منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مهمات فصائل شعبنا المسلحه تتطلب الحذر والرويه /شــوكــت تــوســا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: مهمات فصائل شعبنا المسلحه تتطلب الحذر والرويه /شــوكــت تــوســا   2016-05-17, 9:17 pm

شوكت توســـا


مهمات فصائل شعبنا المسلحه تتطلب الحذر والرويه
« في: 19:51 16/05/2016 »
 
 
مهمات  فصائل شعبنا المسلحه  تتطلب الحذر والرويه

 NPU, NPF & Dwekh Nawsha
شــوكــت تــوســا
  مقارنةً  بأعوام ما بعد 2003, كان  ثقل عام 2014  الأشد وطأة على شعبنا الكلدواشوري السرياني  مع وصول  صناع  قرارات تقسيم الاوطان وتشتيت شعوبها  مرحلةً  يقتضي انجازها استباحة بلدات وقرى الآمنين في منطقة سهل نينوى أمام الدواعش الذين إغتصبوا وهجّروا وقتلوا  ودمروا كل ما صادفهم في غفلةٍ مهما قيل في تبريرها ,تبقى  اصابع الاتهام  والشكوك  موجهه الى المموّل والمستفيد  من منح داعش  حرية تمدد نفوذها  بخسائر تكاد لا تذكر ان لم تكن معدومه مقابل انهيار جحافل العساكر المدوّي  وإنسحاب قوات البيشمركه  تاركين المنطقه  برمتها  تحت رحمة  الأوباش  , أنا أستغرب كيف  يُراد من العاقل  أن يعطــّل دماغه ويكــّم فاهه امام سيناريوهات التحكم عن بعد بخرائط تمدد الدواعش وتراجعهم حيثما تتطلب الامر ناهيكم عن تلكؤات القوات الامريكيه  في ضرب الدواعش تارة  وتارة اخرى في التضخيم  والتهويل الاعلامي بقدرات داعش و مخاطر تمدد دولتهم .
أزاء  هكذا إخراج سياسي متعجرف , ينتاب المرء شاء ام ابى شعورا بالاهانة والاستهانة بعقله  حين يـُطلب منه التصديق  بما تروجه ماكنة الاعلام دون مناقشه او تعليل ,طيب  يا ساده,المثل  يقول : ماعز ما شايفين لكن شايفين بعرورها!! , لنفترض صحة تصريحات قادة ومسؤولي  البيشمركه في سنجار وتللسقف  حول عجزهم عن مقاومة  اسلحة الدواعش التي تفاجأوا بها, وهو أمر ممكن ووارد , ولكن هل من الوارد والمعقول  تصديق الامريكان بعدم معرفتهم  بتحركات الدواعش وباسلحتهم  المتطوره  التي بحوزتهم!!  في الوقت الذي  صوّرت لنا الكاميره الجويه الامريكيه  مشهد  الداعشي وهو ينكح  مطي (كر)  أجللكم الله .
   في  الثالث من أيار 2016  , اي قرابة عامين بعد مغادرة  الدواعش وانسحابهم من تللسقف, عادوا الكرّ بهجوم عنيف  استطاعوا فيه السيطره  على كامل  بلدة تللسقف  بعد انسحاب  البيشمركه  وفصائل ابناء شعبنا , و هنا لابد للمرء ان يتساءل , يا ترى هل تفاجأ الدواعش بكثافة  نيران الطيران الامريكي  الذي دمر مفخخاته  وافشل هجومه ؟ أم أن الأمريكان لم يكشفوا حركة الدواعش بشفلاتهم وهمراتهم المفخخه  حين انطلقت الى تللسقف؟ تساؤلات كثيره تقودنا الى حقل من ألألغام  والألغاز الغير المطمئنه   .
  في عراق اليوم بخلاف ما هو معروف , تحقيق اي صغيره او كبيره لا يتم بموجب قوانين البلد انما بإشارة  تصدرها مختبرات الساسه المتنفذين  ,اي ان للعامل السياسي تاثيره الكبير على مجريات الامن والعسكره  ,على سبيل المثال لا الحصر, حالما ظهرت فكرة  تشكيل وحدات حماية سهل نينوى, توالت عليها الاشتراطات و العراقيل  رغم علم الجهات الرسميه المعنيه بان هدف التشكيل  هو منح  أبناء القرى المغتصبه فرصة لممارسة حقهم الوطني والاعتباري في تحرير اراضيهم ومساكنهم  التي أستبيحت ,والجميع يعلم ايضا بأن شبابنا الغيارى وغالبيتهم من المستقلين ,لم يتطوعوا من اجل مشروع سياسي تم حشوه في اذهانهم  , من هنا ينبغي على مسؤولي  فصائلنا المسلحه , الانتباه و ضبط حاسابتهم  بذكاء مع ما ستحمله الايام  من امور فيها  من المتوقع وغير المتوقع  مع فوارق  في التوقيتات والاتجاهات , نقول ذلك  من اجل تحاشي هدر اية قطرة دم  في غير محلها  , ومن اجل تحقيق ذلك لابد من التعاون  في تبادل المعلومات  فيما بينهم و بالتنسيق المدروس مع قوات البيشمركه .
ولمن يود معرفة بعض المعلومات عن فصائلنا المسلحه, نختصر ادناه ما تيسر لدينا :
 (NPU):وحدات
  وحدات حماية  سهل نينوى  , تم تشكيلها  بإشراف الحركه الديمقراطيه الاشوريه بعد سقوط الموصل في  حزيران2014,حيث اعلنت لجنة الجهد العسكري  في الحركه  بتاريخ 25  تشرين الثاني 2014  عن البدء بتشكيل قوه  رسميه  بالتنسيق مع حكومة بغداد واربيل مهمتها  المشاركه  في تحرير مناطق سهل نينوى ومساعدة النازحين في مرحلة العوده الى اماكن سكناهم .  و بحسب المعلومات التي  يمكن الاطلاع عليها في بعض المواقع  اوضمن تصريحات الاخوه المسؤولين عن  وحدات سهل نينوى (إن بي يو) ,  حيث يقول البرلماني  الاستاذ جوني يعقوب بان تعدادالمقاتلين المتدربين الجاهزين  هو 500_550  مقاتل  , وهناك قائمة مسجله باسماء الف متطوع يتم تهيأتهم للتدريب على شكل دفعات في معسكر القوش  ,مضيفا بانه تم مؤخرا تقديم اسماء 300 متطوع كدفعه  اخرى بإنتظار الموافقات للشروع بتهيأتهم ,  ويضيف السيد جوني يعقوب قائلا بان بإمكان الحركه الديمقراطيه الاشوريه  تسجيل   ثلاثة الاف متطوع خلال اسبوع في حال قبلت الحكومه العراقيه تبنيهم رسميا     .
 NPF قوات       
         قوه تابعه لحزبي بيث نهرين( الديمقراطي والوطني)  تم تشكيلها  للعمل  ضمن  تشكيلات البيشمركه ,وبحسب ما منشور عنها في موقع بيث نهرين , يتكون تعدادها من 600 مقاتل تم توزيع 285 منهم في منطقة تللسقف على امل ان يزداد العدد . 
    أما Dwekh Nawsha
 فهي  قوه مكونه من ابناء شعبنا  وتابعه للحزب الوطني الاشوري , وبحسب موقع مجلة عشتار العراقيه  , تم تشكيل هذه القوه  في اب 2014  تعمل هي الأخرى ضمن تشكيلات البيشمركه  وبأوامرها , اما  بخصوص تعداد  القوه , فهي بحسب المعلومات المنشوره عنها في الانترنيت ,يتراوح تعداد القوه بين 150 و200 مقاتل   .
اضافة الى ما ذكرناه  , كان لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في القوش  مشاركه مشهوده  بمجموعه قتاليه شبابيه  شاركت باسلحتها المتواضعه  في دعم تحرير تللسقف  متمنين  تطوير هذا الدور كي يشغل حيزا اكبر من التعاون  مع بقية الفصائل.
اما ما يتعلق بــ المجلس الشعبي  ,ففي تصريح عن المجلس  ادلى به السيد خالص ايشوع  في اذار 2016  في حديث مع "المسله", اعلن فيه رفض المجلس لفكرة تشكيل ميليشيات  تابعه للاحزاب المسيحيه , وان المجلس الشعبي بصدد تشكيل قوات اشبه بالحشد الشعبي او الحرس الوطني تكون تبعيتها للمنظومه الحكوميه , مضيفا  بان تشكيل القوه يجب ان يكون ضمن قوات البيشمركه باعتبارها المسؤوله عن حماية مناطق المسيحيين .
هذا  ما  تسنى لنا تقديمه بايجاز حول تشكيلات ابناء شعبنا , وأذكــّر هنا  بأني منذ الاعلان عن تشكيل هذه الفصائل لتصبح امرا واقعا, كنا  من ضمن المطالبين  بتشكيل هيئه عسكريه مشتركه للتنسيق والعمل بين فصائلنا  بغض النظر ومن دون ان أتقيد  بخطها السياسي  او بتسمياتها  او اعدادها ولا حتى بهوية الجهات التي تمولها  , لكن مع الاسف ليس كل ما يتمناه المستقلون(كما هو حالي)  يُستجاب له من قبل السياسيين   لاسباب  لم يعد تكرار ذكرها مجديا , الذي ينفعنا اليوم ميدانيا  هوتنظيم  وترتيب مشاركة متطوعي شبابنا الغيارى بالتعاون المشترك حقنا لاية قطرة دم  وتحقيقا لهدف تحرير قرانا وبلداتنا  , هذا ما يريده ويحتاج اليه  شعبنا اليوم كي يعود المهجرون والنازحون الى بيوتهم معززين مكرمين , أما الاثارات الاعلاميه المتحزبه منها و الشخصيه التي تعكس في طياتها تاثيرات سلبيه,  فإن ترويجها  عمل عبثي غير مسؤول  خاصة وشعبنا يعيش ظرفا قاهرا  في غنى ً عن هذه البالونات الخاويه  .
 في هذا السياق  , ولأني أتابع قدر المستطاع ما تنشره صفحات مواقعنا عن اخبار شعبنا , لفت انتباهي خبر زيارة السيد روميو هكاري  الى تللسقف والقوش وقد اعجبني كلامه الذي نُقل  عن حديثه  المنشور في موقع عينكاوه  بأنه  :
 ((......تمنى للقوات الثلاثه مزيدا من التنسيق والتعاون بعيدا  عن التأثيرات  السياسيه لأحزابهم , وشجعهم بأن يكونوا عاملا مؤثرا على تنظيماتهم السياسيه من اجل توحيد صفوفهم وبالتالي في تقوية العمل القومي المشترك  الصادق بينهم ........)) .
حقيقة ً,هذا بعينه ما كنا نصبو اليه في تأكيدنا على فكرة تشكيل هيئة عسكريه مشتركه , بعد  قراءتي للخبر , كتبت للاستاذ روميو  في تيكست  التلفون : ( شلاما رابي....سيروا على هذا النهج ,, بارك الله بكم). والرجل مشكور اذ رد على ما كتبته له بطلب التحدث معي  لدقائق قليله ,بكل ممنونيه كان له ما اراد من وقت للتحدث  .
 في معرض حديثنا سألته  :
ما دمتم بهذا النفس القومي  وبهذه الفلسفه تتعاملون مع قضيتكم القوميه , متى كانت اخر مره التقيتم  فيها بالسيد يونادم كنه  او تكلمتم معه ؟
أجابني الاستاذ  :  قبل هجمة داعش  الاخيره على تللسقف.
وعندما ابديت احتجاجي على ذلك  وإعتراضي على  بعض ما يثار في وسائل التواصل والاعلام  و التي يستوجب  ايقافها عند حدها  خاصة حين يكون صدورالبعض منها  من قبل المقاتلين   او من  المحسوبين على احزاب هذه الفصائل , أيدني الرجل مشكورا  فيما قلته و وعدني  بانه  سوف يهتم بهذا الامر من خلال اتصال سيجريه  مع الاستاذ يونادم كنه  بعد انتهائه  من هذه المكالمه  من اجل تحقيق المزيد من الانضباط و التنسيق ومن اجل تجنب كل ما يعكر صفو جهود وفعاليات شبابنا  في الفصائل الثلاثه . شكرته متمنيا له وللاستاذ يونادم محادثه مثمره.
في اليوم التالي , وعبر التلفون ايضا , أكد الاخ روميو بانه اتصل بالسيد يونادم وبحثا ضرورة التنسيق  حول امور عده  خاصة ما يتعلق بالاصدارات الاعلاميه  تحاشيا من خلق البلبله  وارباك  شبابنا المقاتلين   بما تبثه وسائل الاعلام.
من جانبي تمنيت  لهما الموفقيه  بتوطيد هذا التنسيق وتطويره , حيث لا سبيل  افضل من ذلك ما دامه يصب  في  مصلحة  ابناء شعبنا دون استثناء.
الوطن والشعب من وراء القصد


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-05-17, 9:41 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4410
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مهمات فصائل شعبنا المسلحه تتطلب الحذر والرويه /شــوكــت تــوســا   2016-05-17, 9:20 pm

اقتباس :

Adnan Adam 1966





رد: مهمات فصائل شعبنا المسلحه تتطلب الحذر والرويه
« رد #1 في: 17.05.2016في 08:28 »
شلاما استاذ العزيز شوكت توسا
هذا القلق ان صح التعبير مشروع وحقيقي وخاصة ان الجميع علئ علم ان فقط  قوات NPU داعمها وأسسها من جهة خاصة بشعبنا وهي الحركة الديمقراطية الاشورية ، وهذا ليس انتقاص من القوات التي تشكلت ودعمت من الحزب الديمقراطي الكوردستاني والبشمركة بل اذا كنا حقاً ملتزمين بقوميتنا تحت أية تسمية كانت فعلينا الوقوف بحانب كل رجل من ابناء شعبنا يحمل السلاح وان قلقنا المفروض يكون علئ الجميع ،
هناك المثل القائل،،، الوقاية خير من العلاج ،،، كان ممكن طرحه امام كل مقاتلين شعبنا ، برأي الشخصي المتواضع أنه الخوف من استغلال طيبتنا وصفاه قلوبنا للذين يدعمون بعض  قوات مسلحة التابعين لشعبنا  والماضي القريب شاهد علئ ذلك ولا ننسئ طريقة استشهاد البطريرك ماربينيامين شمعون ، وهناك عدة وقائع علينا ان تذكرها بصورة واخرئ ومنها قوات ملكو الذي ارسلوا في قتال البشمركة وقامت قوات حكومية بقصف الجميع مما ادئ الئ قتل عشرات من شبابنا في قوات ملكو ،و لكي نتجنب العلاج ونركز علئ الوقاية ، فجميع قوات المسلحة التابعين لشعبنا هم مؤمنون بتعاليم سيدنا المسيح ولولا احتلال مناطقنا والتخلي عنا من الآخرين امام داعيش لما حملوا الشباب السلاح وتشكلوا قوات حماية سهل نينوئ ، فاذا حدث مانخاف منه لأسامح الله فااكيد ان الغريب تكون يده فيها ،،،
استاذ العزيز شوكت توسا ، عندي سوْال لكم ولجميع القراء ، والسؤال عن الخيانة ،، ان تقاتل قوات NPU  مع داعيش وان داعيش قامت بقتل مسلحيننا لأسامح الله  وكانت هناك قوات NPF  او الدويخنوشا قريبة منهم ولم يشاركوا في القتال لدفاع عن اخوانهم في NPU ، ولنأخذ المثل بالعكس ايظاً وان كانت قوات NPU تتفرج علئ داعيش وهي تقتل لا سامح الله مسلحين شعبنا ،
فهل المتفرج يصبح خائن ؟

وهذا لا يضعنا في ان نكون قلقين وخائفين بدرجة كبيرة وحيث شاهدنا مشاركة قوات NPU في قتال داعيش ولولا التقص في السلاح لما تمكن داعيش دخول تل اسقف ، البشمركة تدافع لو وصل داعيش الئ أربيل او دهوك فقط ، وهذا موضوع أخر ،، ان ماقمت به قوات NPU هي اهم ماحصل لنا منذ سنين ولماذا ،، صحيح نحن لا نقول ان مسلحيننا في  أية جهة كانت تستطيع ان تحرر سهل نينوئ ولكن الذي شارك القتال في تل اسقف  اعطئ الثقة للجميع وبأننا نستطيع ان نقاتل عندما تتطلب ذلك ، وبقائهم في المعركة تل اسقف وانسحاب البشمركة وهذا باعتراف الجنرال من البشمركة حين صرح بان قوات البشمركة انسحبت تكتيكياً وفقط كانت هناك قوات سهل نينوئ المسيحية تقاوم وتقاتل داعيش ، فهذا يعطي الأمل في اننا نعطي دم لدفاع عن ارضنا ، وقد اسيل دم جرحئ ثلاثة من الغيارة والتي أعطوا لنا درس بل حققوا لما عجزنا سنين طويلة من تحقيقه وهو  ان دمائهم التي أسيلت كانت قرب نينوئ العاصمة ،
ولا ننسئ ان هناك زائر لجرحئ الثلاثة من NPU  لاطمانان ووصل تحيات من قوات NPF  وهو احد قيادي حزب بيت نهرين ولا يهمني اسم هذا الزائر لكنني ارفع القبعة أمامه ،،،
تحياتي


اقتباس :

lucian




رد: مهمات فصائل شعبنا المسلحه تتطلب الحذر والرويه
« رد #2 في: 17.05.2016 في 23:56 »

الفصائل المسلحة من ابناء شعبنا هي فصائل اشورية وليست ذات تسمية ثلاثية بائسة. وانا اؤمن بوجود اشخاص اخرين يحملون الفكر القومي الاشوري يريدون التحرير المنتظر.

اما القوميين الكلدان والسريان الجدد فانهم اصلا يرفضون هكذا فصائل مسلحة وحجتهم هي ان القوميين الاشوريين يقومون بفعل اخطاء جديدة بذكرهم احداث الماضي.

وردي على هؤلاء هو كالتالي:

الشخص ذو تاريخ وخبرة يفعل نعم اخطاء جديدة, والغبي يعيد نفس الاخطاء , اما الجبان والكسلان فلا اخطاء له يذكر ولا يرتكب اية اخطاء في حياته.

اي ان هكذا قوميين كلدان وسريان هم اسواء من الغبي, فلا حق لهم اطلاقا بانتقاد ذو الخبرة وذو تاريخ قومي طويل من الاشوريين.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهمات فصائل شعبنا المسلحه تتطلب الحذر والرويه /شــوكــت تــوســا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: