منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  كلداني,اي انت يا كلداني /جوليت فرنسيـس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: كلداني,اي انت يا كلداني /جوليت فرنسيـس   2016-05-15, 9:26 pm

جوليت فرنسيـس


كلداني,اي انت يا كلداني
« في: 16.05.2016 في 02:02 »
كلداني , اي أنت  يا كلداني
 كنا نتمنى أن نخاطب جماعة مسيحية واحدة ولكن  بما انه فشلت  كل محاولات  الوحدة ,أصبح من الضروري أن كل واحد يرتب بيته ترتيبا مشرفا ليحترمه الاخرين . مع هذا أمل لم تمت ,هناك الكثير من الامال بتحقيق وحدة المسيحيين امام المحافل والحكومة موجودة بالعقول النيّرة  التي تفهم معنى التفرقة ومضاعفاتها الخطيرة المؤلمة.
 
كثر الحديث في الايام الاخيرة عن الرهبان الهاربين وبئس الاسم من عنوانه , غبطة البطريرك مار لويس ساكو ومن موقع المسؤولية والكنسية  الابوية ,شخّصَ مرضهم وطالبهم بالرجوع الى أديرتهم وكنائسهم.  بدورهم لم يطيعوا الاوامر التي هي من واجبهم الطاعة قبل الايمان ,فرفعها  الى البابا , وروما بدورها حلت المشكلة حتى لاتبقى عالقة ومجرورة  انهم اولادها ولعدم استغلال الحالة المرّة عند  بعض الناس  لاغراضهم الحقودية ,المطران في كندا ايضا عمل واجبه القانوني والكل تصرفوا بجدارة وعدل تام  . افتخر يا كلداني بهذه القرارات العادلة الصحيحة  وفي كل قضية يلاقيها الكلداني هكذا يجب ان تحل   . فمن بقى الحجر العثرة الان يا اخوان ؟ انه الراهب الهارب نفسه المفروض أن  ياتي الى رؤسائه نادما ومعتذرا وتطبق عليه قوانين الكنيسة حسب الاصول في هكذا حالات لم يتدخل اي علماني نحن لا نعرفها, هذا شان الكنيسة  والكف عن الكتابات الغير مسؤولة عن كل صغيرة وكبيرة .يذهب  هذا الراهب الى  كنيسته بدون تردد وخوف وبدون كسب عطف الناس الذين يتصيدون  بالماء العكر . ويقبل بالحق  (قل الحق ولو على نفسك), لماذا الخوف يا اخي الراهب  ؟  اذا ذهب الى العراق و استشهد لاسامح الله  فرضا  فرضا .اننا والجميع سبحبونه ويعظمونه.واذا لم يمت  فانه يخدم حقل الرب راضيا مرضيا بأمانة وايمان صحيح  ,وبضمير حي يقدر أن يبشر ويسمعه الناس والكل يحترمه ,هي  ليست حرب  بل هو  قانون وحوار وتفهم و مجد الله ,تختلف القضية  عن كل امور الدنيا كلها. الكل يعرف هذه المبادئ و ايهما الصح والخطأ فلاتمشي مع الهارب  مهما كانت مبرراته يا كلداني مخلص اقعد اعوج واحكي العدل على قول المثل الشعبي  .


كلداني ياكلداني علّم أولادك. يوميا بالتأملات وفي المحاضرات وفي الكتاب المقدس وفي الكرازات والمدارس التعليمية يطلب من المؤمنين أن يعلّموا اولادهم الاخلاق والسلوك الصحيح و قراءة الكتب المقدسة والنافعة والاستعمال الصحيح لكل ما تطورَ وتحدثَ من الفيسبوك والانترنينت وغيرها ,راقبوا اولادكم, ساعدوا الكنيسة  ,تعاونوا مع البعض  ,اقضوا وقتا معهم لينجحوا , ويكبروا بالنعمة مستقيمين  مثل الزرع اذا كان الغصن مائلا ,الفلاح  يراقبه  ويسنده  بالسند والتراب والسماد وغيره الى ان يعيش ويستقيم وينمو  وتقوى جذوره.الكثير يشكون بانهم لايقدرون على اولادهم بحجة القوانين لا يا اخي  فان طرق التربية  والتعليم  الصالحة كثيرة  .
 
كلداني يا كلداني لماذا تأخرت بالانضمام الى الرابطة الكلدانية  والخدمة فيها وعلى نطاق واسع ,نطاق عائلة الاباء والاجداد  تتصل بالعالم كله وانت في  مكانك ودولتك ,تخدم بما تقدر عليه حسب موقعك وهوايتك وعملك وقوتك . انا من الناس أقدر أن أخدم بالكتابة وبقلمي المعجونة به  اذا تاسست هنا في السويد والمشاركة بالخدمة  ,انه شعور داخلي جماعي جميل ومبارك ومنبعث من الكنيسة,يختلف عن النشاط الفردي الاجتهادي  , مدعوم من الجماعة والكنيسة ,عمل شامل لذيذ سينجح بعون الله ,تشرفنا الاعمال التي تقوم بها الرابطة الكلدانية  وتفرحنا نشاطاتها يوميا  .هكذا تستطيع  يا كلداني ان تساعد الكنيسة التي حافظت عليك الى الان  بامورك العلمانية  وانتمائك الى الرابطة الكلدانية ,اباءنا الروحيين تكفيهم ليلاونهارا  خدمتهم للناس   .

يا كلداني طوّر نفسك بعلمك وبمهاراتك وخبراتك  وبفنّك .كن ناجحا دائما مع الطموح والتمني للوصول الى المراتب العليا في الدولة التي تعيش فيها لتصبح فخر للجميع . وفي السياسة ايضا اذا عندك رغبة فيها لاتتردد ليست كل السياسات خطرة   دائما ينصح وزير سرياني الابناء هنا في السويد للدخول بهذا المجال  .الاباء  والاجداد من قبلكم دخلوا في كل الاحزاب ,الاكثرية  كلدان ولهم حصة بها وقدموا التضحيات.
   
 كلداني يا كلداني كنيستك كلدانية كاثوليكية ,القاصي والداني يعرف بان الكلدان هم من العراق  والعراق هو من دول الشرق  وكنيستك شرقية والان انتشرت بالعالم , لغتنا هي كلدانية وسورث , المهتمين بها اكثر من الاخرين  فلا حاجة لان تعاد يوميا هذا الاسطوانة . نقول للجميع اننا ممسيحيي العراق  بلغة القومية  والوحدة لمن يريدها  .كنيستنا كاثوليكية نفتخر بها وبالبابا فرنسيس والانفتاح  والغنى بالخبرات والشهادات  والطقوس واللغات  والنظام والبتولية  البعض يطعنوها لنجاحها (الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة). لا تعترف بالانغلاق على النفس والعنصرية والتشدد  لانها عظيمة وقلبها يسع لكل البشر ,الكنيسة الكاثوليكية احتضنتنا في دول الانتشار واولادنا لن يضيعوا  ولن يبقوا بلا كنيسة وبلا ايمان .
 
عزيزتي المرأة الكلدانية انهضي وشاركي  أخوك الرجل بكل المجالات من موقع  القوة والاخلاق والعفة  والعادات بدون الانجرار الى الملذات  الزائلة  والتفكك العائلي , اجمعي ولملمي الجراحات وامسحي الدموع  مع التحمل كما تحملت الجدّات والامهات سابقا على مر العصور مع الصبر والايمان , شعي نورك حولك  فالمراة هي المدرسة والمجتمع كله اذا ارادت ,لوّني الحياة بألوان جميلة ,انا اختكم اكتب هذه المقالة بدلا من الرد على مقالات مزعجة واراء اقدر اقول انها مخطئة واراء شخصية  ولا يعجبني ان ارد واذكر الاسماء ولا احد ان يرد علي  فكتبت هذه الاسطر بمحبة للكلدان و للجميع. 
                      جوليت فرنسيس من السويد/اسكلستونا                           



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: كلداني,اي انت يا كلداني /جوليت فرنسيـس   2016-05-15, 9:28 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي






رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #1 في: 16.05.2016في 02:56 »
يا أخـتي يا جـوليت ... هـيـدي هـيـدي حـتى يمكـنـنا إستيعاب كـتابتـك .
إولاً : أنتِ تـنـشـدين المعـذرة ، هـذا صحـيح ولكـن البطرك لم يعـتـذر لـبطركـيـن إثـنين  ( المرحـومَين بـيـداويـذ ، دلي ) فالأولى أن تـوجّـهـين نـصيحـتـكِ الـقـيّمة إليه .
ثانياً : تـقـولـين (( روما بدورها حلت المشكلة حتى لا تبقى عالقة ومجرورة ، انهم اولادها ولعدم استغلال الحالة المرّة عند  بعض الناس  لاغراضهم الحـقودية ,المطران في كندا ايضا عمل واجبه القانوني والكل تصرفوا بجدارة وعدل تام )) ... بارك الله بكِ ، إذن ، روما حـلـت المشكـلة عـلى البطرك أن يطيعـها ، وإذا لم يـطِع ، فلا يحـق له مطالبة الغـيـر بـطاعـته .
ثالثاً : تـتـكـلـميـن عـن ربطة البطرك ويـبـدو أنـكِ متـضـلعة في حـيـثـياتـها وهـذا يـزيـدنا فـخـراً .... هـل سألـتِ إنْ كانت أخـوية تابعة للكـنيسة أم  لا ؟ .... هـل سألـتِ إنْ كانت سياسية أم لا ؟؟ هـل سألتِ إن كانت كـلـدانية تـفـتـخـر بتأريخـها أم لا ؟ هـل سألـتِ إن كانت تـفـتـخـر بلغة الشعـب الكـلـداني أم لا ، وأنتِ تـقـولـيـن (( لغتنا هي كلدانية وسورث )) ؟؟
الأسـئـلة لكِ كـثيرة ، دعـيني أقـول
رابعاً : تـقـولـين (( يا كـلـداني علّم أولادك يوميا بالتأملات وفي المحاضرات وفي الكتاب المـقدس وفي الكرازات )) ، طيـب إسمحي لي بسؤال : لماذا لا نـعـلــّـم القـرآن لأولادنا ؟؟؟
وأنا بإنـتـظاركِ !



اقتباس :

ناصر عجمايا


رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #1 في: 16.05.2016 في 11:21 »

الأخت العزيزة الأستاذة جوليت فرنسيس المحترمة
وجهة نظر صائبة ونقدرها أجمل تقدير
أنها دعوة مخلصة لبنات وأبناء شعبك الكلداني لترتيب بيتهالكلداني على أجمل وأحلى صورة
شكرا لمطالبتك بالأهتمام بالخصوصية القومية الكلدانية وتأكيك للأهتمام باللغة الكلدانية كونها من خصوصيات الأمة الكلدانية في العالم.
شكراً لطروحاتك في الأهتمام بالعائلة والأولاد لتعزيز التربية البيتية وأحترام وتقديس الخصوصية القومية الكلدانية في كل بقعة من العالم.
شكرا لأهتمامك بالتعفف الخلقي والنفسي الكريم والأيمان الصادق الخادم للأنسانية جمعاء.
الآن العمل في السويد بالنسبة لك متوقف أولاً على جهودك والجماعة في السويد ، مدعوة للملمة الجهود وتوحيدها في المنظمة الأجتماعية في السويد (ومنها الرابطة الكلدانية).
اجمل وأحلى التحيات مع التقدير والأحترام
منصور عجمايا
16\05\2016



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: كلداني,اي انت يا كلداني /جوليت فرنسيـس   2016-05-18, 5:17 am

اقتباس :

جوليت فرنسيـس


رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #2 في: 18.05.2016 في 13:25 »
شكرا الكم يا اخي السيد ناصر عجمايا
حضرتك وجماعتك الكلدان في استراليا  وعلى نشاطاتكم ومجلتكم ورابطتكم الكلدانية
ولاننسى الجهد الذي بذلتموه قبل الانتخابات السابقة في العراق مع المرحوم حبيب تومي ,برايي فقد فزتم,كانت خطوة جبارة وشجعناها
نتمنى لكم الموفقية الان وفي المستقبل والى المزيد من التقدم المستجد


 
اقتباس :

soraita

رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #3 في:18.05.2016 في 14:02 »

الي الأخت جوليت المحترمه
اقتباس
اقتباس
اقتباس :
كلداني يا كلداني لماذا تأخرت بالانضمام الى الرابطة الكلدانية  والخدمة فيها وعلى نطاق واسع ,نطاق عائلة الاباء والاجداد  تتصل بالعالم كله وانت في  مكانك ودولتك ,تخدم بما تقدر عليه حسب موقعك وهوايتك وعملك وقوتك . انا من الناس أقدر أن أخدم بالكتابة وبقلمي المعجونة به  اذا تاسست هنا في السويد والمشاركة بالخدمة  ,انه شعور داخلي جماعي جميل ومبارك ومنبعث من الكنيسة,يختلف عن النشاط الفردي الاجتهادي  , مدعوم من الجماعة والكنيسة ,عمل شامل لذيذ سينجح بعون الله ,تشرفنا الاعمال التي تقوم بها الرابطة الكلدانية  وتفرحنا نشاطاتها يوميا  .هكذا تستطيع  يا كلداني ان تساعد الكنيسة التي حافظت عليك الى الان  بامورك العلمانية  وانتمائك الى الرابطة الكلدانية ,اباءنا الروحيين تكفيهم ليلاونهارا  خدمتهم للناس
ياأختي كيف تريدين منا ان ننظم للرابطه وأحد مؤسسي الرابطه هذه هي افكاره وهذا اقتباس من احد ردوده في احد المقالأت وهو يدعوا الي انفصال من الفاتيكان وبدا كثيرا يشكون في الرابطه انها جاءت من بعض الغايات غير المعلنه
وهذا اقتباس من احد مؤسسي الرابطه

اقتباس
اقتباس :
يوم  وقع الشهيد هرمز سولاقا الاتفاق للانتماء الى روما 1553م،  في حينها لم يكن هناك كلداني واحد او أي فرد من كنيسة المشرق يعيش ابعد من القبرص او استنبول أي المنطقة الخاضعة لروما في حينها لم يكن هناك كلدان واحد خاضع لها من أوروبا وحتى أمريكا كانت قد اكتشفت قبل سنوات قليلة من حينها . لهذا لم يبادر الى ذهن احد في حينها سياتي يوم ما يكون ثلث الكلدان في أمريكا و كندا. لهذا لدينا الحق و للبطريركي الحق في المطالبة لإعادة صياغة هذه الاتفاقية وان لم يكن كذلك، انا حقيقة ولأول مرة أقولها، ان بقائنا مع روما سوف يقودنا الى ان يندثر ارثنا الروحي والقومي. لهذا انا اضم صوتي الى الغاء هذه الاتفاقية ( ان كان من طالب بذلك من قبلي) حتى لو كان من جانب واحد مهما كلف الامر،

تعليق رقم 5 والرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,808057.msg7464513.html#msg7464513
اذا ياختي اذا هذه هي اهداف الرابطه وهي انفصال الكلدان عن روما

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #4 في: 18.05.2016في 14:22 »
يا أخـتي soraita
أنا كـتـبـتُ رداً أقـوى .... ولكـن إدارة ( عـنـكاوا . كـوم ) مسـحـته



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3160
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: كلداني,اي انت يا كلداني /جوليت فرنسيـس   2016-05-18, 8:47 pm

اقتباس :

يوحنا بيداويد




رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #5 في: 18.05.2016 في 23:12 »

شكرا اخت جوليت على المقال الرائع
في نفس الوقت اطلب السماح منك للرد على اختنا العزيزة سوريتا.

عزيزتي سوريتا (ع ا ق)
تحية لم اكن اظن انك اصبت بضعف بصري الى حد هذه الدرجة لا تمييزين بين الاسود والابيض!!!.
ان هدف الرابطة هو حماية الهوية الكلدانية وترميم البيت الكلداني وتظافر الجهود من اجل مصلحة ابناء شعبنا المسيحي بصورة عامة (باختصار).

والرابطة ليس لها علاقة بمقالاتي لا من بعيد او قريب .
ان ما كتبته  جاء من الالم والحزن الداخلي لي لما يحصل داخل كنيستك التي كنت انت احد اعضاء البارزين في خدمتها(!) بسبب قرارات غير صحيحة بحقها، قرارات قديمة تعود الى ما قبل خمسة قرون من الان. حقيقة ما قلته حقيقة بالنسبة لي وليس تطرف. امن الايمان المسيحية لا ينبع من روما (ربما يكونوا شهود ايمان جيدين لنا) بل من اعماق الانسان الذي يتسامي في المثل والقيم الانسانية التي ترفع فكره وروحه الى درجة من الايمان لصيبح قديسا بسبب انسانيته.

نحن ابناء كنيسة المشرق الكلدانية الكاثوليكية، لنا ارث لاهوتي لا يضاهيه في اي من كنائس الغرب المحلية.
لنا تاريخ حافل باعداد من الشهداء بحيث ايام السنة لا تكفي لاقامة التذكار لها
ولنا.......
ولنا .....
استطيع ان اذكر ان اذكر فروقات اخرى في تاريخ الكنيسة الشرقية

انا لست قومي مريض مثل غيري الذي يحلم وهو ليس مستعد للتضحية سوى النقد الفارغ لا يقدم ولا يؤخر، بل انسانيتي فوق كل شيء، بل حتى مسيحيتي ترى النور من خلالها، لهذا انا كنت واظل مع وحدة الكنيسة لانها وصية المسيح، لكن ليس من العدل ايضا ممارسة الضغط واتخاذ القرارات التي غير واقعية بحق كنيستنا.

على اية حال اتمنى لك الشفاء والصحة والعافية وعودة ذاكرتك الى ايام الصداقة.

مرة اخرى اقول اذا روما لم تساعد كنيسة الكلدانية الكاثوليكة المشرقية على البقاء وحماية ارثها وهويتها الذي اكد مجمع المسكوني الثاني عليه بكل وضوح، اظن هي خرجت من مسيرة الاخوة وليس كنيسة الكلدان.

يوحنا بيداويد


اقتباس :

جوليت فرنسيـس




رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #6 في: 19.05.2016 في 00:28 »
شكرا الاخ يوحنا  بيداويد المحترم
ولكن يا اخواني
 لا اريد ان أرد على احد لا اعرفه وماهي   نزعاته ونفسياته  المريضة وردوده السلبية التي فيها رائحة الحقد  ولا اريد خلط الامور  والتدخل بامور لا تخصني  ولا تستميحوني ابدا بها . الناس اجناس يوجد من يسمح لنفسه ان يحتقر  فليكن لا يشجع غيره عليها . ويوجد من يحترم نفسه  الحمد لله هم كثر

انتم اتباع المسيح وانتم نور العالم   نوروا الاخرين  بالبناءطول العمر ,بدل الظلام والسواد
كافي عتمة 

 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #7 في: 19.05.2016في 01:46 »
العاجـز ، يـبقى عاجـزاً
وعـلى الله يتـوكـل المتـوكـلـون

اقتباس :

جوليت فرنسيـس


رد: كلداني,اي انت يا كلداني
« رد #8 في:  19.05.2016 في 14:21 »
والرجال قليلوووووووو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلداني,اي انت يا كلداني /جوليت فرنسيـس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: