منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هـل البطـرك ساكـو مواطِـن أصيل أم مستـوطِـن دخـيـل ..... يا حـيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: هـل البطـرك ساكـو مواطِـن أصيل أم مستـوطِـن دخـيـل ..... يا حـيف   2016-04-20, 12:32 am




المواطـن  : إبن الـبـلـد مالك الأرض
المستـوطِن :  غـريـب يحـتـل الأرض بالقـوة !



*********************

بتأريخ 13 نـيسان 2016 إلتـقى البطرك لويس بالـدكـتور عـرفان عـلي مدير برنامج الأمم المتحـدة للمستـوطنات البشرية في العـراق من أجـل ــ إستمزاج ــ رأي غـبطـته في مجال الحـفاظ عـلى ممتلكات المسيحـيـين وتوثيـقها .





أنا لا أعـرف الـدكـتـور عـرفان ولا جـنسيته ولكـني عـلمتُ من موقع البطركـية أنه موظف في برنامج الأمم المتحـدة للمستـوطـنات البشرية ... إذن إخـتـصاصه مستـوطـنات ! .

قـد يكـون من أرض بـيث نهـريـن الأصيلة جـذوره كـلـدانية ، وقـد يكـون من بـلـد غـريب لا عـلاقة له بـ ــ أور ، زقـورة ، بابل ، أكـد ــ وعـنـدئـذ لـن يكـون مواطـناً عـراقـياً تأريخـياً ، وفي كـلا الإحـتمالين حـين يـزور بطـرك الكـلـدان في مقـره ، عـليه أنْ لا يـبحـث عـن ــ مستـوطـنين ــ مسيحـيّـيـن كـلـدان عـلى أرض العـراق ! لأن محاولة كهـذه مخـجـلة جـداً وتجاوز صارخ منه عـلى حـقـوق الكـلـدان أصحاب الأرض الأصلاء ، تجـعـلـنا نـتهـمه جـزافاً بالجهل الجـغـرافي والتأريخي ...

إسـتغـربتُ حـين قـرأتُ عـن لـقائه بالبطرك ساكـو ..... طيب كـيف جاء اللقاء ؟ لا شـك جاء بناءاً عـلى طـلب مسبق لـلـدكـتـور ، وبالتالي نـقـول أنّ غـبـطة البطرك قـد إستـقـبله وليس إلـتقاه !! ؟ هـناك فـرق بـين الـتعـبـيـرَين .

ميخالـف خـلـينا بلـقائه البطرك ساكـو من أجـل ــ إستمزاج ــ رأيه في مجال الحـفاظ عـلى ممتلكات المسيحـيـين وتوثيـقها ، ولكـنه موظـف في منـظمة مخـتـصة تعـتـني بالمستـوطـنين ، كـيف يخـوّل نـفـسه ويـوحي بنيات دفـينة غـير سـليمة ، فـيَعـتـبر المسيحـيّـيـن ( الكـلـدان ) مستـوطِـنين ! وذلك من خلال بحـثه حالـتهم في داخـل العـراق وإقـتـراحه بشأن ممتـلكاتهم ؟

ما عـلاقة عـمله الخاص بالمستـوطـنين ! في معالجة مأساة شعـبنا الكـلـداني الأصيل ..... ومع قائـد كـنسي كـلـداني ؟ أليس هـذا إهانة للكـلـدان ؟.

من جانب ثاني ، يمكـن لأي شخـص أن يـزور غـبطة بطرك الكـلـدان ويرحـب به فـهـذا شأن الـبـطركـية وابـوابها ليست موصدة ، ولكـنـنا نـسأل البطرك ساكـو مباشرة :

(1) كـيف تسمح لـنـفـسـك أساساً أن تـستـقـبل موظفاً بهـذه الصفة الوظيفـية دون أنْ تـستـفـسر عـن هـدف طلبه لمقابلـتك ؟

(2) كـيف تـعـطي له اذناً صاغـية يا سـيدنا ، وهـو يكـلـمك كـموظـف يتابع شـؤون المستـوطِـنين ، وتسمع إقـتـراحه بشأن المسيحـيّـيـن في العـراق بصفة مستـوطـنين ، حـتى إذا كان هـذا مبعـوثاً من السماء ؟  ..... هـل أنـت مستـوطِـن ؟ هـل أبناء شعـبـك الكـلـداني مستـوطـنـون ؟ .

(( الدكـتور عـرفان عـلي يقـتـرح فـتح خـط مباشر بـين البطركـية وفـريق العـمل المخـتـص لتـوثيق كل ما يستجـد في هـذا الموضوع إضافة إلى بناء قاعـدة بـيانات من شأنها أن تـفـيـد لتـثبـيت المسيحـيـين في أراضيهم وحماية حـقـوقهم ......))

إذن ، الـدكـتـور عـرفان يريـد أن يكـون عـلى إتـصال مباشر مع البطركـية حـتى يثـبِّـت المسيحـيـين عـلى أراضيهم !!!!! حـقاً قـيـل : إنْ كـنـتَ لا تـستحي ، إفـعـل ما تـشاء ! ....

شـنـو يثـبِّـت أو ،  لا يثـبِّـت ؟؟ أخي : المسيحي الكـلـداني إبن الأرض وإبن أبـيه وجـدّه وأجـداده وأبـونا إبراهـيم وسارة ... سبعة آلاف سنة وأكـثر ، شـنـو تـثـبّـته ؟؟؟

هل سألـتَ لماذا هـذا المسيحي ليس يثـبتُ ؟ لماذا يهـجـر أرضه ؟ لماذا لم يعُـد يرغـب في أن تبقى رجـلـيه عـلى أرض آبائه وأجـداده ؟ إسأل عـن الأسباب ومنابعـها .... إسأل مَن هـجّـره ، مَن هـدّده ، مَن إغـتـصب أرضه ، عـرضه ، ممتـلكاته ! .

أخي الـدكـتـور عـرفان عـلي : إنْ كـنتَ صادقا وأميناً في مهامك المستـوطـنية ، إبحـث عَـمّن إستوطن بـلـدنا وعـنـدئـذ : تعامَلْ معه بحُـريـتـك ....

(( من جانبه تحـدث البطرك عـن تسجـيل حالات الإستحـواذ عـلى بـيوت وأراضي المسيحـيـين والأقـليات غـير المسلمة في العـراق بعـد سقـوط النظام عام 2003 مبـدياً قـلقه حـول مستـقـبل التراث المسيحي في الموصل إلى جانب التراث الإسلامي . وشـدّد على ضرورة إصدار بـيان يسلط الضوء بقـوة عـلى إستهـداف هـذا التراث العـريق … كـذلك أكـد على أهمية الحـفاظ عـلى بـيوت وممتلكات المسيحـيـين في بلدات سهل نينوى بعـد تحـريرها من داعـش وحق عـودة العائلات المهجـرة إليها وعـدم السماح بالتغـيـير الديموغـرافي الذي سوف يعـقــِّـد العـودة .))

لاحـظـوا تعاطـف غـبطة البطرك مع الـدكـتـور عـرفان ذي المهـمة الخاصة بالمستـوطـنين ، فـنـراه منسجـماً مع دعـوته الضمنية وخالطاً أوراق المسيحـيّـيـن والمسلمين في سلة واحـدة (( مستـوطنين )) دون أن يمـيّـز غـبطـته مَن مِن الإثـنين هـو مستـوطِن ومَن هـو إبن البـلـد الأصيل .

يا اخي يا بطـركـنا العـزيز : أنا أعـرف أنـك لا يمكـنـك الـتـكـلم بالحـرية التي نمتـلـكها نحـن ، ونعـرف أنّ باب البطركـية مفـتـوح لأي زائـر ولكـن ليست ﭼايخانة وإنما هي مقـر بطرك بابل للـكـلـدان في العالم ! فـمن حـقـك ، بل يُـفـتـرض ويجـب أن تـسأل عـن :

(1) الهـوية الشخـصية للـزائـر .

(2) صفـته الرسمية عـنـد زيارته .

(3) هـدفه من الزيارة .

وبعـد هـذه الأسـئـلة والإجابات التي تحـصلها ، تـقـرر ما تـشاء بكـياسة ودبـلـوماسية تحافـظ عـلى كـرامتـك وكـرامة شعـبك ، واضعاً نـصب عـينـيك أن شخـصاً إسمه لـويس روفائيل ساكـو هـو حُـر يَملك إرادة نـفـسه ... ولكـن غـبطة لـويس ساكـو باطـريرك بابل للكـلـدان كـمنـصب ، مرتـبط بالشعـب الكـلـداني ، فـلستَ مُـلكاً لـنـفـسكَ !.

(( وفي الخـتام أشار غـبطته إلى أنه نقـلَ هـذه الهموم إلى الجهات العـليا في الحكـومة العـراقـية الحالية ، ولكن لم تـتم متابعة فعـلية للموضوع ، رغـم التعاطف الذي أبداه المسؤولون . وقـد شكـلت البطريركية لجـنة خاصة لمتابعة بـيع ممتلكات المسيحـيـين في بغـداد . ...

هـذا وحـضر اللقاء (1) البطرك ، وبالإضافة إلـيه (2) سيادة المطران باسيليوس يلدو المعاون البطركي (3) الدكـتورة إخلاص مقـدسي أمينة سر البطركـية .))

وهـنا نـتـساءل : أليس المسؤولـون هـم أصحاب القـرار في العـراق ؟ طـيب ، ما هـذا الـتـناقـض ؟ إنهم مسؤولـون يتعاطـفـون لكـنهم لا يتابعـون ولا ينـفـذون !! ألا يعـني ذلك ضحـكاً عـلى الـذقـون ؟ ..... ما شاء الله ثلاثـتـكـم بالـبـطـركـية دكاتـرة موقـرون !


******************************

ملاحـظة :

أجـريتُ إستـفـتاءاً عـلى (( مقال البطركـية )) بـين بعـض المهـتمين بالشأن الـقـومي الكـلـداني لمعـرفة رأيهم به ..... فـكانت آراؤهم متـنوعة وكما يلي :

(1) لا داعي للـبطرك أنْ يـذكـر ــ التراث الإسلامي ــ لأن الجماعة لديهم من يدافع عـن تراثهم إعلامياً ورسمياً وعـربـيا وحـتى دولياً .

(2) ليس الإستيلاء عـلى دورالمسيحـيـين هـو السبب الرئيسي لهجـرة المسيحـيـين ، بل كانت هـنالك أسباب أخـرى كـثيرة .

(3) جاءت عـبارة ــ حـق العـودة ــ غامضة المعـنى ، مَن سيمنعـهم من العـودة .

(4) الأجـدر مناشـدة المنـظمات الـدولية بشأن مآسي المهاجـرين .

(5) هـل البطرك زعلان عـلى الـتـراث المسيحي في الموصل .

(6) الطرفان يريـدان الـقـول أنهما متـواجـدان ويعـملان .

(7) المقال فاهي للـدعاية والإعلان .

(8) يسعى إلى منع الهجـرة .

(9) ما جـدوى إصدار بـيان .

(10) جـرعة مخـدرة .

(11) بالإضافة إلى رأي يقـول : يثيـر مسألة الظلم الذي وقع عـلى المسيحـيـين .... تأكـيد عـلى عـدم السماح للـتغـيـير الديموغـرافي .... تأكـيد الحـفاظ عـلى ممتلكات المسيحـيـين .

(12) الـبعـض الآخـر تـراه ــ يـﮔـوّل  ، يهـدّف ! ــ كلاعـب بارع في ساحة كـرة الـقـدم بـدون فـريق خـصم وبـدون حارس مرمى ....... ولكـنه في هـذا الإستـفـتاء : لم يُـؤيـد ، لم يُعارض ، لم يُـسمع له صوت أبـداً ، ليس له رأي إطلاقاً ، إنه ليس موجـوداً .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هـل البطـرك ساكـو مواطِـن أصيل أم مستـوطِـن دخـيـل ..... يا حـيف   2016-04-22, 9:47 am

الردود منقولة من موقع القوش نت

yohans


الى سمير بطرس الاغاجاني
لاحظتك كثيرا تروج الى كلمة ((((( ابناء شعبنا ))))
فهل توضح لنا ماذا تقصد بابناء شعبك ومن هو هذا شعبك الذي تروج له
واكون ممنون منك
شكراً

مايكـل سـيـبي


لا يا سمير ... مسألة ( بابل الجـديـدة ) مردودة عـليك ... أتـدري لماذا ؟
لأن حـتى اليهـود بنـوا لهم مآثـرهم في بـلـدان الهـجـرة ...... هـذا إعـتـزاز بالتراث ...
أعـيـدها وأقـول :: أنا كـلـداني إبن الأرض ... كـروموسوماتي من تـلك التربة ... فـحـتى إذا هاجـرتُ فإن خلايا جـسمي تحـمل نماذج من تربة العـراق

مايكل سيبي


بشار جـورج نـكارا الموقـر

أولاّ : البطرك قال أن إلهـنا وإله المسلمين واحـد ... وهـنا اقـول .. إذا كان إله المسلمين ماكـراً (( والله خـير الماكـرين )) ، فـما المانع أن أكـون ماكـراً ؟ .... بشرفـك جاوبني ، مو خـوش طلعة ؟؟

ثانياً : أنت تـعـلم عـلم الـيقـين أن أسـلـوبي وبلاغـتي في الكـتابة أرفع بكـثـير من الأسـلـوب النـحـوي الـذي يكـتبه سيـدنا البطرك ساكـو .. وهـذا ليس مأخـذاً عـليه لأن الله يمنح مواهـباً للـبـعـض ... لـذلك إذا كان أسـلـوبي منـحـطاً ، فـماذا ستـقـول عـن أسلـوب سيـدنا ؟ بشرفـك هـل كـنـت تـتـوقع هـذا الرد عـليك ؟ جاوبني وإنـتـعـش بـبُـطل بـيـرة .

ثالثاً : نأتي إلى المقال .... هـل أنت تـرد عـليّ أم عـلى المقال ؟ إنْ كـنتَ تـرد عـليّ فأنت بعـمر حـفـيـدي لو كان عـنـدي حـفـيـد لا تـستـطيع عـليّ .....وإذا كـنت تـرد عـلى مقالي ، فأنـت لم تكـتب شيئا عـن مقالي ..................

أخي أذكـر لي أين الخـطأ في مقالي ، وتأخـذ لك بوسة من شـفايفي عـلى خـدّك القـرمـزي .... بعـد شـتـريـد .
سمير بطرس


الى الاخ yohans
اذا كنت انا صاحب هذا الاسم فعلى الاقل هو اسم عراقي من مجتمعنا المسيحي العراقي وليس كأسمك الذي هو لغويا بعيد عن مجتمعنا .. ثم من هو اغاجان ومن هي حماعته , ارى انك تتطاول في الكلام ولأكثر من مرة بدون وجه حق وبعيد عن احترام الاخر , الله يسامحك .
الاخ مردوخ : تسمية العراق ليست حديثة وحتى لو كانت حديثة ولنفرض انها حديثة فيكفي ان حداثتها لديها اكثر من مايقارب 100سنة , كذلك هو موضوع واحد وليس عدة مواضيع
له علاقة بفحوى المقال .
الاخ جنان : بالتأكيد لافرق بين ابناء الوطن الواحد المسلم والمسيحي ولكن انا تكلمت من منطلق الفكر المسيحي على الاقل من وجهة نظرى ( انا لست معصوم من الخطأ ) .
الاخ بشار : اسمح لي ان اختلف معك رافضا كلمات مثل ثعلب الخ وان جاءت منك بنية اخوية تعبيرا عن ألم المحبين لكن الافضل هو المسامحة والصلاة من اجل الاخر أيا كان كما علمنا الرب يسوع المسيح وسامحني لاني هنا كمن يعطي نصيحة .
الاخ ابو عادل : اكتفي فيما يتعلق بذكرك الهجرة من القرى الى المدن والانتقال داخل الوطن ليس هجرة حتى في هذه الظروف يسمى نزوح , وانا لم اصب جام غضبي ! لاني لست غاضب أصلا .
الاخ مايكل : اظن اني تكلمت بجرأة , أما بالنسبة لما قلته يمت بصلة الى مقالك فمثلا تقول ( اذن الدكتور عرفان يقترح .... الكلداني ابن الاض ..... الخ ) الا ترى انه شئ غير واقعي عندما اقول من الغرب انا كلداني ابن الارض .... وليس من ارض الواقع , اذن عرفان هذا الغير العراقي حاول او يحاول ان يقدم خدمة بالتنسيق (وهذا كله كما تقول او كما يقال ) مع جهة كنسية ومن خلال وظيفته ل ( ابناء شعبنا ) ككل افضل منهم المتباهين فقط بالحضارة ومن وراء البحار , فما شأننا ولماذا الانزعاج منك او من غيرك , بينما لم يبدر أي انزعاج عندما ذكر - موقع كلدايا . نت قبل اسابيع في احتفال اكيتو عبارة ( سادياكو - بابل الجديدة وهي عبارة خيالية و ابناء شعبنا - او بالاحرى شعيباتنا يختلفون بالسنوات والاعلام واللغات ..) انه امر سهل ان من الغرب احتفل واقيم شعارات الخ واندب حظي واكتب واتكلم عن مظلوميتي في وطني ارض الحضارات .
كنت افضل ان لا ارد هذه الردود ولكن اضطررت , تحياتي ومحبتي لكم وللجميع شكرا .

yohans


الى بشار جورج نكارا
يا معود ترة الدنيا ما تسوة
على مهلك يا سيدي اول مشاركة واخذت الاستاذ مايكل حاصل فاصل
يبدو بانك جديد
روح يا عزيزي العب برة وية ربعك
لو نخلي عقلنا وياك نخليك تنسى تاريخ ميلادك ؟؟؟؟
روح يا حباب روح
وكون عاقل مرة ثانية ناقش ما مكتوب بالموضوع ولا تتمضرط


بشار جورج نكارا


ايها الثعلب الماكر سيبي انت انسان فاشل بكل معنى الكلمة
من انت لكلي تكتب بهذا الاسلوب المنحط على رجال ديننا
انت راح تتعذب عذاب ماشايفة بحياتك قبل ما تموت راح تشوف الامراض الي راح تلتصق بيك
مع الاسف مع الاسف عليك يا ثعلب

مردوخ. البابلي


بعد انك أخ مايكل
سيد سمير
أولا تسميه العراق فعلا حديثه ثانيا آسف أن أقول لك أن جهدك الذي بذلته في كتابة كل هذه الأسطر لا يعني شيئا ل لأنك تطرقت إلى عده مواضيع بدون معنى كأنك تقول (الباب التجيك منه رىح...حنطته تأكل شعيره) ما الذي تريده بالضبط

yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
عليك الاستمرار بمواضيعك لانها صعقة على رؤوس الكثيرين ولهذا تشاهد
الاسماء المستعارة تغرد خارج السرب
لا تستغربون من السيد (سمير بطرس ) صاحب هذا الاسم هو من جماعة اغاجان الذين يروجون لكلمة شعبنا انظروا كم مرة كررها بهذيانه الاولي والذي هو كله ليس كلامه وانما هو فقط الكوپي بيست لانه منقول من عدة مصادر
ولهذا تراه غير منسق وكله خرابيط عامي شامي

جنان سيبي


الأخ سمير,

لدي سؤال واحد لا غير تعليقا على ما كتبت, اذا كان من يهاجر فاقدا لحقه بارضه واملاكه, لماذا لا تتم معاملة المسلمين الذين يهاجرون بنفس الاسلوب؟ وكيف يتأتى لهم الاحتفاظ بكل شيء ولا تتم مصادرة املاكهم ويستطيعون العودة وقتما شاؤا؟ اليسو هم أيضا خونة بنفس المقدار وعلى نفس الاساس؟

أبو عادل


بعد أذن الأخ الفاضل مايكل سيبي
الاخ سمير بطرس المحترم .. في ردك على موضوع الأخ مايكل قمت بخلط الأوراق واتهمت "أبناء شعبنا" بالخيانة بسبب هجرتهم اللاطوعية الى البلدان التي فيها الأمان وحرية وحقوق وكرامة الأنسان علما بان الهجرة ظاهرة أجتماعية أنسانية تعني انتقال الأنسان من مكان الى اخر طلبا للعيش الأفضل وحتى الأنتقال داخل الوطن يسمى بالهجرة والدليل أن أبناء شعبنا في خمسينييات وستينييات وسبعينات وحتى ثمانينييات القرن الماضي هجروا من قراهم في شمال العراق مضطرين بسبب همجية القتال الكردي العربي والضحايا كانوا مرة أخرى ابائنا وأجدادنا وأخوتنا ونحن وبهجرتهم هذه تركوا قراهم وبيوتهم وأراضيهم وبساتينهم ومزروعاتهم وذكرياتهم، والسؤال هنا هو من كان سبب تهجير وماسي أبناء شعبنا هذه كلها، أليس هم نفسهم الأكراد والعرب أنفسهم الذين هم اليوم سبب ماسينا في حكومة "الأحتلال" الجديدة التي نهبت وسرقت أموال العراق وقتلت أبنائه وهجرت المسالمين والطيبين غصبا عنهم الى مختلف دول العالم، كما أن هؤلاء الكرد وعصاباتهم الأجرامية وأغاواتهم كانوا اليد الضاربة للعثمانيين في مذابح الحرب الأولى المسماة سيفو في جنوب شرق تركيا فقتلوا الملايين من الأرمن ومئات الالاف من أبناء شعبنا بكل تسمياتهم وأضطر المتبقين للهرب والهجرة الى شمال العراق وكان هذا قبل مائة عام وأكثر!
واليوم يا أخونا سمير بطرس تأتي وتصب جام غضبك على المساكين من أبناء شعبنا بسبب هروبهم من مجازر الأرهابيين والميليشيات الدينية التابعة للحكومة ومن ثم من الدواعش الأوغاد .. لتقول لنا بانك باق في العراق، ولكن قل لنا مالذي تستطيع فعله لأيقاف كل هذا الظلم بحق المسيحيين وغيرهم وهل لديك ولدى احزابك هناك القدرة على فعل سيء أو على أيقاف هذا الظلم أو على حماية المسيحيين.

شكرا لأصغائك لهذه المداخلة.

ابو عادل

مايكـل سـيـبي


تعـبـتَ هـباءاً يا أخا العـرب ... سميـر

أولاً :
ليست لـديك الجـرأة لـتـنـشر ردّكَ هـذا ، بصورة مقال لأنها مسؤولية ( في نـظـرك ) ! .

ثانياً :
ردّك هـذا لا يمـت بـصِـلة إلى مقالي .

ثالثاً :
ثم ، بسبـب ضعـف حـجـجـكَ رحـتَ تـتـيه متـهماً هـذا وذاك بالشـيـوعـية ...... ولـتـقـوية موقـفـك الهـزيل صِـرتَ تـتـشـبّـث بالمسيحـية لـتـكـسب عـطـف الـبـعـض .

رابعاً :
مثـلما أكـررها كـل مرة .... أخي (( خـذ مقالي وفـصّـخه !! حـلـله ! جـزّئه !! ... بـيّـن أين الخـطأ فـيه ... أين مكامن الضعـف فـيه .... أين الخـلل فـيه ؟؟؟ )) ... أين الكـذب فـيه ... هـل تـرى فـيه المنـطـق أم لا ؟؟؟

خامسا وأخـيرا :
لا تـتـيه في كـتابتـك .... إن شاء الله تـعـيـد كـتابة ردّك ، لأقـرأ فـيه أنا والقـراء ، شيئاً مـفـيـداً

سمير بطرس


جميع مايسمى بهذه التسمية الغريبة ( ابناء شعبنا ) يدّعون بأنهم سكان العراق الاصليون , وكأن اصالة العراق هي ملكهم لوحدهم , ثم كثيرا ما يعتبرون تسمية العراق حديثة .. كثيرون منهم تبعثروا بالغرب ومنذ عقود طويلة بعد ان تباكوا ولايزالون في تباكيهم على ( سيفو وغيرها ), وتلاميذ المسيح لم يخافوا ولم يتباكوا ولم ينغلقوا كطوائف محتكرين نور المسيح وتعاليمه لانفسهم بل كانوا كرماء جدا الى حد الاستشهاد في ايصال نور المسيح فتعدى طموحهم السماوي هذا وطنهم والى اقاصي الارض , ولم يفكروا كما فكر البعض ولايزال باوهام ارضية مثل الوهم الانعزالي العنصري لعام 1933 وما احدثه من خطورة وارباك واحراج لا فقط على العراق كوطن بل على مجتمعه المسيحي وكنيسته , وعندما فشلوا هم ومن اشتهى تلك المذّلة وخنوعها للاجنبي المستعمر جاءوا بالفكر الشيوعي المقيت والفاشل .. هل كل الكلدان يؤمنون بكلدانيتهم فعلا خاص ذوي الاصول الجنوبية لتركيا ؟ولماذا نراهم اليوم في امريكا وغيرها يتباهون بكلدانيتهم امام الغربيين , في حين لم يكونوا هكذا بالعراق ؟ الذي له مبدأ قومي عليه أما ان يثبت في وطنه العراق كل العراق من اجل اثبات احقيته القومية او ان يصمت عندما يخاف ويفضل الهجرة الى الغرب , لانه ليس امرا واقعيا أدعاء المواطنة وأصالتها والمطالبة بها من بلدان لاتمت بأي صلة بالواطن وواقعه وحضارته .. لو كان الايمان المسيحي ل اصحاب تسمية ( ابناء شعبنا ) قويا كالاجداد لكنّا قد ثبتنا في عراقنا - أما الروح فمستعد وأما الجسد فضعيف - لان الجسد يبتغي شهواته وله القدرة على تبرير شهواته .. أن كل هم ( ابناء شعبنا ) تسميات طوائفهم ومذاهبها لذا نراهم في الغرب يتأرجحون بين التزمت في ممارسة الطقوس والتمسك بها شكلا لا روحا كنوع من التقليد الاجتماعي امام الناس تماشيا مع شهوات الذهنية الفلسفة الشيوعية وبين تبني قناعات الفوضى البروتستانتية العقيمة ( وهنا لا انفي وجود بعض الايجابيات القليلة جدا عند البروتستانت وغيرهم ) .. في احدى مواعظه ليوم الاحد في عقد التسعينات من القرن الماضي ذكر المرحو م الطيب الذكر الاب د . يوسف حبّي ذكر الاتي : ( هاجر أحد الاثوريين الى استراليا منذ سنين , واخذ معه كمية من تراب الوطن وكان يضعه تحت مخدته هناك عندما ينام معبرا بذلك عن حنينه لوطنه وحالما به وبحضارته , فعلق الاب حبي حينها على ذلك قائلا انه تصرف غير واقعي بل خيالي , وأضاف مثل هؤلاء الاشخاص أما ان يعودوا الى الوطن ارض الواقع او ان يعيدوا ترابه الينا .) فأذن مهما قلنا ومهما قالوا ( ابناء شعبنا ) عن الوطن وحضارته يبقى قولا ناقصا غير مكتمل مادام ( ابناء شعبنا ) يعيش ويصر على العيش في الغربة ومشحونا بهذا الكم الهائل من الفوضويا ت المختلفة نافثاً سموم نظراتها التشاؤمية من حيت لآخر تجاة الوطن العراق ككل في نفوس العوائل والافراد خاصة الشباب , وهذا كله غالبا هو بسبب الذين لجئوا للعراق من جنوب تركيا وغيرها قبل عقود من الزمن بما فيهم حينها بعض الاكليروس .. غريب امر هؤلاء اللاجئين الى العراق فتارة يتكلمون عن الحضارة البابلية الكلدانية وتارة اخرى يقدّسون ! اللغة السريانية والتسمية الاشورية مع الكردية ! وفي نفس الوقت يستمرون بالتباكي على ( سيفو وغيرها ) ومتشائمين دائما او في اغلب الاحوال .. وهم انفسهم يصرون يوميا على العيش لا على اساس الجوهر المسيحي الاّ القليل المتعفف منهم , أنما ومن كلا الجنسين بحسب ذهنية اخلاق الفلسفة الماركسية واللينينية المليئة بالماديات وشكوكها, فلو كانوا وكنّا جميعا نعيش على اساس الانجيل لكانت ثمار محبتنا قد انارت نفوسنا وانعكس نورها على الاخرين .. المسيحيون في كل العالم يحملون صليبهم ويعانون الاضطهاد ويستمرون بالمسيرة على رجاء القيامة ولكنهم ثبتوا وثبتون في اوطانهم سائرين بهدوء و دون تفلسف اكثر بكثير من ( ابناء شعبنا ) وباقي مسيحيوا الشرق الاوسط .. فاذن هذا الجرح او الالم هو قديم لاشأن له بشخص او اشخاص حتى لو كان بطرك , كلّنا تجاه الوطن ومسؤؤليته التي القيت على عاتقنا ومن قبل الله أي المسيح لأن الوطن هو عطية مجانية من الله هو أمانة والهجرة وضعتنا في موقف شبيه بالخيانة فالوطن ليس عطية المحتل او المستعمر بشطة قلم وسياساته وفلسفاته .. فلا يحق لأي شخص ترك الوطن ان ينتقد على أي خطوة ايجابية يقوم بها من هم داخل الوطن خاصة اذا كان بمنصب البطريرك , فلو اعطينا الحق لانفسنا لتشبهنا بناكري الجميل الآثوريين حينما ضحت الكنيسة الكلدانية ومجتمعها لاجلهم وخاصة بشخص بطاركتها عمانويل توما ويوسف غنيمة ..


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هـل البطـرك ساكـو مواطِـن أصيل أم مستـوطِـن دخـيـل ..... يا حـيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: