منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الـبـطـرك ساكـو مع الأيام الحـلـقة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الـبـطـرك ساكـو مع الأيام الحـلـقة الأولى   2016-05-02, 8:46 pm





لا يخـدعَـنـك هـتاف القــوم في الوطــن ........ فالـقـوم في السر غـيرُ الـقـوم في العـلـن

( معـروف الرصافي )


كـلـنا نخـطأ ، إلاّ الـذي لا يعـمل ولا يتـواصل مع معارفه ولا يخـرج من داره ...

الخـطأ ــ غـيـر المتـعَـمّـد ــ لـيس خـطيئة وإنما أشـبّهه بإصابة عـمل مفاجـئة تحـتاج إلى تـضميـد قـبل أنْ تحْـتـدّ إلـتهاباتها وتـصبح مؤلمة فلا تحـمَـد عـقـباها .

حـين نستعـرض إدارة البـطـرك ساكـو لكـنيستـنا الكـلـدانية ومـدى نجاحه وإخـفاقه فـيها ، لا بـد من سَـبـر غـور ماضيه ومسح السطح الـذي نـشأ عـليه وإنـطـلـق منه ، ومتابعة المحـطات التي مرّ بها والأخـرى التي تـوَقـَّـف عـنـدها ودراسة منـشآتها لمعـرفة مدى الـدفء الـذي طمأنـته حـرارتها ، ومـدة إستـظلاله تحـت غـيوم سمائها .

إن ولادته في / إصطبلاني / بجانب قـرية أومـرا / زاخـو / وإنـتـقاله منـذ صغـره إلى مـدينة ـ الموصل ـ المعـروفة بسكانها ذوي طبـيعة متعالية عـلى مسيحـيي قـرى شمال العـراق متـصوّرين أنّهم يمتهـنـون الفلاحة وبالتالي متخـلـفـون ( يحـكـون فـلـّـيحي ) جعـلت البطرك يصطبغ باللـون العـربي الموصلي ـ تـقـيّة ! وتباهـياً ـ حـتى إذا نـكـر ذلك ..... فإفـتـقـد خـميـرة أصالته ـ أنَـفاً ـ .

أما شعـوره بعـدم تـكافـؤ شخـصه مع زملائه ــ مقارنة ! ــ كان السبـب المحـفـز لردة فعـل نـرجـسيته عـلى أقـرانه تـكـبّـراً ، ولمجـتمع شعـبه الكـلـداني حـيـنـذاك نابـذاً ... ثم لـرؤسائه متمرداً ، وكـل ذلك أدّى إلى تجَهّـمِه ، وغـياب ملامح المرح من عـلى وجهه ، فـتـصَنّع التـواضعَ في ظاهـره لكـنه تغـطرسَ في دواخله ... ومَن يـدري ! قـد يكـون كـل ذلك سـبـباً في مرضه الـذي إعـتـرف به في مقابلته مع الأخ ولسن يونان (  SBS ــ لالا أنا ليـبي ) قـبل تـسنمه منـصب بطركـيته ! ......

يا أخي إذا أنت مريض شجابـك عـلى البطركـية التي سـمّيتها ( تـركة ثـقـيلة ) وأنت عاجـز عـن حـملها ؟.... أنا قـلـتُ رأيي بغـبطـتك سابقاً ، أنـك ذكي مولع بالحـوار تـصلح مستـشاراً ـ عـشائرياً أو سياسياً ـ فـتـكـون بارعاً مغـواراً.

أقـول ، تـلك هي الأمور التي قادته إلى الإشمئـزاز والإبتعاد عـن (( روحـية )) محـيط أهـله : شعـباً ... تـراثاً ... لغة ... ليتـورجـية ... مسَـخِّـراً طاقاته في خـدمة الغـيـر بطرق متباينة من أجـل ذاته ، كالتـصريح بإعجابه بالـبـديعـية وتـشبّـثه بالسريانية ومناداته بالوحـدة التي تـرفـضها معه عـلـناً جـميع المؤسسات الآثـورية ، وملـوّحاً بالمشرقـية كـخـطوة أولى مرحـلـية ( وأحلام يقـظته تـوهمه بمرحـلة ثانية إستـقلالية ! بالمشمشية ) وكأنه يضم الكـلـدان في جـيـبه ويقـرر مصيرهم بإنـفـراد رأيه .. لـذلك قـلـت له في أكـثـر من مقال : أخي هـذه روما وليست سـورما ! .

لـقـد وصفـته في احـد مقالاتي فـقـلـتُ : إنّ تـطلعاته وميوله وأهـواءه عـربـية سريانية آثـورية ..... وكـلها تهـدف إلى ضرب الكـلـدانية !!! بالإضافة إلى مخالفـته تـوصيات ربّه حـيـن جَـزّأ كهـنوته إلى إتجاهات سياسية لا تخـصه ولا تـرتـبط بـواجـبات نـذوره ( عـضوية مجـلس محافـظة الموصل ، وإعاقـته لعـضوية آخـرين شـرفاء !!! وتعاونه مع الغـزاة ) ناهـيك عـن تـدخلاته في أمور لا تعـنيه إطلاقاً ، وأنـتم ستـقـرأون ولـن تـصدّقـوا ! حـين أقـول أنه طالـبَ الرئيس السوري بشار الأسـد بالـتغـيـيـر في بلاده ! ولم يُـطالـب بـبناء مجـمّع سكـني في إصطبلاني مسقـط راسه ؟؟؟

يا أخي أنت بطرك بحاجة إلى مستـشار نـﭼـر ! يقـول لك بجـرأة إنـقـضاض الصقـر (( سـيـدنا : ممكـن يفـيـدك إبن الـوطن في سان ديـيـﮔـو أو بشار المطران ، لكـن ما دخـلـك بمشاكـل الرئيس بشار الأسـد إبن الجـيـران ؟ )) .

ورجـوعاً إلى الشخـص النـرجـسي فـقـد وصفـتُه  سابقاً بأنّ في داخـله شخـصيتان مريضتان :

(1) شخـصية ذاتية داخـلية حـقـيقـية متـشرذمة محـطمة متألمة ـ سادية بصمت ـ تهـدف إلى إخـضاع الآخـرين ولا يستـطيع أن يعـيش معها فـيهـيج عـنها ..محاولاً قـمعها بشخـصية ثانية .

(2) شخـصية ظاهـرية سطحـية جـميلة متألقة لكـنها مزيّـفة يصنعها لنـفـسه ، منهار في داخـله ...... فـيحـلم بأن يتميز عـلى الكـل عـن طريق فـرض نـفـسه ... ويريـد التـشبث بقـوة سلطة إلهـية يهـيمن بها عـلى الجـميع حـتى بعـد موته .


**********************

دعـونا نـلـوج موضوعاً آخـر :

أنا متأكـد أن جـماعـتـنا ــ المسيحـيّـيـن ــ المثـقـفـين والأمـيّـيـن يستهـزئـون حـين يشاهـدون آلافاً من أتباع مقـتـدى الصدر يُـقـبّـلـون ــ تايـر  إطار ــ سيارته !! وأكـيـد يصِفـونهم بالسـذج والـبُـلهاء ....



ولكـن نـفـس هـؤلاء المسيحـيّـين ــ الناقـدين ــ يغـضّون الطرف حـين يشاهـدون مؤمني كـنيستـنا يتمسّحـون بخـلـفـية عـباءة البطريرك ساكـو بأصابعهم ويقـبّـلـونها !! دون أن يعـتـرض احـد أو يعـلق آخـر لـيـقـول أن ممارسة كهـذه هي مراءاة ولـوﮔـية وحَـرام ! حـيث تجعـل من البطرك صنماً تمثالاً للعـبادة ... في حـين نحـن نعـبد الله بالروح والحـق ....

وبهـذه المناسبة كـتب أحـد الإخـوة بضعة أسطـر في ـ عـنـكاوا . كـوم ـ حـول الـتمـسّح بعـباءة البطريرك ساكـو تحـت عـنـوان (( ما هـو التخـريج الديني للممارسة التي قام بها بعـض المؤمنين بمسح عـباءة البطريرك بأيديهم ؟ )).



فـعـلـقـت قائلاً :

بـداية ، نحـتـرم رئيس شعـبنا العـلماني والكـنسي ، إنه واجـب طبـيعي لا خـوفاً ولا منـية .....

ولكـن في رأيي ... إنّ ممارسة كـهـذه ــ الـتمـسّح بالملابس ــ مِن قِـبَـل الساذجـين مهما كانـت أعـمارهم ، جـنـسهم  ، ثـقافـتهم ، تـدل عـلى :

(1) هـبـوط في مستـوى الإيمان لـدى هـؤلاء الناس .

(2) إنحـطاط في مستـوى وعـيهم الـثـقافي .

(3) قـبـول الـبـطـرك بهـكـذا تـصرّفات وعـدم الـتعـلـيق عـليها من أجـل منعها ... تـدل عـلى حُـبه تمجـيـد ذاته ، ورضاه لـنـفـسه أن يكـون صنماً معـبـوداً بـديلاً عـن المسيح فاديه .

رد عـلى كـتابتي ، أحـد الكـتاب الـبـطـركـيّـيـن بما يلي :

بداية أتحـفـظ عـلى كـلمة ( ساذجـين ) وأستخـدم كـلمة بسطاء ، هـم بسطاء بالروح ، كل الكهنة والاساقـفة ينصحـون في أكـثر من مكان حـول هـذه الامور ..

حـين كان البطرك ساكـو كاهـناً سـبق أن نبّهَـنا إلى إستخـدام كـلمة ( تعـزية ) بدلآ من كـلمة ( فاتحة ) التي يستخـدمها الكـثير من المسيحـيـين ؟؟ فهل إنـتهى إستخـدامها مثلا لحـد اليوم ؟؟

طبعاً لا بـد أن أجـيـبه فـكـتبتُ :

التـصرّفات والممارسات يـقـودها العـقـل ، فـعـنـدما تـكـون ساذجة فإنها دليل عـلى أن عـقـلاً ساذجاً يـقـودها ... أما الإيمان فـيـقـوده الروح ، إنّ الهـبوط في الإيمان دليل عـلى بساطة الروح عـند الشخـص .

وأضفـتُ : إذا كان ساكـو قـد نبّهـكم أيام زمان إلى إستخـدام كـلمة ( تعـزية ) بدلآ من كـلمة ( فاتحة ) التي يستخـدمها الكـثير من المسيحـيـين ........... فـلماذا صار الآن يستخـدم كـلمة (( حـج )) وليس (( زيارة )) في وسيلة إعلامه الرسمية ؟ وحـين يحـجّ إلى مكان مقـدس هـل يعـتـرض إذا سمّـيناه ( حجّي ) ؟؟؟...

ثم ، طالما أنّ إله التعـزية هـو نـفـس إله الفاتحة ... فـما المانع من إستخـدام كـلـتا الكـلمتين ؟ ( أم ستـقـولـون لـيس نـفـس الإله !!! ) ؟


******************

هـذا  بالإضافة إلى سـوابق أخـرى ، حـين وضع البطرك ساكـو صورته بحجم باب الغـرفة فـوق المذبح الأيمن لـلكـنيسة بـدلاً من الصلـيـب ( سيد يوحـنا إتهمني بالـتـلـفـيق ثم سحـب إتهامه بعـد تأكـده ) ... وحـين وضع العـلم العـراقي كـبـيـر الحجم مع ـ صليب صغـير ـ عـلى المذبح المقـدس أثـناء الـقـداس الإلهي ... وحـين طلب من إمام قـراءة سورة الفاتحة ( تـفـسيرها مسيء للمسيحـيّـيـن ) بعـد قانـون الإيمان عـنـد إفـتـتاح كـنيسة في قـرية كـوماني ... وحـين يُعَـلم القـرآن لأطفالـنا في مـدرسته الأهـلية التابعة للكـنيسة لكـن المدارس الإسلامية لا تسمح بتـدريس الإنجـيل لطلابها ... وحـين أذنَ للشيخ بالأذان في ساحة دير السيـدة / ألـقـوش ... وحـيـن أعـجـب بالـبـديعـيات ... وحـين وحـين وحـيـن ... ولم يعـتـرض عـليه أحـد .

وهـذا هـو حال مثـقـفـينا ، يسكـتـون ( بل مُعجـبـين ) بكاهـن كـلـداني يشـوي الخـطايا عـلى الفحم بـدون بهارات فـوق مذبح الكـنـيسة الكـنـدية ــ ويريـد ان يقـنعـنا بفـلسفـته عـباله كـل مـدَعـبَـل جـوز ــ ...  وآخـر قام بتـصرف ذاتي فـعـمّـذ طفـل المغارة في شمال العـراق ، وثالث يلعـب قـمار عـلناً فـيخـسر أموال المهَـجّـرين ، ورابع نسيَ ( حاجـته الخاصة عـنـد ! آلاها منعـلـّـوخ يا بـيشا ويا صطانا ... لا تـلحّـون ... لـو تريـدوني أحـﭼـي ) ؟ ... وخامس هـجّـج رعـيته بممارساته السمجة ... و السادس نـؤجـله والسابع نـتـركه .... والخامس عـشر ....

أي فـلـتان هـذا في كـنيستـنا ؟ لـقـد طفـح الكـيل ..... في حـين تـراهم يحاربـون كاهـناً يخـدم رعـيته بإيمان وصدق ... فـينـبري فـطحـل ضده لـيـقـول له (( ما نخـلـيك تـقـدس بالكـلـدانية )) .... وكأن الكـلـدانية مُـلك بـيت أبـو إللي خـلـّـفه .

ولكـن من جانب آخـر نرى ــ أنـصاف مثـقـفـينا ــ أصحّاء أذكـياء حـريصين مخـلِـصين منـتـبهـين إلى مقالات مايكـل سـيـﭘـي الحارقة الخارقة والموثـقة ، بارعـين في التعـبـيـر عـن فارغـيّـتهم ــ خـلـسة وجُـبُـناً ــ بقـولهم الـفارغ : كـيـف يتجاسَـر وينـتـقـد الـبطرك ! .. وهـم يجهـلـون معـنى الجـسارة متـشبثـين بعـبارة الـلـوﮔـيّـيـن ( قال الـدرغا وحـكـت الـدرجة ...... والسوتانة والشـشـتة ) ... دون أن يتمكـنـوا من إنـتـقاد فحـوى تلك المقالات .

ولـو كانـوا مؤمنين قـيـد أنملة ويعـرفـون الإنجـيل ، ما كانـوا يتـفـوّهـون بكـلمة واحـدة .... وفي كلامي هـذا ، أقـصد الأكاديميّـين المتـضلعـين في امور الكـنيسة والثـقافة ، وخاصة المنافـقـين الجـبناء الـذين يفـتـقـدون الجـرأة إلى المواجهة الشخـصية إنـفـرادياً ... أو أمام الملأ عـلـناً .

يقـول الرب يسوع عـن الكـتبة والـفـرّسـيّـيـن :

(( وكل أعـمالهم يعـملونها لكي تـنـظرهم الناس فـيعـرضون عـصائبهم ويعَـظمون أهـداب ثيابهم ،  ويحـبون المتكأ الأول في الولائم ، والمجالس الأولى في المجامع ، والتحـيات في الأسواق وأن يدعـوهم الناس : سيدي سيدي ،  وأما أنتم فلا تـدعـوا سيدي لأن معـلمكم واحـد المسيح ، وأنـتم جـميعا إخـوة . ولا تـدعـوا لكم أباً عـلى الأرض لأن أباكم واحـد الذي في السماوات ، ولا تـدعـوا معـلمين لأن معـلمكم واحـد المسيح ،  وأكـبركم يكـون خادما لكم ،  فـمن يرفع نفسه يتضع ومن يضع نفسه يرتـفع )) .....

فـنسأل مَن يهمه الأمر : هـل أنّ تـوصية المسيح هـذه ، هي لـنا نحـن أبناء الـكـنيسة ، أم لرعاة الكـنيسة ؟


***********************

ملاحـظة : إلى كـل قائـد صادق مع نـفـسه ومخـلص لشعـبه ... إسـتـفـد من نـصيحة عـبـد الرحـمن الـبـزاز ، لـلحجي عـبـد السلام عارف حـين قال له :

(( عـليك التـفكـير بإعادة إنـشاء مؤسسات ديمقراطية ذات قابلية عـلى إبداء الرأي بكـل حـرية وصراحة ، ولتكـن هـناك " معارضة مُعـلَنة " تمثّلها أحـزاب مُجازة رسمياً لها صحـفها ومجلاّتها  .

إنّ قـيادة الدولة لا يمكـن أن تـتعـرّف عـلى سلبـياتها سوى في هـذه الحالة فحـسب ، وإلاّ فإنها ستبقى

كـ" النعامة " التي تعـتـقـد أنّ الناس لا يرونَها ما دامت هي لا تراهم ، وكـفى تـشّبثاً بالـفـترة الإنـتـقالية والأوضاع القلقة والظروف المصيرية والدستور المؤقـت ، فـقـد ضاق منها الشعـب وملَّ )) .

((  فإن العـديد من الدول المتحـضِّرة تعـتبر الصحافة ــ  سلطة رابعة ــ ومن المعـلـوم والثابت في التأريخ أن الأمم قـد تـقـدَّمت ، وصولاً لأعـلى مراحل الرُقي بتأثير حـرية الـفكـر والتعـبـير باللسان والقلم ، وليس بالقـمع والإرهاب وتـقـيـيد الحـريات )) .


********************

إنـتـظـروا .... الحـلـقة الثانية

الـبـطرك ساكـو مع الأيام هـل حـضر مؤتمر العائلة / روما ، وما قـصة عِـظته أثـناء الصلاة الصباحـية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الـبـطـرك ساكـو مع الأيام الحـلـقة الأولى   2016-05-02, 8:49 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت

مشاكس


Yohans
مو كتلك أنت فتاح الفال لان عرفت منو اني وعرفت أني مكلف للتشويش على الموضوع على أساس الموضوع هو عن القنبلة النووية
وبعدين أنا اني مو من مستواك الكلش راقي ومادب ليش تلح وتجاوب
أخيرا. لا أتمنى لك شي

yohans


الى المشاكس ,والذي يوحي لي بانك نفس الشخص المسمى (مردوخ البابلي) ؟؟؟
لن انزل الى مستواك الهابط لانك مكلف بسحب الموضوع والشوشرة لو كنت رجل حقيقي لكان تناقشت بالموضوع
الذي يرعبكم به الاستاذ مايكل
اتمنى لك الشفاء العاجل
مشاكس


Yohans
أنت. فتاح الفال.لأنك عرفت انا مرعوب من خيالي بربك هاي شلون دبرتها وهم. عبقري زمانك لأنك شرحت ان يوحنا بالعربي = يوهانس بالانكليزي
يعني أكيد عندك دكتوراه بأكثر من لغه وإلا. منين لك هل معلومة
yohans


يبدو بان المشاكس قد فقد صوابه واصبح يهذي لانه مرعوب من خياله
لو كنت رجلا بحق لما اخترت اسماً لك يا مشاكس ولكنك شبه رجال؟؟؟؟
تنعتني انا اسمي بالمستعار
ولانك فاقد لعقلك لكان عرفت بان اسمي باللغة االعربية هو (يوحنا)
هل عرفت ما هو اسمي يافاقد للوعي
اتمنى لك الشفاء العاجل من المرض الذي اصابك

يوهانس بالانكليزي
يوحنا بالعربي

مشاكس


هاي صار خمسين مره تكول ما راح تجاوب إلي تسميهم جبناء ومقنعين
أولا لعد ليش. دتجاوب
ثانيا يعني رفيقك yohans هذا اسمه بشهادة. العماذ يعني مو جبان ولا مقنع يطلع بل CNN يوميا وأسمه الكامل yohans trump

مايكـل سـيـبي


أخي يوهانس
كـنـتُ صادقاً حـين قـلـتُ : لـن أجـيب الجـبناء المقـنــّـعـين

مشاكس


وأنت مثل ما بدك راوغ ولا تجاوب
سيده أو سيد يوهانس أنت تتكلم عن الأسماء المستعارة ؟ هاي أحلى نكته يعني أنت صدك أبوك سماك yohans. .......بعدين منو. المرتعب من امثله سيدك الي. أنت تتلوكله ليل ونهار على أساس هو شكال مجرد قله أخلاق
yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
يبدو بأن امثالك الجريئة قد اصابت الهدف
للمسمى نفسه مشاكس ؟؟؟
لاحظ اللوگية كم هم مرعوبين منك ومن مقالاتك ولهذا تراهم يدخلون بأسماء مستعارة لانهم اشباه رجال
تحية لك


مايكـل سـيـبي


غـوار الطوشي عـنـده مقـولة ...... هي :

مثـل ما بـدّك تـفـهـمها ، إفـهـمها

***************
وكان الله يحـب الفاهـمين

مشاكس


هههههه قويه كلك ذوق واخلاق عندما كنت في الصف الخامس الابتدائي بعد انتهاء المعلم من شرح الدرس قال (الي عنده سوال يرفع أيده ) رفعت يدي وسألت سوالي. الذي لم يكن للمعلم جواب فضربني على رقبتي من الخلف وقال من علمك أن تسألني هذا السوال
مايكـل سـيـبي


في يوم ما ، الناس رايحة جاية في الشارع .. هـناك شخـص واقـف عـلى الرصيف ، فـصاح مع نـفـسه بـصوت عالي (( هــــــــــوش )) ............ أما الناس المارين لم يكـتـرثـوا له ، ولم يهـتـموا به ، كل واحـد رايح بـدربه ، عـدا واحـد الـذي يعـرف لـمَـن تـقال كـلمة هــــوش !! فـوقـف و إعـتـرض عـليه و قال ::
ولاك ... هاي عـليمَن تـكـول ( هـوش ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مشاكس


يا روح جبدي مايكل
أنا لا اعتقد انه يوجد بشر فارغ من الداخل لابد أن يكون له أعضاء كي يبقى على قيد الحياة
بعدين. سألتك ماذا كان سوال أو استفسار من سميتهم الجبناء. والفارغين لكي
تقول (أسف .......لن أجيب على الجبناء والفارغين) لكنك غيرت الحجي كالعادة
اذا تمعنت في مثلك فإنه ينطبق عليك تماما

مايكـل سـيـبي


مثـل :
كـَـﭼَـلا كـْـراءش لـْـكـَـﭼَـلـيـثـِح

مايكـل سـيـبي


الفارغ هـو مَن ليس بـداخـله شيء

مشاكس


عيني مايكل الورد ولماذا تتاسف......على عدم الإجابة على من سميتهم الجبناء الفارغين من طلب منك الإجابه أصلا وماذا كان سوال أو استفسار الجبناء الفارغين ؟؟؟


مايكـل سـيـبي


آسـف ......... لن اجـيـب عـلى الجـبناء الفارغـين
مراقب


واو ؟
كم انت رائع يا سيد مايكل.
استمر لم يبقى الا القليل ويحصل الكلدان على حقوقهم كاملة في ارض العم سام، والتي لا تفرق عن ارض العم حام؟ استمر لم يبقى الا النزع الأخير وتلفظ الكلدانية اخر أنفاسها .. استمر أبها القدير .. أرصد من دمر الكلدان من بابل وامدح من أنقذهم واسكنهم ساندييكو ارض الميعاد حيث نبوخذ جمو باني مجدكم الجديد قد أرسى دعائم العدل وصحح قوانين حمورابي البالية وعصرنها للتماشي مع حضارة ساندييكو الجديدة التي أذهلت العالم اجمع ؟ استمر يا كاتبنا القدير في هجومك على أعداء الكلدان و ًعريهم امام الملىء ليسكتوا الى الأبد .

مراقب
مردوخ البابلي


سيد مايكل
after your ear يعني بعد انك
سيد غير عادل اوراها اذا قال البطرك (لا لا ليبي ) هذا لا يعني أن شخصيته مريضه لان هناك فرق شاسع بين المرض ومرض الشخصية فاذا لا تعرف الفرق لديك مشكله
Yohans
كل ما أستطيع أن أقوله حول تعليقك هو ههههه فانت مضحك حجي yohans

عادل اوراها


الى كاتبنا القدير مايكل سيبي
تحليل رائع لشخصية نرجسية لسيادة ساكو المريضة حسب قوله "لالا ليبي"، باختصار سيادته فشل في ادراة الكنيسة الكلدانية، واذا اراد ان يرحمه التاريخ هو ان يقدم استقالته وينزوي في احد الاديرة، لانه لم ينفع لاي شي بعد ان جرب حظه في جميع المجالات السياسية والدينية والوحدويةووووو.... الخ, انه قدم براهين للجميع انه شخصية فاشلة.
شكرا على مقالتك الواقعية

عادل اوراها
yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
كتاباتك ومواضيعك جميعها صرخة حق بوجه الباطل الموجود حاليا برئاسة كنيستنا الكلدا نية الحالية
قلتها سابقاً وساقولها دوما
حجّي ساكو سيكون اسمه اسوأ بطرك على سلسلة بطاركة الكنيسة الكلدانية


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـبـطـرك ساكـو مع الأيام الحـلـقة الأولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: