت، ولم يتركني أحد وشأني
وقضيتكم مشابهة، أنتم أخترتم الأنشقاق، فلماذا لا تحترموا قراركم وتبتعدوا كلياً عن ما كنتم عليه!!؟؟
عجيب أخي، هل تشعرون بأنكم خطأة وتثرثرون كي تثبتوا بأن قراركم صح؟ وهذا حيلة المفلس
هل تبحثون عن المسيح في انشقاقكم أم قررتم فتح جبهة ضد كنيستكم الأم ورعاتها؟
يا أخي هناك طرق للنقد وابشعها واسوأها هو النقد بحقد، وهذا ما انتم عليه الآن
هل هه تعاليم ايبوكم الذي تتبعونه؟ انشقاق وزرع فتن وحثكم على الأقتتال؟؟
مبروك عليكم ايوبكم البار، وليلعب بعقولكم كما يشاء، هذا مستوى تفكيركم وبسببها خلقتم زعيم شرس ومحارب مراوغ وبلباس الحملان
عزيزي فؤاد ....أنا لا اهدد، لكن يهمني عودتكم إلى كنيستنا أكثر من بقاء كاهن تسبب بمتاعبكم
ولو رجعتم، إلى كنيستكم وحاولتم الإصلاح من الداخل، أعدكم بأنني سأزوركم كي اكون معكم، وأسخر قلمي وجهدي لقضيتكم، ومهما كان الثمن...



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-10, 3:16 pm

اقتباس :

farisyousif



رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #6 في: 10.04.2016 في 19:51 »

الاخ زيد ميشو
تحية طيبة
ومن بعد اذن الاخ فؤاد ... اوضح لك قرار المنع او الايقاف لا يلغي الكهنوت ولا يسلب صاحبه سلطته وخدمته للاسرار ... المنع والايقاف يسري مفعوله اداريا في الكنائس التي تخضع للسلطة الادارية للاسقف الذي اصدر قرار المنع او الايقاف ولهذا فان جماعة من المؤمنين (كنيسة) طلبوا من كاهن كاثوليكي ان يخدم في كنيستهم التي انشؤوها لم يقترفوا ابدا اي خطيئة ضد الايمان الكاثوليكي وخدمة هذا الكاهن ليست باطلة (ايمانيا وروحيا)!ان قرار الايقاف او المنع يصبح قابل التنفيذ في ابرشية كندا الكلدانية (فقط) في حالتين : الاولى : امتناع الخورنات الكنسية التابعة للابرشية عن السماح له بالخدمة والثانية : امتثاله الشخصي هو لهذا القرار !
ولهذا فقد تنفيذ القرار على ابرشية كندا بشكل تام .لكن خدمة الكاهن في كنيسة اخرى خارج سلطة الاسقف ليس عليها اي تحريم او بطلان
مع التقدير



اقتباس :

زيد ميشو




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #7 في: 10.04.2016 في 21:41 »
اخي فارس ....هل أنت جاد
منع وإيقتف الكاهن لا يلغي الكهنوت ولا يسلب صاحبه سلطته وخدمته للاسرار!!؟؟
عزيزي، ايوب ما زال يحمل الكهنوت صحيح، لكنه موقوف، لا يحق له ان يترأس الطقوس، وليس له اي سلطة، وهذا الكلام في كنيستنا الكلدانية واعتقد الكاثوليكية
أما ان احتضنته كنيسة غير كاثوليكية فهذا شأنه وشأنهم، زلا يبقطل الإيقاف فحسب،  بل يثبته أكثر، مثله مثل الكهنة الذي تزوجوا بعد كهنوتهم واحتضنتهم كنيسة شقيقة أخرى تنتهز أي فرصة لكسب واحتواء الكهنة الخارجين عن سلطة الكنيسة الكلدانية بشكل خاص
فهم بنظر كنيستنا موقوفون عن الخدمة، لا بل زناة كون زواجهم غير معترف به
 ايوب شوكت موقوف، واختار ان يشقّ كنيستنا الكلدانية، وأصبح له أتباع غالبيتهم من قرية واحدة، وأحتضنهم كنيسة غير كاثوليكية ...إلى هنا فأنا اعتقد ومن المفروض أن يكون هناك نضوج بما يكفي كي يكونوا قدر حجم قرارهم
أما أن تبقى الأصوات تشوه بكنيستنا وهي ليست كنيستهم الآن، فهذا عمل غير نظيف ونابع من معلمهم والذي يدعى ايوب، والذي بدل أن يكلّمهم بمحبة المسيح، يزرع بينهم وبين أخوتهم الغلّ والحقد ويستحدم أشخاص ابشع استغلال كي يشهروا اسلحتهم في الخفاء ومن خلف الكواليس
هذا الأسلوب هو اسلوب مراوغ وغير نزيه تتقنه احزاب لهم اجنداتهم ومنها للأسف الشديد مسيحية
وما دمتم على خطأ عزيزي، ولكون العقلية التي ابعت المنشق غير متحضرة وعشائرية، فلن يكون لكلامي جدوى


 
اقتباس :

جيفارااا



رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #8 في: 10.04.2016في 22:52 »

أخي فؤاد نجيب
اترخص منك للاجابة...

ألف ما شالله، سيادة المطران زيد ميشو الجليل او آية الله زيد ميشو السيستاني، أيها المفتي المعاصر!! من اين لك كل هذه السلطة والتخويل لتحريم الكهنة الذين انتقلوا الى طائفة أخرى غير كاثوليكية، حيث يسمح لهم قانونهم الكنسي الزواج قبل الرسامة الكهنوتية أم بعدها؟
 وعلى اساس أي نص مقدس أو بند قانوني اعتمدت عليه لتتفوه بهذه الترهات والاباطيل في تَزنِيَة الكهنة الخارجين عن الكنيسة الكاثوليكية عن ارتباطهم بسر الزواج في كنيسة غير كاثوليكية؟

هذا الأسلوب هو اسلوب مراوغ وغير نزيه تتقنه احزاب لهم اجنداتهم ومنها للأسف الشديد مسيحية. (انتهى الاقتباس)
تعبيرك هذا وطرحك للاجابة وهذا الكم من المعلومات التي بحوزتك عن الرعية، مجرد صدى لخلجات وافكار وكلمات المطران عمانوئيل شليطا، أنت مجرد كاتب مستأجر من قبل إدارته وتوجيه وارشاده، وخصوصا القس سرمد باليوس، لأنها نفس الكلمات والاراء التي شهر بها القس سرمد، أنت نسخة منه أو عميل تعمل لصالحه (عصابة ومافيا كنسية)!!!

 اصغي الى كلمات المطران عمانوئيل شليطا وتعلم منها المحبة والتواضع والرحمة من كلماته النارية كالرصاص التي تبعث روح السلام والمصالحة والوفاق عوض الشك والحقد والتشويش!!!!

 هل تعلم أن الناس في الرعية انتظروا زيارته الكريمة مترجين منه ان يكون أداة سلام ورمز للمصالحة وحل النزاع في الرعية والمنطقة، لكن مع الاسف الشديد خاب ظن مئات من المؤمنين! بعد هذا الخطاب الناري ترك سيادته آثار الضغينة والانقسام والشك الايماني وشوه صورة ودور الاسقف ومكانته كأب محب وراعي مضحي في نظر المؤمنين، يسعى الى جمع ابناء الكنيسة في حظيرة واحدة بلغة المحبة وليس بلغة الاقصاء والتحريم والتهديد؟؟ أنظر ماذا حصل في رعية لندن اونتاريو والان في رعيتنا فانكوفر وغدا سيأتي دور رعية أخرى في كندا، بإذن الله!!

أما بالنسبة الى تغيير الكاهن انتمائه من كنيسة الى كنيسة أخرى سواء كانت كاثوليكية او غير كاثوليكية، سوف يبطل كهنوته هذا حسب ما جاء في كلامك، وعليه أريد أن اعرف وجهة نظرك وحكمك حسب مرجعيتك يا آية الله ميشو السيستاني إزاء قضية سيادة المطران باواي سورو المحترم، هل كهنوته باطل لأنه انتقل من كنيسة المشرق غير كاثوليكية الى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية؟

 
اقتباس :

Salem Canada



رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #9 في:10.04.2016 في 23:03 »

أخي العزيز فؤاد نجيب المحترم  شلاما وإيقارا
شكراً لك ولكل انسان يبذل أقصى الجهود لكشف الحقيقة وتوضيح الامر لمن يريد الحق ويكره الباطل .وبعد الاستئذان منك ،أقول للأخ العزيز زيد ميشو المحترم لِما جاء في رده:
اقتباس :
(اطرح عليك سؤال: ماذا تريدون من تلك المنشورات؟
لو كنت تكتب تحت موضوع لهذا السبب تركنا الكنيسة، لكان كلامكم أكثر قبولاً، إنما منشوراتكم هي فقط للتشويش والتشويه والإساءة لكنيستنا الكلدانية)

أستاذ زيد، تحية اخوية صادقة وبعد:
 1- هل نشر وثائق ومنشورات كنسية رسمية وبدون زيادة او نقصان يعتبر تشويش وتشويه وإساءة للكنيسة !؟
 2-
اقتباس :
(طيب يا أخي، عودوا إلى كنيستكم وأكتبوا ما تريدون بأسمائكم الصريحة، كي تكونوا أكثر قوة ومصداقية، بطريقتكم هذه تجعلونا نحكم على من يتبع ايوب شوكت بنعوت لن تعجبكم)

أخي الكبير والمحترم زيد ميشو، ارجو ان تفتح  هذا الرابط ،وشوف بعينك واحكم بضميرك.


https://www.youtube.com/watch?v=MasC_bZT7hA&list=PLqM0FIUp2EqKQH9RUGxSTcfl1ODKqLmm4&index=1&nohtml5=False
 أ- هل كل هذا الجمع المؤمن باطل؟ ب_كيف تطلب من هذا الجمع المؤمن أن يعود الى كنيسة الاب سرمد، تلك هي كنيسته الخاصة وليست كنيسة الرب، لان الرب من زمان قد هرب منها بسبب التصرفات السيئة للأب سرمد يوسف باليوس.وإليكم هذا المثال لسوء تصرفاته الغير لائقة بالكاهن: ( ماشاء الله، فرحانه الأمّايه- الأم- زَوَّجت بنتها، و للصبح رقص و هلاهل ، بَس هي ما تعرف هذا زواج باطل يعني زنا..) المقصود هو زواج (أ)و(س) وهذه كانت عبارته الاولى من موعظته ليوم الأحد المصادف12ايلول 2015 - اليوم الثاني لزواج (أ) و (س) ومن على المذبح المقدس وبعد قراءة الإنجيل مباشرةً وأمام أكثر من 500 مؤمن. وهناك أمثلة كثيرة لسوء ادارته وهرطقته .علماً ان الزواج هو زواج صحيح ومقدس بمباركة الاب ستيفن ومساعدة الاب ايوب وفي كنيسة الدنح الانكليكانية .والرب يبارك الجميع وشكراً.

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #10 في: 11.04.2016 في 00:19 »
لـو إفـتـرضنا ( إفـتـراض ) أن :
(1) الـذي عـمّـذ طفل المغارة في عـيـد الـدنح !
(2) والـذي شـيَّـش الخـطايا وعـمل منها مشـويات ( بكـل معـنى الكـلمة ) في منـقـلة فـحـم عـلى المـذبح وأثـناء الـقـداس  وبحـضور فـطاحـل !!
(3) والـذي لعـب القـمار ((( لأول مرة في تأريخ الكـنيسة منـذ 2000 عام ))) وخـسر أموال المؤمنين المؤمنة عـنـده !!!
(4) الـذي باع عـقارات الكـنيسة وزوّر الوصولات ودفع الرشاوي .....
أقـول ، لـو أن الأب نـوئيل أو الأب بـيـتـر أو الأب أيـوب ، أو أياً كان من الآباء الـذين أصدر البطرك فـتـوى إيقافـهم وطردهم .... قـد قامـوا بتـلك الأعـمال ـ ماذا كان سيفـعـل البطرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللغـز هـنا : لماذا البطرك يغـض الطرف عـنهم أولـئـك الـذين قامـوا بتـلـك المخالـفات ؟
حـين يأتي الجـواب ، نـنـتـقـل إلى الأب ايـوب ونـناقـش قـضيته بالمنـطـق الـذي يُـرضي الجـميع .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-10, 9:27 pm

اقتباس :

زيد ميشو


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #11 في: 11.04.2016 في 03:47 »
عزيزي جيفارااا
مثل غيرك ....تحاول ان تلتف على لب الموضوع، لتسحب النقاش إلى أمور أخرى، لأنك ترى في كلامي صحة وتخاف من أن يصل الى المخدوعين الذي تبعوا ايوب.
اقول مجدداً والتكرار يفيد الشطار
إذا كنتم على مستوى يؤهلكم لأحترام قراركم والعمل به، أقول لكم:
لقد أخترتم الأشقاق، وايوبكم يعرف القانون الكنسي ويعرف تماماً بأنه يضحك على عقول البسطاء، ويدرك أيضاً بأنكم وان سجّلتم رسمياً في كندا، إلا أنكم تعتبرون رقم ضمن الكنائس المنشقة بعد لوثر، وعليه مثلكم مثل الكنائس الأنجيلية والمورمون وشهود يهوا
وعلاقتكم بالكنيسة الكلدانية والكاثوليكية قطعت تماماً، إلا في حالت عودتكم بندم، كونكم خرجتم عن الجسم الكنسية الرسولي.
وبما أنكم راشدين ولكم عقل، لذا عليكم قبول قراركم ولا حاجة لكم بفتح مواضيه أصبحت لا تخصكم ولا تعنيكم، كونكم لستم من كنيستنا
وسواء وصفتني بأية الله او مطران او حجة الكاثوليك، بكل الأحوال انتم الآن أنشقاق، ولو كان لكم قيم سامية بأنشقاقكم هذا، فعليكم ان توقفوا الهراءات بحق كنيستنا التي اتشقيتم منها، أما استمراركم بالخطأ وبهذا الأسلوب الرخيص الذي ينتهجه من هم فاقدي الحجة، فلن يجديكم نفعاً، لأنه وبكل الأحوال، حتى وإن انتقل الأب سرمد وأستلم مكانه كاهن آخر، فهذا الشي لا يعنيكم، كونكم لم تعودوا في كنيستنا الكلدانية الكاثوليكية، رغبتم بذلك ام لا
ورسالتي لمن يذهب للكنيسة المنشقة الأيوبية، أرجعوا أخواتي وإخوتي إلى كنيسة الرب وكنيستكم، ولا تخرجوا عن تعاليم المسيح، وما انتم عليه خطأ بالغ


 
اقتباس :

زيد ميشو


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #12 في: 11.04.2016 في 04:02 »
عزيزي سالم
لم اكن ارغب بأن تصل الأمور بيننا إلى هذا المستوى
إنما اسلوبكم أجبرني....كنت اتمنى ان تنهجوا منهجاً آخر قد ينفع
بكل الأحوال، ما زلت متثيّد بتعابيري، وأحاول أن اختار ما هو بسيط ومقبول، لكن حفيظتهم قد ثارت لأن الكلام أتي بالصميم وأزعجهم. بالنسبة لسؤالك الأول، نعم اخي تشويش وإساءة، لأنكم خارج الكنيسة ولستم منها، مثلكم مثل إي ملّة تشتم الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية
وشاهدت الفيديو وحكمت بضميري، واقولها صراحة، إنه عدد كبير إلا أنهم اختاروا الأنشقاق، والأفضل نشر أسمائكم جميعاً علناً وتعلنوا انتمائكم الكلي لكنيسة أيوب، وتسجلوا رسمياً فيها، واتركوا الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية علناً، على الأقل في هذه الحالة يكون لمن رأيتهم في الفيديو المصداقية في انتمائهم الجديد
وبالنسبة لكنيستا، فجمعكم باطل والطقوس التي تمارسوها باطلة، وهذا القرار لا غبار عليه، في الوقت نفسه، ما دمتم منشقين، فلكم الحق بإقامة ما تريدون من طقوس وعلى تفصالكم ومقاسكم، وأحكموا على انفسكم ما تريدون، لكن أنا شخصياً، لو سكنت فانكوفر، فأفضل أن ابقى بدون طقوس على ان أشارك بطقوسكم كوني مقتنع بأنها باطلة
أما غالبية من رأيتهم بالفيديو، فأنا متأكد من أنهم لا يعوا فعلتهم
\تحياتي


اقتباس :

جيفارااا


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #13 في: 11.04.2016 في 06:18 »

مقتبس من: زيد ميشو في 10.04.2016 في 21:41
اقتباس :
مثله مثل الكهنة الذي تزوجوا بعد كهنوتهم واحتضنتهم كنيسة شقيقة أخرى تنتهز أي فرصة لكسب واحتواء الكهنة الخارجين عن سلطة الكنيسة الكلدانية بشكل خاص
فهم بنظر كنيستنا موقوفون عن الخدمة، لا بل زناة كون زواجهم غير معترف به

عزيزي الفقيه زيد ميشو الكريم

أكرر لك مرة أخرى عن تساؤلاتي كالاتي:

- من اين لك كل هذه السلطة والتخويل لتحريم الكهنة وتعتبر زواجهم باطلا وزنا بحد ذاته الذين انتقلوا الى طائفة أخرى غير كاثوليكية حيث يسمح لهم قانونهم الكنسي الزواج قبل الرسامة الكهنوتية أم بعدها؟

ـ وعلى اساس أي نص مقدس أو بند قانوني اعتمدت عليه لتتفوه بهذه الاحكام الاخلاقية والعقائدية في تَزنِيَة الكهنة الخارجين عن الكنيسة الكاثوليكية عن ارتباطهم بسر الزواج في كنيسة غير كاثوليكية؟
وهل تقصد بالكنائس غير الكاثوليكية مثل: كنيسة المشرق الاشورية، كنيسة المشرق القديمة، كنيسة الاقباط الارثوذكسية والسريان ارثذوكس...الخ؟

بالمناسبة لدي لائحة لمجموعة من الكهنة الكلدان الذين تركوا الطائفة الكلدانية وانتموا الى كنيسة المشرق الاثورية وتزوجوا فيها  هل زواجهم حسب الطقس الاثوري وفي كنيسة اثورية امام مذبح الرب بيد كاهن اثوري (كنيسة غير كاثوليكية) [size=32]هم زناة كون زواجهم غير معترف به؟؟؟؟؟[/size]

- أما بالنسبة الى تغيير الكاهن انتمائه من كنيسة الى كنيسة أخرى سواء كانت كاثوليكية او غير كاثوليكية سوف يبطل كهنوته هذا حسب ما جاء في مضمون ردك وعليه أريد أن اعرف وجهة نظرك وحكمك حسب مرجعيتك يا آية الله ميشو السيستاني إزاء قضية سيادة المطران باواي سورو المحترم هل كهنوته باطل لأنه انتقل من كنيسة المشرق غير كاثوليكية الى الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية؟

كن رجلا أيها الفقيه وأجب على اسئلتي!!!



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-11, 9:56 pm

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #14 في: 11.04.2016 في 06:28 »
السادة المتحاورون الكرام

تحياتي للجميع

قدر مفهومي الشخصي أبدي الملاحظات التالية:

1- كم هي نسبتكم المئوية الى مجموع المؤمنين في فانكوفر فان كنتم أكثر من 50% فالمفروض برئاسة الأبرشية دراسة قضيتكم بشكل عادل واتخاذ القرار الصائب بصدد الأب سرمد يوسف باليوس.

2- القرار الأخير الصادر من الفاتيكان والذي تمّ تسريبه الى الاعلام يقضي بفكّ الرهبان المعنيين من نذورهم الرهبانية وبضمنهم الراهب أيوب شوكت ولا يشير الى درجتهم االكهنوتية التي حصلوا عليها على أساس كونهم رهباناً تلك الدرجة الكهنوتية التي كان قد أبطلها أساقفة أبرشياتهم الأصلية في العراق.

3- توجد لدينا في سان دييغو حالة مماثلة وقد تمّت مؤخّراً قراءة رسالة من على المذبح تقول بأنّ قداسة البابا قد وافق على قيام  هؤلاء الرهبان بممارسة خدمتهم الكهنوتية ولكن تلك الرسالة لم تنشر ولم يطلع عليها أحد فهل لدى الراهب أيوب شوكت نسخة من تلك الرسالة؟ وان كان جوابكم بالايجاب أنشروها لتحصلوا على المصداقية.

4- لجوؤكم الى الكنيسة الأنكليكانية كان خطوة غير موفّقة وكان الأفضل أن تلجأوا الى كنيسة كندية كاثوليكية لتقديم مظلوميتكم.

5- البطريركية لا صلاحيات ادارية لها على أبرشيات المهجر وعليه من الأفضل عدم ذكرها في كتاباتكم.

أرجو أن تتدخّل الحكمة الالاهية لحل مشكلتكم وجميع مشاكل الكنيسة الكلدانية التي ينجبر المؤمنون بسببها الى الابتعاد عن الكنيسة.



اقتباس :

ابو ستيفن 72




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #15 في:  11.04.2016 في 08:22 »



السيد فؤاد والاخوة المتحاورين جميعا تحية طيبة :
يجب ان  لا نتسرع او نحكم على الامور التي وصلت اليها  كنيستنا الكلدانية في فانكوفر لطريق مسدود ومجهول  اكيد لدى سيادة البطريرك واسقف الابرشية في كندا  الحكمة الكافية  والحلول  للمعالجة الازمة باسرع وقت قبل فوات الاوان .  ولست انا ولا السيد زيد او السيد جيفارا او غيرهم من المتحاورين هنا يحدد مصير هولاء المومنين نحن ناس علمانين ليس من حقنا نحكم عليهم ليسوا كلدان او كاثوليك ,هولاء المومنين هم كلدان  وكاثوليك  شيئنا ام ابيئنا ، لكنهم اختاوا هذا الطريق اكيد يوجد سبب لذلك،هو الاب سرمد باليوس هربوا من تصرفاته واعماله السيئة تجاة الرعية  في الكنيسة الكلدانية في فانكوفر. كلنا نعرف ان الاب ايوب ليس قانونيا  لكن الناس اتبعوا  لنسال انفسنا لماذا ؟ اكيد وجدوا فرقا من السماء الى الارض بين الاب ايوب والاب سرمد  ومع اخذ بعين الاعتبار ان الاب سرمد قانوني هنا لكن الناس تهرب منه ؟
 وعجيب عندما اقرا بعض الردود  في هذي المقالة ارى  بعض الكتاب الكرام  يتنحرون ويتقاتلون  ويرمون الاتهامات والشتائم فيما بينهم  نسوا اننا ابناء اللة وكلنا اخوة  وابناء كنيسة واحدة هي كنيسة المسيح التي ضحى بنفسة من اجلنا ، ولدينا الثقة الكاملة بقادة الكنيسة الكلدانية  من سيادة البطريرك مار لويس  واسقف الابرشية في كندا المطران  عما نوئيل شليطا لاحتواء الازمة ومعالجة هذا الانقسام بحكمة وعقلانية  للحفاظ  على وحدة وقوة الكنيسة الكلدانية بين جميع المومنين في فانكوفر .


اقتباس :

farisyousif




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #16 في:  11.04.2016 في 10:46 »

الاخ زيد
تحية طيبة
نحن متفقان على ان الكاهن ايوب ادور موقوف وممنوع من الخدمة في كنائس ابرشية كندا الكلدانية لان صدر الايقاف والمنع من قبل اسقف الابرشية . لكن لم يصدر اي قرار بابوي بما يخص الكنيسة الكاثوليكية جمعاء ... كما ان اي كنيسة تعتبر نفسها كنيسة رسولية مثل الارثوذكس والانكليكان والكاثوليك (غير الكلدان) يمكنه الخدمة بها بكامل كهنوته وبحسب ماتطلب اي من هذه الكنائس منه !
فيما يتعلق بالانشقاق فانني حسب معلوماتي التي نشرت من قبل كنيسة مريم العذراء في فانكوفر في الفيس بوك حينها فان الاب ايوب شوكت طلب من المطران شليطا ان يكرس الكنيسة كونها كنيسة كلدانية كاثوليكية وكان يفترض به الموافقة في حينها على تكريس الكنيسة بشرط ان تكون برعاية كاهن اخر غير موقوف في حينه عملا بمقولة يسوع : كلما اجتمع اثنان باسمي فانا اكون بينهم .الان فان السبب الذي كان يمنع الاب ايوب من ممارسة الخدمة في كندا قد تم ابطاله حيث تم فك ارتباطه بالرهبنة ويفترض بالمطران ان يعيد النظر بقرار الايقاف لكن من حق المطران تكليفه بخورنة اخرى مثلا خورنة (الاب عامر ساكا) او احدى خورنات الاب نياز او ان يبقيه معه في ابرشية تورنتو فاذا رفض فيعتبر منشقا فعلا !
كما اود ان اشير الى بعض الكتابات التي تاخذ طابع الهجوم الشخصي وهذا مالايليق بابناء كنيسة المسيح فارجو من الجميع الابتعاد عن هذا الاسلوب الغير مثمر
مع تقديري


اقتباس :

fouadnageb




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #17 في: 12.04.2016في 05:52 »

السيد فارس يوسف المحترم:

شكرا على مرورك الكريم وطرحك الجميل وأبداء وجهة نظرك بهدوء حول القضية، بعيدا عن الانفعال العاطفي والتهور السلوكي والتعدي اللفظي الذي قام به بعض من الكتاب الكرام بحقنا وبحق كنيستنا وراعينا . وجهة نظرك سليمة قانونيا،

   الأب أيوب أدور كان مستعدا وحتى هذه اللحظة بالتعاون مع سيادة المطران عمانوئيل شليطا، أن يندمج في الابرشية ويقدم خدماته الكهنوتية أينما تطلب منه الأمر. لكنه متفق معنا بشيء واحد: أنه لن يهجر كنيسة مريم العذراء الكلدانية ويتركها بدون راعي، ونأبى أن يكون راعينا القس سرمد باليوس ايضا. لذا الحل الأمثل في هذه الأزمة هي:


أختيار وتعيين راعي وكاهن جديد (طرف الثالث)، حيث يجمع كلا الرعتين تحت ولاء راعي واحد  .


    الأب أيوب أدور ونحن أبدينا تعاوننا في هذا الحل الأمثل عند اعلان الأب أيوب  دعوته الخاصة الى  المطران عمانوئيل شليطا في السنة الماضية لتكون بادرة خير وتفاهم وحوار معه، شاهد الرابط أدناه، لكن هو لم يلبي النداء وتجاهل الدعوة كعادته.



نحن نصلي بدورنا له لكي الرب يقوي من عزيمته وينور طريقه ويرشده نحو طريق المحبة والابوة والرحمة غير المشروطة حسب تعاليم المسيحية الانجيلية.

اقتباس :

زيد ميشو


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #18 في: 12.04.2016في 06:53 »
المحترم جيفارا
الزواج يعتبر باطل أخي الكريم، لأن المتقدم للرسامة الكهنوتية قد أختار التبتل، ويسمح للمتزوج أن يكون كاهناً وليس العكس.
هناك وعداً للمسيح وأمام الكنيسة أيها المحترم جيفارااا
وللعلم رجاءً، ليست كل القوانين الكنيسة مستمدة من نصوص في الكتاب المقدس
ومع ذاك، لماذا لا تسأل مرجعكم الوحيد وأمامكم المفدى أيوبكم البار، بالتاكيد لديه جواب، إسأله عن صحة الزواج بعد الكهنوت في كنيسة أخرى، وما هو موقفه أمام كنيسته الأم
وأسأل أيضاً الكنيسة الآثورية التي قبلت كهنوت الكلدان الذين تزوجوا بعد كهنوتهم، هل زواج الكهنة مقبول في كنيستهم؟ حسب علمي، في كل الكنائس التي تسمح بكهنوت المتزوجين، لا يجوز زواج الكاهن إلا قبل رسامته برتبة شماس إنجيلي، ومن بعد الأنجيلي لا يحق له الزواج
ومع ذلك ...إسأل مرجعكم الوحيد المفدى أيوبكم البار
أماعن قضية المطران باوي سورو أيها المحترم جيفارااا.... الجواب بسيط، ما هو رإي كنيسته به التي ما قبل الكلدانية؟
اسألهم  وستجد الجواب
ورأيي الشخص، رتبته مقبولة لنا كونه أكتسبها بكنيسة رسولية، ومن بعد ذلك سنوات، عاد إلى كنيسته الأم الكاثوليكية
تحياتي



اقتباس :

fouadnageb




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #18 في: 12.04.2016 في 06:48 »


استاذنا عبد الاحد سليمان القدير:

  شكرا على مرورك الكريم وطرحك اللطيف الذي دار تحت مجموعة من الاسئلة، وعليه اريد ان اجيب عليها على قدر المستطاع:

  ١ـ يذكر الانجيل هذا النص: اي إنسان منكم له مئة خروف، وأضاع واحدا منها، ألا يترك التسعة والتسعين في البرية ويذهب لأجل الضال حتى يجده، وإذا وجده يضعه على منكبيه فرحا... المسيح يعطي نسبة 1% المسألة ليست تتعلق بالديمقراطية والاصوات ونسبة الاغلبية، بل بالمبدأ الروحي والمحبة الابوي والغيرة الرسولية التي لا بد أن يتصف بها الراعي. صدقني سيادة المطران لا يكترث بالعدد الذين يخرجون من الكنيسة الكلدانية ويتركونها، كل ما يهمه هو ثبات الاب سرمد باليوس في فانكوفر حتى لو على حساب ضياع أبناء الرعية كلها، واللبيب بالاشارة يفهم!!!
 
  ٢ـ الاجابة على هذا السؤال تجده عند اصحاب القانون وذوي الشأن.

  ٣ـ نحن سمعنا نفس الشي، انه قداسة الحبر الاعظم مار فرنسيس قد سمح لهم بمزاولة وممراسة الاسرار الكنسية وانتهت عقدة الابطال والتوقيف، أما بخصوص الرسالة او الكتاب الرسمي فهو معنونا سريا ولا يجوز نشره، وأعتقد انه لا الاب ايوب ولا باقي الكهنة بدرجة من الغباء حاشا ينشرون الكتب الرسمية السرية تعود بالضرر عليهم وتكون بمثابة مأخذ قانوني عليهم.

  ٤ـ نحن لم نلجأ الى الكنيسة الانكليكانية،هذا حصل بسبب تشويه سمعة وتلفيق تهم من قبل الاب سرمد باليوس لتكون له حجة لمحاربتنا، هل تعلم انه الاب سرمد قبل اربعة سنوات طرق ابواب هذه الكنيسة الانكليكانية التي نخدم فيها لكي يقيم قداس للجالية العراقية، لان موقع الكنيسة استراتيجي من حيث موقعها، فهي قريب كثيرا من الجالية العراقية، ولم يكمل الخدمة في هذه الكنيسة لأنها كانت مشغولة ايام الاحد. ونحن استغلينا الفرصة واستأجرنا الكنيسة وبدأنا باقامة القداس الالهي ايام السبت عوض الاحد ومضى سنة تقريبا على هذا الحال الى ان أتيحت لنا الفرصة ان نغير موعد القداس الالهي أيام الاحاد بعد تخلي احد المجاميع (كروبات) الكنيسة يوم الاحد وذهابه الى كنيسة أخرى. ولقد طرقنا ابواب الكنائس الكاثوليكية لنجتمع تحت ظلها ونمارس نشاطاتنا تحت رعايتها، لكن مع الاسف الاب سرمد باليوس والمونسنيور داؤد بفرو (في السابق) والان سيادة المطران عمانوئيل شليطا لقد حاربونا وبعثوا بكتاب رسمي الى مطران الكاثوليكي في فانكوفر وقالوا لهم اننا جبهة منشقة وليس لديهم رضى بنا وطلبوا عدم التعاون معنا، والمطران الكاثوليكي عمم الخبر على جميع الخورنات الكاثوليكية الكندية، ولهذا أجبرنا ان نستأجر هذه الكنيسة الانكليكانية لأنها غير خاضعة لتأثير المطران الكاثوليكي في المنطقة.

  ٥ـ نحن لم نذكر البطريركية ، لأننا نعلم هي لا حول ولا قوة، وندرك تماما لا دور لها في حل الازمة في فانكوفر، لأنها بطريركية عاجزة ادارياَ لا سلطة لديها على الابرشيات في المهجر .
              مع تقديري واحترامي لك استاذ عبد الاحد سليمان .


اقتباس :

زيد ميشو


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #20 في: 12.04.2016في 07:10 »
الأخ فارس يوسف
اليوم موقف كنيستنا واضح، وشخصياً أتمنى ان تعالج الأمور ويعود ايوب ادور إلى الخدمة، لكني ارفض وبشدة لوي الأذرع
بكل الأحوال، هو اختار الأنشقاق، ومع من تبعه، ومن له القرار إن كان ناضجاً فعليه أن يلتزم بقراره، إلا لو شعر بأنه على خطأ ليعود عنه
هل ايوب خطأ؟ هل من تبعه على خطأ؟
إن كانوا كذلك، فليعودوا ولا اعتقد بأن المطران عمانوئيل شليطا سيجرمهم
أما لو كان فعلهم صحيح، فليحترموا قرارهم، ويتركوا الأساءة لكنيستنا الكلدانية، فهم خارجين عنها ومن المفروض عدم التدخل بشؤونها
لكني واثق، بأن ايوب ادور سيبقى يستخدم البعض كي يثير الفتن ليطفوا فوقها، لأنه في بحرً وهو لا يعرف العوم، ولو استقر الوضع سيغرق وينتهي، بينما وجود جنوده المحاربين ضروري لبقاءه، وعليه يجب أن يبقيهم هجوميون ويسيئون لكنيستهم الأم
تحياتي



اقتباس :

جيفارااا


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #21 في: 12.04.2016 في 09:16 »

عزيزي زيد ميشو المحترم

   توقعت ان تكون إجابتك قديرة ومقنعة كونها مستندة على براهين عقلانية ونصوص كتابية وقوانين كنسية تدعم رأييك وإبانة حكمك في مسألة شرعية بحق كهنتنا في كنيستنا الاثورية وغيرها من الكنائس غير الكاثوليكية. لقد خيبت ظني بك، توقعك رجلا مثقفا وإكادميا متعلما!! لكن الواقع يخبرنا إن إجابتك كانت مجرد حديث العوام وكلام فاضٍ (سوالف) وكلمات متراصفة بدون معنى أو مبنى علمي رصين.
  أعتذر عن صراحتي، أنت مجرد كاتب ثرثار، ومتهور في إجاباتك، وهمجي في خطابك، وفظ بمفرداتك، واسلوبك هذا يجلب لك متاعب وخصوم كثيرين! وانفعالك العاطفي هذا الذي دفعك على ارتكاب زلات لسان جمة في ردودك. حتى إنك لم تتطرق ولم تعلق على المقال ابدا بقدر ما كنت محتقنا ومحتبسا بصدرك هول غضبك وغيضك حتى أتت اللحظة المناسبة واستفرغت مشاعرك وتنفست الصعداء.
  أنا سعيد جدا بهذا لأنني اعتقد اصبحت الان اكثر مرتاحا وهادئا وراضيا على ذاتك بعدما ثبتت ولاءك ودفاعك على القس سرمد يوسف باليوس. 
راجع ردودك وتمعن في كلماتك السلبية:
(التشويه، والتشويش، الاساءة، ازدرتموه، ضربتم، الويلات، التعاسة، الطبيعة السلبية، لا تحترموا، عجيب أخي، خطأة، تثرثرون، حيلة المفلس، فتح جبهة، النقد، الحقد، انشقاق وزرع فتن وحتثكم على الاقتتال، يلعب بعقولكم، هذا مستوى تفكيركم، زعيم شرس، ومحارب مراوغ، منع، ايقاف، زناة، عمل غير نظيف، يشهروا اسلحتهم، اسلوب مراوغ، غير نزيه، زواج باطل، يثير الفتن ...الخ).
   نصيحتي لك يا أخي بالرب ورفيقي بالايمان المسيحي: اتبع آداب وسياقات الكتابة بصيغة لبقة ومهذبة تعكس مدى دماثة الأخلاق والخصائل الحميدة وسلوك الشخص المسيحي المؤمن يا صديقي.

الرب يرعاك وينقي فؤادك ويضيء دربك!!!



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-12, 9:29 pm

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #22 في: 12.04.2016 في 18:16 »
الأخ فؤاد نجيب المحترم

تحياتي

شكراً على ردّك المرقّم (19) وبما أني أطرح آراء شخصية من دون الانحياز الى طرف ضدّ الآخر فقد أوردت أسئلة وملاحظات تساعدني وتساعد القراء في الحصول على صورة واضحة حول قضيتكم التي لا تهمّكم أنتم وحدكم بل تهم كل كلداني مخلص لانتمائه.

انّك في ردك هذا تزيد الموضوع ضبابية وتدفع المتابع الى التخمين في ظل فقدان الشفافية ومن هذا المنطلق أبدي رأيي على اجابتك كما يلي :

1- الخروف الواحد الضائع يبحث عنه الراعي لأنّه أضاع طريقه عن طريق الخطأ من غير قصد مسبق أو دفعته  بعض أمور الحياة ليتخلّف عن القطيع لكن حالتكم مختلفة لأنّكم اتّخذتم قرارا  مسبقاً بالانفصال لعدم رضاكم عن راعيكم وهي أقرب الى مثل الابن الضال من مثل الخروف الضائع  كما انّ عدم ذكر نسبتكم المئوية الى المجموع تجعل المتابع يتخيّل أنّكم ربّما تكونون أقلية لها مواقف خاصة ضد الكاهن سرمد يوسف باليوس .

2- النقطة الثانية هي معلومة ثابتة مستقاة من مجريات الأمور ولم تكن سؤالاً.

3- الرسالة مهما كانت درجة سريتها تفقد هذه الصفة عندما تتمّ قرائتها على الملأ من على منبر الكنيسة وتصبح موضوعاً عاماً يتحدّث عنه الناس وعليه فانّ رفض  نشرها بعد اعلان مضمونها يمكن أن يُفَسَّر على كونها مزوّة أو غير موجودة  .

4- في غياب الشفافية وعدم صدور ايضاح رسمي من قبل الجهات التي ذكرتها ولأنّ التظلّم والتشكي يأتي من جانبكم فقط فانّ اتّخاذ موقف معكم أو ضدّكم يصعب التوصّل اليه.

5- نعم ذكرتم الباطريركية أكثر من مرة وكمثال اليك المقطع التالي الوارد في مقالتك هذه التي نحن نتحاور بصددها:

  كما حاولنا ايضا مخاطبة السينودس البطريركي الذي انعقد في روما بتأريخ بين ٢٤ـ٢٩ تشرين الاول ٢٠١٥ , ارسلنا بالبريد الكتروني لغبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلى الطوبى, ولجميع الاساقفة الاجلاء , ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع عنكاوا الموقر , بتاريخ 16-10-2015 للتدخل والمشاركة في ايجاد حل لهذه المشكلة الكنسية، لكن دون جدوى! تابع هذا الرابط ادناه:


http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,794581.msg7429031.html#msg7429031


أنا شخصياً أتألّم لكل ضرر يلحق بكنيستنا الكلدانية المجروحة وقضيتكم هي أحّد جروحها النازفة وأرجو الله أن يسرع في تنوير  العقول وأن يعجِّل في حل كل العقد لتسترجع الكنيسة عافيتها.



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #23 في:12.04.2016 في 23:28 »
إن كان هـناك تـزويـر ......... فالمزوّرون يتحـمـلـون تـبعاته
وإذا كان أحـد يعـرف المزوّرين ، فـلـيـفـضـحـهم ويكـتب عـنهم وينـشـر غـسيـلهـم
ويـبعـث بأدلـته إلى مَن يهـمه من المراجع ...............
وإذا لا يستـطيع ذلك ، فـلـيـبعـثـها لي ، فأنا أنـشرها وأوصلها إلى الجهات العـليا .
أما التخـمـين والـظـن .... فـذلك مـوضوع آخـر



 
اقتباس :

Salem Canada


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #24 في: 13.04.2016 في 01:56 »

أخي العزيز فؤاد نجيب المحترم  شلاما وإيقارا
شكراً لك ولكل انسان يبذل أقصى الجهود لكشف الحقيقة وتوضيح الامر لمن يريد الحق ويكره الباطل .وبعد الاستئذان منك ،أقول للأخ العزيز بطرس آدم المحترم ، وفقط للذكرى:

اقتباس :
(5 -  سيادة راعينا الجليل مار عمانوئيل شليطا ، وكافة الرعاة الأجلاّء ليس لديهم سلطة تنفيذية لتطبيق القوانين والأوامر على كهنة خورناتهم ، كل ما بأستطاعتهم عمله هو النصح والأرشاد ، هكذا كان معلمهم الرب يسوع المسيح ، خانه يهوذا ، نكره بطرس ، لم يصدق توما بقيامته ، فلم يعاقبهم ، فقط طلب منهم الخدمة ونشر البشارة )

.هذا الاقتباس جاء في ردّك الثاني لمقال الاخ زيد ميشو بعنوان:(مقامرة كاهن تحطيم للقيم المسيحية، وحلول منطقية).
ارجوك أقرأْ نص الرسالة المنشورة في هذا المقال، وشوف بعينك مدى قوة وجبروت وسلطة مار عمانؤيل شليطا على الاب ايوب و أبناء رعية مريم العذراء الكلدانية في فانكوفر،وبعدها ربما تعيد النظر بالاقتباس أعلاه وشكراً والرب يوفق الجميع.



 
اقتباس :

زيد ميشو


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #25 في: 13.04.2016 في 05:49 »
المحترم جيفارااا
ذكرت لي بأن ظنك قد خاب بي!! لا عليك عزيزي، إبني آمالك على شخص آخر
بعد سردك الذي يدل على هدوءك واتزانك واخلاقك الرفيعة وخطواتك المدروسة، ونضوجك في الطريق الجديد الذي أتخذته، وانشاقكم عن الكنيسة الأم
 اؤكد لك كل كلمة ذكرتها في الردود، ولو كان هناك ضرورة، سأعيد كتابتها مجدداً
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-13, 9:21 pm

اقتباس :

fouadnageb




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #26 في: 14.04.2016 في 02:51 »



استاذ عبد الاحد سليمان بولص المحترم :

 إجابتك الغيورة هذه تسعدنا كثيرا، وتحثنا على النقاش الايجابي والحوار الهادئ المتسم بالاحترام وتقدير رأيي الآخر المختلف، متجنبين أساليب التهور والتهديد والتهجم الفظ بكلمات نابية لا تليق بابناء الله واخلاقهم المسيحية  .
  يغلبني الظن انني اجبتك على اسئلتك بوضوح تام على قدر المستطاع، وإذا ما لاحظت إن إجاباتي يكتنفها نوع من الغموض والضبابية كما تفضلت، سوف أكرر المحاولة مجددا لتبسيطها وتفسيرها بصورة سلسة، واتمنى التوفيق هذه المرة!!

النقطة الاولى: إذا تسمح لي، نحن لسنا بالخروف الضائع أو الابن الضال.  المشكلة ليست بالخروف الذي زاغ عن حظيرته  او الابن الذي هجر اباه وخسر ماله! السر يكمن بفقدان وضياع وهجران وغياب وتشويه صورة ومثال (الراعي الصالح) و (الاب المحب)! لو كان الراعي الصالح حقا صالحا، والاب المحب حقا محبا، ما كانت الامور تصفى وتغدو على هذه الشاكلة!! نظير الأمر عند العائلة: الاب والام  يجنيان من الابناء ما قد قدماه من تربية واساليب التنشئة وحسن المعاملة معهم.
 الظاهرة في فانكوفر هي تحصيل حاصل لانجازات الاب سرمد باليوس (الراعي والاب الكلداني) الذي أساء في معاملته مع ابناء رعيته. هو كالذئب الذي نهش بجسم النعاج الضعيفة التي تحت سلطان حظيرته والاب الاناني الذي انتهك حرمة وشرفة وكرامة أولاده بتصرفاته واعماله الشهوانية التي لا تليق بكاهن كلداني.
 
  صدقني ـ والله يشهد على كلامي ـ المسألة لا تتعلق بالايمان والعقيدة الكاثوليكية أو التبعية الى الكنيسة الكلدانية بتاتا. بالعكس نحن نعتز باجدادنا وكنيستنا ولغتنا وأمتنا وطقوسنا وعاداتنا وقيمنا ومرجعيتنا الروحية إليها، ولم نبتغي ان تصل الامور الى هذا الحد من التضخيم والتشهير في صفحات الانترنيت، والانفصال عن جسم الكنيسة واقعيا، وتمركزنا في جماعة كلدانية جديدة دون موافقة إدارية.
   أكرر: إن هذه النتائج هي محصلة نهائية من سوء الادارة الرعوية والكهنوتية الاب سرمد يوسف باليوس وهو يحصد ما قد زرعه من بذور الحقد والإنانية والكره والانقسام بين افراد رعيتنا و من هرطقاته الغريبة مثل: صكوك الغفران وسفر الخلاص التي يضحك بها على عامة الشعب، واستغلال منصبه وتورطه بقضايا ملفات المهاجرين والتجارة الشخصية بها على حساب الفقراء والمحتاجين من عائلاتنا المهاجرين.
   والذي زاد الطين بلة هو تهميش السلطة الكنسية العليا (الاسقف الابرشي والسدة البطريركية)  لندائاتنا وإرادتنا الكاملة في رفضنا العلني والقاطع وامتعاضنا الشديد لإدارته الخاطئة باتجاهنا وتصرفاته المهينة لمكانة الكهنوت.
 
    أما بخصوص النسبة المئوية تابع هذا الرابط ادناه وشاهد عدد الحاضرين من شيوخ ونساء وشباب وشابات واولاد صغار ألا يستحقون كل هؤلاء محل تقدير واهتمام عند سيادة المطران عمانوئيل شليطا؟ إن كنت أنت مثلا صاحب السلطة ماذا ستفعل في هذا الموقف؟




النقطة الثالثة والرابعة:
 لقد ذكرت في النقطة الثالثة كالاتي:

اقتباس :
٣ـ الرسالة مهما كانت درجة سريتها تفقد هذه الصفة عندما تتم قرائتها على الملأ من على منبر الكنيسة وتصبح موضوعا عاما يتحدث عنه الناس وعليه فان رفض نشرها بعد اعلان مضمونها يمكن ان يفسر على كونها مزورة او غير موجودة.

ارجع قليلا بالزمن الى الوراء، وانظر خبر البطريركية الذي نشرته حضرتك في صفحتك الشخصية على منبر عينكاوا تابع الرابط:



أنت نقلت هذا الخبر الذي مفاده:"البابا فرنسيس يأمر بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى  ابرشياتهم وديرهم".

اقتباس :
 وتم تضمين فقرة في هذا الخبر قائلا: بتأريخ ٢١ اذار ٢٠١٥ وجه عميد المجمع الشرقي نيافة الكاردينال ليوناردو ساندري رسالة الى غبطة أبينا البطريرك، يعلمه فيها بأمر قداسة البابا فرنسيس بعودة الكهنة والرهبان الخارجين عن القانون الكنسي الى ابرشياتهم والى ديرهم. وطلب من المطران سرهد تسهيل امر عودتهم.


تساؤلاتي:
  ـ لماذا لم ينشر غبطة البطريرك تلك الرسالة على صفحات الانترنيت؟
  ـ أليس هذا دليل على غياب الشفافية وعدم صدور وايضاح قرار رسمي من قبل الجهات المعنية؟
  ـ وإذا قلنا إن الرسالة الموجهة إليه كانت سرية (Confidential) ومهما كانت درجة سريتها فهي فقدت صفتها السرية بعد اعلان مضمونها على الملأ (صفحة البطريركية وموقع عنكاوا ) أليس كذلك؟
   
    ـ لماذا رفض البطريرك نشرها بعد اعلان مضمونها آنذاك؟
    ـ أيمكن أن يفسر هذا على كونها هي مزورة او غير موجودة اصلا؟

  يا عزيزي عبد الاحد المحترم سوف اجيبك على تساؤلاتك، بعدما أحصل على إجابات مقنعة من حضرتك على تساؤلاتي؟

   النقطة الخامسة:  نعم، حاولنا مخاطبة السينودس والبطريركية كثيرا، و فعل "حاولنا" يدل على صيغة الماضي وليس الحاضر! هذا مجرد استشهاد وسرد لمجريات الاحداث.
 لقد ألتجئنا الى غبطة البطريرك مار لويس ساكو الكلي الطوبى والاساقفة الكلدان الاجلاء، كونهم هم رعاة وآباء الكنيسة الكلدانية ونحن بدورنا ننتمي اليها. عندما يواجه الابن مشكلة أو يشعر بمخاوف ألا يسرع ويلتجيء الى والديه؟ أليس هذا دليلا على محبتنا الصادقة وحرصنا الشديد وشهادة على انتمائنا الحقيقي لمرجعيتنا الكلدانية؟

لقد طرقنا ابواب البطريركية والسادة الاساقفة الكلدان ليجدوا حلا لمشكلة كنيستنا في فانكوفر آنذاك.
لم نكن نعلم في الماضي: إن السلطة الإدارية للبطريرك الكلداني محدودة، ولا يملك اي صلاحية قانونية للتدخل في شؤون الابرشيات والجاليات الكلدانية المتواجدة في دول المهجر، فهي ليست تحت نفوذه إطلاقا ما عدا ما يتعلق بالجانب الليتورجي فقط. وإن منصب "بطريرك كنيسة بابل على الكلدان في العالم" عبارة عن لقب فخري أنيط به إكراما لمكانته الروحية المرموقة في الكنيسة الجامعة. وصلاحيته لا تتجاوز صلاحية مثل أي سقف داخل حدود ابرشيته.

                                     تقبل تحياتي واحترامي



اقتباس :

بطرس ادم




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #27 في: 14.04.2016 في 03:14 »
الأخوة - فؤاد نجيب  - جيفارا - سالم كندا

مع الأسف أستمراركم في نهجكم هذا جعل الكثير من الذين كانوا يتعاطفون معكم حول خلافكم مع الأب سرمد يعيدون النظر في تأييدكم لأن النتائج التي ترتبت إثر هذا الخلاف كانت أخطر من الأخطاء التي أرتكبها الأب سرمد ( إن وجدت ) لأنها وصلت لدرجة التهجّم على رئاسات كنسيّة لها كل الإحترام من قبل أبناء الكنيسة الكلدانية ، فرأي عشرات الآلاف من أبناء أبرشية مار أدي الكلدانية الكلدان في كندا براعيهم مار عمانوئيل شليطا يختلف كثيراً عن رأيكم فيه ، ورأي مئات الآلاف من أبناء الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم في رئيس كنيستهم غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو يختلف عن رأيكم .

الأخوة الكرام
سِقت هذه المقدمة قبل أن ألبي طلب الأخ سالم كندا فأقول .

1 -  رسالة سيادة مار عمانوئيل شليطا توضّح أن الأب أيوب جاء الى كندا في زيارة شخصية لمدة محدودة ولمناسبة خاصة ، الا أنه لم يرجع الى ديره الذي تعهد له بالعودة ، مخالفاً بذلك أوامر رؤسائه (( وأعتقد وهذا تحليلي الشخصي أنه قدّم طلب اللجوء الى كندا مستغلاً الفرصة )) .

2 – كان قد تم الطلب من الأب أيوب أن يرجع الى ديره ، فلم يطع رؤسائه ، وبقي في مدينة فانكوفر في كندا ، كما أن قداسة البابا فرنسيس أصدر الأمر في 18 \ 3 \ 2015 بأن كافة الكهنة الكلدان المعنيين يتوجب عليهم العودة الى أديرتهم وأطاعة أوامر مسؤوليهم لكي يقوموا بالمعالجة المناسبة لمواقفهم مع رؤسائهم وأساقفتهم ، ولكنه لم يرجع كذلك .

3 -  سحب صلاحية الأب أيوب من إقامة الأسرار جرت من قِبَلْ غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو رئيس الكنيسة الكلدانية ، وليس من قِبَلْ سيادة مار عمانوئيل شليطا مطران أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا بسبب عدم تنفيذه الأوامر بعودته الى ديره .

4 -  لم يُلَبِ طلب مطرانه سيادة مار عمانوئيل شليطا بالقدوم الى تورنتو والإجتماع به لكي يسعيان لدى غبطة البطريرك لشرح ظروفه وبذلك يعتبرإصراراً على التمرّد .

5 – بيان سيادة مار عمانوئيل شليطا بعدم أحقيّة وصلاحية الأب أيوب في تقديس الأسرار صدر بناءً على أوامر غبطة البطريرك – بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم (  الفقرة (3) أعلاه ) .

مع التقدير




 
اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #28 في: 14.04.2016 في 03:39 »
الأخ فؤاد نجيب المحترم

شكراً على ردّك الذي لم يجب على أيٍّ من تساؤلاتي وبالطبع أنت حر في الاجابة من عدمها وغايتي كانت لغرض بلورة بعض النقاط التي يلفها الغموض في قضيتكم بالنسبة الى المتابعين امثالي الذين ليسوا طرفاً مباشراً في الموضوع.

ما تنشره عن القس سرمد يوسف باليوس سبق وأن كرّرته مرات عديدة وليس فيه شيء جديد.

نقطة واحدة أود ايضاحها وهي اشارتك الى البيان الصادر عن اعلام البطريركية والذي قمت أنا شخصياً بنشره في هذا الموقع ومقارنته مع وضع هؤلاء الرهبان اليوم فأرى أنّك لم تكن موفّقاً في طرحه لأنّ بيان البطريركية نشر النص وذكر اسم مرسله وتاريخ الرسالة في حين انّنا اليوم سمعنا عن ورود رسالة تسمح للرهبان المعنيين بمزاولة واجباتهم الكهنوتية بعد اعفائهم من نذور الرهبنة ولكنّ النصّ لم يتم نشره ولم يطّلع عليه أحد بحسب معلوماتي والفرق كبير بين الحالتين.

قد أكون أقحمت نفسي في موضوع كان من الأفضل أن لا أتطرّق اليه ولذلك سوف لن أستمر في متابعته مستقبلاً.

مع تمنياتي بحل سريع لقضيتكم وتقبّل تحياتي.


 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #29 في: 14.04.2016 في 03:56 »
سـؤالين :
أولاً : هـل ممكـن أن يـوضح أحـد كـيف جاء الكاهـن سـرمـد باليوس إلى كـنـدا ؟

ثانياً : هـل أن الكهـنة ((( المطرودين من قِـبَـل البطرك ساكـو ))) ... رجـعـوا إلى أبرشياتهم معـززين مكـرّمين بـدون قـرار من قـداسة البابا ؟؟ ... هـل يمارسـون واجـباتهم الكـهـنـوتية خـفـية ــ خـتلاوي ــ ..؟؟

 

من جانب آخـر ، أين الـذين كانـوا يتـشـفـون الـبارحة بهم ؟؟
أين الـذين كانـوا يتـوسـمون في مار ميلس أن يكـون بطرك المستـقـبل وبطرك الـوحـدة ... وهـو القائل : لا وحـدة حـتى مجيء المسيح ثانية ؟؟
إقـرأ للفائـدة  (( الـﭘـطريرك ساكـو مشرقي وثلاث إخـفاقات في كـنيستـنا الكـلـدانية )) ــ الحـلقة الثالـثة ــ



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-14, 5:12 am

اقتباس :

Salem Canada


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #30 في: 14.04.2016 في 09:05 »

شلاما وإيقارا لجميع القرّاء
وبالأذن من الاخ فؤاد المحترم
الشماس القدير والاخ العزيز بطرس آدم المحترم
شكراً لك لأنك رجل وقور ومحترم دائماً ، ثم:
١-ذكرتَ اسمي (سالم كندا) في ردّك الأخير،مع جزيل الشكر ولكن اعتقد جنابك  قد جنى علي.
اقتباس(الأخوة - فؤاد نجيب  - جيفارا - سالم كندا

مع الأسف أستمراركم في نهجكم هذا جعل الكثير من الذين كانوا يتعاطفون معكم حول خلافكم مع الأب سرمد يعيدون النظر في تأييدكم لأن النتائج التي ترتبت إثر هذا الخلاف كانت أخطر من الأخطاء التي أرتكبها الأب سرمد ( إن وجدت ) لأنها وصلت لدرجة التهجّم على رئاسات كنسيّة لها كل الإحترام من قبل أبناء الكنيسة الكلدانية ، فرأي عشرات الآلاف من أبناء أبرشية مار أدي الكلدانية الكلدان في كندا براعيهم مار عمانوئيل شليطا يختلف كثيراً عن رأيكم فيه ، ورأي مئات الآلاف من أبناء الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم في رئيس كنيستهم غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو يختلف عن رأيكم .)انتهى الاقتباس.  اخي المحترم،هذاالرابط :
       http://www.ankawa.com/forum/index.php?action=profile;area=showposts                                                                                                                                                     هو عرض لمشاركاتي في هذا المنبر الموقر.انا لا أقول اتحداك ،بل أقول أكون شاكراً جداً جداً لجنابك اذا اتيت وَلَو بكلمة واحدة تشير من قريب او من بعيد الى الاساءة او اي نوع من التهجم على رئاسات كنسية .
٢-شكراً لإجابتك على سؤالي . وبصراحة انا لا ارتاح لأسلوب المجادلات في هذا الموقع المحترم، لأننا لسنا في حرب باردة، بل نحن اخوة.انا سألت سؤال وجنابك أجبت مشكوراً، ونترك الامر للاخوة القرّاء مع تقديري واحترامي للجميع.


اقتباس :

جيفارااا


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #31 في: 14.04.2016 في 11:53 »

مقتبس من: بطرس ادم في14.04.2016 في 03:14
اقتباس :
الأخوة - فؤاد نجيب  - جيفارا - سالم كندا

مع الأسف أستمراركم في نهجكم هذا جعل الكثير من الذين كانوا يتعاطفون معكم حول خلافكم مع الأب سرمد يعيدون النظر في تأييدكم لأن النتائج التي ترتبت إثر هذا الخلاف كانت أخطر من الأخطاء التي أرتكبها الأب سرمد ( إن وجدت ) لأنها وصلت لدرجة التهجّم على رئاسات كنسيّة لها كل الإحترام من قبل أبناء الكنيسة الكلدانية ، فرأي عشرات الآلاف من أبناء أبرشية مار أدي الكلدانية الكلدان في كندا براعيهم مار عمانوئيل شليطا يختلف كثيراً عن رأيكم فيه ، ورأي مئات الآلاف من أبناء الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم في رئيس كنيستهم غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو يختلف عن رأيكم .

أخي بطرس آدم المحترم
استاذن منك عزيزي فؤاد نجيب ساتكلم عن نفسي.
قبل كل شي أنت معذور جدًا نظرا للتماس المباشر والقوي بينك وبين سيادة المطران مار عمانوئيل شليطا الجزيل الاحترام ووصلات تأثيره عليك من:
١- صلة القرابة الدموية (أنت وابينا المطران من أهالي فيشخابور الطيبين).
٢- صلة القرابة المكانية "المحلية" (من سكان تورنتو حيث مسكن أبينا المطران المحترم).
٣ـ صلة الكنسية ( أحد ابناء الابرشية وخصوصا أحد شمامسة رعية "الراعي الصالح" حيث يخدم فيها أبينا المطران المحترم).
كان من الاحرى بك أن تدافع عن الضعيف وتقف بجانب الحق ولا تتغاضى عن صراخ المؤمنين من جراء الأخطاء الخطيرة للقس سرمد باليوس ضد الانسانية والمسيحية على حد سواء (أَيُّهَا الْقَادَةُ الْعُمْيَانُ! الَّذِينَ يُصَفُّونَ عَنِ الْبَعُوضَةِ وَيَبْلَعُونَ الْجَمَلَ) .
وهذه الجراءة والصراحة في التعبير(الصراحة مهما قست فهي تبدد السحب - ليو تولستوي) في ردي تعتبرها خطيرة كونني أعلن عن صوت الحق وأتكلم بما أشعر به وأعيشه روحيا وكنسيا في جاليتنا الكلدانية في المهجر. اعمال القس سرمد الشيطانية وصرف النظر والتغاضي عنها من قبل المطران عمانوئيل شليطا. أتقوا الله يا رجال الله وأوليائه!! 
لماذا تنكر -كما ذكرت في النقاط التي ذكرتها الى السيد سالم كندا- إنه سيادة المطران عمانوئيل شليطا لم يكن له يد بالتحريم؟ انظر المنشور بدقة قال:

اقتباس :
وعليه، وبصفتي اسقف الكلدان في كندا، اصدر هذا الكتاب واعلن ما يأتي:
ليس للاب ايوب اي حق او صلاحية بأن يقدس الاسرار او يجمع مؤمنين من الشعب الكلداني لي رتبة صلاة مهما كان نوعها. وإنه موقوف تماما عن القيام بأي رتبة كهنوتية لشعبنا الكلداني في كندا. وإذا حدث وأنه، ولي اسباب شخصية او بتحريض من بعض الناس الذين يعملون بالضد من الكنيسة المقدسة قدس الاسرار او قام باي رتبة دينية، فإنه بذلك يعمل باسمه الشخصي كليا وخارج عن انظمة الكنيسة وتعتبر جميعها باطلة.

وأنت صرحت في ردك ودفاعك عن القس سرمد باليوس بتبرأت المطران بحجة بيان محدودية سلطان نفوذه قائلا: 

اقتباس :
٥- سيادة راعينا الجليل مار عمانوئيل شليطا. وكافة الرعاة الاجلاء، ليس لديهم سلطة تنفيذية لتطبيق القوانين والاوامر على كهنة خورناتهم، كل ما باستطاعتهم عمله هو النصح والارشاد. وهكذا كان معلمهم الرب يسوع المسيح، خانه يهوذا، ونكره بطرس، لم يصدق توما بقيامته، فلم يعاقبهم، فقط طلب منهم الخدمة ونشر البشارة.

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,807078.msg7461723.html#msg7461723

هل هذا التصريح مستقى من قانون كنسي ما أم مجرد هو قانونك الشخصي؟
احداث السيناريو: ليكن قس سرمد (يهوذا) الذي خانه والقس ايوب (بطرس) الذي نكره لماذا سيادة المطران طلب من القس ايوب (بطرس) فقط ان يذهب عنده الى تورنتو ليخدم ولم يتكرم بدعوة القس سرمد (يهوذا) ايضا؟ لماذا يسمح بمعاقبة القس ايوب ويكتفي بتوجيه النصح والارشاد الى القس سرمد باليوس؟
الحل الأرقى كان: يطلب من التلميذين القس سرمد والقس ايوب بنقلهما لديه الى تورنتو سوية، ويعين قس جديد اي طرف ثالث ألا وهو (التلميذ توما) وتعالج العقدة والمشكلة وجميع الاطراف تعود للخدمة في رعية المسيح الواحدة دون انقسام وبصورة مرضية ومقبولة!!!!!
قلت "اقتباس": إن كافة الرعاة ومن بينهم سيادة المطران عمانوئيل شليطا ليس لديهم سلطة تنفيذية لتطبيق القوانين والأوامر على كهنة خورناتهم، كل ما باستطاعتهم عمله هو النصح والارشاد؟!!!
إذا المطران ليس لديه سلطة تنفيذية لتطبيق القوانين والاوامر على كهنة ابرشيته فكيف بإستطاعته أن يطبق القانون ويأمر بتحريم كاهنا من هو ليس اصلا من كهنته؟ معادلة معقدة ولا استوعب قانون المتناقضات!!!!!!!! وإذا كان البطريرك أصدر التحريم فعلا لماذا لم يذكر بصفة البطريرك الكلدان في العالم وليس كصفته الاسقفية؟
علما إن القس ايوب أدور غير تابع الى ابرشية المطران بل كاهن تابع الى المؤسسة الحبرية الفاتيكانية كون رهبنته ذات مرجعية حبرية مباشرة.
حسب الهرمية في توزيع المؤسسات الدينية وتبعيتها ترجع الى ثلاث مراجع رئيسية وهي:
١ـ المرجعية الفاتيكانية
٢ـ المرجعية الباطريركية
٣- المرجعية الاسقفية
والرهبانية الهرمزدية الكلدانية التي يرجع اليها القس ايوب هي ذات عنوان واسم كلداني (الرهبانية الهرمزدية الكلدانية) لكنها ذات أنتماء ومرجعية مباشرة مع كرسي البابوي الحبري والمجمع الشرقي المقدس.
وعليه، ألم يكن من الأجدر والأصح قانونيا أن لا يذكر سيادة المطران صفته الاسقفية عند إعلانه هذا التصريح المجحف، ويكتفي بذكر جهة المؤسسة الفاتيكانية المتمثلة بقداسة بابا روما أو البطريركية فقط؟ أم طعن بالسكينة مرة أخرى للتأكيد على قتل الضحية!!!
هناك غموض تام بالقضية والاحداث التي حصلت على ارض الواقع حتى ان المطرانية كتمت واخفت هذا التصريح الخطير الموثق (صوت وصورة) والرسالة الرسمية التي سبق وان نشرت ووزعت على عامة الحاضرين في الكنيسة عن الاعلام ولم يتطرق على ذكرها نهائيا في التقرير المنشور حول زيارته الرعوية الاولى الى فانكوفر تابع:

http://saint-adday.com/?p=8335

وأخيرا الملفان بطرس ادم الكبير: إذا الاسقف ليس لديه السلطة التنفيذية لتطبيق القوانين والاوامر على الكهنة الخاضعين لابرشيته .... برأييك من له السلطة على هؤلاء الكهنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-16, 9:23 pm

اقتباس :

ابو ستيفن 72



رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #32 في: 17.04.2016في 01:16 »


اقتباس
اقتباس :
أولاً : هـل ممكـن أن يـوضح أحـد كـيف جاء الكاهـن سـرمـد باليوس إلى كـنـدا ؟

بعد إذن السيد فؤاد نجيب  ان اجيب على سوْال السيد مايكل سيبي المحترم

الكاهن سرمد باليوس   كان احد كهنة ابرشية بغداد ويخدم في كنيسة مار بثيون في بغداد البلديات  بالتحديد . وترك رعيته بدون علم البطريرك السابق المرحوم مار عمانوئيل دلي وهرب الى سوريا ومن ثم سافر الى كندا فانكوفر  سنة  ٢٠٠٥ بحجة زيارة ابوه المرحوم الي كان مريض حينها . واول ما وصل الى فانكوفر قدم اوراق اللجوء الانساني وفضل البقاء دون موافقة و رخصة الرئاسة الكنسية وضرب قرارتهم كلها  بعرض الحايط بعدم الرجوع الى رعيتة في بغداد  أنذاك.  وكان يعمذ ويقدس في احدى قاعات المدينة  في فانكوفر دون رضى البطريرك السابق وبدون موافقة اسقف ابرشية امريكا  وكندا  في وقتها يعني كان خارج القانون والطاعة والسلطة الكنسية  .


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #33 في: 17.04.2016 في 02:01 »
شكـرا أخي ابو ستيفن 72
فـعـلاً هـناك أمور نجـهـلـها
إذن .... أين كان الـبـطرك ساكـو من هـذه المخالـفة الصريحة ؟
كـيف لم ينـتـبه إلى هـذه الحالة الشاذة التي لا تَـفـرُق عـن مثيلاتها (( الكـهـنة الـذين أفـتى بطردهم )) ؟ لكـن الإرادة الإلهـية كانت أقـوى !!

طيب ، كـيف البطرك لا يقارن هـذه الحالة مع حالة الأب أيـوب ؟؟
وهـنا أقـول (( حـقاً )) .... رغـم أني لم أكـن مطـلعاً عـلى هـذه المخالفة
إلاّ أنّ مقالي جاء في مكانه :
ما هـوَ مكـيال رحـمـتـك مع المخـطـئين يا غـبطة الـبـطـرك ساكـو



 
اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #34 في: 17.04.2016 في 03:37 »

اقتباس
اقتباس :
وأخيرا الملفان بطرس ادم الكبير: إذا الاسقف ليس لديه السلطة التنفيذية لتطبيق القوانين والاوامر على الكهنة الخاضعين لابرشيته .... برأييك من له السلطة على هؤلاء الكهنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الأخ جيفارا .. تحية وتقدير

المقبس أعلاه من تعليقك الأخير هو عبارة عن أستخفاف غير مقبول بأخينا الشماس الغيور على كنيسته بطرس ادم الجزيل الأحترام عندما تصفه بالملفان الكبير (وهو يستحق هذا اللقب اذا ما قورنت كتاباته وثقافته وأيمانه وغيرته على كنيسته وعلى قوميته ووطنيته مع العشرات الذين يكتبون دون وعي أو دون التفكير بنتائج ما يكتبون).

الأحترام وخاصة الكبير واجب وأدب الحوار مطلوب في هذا الموقع مثلما حرية التعبير مكفولة للجميع على شرط أن لا تتجاوز هذه الحرية الخطوط الحمراء كتقليل الأحترام مثلا والذي هو واضح في ردك المتسم بالتشنج، في وقت الموضوع برمته هو كنسي بين فريقين هما أخوة في الأيمان والقومية والوطن والأنسانية.

تقبل أحترامي

كوركيس أوراها منصور



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-20, 9:04 pm

اقتباس :

جيفارااا



رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #35 في: 20.04.2016 في 09:40 »
أخي العزيز كوركيس اوراها منصور المحترم

كلمة "الملفان" كلدانية الاصل تعني : المعلم.
أما بالنسبة الى كلمة الكبير نسبت اليه دلالة على احترام الكبير (كبير الشأن أو كبير السن) وكلاهما واجب علينا.
واللغة السائدة والنعوت الطاغية التي نستهلها عند بداية الحوار مع الاخرين هي: استاذنا القدير و معلمنا القدير وأخي المحترم و الجزيل الاحترام و السيد المحترم... الخ
أين الضير بالحالة إذا انني استخدمت نفس الكلمات والدلالة ولكن بغير لغة المعتادة او الغير المألوفة... بالعكس أنني كبرت من شأن الاستاذ بطرس ادم ورفعت من مقامه ووصفته بالمعلم (بالعربية) والملفان (بالكلدانية) لأنني حقا معجب بكتاباته الثقافية وانتاجاته الفكرية واحكامه الادارية وغيرته الرسولية على الكنيسة ومستقبلها انني حقا أكن له احتراما وتقديرا مبجلا لشخصيته ومكانته وانا اعتبره كمرجعية لنا... لذا طلبت منه أن يجيب على سؤالي للتوضيح والتنوير...
وإذا أنت قلت لي إن مفردة "الملفان" هي مفردة كنسية ودينية تنسب الى الملفان افرام السرياني على سبيل المثال او غير من رجال الكنيسة!!
للعلم / لم يكن الملفان افرام السرياني اسقفا او كاهنا او باطريركا بل كان بمرتبة "شماس" قدير...
والسيد بطرس ادم هو ايضا بنفس المنزلة "شماس" غيور على كنيسته... كما تفضلت في حديثك.
 حالها حال مفردة ("السيد" بالعربية.... "مار" بالكلدانية)... ولقب مار ينسب الى الاسقف او البطريرك  مثل مار فلان ومار فلان (مفردة كنسية)... لكنها تستخدم ايضا بالعربية عندما ندعو الاشخاص الاخرين بالسيد الفلاني والسيد الفلاني...
لدينا عالم اللغة وبحر من المفردات وتوجد حرية في استخدام المفردات والاصطلاحات المجازية والوصفية ...
وانا متفق معك احترام الكبير واجب... لكن ليس فقط الاحترام للكبير واجب بل هناك احترام اسمى ألا وهو احترام الرأي الآخر (الصغير) المختلف عن الرأي الشخصي ... وحاشا ان اقلل احترامي في كلا الامرين... هناك عبارة جميلة مكتوبة عن نقاط السيطرة والتفتيش بين بغداد والموصل هي: إحتَرِم تُحتَرَم...

أين الاستخفاف يا عزيزي كوركيس؟


 
اقتباس :

بطرس ادم


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #36 في: 20.04.2016 في 18:48 »
عزيزي الأستاذ كوركيس

أشكرك كثيراً على تعليقك أعلاه رغم أني كنت أحبذ أن لا توجع رأسك وتدخل في نقاشات مع هكذا تعليقات ( ولا سيما المتخفين وراء أسماء مستعارة ) ، شخصياً لا ألومهم فقد يكون أستخدامهم لكلمات الإستهزاء نتيجة عدم قابليتهم في أختيار ألفاظ حضارية أو بسبب البيئة التي نشأوا فيها ولكن عتبي هو على المشرف على المنتدى وعلى الأستاذ أمير المالح لسماحهم بنشر هكذا مواضيع وردود متشنجّة وخارجة عن اللياقة وآداب الكتابة التي تتعارض مع أفكارهم وغاياتهم  فالهدف منها هو التشويه والإساءة التي لن تطال الكاتب فحسب ، بل سمعة الموقع والمسؤولين عنه والتي هي ضد سياسة الموقع المعلنة ، وكما تلاحظ من الرد الأخير مدى أستخفافهم بعقلية القارئ .... أنهم حقاً مساكين .

ملاحظة : من رأيي التوقف عن الرد



 
اقتباس :

زيد ميشو


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #37 في: 20.04.2016 في 21:06 »
أخي الشماس العزيز بطرس آدم
بالتأكيد مكانك على الرأس والعين، وأي استخفاف يطالك حاشاك، لن يقلل من شأنك قيد أنملة
الأخ جيفارااا له رسالة مع أسماء مستعارة أخرى، لكنهم اخطأوا كثيراً وبالغوا في الأنفعال، وهذا يضيع حقهم إن كان لهم حق
بالحقيقة كنت قد اوشكت للذهاب إلى فانكوقر خصيصاً لعمل تحقيق صحفي متكامل حول موضوع الأنشقاق، وقد وضعت في بالي أن اتصل بالأب سرمد وبهم وبعض الأشخاص من الهمتمين شريطة ان تكون الآراء موثقة بصور والأسماء الصريحة، كي اكتب وجهات نظر مختلفة حول الموضوع، وبالتاكيد كنت سأفتح باب النقاش على مصراعيه في المواقع، لكن بعد ان تفاجأت بالأسلوب، عدلت عن قراري
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-22, 9:28 am

اقتباس :

farisyousif



رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #38 في: 22.04.2016 في 11:51 »
الاخ فؤاد نجيب المحترم
تحية طيبة
بالكاد احصل على معلومات جديدة عن كنيستكم (المنشقة) فقد علمت البارحة ان كنيستكم مكونة من عشيرة الاب ايوب شوكت فقط اي من عوائل اعمامه واولاد عمه وهكذا .... فهل هذا صحيح ؟!!!
اعتقد انك بحاجة الى ذكر الحقائق كاملة وليس مجتزأة .
وشكرا



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #39 في: 22.04.2016 في 12:55 »
أخي farisyousif المحترم
انا مثـلك إستـفـسرتُ عـن منـتسبي رعـية الأب أيوب
فـهي ليست كما نـقِل إلـيـك ...صحـيح أن أكـثر من نـصـفـهـم من جـماعة مَـرﮔايي
والبـقـية مـتـنـوّعـون



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-22, 8:17 pm

اقتباس :

fouadnageb





رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #40 في:23.04.2016 في 02:49 »


عزيزي فارس يوسف المحترم

إن ما تقوله عار عن الصحة. وخاصة ان هذه المسألة هي من افتعال الفتن الطائفية والعشائرية التي افتعلها الاب سرمد باليوس لغرض دنيئ من اجل الطعن بسمعة ابناء الرعية( كنيسة مريم العذراء الكلدانية ) وتشويه سمعتها.وإذا قلت لك ان عائلة الاب سرمد باليوس وافراد عشيرته يديرون كنيسته الان، أليس هذا توجه عشائري وتدخل في إدارة وشؤون الكنيسة الكلدانية؟

يا عزيزي فارس يوسف المحترم، قلت لمئات المرات واكرر كلامي مرة اخرى، المشكلة هي بالراعي سرمد يوسف باليوس فقط كونه قائد الرعية وليست بالرعية. ولم اتكلم في مقالاتي ورودي ولن اتطرق حتى في المستقبل على افراد رعيته وانتمائهم العشائرية، لأنهم اخوتنا واخواتنا وابائنا وامهاتنا واصدقائنا واقاربنا. ومع الاسف الشديد عندما تطرق بعض الكتاب المحترمين في هذا المنبر الكريم في السابق بتوجيه الاهانات واسلوب التصغير بالرعية والجالية الكلدانية الذين يترددون الى كنيستنا، الرب يسامحهم على ذلك!

لذا لن اتعمق بالحديث والتفصيل اكثر تجنبا لعدم جرح المشاعر الاخوية لأبناء الجالية الكلدانية، حتى لا احقق الغرض الدنيئ للاب سرمد باليوس بتفعيل الصراعات الاهلية والعشائرية فيما بيننا هنا في فانكوفر وندخل في دوامة فارغة نهايتها الخسارة الفادحة لكنيستنا الكلدانية . ولقد تكلمت بصورة كافية عن هذا الموضوع في السابق، ويبدو انك كاتب ومتابع جديد في هذا المنبر الحر وليس لديك اوليات عن قضيتنا ...تحياتي لك .

اقتباس :

farisyousif


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #41 في: 23.04.2016 في 13:49 »
اخي فؤاد نجيب المحترم
تحية طيبة
ما قلته ليس عاري عن الصحة بل ربما يحمل نصف الحقيقة وكنت اتوسم بك ان تقول انت الحقيقة كاملة وارفق لك صورة منشور على صفحة (فيس بوك) كنيسة مريم العذراء لجمعية مركا مما يدل على ان ناس مركا هم الاغلبية في كنيستكم !
اما فيما يتعلق بالاب سرمد باليوس فانا لم اجد في مقالاتك او مقالات اخرين من جماعتك اي شيء مقنع ضده فهو لا يختلف عن بقية القسان فاذا كان كل واحد  نختلف مع القس في كنيسته لكان كل واحد انشاء له كنيسة خاصة به وبعائلته وحده !
يااخي لا يجوز كلما اختلف محاور معك بالراي ان تلحقه بالاب سرمد باليوس حيث انك بهذا الاسلوب تفقد اشخاص ربما يكونوا متعاطفين معك وواحد منهم انا ! فانا متابع لقضيتكم منذ اكثر من عام وبسبب معارضتي ونقدي لرئاسات كنيستنا الكلدانية  بخصوص  الكهنة والرهبان الهاربين وكذلك موضوع الهجرة قام الموقع بايقاف حسابي لكني لاني لست منحازا لا لكم ولا لغيركم فانني عندما احصل على معلومة جديدة احاول ان اناقشها بكل موضوعية وانقدها كموضوع وفكرة وليس كاشخاص ولهذا اقترح عليكم مايلي :
1. اطلبوا من الاب ايوب شوكت ان يترككم ويلتحق بكنيسته الام بشكل فردي !
2. اطلبوا من سيادة المطران ان ينسب لكم كاهنا ولو بشكل مؤقت (على الا يكون الاب سرمد باليوس)
3. اطلبوا من سيادة المطران ان يضم كنيستكم الى كنائس الابرشية !
اما انكم متمسكون بالاب ايوب فمن حق الطرف الاخر ان لا يعترف بكم
ارجو ان تتقبل وجهة نظري وترد باسلوب هاديء لتتحقق الفائدة
مع تقديري واحترامي
فارس ساكو

 




الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-04-29, 9:12 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #42 في: 29.04.2016 في 12:22 »
سـؤال وجـيه :
لماذا تـنـبّأ الـبـطـرك ساكـو بتأريخ 14 أيار 2014 قائلاً :
((( ومن يعـرف ماذا سيحـصل غـداً ، حـيث ممكن واحـد من عـنـدنا يتركـنا ليكـوّن كـنـيسة جـديدة ))) !!!!!!!!!!
وإنْ لم نـسـمّها نـبـوءة ، فـما تـفـسـيـركم لمـقـولـته ؟ وما أسـبابها ؟؟



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3423
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb   2016-05-02, 1:49 am

اقتباس :

جيفارااا



رد: الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!
« رد #43 في:02.05.2016 في 10:42 »
مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في 12:22 29/04/2016
اقتباس :
سـؤال وجـيه :
لماذا تـنـبّأ الـبـطـرك ساكـو بتأريخ 14 أيار 2014 قائلاً :
((( ومن يعـرف ماذا سيحـصل غـداً ، حـيث ممكن واحـد من عـنـدنا يتركـنا ليكـوّن كـنـيسة جـديدة ))) !!!!!!!!!!
وإنْ لم نـسـمّها نـبـوءة ، فـما تـفـسـيـركم لمـقـولـته ؟ وما أسـبابها ؟؟


عن اذن الاستاذ فؤاد نجيب المحترم 
استاذ مايكل سيبي القدير
من المؤكد إن الروح قد ألهم البطريرك عندما قال هذه المقولة وهو قريب من دير السيدة حافظة الزروع في ألقوش الذي يرجع مرجعيته الى الرهبنة الهرمزدية الكلدانية... والاب ايوب ادور كان راهب من رهبان ذلك الدير... الذي تخرج منه راهبا وكاهنا جديرا... حيث تعلم على يد أباء ورهبان قديسين لهم شاوٍ طويل في المسيرة الروحانية العميقة... والتأريخ الرهباني معروف جدا بالتجديدات والتغييرات لأنهم نبض الكنيسة المتجدد... والبطريرك يوحنا سولاقا كان أحد رهبان هذه الرهبنة وبفضله تأسست الكنيسة الكلدانية على ماهيه عليها الآن... فالرهبان هم من الرواد في تأسيس كنائس جديدة صغيرة ثم تكبر وتتوسع وتصبح كنائس واسعة الانتشار عالميا...
ومن المحتمل الكبير نبوءة البطريرك سوف تتحقق قريبا بمشيئة الله تعالى عزه وجل ويمكنك يا عزيزي مايكل ان تزور هذا الرابط أدناه وتجد الملامح والخيوط الجديدة لظهور اشعة تكوين "كنيسة جديدة".
واعتقد إن قرار المطران عمانوئيل ونكرانه للشعب الكلداني في فانكوفر مجرد سببا مرتبا حسب المشيئة الإلهية ليعجل على تأسيس الكنيسة وهذا يدل على تحقيق النبوءة التي قيلت على لسان البطريرك لويس ساكو:" ومن يعـرف ماذا سيحـصل غـداً، حـيث ممكن واحـد من عـنـدنا يتركـنا ليكـوّن كـنـيسة جـديدة"... وحتما ستكون ستتم هذه "الكنيسة الجديدة" على راهب كلداني.
علما إن حق هذا القطيع ايضا أن ينكر المطران وكنيسته كما نكرهم هو أمام الملأ... فهذا عواقب هفوات القادة والرؤساء الكنسيين... صدق من قال يسوع المسيح: وَلكِنْ مَنْ يُنْكِرُني قُدَّامَ النَّاسِ أُنْكِرُهُ أَنَا أَيْضًا قُدَّامَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ." (مت ١٠: ٣٣)
https://www.facebook.com/media/set/?set=a.847181985388562.1073741871.607296932710403&type=3



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الذكرى السنوية على الخطاب التحريمي لسيادة المطران عمانوئيل شليطا ضد كنيسة مريم العذراء الكلدانية المنشقة في فانكوفر!!!/fouadnageb
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: