منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 رحـمة روما ومحـبة شـليطا وشركة روح أيـوب تـروح فـدوة لحِـقـد ساكو البطـرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4533
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رحـمة روما ومحـبة شـليطا وشركة روح أيـوب تـروح فـدوة لحِـقـد ساكو البطـرك   2016-05-17, 9:54 pm




لا شـك أن الإستماع إلى حـديث مخـتـبِـري الحـياة ، واعـين ومثـقـفـين ، وكما نـقـول بالعامية ــ تعـبانين عـلى نـفـسهم ــ والـتـشاور معهم وبالأحـرى الحـياديّـين منهم ، هـو عـمل إيجابي ، ولا يُستغـنى عـن آرائهم الـبناءة والمتـبـلـورة من تجارب الحـياة لخـدمة المجـتمع .....

في يـوم ما ، حـضرتُ لـقاءاً وإستمعـتُ إلى مناقـشة مسألة بـديهـية ساطعة كالشمس ، فـتـفاجأتُ حـين إقـتـرح بعـض الحاضرين تـصويتاً ديمقـراطياً من أجـل حـسم المـوقـف للـقـبـول أو الرفـض ! إن إقـتـراحهم في رأيي جاء لسبـبَـيـن (1) محـدودية مقـدرتهم عـلى الحـوار فـيتجـنـبـون خـوض الـنـقاش (2) أياً كانت الـنـتيجة فإن الـتـصويت ــ في نـظرهم ــ هـو تخـديـرٌ يُـرضي المـدّعي والخـصم والحَـكـَم والناس .. بـدون تحَـمّل المسؤولية !!

فإعـتـرضتُ قائلاً : ( إن المنـطق أقـوى من الـديمقـراطية ) لأن الحـقـيقة ليست بحاجة إلى تـصويت لإحـقاقها ، فما فائـدة الـديمقـراطية التي ــ قـد ــ تجـمع أصواتاً كـثـيرة من جـماعة ( مْـوافِجْ ) فـتـتراجع الآراء السـديـدة لـلـقادرين ، وتـتهاوى حـكمة نخـبة المثـقـفـين ، فـتـضيع صحة ورصانة المتعـلمين ويُـكـرّس خـطأ الجاهـلين ... كما في الصورة التالية :



حـين نـناقـش شؤوناً ذات صِلة بالكـنيسة مع متـصيّدين بمياه عـفـنة عـلى شاكـلتهم ، والمتمسّحـين برداء رجال الـدين كالأصنام ، يكـون الإنجـيل صفعة عـلى وجـوههم لـدناءتهم ، فـفـيه قـصص تهـذيـبـية جـميلة يسطع فـيها القانـون ولكـنه يترنح متـراجعاً خجـولاً بل متلاشـياً  أمام دِفء المحـبة والـتسامح الـحـنـون .

فـفي قـصة الزانية يقـضي القانـون بـرجـمها لكـن المسيح لم يعـتمـد عـليه ولم ينـقـضه بل تجاوزه بغـفـرانه دون أن ينسى مبادئه ومحـبته حـين قال لها ( لا تخـطئي ) ..... وقـصة دينار قـيـصر ، كان فخاً لم يـبـتـذل المسيح كلامه برفـضه إياه ، كما لم يسـايـر المنافـقـين مجَـرّبـيه بل أفحَـمهم برصانة منـطقه .... وهـكـذا في قـصة الـدرهـمَين فالمسيح لم يمتـنع عـن الإيفاء أسـوة بالجـميع ( مثـلما إعـتمـذ مع الجـميع ) وإنما أوصى ﭘـطرس بكـل هـدوء أنْ يلـبي الطلـب ــ من فـم السمكة ــ درءاً للعـثـرات .

سـردتُ تلك المقـدمة من منـطـلـق مسيحـي لـتكـون ردّا مسبقاً عـلى كـل مـدّعٍ ومتسلح بالقانـون ومتـشبّـث بـبـنـوده كأنه قـميص عـثمان ..... بل أنّ بعـض الفارغـين ينادون بتـطبـيقه في مواقـف معـينة يخـتاروها حـسب أهـوائهم ومصلحـتهم ، وفي حالات أخـرى يـطالـبـون بتـكـريس المحـبة والغـفـران ، فـيكـيـلـون بمكـيالـين لأن في داخـلهم حِـقـد مكـنـون .

سأخـتـصر الموضوع :

لم يتعـوّد البطرك ساكـو العـيش بسلام ، هـذه شيمته لأنه قـلـق منـذ نـشأته ، مُكـْـفهَـرّ وجهه ، صعـب في طبعه ، المرارة مرتـسمة عـلى محَـيّاه ، لـذلك يحَـرّك ساعـدَيه ويلاعـب أصابعه ويُـمـوّج شـفـتيه ويـقـطـّـب جـبـينه أثـناء حـديثه ..... والله لا يغـيّـره ، ما لم يغـيّـر نـفـسه بنـفـسه .

فـقـد إمتلأنا فـرحاً وإغـتـبطـنا لهـفة ورقـصنا طرباً حـين شاهـدنا المفاجأة الكـبـرى عـلى شـريط ﭬـيـديو لسيادة المطران شـلـيطا يخـطب بـين المؤمنين من أبناء رعـية كـنيسة مار ﭘـولس الكـلـدانية وهـو يُـعـلـن الخـبر المفـرح عـن حـلحـلة مشكـلة ﭬانكـوﭬـر وذلك بتـوصية من المجـمع الشـرقي / روما ، حـيث قال :

(( بـدعـوة مني كـمطران أبـرشية مار أدّاي الكـلـدانية في كـنـدا ، الـيـوم شارك معـنا الأب أيـوب في قـداس هـذا الأحـد المبارك 8 آيار 2016 وتعـلمون أنه كان تابعا لـديـر الرهـبان في العـراق ولكـن بمساعـدة قـداسة الـﭘاﭘا والمجـمع الشرقي في روما أصبح كاهـناً كـلـدانياً حـراً من الـنـذور الرهـبانية وغـيـر تابع للـديـر في العـراق . وعـليه طـلـب مني المجـمع الشرقي إذا أستـطيع أنْ أتـدخـل في هـذه الـقـضية ونـقـبله كاهـناً في أبرشيتـنا الكـلـدانية في كـنـدا ، وأنا دعـوت الأب أيـوب البارحة فـوراً وشـرحـت له نـتائج هـذا الـقـرار الـذي أتى من الـﭘاﭘا وطلـبتُ منه أن يطيع قـوانين وأوامر الأبرشية الكـلـدانية والمجـمع الشرقي والبـطـركـية الكـلـدانية والأسـقـفـية الكـلـدانية في كـنـدا ، سـوف نـفـتح له الباب ليكـون كاهـناً بـين كـهـنـتـنا في أبرشيتـنا / كـنـدا ، وهـو وافـق عـلـيها كـلها . طبعاً سنـدرس الموضوع من أجـل الـوصول إلى إتـفاق يُـرضي الجـميع فـنحـن أبناء أبرشية واحـدة ، فالرب يريـدنا موحـدين لا متـفـرقـين .... )) .

وحـين إنـتهى المطران من خـطابه ، إشتـد الـتـصفـيق طويلاً فـرحاً بالحـدث وتعالت الهلاهل إلى السماء إبتهاجاً بهـذا الـيـوم السعـيـد الـذي صنعه الرب في كـنيسة الـقـديس ﭘـولص الكـلـدانية / ﭬانكـوﭬـر وعـمّ السلام ، ولكـن ما الـذي حـدث ؟ ................................ !!

هـنا لعـب البطرك ساكـو دوره في شـق الصف الكـنسي ، يا أخي أنا قـلـتُ إنه لا يريـد السلام . فـقـد وصلـتـنا الأخـبار من مصادرنا المحـلـية في كـنـدا أن المطران شـلـيطا لا يمكـنه أن يقـبل الأب أيـوب كاهـناً في كـنيستـنا الكـلـدانية / كـنـدا !! ليش يابا ؟

(( لأن غـبـطة الباطريرك مار لـويس روفائيل الأول ساكـو باطريرك بابل عـلى الكـلـدان والعالم والأوقـيانـوس المبجـل والفائـق الإحـتـرام ، لـيس راضياً عـلى سيادة المطران شـلـيطا أن يقـبل الأب أيـوب في كـنيستـنا الكـلـدانية حـتى بعـد صدور قـرار روما بإنـفـكاكه من نـذوره الرهـبانية ، ورغـم طـلـب ورغـبة المجـمع الشرقي بقـبـول إنـتمائه إلى كـنيستـنا الكـلـدانية ورغـم موافـقة الأب أيـوب بشروط سيادة المطران !! )) .

وسيادة المطران شـلـيطا حائـر مع نـفـسه ، هـل يلبي طلب روما العـظيمة أم أهـواء ساكـو السقـيمة ؟ .

للحـديث تـتـمة ..........


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4533
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: رحـمة روما ومحـبة شـليطا وشركة روح أيـوب تـروح فـدوة لحِـقـد ساكو البطـرك   2016-05-17, 9:55 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت


مايكـل سـيـبي


صدقـت يا .>> روميل أيوب
إبحـث ودقـق وإستـنـتج ... ليكـن لك بُـعـد نـظـر وسـتـرى ...
مَن هـو الـذي يهـدم كـنيستـنا ، وتـراثـنا الليتـورجي والـقـومي الكـلـداني ؟ إسأـل مَن قال أنا مريض ؟ ... إبحـث لـترى مَن هـو الـذي يعـلـّم أطفالـنا الصغار القـرآن ؟ مَن دعى الشيخ المسلم لـيقـرأ سورة الفاتحة بعـد قانـون الإيمان في داخـل كـنيستـنا (( والسورة هـذه تهـين المسيحـيين مباشرة ــ هـل تـريـد الإثـبات ؟ )) ..... إسأل مَن سمح لشيخ أن يـؤذن في داخـل دير السيـدة / ألـقـوش ؟ إسأل مَن تـدخــّـل في أمر لا يخـصه إطلاقاً (( بشار الأسـد )) ؟ إسأل مَن يتتدخـل في السياسة ؟ إسأل مَن تعاون مع الأميركان ؟ إسأل وإسأل وإسأل ؟ هـل تـريـد المزيـد ؟ .............. يا أخي لا تسبح في بحـر أعـمق من قامتـك !!

روميل أيوب


رحـمة روما ومحـبة شـليطا وشركة روح أيـوب تـروح فـدوة لحِـقـد ساكو البطـرك.
الرحمة والمحبة والشركة والروح كلها موجودة بنسب متفاوتة في روما وشليطا وأيوب وساكو.
أما الحقد فينبع ممن يرغب بأنْ تُسَلّطْ الأضواء عليه من خلال كتابات رخيصة هدفها تخريب الكنيسة الكلدانية وليس محبةً فيها.
الخوري


تحية لكاتب المقال
كلما تركت المشكلة بدون حل كلما تتعقد اكثر
مع احترامي لسلطة الكنيسة الكلدانية الا ان هناك تقصير واضح وصريح
قيل الكثير ونشر الكثير في ما يخص الكنيسة الكلدانية في فانكوفر والمشكلة الاساسية باقية ولم يجد لها حل وكل من هب ودب كتب وخون وحرم وسامح وتراجع وقيل وقيل ولكن المشكلة الاساسية باقية دون اي ذكر لاساس المشكلة فالمشكلة كانت موجودة قبل وصول الاب ايوب الى فانكوفر ومصدرها معروف هو خلاف مع كاهن الرعية الاب سرمد وتركت المشكلة ولم تعالج وهذا طبيعي ان تكبر وتكبر ويحدث انقسام
لذلك اقدم اقتراح الى السلطة الكنسية اما احتواء الموضوع وحله نهائيا بنقل الاب ايوب والاب سرمد الى كنيسة اخرى في كندا وجلب كاهن اخر او اذا لم يحدث هذا ولم تستجب السلطة الكنسية لمطلب الجماعة فانا ادعو الاب ايوب والجماعة التي معه والتي عانت من الاب سرمد ان ينظموا الى كنيسة المشرق والعودة الى الجذور وبهذا يكونون لم يقسمو الكنيسة بل توحيد كنيسة المشرق
مايكـل سـيـبي


إخـوان : بيتر و يوهانس
ما هـذا المَـواء ؟ هـل يوجـد بالقـرب منكم بـزازين ؟
مراقب


اخوان .. فلمكم الهندي انتهى .. ومثل ما تعرفون الأفلام الهندية كلها نواح بالأخير الكل تطلع فرحانة .. سيد بيتر وسيد يوهانس دوركم انتهى للأبد لان بطل الفلم تقاعد وعليكم تدورون دور الكومبارس في فلم أفريقي يصور بالغابات عال اقل هناك شوية طبيعة وقروية تقفز من شجرة الى شجرة تدور على جوز الهند تأكل شوية منا وترمي الباقي عالمارة اللي مراح يسوون شي عدا الضحك هههههههههه..!
yohans


تحية للاستاذ مايكل سيپي المحترم
لانك شوكة بقلوب وعيون العميان
ردي سيكون على اشباه الرجال المرعوبين الذين يتخذون اسماء وهمية من امثال (المراقب و الذين على شاكلته ) وسيكون ردي بالابيات الشعرية التالية
********
ولا تــــــــــجــــــــــــــــــــــــــــــــادل جاهلاً

هناك نوع من البشر تراه رافـــــعا حاجباه

لو بصقـت بصقة ظنّهــــا تنزل فـى قفــاه

لا يتحمــل أن يــرى الحجــة عــند ســواه

ولايقرأ قـــولا إلا رده ولا يعــرف محتواه

يجادل للجــدال ولا يثبت صحــة ما ادعاه

وربما جاءك بدليل باطـل من ذهنه افتراه

يتمسك به زورا وترى البسمة على محياه

يدعى المعرفة والعلــم وهو أشبه بالشياه

يحتقر خصمه وقد تدمى البعوضة مقلتاه

عبقرية فذة والظن والكبر دائــــما يدفعاه

يقاتل بسلاح غيــره ولا تعــرف منتــــهاه

لاتجادله ولا تسمع لـــــه ولا تعــره انتباه

فجداله مضيعة للـــوقت فأغــــلق له فــاه

بسكوتك عن جداله واتركه يستنزف قواه

واكتفى بالســـلام عليه فقـط حين تلــــقاه

فإن كلمـّـته أثقـلك بالجدال وهـــذا مبتغاه

ولا يغرنك منه الغنى أو السلطان و الجاه

واعذره فإن للحماقة رجال ونساءوأشباه
مايكـل سـيـبي


إن مَن يمتلك الخـبرة والحـنـكة والمقـدرة والباع الطويل ... يمكـنه كـتابة مقال رداً عـلى مقالي (( ولا مانع عـنـدي أن يكـون بالإسم )) كي يقـرأه الآلاف ... وليس ردا ــ سـطـر و نـص ــ محـصوراً في زاوية يقـرأه العـشرات فـقـط ... ولكـن هـيهات !!

بيتر


سيد مراقب ..اسلوبك النقدي .وانتقاصك من الكهنه باسلوب غير مهذب ونعتهم .يعكس ثقافتك الورقيه فامثالك من هدم الكنيسه . ان من تنتقده يستند على وقائع حصلت واثباتات لم ياتي بشيء من مخيلته .؟ اذكر لي شيء قاله الكاتب لم يحصل وانا ساتفق معك

بيتر


سيد مراقب ومقالك ايضا ليس حبا بالبطرك لكن كرها وحقدا للمطران سرهد

مايكـل سـيـبي


غـوار الطـوشي يقـول :
مـثـلـما بـدّك تـفـهـمها ، إفـهـمها

مراقب


السيد مايكل سيبي
دفاعك عن المطران شليطا ليس حبا به وانما كرها بسيادة البطرك، أما تأييدك للوضع الشاذ للراهب أيوب شوكت هو لأنه يشبه وضع أخوته المطرودين نوئيل (حبيب قلبك ) وإخوته المتمردين وهؤلاء جميعهم وبمساعدة الكتاب المرتزقة من أمثالك هدمتم كنيستنا والله سيحاسبكم عاجلا أم أجلا والحساب بدأ عندما تم إزاحة الصخرة التي كانت قد كتمت أنفاس مؤمني أبرشية مار بطرس في غرب أمريكا.

مراقب

Samdesho


الاخ مايكل المحترم

اذا صحّ محتوى مقالك، فأنا أقرأ العنوان هكذا:

رحمة سورما والتفافهاعلى تواضع شليطا وانفصال روح أيوب من الربان هرمزد، تترجّى عزم عدالة القانون. تقبّل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا

بيتر حنونا


سنبقى على هذا الحال ولن يتغير الوضع لانه ثبت العصابه والاكثريه بجيبه ولصالحه واي قرار سيصدره ستكون موافق ورجال اليوكف كدامه عصر الاذلال ...الا ربك يكلبها وعلى الباغي تدور الدوائر


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحـمة روما ومحـبة شـليطا وشركة روح أيـوب تـروح فـدوة لحِـقـد ساكو البطـرك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: