منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا لم يحـضر الـبطرك ساكو مؤتمر روما حـول وضع المسيحـيّـين في العـراق وسوريا ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لماذا لم يحـضر الـبطرك ساكو مؤتمر روما حـول وضع المسيحـيّـين في العـراق وسوريا ؟   2016-04-15, 10:01 pm




تـنـويه :

أنا أوثـق كلامي بالروابط قـدر الإمكان ... ﭬــيـديـوات أو مقالات ... نـشرها أصحابها مفـتخـرين بها ... ولكـن حـين أستـشهـد بها عـنـدئـذ يحـس ناشريها بتأثـيرها الإيجابي لصالح مقالاتي ... وهـنا يفـضلـون حـذفها عـن الإفـتخار بها ....... للعـلم والإطلاع .


**********************

بتأريخ 14 شـباط 2016 نـشر الموقع البطركي خـبر مغادرة البطرك لـويس إلى النمسا للمشاركة في مؤتمر حـول (( وضع المسيحـيّـين في العـراق وسوريا )) ومنها إلى ألمالنيا وموناكـو ثم إلى ﭘاريس لتـكـريس كـنيسة مار يـوحـنا المعـمـذان الجـديـدة ...........

في رأيي ، كان الأفـضل للبـطرك لو لم ينـشر مسألة مشاركـته في المؤتمر ويخـلـيها سـكـتة بـيناتـنا ، والناس نائمين لا من شاف ولا من دري ! والصاحـين منهم يـقـرأون بعـقـل أعـمى !........

وهـنا أتـذكـر مقالي بعـنـوان ــ الجَـمّـال و الوالـي ــ حـين قال الـوالي : (( بسذاجة هـؤلاء ــ الخـبل ــ وأمثالهم الـذين لا يفـرقـون بين الناقة والجمل ، أصبحـتُ أنا ــ واليهم ــ وسأبقى راعـيهم طِوال الـزمن المقـبل  )) .

وبتأريخ  26 شـباط 2016 نـشر خـبر زيارة غـبطته لخـورنة مار شمعـون بر صباعي الكلدانية / ألمانيا ، والوفـد المرافـق ( المطرانين رمزي ﮔـرمـو ، شليمون وردوني ) والكاهـن الـمُسمى ــ سامي الـريس ــ وذلك في مدينة روتـنبورگ .

كل ذلك مقـبـول ، ولكـن في صباح يوم 27 شباط 2016 أقـيم في أكاديمـية شتـوتـﮔارت / ألمانيا مؤتمرا صحـفـيا بمناسبة زيارة البطـرك ساكـو !!! يا سـيـدنا ألله يخـلـيك ، سـياحة ومشّـيناها ، زيارة وعَـبّـرناها ... أما مؤتمراتك الشخـصية بّـيش نعـلـلها ؟ يعـني مؤتمرك ما إجا إلاّ بهـذا الـيـوم والأمة مـﮔـلـوبة والشعـب محـتـرگ ؟ هـسّا وقـت لقاءات صحـفـية يا بطركـنا العـزيـز ؟ العالم وين وأنت وين !...

لأنه في ذات الـيـوم !! يعـني بتأريخ 27 شـباط 2016 نـفـسه ، إستـضافـت روما ، المؤتمر الـدولي الـذي نـظمه مجلس أساقـفة ألمانيا بالتعاون مع جامعة ميونيخ حـول (( وضع المسيحـيّـين في العـراق وسوريا )) والـذي من أجـله سافـر غـبطته للمشاركة فـيه ويقـول أنه مهـتـم بقـضية النازحـين وأملاكهم .... إلاّ أن الملـفـت للـنـظر ، سـيـدنا ساكـو ((( لم يحـضر هـذا المؤتمر ))) وهـو موجـود بالقـرب منه وأعـطى لـزمة عـلى نـفـسـه ، فـبماذا يـداويها !!

الـبعـض قـد يظن أن إحـتمالات الأسباب عـديـدة ... إمّا لم يُجَـهّـز كـلمـته لـقـراءتها ... أو ما لـحَّـگ عـلى الـقـطار من ألمانيا إلى روما ... أو حـصل تأخـيـر بسبـب تـصليح ﭘَـنـﭼَـر ويلاته ...

يا أخي البطرك ، الجـماعة نظمـوا المؤتمر لخاطر شعـبـك المُهَـجّـر ، شـلـون ما تحـضر وأنت القائل أنـك تـسافـر حـتى تـشارك به ؟

يحـز في نـفـسي أن أقـول لك شيئاً مهماً !! ولكـن هـناك مَن طلب مني تأجـيـله ... فأؤجـله للمستـقـبل وأكـتـفي الآن بما يلي :

لا تمشي ورا إللي يضحـكك ، إمشِ ورا إللي يـبَـﭼّـيـك ! بالإضافة إلى أن ليس لك بُـعـد نـظر كافي وأنت القائـد وحامل درزن شهادات ... ومع الأسـف لستَ لـوحـدك في هـذه الحالة بل هـناك غـيرك ، بعـفـويته يفـتـقـر إلى الحـدس والخـبرة الإجـتماعـية  ......

وبالرغـم من أنّ أحـياناً تكـون الكـلمة مؤلمة لأنّها تكـشف الرّياء ، وتـزيل الـقـناع عـن المبرّرات الخاطئة ، وتُـبـيِّـن الحـقائق المخـفـيّة ، ولكـنها في الوقـت عـينه تُـنـير وتُـطهّـر . ( طبعاً هـذا الكلام الأخـير ليس كلامي !! لكـن فـنـّـك تعـرف مَن القائـل ! هـذا نخـلـيه لغـز ) .

أرجع وأكـرر مرة أخـرى وأذكــّـر كـل قارىء نبـيه :

قـل لي مَن هم أصدقاؤك أقـول لك مَن أنتَ .

ومَن يطـبخ لك ! أقـول لك مَن أنـتَ .

ومَن يطـبّـل لك أقـول لك مَن أنـتَ .

طبعاً إحـنا عارفـينـك من زمان .... أخي ، إن الله خـلـق فـينا أجـهـزة الرصد والإنـصات والجـس والشـم والـذوق + الحاسة السادسة والـتـفـكـيـر الحـر .... وتـريـدنا ما نـستـثـمرها ؟؟ والـنـتـيـجة : كأنـك كـتاب نـقـرأه أمامنا ، وأكـيـد كـل الـحـﭼـي ما ينـحـﭼـي !.

خـلـينا نـرجع إلى سنهادس روما الأخـير لأن الشيء بالشيء يُـذكـر ..... قـيل لـنا والعـهـدة عـلى الراوي ... كان في مخـططك أن تعـقـده في أربـيل لغاياتـك المعـروفة كي تـضمن غـياب ( مَن لم يكـن بـودّك حـضوره ) وبالتالي تمرّر أجـنـداتك بغـيابه ... ولكـن البركة بالـبعـض فـقـبـلـت بعَـقـده في روما ( من قـورما  د  ناثـوخ ) وأن تـدعـو إليه ( مَن لا تـرغـب بحـضوره ) فـجاءت رياح المؤتمر بما لم تـشـتهها سـفـنـك ، أما رفـيقـك المطران يوسف تـوما فـقـد كـتب بأصابعه ونـشر بـياناً خـتامياً فاهـياً ، بإسم السنهادس حـفاظاً عـلى ماء الـوجه .... أما المطران قلابات فـكان بـديعاً بريئاً في تـصريحاته أثـناء مقابلته .

ما الـداعي لكـل هـذا يا سيـدنا وأنت بطرك الكـنيسة تـصَلي بروح شاعـرية فـتجـمع آيات المحـبة وتـكـتبها في ــ نـشـيـد المحـبة ــ الـذي نـشرته وأنت لا تـؤمن بالمحـبة إطلاقاً ؟ هـل تـريـد الـدلـيل عـلى اللامحـبة ؟ .

وطالما نحـن في مضمار الصلاة فإنه يقـودنا إلى أن نخاطبك مباشـرة بمقـولة (( قـل لي كـيف تـصلي كي نعـرفـك ونعـرف إلهـك ؟ )) ... وللعـلم هـناك منافـقـون يـدّعـون بأنهم يخابـروك يـومياً ! وأكـيـد سيقـولـون عـني ــ أني أتجاوز عـلى البطرك ــ لكـنهم حـثالة خاملـون كـسالى لا يعـرفـون مَن صاحـب تلك المقـولة ، أخـلـيها حـسرة بْـﮔـلـبهم ! ......

نـنـتـقـل إلى موضوع آخـر ، فـمن جانب ، تـرى الناس جـوﮔات جـوﮔات خابصين نـفـسهم بـربطـتك وهـوايَ مهـتمين بالصور ، وأنت منـتعـش ... أضرب ، ألله ربـك بعـد شـتـريـد .

ومن جانب ثاني وبتأريخ 10 نـيسان 2016 إتجه الكاردينال أنـتـوني دونالـد  إسمه الصحـيح :

Timothy Michael Dolan (born February 6, 1950)

رئيس منـظمة

Catholic Near East Welfare Association (CNEWA)

القادم من الولايات المتحـدة الأميركـية إلى دهـوك لزيارة بعـض مجـمعات الـنازحـين والمراكـز الصحـية التي تـقـوم بتمويلها منظمة (( الكـنيوا )) والبعـثة البابوية ...

ثم تـوجّه إلى خـورنة إينـشكي وأقـيم القـداس الإلهي بالطخـس الكلداني بمشاركة (( آباء الكـنيسة الأجلاء الكلدان والسريان الكاثوليك والأورثـوذوكس وكـنيسة المشرق وأخـوات قـلب يسوع الأقـدس ومشاركة المؤمنين ــــــ إلاّ أنت الغائب !! لماذا ؟ )) .

إنـك في يوم الأحـد 10 نـيسان كـنتَ تـقـدس في كـنيسة مريم العـذراء / شارع فـلـسطين ، ويوم الإثـنين 11 نـيسان كـنتَ بجـولة في شارع المتـنبي في بغـداد ...... يا سيـدنا ، تخـلي حـتى الأبله التايه يـحـﭼـي عـلـيك ...

لمّا سألـنا : شيسـوّي سـيـدنا يتجـوّل بهاي الـدربـونات ؟ ﮔالـوا ﭼان يـطـّـلع عـلى الكـتب والمكـتبات !

يا أخي يا سـيـدنا ، أنا بـودّي أحـطـّـك بكـبَـدي ... لكـن حـتى ألله ما يقـبل ، كاردينال عايف واجـبه ومـنـظمته ووطـنه ومتحـمّل السفـر من أميركا لتـفـقـد أبناء رعـيتـك وشعـبك النازحـين ويقـيم قـداساً بمشاركة آباء من كـنائس متعـددة ، في حـين أنـتَ تـتجـوّل بشارع المتـنبي للإطلاع ؟ وين صايـرة ؟ أما كان بالإمكان أن تـطـّـلع عـلى مكـتبات شارع المتـنبي بعـد يـوم أو يـومين أو عـشرة ؟ شـنـو عايـز كـتب ؟ ليش الكـتب إللي بمكـتـبتـك كـلها قـريتها ؟

أخاف تـﮔـول أن المطران وردوني ويّاه .... مَن كان الأولى أن يـرافـق الكاردينال الأميركي ، أنـت أم المطران وردوني ؟ ..... في حـين أنـت متـفـرغ وتـفـتـر بـدرابـين المتـنبي  ! وإلاّ فأنـتَ متعـمـد .

طيب ، إذا تـﮔـول أنه هـذا كاردينال أميركي وليس إيطالي  .... لكـنـك بالـيـوم الثاني ( 12 نـيسان ) إستـقـبـلـتْ السفـيـر الأميركي .... ياهـو الأقـرب لك ، الكاردينال الكـنسي أم السفـيـر السياسي ؟

يا أخي أﮔـعـد أعـوَج وإحـﭼـي عـدل ! ... أنت إللي تجـيـب الشبهة عـلى نـفـسك ، ولهـذا تخـلـينا نـﮔـول أنّ الموضوع فـيه ــ إنـّة ــ ... حاله حال مؤتمر روما المشار إليه والـذي غـبـتَ عـنه أيضاً ... وكان فـيه ــ إنـّة ــ ... وألله يستـر عـلـينا من الـ ( الإنـّة ) القادمة .....

ولكـن هـذه المرة ما تـدوس تخـتة ﭼُـرّك ، أي كاردينال يجي زائـر ، روح رافـقه حـتى لا نـﮔـول بـيها ــ إنـّة ــ ........... ولك مني السلام .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا لم يحـضر الـبطرك ساكو مؤتمر روما حـول وضع المسيحـيّـين في العـراق وسوريا ؟   2016-04-17, 3:36 am

الردود منقولة من موقع القوش نت

مايكـل سـيـبي


عـزيزي ججو
سالتـك ولم تـجـب :

ما هـو موقـفـك ، أو ما هي نـظرتـك ، أو ما هـو رأيك ، أو ماذا تـرى في الموضوع المنـشـور في موقع البطركـية ك
(( وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق يزور البطريركية ))

هـل عـنـدك إعـتـراض عـليه ؟ هـل تـؤيـده ؟ هـل ليست لك علاقة به ؟

http://saint-adday.com/?p=12240

أكـتب مقالاً مستـقلاً تـوضح فـيه جـوابك عـلى أسـئـلـتي .... عـسى أن يكـون أربعة أسطر ........ أكـتب كي أجـيـبـك عـليه .... وهـنا سـيظهـر أنـك تـقـرأ أو لا تـقـرأ ........... تـهـتـم فـيما تـقـرأ أو لا تهـتم ..... ... والـقـرّاء يحـكـمون بـيني وبـيـنـك ...... بـيها شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ججو


تدلل أخ مايكل راح أبطل انطي رأيي باي شي تكتبه سلبا او ايجابا ها هم كول اني ما اعزك

مايكـل سـيـبي


أخي ججو
آسف أقـولها :
أنت عاجـز .... لا تسبح في بحـر أعـمق من قامـتك

بل البطرك لا يمكـنه أن يعـلق عـلى مقالاتي ... لأنها من فـمه ، من كـتابة أصابعه ، من تـفـكـيـره المتملق ....
وإذا تحـب تـعـتـبـر هـذا غـرور مني ، ما عـنـدي مانع
المهم أنت السالم ..... أنت تـبقى وردة مال الله
شـنـو رأيك يا زنـبـقة ؟

مايكـل سـيـبي


طيب ججو المحـترم
خـلـينا من قـراءة المقالات ، عـلى الأقـل تـقـرأ مقالي
إما تـنـتـقـد ما يـرد فـيه ، أو تـمـر عـليه مَـر الكـرام صامتاً
هل عـنـدك خـيار ثالث ؟

ججو


مايكل الموقر
أنا لست تلميذا وأنت معلمي. لكي تطلب مني أن اقرأ موضوع معين واشرح رأي لكي تقيم جنابك أن كنت اعرف ما اقرا أم لا
أنا اقرأ ما ارغب فيه أنا وليس ما تطلبه أنت أو غيرك مني

مايكـل سـيـبي


ججو الموقـر .............. رحم الله والـديك .......... خـو ما صار شي !! خـلـينا نجـرّب :
ما هـو موقـفـك ، أو ما هي نـظرتـك ، أو ما هـو رأيك ، أو ماذا تـرى في الموضوع المنـشـور في موقع البطركـية (( وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في العراق يزور البطريركية )) //// هـل عـنـدك إعـتـراض عـليه ؟ هـل تـؤيـده ؟ هـل ليست لك علاقة به ؟

http://saint-adday.com/?p=12240

أكـتب مقالاً مستـقلاً تـوضح فـيه جـوابك عـلى أسـئـلـتي .... عـسى أن يكـون أربعة أسطر ........ أكـتب كي أجـيـبـك عـليه .... وهـنا سـيظهـر أنـك تـقـرأ أو لا تـقـرأ ........... تـهـتـم فـيما تـقـرأ أو لا تهـتم ..... ... والـقـرّاء يحـكـمون بـيني وبـيـنـك ...... بـيها شي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ججو


اذا مايكل يقول بنفسه انه ينقل ما يقرأ لعد ليش دتلحون بالزلاطه
سيد مايكل كيف عرفت إني لا اقرأ واذا قرأت لا افهم

مايكـل سـيـبي


السيد جـجـو
نعـم .... وشهـدتَ بنـفـسك ....... أنا لا أكـتب من نـفـسي وإنما أنـقـل ما أقـرأه .... قـد تـقـول أنـك يمكـنـك أن تـقـرأه بنـفـسك ولا حاجة لكـتاباتي .... فأقـول لك : لا يا حـبـيـبي إنك لا تـقـرأ .. وإذا ــ فـرضاً ــ قـرأتَ ، آسـف أن أقـول ( لا تـهـتـم بما تـقـرأ ، بل لا تعـرف ما الـذي قـرأته بعـينيك !! ) وإذا قـلت كـيف أعـرف ؟ عـنـدي إثـبات ، إنْ أردتَ سأقـوله لك فـوراً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عادل اورها



سيد ججو اذا مقالات مايكل سيبي ما تسميها مقالات, لعد شووفنا شطارتك, واكتب, وبيك حيل انقده وطلع خياسته. جم مرة كالها, انقده على مقالة, مو بس حجي فارغ,

هاي ججاوي شوكد راح تكتب؟؟؟؟
مايكل سيبي استمر في منهجك لانه اخرس افواه الكثيرين,
عادل اورها

ججو


عادل أوراها
هاي صار. مليون مرة تكول أخي مايكل أنا معجب بمقالاتك واستمر على نفس النهج هل ما يكتبه مايكل تعتبره مقالات عزيزي عزوز ما يكتبه مايكل هو مجرد قال فلان وحجى البطرك لملء الفراغ في حياته

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
انا معجب بمقالاتك التي تغلق افواه الذين ليس لهم جواب ورد عليك الا ان يظهروا انفسهم انهم ضحل الى درجة يموتون من الضحك على انفسهم.

نعم انجازات مقالاتك جعلت سيادة ساكو ان يصمت امامها وخاصة انه معروف برشق كل انسان يكتب حقيقة سيادة ساكو.
استمر بنهجك وخلي العالم يضحك, واذا به خير خلي يجاوب على المقالة

عادل اوراها

مايكـل سـيـبي


أخي ابو عادل
إن أهم إنجاز حـقـقـته في هـذا المقال هـو أني إستـطـعـتُ أن أجـعـلـك تموت من الضحـك ..... وأستـحـق منـك هـدية .

ابو عادل


اخ مايكل
تحية شكرًا على المقال اللي خليتني أموت من الضحك (طبعا مو قصدي أموت أموت ولكن قصدي ضحكت كلش هواية) اما السبب لان مقالك هذا هو عبارة عن عركة بينك وبين نفسك بس خليت البطرك حجة حتى تأخذ راحتك وتنفتح قريحتك بالكتابة كونك من زمان ما متهجمعالرجال، اخي منو يمك وليش تحرك أعصابك
هسة قبل جنت تتهجم عالرجال بحجة زار فلان وحجه ويا علان وكال ما ادري شنو وصرح ما اعرف عليش ، بس هسة جاب تتهجم عليه لأنو ما شارك بمؤتمر روما وما رافق الكار ينال الامريكي ولو هو جان مشارك بمؤتمر روما ولو جان مرافقه الكاردينال برحلته للمنطقة جان فسخت الرجال وعلقت على كل كلامه وحركاته وكلمته وتعليقاته ووو يا اخي أرسي على بر وعوف الرجال انت وين وهو وين.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا لم يحـضر الـبطرك ساكو مؤتمر روما حـول وضع المسيحـيّـين في العـراق وسوريا ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: