منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الـبـطرك ساكـو مع الأيام هـل حـضر مؤتمر العائلة / روما ، وما قـصة عِـظته أثـناء الصلاة الصباحـية ــ الحـلـقة الثانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4534
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الـبـطرك ساكـو مع الأيام هـل حـضر مؤتمر العائلة / روما ، وما قـصة عِـظته أثـناء الصلاة الصباحـية ــ الحـلـقة الثانية   2016-05-07, 9:53 pm




إنّ الموقع الإلكـتـروني للبطرك يشهـد بأنه ينـشر صوراً لأبسط حادثة ، وتـقـريراً عـن أصغـر مناسبة ، سـواءاً كانت تستحـق أم لا وهـذا شأنه حـرٌ به ، فـمثلاً سيادة المطران باسل يلـدو حـين تـناول عـشاءه مع جـماعة بتأريخ 30 آذار 2016 هـنيئاً له ، لم يـذكـر أنْ تـداولـوا خلاله مسألة تهـمنا ، ولا عـن نازحـينا أو مهَجَّـرينا ولا عـن كـنيستـنا .... إذن كان لـقاؤه معهم شخـصياً صِرفاً لا يخـصنا نحـن كـنسيّـون أو قـرّاء عـموميـون ، وعـليه فإن نـشر  هـكـذا خـبر مع الصور هـو تباهـي لا أكـثر ، ومَن يعـتـقـد أن فـيه غايات أخَـر فـليكـتب عـنه لـنرى فائـدتـنا منه ونـقـدّم له الـشكـر  .



رَباط الكلام راح يجـيكم .....

بتأريخ 17 نـيسان 2016 نـشِرَ خـبر مغادرة البطرك ساكـو إلى روما لحـضور لقاءات الـلجـنة الإستـشارية المنبثـقة عـن سنهادس الأساقـفة حـول العائلة .... وهـذه التعابـيـر المطـوّلة ذكــّـرتـني بصاحـبنا الآخـر حـين يكـيل لـنا بلا حـساب مصطلحاته البحـثية المنهجـية الإحـصائية الإستـدراجـية ... وبعـد إستعانـتـنا بالـقـواميس العالمية ، نـطـلع إحـنا ما فاهـمين شـنـو الـقـضية !! ...

وجاء في خـبـر مغادرة البطرك واللجـنة المشار إليها (1) أن قـداسة الـﭘاﭘا فـرانسيس قـد عـيّـنه فـيها وسيحـضرها (2) وسـوف تستغـرق يومي الإثـنين والثلاثاء (3) ويتم نقاش الإرشاد الرسولي (4) وسيعـود غـبطته الأربعاء 20 نيسان (5) ويلتـقي في أربـيل مع وفـد مجـلس أساقـفة فـرنسا (6) وقـبل كـل ذلك كان لقاؤه في صالة الإنـتـظار / مطار بغـداد ، بنائب مساعـد وزير الخارجـية الأميركـية ، حـيث تباحث معه ::: ((( الوضع العام في العـراق وكـيـفـية الخـروج من هـذه الأزمة والفـوضى التي تعـم البلـد ))) .

حـقـيقة إنّ هـذه الصدفة الجـميلة ( لـقاؤه مع النائب الأميركي ، لم تكـن هـناك ضرورة لإعلامنا بها ) ذكـَّـرَني بما كـتبه محـمد حسنين هـيكل عـن إجـتماعه بالملك عـبـد الله آل سعـود ، تـفـضلـوا وإقـرأوا عـلى هـذا الـﭘـوستـر ماذا قال ــ مع الفارق طبعاً ــ ...........



التعـلـيق :

إنّ أغـلـب متـصفحي مواقع الأنـتـرنيت ، يقـرأون الخـبر وكأنهم يلـقـون نـظرة عـلى حـديقة وأشجارها ، دون التـساؤل عـن نـوعـية الكـيمياويات التي تـسقـيها ، ولكـن حـين نـتـبرّع ونجـول بـداخـلها ونحـلل ما نجـده فـيها ونـفـصّله لهم عـلى الطاولة للإطلاع عـليها ... فإن ( بعـضهم وليس كـلهم ) يـزعـل ! لا عـن إدراك بل عـن غـباء ... ــ حاشاكم ــ يطبهـم طوب ، فـلـيـزعـل الغافـون إلى يـوم يُـبعـثـون ونحـن في طريق الرب سائـرون ! ...

ونـقـول عـن موضوع حـضور البطرك إجـتماعات اللجـنة الإستـشارية العائلية المشار إليها :

أولاً : لأول مرة تـُـذكـر هـكـذا تـفاصيل عـن سفـرة عادية بطركـية :

لقاء خاص في صالة الإنـتـظار .... عـدد أيام الإجـتماعات ... موعـد رجـوعه ... برنامج ما بعـد عـودته ... لا وﭼـمالة قـداسة الـﭘاﭘا راح يحـضر الجـلسات .. يعـني يـريـد يـﮔـول أن الـبـطرك راح يـﮔـعـد ويّا الـﭘاﭘا ........ ناهـيك عـن تعـيـينه البطرك ساكـو في هـذه اللجـنة عـلماً أنه ليس منـصباً ....  ألله ربـك بعـد شـتـريـد ... يا أخي كافي ﭘـهـلـوانيات عـلـينا ، مو مـلـينا .

ثانياً : ليست من عادة البطرك إطلاقاً ... أنْ يتـناسى أو يتجاهـل إلـتـقاط ــ الصور ــ أثـناء أبسط مناسبة في مقـرّه أو بكـنيسة قـريـبة من محـلـته ، فـكـيف عـنـد مشاركـته بإجـتماعات اللجـنة الأسـقـفـية الإستـشارية العائـلية وﭼـمالة في ( روما ) والـﭘاﭘا معه ! ..... ولا خلال رتبة صلاة الصبح وهـو يقـرأ ــ عِـظته ــ قـبل بدء أعـمال اللجـنة الإستـشارية المنبثـقة عـن سنهادس العائلة ! ...... ولا في أروقة الـﭬاتـيكان ! ..... ولا في درابـين روما ! ... يا أخي عـلى الأقـل صورة واحـدة !! ...... في حـين وكما قـلـتُ إنه رجـل مولع بنـشر صورهِ سواءاً مع سـيـدة زائـرة سفـيـرة إلى مقـره ...  أو تجـواله في شارع المتـنبي (( حـينما كان الكاردينال الأميركي في زيارة لتـفـقـد أهـلـنا النازحـين في شمال العـراق ...  )) ها شـتـﮔـولـون ؟ .







أما صورته مع الشاب الطويل الأميركي في مطار بغـداد .... أياً كان موقعه ، ما تـبَـرّد الـﮔـلـب لأنها خارج نـطاق موضوع سـفـرته الرومية ..... إحـنا نـريـد صور البطرك في إجـتماعات اللجـنة في ( روما العـزيـزة ) بـصَف الـﭘاﭘا فـرانسيس أو الكاردينال سانـدري ، ماكـو فـرق !!!

ثالثاً : من خـبـرتـنا مع غـبطته ، إنه لا يمل من كـتابة تـوضيحات وتـصحيحات وتـنبـيهات ومقالات عـن بسيط المناسـبات ، ولكـنه في سـفـرته هـذه إلى روما لم يكـتب عـنها ، ولا عـمّا جـرى في إجـتماعاتها من نـقاشات أو مقـررات أو نـتائج ... وهـذه ايضاً ليست من عادته .

رابعاً : ثم بعـد ذلك نـشر خـبراً مستـقلاً حـول عِـظة بعـنـوان  (( يسوع المسيح القائم ، حجـر الزاوية ، هـو خلاصنا )) تـضمـنـتْ كـلمات من سفـر المزامير ، حجـر الزاوية ، إيمان بطرس ، إصلاح لاهـوتي وراعـوي ، وفـقـرات لا تمت بأية صِلة مع هـدف سـفـرته ولا إلى إسم لجـنـته ولا إلى العائـلة .........وإنما عِـظته تـصلح لـتـكـون كـرازة كاهـن في قـداس ــ وليس كـلمة في إجـتماع لجـنة إستـشارية ــ !  وحـﭼـي بـيناتـنا وإسألـوني أنا ... من ملاحـظاتي إكـتـشـفـتُ أن البطرك يخـرب عـلى كـلمة راعـوي ! كأنه ما مـصَـدّگ نـفـسه هـو راعي .

خامساً : ( أنا لم أكـن هـناك ولكـنه هـو يقـول أنه ) ألقى عـظته تلك في روما يوم 19 نـيسان 206 خلال رتبة صلاة الصبح ــ قـبَـيل ــ بـدء أعمال اللجـنة الإستـشارية المنبثـقة عـن سنهادس العائلة ، ولم يقـرأها اثـناء الإجـتماع ..... بشرفـكم هـذا منـطـق ؟ إنه في مهمة خاصة تهم العائلة إلى روما فـكـيف يقـرأ عِـظته أثـناء صلاة صباحـية خارج الإجـتماع ؟ ثم تلك كانت عِـظة ، ولكـن أيـن الكـلمة ؟

سـيـدنا ، صحـيح تـشـوفـنا سـود ... ولكـن لا تـتـوهم تـرى إحـنا مو هـنـود .

ومع ذلك لماذا لم تـؤجـل عِـظـتك 15 دقـيقة لـتـقـرأها داخـل الإجـتماع حـتى يسمعـك قـداسة الـﭘاﭘا طالما كان حاضراً ؟ ... والآن من حـقـنا أن نـسأل : شـنـو ، ما أنـطـولك دور ؟ لـو ما ﮔـدَرتْ تـوصل للقاعة أصلاً ؟ وإذا قال أحـد عـنا أن هـذا الأمر لا يخـصنا ، نـقـول له : إذن عـليهم أن لا ينـشروا هـكـذا أخـبار أمام أنـظارنا .

سادساً ملاحـظة مهـمة :

بعـد سنهادس المطارنة الكـلـدان الأخـيـر في روما ! ... كان البطرك ساكـو قـد حـضر مؤتمراً ــ عـلمانياً ــ شاملاً في روما أيضاً ، لم يكـن برعاية كـنسية ولا ﭬاتـيكانية ، وإنما نـظمته جامعة جـورج تاون ونوتردام في أنـديانا الأميركـيتين بالتعاون مع جـمعـية سان إيجـيـديو & نايتس كـولمبُس للـفـترة 10-12 كانون الاول 2015  بعـنوان ــ تحـت سيف الـقـيصر ــ حـول إضطهاد المسيحـيـين في العـراق وسوريا .



سابعاً : سـؤالـنا ... تـرى ، هـل هـذا كـله يـدخـل في إطار الـتغـطية عـلى مقالي السابق :

( لماذا لم يحـضر الـبطرك ساكو مؤتمر روما حـول وضع المسيحـيّـين في العـراق وسوريا ؟ )  والـذي كان الكاردينال سانـدري قـد شارك فـيه بكـلمته .... أم أنّ وراء كـل ذلك أمراً مجـهـولاً لا نـفهمه ؟

ثامناً وأخـيـراً : يا أخي ، اللـف والـدوران ما يـفـيـد بهـذا الـزمان ... إحـﭼـي بـصراحة أبـو واثـق الولهان حـتى نعـرف شـنـو إللّي دا يصير خـلـف الجـدران ، تريّحـنا وتـريّح الجـيـران ، عـسى أن يمكـنـنا مساعـدتـك ... لا تـستهـيـن بقـدرات أبناء شعـبك الـفـقـراء وأنـت تـطالـب بـوزير مسيحي من جـماعة الأثـرياء ! مع الأسـف .......

وهاي مسألة الأثـرياء ، سـبق أن وعـدتُ كاهـناً بالكـتابة عـن السيد سـيمون الـزنـﮔـيـن ( سمعان ، شمعـون ) الـوارد إسمه في أعـمال الرسل 8 : 20 ... حـين رأى أنّ الـروح الـقـدس يُـمنح بـوضع أيـدي الـرسـولـين ( ﭘـطـرس و يـوحـنا ) ، فعـرضَ عـليهما شيئاً من المال وقال لهما :

(( أعـطـياني أنا أيضاً هـذا السلطان لكي ينالَ الروح الـقـدس مَن أضع عـليه يـدَيَّ )) ....

فـقال له ﭘـطـرس : (( تـبّاً لك ولمالِـكَ ــ يا قـشمر ــ لأنـك ظـنـنـتَ الحـصول عـلى هـبة الله يكـون بالمال ، لـيس لك حـظَّ ولا نـصيـب في هـذا الأمر .....  )) .....

ولكـنـك يا سيادة البطرك تمنحـون ــ ليس الروح الـقـدس ــ وإنما روحـكم الـقـدوس لـلمخـتارين من أصحاب الأعـمال !! هـل تـريـد مثالاً ، بل أمثـلة ؟ ............. وكما تـقـول الأغـنية : أتـركـك للـزمن يتحاسَـب وياك ... دمت سعـيـداً .

وإلى اللقاء في حـلـقـتـنا الثالثة  .....  الـبـطـرك ساكـو مع الأيام ومصداقـيته أمام المهام


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4534
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الـبـطرك ساكـو مع الأيام هـل حـضر مؤتمر العائلة / روما ، وما قـصة عِـظته أثـناء الصلاة الصباحـية ــ الحـلـقة الثانية   2016-05-08, 8:44 am

الردود منقولة من موقع القوش نت
مشاكس


Yohans
هل حقا الكلدان نائمين في سبات عميق ولن يصحوا.
زين لعد شنو الحل نورنا بافكارك الجهنمية
وبعدين تكول (قلنا سابقا ونقول دائما بان الرفيق ساكو الزوعوي جي, به لتفتيت الكلدان)
زين منو الجابه يعني الأساقفة لم ينتخبون ليكون بطرك وإنما عينوه جماعه

yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية طيبة لك وللقراء جميعاً
للاسف الشديد الكلدان نائمون بسبات عميق ولن يصحوا!!!
قلنا سابقاَ ونقول دائماَ بان الرفيق ساكو الزوعوي جئ به لتفتيت الكلدان
والدليل على كلامي هو الرسالة الاخيرة ((رسالة الى كهنة ورهبان وراهبات وشمامسة وبنات وأبناء أبرشيّة مار بطرس الرسول الكلدانيّة في سان دييكو / الولايات المتحدة الامريكية))
لو قارنتم قرار الكرسي الرسولي الرسمي باللغة الانكليزية وبين رسالة الرفيق ساكو
ستعرفون ما هو الحقد الاسود بقلب الرفيق ساكو
تجاه الكلدان !!!
اتمنى له الهداية من كل قلبي لانه انحرف عن رسالته
وشكراً

أبو عادل


مختصر مفيد سيد مايكل وحتى ترتاح وتتنفس الصعداء وتعرف سبب واسرار زيارة البطرك الى روما، انه لا مؤتمر العائلة ولا السبب جان لحـضور لقاءات الـلجـنة الإستـشارية المنبثـقة عـن سنهادس الأساقـفة حـول العائلة، وداعتك لا هاي ولا ذيج وهذا رأي الشخصي، انما السبب كان لمناقشة موضوع سيدك الجليل الساكن في ساندييكو وموضوع أحالته على التقاعد يسبب السن القانوني - كون سيدك على حد قول البعض - كان طلب تمديد سنتين حتى يكمل المسيرة النهضوية، ولكن القانون هو القانون والسيد البطرك أصر على أن يطبق القانون على سيدك - حفظه الله ورعاه - واليوم أكيد سمعت وتأكدت من خبر الأحالة على التقاعد (((جا هيه هيتة خما هي هيتة))) وأبوك الله يرحمة.

أبو عادل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـبـطرك ساكـو مع الأيام هـل حـضر مؤتمر العائلة / روما ، وما قـصة عِـظته أثـناء الصلاة الصباحـية ــ الحـلـقة الثانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: