منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ما هـوَ مكـيال رحـمـتـك مع المخـطـئين يا غـبطة الـبـطـرك ساكـو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ما هـوَ مكـيال رحـمـتـك مع المخـطـئين يا غـبطة الـبـطـرك ساكـو   2016-04-12, 6:13 am




إنّ من بـين السلـبـيات الموروثة لـدى الكاهـن ( منـذ مئات السنين إنْ لم نـقـل ألـفي سنة ) إعـتـقاده بأنه صار مُجازاً من الله منـذ لحـظة قـص خـصلة من شعـره عـنـد رسامته ــ والمقـص لا يـزال بـيـد مطرانه ــ وأنه أصبح راعـياً رغـم حـداثـته وقـلة خـبـرته ، مخـوّلاً للـتحَـكم بالمصير الروحي ــ وأحـياناً الإجـتماعي ــ للمؤمنين في كـنيسته معـتـبراً إياهم قـطعاناً ...... أما مكانـته في نـظر نـفـسه فهي فـوق الجـميع !

إن عـقـلاً عـصرياً منـفـتحاً الـيوم يرفـض تـوجـيها وتـوَجّهاً كهـذا ، لأن الكهـنـوت ليس سلطة ولا وراثة ولا مهـنة وإنما خـدمة روحـية لإتمام تـوصية المسيح ليس إلاّ ، ومَن لا يستـوعـب ذلك ، عـليه أن لا يتحـمل مسؤولية الكهـنـوت بل يكـتـفي بأن يكـون مؤمناً محـباً للمسيح مثـلـنا وعاملاً بـوصاياه ......

وإذا إنبرى أحـد ملـوّحاً بتبريرات من هـنا وهـناك من أجـل فـرض رأيه ، فـعـلى الرحـب والسعة سنأتيه بتـناقـضاته من هـناك وهـنا أيضاً ، وسيكـون حـواراً شـيـقاً يستـنـد إلى دستـورنا الكـتاب المقـدس .

في تحـضيراتـنا لـصلوات عـيـد الميلاد عام 2007 أوصانا المطران جـبرائيل كـساب أن نعـتـرف بخـطايانا جـميعـنا ولمرة واحـدة في السنة عـلى الأقـل . إن الرجـل كـمرشـد أدّى واجـبه معـنا ولكـني أنا شخـصياً لم ألـَـبِّ نـداءه ، ليس تهـرباً بل عـمـداً ومتهـيّـئاً ليسألـنا بعـد العـيـد ــ مَن منكـم لم يعـتـرف ؟ ــ كي يسمع مني جـواباً مقـنِعاً له وللحاضرين لا يقـبل الشك ، ولكـنه لم يسألـنا مع الأسـف ...

متـذكــّـرين أنّ الجـميع أخـطأوا وأعـوَزهم مجـد الله ، وليس خافـياً أنّ غـلطة الطفـل ليست كـغـلطة أبـيه ، وسهـوَ الجـنـدي ليس كما لقائـده .

إنّ الخـطيئة والخاطىء تهـمة يزرعها الإكـليروس بـذوراً في شعـورنا ونحـن أطفالاً أبـرياء ، نـردّد عـبارة (( خـطـيـئـتي عـظـيمة جـداً )) كالـبـبغاء ، عـنـد تـناولـنا الأول لـلـقـربان المقـدس مثـل الملائكة أنـقـياء ، دون أن نـقـتـرف إثـمَ بعـض الأمراء !!!

ومهما نعـتـرف بذنـوبنا وتـمسَح خـطايانا من سجلاتـنا وينـزل المسيح بلاهـوته وناسـوته ليحـل في بُـطين قـلـوبنا ، فإن كـهـنـتـنا يـوحـون في كـرازاتهم إلـيـنا بأن آثار ذنـوبنا تـبعـث نـيازكاً من عـلى أكـتافـنا ، لـن نـتخـلـص منها ولا يُـردّ إعـتـبارنا إلاّ بـدفعـنا ضريـبة شهـيـقـنا وزفـيـرنا ..... بل يمتـد ذلك إلى ما بعـد مماتـنا أياً كانت مميتة معاصينا ، فـيعـرضون أمامنا ــ أو أمام ذوينا ــ فـرصة تأمين مسكـن لـنا في ملكـوت أبـديتـنا ، وبأيـديهم مفاتيحه بعـد دفع ثمنه !! وهـذا يقـودني شخـصياً إلى الـقـول :

طالما هـناك إستمارة تأمين وضمان لأبـدية راحـتـنا بعـد مـوتـنا ، فـلماذا نحـرم أنـفـسنا من ملـذات الـدنيا التي وفـرها الله لـنا ؟ وإذا أحـد يـرى خللاً في طرحِـنا فـلـيستعـد لـمـناقـشـتـنا .

بصورة عامة لا أنـزّه نـفـسي ولا أدينها ، فأنا لم أسـرق 500 ألف دولار إلى حـد هـذا الـيـوم ، أما غـداً قـد أخـطط لإنـتـشال 800 ملـيـون ( بشرفـكم أليست مغـرية ! ) ولكـن لستُ أدري كـيف ومتى وأين ولماذا لأني لستُ خـبـيـراً في هـذا الحـقـل ، فإذا حـصلتُ عـلى مسعـف سأتـفـق معه عـلى طريقة نـصّه إلي ونـصّه إلك ! ....

كما لم أزوّر وصولات بأثمانها ، ولا بعـتُ أملاكاً لست أملكها ، ولا أعـطيتُ رشـوة لتمريـرها مثـلما إرتكـبَها فاعـليها وثـبّـتها محـقـقـوها ، ونـشـرها السيـد الآمـر في البطركـية ثم سحـبها ! وإحـنا بـدورنا ما قـصّرنا فأعـدنا نـشـرها .. ومع ذلك فأصحاب الصفـقات ثـوّلـوها ....

فـنـقـول لهم : إذا أنـتـو مو ﮔـدها ، ليش تـزجّـون نـفـسكم في مآزق ودرابـين تـنحـصرون بـيها وما تـﮔـدرون تـطـلـعـون من ﭼَـرخها ؟ ...... أعـطـوا الـقـوس باريها ....... أمثال بعـض مـنا فـنحـن لها !.

من جانب آخـر ، رغـم أنّ الكـتاب المقـدس يوصي بتجـنب الكـذب ، ولكـني في يوم ما وظرف ما ، إضطررتُ إلـيه مع سـبق الإصرار مؤكــّـداً عـلى أني يجـب ويجـب أن أكـذب ، وإلاّ ستكـون هـناك بلبلة كـبـيـرة ، الله لا يرتـضيها ــ ليست لي ــ ولكـن لآخـرين غـرباء قـد لا تحـمَـد نـتائجها عـلى أصحابها ! فـتخـلـق شعـوراً بالـذنب عـنـد مسبّـبها ! إنّ كـذبتي لم أخـفِها أبـداً بل حـكـيتها بـين أصدقاء ومطران بتـفاصيلها .


********************

ملـفات عـديـدة عـنـد البطركـية تستحـق الإدانة بلا خـوف ... لكـنها صارت فـوق الـرفـوف :

أولاً : كاهـن يشوي الخـطايا عـلى الفحـم داخـل الكـنيسة أمام المـذبح ... والبطرك بـرّره ، فكـتبتُ عـنه

http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=30763

ثانياً : كاهـن يعـمذ طـفـل المغارة في عـيـد الـدنح ........ والبطرك لم يعـمل شيئاً بمستـوى الحـدث ، ولم أكـتب عـنه نـزولاً عـنـد طـلب صديق .

ثالثاً : سابقة خـطيرة لم يـذكـر التأريخ الكـنسي مثـلها ، كاهـن يلعـب قـمار بـفـلـوس المهجّـرين المظلـومين ويخـسرها ــ نـصف ملـيـون دولار ــ وهم عـلى أحـر من الجـمر ينـتـظرون رحمة الله وقـبولاً وإستـقـراراً في بـلـد يأويهم ، كـتب الكـثيرون عـنه ..... وأمور أخـرى عـديـدة .....

لكـن البطرك لم يكـن حازماً في معالجة تلك الحالات ! وإنما بـرّرها بصورة أو بأخـرى أو خـفـف من وطأتها ....

والـﭘاﭘا فـرانسيس يعـيـد قـول الرب يسوع فـيقـول :

إن الله والمال هما سـيـدان مخـتـلفان لا يمكـن خـدمتهما معاً في الوقـت عـينه ، ولـذلك لا يمكـنـنا أن نخـلـط بـين ( تـناغـم الـوفاق وسكـينة الـنـفاق ) ..... وقـداسته على نياته ما يدري بكـربلاء شـصار !!

رابعاً : ألآباء الكهـنة : نـوئيل ، ﭘـيـتـر ،  أيـوب ، وآخـرين غـيـرهم ... غادروا العـراق ولم يرجـعـوا لسبب أو لآخـر في فـترة المرحـومَين مار روفائيل بـيـداويـذ ، ومار عـمانـوئيل دلي الـلـذين لم يثـيـرا الموضوع حـول رجـوعهم ، فـحـين جاء ساكـو بطركاً صار يُطالـبهم بالرجـوع لا لحاجـته إليهم بل لـعـرض عـضلاته وله فـيهـم (( مآرب أخـرى )) في سان ديـيـﮔـو .... وواصل الضغـط عـليهم حـتى أصدر فـتـوى بإيقافهم ثم فاز بطردهم ، لكـنهم من جانبهم لم يَـيأسـوا ... واخـيـراً منَّ الله عـليهم وجاءهم الحـل النهائي لـبعـضهم من الـﭘاﭘا نـفـسه معـززين مكـرّمين كهـنة في أبرشياتهم ، وللـبعـض الآخـر جاء حلاّ أولـياً وينـتـظرون الحـل الـنهائي ...

مثال الأب أيـوب : قـداسة الـﭘاﭘا أعـطاه نـصف الحـل لمشكـلته حـين فـك إرتباطه بالرهـبنة ... طيب ، بقي نـصف الحـل الآخـر بـيـد الـبطرك ( لا يقـل أحـد إن المسألة بـيـد المطران ـ هاي ما تـفـوت عـلـينا ) لأنه إذا قال ساكـو قال شـلـيطا .... إحـنا وِلــْـد الـﮔــْـرَيّة واحـد يعـرف أخَـيّه ! .

وخـتاماً ، قـد يستغـرب الـبعـض من قـولـنا : (( كان عـلى البـطرك أن يعـتـذر لهم عـن إساءته لسمعـتهم )) !! .............. هـل من معارض لهـذا الكلام ؟ .. طيب :

(1) تعالـوا معـنا إلى نهـر الأردن حـيث ذهـب يسوع مع العـديـد من أبناء شعـبه ووقـف في صفـوف الخـطأة ليعـتمذ معـهم ولم يخجـل ! بل وقـف هـناك مع الجـميع ومع الخاطئين وهـو لم يخـطىء .....

(2) وإنـطلاقاً من مـبـدأ الإعـتـذار والرحـمة والغـفـران ، هاكم قـصة أروع :

قام الـﭘاﭘا يوحـنا ﭘـولس الثاني بممارسة رائعة يـبقى التأريخ يـذكـره بها ، لم يسبقه أحـد فـيها ، حـين إعـتـرف بخـطاياه عـلى يد كاهـن مفـصول بعـد أن أصبح متسولاً في الـﭬاتيكان فأعاده الـﭘاﭘا إلى ممارسة كهـنوته !!

مَن مِن الإكـلـيروس الـيـوم ( ذوي الـدرجات العـلـيا ) يمتـلـك الجـرأة والشجاعة أن يعـمل مثـله ؟

(3) بالإضافة إلى إمكانية الإستـنـتاج المنـطقي ، أن مار ﭘـطرس خـليفة المسيح رئيس التلامـيـذ ( لا بـد وأنْ ) إعـتـذر لمار ﭘـولـس حـين نـبّهه عـلى خـطئه .. ألسنا الـيـوم نبجـل كـليهما بل نـذكـر مار ﭘـولـس أكـثر !.

الخلاصة :

نسأل غـبطته : ما هـوَ مكـيال رحـمـتـك مع المخـطـئين يا سـيـدنا ؟.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ما هـوَ مكـيال رحـمـتـك مع المخـطـئين يا غـبطة الـبـطـرك ساكـو   2016-04-12, 6:15 am

الردود منقولة من موقع القوش نت
مردوخ. البابلي


سيد مايكل
أنت سر إلى الامام وأنا سأحاول ان الحك ان استطعت
أما ان البطرك لا يرد على ما تكتب فهذا ليس شانئ
وارجع وأقول أنا لا اهتم لمحتوى كتاباتك لكي انتقدها
أني صاحي على نفسي لا تخاف علي بالمناسبة شكرا لوصفك لي باني (ورده مال الله) كلك ذوق

مايكـل سـيـبي


سيد مردوخ .... كـلما أنـظر إلى إسمك أقـول مع نـفـسي أنت لست وردة فـقـط ..... وإنما (( وردة مال ألله )) .
سيروا إلى الأمام ونحـن من ورائـكم
************

أرجع وأقـول : لا يمكـنـك أن تـفـنـد فـقـرة من مقالي !!!
أرجـو أن تلاحـظ شيئاً ::
البطرك نـزل متـواضعاً !!!! وأجاب بمقال .. عـلى كـتابة بسيطة للشاب ( يـوهانس ) لم تـكـن خـطيرة ................... طيب ، ألا تـسأل نـفـسك لماذا ليس يجـيـب أو يعـلـق مرة واحـدة عـلى كـتاباتي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وأنت تـرى أن كـتاباتي (( في نـظرك )) هي تجاوز عـلى البطرك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
*********************
أخي إصحَ عـلى نـفـسـك .

مردوخ. البابلي


سيد مايكل
المسيح لم يعتدي على احد فلا. تقولني ما لم اقوله كفاك غرورا لدرجة أن تضع نفسك في مقام المسيح
Yohans
اذا كنت أنا ذيلك فماذا تكون أنت
وبما أن اسمك Yohans فهذا إثبات أن اسمك ليس تمويهي يعني ابن عم نبوخذنصر
مايكـل سـيـبي


سـيـد مردوخ البابلي
طالما أنا والمسيح سـفـهاء ... فلا تهـتم أكـتب ما شـئـتَ

أصلاً أنت وردة مال ألله
مردوخ البابلي


سيد مايكل
لم أكن أعلم أن التعدي والوقاحه هو شجاعه

yohans


الى مردوخ. البابلي
لا يروح فكرك زيادة عن الذيول ,,,, انت اول ذيل الي ؟؟؟؟
لانك لا تستطيع كشف حقيقتك وتتختل تحت اسم مستعار
وتقول لي بانها نكتة 2016
هل تعلم بان مواضيع الاستاذ القدير مايكل سيپي
قد مردختك وافقدتك الصواب واتخذت اسماً مستعاراً لكي تفرغ ما بداخلك
رُعبكم يكفيكم لانكم تتخذون الاسماء التمويهية
وسيكون الاستاذ مايكل مرعبكم دوماً وسيظهر بمنامكم جميعاً
لانكم فاقدين الصواب

مردوخ. البابلي


Yohans
أنت تتكلم عن الأسماء المستعارة هذه أحلى نكتبه 2016 أما قولك ذيول الكلدان هل حقا تعي ما تقول حاشا الكلدان أن يكون لهم ذيل

مايكـل سـيـبي


أخي يوهانس
صدّقـني أنا أستـمـتع بكـتابات الجـبناء لأنها خـير دليل عـلى رعـبهم ( كما تـفـضـلـت ) من شجاعـتي
يقـرأون مقالاتي ولا يمكـنهم (( إطلاقاً )) تـفـنـيـدها لرصانـتها ، وأنا أتحـداهم أمام الجـميع
وإن بـيّـنـوا أنّ فـيها كـذب أو تـلـفـيـق ......... فأنا سأعـتـذر لجـميع الـقـراء عـلـناً

yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
بالحقيقة انا اقف وارفع لك قبعتي لأنك الصوت الصارخ بوجه المرعوبين
ومن الذين يتخذون اسماء مستعارة ولانهم اشباه رجال يخافون كشف حقيقتهم
لا تهتم استمر بكتاباتك لانك مع الحق

لاحظ الذين يخافونك كلهم يتخذون اسماء تمويهية كلدانية ولكن بالحقيقة هم ذيول للكلدان
اتمنى لك الموفقية
مردوخ. البابلي.


أولا انا قلت المعتدين سفهاء فلماذا تعتقد إني وصفتك بانك سفيه هل أنت معتدي
ثانيا انا لا اهتم لمحتوى كتاباتك لكي انتقد أي فقرة منها لأنها تحمل نفس المحتوى لكني انتقد الأسلوب هل يهمك ذلك أم لازلت تظن انك وحدك المحق في كل ما تكتبه
مايكـل سـيـبي


أنت متـورّط في وصفي بالـسـفـيه
لأن المسيح نـفـسه وُصِـفَ بالسـفـيه
فـمن أكـون أنا !!!!
كـن حـذراً في كـتابة المصطلحات فالأفـضل أن تـسأل أولاً ، لأنّ الكـتابة مسؤولية
*********************
أرجع وأقـول : إبحـث في مقالي وإنـتـقـد منها أية فـقـرة تـخـتارها .... ولا تـضيع وقـتـك في تـرّهات
********************
ومع ذلك يـبقى الجـبان ضاماً نـفـسه من خـوفه
مردوخ البابلي


هل تحاول هنا ان تشبه كتاباتك بما كان يكرز به المسيح أم انك فقدت أعصابك
في الحالتين أنت مخطي (جرب غيرها عزيزي)
مايكـل سـيـبي


المسيح وُصِـفَ بالسـفـيه

مردوخ البابلي


المعتدون سفهاء

مايكـل سـيـبي


المجـهـولـون جـبناء

مردوخ البابلي


سيد مايكل
الى الوراء در عادتان سر يس يم يس يم

مايكـل سـيـبي


عـزيزي يوهانس
إن الـفـقـرات التي طـلبتَ مني إضافـتها إلى مقالي ... سـبق أن كـتبتها أكـثر من مرة ... ولكـن وين الرجّال إللي يـرد عـليها ؟؟

أما أمثال أبـو سمـرة ، فأنا إللي أجـرّه إلى الحـديث ، وأتـونـس في الرد عـليه وعـلى أمثاله ............. خـليهم يـرفـسـون المهـماز !!

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
شكرا على هذه المقالات التي تعيد الى ذاكرتنا مواقف سيادة ساكو بخصوص كثير من القضايا التي ينسى ما قاله قبل يومين وثم يصرح بعد يومين ليرى انه ناقض نفسه (نرجسي كولش), وثم تزينها بنكهة خاصة من شخصيتك المرحة والبشوشة والتي تكون كلماتك (طخ بالعظم) لاصحاب الشأن,
مفهوم الرحمة عند رفيق ساكو هي مثل ما نقولها بالكلدانية (صيطا دسوتو) شبر اليد الجدة, يريد ان يقصرها او يطولها, فينزل مطره وشمسه حسب هواه وليس مثل الله الذي ينزل مطره على الصالحين والطالحين, وغير مثال اقتباس من نقطة التي ذكرتها :
رابعاً : ألآباء الكهـنة : نـوئيل ، ﭘـيـتـر ، أيـوب ، وآخـرين غـيـرهم ... غادروا العـراق ولم يرجـعـوا لسبب أو لآخـر في فـترة المرحـومَين مار روفائيل بـيـداويـذ ، ومار عـمانـوئيل دلي الـلـذين لم يثـيـرا الموضوع حـول رجـوعهم ، فـحـين جاء ساكـو بطركاً صار يُطالـبهم بالرجـوع لا لحاجـته إليهم بل لـعـرض عـضلاته وله فـيهـم (( مآرب أخـرى )) في سان ديـيـﮔـو .... وواصل الضغـط عـليهم حـتى أصدر فـتـوى بإيقافهم ثم فاز بطردهم ، لكـنهم من جانبهم لم يَـيأسـوا ... واخـيـراً منَّ الله عـليهم وجاءهم الحـل النهائي لـبعـضهم من الـﭘاﭘا نـفـسه معـززين مكـرّمين كهـنة في أبرشياتهم ، وللـبعـض الآخـر جاء حلاّ أولـياً وينـتـظرون الحـل الـنهائي ...
مقارنة بالنقطة الثالثة التي ذكرتها.
اعيد الى ذاكرتنا مرة اخرى الم يصرح سيادة ساكو بان اذا روما لا تقف بجانبه بخصوص الكهنة المتمردين والخارجين عن القانون سوف يستقيل وها حسب ما تقول انهم يمارسون خدمتهم الكهنوتية في ابرشياتهم؟؟؟معززين مكرمين
اين هو من كلامه؟؟؟ لماذ لم يقدم استقالته؟؟؟ اليست هذه ضربة قاضية عليه؟؟؟؟ ماذا ينتظر يوم القيامة لينتقم؟؟؟
يا رجل اذا انت تصرح شمالا وجنوبا لا عتب عليك ولكن منصبك لا يسمح لك ان تكون بهذه الخفة....استقيل وريح نفسك وريح الكنيسة!!!!

عادل اوراها


yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية لك من القلب
مواضيعك كلها بالصميم استمر لاننا بحاجة لمقالاتك التي تفتح عيون العميان من امثال المدعو سمير بطرس يبدو بانه لا شغلة ولا مشغلة
اتركة لا يستحق الرد عليه لانه لا يفقه شئ
هكذا نماذج واجبهم سحب الموضوع لغير مكان لانهم مكلفين بالمشاغبة
من الجهة التي تحركهم فقط
ولكن ارجو اضافة فقرات كثيرة

مثال وضع الصليب بدون مصلوب بكنائس الرفيق ساكو الزوعوي
ووضع لافتات الربطة الساكوية على مذابح الكنائس
مايكـل سـيـبي


أخي سمير
إستمر عـلى نهـجـك ولا يهـمـك

سمير بطرس


اخي مايكل : ارجو ان تلتزم بحدود اللياقة الادبية في التعليقات , ولا تتطرق الى اكثر منها , والا استطيع ان اوقفك عند حدك انت وغيرك , التزم بالاحترام . اقرأ تعليقي جيدا لايوجد فيه اي تجاوز فيه , انما نقد عادي وضمن موضوع ماكتبت اعلاه . شكرا .
سمير بطرس


انا لم اقل انك شيوعي ولكن قلت لديك والاخرين ذهنية شيوعية منذ فترة المراهقة , وهذا صحيح او على الاقل من وجهة نظري قد اكون مخطئ , ثم انني ولا مرة لم اعلق بطريقة عاميّة غير لطيفة لا معك ولا مع غيرك , واذا كنت واثق من نفسك فلماذا اضطربت من كلمة ( شيوعي ) , فرديت بطريقة غير متحضرة لاتليق لا بعمرك ولا بتاريخك التدريسي , وانما هو عفوا اسلوب مراهقي فعلا وخليك لو سمحت بمستوى اللياقة الادبية .. بصراحة انا لست قاصر للرد بالمثل واكثر ولكن لا اريد ان انزل الى هكذا مستوى تعذرني .. تقبل تحياتي .

مايكـل سـيـبي


هاي قـوية ,,,,, هاهاهاها ... أبـو سمرة

أحـلـفـك بروح أمك لازم تسمع هاي الأغـنية

https://www.youtube.com/watch?v=_oO4Yrxj6aY
أنا شـيـوعي .... تستأهـل عـليها كـعـدة ويّاها عـشاء
فـقـط حـدد لي الموعـد .... والباقي عـليّ وتـدلل

سمير بطرس


أخي : هسا انت شتريد , ( كلام المطران كساب معجبك وكلام او تصرف اداري من غيره هم مايعجبك .. انا متاكد انت والبعض ممن يعزف على نفس الوتر بالكتابة او ببرامج انتم اصحاب ذهنية شيوعية منذ فترة مراهقتكم _ من طقوسيون وغيرهم _, انه لو المسيح جاء الان فسوف لن ترضوا .. للاسف ..


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هـوَ مكـيال رحـمـتـك مع المخـطـئين يا غـبطة الـبـطـرك ساكـو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: