منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رد على تصريح السيد ضياء بطرس لإذاعةSBS

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد على تصريح السيد ضياء بطرس لإذاعةSBS   2010-12-16, 12:28 am

رد على تصريح السيد ضياء بطرس لإذاعةSBS





أستمعت إلى جزء من التصريحات التي أدلى بها السيد ضياء بطرس ، لهذه الإذاعة وما يهمني من تصريحه أثبته هنا للأمانة التاريخية : ــ

1 – إن المجلس القومي الكلداني فرع الدنمارك مستقل عن قيادة السيد ضياء بطرس وذلك حسب ما أصدرنا تصريحا بذلك ، ونحن من جانبنا سحبنا الثقة من السيد ضياء بطرس بسبب توقيعه على تلك الوثيقة ، ولن نعيد الثقة به لحين أن ينسحب ويتراجع ويعود لقوميته الكلدانية، وأعلانه الأنسحاب من التسمية القطارية ، وقد ساندنا في ذلك المجلس القومي الكلداني فرع السويد وفرع أريزونا وفروع أخرى شاء السيد ضياء أم ابى فهذا هو واقع الحال ، وفروع الخارج على أتصال فيما بينها بينما قطعنا أتصالنا مع السيد ضياء بطرس فقط ، وليس مع أعضاء اللجنة المركزية .

2 - أود أن أوضح للأخوة جميعاً ولأعضاء اللجنة المركزية وللأخ ضياء ، إن الوثيقة التي تم التوقيع عليها تتضمن في بعض نقاطها أن يقوم موقع الوثيقة على العمل وبذل كل الجهود في سبيل تثبيت التسمية القطارية بدلاً من التسمية الكلدانية، وذلك بأن يناضل ويعبئ الجماهير من أجل أن يثبت التسمية القطارية في دستور أقليم كردستان ودستور العراق المركزي وأستمارة الأحصاء القادم، ويشرفني في هذا المجال أن أشيد بمواقف الأستاذ أبلحد افرام القومية وثباته على المبادئ .

3 – هل يستطيع الأستاذ ضياء أن يعلن لجماهيره هذه الصراحة ؟ وهل يستطيع السيد ضياء أن يزود أعضاء اللجنة المركزية بالنسخة الحقيقية للوثيقة التي وقعها؟ ونحن على أستعداد لنشر نص الوثيقة الحقيقية بكامل بنودها السرية وغيرها بما فيها الفقرات واحد وثلاثة ليطلع عليها الأخوة أعضاء اللجنة المركزية . كان الأجدر بالأخ السكرتير أن ينظر إلى عدد الأصوات التي حصل عليها في بلدته عينكاوة ومقر مجلسه ومكان نضاله القومي ، وهل تخوله تلك الأصوات أن يستمر في موقعه كسكرتير ؟

4 – أتصلت مع عدد من الأخوة أعضاء اللجنة المركزية حيث أكدوا بأن تصرف السكرتير كان شخصياً وليس لهم علم بذلك ، وما تصريحه حول قرار وبالأجماع ليس له اساس من الصحة مجرد دعاية إعلامية لتغطية تلك العملية غير القومية . كما أكد لي أحد الأخوة أنهم بصدد عقد أجتماع للجنة المركزية لمناقشة تصرف السيد ضياء وعلى أي أساس تم ، وبدون علمهم .

5 – نحن ما زلنا على موقفنا ثابتين من موضوع التسمية ونرفض رفضاً قاطعاً أستبدالها ، فالكلدانية ستبقى وسنناضل من أجلها ونجاهد من أجل تثبيتها في أستمارة الأحصاء القادم ودستور أقليم كردستان .

6 – هناك مشاورات ومباحثات بين فروع المجلس القومي الكلداني في الخارج والتي تزيد على أربعة فروع لسحب الثقة من السيد ضياء بطرس ومطالبة اللجنة المركزية بعقد أجتماع لها على الفور لتدارس التدهور الذي حل بالمجلس ، كما نود أن نعلن بأن هناك قرارات خطيرة ستتخذها فروع الخارج ، منها الأنسحاب من تنظيمات المجلس القومي الكلداني والتوحيد مع بعض الأحزاب الكلدانية أو الحركات الديمقراطية الكلدانية ، وما زال الموضوع قيد المباحثات والمشاورات والدراسة بين مسؤولي فروع الخارج جميعها .

ختاماً أتمنى من السيد ضياء بطرس أن يعيد دراسة ما أقدم عليه ، وأتمنى أن أراه منسحباً من تثبيت التسمية القطارية وأن يعود مناضلاً كلدانياً يفتخر بإنتمائه الكلداني كما كان في السابق وأن لا يكون سبباً في تمزيق المجلس القومي الكلداني وأن لا يدع فروع الخارج تنضم إلى غيره من القوى الكلدانية .

تحية تقدير وإجلال للأستاذ أبلحد أفرام ساوا لمواقفه القومية ولنضاله من أجل تثبيت التسمية القومية الكلدانية بلا مزج ولا إضافة في دستور العراق ودستور أقليم كردستان وأستمارة الأحصاء. فالحزب الديمقراطي الكلداني هو التنظيم السياسي الوحيد على الساحة السياسية العراقية الذي يطالب ويناضل من أجل الكلدان والتسمية الكلدانية، بالإضافة إلى بعض التنظيمات الثقافية الكلدانية والمؤسسة الدينية الكلدانية التي ترفض التسمية المشتركة .

وفقنا ووفقكم الله جميعاً في خدمة قضايا شعبنا وأمتنا كل من موقعه وكل يعتز بتسميته .

رحم الله شهداءنا جميعاً وشهداء العراق العظيم .



نزار ملاخا / المجلس القومي الكلداني / فرع الدنمارك

‏الاربعاء‏، 15‏ كانون الأول‏، 2010


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رد على تصريح السيد ضياء بطرس لإذاعةSBS
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: