منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به ! /farisyousif

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به ! /farisyousif   2016-04-24, 8:59 pm

farisyousif



« في: 24.04.2016 في 22:40 »
لست اشجع الانقسام داخل الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية ولكن اشجع الصدق في الخدمة الكنسية . كما يعرف الجميع ان القوانين الكنسية اعطت للابرشيات استقلالية كبيرة عن المؤسسة البابوية وكذلك تلك الابرشيات خارج حدود الاقليم عن المؤسسة البطريركية بل ان حتى الاساقفة داخل الاقليم لا يتم التعامل معهم من قبل البطريرك على اساس رئيس ومرؤوس بل البطريرك هو ممثل عنهم وهو اسقف المركز !هذا بخصوص الاساقفة اما بخصوص كهنة الخورنات فان ذلك يعتمد على قدرة وسلطوية الاسقف فاذا كان مركزي الادارة فهم تابعون واذا كان لامركزي الادارة فهم مستقلون .مع ذلك توجد كهنة (يتصرفون على كيفهم ) في كثير من الامور التي لا يستطيع تحديدها الاسقف رغم انهم يقدمون فروض الطاعة (الظاهرية) والولاء (المصطنع) بمعنى انهم عمليا منفصلون لكنهم ظاهريا متصلون!
الكهنة في كل العالم في خدمة الاسرار هم متحدون في شركة واحدة مع المسيح لكن عادة بعض رؤساء الكنيسة ينسون او يتناسون ذلك فيجعلون من انفسهم محل المسيح ويوجبون على الكهنة طاعتهم المطلقة وولاءهم التام مستبدلين حكمة الله بغير ذلك بل جاعلين من انفسهم عثرة لكهنتهم ومؤمنيهم !
كنيسة مريم العذراء في فانكوفر كانت نتيجة لهذا الصراع بين الطاعة للمسيح وبين الطاعة للكاهن الاعلى وبين الولاء لارادة الله وبين الولاء لارادة عبيد الله ورغم ان كاهنها ومؤمنيها اختاروا مضطرين ان يكونوا خارج طاعة وولاية رؤساء الكنيسة الكلدان الا ان النظر الى تجربتهم من خلال عدسة الاتحاد بالمسيح يجعل منها نموذج يحتذى به !فكما قلت كم من الكهنة يدعون طاعتهم وولاءهم لكنهم في الحقيقة ليسوا كذلك بينما هذا الكاهن كان صادقا مع نفسه وربه وكاهنه الاكبر فظل امينا مع سيده العظيم المسيح له المجد .
لم تكن الكنيسة المسيحية في نشاتها كاثوليكية (بابوية) ولا ارثوذكسية ولا برتوستانتية او انجيلية وانما كانت كنيسة المسيح المشتركة في اسراره المقدسة وخاصة سري العماذ والافخارستيا رغم انها كانت منتشرة في كل العالم القديم ولم يكن يوحدها لا سلطة بابا ولا بطريرك ولا اسقف بل وفقط الايمان بالمسيح القائم !

فارس ساكو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به ! /farisyousif   2016-04-26, 6:38 am

اقتباس :

جيفارااا


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #1 في: 25.04.2016في 09:31 »

مقتبس من: farisyousif في 22:40 24/04/2016
اقتباس :

الكهنة في كل العالم في خدمة الاسرار هم متحدون في شركة واحدة مع المسيح لكن عادة بعض رؤساء الكنيسة ينسون او يتناسون ذلك فيجعلون من انفسهم محل المسيح ويوجبون على الكهنة طاعتهم المطلقة وولاءهم التام مستبدلين حكمة الله بغير ذلك بل جاعلين من انفسهم عثرة لكهنتهم ومؤمنيهم !
كنيسة مريم العذراء في فانكوفر كانت نتيجة لهذا الصراع بين الطاعة للمسيح وبين الطاعة للكاهن الاعلى وبين الولاء لارادة الله وبين الولاء لارادة عبيد الله ورغم ان كاهنها ومؤمنيها اختاروا مضطرين ان يكونوا خارج طاعة وولاية رؤساء الكنيسة الكلدان الا ان النظر الى تجربتهم من خلال عدسة الاتحاد بالمسيح يجعل منها نموذج يحتذى به !
أخي فارس ساكو العزيز

تعجبني مقالاتك وردودك لأنك انسان متحرر فعلا ومعتدل في تقييم الآخرين... ولديك استقلاليتك في وجهة نظرك دون الانحياز لطرف ما...
 
إن زعماء الكهنوت واسيادها ركزوا على مبدأ الخضوع والخنوع... وكأنهم اقطاعيون ونبلاء المجتمع المتسامين... يحققون طغيانهم من خلال استغلالهم وتوظيفهم قوة سلطان الكهنوت الذي منحه المسيح لهم... الكهنوت هو رمزا للخدمة والتواضع وتكريسهم الذاتي على خدمتهم للآخرين وليس تسخير الآخرين لخدمتهم (الشعب في خدمة الاساقفة والكهنة)... أنصب اهتمامهم على تحقيق قضايا الهيمنة وفرض تطبيق قانون الطاعة على الرعية وابنائها وتنشئتهم على اساليب الاكراه والترهيب واهملوا الجانب الخدمي والاتضاعي التي هي من أهم صفات الكاهن الابدي... الشعب المسيحي في فانكوفر متحرر من خداع وغش وإزدواجية بعض رجال السلطة الدينية... الشعب المسيحي في فانكوفر لا يريد الانقسام ولا يريد الاساءة الى كنيسة المسيح والطعن بوحدة وتناغم وانسجام الفعلي مع كنيسة المسيح السماوية بقدر احتجاجهم وسخطهم على سلوك الرؤساء غير المرضي وغياب الانموذج الروحاني الصادق للكاهن.... مما دفع بهم الى الاندفاع والنهضة ضد رجال الدين الأقطاعيين... لانهم سخروا الشعب لخدمتهم واموال الشعب لمصالحهم الشخصية ... رجال الدين الذين ضحكوا على عقول الفقراء والبسطاء وجعلوهم يصدقون خدعة التبرعات والهبات بانها لكسب رضى الاله وبناء بيت للمسيح كون المسيح لا بيت له في كندا وهو نائم على حافة الطرقات... بينما اموال اولئك الفقراء واليتامى والارامل التي جمعت قد تحولت الى املاك واراضي وقصور وصروح باسماء رجال الدين الاقطاعيين وعائلاتهم... الشعب المسيحي في فانكوفر أبى الذل والبؤس ومقت روح التيار الاقطاعي بين ثنايا أروقته... وبسببه اندلعت نيران الثورة ضدهم لقمع تلك الروح الخبيثة من التسلل والتغلغل في شريان الكنيسة الحي...
كنيسة فانكوفر هي المركز والبؤرة الكونية المعلنة للثورة الفرنسية الجديدة عبر تأريخ الكنيسة الكلدانية المعاصر ... وبفضل تلك الثورة الروحية سوف تجدد الحياة الكنسية في فانكوفر ويرسم القدر ملامح الحرية والعدالة واحترام السلطة لكرامة الشعب ورغباتهم ... إيمان الشعب المتعمق وعشقهم الروحي المتأصل وإدراكهم المعرفي المتبصر صار مبعثا للتجدد اليسوعي المتحرر الذي سيكسر قيود الاقطاعية والاستغلالية لرجال الدين المتصلد والمتصدع...
الرؤساء الدينيون خائفون جدا لأن الشعب أدرك حقيقتهم و جوهر شخصياتهم المتصبغة بالمرائية... وباتوا جزعين ومضطربين يهابونهم ويخافون من رياح ثورة الشعب وامتعاضهم ومقاطعتهم العلنية لهم .... وبالتالي... سيفقد رؤساء الدين زمام الأمور... وعندما يستيقظ الشعب ويتحرر من تأثير تنويمهم المغناطيسي الوهمي عليهم سيقيمون رعاة آخرون صالحون... وهذا كله سوف يؤثر على زعزعتهم من كراسيهم المشيخية الاقطاعية وفقداهم نشوة التلذذ والاستمتاع باستعباد الآخرين بحجة تطبيق الدين ومشترعاته...
..........................................................................
وصدق قول الشاعر:
إذا الشّعبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ      فــلا بــدّ أن يســتجيب القــدرْ
ولا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي      وَلا بُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر
وَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ      تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـر
فَوَيْلٌ لِمَنْ لَمْ تَشُقْـهُ الْحَيَاةُ      مِنْ صَفْعَـةِ العَـدَم المُنْتَصِر
كَذلِكَ قَالَـتْ لِـيَ الكَائِنَاتُ      وَحَدّثَنـي رُوحُـهَا المُسْتَتِر
وَدَمدَمَتِ الرِّيحُ بَيْنَ الفِجَاجِ      وَفَوْقَ الجِبَال وَتَحْتَ الشَّجَر
إذَا مَا طَمَحْـتُ إلِـى غَـايَةٍ      رَكِبْتُ الْمُنَى وَنَسِيتُ الحَذَر
وَلَمْ أَتَجَنَّبْ وُعُـورَ الشِّعَـابِ      وَلا كُبَّـةَ اللَّهَـبِ المُسْتَعِـر
وَمَنْ لايحب صُعُودَ الجِبَـالِ      يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر.

....أبو قاسم الشابي... إذا الشعب يوما أراد الحياة...



 
اقتباس :

farisyousif


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #2 في: 26.04.2016في 10:22 »

اخي العزيز جيفارا
تحية طيبة
اشكرك على مشاركتك .. كما اشكرك على كلماتك الطيبة بحقي .
اما بخصوص ماذكرته فانني اتفق معك ولكن اجدك متفائلا جدا وبكل الاحوال فان التفاؤل افضل من التشاؤم وانشاء الله يصير كل الخير.
تحياتي وتقديري
ملاحظة : بامكانك العودة الى مقالاتي ومشاركاتي السابقة باسم (فارس ساكو )
فارس ساكو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به ! /farisyousif   2016-04-26, 8:50 pm

اقتباس :

جيفارااا



رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #3 في: 27.04.2016 في 05:17 »
عزيزي فارس ساكو المحترم

أنت تستحق كل هذا الاطراء والتحية الكريمة... زرت حسابك القديم ولقيت نظرة سريعة على كتاباتك... أن جدير بالثقة ومقالاتك جميلة ومعتدلة ومنصفة ايضا تدافع عن المظلومين من العلمانيين المثقفين والكهنة الذين كانوا مجرد ضحية وفريسة سهلة بين تلك الأنياب المقدسة لرؤساء الغابة الكبار...
صدقني جميع الهموم والحروب والصراعات والكوارث التأريخية البشرية هي آتية كالريح من: هفوات واخطاء وعناد ونرجسية وامراض طيش وكبرياء الكبار اصحاب السلطة والنفوذ المتعجرفين!!! 
كما يقول المثل: الخط الاعوج من الثور الكبير!!!!!!
من له اذنان سامعتان ولا يبتغي السماع فليسمع.....



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به ! /farisyousif   2016-04-29, 9:29 pm

اقتباس :

oshana47


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #4 في: 12:00 27/04/2016 »

السيد فارس يوسف المحترم
والي كل الكهنة والعلمانيين من المسيحيين الوقراء
ملخص ما استطيع الافادة به من غير نظرة تطرفية هو الاتي :-
لاهوتيا السفينة بربانها وركابها نعتبرها منذ القدم بكنسية مقدسة أو بيت الرب ، عندما تغادر الميناء الي اخر عليها العبور في المياه سواءا النهر أو البحر أو المحيط ، فلو سافرت بهوء وسكينة المياه وصلت باسرع ما يمكن وبسلامة الي بر الامان ، ولكن عندما تبحر في البحر أو المحيط ونرها في موقع معين أو زمن محدد أو حالة طارئة تحد في البحر امواج بدرجات معينة والربان فيها قدر الامكان والخبرة والقوة تستطيع أن تقودها من خلاله الي بر الامن ايضا لآن المياه لم تتسرب الي داخلها ، أما اذا تسربت المياه الي داخلها فلآ الربان ولأ الركاب تقدر النجاة منها الأ لمن كتب الرب له الحياة في وقتها الاخر ، هنا هي المصيبة بتفاصيلها المملة ، السفينة وربانها وركابها اصبحوا في فناء الحياة والبقية تصوروها كما شاهدناها من جميع الاحداث التي مرت علينا وبالاخص سفينة تاتانيك ، الي هنا هو خيط الربط بما أنا اقصدوه لكم وافهموا هذا الواقع بعد اكمال قراءة الرد وبقدر المستطاع قيدوا انفسكم به ومع الايمان نكون قد امنا على سفينتنا ومع من فيها وهو رجائي لكم .
الهدف هو واحد كما حالة السفينة من غير امواج ومع الامواج لم تدخل المياه فيها ومع الامواج ودخول المياه فيها وغرقها بمن فيها ، هكذا هو الصورة عندما نترك الايمان والكنيسة بيد الكهنة من غير الشوشرة ضدهم لانهم في امان الرب بالكامل ولهم الخبرة لايصال مؤمنهم الي بر الامان الالهية ، اما أن تدخل العلمانيين والكهنة مع بعضهم البعض فتكون النتيجة بيننا هو انقسام وانشقاق لابد منه في الكنيسة وبين المؤمنين ، كما حدث لنا عبر مسيرة كنائسنا ، واخص اليوم كنيسة المشرقية وانقسامها الي بابل على كلدان والمشرقية النسطورية ، والاخيرة الي الاشورية والقديمة ، وكنيسة بابل على الكلدان في كندا عندما انشطرت الي انفصال جزء بسيط بقيادة الاب ورعيته ، أما أن تدخل العلمانيين لوحدهم في شؤون الكنيسة ، لم يحدث انقسام أو انشقاق بل تدمير الي اخرتها ، وهو المطلوب منا كعلمانيين تجنبه والأبتعاد عنه ، مع ابقاءنا في الكنيسة ومع ربانها من الكهنة ونبث روح الايمان والاخوية بيننا ولأ يتعدى تقديم النصح والآرشاد والتوجيه أو الاستشارة لمن نرى من الكهنة  في مسيرة لربما باعتقادنا هم على نوع من الخطأ .
قدمت هذا الرد عندما سمعت الي الاب نيلوس بولس يوم الاحد لعيد مار كوركيس ، وهو يوضح علاقة  الحدث لتنجنب حدوثه في أية كنيسة . 
اوشانا يوخنا 

 

 
اقتباس :

farisyousif


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #5 في: 13:12 28/04/2016 »

اخي اوشانا المحترم
تحية طيبة
اتفق معك ولكن بعض المواقف تجعل حتى الحجارة تتكلم !
محبتي واحترامي

فارس ساكو


اقتباس :

oshana47


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #6 في: 22:21 28/04/2016 »

الأخ بالآيمان فارس يوسف المحترم
احترامي لكم مرة اخرى
قولك الطيب " اتفق معك " هل يعنى لنا فقط كلام طيار ولا تقرب منه ، عندما تتفق معي عليك التخلي عن ما انت ماضي فيه من كل سلبيات ومقدمات لا تخدم الكنيسة وشعبها ، أما قولك في " المواقف الحجارة تتكلم " أنا نفسي تكلمت عن الحجارة التي تكلمت على لسان الرب نفسه ، وأن اليوم سيأتيك حجارة من غيره وتعتبره في هكذا مواقف الحجارة تتكلم ، لننتظر رحمة حجارتك التي تتكلم معك وترشدك الي صوابك ومع جماعتك ، أنا هنا ايضا اتكلم واخص الكنائس جميعها ، لا تحاول خداع النفوس التي ترشدك على واقع ايماني أن تسكتنا بجملة ركيكة ، رحمتا على امواتنا اتركونا من هذه الامور التي تزهق الارواح قبل زمانهم  ، ولا ارد عليك لاحقا أن بيقت بالتشنج تجيب .
اوشانا يوخنا


 

اقتباس :

Salem Canada


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #7 في: 29.04.2016 في 07:16 »

الاخ العزيز فارس ساكو المحترم
مقال رائع ومعبر عن الحقيقة.شكراً لك ولكل انسان صادق مع نفسه ومع الآخرين. وبعد الاسئذان منك.
احبائي القرّاء وأعزائي كتاب امتنا العظيمة وكنيستنا المقدسة.
إقتباس( كنيسة مريم العذراء في فانكوفر كانت نتيجة لهذا الصراع بين الطاعة للمسيح وبين الطاعة للكاهن الاعلى وبين الولاء لارادة الله وبين الولاء لارادة عبيد الله ورغم ان كاهنها ومؤمنيها اختاروا مضطرين ان يكونوا خارج طاعة وولاية رؤساء الكنيسة الكلدان الا ان النظر الى تجربتهم من خلال عدسة الاتحاد بالمسيح يجعل منها نموذج يحتذى به !فكما قلت كم من الكهنة يدعون طاعتهم وولاءهم لكنهم في الحقيقة ليسوا كذلك بينما هذا الكاهن كان صادقا مع نفسه وربه وكاهنه الاكبر فظل امينا مع سيده العظيم المسيح له المجد ).انتهى الاقتباس
فعلاً  أن مضمون الاقتباس أعلاه من مقال الاخ فارس ،هو تعبير جوهري لِما جرى ويجري في رعية كلدان فانكوفر.
وحقيقة الامر أنه ليس انشقاق، بل هي الشرارة الاولى لثورة الإصلاح الاداري-(رجاءً الإصلاح الإداري تحديداً)-في الكنيسة الكلدانية.وهذا الرابط http://saint-adday.com/?p=8335
 يوضح جزء من الحقيقة، فالصورة على الصدور هي ليست صورة ربنا يسوع المسيح، بل هي صورة لرئيس الكنيسة الكلدانية في كندا،سيادة مار عمانؤيل شليطا الجزيل الاحترام.
(كل ما يحتاجه الشر لينتصر وقوف الاخيار على الحياد لا يحركون ساكناً) أدموند بيرك.


اقتباس :

farisyousif


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #8 في: 29.04.2016 في 13:06 »

الاخ اوشانا المحترم
تحية طيبة
انا انسان عادي يقول وجهة نظر من حقك ان ترد ومن حقك ان تعبر عن وجهة نظرك بكل مساحة الحرية التي يجيزها الموقع للكتابة ... الامر المهم ان من المفيد ان تصل وجهة نظرك للاخر بسلاسة !
محبتي وتقديري


 
اقتباس :

farisyousif


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #9 في: 29.04.2016 في 13:16 »

الاخ سالم المحترم
تحية طيبة
انا لا اعرف شخصيا كل جهات العلاقة بالموضوع : المطران , الكاهنين , المؤمنين !
قلت وجهة نظري بحسب ماسمعت وما قرات من كتابات ومنشورات وحتى اكون منصفا قدر مااستطيع تحاورت تلفونيا لمدة ساعتين مع شخص قريب ومؤثر بالاحداث هناك في كندا وقد كان يدافع عن موقف المطران (بالتحديد) لكني حللت بالمنطق وليس بالعاطفة والولاءات كل القضية وتوصلت الى وجهة النظر التي طرحتها ومن حق الجميع ان يردوا ويعلقوا ويبينوا وجهات نظرهم !
شكري وتقديري



 
اقتباس :

ابو ستيفن 72


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #10 في: 30.04.2016في 05:40 »

الاخ فارس ساكو المحترم
موضوع يستحق الوقوف عنده  ولدي اكثر من علامة استفهام  :

1- لماذا  البطريرك  الجليل  مار لويس ساكو لا يتدخل مباشرا  لحل مشكلة فانكوفر للا  تعتبر  تهديد حقيقي لوحدة الكنيسة الكلدانية وانشقاقها . ونحن نعلم لا يحق للبطريرك  الكلدان في العراق والعالم  اجمع التدخل بشؤون الابرشيات في المهجر  لكن هناك سوء الادارة وتقصير  من قبل  المطران عمانوئيل شليطا الموقر  للمعالجة المشكلة  وكلنا نعلم انه مطران جديد لكندا   لكن هذا ليس مبررا لفشلة لانه  استلم  الابرشية لاكثر من سنة ولم يجد حل للازمة واحتواء المشكلة بعقلانية وحكمة.

2- لماذا التكتم الاعلامي من قبل موقع البطريريكية  ومكتب المطران ابرشية كندا حول قضية فانكوفر  كل هذي الفترة السابقة  الا تستحق المتابعة والاعلام وتجاهل رعية كاملة من الكلدان في فانكوفر سوء قلة من الخطابات والبيانات المتشنجة التي تزيد من فتيل  المشكلة  لا اخمادها  .وكان اخر بيان للبطريريكية حول رعية فانكوفر قبل ستة اشهر  بينما نقرا ونتابع اسقبل مسؤول القوى في قاطع الكرخ او استقبال المطران شليطا عضو من  الرابطة الكلدانية في صفحات الاولى للبطريريكية كل يوم .

3- ماهو سر  تمسك المطران شليطا بالقس سرمد باليوس وفرضه عليهم لو القس سرمد  لو ماكو غيره حتى لو نخسر الرعية الكلدانية كلة بفانكوفر.

الاخ فارس  فعلا  كنيستنا الكلدانية الان بحاجة الى سونامي جديد وهزة عنيفة  لتخلص من كل هولاء الذين فشلوا في ادارة وقيادة الكنيسة الكلدانية  نحو بر الامان والحفاظ على وحدته. ونحن الان بحاجة الى قوة وصلابة  البطريرك الراحل مار يوسف أودو... وبحاجة ايضا لحكمة وعقلانية البطريرك الراحل مار بولس شيخو ( بياني كنائس العراق في عهده) في هذا الوقت . لايجاد مصل وعلاج الازمة فانكوفر .سوف يعتبر البعض من كلامي  هجوم وقلة احترام بحق قادة  ورؤساء الكنيسة الكلدانية  لكن صدقوني من حبي وغيرتي على كنيستنا الكلدانية في فانكوفر وقلبي مملوء بحصره والم حين اكتب بهذا الموضوع  . وأخيرا  كلنا  رجاء وثقة بالبطريرك مار لويس ساكو والمطران عمانوئيل شيلطا  راعي أبرشية كندا في حل ازمة فانكوفر باسرع وقت .
 
                      اخوكم ابو ستيفن من فانكوفر



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به ! /farisyousif   2016-05-02, 2:02 am

اقتباس :

reoo



رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #11 في: 02.05.2016 في 06:56 »
مع كل الأسف أن ما يظهر في كتابات اشخاص مع الأسف نسميهم بالمسيحيين وهم بعيدون كل البعد عن الأيمان المسيحي ينبأ كتاباتهم أننا نسير ألى الجحيم من خلال البدء بألأنفصال والتشجيع عليه اولا ثم بالتقليل من دور قادة الكنيسة ووصولها ألى جعل الأنسان يكون حراً فيما يختاره من أيمان ومن كنيسة وغيرها ...أفكار ومعتقدات واضحة لجماعات هرطوقية هدفها استهداف الكنيسة الموحدة ..لأنها ضد الوحدة مع الأنقسام والتشتت .. لكن يسوع يبقى ويصلي ويقول ( أجعلهم واحدا كما انا وانت واحد ) فأي سلطان لكم يامن تكتبون مختبئين خلف الشاشات وكأن الشغل الشاغل اليوم هي الكنيسة ورئاستها.؟ أين أنتم من دعمك لأخوتكم المهجرين الذين يعانون الأضطهاد والتهجير والقتل ولكنهم بقوا صامدين ومؤمنين بكنيستهم وبقياداتها ؟؟؟ أتمنى أن تتعلموا ولو قليلاً من أيمان هذا الشعب المضطهد الذي يضطهده لا فقط داعش الأسلام .. بل مع كل الأسف لدينا داعش مسيحي المتمثل بكل من يحارب من خلف الشاشات الجبانة ..
ريان لويس / كركوك



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3450
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به ! /farisyousif   2016-05-11, 9:40 pm

اقتباس :

farisyousif



رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #12 في: 11.05.2016 في 22:13 »
يبدو ان الانتصار الذي حققه الروح القدس في فانكوفر بان تمكنت محبة المسيح من تحقيق الخطوة الاولى باتجاه حل مشكلة فانكوفر ولم يكن ليتم ذلك الا لان جماعة كنيسة فانكوفر لم يتخلوا عن كنيستهم الام !



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به !
« رد #13 في: 11.05.2016 في 23:30 »
نعـم أخي farisyousif
وهـذا دليل واضح خـطاب المطران شـلـيطا  بأمر مِن قـداسة البابا


https://www.youtube.com/watch?v=1QBwHpGxiAg

فـمن يكـون الراهـب عـبـد الستار   http://saint-adday.com/?p=12736  و كلامه الـذي لا يعـني شيئاً



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كنيسة مريم العذراء في فانكوفر نموذج يحتذي به ! /farisyousif
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: