منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الـبـطـرك ساكـو لا يهـمه بناء الـبـيـت الكـلـداني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4403
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الـبـطـرك ساكـو لا يهـمه بناء الـبـيـت الكـلـداني   2016-05-25, 3:27 am




قانـون الـيـوم نعـمل به الـيـوم ... وحـين يتغـيّـر غـداً يـبـدأ مفـعـوله غـداً

نـشـرتُ مقالاً عـن خـطاب سيادة المطران شـلـيطا أمام أبناء كـنيسة مار ﭘـولس الكـلـدانية / كـنـدا معـلِناً بكـل سـرور يـوم 9 آيار 2016 خـبر حـلحـلة مشكـلة ﭬانكـوﭬـر بـطـلب من روما ولقاءه بالأب أيـوب مع المؤمنين في الكـنيسة لأجـل نسيان الماضي والمباشـرة بتـطبـيع الأجـواء بـين أبناء الرعـية الـواحـدة ..... وذكـرنا فـيه أن ذلك الخـبـر المفـرح لم يَـدُم مع الأسـف ! يا فـرحة إلـ ما دامت ، لأن الـبـطـرك ساكـو الجـزيل الـوقار وقـف عائـقاً أمام حـل الـقـضية ، ومعـيقاً بعـناد واضح ضد القانـون ورفـضه عـلـناً طلب المجـمع الشرقي ، فـمنع إنـتماء الأب أيـوب إلى أبرشية مار أدّاي الكـلـدانية /كـنـدا ، ووقـف عـكـس المصالحة ولم يسمح بإلـتـئام الجـروح .

https://www.youtube.com/watch?v=1QBwHpGxiAg

فـبـداية نـقـول لسيادة المطران شـلـيطا :

(أولاً) تـفـضل وإقـرأ ، هـذه تعـليمات قانـونية بشأن الحالة المشار إليها في أبرشيتـكم :

قانـون 365 ــ

الـبـنـد 1 : لجـواز الـعـبـور أو الإنـتـقال ، تـلـزم أسباب صوابـية كـمصلحة الكـنيسة أو خـيـر الإكـلـريكي نـفـسه ، أما الـتـرخـيص فلا يُـرفـض إلاّ إذا طـرأتْ أسباب هامة .

الـبـنـد 2 : لجـواز الإنـتـقال إلى إيـبارشيّة كـنيسة أخـرى متمتّعة بحكم ذاتي ، إذا ما إقـتـضى ذلـك الشرع الخاص بكـنيسة متمتعة بحـكم ذاتي ، يلزم أيضاً أن يحـصل الأسقـف الإيبارشي الـذي يفـصل الإكـليريكي عـلى رضى السلطة التي يحـدّدها هـذا الشرع الخاص .

قانـون 266 ــ

الـبـنـد 1 : لا يَـقـبل الأسـقـف الإيـبارشي إنـتماء إكـليريكي غـريب إلى إيـبارشيته إلاّ إذا :

(1) تـطـلّـبت ذلك إحـتياجات الإيـبارشية أو منـفعـتها .

(2) إتّـضحـت له كـفاءة الإكـليريكي للـقـيام بالخـدمات ، لا سيّما إذا كان الإكـلـيركي قادماً من كـنيسة أخـرى متمتعة بحـكم ذاتي .

*************

مثال : كاهـن في أبرشية الملبار ( هـنـد ) مقـبـول في كـنيسة كـلـدانية ( سـدني ) نـفـس الطخـس ........... هـذه حـقـوق قانـونية لـلمطران وليست منية من أحـد ..... بالإضافة إلى مثال آخـر سيادة المطران باوَي سـورو ( طبعاً قـضيته كانت بـيـد سلطة أعـلى ـ روما ) .

(ثانياً) أبرشيتـك تابعة إدارياً إلى روما وفـقاً للـقانـون ـ إلى حـد اليوم عـلى الأقـل ـ ، فأنت تأخـذ الأوامر من روما وليس من غـيرها ... ولا شـك إن إحـتـرام رئيس كـنيستـنا الكـلـدانية واجـب ، ليطلع عـلى كـل تغـيّر يطرأ عـلى هـيكـلية أبرشيتـك .... أخي أنت مطران خـلـيفة المسيح في أبرشيتـك ، أنت مار ﭘـطرس في أبرشيتـك وقـداسة الـﭘاﭘا هـو رئيسك الأعـلى ..........

(ثالثاً) إنْ كـنتَ تـرى نـفـسك مطراناً خاضعاً للـبطرك حـتى في حـقـوقـك الشخـصية القانـونية ، لماذا جازفـتَ وأقـدمتَ عـلى خـطوة كهـذه قـبل أن تستأذن منه كي يخـوّلك ؟

(رابعاً) ألم يكـن بإستـطاعـتـك مناقـشة الـبـطرك بشجاعة المطران سـرهـد جـمو ( لا شـقاوة ولا عـنـتـكة ) وإنما قانـونياً .... وروما تـعاضد مَن يستـنـد إلى القانـون ولا تـؤيـد مَن يخالـفه .

(خامساً) ما هـو موقـفـك أمام أبناء رعـيتـك بعـد الآن ؟ كـيف تـواجههم وأصوات تـصفـيقهم وهلاهـلهم لا تـزال تـرن في اذنـيك ؟

(سادساً) نـصيحة من أخ إلى أخـيه للمستـقـبل ، إذا نـوَيت الـذهاب إلى الـ ( Super Market ) لـشراء حاجاتـك الشخـصية ، كـن حـذراً وذَكـوراً بأن تخـبـر غـبطة البطرك لـويس أولاً ، لـتحـصل عـلى موافـقـته ، تجَـنباً للمساءلة عـلى أقـل تـقـدير .... مثـلما كان يفـعـل السفـير السـوﭬـيـيتي أيام خـروشـوف !  فالتجارب تـُـعَـلـّم ، والمؤمن لا يُـلـدغ من جحـر مرتين ......

وبالمناسبة إن الشجاعة تـفـرض نـفـسها عـنـد أول مواجهة ، فـقـد يُـفـيـد سيادتـك و ــ سيادة غـيرك ــ قـراءة مقالي :

(( مواقـف شخـصية صارت تجارب حـياتية قـد تـفـيـد بعـضاً من أبناء الجالية الحـلقة )) الأولى

http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=30549

ثم نـقـول لغـبطة بطرك العالم :

(1) : هَـواشَـك وعـلى كـيـفـك .. الروح الـقـدس يناديك ويقـول لك مباشـرة : (( الـيـوم ، إنْ سمعـتم صوته فلا تـقـسّـوا قـلـوبكم كما حـدث عـنـد السخـط يوم التجـربة في الصحـراء ....... وقـلـتُ : إنهم دائماً يضِـلـون في قـلـوبهم ولكـنهم لم يعـرفـوا سـبـلي حـتى أقـسمتُ في غـضبي : لـن يـدخـلـوا راحـتي )) ....

سيدنا العـزيـز ، يقـولـون أنّ لـقـبك يعـني أبـو الآباء ، فـعـلى الأقـل تـصرّف كأب أولاً ، وبعـدين نـتـفاهم عـلى أبـو الآباء .... مو مشكـلة ! .

(2) : لماذا تستـكـثـر أو تستهـجـن إرتباط أبرشية كـلـدانية كاثـولـيكـية ــ إدارياً ــ بـروما مباشرة ؟ ولـنـفـرض أنـك بسطتَ نـفـوذك وإمتـد إلى أبرشيات الخارج ، خـليها إلى الـقـمر ، هـل سـيـزداد وزنـك ، طولك ، أم ما الـذي سيتغـير فـيك ؟ .

أنـظـر إلى المـديريات العامة في الهـيكـل الإداري للـدولة إنها تابعة للـوزارات مبـدئياً .... فالمـدير العام مرتـبط بالوزير وعـن طريقه يكـون الـنسغ الصاعـد والـنـسغ الـنازل بـين المـدير العام و المراجع العـلـيا ...... طيب ، ولكـن في نـفـس الـدولة هـناك مـديريات عامة ( مـديرها العام ) لا يـستـلم أوامرَ من أي وزير ، لماذا ؟؟ لأنها ـ إداريا ـ ليست مرتـبطة بـوزارة ، وإنما تـرتـبط بجهة أعـلى من الـوزارة ( كـرئاسة الوزراء مباشرة أو مجـلس قـيادة الـثـورة ) ....... ومـديرية الرقابة المالية مثال عـلى ذلك .

أنا أذكـر لك هـذه الأفـكار المـدنية وحـيثياتها المألـوفة في إدارة الـدولة الأرضية ، عـسى أنْ تـتـساءل مع نـفـسك ، كم بالأحـرى يجـب قـبـولها حـين تـتعاطى شؤوناً روحـية لمملكة سماوية ؟ .

(3) : سـيـدنا الموقـر ، إن سيادة المطران سـرهـد جـمو المتـسلح بكـفاءته المعـرفـية الشخـصية وتـضلـّعه بالشؤون القانـونية وحجـجه المنـطقـية ، قالها في إحـدى محاضراته ( لـن يقـبل منـك أن تعامل ابرشيته كـخـورنة كـلـدانية تابعة لشخـصكَ ) ..... يا أخي أتـدري لماذا تحـب السلطنة ؟ لأن شيئاً مـفـقـود من دواخـلـك تعـوّضه بفـرض الهـيمنة .

(4) : أنـت تـدري أن مشكـلة ﭬانكـوﭬـر سـبق أن بـدأتْ قـبل مجيء الأب أيـوب إلى كـنـدا ! إنها متعـلـقة بكاهن آخـر هـو ــ سـرمـد بالـيـوس ــ الـذي لا تـقـل مشكـلته عـن باقي المشاكـل ، ولكـنـك تـغـض طرفـك عـنه ! لماذا ؟ لا أدري ..... تـفـضل وإقـرا ما كـتبه أحـدهم في رده عـلى مقال :

(( الكاهن سرمد باليوس كان أحـد كهنة ابرشية بغـداد ويخـدم في كـنيسة مار بثيون في بغـداد البلديات  بالتحـديد . وترك رعـيته بدون عـلم البطريرك السابق المرحـوم مار عمانوئيل دلي وهـرب الى سوريا ومن ثم سافـر الى كـندا ﭬانكـوﭬـر  سنة  2005 بحجة زيارة أبوه المرحـوم الـذي كان مريضاً حـينها . وأول ما وصل إلى ﭬانكـوﭬـر ، قـدم اوراق اللجـوء الإنساني وفـضل البقاء دون موافـقة أو رخصة الرئاسة الكـنسية وضرب قـرارتهم كـلها  بعـرض الحايط بعـدم الرجـوع الى رعـيتة في بغـداد آنذاك .  وكان يعمذ ويقـدس في إحـدى قاعات المدينة  في ﭬانكـوﭬـر  دون رضى البطريرك السابق وبدون موافـقة أسقـف أبرشية أمريكا  وكـنـدا  في وقـتها ، يعـني كان خارج القانون والطاعة والسلطة الكـنسية )) ..... وأنـت لم تـدرج إسمه ضمن المطرودين .

(5) : من جانب آخـر ، لماذا خـيّـم الصمت والسكـوت عـليكم كـجـماعة ( وعـليك كـبـطرك ! ) بشأن مَن قام بعـمل مشين لم نـقـرأ مثيلاً له في تأريخ الكـنيسة عـلى مـدى 2000 سنة وذلك حـين خـسر ــ من مـدخـرات أبناء رعـية كـنيستـنا ــ أكـثر من نـصف ملـيـون دولار بالقـمار ؟ هاي وين صايـرة ؟

كما لم تحـرّكـوا ساكـناً أمام إنحـراف الكاهـن الكـلـداني في أورﭘا !! عِـلماً أن لـديك ولـديّ تـسجـيلاً صوتياً بشأنه ؟ هـل تحـب أن أنـشره ؟ .

ناهـيـك عـن شعـوذة أبـو مشويات الخـطايا تـكة عـلى الفحم فـوق المـذبح في كـنيستـنا الكـلـدانية في كـنـدا ..... يا أخي في عـهـدك ــ جَـيّـفـوا ــ كـنيستـنا وأنت مْـﭼَـلــّـبْ بنـوئيل و ﭘـيـتـر ، ما أدري شـمسوّين بـيك .........

(6) : إقـرأ ماذا يقـول الكـتاب المقـدس (( ويل للـرعاة الـذين يهـلـكـون ويـبـدّدون غـنم رعـيتي يقـول الرب ..... هأنـذا ذا أعاقـبكم عـلى شـر أعـمالكم يقـول الرب ))

فـيا سـيـدنا .. بصورة عامة إزاء هـذه الحالات وغـيرها ومعالجاتـك اللامنـطقـية لها وفـق أهـوائـك ، هـل تـرى نـفـسـك تبني بـيتـك الكـلـداني أم تهـدمه ؟ (( ولمصلحة مَن ؟ ........ هـنا بـيت الـقـصـيـد الـذي يجهـله الكـثيرون )) ! .......... خـمسين ألـف رحـمة عـلى شـيـخـو .

وعـليه ، ستـدفـعـنا إلى الـقـول أنّ البطرك لـويس إذا إرتـضى لـنـفـسه وسمح لـقـدميه أن تـطآ أرض سان ديـيـﮔـو ! فإنه لن يطأها إلاّ  فاتحاً قارعاً ، وصولجانه لمّاعاً ، وبصلـيـبه المشرقيّ مولـَعاَ ، وقـداسه الساكـوي مفـرقعاً ، وأمام الـناس متـظاهـراً عـلى ركـبتيه راكعاً ، ولـرفاقه شافعاً ، ولـلـمتـبرّكـيـن بردائه شفـيعاً ، وفي صَفـناته وديعاً ، ولـلكهـنة ناكعاً ، ولـربطته الـزوعاوية الآغاجانية المجـلسية داعـياً ، وبإعـتـرافه يـبـدو مرضه أمراً واقعاً .... ويا عـيني عـلى قـلبه لـرأيته خاشعاً من خـشية الله متـصدّعاً ......

فـهـل تـقـولـون لـنا يا سادة ، كـيف أثـقـلتم عـليه وحـمّلـتموه تِـركة ثـقـيلة وإنـتخـبـتـموه بطركاً ، وهـو الـذي قال : لالالا .. آنا لـيـبي ؟

المقال القادم : وثائق متـسربة من هـنا وهـناك


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4403
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الـبـطـرك ساكـو لا يهـمه بناء الـبـيـت الكـلـداني   2016-05-25, 10:28 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت


مشاكس


شارلوك هولمز الكلداني أو يوهانس. نفس الشي
كل ما كتبته ما يسوى فلس لانك تناقض نفسك
في كل اسطرك المخربطه واذا تريد إثبات مستعد اشرحلك

شارلوك هولمز الكلداني


وتستمر فضائح ومخازي وضعف البطريرك ساكو في مواجهة النقد وضيق صدره ولا يتقبل النقد بحقة . ويستخدم سلاح جديد لتشوية سمعة الكتاب الكرام المختلفين معة بالرأي هو الكتابة في الاعلام باسماء مستعارة ولاشخاص يدفع لهم بمقابل ويذكرهم في مقالاته في موقع البطريركية الرسمي كالمدعو ابو تشارلز الالقوشي او بين قوسين اسمه الحقيقي لويس ساكو سوال واحد لدي فقط اين كنت كل هذي الفترة يا سيادة البطريرك ابو تشارلز الالقوشي في الدفاع والتملق لشخص معين وليس كونه بطريرك الكنيسة كلدانية وفجاة نزل ملاك عليك وانشأت حساب جديد في موقع عنكاوا قبل اسبوع واحد فقط لغرض تحسين سمعة البطريرك في الاعلام لا اكثر مو السيد مايكل سيبي موجود وينتقد البطريرك منذ 2013. واعترف ان ثقافة التملق و المدح أصبحت اكثر من أي وقت مضى لدى الكثير من المتملقين والمحسوبين على البطريرك العاجزين عن الإنتاج الفكري و النقد العلمي المستقل هي السبيل الوحيد للترقية والحصول على مناصب إدارية ومادية وان التملق داء ليس له دواء سوى فضح المتملقين وكشف ألاعيبهم والمجاملة من بعض الكتاب يمكن ملاحظتها بسهولة فهي عنصر أساسي من عناصر التملق والتملق ايضا خطية لأنه ضد الصراحة والحق وياسيادة البطريرك لويس ساكو عفوا اقصد ابو تشارلز الالقوشي للتخلص من التملق هو ان لا تجامل إنساناً وتحرص على صداقته بينما تغضب الرب (الحق هو الحق والحق هو المسيح نفسه ). وهذي اللعبة الخبيثة من اعلام البطريركية والبطريرك نفسة لتهميش واقصاء الراي الاخر تعتبر المسمار الاخير ومسك الختام و Game over لعصر ساكو على راس الكنيسة الكلدانية واقصاءه من منصبة من قبل المجمع الشرقي في روما في القريب العاجل .
مردوخ. البابلي.


وقال المسيح ( أو دمعل كيانح بد خاتي واو دمختي كيانح بد عال )
Yohans
قلت لك سابقا لا تحاول أن تصبح فتاح الفال
ثانيا نصحتك بالنقد بأسلوب حضاري من دون الاستصغار والتعدي على كرامة الناس لان هذا سيعود عليك وسوف لن يسعدك أبدا
أخيرا لا أتمنى لك أي شيء
عبدالاحد سليمان بولص


الى المدعو يوهانس ( نصرت كامل دمان)
لأكثر من مرة أنت تحاول زج اسمي في تعليقاتك الهابطة وتنسب الي أسماء بعض المتخفين وقد فاتك بأنّي قد كتبت عن ولي نعمتك بالقلم العريض وباسمي الثلاثي ولا حاجة لي لأتخفّى تحت أسماء مستعارة كما تفعل أنت وعادل اوراها وأمركم مكشوف منذ مدة طويلة واشارتك الى كوني الذي يكتب تحت اسم (مراقب) تخبّط جديد منك .
مشاكس


Yohans
هل أنت فعلا بكامل قواك. العقلية ليل نهار تكول الأسماء الوهمية
على أساس أنت منزل نسخه من شهاده ميلادك من تكتب هذا أولا ثانيا
تعيد وتصقل أن رفيقك مايكل مرعبنا زين مرعبنا بايش
بالحجي إلي ينقله من هنا. وهناك ويحلل على مزاجه ويقلل أدبه مثل ما أنت تسوي
وبعدين. شنو. هل انتقاص من حق المراه أنت تكول خائفين من نسوانهم ورفيقك يكول أحسن. من أن نخضع لامرأة يعني متحضرين هوايه أنت ورفيقك
yohans


الى فتّاح الفال
المسمى نفسه مراقب والذي هو نفسه(ع ال س ب)
الحقيقة انا ارثي لحالك لانك مصاب بالعمى العقلي والعين
وألا كيف عَرفتَ بأنني مصور لكلدايا نت
لو انت فرحان باغلاق الموقع الذي يرعبكم (كلدايا نت)
يوجد موقع اخر انت تعرفه جيداً والذي يؤرق مضاجعك انت وسيدك والذين على شاكلتك
خسأ الرِجال عندما يتخذون اسماء مستعارة لانهم جبناء واغبياء
وانت واحد منهم
أما ابو تشارلز الغير القوشي
فتبين بأنه زعطوط شوارع ساندياگو
فردوده تكشف معدنه
لان بطولاته يكشفها لنا بانه بالعراق
وتحديداً (البصرة و الناصرية و العمارة )
اذا انت مو خاتل بامريكا وتقاتل من خلف الكيبورد


مايكـل سـيـبي


قال يسوع المسيح : للـثـعالب أوجـرة
**************
فـلـيـبـقَ الثـعالب في أوجـرتهم ولا يخـرجـوا إلاّ في الليل

ابو تشارلز الألقوشي


قسماً بالانجيل فانت كبرت في نظري في هذه المقالة "غبطة البطريرك لويس ساكو والشيخ ريان الكلداني والعلاقة غير المتكافئة" لانك وقفت وقفة الرجال بهذا الكلام في وجه العملاء و الخونة الصداميون امثال yohansو رفيقه البعثي مايكل سببي الاجنبي, احذر منyohansلانه خلف ظهرك يدنس و يتهجم على الكنيسة و البطرك.
بالنسبة لشهادة الدكتوراه كل هدفي كان هو التحذير من هؤلاء اللصوص, انت ضحية حالك حال الكثيريين الذين خُدِعوا من هذه الجامعات.
حظرتك لم تعطني الفرصة لتحديد موقفي بسبب تهجمك عليه.
انا متاكد بانك تعبت للحصول على هذه الشهادة ولكن للاسف من المكان الخاطئ, تستطيع تقديم شكوى ضد هذه الجامعة لتحصل على الاقل على تعويض للاشتراكات السنوية.
من جانب خبرتي في المجال الاكاديمي, تستطيع اذا كنت مجنس هولندي بتعديل هذه الشهادة في جامعة حكومية اذا استطعت ان تثبت بانك خُدعت من هذه الجامعة.
مع جزيل التقدير و الاحترام
ابو تشارلز الألقوشي

ابو تشارلز الألقوشي


yonas والله اني اشكركِ لاني ضحكت بسبككِ يا عزيزتي...ساخاطبك كل المراة يا زعطوط وين تفلتين مني...يجي يوم و تعرف يا عميل انت و جماعتك ويا منو تحجي, يول اني الدخيل على القوش? نص عائلتي استشهدت في جبال القوش علمود هيجي فقاعات? و تجي انت عميل بعثي و تكول اني دخيل على القوش ?
اني اتجول في محافظات العراق لوحدي لمساعدة الفقراء, بس لو انت زلمة انزل للعمارة, بس اخذ وياك حفاظات.
لك اني داخل هنا باسم حركي لان مرة تعرضت لمحاولة اغتيال, واحد من جماعتك الصدامية مخبر عليه لمن كنت في الناصرية, يتصورون بعض الصداميون اني اساعد من اجل المناصب, المناصب و اموال النديا تحت قدمي, احنا اصحاب مبدا , لا تهمنه مناصب ولا سلطة ولا اموال , مايهمنا هو شرف العراق و الكنيسة و حمايتها بدمنا الرخيص من الخونة و العملاء مثل yonas ورفيقه الحزبي مايكل الاجنبي...
yonas لاتنسين تزين شاربك و اختلي خلف مرتك و لا تخرج من المطبخ حبابة...

حفظ الله شعبي و كنيستي من العملاء و الخونة

ابو تشارلز الألقوشي

yohans


الى ابو تشارلز الغير القوشي
الحقيقة انا ارثي لحالك ومرض الصرع الذي اصابك من اسمي ومن اسماء الاستاذ القدير مايكل سيپي والدكتور نزار ملاخا
ما بالك يا خنثة تنشر تعليقاتك بموقع عنكاوة للمتأشورين
وتنعتنا بالبعثيين
وچمالة تقول( من جانب خبرتي في المجال الاكاديمي)
عن اية اكاديمية وخبرة تتكلم يا خنثة
الحقيقة شهادتك وثقافتك انا امسح بيها مرافقنا بالبيت
وستبقى اسمائنا ترعبكم وبمنامكم
تحلمون بينا
عليك ان تتذكر القوش العزيزة بيها رجال شجعان
وبيها اشباه رجال وانت واحد من الاشباه
لانك تنتحل اسم القوشي لانك دخيل على القوش

مراقب


السيد الخائف من ظله المدعو يوهانس
انت معروف (ن د) مصور موقع كلدايا .. فلمكم انت ورفيقك المهزوم عادل اوراها (ن م) قد انتهى والى الأبد وموقعكم سيغلق قريبا .. لو انت رجال تفند كلامي .. رأيناك في المطار عند استقبال المدبر الرسولي كيف كنت مرعوب وخايف ومرتبك
لان فلمكم الهندي انتهى بالنواح على غير العادة ودورك في موقع الخفافيش انكشف ايضا وفي طريقكم النهاية لان التخريب الذي احدثتموه بقيادة سيدكم لابد ان ينتهي ًكنيستنا ستستعيد عافيتها غصبا عنكم لانها مبنية عالصخرة ًتكسرت رووسكم ولم تتأثر الكنيسة .. اذهبوا بعيدا دون عودة؟؟؟؟؟؟

ابو تشارلز الألقوشي


yohans و مايكل, باساميكم الاجنبية, انتم كشفتم دوركم النضالي لحزب البعث البائد, سابقا بعتم دينكم من اجل بضع الدولارات, بلغتم على اخوانكم الشيوعيين في العراق من اجل بضع الدولارات...واحاسفاه على الشهداء الذين ظحوا بارواحهم من اجل الكنيسة ليعيش من امثال yohansو مايكل الاجنبي وغيركم من الخونة العملاء...اي منظمة تدفع لكم لكي تدنسوا بالكنيسة?
انا في العراق واتنقل بين المحافظات لمساعدة العوائل المسيحية المظطهدة, انت وين خاتل يا مايكل الاجنبي?انت يا yohans
بيا حفرة نايم يا صدامي?

انا لا اكشف حالي الان لاكمل هدفي لخدمة الكنيسة (التي لاتعرف من انا) و من اجل شعبي في العراق, سياتي اليوم الذي احلق فيه شوارب الخونة و العملاء, فنصيحتي يا yohansو مايكل الاجنبي ورفقائكم البعثية حلقوا شواربكم بايديكم و تجلسوا في المطبخ خلف نسوانكم و تستمروا باخذ المساعادات الانسانية من ظرائب الدول العلمانية...
ساكون شوكة في عيونكم و عيون امثالكم الصدامية يا خونة...
yohansبالنسبة لك ان تعيد جملتك باننا نرتعب من مايكل الاجنبي, اني كلتلك بانه لا انت ولا هو يقدرون يرعبون كلبي...اذا انت رجال خلينا نلتقي في اي مكان حتى لو في الجحيم وجها الى وجه احجي هذا الكلام الكبير قدامي...جبناء كاعدين خلف شاشات الكمبيوترات و صايرين زلم, لو بيكم حيل كان تجولتوا في بغداد و البصرة و الناصرية و العمارة و غيرها...

حفظ الله كنيستي و شعبي من الخونة و العملاء امثالكم.
yohans


الى اشباه الرجال المسمى نفسه (الشماس الكلداني)
والذين على شاكلته من امثال (مشاكس) و(ابو تشارلز الألقوشي)
سبحان الله كل لوگية الرفيق ساكو الزوعوي الاغاجاني يتخذون اسماء وهمية ومستعارة لبث سمومهم ,,,ولأنهم جبناء مثل سيدهم يتركون الموضوع ويبحثون عن من هو يوهانس
الذي ارعبهم بمنامهم
أما انت يا الغير شماس اقول لك
اذا كان شماس ويشتغل مخبر سري لكي يعرف من هو يوهانس
فهاي لو تطلع نخلة براسك وراس الخلفوك ما راح تعرف
لاننا في عصر الانترنيت ولا تستطيع ان تكمم انفاسي بعدم الرد عليك وعلى سيدك الفاشل الرفيق الزوعوي ساكو
فعلينا تتحتم كشف هذيانكم وهرطقاتكم لانكم انتم الحاقدين على الكنيسة الكلدانية والكلدان تحديداً
اتمنى لكم الشفاء العاجل من الرعب الذي اصابكم
من مواضيع الاستاذ مايكل سيپي المحترم
وستبقون مرعوبين حتى من نسوانكم وبغرف نومكم
مايكـل سـيـبي


حـين تـزول المبرّرات تـنـتـفي الحاجة إلى الكـتابات

الشماس الكلداني


اخي العزيز سمير بطرس: تحية وتقدير
اتفق معك كليا على ما جئت به وأما موضوع فرسان كولومبس صحيح انه غير ثقافتنا الشرقية وهو من ثقافة الغرب الاوروبي تقيد بهم المطران السابق وأعطى لهم أهمية لا لشيء وإنما لقدرتهم على جمع المال وإعطاء التبرعات للمتضررين باسم المسيح له المجد وخاصة مسيحيي الشرق الذين استغلت معاناتهم وجمعت ملايين الدولارات كتبرعات باسمهم ولكنها كانت تذهب في حساب أشخاص ادعوا انهم سيصلها ها الى مسيحيي العراق وخاصة من النازحين ولكن الحقيقة ليست كذلك.

نحن شمامسة كنيسة مار ميخا ليس لدينا اي نشاط لفرسان كولومبس في كنيستنا وإنما احتكر هم المطران السابق لكنيسته مار بطرس للسبب الذي ذكرته في أعلاه .

كان الكثير منا مطرودين من الكنيسة لأننا اعترضنا على صيغة القداس الذي أرغموا على الالتزام به وهو غير القداس الذي يتلى في جميع كنائس العراق والخارج وهو من تأليف المطران السابق الذي احيل على التقاعد بسبب العمر.

شكرا

الشماس الكلداني


السيد مايكل سيبي
وهل تستطيع ان تكشف لنا عن الاسم الحقيقي لمشجعك المدعو يوهانس وهل عشرات التعقيبات التي كتبها على مواضيعك وتناغمك معه في الأخذ والرد لم يقول لك من يكون وما هي حقيقته ام انه يخاف الكشف عن حقيقته لانه تجاوز كثيراً على أسيادها الروحانيين كما تتجاوز انت عليهم كل يوم .. قل لنا من يكون يوهانسك هذا وإلا انه متجاوز للقانون وخليف عن كشف هويته.

لدي سؤال أين مشجعك رقم واحد عادل اوراها والذي هو الاخر اسم مخفي تحت شخصية اخرى يخاف كشفها لان حسابه أقوى من حساب يوهانس وحسابك أقوى من الاثنين معا .. عادل اوراها اختفى باختفاء سيده عن الأنظار ولم يبقى له دافع يستحق ان يشجعك .. وارى اختفائك انت ايضا اصبح منظورا؟
سمير بطرس


ايها الاخوة المحترمون جميعا
اسمحوا لي ان اقول : من الضروري والواجب لأي مسيحي ان يعكس صورة المسيح التي فيه للكنيسة التي هي الجماعة المؤمنة وللاخرين ..
ان النقد البنّاء ضروري ومهم ومفيد ,شرط ان لايخرج عن أطار البعد الروحي لكلام وتعليم المسيح له المجد خاصة موعظته على الجبل ..
الكنيسة ليست دولة او مؤسسة او اقليم لكي يعطى لها وصف استقبالي لمطران ما وكأنها حالة دنيوية من تغيير نظام حكم الى آخر !ثم ماهذا عفوا ( الموديل الجديد ) الذي يدعى فرسان كولومبس وغيرها ,امور غريبة لاتمت بصلة للكنيسة الكاثوليكية ولا لمشرقيتنا , اظن انها امور من ذهنية القرون الوسطى بعيدة عن روح الكنيسة عفا عليها الزمن , كما انه يبقى شخص البطريرك او اي اسقف موقر دائما وليس صحيحا ان يُنتقص من كرامته مهما كانت الغيرة على الكنيسة الكلدانية لان له سلطة روحية الهية شرعا وقانونا هي امتداد للسلطة الرسولية والاسقفية للرسل التلاميذ حين دعاهم ومنحها لهم يسوع المسيح له كل المجد بقوّة روحه القدّوس الحال عليهم في العلّية بهيئة السنة نار وكانت مريم العذراء والدة الاله حاضرة في وسطهم .

مايكـل سـيـبي


مع الأسف عـلى كاتب الـرد تحـت إسم (((( الشماس الكلداني )))) لا يتـجـرّأ عـلى كـشـف إسمه ... وكأنه يضم شيئا مخـفـياً أو كأنه يقـوم بعـمل مخالـفاً للـقانـون .

مايكـل سـيـبي


أخي يوهانس
أنا أرثي عـلى حال الـبعـض الضعـفاء الفارغـين (( الـغـيـورين )) !!
أحـدهم إسمه فـريـد شكـوانا إتهـمني العام الماضي 2015 بأني أكـتب بالأجـرة ... فـكان جـوابي له : لماذا تبخـل عـليّ ؟ إستـلمتُ من الجـماعة سيارة فـولـفـو موديل 2016 هـدية عـلى مقالاتي + ظرف فـيه عـشرين ألف دولار + راتب شهـري مستمر 3500 دولار ........................ فـيا أخي يوهانس : إن السيارة المذكـورة بعـثـتـها لك ... والظرف قـسّـمته ( نـصه لي ونـصه لك ) وسيأتيك مني راتباً شهـريا مستمراً مقـداره 1750 دولار ..... بس لا تـصير طماع وتـطـلب أكـثر ؟ أنا أجـود من الموجـود ...... يا حـيف عـلى الساذجـين

الشماس الكلداني


الفرحة عمت أبناء الشعب الكلداني في ساندييغو غربي كاليفورنيا وذلك بقدوم المدبر الرسولي سيادة المطران شليمون وردوني الجزيل الأحترام والدليل الأستقبال الكبير والحفاوة البالغة التي رافقته منذ يوم وصوله مطار المدينة واستقباله من قبل جماهير كبيرة عدت بالمئات في المطارات ومن ثم في كنيسة مار بطرس الرسول كان استقبال مهيب من قبل فرسان كولومبس ومجموعة الشمامسة التي ضمت شمامسة كانوا قد اوقفوا عن القيام بواجباتهم الدينية من قبل المطران السابق ومجموعته الذين كانوا قد أحكموا السيطرة على كل الأمور الدينية والتنظيمية والمالية وغيرها وكانها مشيخة لهم ولم يفكروا يوما بان التغيير سياتي يوما.

مظاهر البهجة أستمرت بقيام الجمعيات التي تملكها الجالية في المدينة باستقبال سيادة المدبر الرسولي مار شليمون وردوني واقامة حفلات استقبال تعبيرا عن فرحتهم ولا زالت الفعاليات مستمرة في هذا الجانب.

من جانبه قال سيادة المدبر الرسولي مار شليمون بانني فرح لهذا الأهتمام الكبير بقدومي واني هنا لخدمتكم والبدء بالبناء الذي يتطلب منكم جميعا المساهمة في البناء والتطوير وبانه سيعمل على أرضاء الجميع وتطوير عمل الأبرشية.

وفي حفل الأستقبال القى النائب العام للأبرشية سيادم المطران مار باوي سورو كلمة رحب بها بقدوم المدبر الرسولي مار شليمون وردوني وقال نحن هنا لمساعدته ومن على منبر كنيسة مار بطرس قال سيادة مار باوي أنني وجميع كهنة ورهبان الأبرشية والراهبات والشمامسة نقدم طاعتنا وولائنا الكامل للحبر الأعظم مار فرنسيس الأول ولغبطة البطريرك مار لويس ساكو ولسيادتكم وهو يوجه كلامه لسيادة مار شليمون.

وفي أجتماع لسيادة مار شليمون مع الكهنة والشمامسة وجه باستخدام الطقس الكنسي الجديد والغاء الكتب المؤلفة خارج سياق وموافقة البطريركية وان الأسبوع الأول من حزيران القادم هو موعد بدء التقدييس بالقداس المؤون المطبق في كل أبرشيات الكنيسة الكلدانية.

المثير في الأمر بان سيادة المطران مار سرهد جمو حفظه الله لم ياتي لأستقبال المدبر الرسولي ولم يظهر على العلن لحد هذه اللحظة نتمنى أن يكون بكل خير وأمان.

دامت أفراحكم وشكرا

الشماس الكلداني

مايكـل سـيـبي


أخي جيفارا ..... ثـقـتي بنـفـسي لا تـقاس .. وإستـعـدادي للإعـتـذار العـلني عـن خـطأ أرتـكـبه لا يمكـن أن أصفه .............. لهـذا لستُ أكـتب كي أتـلـقى تـشجيعاً ولا تأيـيـداً ، وكل قارىء يكـتـشـف ذلك في مقالي ...... أنا أكاد أنْ كـنتُ (( وحـيـداً )) في الـدفاع عـن المطران باوَي سـورو منـذ 2006 وإلى حـد هـذه اللحـظة سواءا ضد البطرك ساكـو الـذي كان يقـض مضاجعه أو ضد غـيره ... أصحاب المبادىء ثابتـون ، ولكـن حـيف عـلى مُـدّعي المبادىء و هــُـم مهـزوزون ، لأن المهم عـنـدهم مصالحـهم ... وينـشرون ردوداً متـوقـعـين أن المطران الفلاني من غـير كـنيسة ! سيصبح بطركاً (( من أجـل كم دولار .. أوفـرتايم )) ******
ثم لا بـد أن أقـول :: سلمت يـداك ، لا لأنـك تـؤيـدني ــ أنا أشـكـرك ــ وإنما لشجاعـتـك في كـتابة مقال ( طبعا عـنـكاوا تمسحه ! ) .... ولكـن ماذا نـقـول لمَن لا يتـجـرّأ عـلى كـتابة صفحة واحـدة فـقـط مستـقـلة إنـتـقاداً لمقالي وإرضاءاً للبطرك !! لأنه يـدري بالمثل الألقـوشي (( (( ﭼايـك قـَـتا بْـقِـنــّا دّبّـور = يُـدخـل عـصا في عـش الزنابـيـر )) فـيتـصوّر أنه سيفـتح عـليه باباً ، قـد لا ينـغـلـق ....... وأعـيـد للـذاكـرة :: هـذه روما التي قـبلت مار باوي رغـم أنـف الكارهـين .. هـذه روما التي قـبلت كـهـنة سان ديـيـكـو رغـم أنـف الطاردين ... ومع ذلك روما تـقـرر مصير كـنيستـنا وليس الأهـواء الشخـصية ، فـمهما تـقـرر نحـن نـطيع أحـسن من أن نخـضع لإمرأة ......... ومَن له رأياً رصيناً فـليكـتبه مقالاً ... فـعـنـد الإمتحان يُـكـرم المرء أو ـــــ شمايصير خـلي يصير .

مشاكس


Yohans
أنت لازم تغني
هذا المايكل مايكلنا. يا نور العين ....... منا وبينا ومن عدنا مايكل حسين
تعليقاتك تذكرني كثيرا باللوكيه أيام. البدلات الخاكيه الزيتونيه البعثيه المخابراتيه

جيفارا


سلمت الايادي استاذ مايكل المحترم ، فعلا أنت وضعت النقاط على الحروف وكشفت النواياي الخبيثة لها البطريرك الذي يكره الكلدانية وبما فيها من اساقفة وكهنة ورهبان وراهبات هذا دليل على المرضي النفسي الذي يتصفه به واعتقد هو بحاجة ماسة الى مراجعة الطبيب النفسي في أقرب وقت لأن سبب على انشقاق الكنيسة الكلدانية وافتعل النزاعات والخصومات والشك بالايمان في قلوب المؤمنين منذ تعليه المنصب الباطريركي الذي لا يناسبه مما أنحرف عن الطاعة التامة لكرسي روما هو الذي جاهر بطاعته الكاملة لروما عند رسامته الاسقفية والباطريركية مما اصبح يشكل خطرا حقيقيا ضد الوحدة والشراكة مع روما هذا فضلا عن انحرافه الاخلاقي من حيث الفضيلة التي كانت سمة جوهرية لجميع البطاركة الذين قادوا دفة الكنيسة الكلدانية عبر الالاف السنين

واذا تفضلت انشر وجهة نظري كملحق لمقالك الثمين لأنه تم حذفه من قبل اشخاص موالين للبطريرك في موقع عينكاوه الحره ـ بس بالاسم-

البطريرك لويس ساكو، انموذج للفضائل: المحبة والرحمة والتسامح أم انموذج للرذائل: الحقد والعناد والانتقام؟؟

ما هي الفضيلة؟ وما معنى عبارة "إنسان فاضل"؟
هناك تعاريف لاهوتية للفضيلة قد تعني البر والنقاوة. وأيضا الإنسان الفاضل هو الذي يحب الخير ويسعى نحو تحقيقه على قدر المستطاع. وبالامكان دعوتهم بذوي الإرادة الصالحة.
وتعني الفضيلة ايضا تلك القوة الإلهية في مكنونات النفس التواقة الى الظفر والانتصار على كل نوازع وغرائز الشر وابعاده لتمضي بالمرء السلوك حسب طرق الله وإرادته.
هكذا عرف التعليم المسيحي للكنيسة الكاثوليكية الفضيلة: بانها استعداد طبيعي وثابت لفعل الخير. وهي تتيح للشخص ليس فقط أن يفعل افعالا صالحة وإنما أن يعطي أفضل ما لديه للآخرين. والشخص الفاضل يبحث بكل قواه الحسية والروحية الى الخير ويمضي خلفه وينصبه اساسا في توجيه افعاله الواقعية. وهدف الحياة الفاضلة كما يشير غريغوريوس النيصي: هي أن نصير مثل الله. ومثل اولاد الله الحقيقيين: طوبى لفاعلي السلام لأنهم أبناء الله يدعوون.
وتسمى تلك القوى والامكانيات الشخصية بالملكات او المواهب. وعندما تتوجه نحو الخير الاخلاقي تعرف بالفضائل. وعندما تتوجه نحو الشر وأذية الآخرين تعرف بالرذائل.

ونستند على الكتاب المقدس لفهم أعمق حول ما هي الفضيلة او الرذيلة؟
يخبرنا الكتاب المقدس في غلاطية 5: 22 " وأما ثمر الروح فهو: "وَأَمَّا ثَمَرُ الرُّوحِ فَهُوَ: مَحَبَّةٌ فَرَحٌ سَلاَمٌ، طُولُ أَنَاةٍ لُطْفٌ صَلاَحٌ، إِيمَانٌ
23 وَدَاعَةٌ تَعَفُّفٌ. ضِدَّ أَمْثَالِ هذِهِ لَيْسَ نَامُوسٌ." فثمار الروح هي محصول لدور الروح القدس وعمله في حياة المؤمن. ومن الأسباب الرئيسية لتأثير الروح القدس على الإنسان هي أن تحدث الله تغييرا جذريا في حياة الانسان وسيرته. فالروح القدس يجعلنا نتشبه بالله محبة ونتمثل بمحبته في مكانتنا الروحية الكنسية.
وكل ما يخالف تلك الثمار الروحية مثل: الكره والحزن والعنف والغضب والعناد والكسل والشراهة والطمع والحقد والانتقام تدعى رذائل حسب مقياس اللاهوت الاخلاقي.

وبناءا على هذا المقياس الاخلاقي ـالروحي يمكننا أن نتمعن ونتعلم من ان موقف غبطة أبينا البطريرك لويس ساكو إزاء تعامله ورد فعله غير الطبيعي مع الكهنة والرهبان الذي أقصائهم من خدمتهم في الكنيسة بحجج واهية وضعيفة تتعلق بامور إدارية وبروتوكولات شكلية ـ بيروقراطية- تمت بصلة بنظام مؤسساتي مدني ليس لها علاقة البتة بالاسس والقواعد الروحية والاخلاقية.
الكنيسة هي جماعة مسيحية متنعمة بحضور إلهي متسامح محب ويقودها الروح القدس من اجل خدمة النفوس وخلاصها. وهي ليست بدائرة حكومية تخضع لمجموعة قوانين صرفة ومن يخالف القانون يكون عقابه الإقصاء واللعنات.


وإذا قلنا إن البطريرك لويس ساكو يسعى نحو تحقيق الخير من خلال تطبيق القانون؟
لقد حلت هي المشكلة أيضا بمبادرة قداسة البابا فرنسيس الحبر الأعظم الروماني الذي يرمز الى رئيس التلاميذ وتجلي الارادة الالهية على الارض. الذي أقدم على تسوية جميع الخلافات القانونية واصلحها بالصورة اللائقة والحسنة بدافع مبادئ المحبة والتسامح والرحمة اللامشروطة. من أجل نشر السلام والخير العام داخل الكنيسة لأنه حقا "الراعي الصالح" الذي يسعى جاهدا للحفاظ على أبناء رعيته وهو ليس كالأجير الذي يلتذ بذبح أبناء رعيته!
وعلى هذه المبادئ الروحية الجلية قام المجمع الشرقي باشراف وتوصية من قداسة البابا فرنسيس بتطبيع الحالة القانونية لجميع الكهنة والرهبان ومنحهم الكتب الرسمية المصدقة للانعتاق من الصرح والارتباط الرهباني وقطع كل الدعاوي والحجج التي هتف بها البطريرك ومنح لهم الامكانية في الانخراط في الابرشيات الجديدة التي استقروا فيها ويعملوا جاهدا على الخدمة المتفانية في حقل الرب اللامحدود حيث اختار لهم الرب ذلك.


مع كل هذه المبادرات الطيبة والحلول الايجابية ما زال غبطة البطريرك متمسكا بموقفه غير القانوني وغير المبرر بموقفه هذا واصراره يكشف لنا عن انحرافه بصورة كلية عن حججه القانونية التي اعلنها وخصوصا بعدما افصحت الجهة الفاتيكانية عن رغبتها التامة لأحتواء هذه الازمة التي خلقها غبطة البطريرك ليزرع الاضطراب والقلق والانقسام بين الرعايا وهذا ما شاهدناه منذ سنتين الماضية احتدام شعلة النزاع والصراع بين المؤمنين سببها هو قرارات البطريرك ودوره في أقصاء الكهنة والرهبان من الكنيسة الكلدانية.
لا يسعى البطريرك باقصاء وألغاء الكهنة والرهبان فحسب.. بل ألغى وعرقل جميع المقررات والكتب الرسمية التي صدرت من الجهة الفاتيكانية بحق هؤلاء الكهنة وهذه مؤشرات لا تبشر بخير مستقبل الكنيسة الكلدانية لأنها تدعو على التمرد والعزلة عن الشركة والاتحاد مع العقيدة الكاثوليكية وامتثال الطاعة الكاملة لقداسة البابا فرنسيس راعي الكنيسة الكاثوليكية.

نستدل بعد هذا العرض البسيط نوايا غبطة البطريرك لويس ساكو ليست سليمة.. وهي ليست نفس الشعارات الطنانة والمبادئ التي اوهم بها الجميع: ترتيب البيت الكلداني وتطبيق القانون الكنسي على الجميع (فاقد الشي لا يعطيه). أما الحقيقة والرسالة التي ابلغنا بها البطريرك هي: إن مجمل قراراته وتصريحاته المجحفة الخالية من اي محبة إلهية هي مستندة على مسلمات نفسية ودوافع عاطفية غير سوية مع نوايا ومقاصد سلبية التي خلت من أي صفات اخلاقية مسيحية سامية من الفضائل مثل المحبة والتسامح والمصالحة وتعميم الخير التي هي من ثمار الروح القدس لا بل اشتهر بصفات غير ملائمة وموافقة لمكانته الروحية العالية وتعامل مع الاخرين بلغة التهديد والوعيد والاقصاء والحقد والكراهية والغضب والعناد والانتقام وألغاء الآخر وجميع هذه الصفات هي اشكال من الرذيلة حسب المفهوم الاخلاقي والتي تعكس على غياب حضور الله في قلبه وروحه وضميره.

والنشاز الكبير يكمن في احتلاله هذه المكانة الروحية سامية المقام بطريرك كنيسة كلدانية وسلوكه غير الابوي وغير الروحي مما يجعله مختلفا عن سلسلة بطاركة الكلدان الذين سبقوه والذين كانوا يتصفون ببالفضيلة وقداسة السيرة.

الصورة التي يقدمها لنا غبطة البطريرك عبر تصرفاته وسيرته المتمردة هي ملائمة للاستعدادات والمزايا للفرد السياسي المدني وليس كقائد الروحي. البطريرك لويس ساكو لا يصلح أن يكون بطريركا بقدر أن يكون سياسيا!!

يقول المخلص في انجيل متى 7: 15
اِحْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَاب الْحُمْلاَنِ، وَلكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِل ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ! مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ. هَلْ يَجْتَنُونَ مِنَ الشَّوْكِ عِنَبًا، أَوْ مِنَ الْحَسَكِ تِينًا؟......
فَإِذًا مِنْ ثِمَارِهِمْ تَعْرِفُونَهُمْ.

ابو تشارلز الألقوشي


اعتقد بانك يا Yohans تحتاج الى نظارات للقراءة, لان لدي شهادات اعلى بكثير من شهادة الماجستير ومن اكبر جامعات العالم, هذا تعليقي كان لصديقك نزار ملاخا عندما تهجم عليه باسلوبه الطفولي الذي لايليق بعمره عندما حاولت ان اكشف للمجتمع بان جامعة لاهاي جامعة وهمية و تعطي شهادات مزورة.
اما بالنسبة لاسلوبك الذي لايليق بهذا المكان ولكن يليق في الشوارع, لذلك لا اريد ان انزل الى مستواك و ساخذك على قد عقلك المحدود.
الا تخجل ان تقول للبطرك ساكو المحترم هذا الكلام:لان الاستاذ مايكل سيپي سيرعبكم كُلكُم حتى بمنامكم وسيرعب صاحبك الذي تدافع عنه..

هل هذه اخلاق? هذا دليل بانك خائن للكنيسة و الوطن...
بالنسبة لصديقك مايكل سببي فلا يستطيع لا هو ولا انت ان ترعبوا كلبي...يا عميل..

حفظ الله كنيستي و شعبي من العملاء الخونة امثالكم

yohans


الى ابو تشارلز الغير القوشي
انت في احدى ردودك على الدكتور نزار ملاخا ,,,, قلت له بانك تملك شهادة ماجستير ومن الجامعات المعترفة بها دوليا؟؟؟؟؟
انا اقول لك اذا كان هذا اسلوب صاحب الشهادة مثل اسلوبك بالردود ... فبئس الشهادة التي تحملها
واعتقد بانك خريج بالابريج مثل ما كانو يقولون لنا بالعسكرية سابقاً
اتمنى لك الشفاء العاجل من المرض الذي اصابك
لان الاستاذ مايكل سيپي سيرعبكم كُلكُم حتى بمنامكم
وسيرعب صاحبك الذي تدافع عنه
شكراً

Samdesho


الاخ مايكل المحترم

في احدى مداخلاتك سابقا، قلتَ: هذه روما وليست سورما. روما على اطلاع على فحوى مقالتك عن غبطة البطريرك ساكو ومار شليطا الاسقف والراهب الكاهن الموقوف أيوب. اذا كان الموضوع هذا كما تقول، لماذا لا تحرك روما ساكناً وتأمر البطريرك والمطران لقبول أيوب المفصول؟ نكرَّر لا يصح الا الصحيح.

ابو تشارلز الألقوشي


مع احترامي الكبير لعمر حظرتك اسمحلي ان اقول لك كفى هذه الفلسفة الفارغة الغير موضوعية.
الكنيسة في الشرق الاوسط في حالة حرب و وضعها متازم, فليست الكنيسة بحاجة الى فلسفتك الفارغة, و اذا كان رايك الشخصي بسيادة البطرك الدكتور ساكو المحترم هكذا, فاحتفظ برايك الخاطئ الذي لن يقدم و لن يؤخر.
اعمال البطرك ساكو هي تاريخية وانت من لتتهجم على سيادته.

حفظ الله شعبي و كنيستي من االمخربين.

ابو تشارلز الألقوشي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 445
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: الـبـطـرك ساكـو لا يهـمه بناء الـبـيـت الكـلـداني   2016-05-31, 4:57 am

للاسف الشديد ان بعض الدكاكين المسماة مواقع انترنيتية 

اصحابها جبناء لانهم لا يعطون الحرية الكافية للجميع فهم منحازون الى الذي يدفع لهم
كان لدي ردود على هذا الموضوع في موقع القوش نت ولكن للاسف هذا الموقع يبدو صاحبه ليس القوشي واذا كان القوشي فهو بائع ضميره للذي يدفع له
هذه الردود كنت قد ارسلتها للموقع وقد نشرها في حينه وبعدها تم مسحها لانه اكيد جائته سطرة دولارات
اتمنى على هذا الموقع ان يترك ردودي كما هي وشكراً
ردودي كانت كالتالي

------------------------



 

الى ابو تشارلز الغير القوشي
انت في احدى ردودك على الدكتور نزار ملاخا ,,,, قلت له بانك تملك شهادة ماجستير ومن الجامعات المعترفة بها دوليا؟؟؟؟؟
انا اقول لك اذا كان هذا اسلوب صاحب الشهادة مثل اسلوبك بالردود ... فبئس الشهادة التي تحملها
واعتقد بانك خريج بالابريج مثل ما كانو يقولون لنا بالعسكرية سابقاً
اتمنى لك الشفاء العاجل من المرض الذي اصابك
لان الاستاذ مايكل سيپي  سيرعبكم كُلكُم حتى بمنامكم
وسيرعب صاحبك الذي تدافع عنه
شكراً

...............

الى اشباه الرجال المسمى نفسه (الشماس الكلداني)
والذين على شاكلته من امثال (مشاكس) و(ابو تشارلز الألقوشي)
سبحان الله كل لوگية الرفيق ساكو الزوعوي الاغاجاني  يتخذون اسماء وهمية  ومستعارة  لبث سمومهم ,,,ولانهم جبناء مثل سيدهم يتركون الموضوع ويبحثون عن  من هو يوهانس
الذي ارعبهم بمنامهم
أما انت يا الغير شماس اقول لك
اذا كان شماس ويشتغل مخبر سري لكي يعرف من هو يوهانس
فهاي لو تطلع نخلة براسك وراس الخلفوك ما راح تعرف
لاننا في عصر الانترنيت ولا تستطيع ان تكمم انفاسي بعدم الرد عليك وعلى سيدك الفاشل الرفيق الزوعوي ساكو
فعلينا تتحتم كشف هذيانكم وهرطقاتكم لانكم انتم الحاقدين على الكنيسة الكلدانية والكلدان تحديداً
اتمنى لكم الشفاء العاجل من الرعب الذي اصابكم
من مواضيع الاستاذ مايكل سيپي المحترم
وستبقون مرعوبين حتى من نسوانكم وبغرف نومكم

...............

الى  ابو تشارلز الغير القوشي
الحقيقة انا ارثي لحالك ومرض الصرع الذي اصابك من اسمي ومن اسماء الاستاذ القدير مايكل سيپي والدكتور نزار ملاخا
ما بالك يا خنثة تنشر تعليقاتك بموقع عنكاوة للمتأشورين
وتنعتنا بالبعثيين
وچمالة تقول( من جانب خبرتي في المجال الاكاديمي)
عن اية اكاديمية وخبرة تتكلم يا خنثة
الحقيقة شهادتك وثقافتك انا امسح بيها مرافقنا بالبيت
وستبقى اسمائنا ترعبكم وبمنامكم
تحلمون بينا
عليك ان تتذكر القوش العزيزة  بيها رجال شجعان
وبيها اشباه رجال  وانت واحد من الاشباه
لانك تنتحل اسم القوشي لانك دخيل على القوش

……………..

الى فتّاح الفال المسمى نفسه مراقب والذي هو نفسه(عبد الاحد سليمان بولص)
الحقيقة انا ارثي لحالك لانك مصاب بالعمى العقلي والعين
وألا كيف عَرفتَ بأنني مصور لكلدايا نت
لو انت فرحان باغلاق الموقع الذي يرعبكم (كلدايا نت)
يوجد موقع اخر انت تعرفه جيداً والذي يؤرق مضاجعك انت وسيدك والذين على شاكلتك
خسأ الرِجال عندما يتخذون اسماء مستعارة لانهم جبناء واغبياء
وانت  واحد منهم
أما ابو تشارلز الغير القوشي
فتبين بأنه زعطوط شوارع ساندياگو
فردوده تكشف معدنه
لان بطولاته يكشفها لنا بانه بالعراق
وتحديداً (البصرة و الناصرية و العمارة )
طاح حظك وحظ الخلفوك اذا انت مو خاتل بامريكا وتقاتل من خلف الكيبورد

..............

الى ابو تشارلز الكلب الغير  القوشي
خسئت يا زعطوط تتهمني في عنكاوة كوم بانني الراهب نوئيل اسطيفو كوركيس وهوالمدعو ( يوهانس
ان لم تثبت  اكاذيبك وادعائاتك الباطلة هذه
سأقوم من جانبي بمفاتحة الشرطة الدولية
لمتابعة اسمك ورقم اشتراكك الانترنيتي
في موقعي القوش وعنكاوة
وساقوم بعدها بمقاضاتك قانونيا على اكاذيبك وعلى سيدك الذي تتلوگ له

خسئتم يا اغبياء
ونحن لكم بالمرصاد دائماً
ولن نسكت على اكاذيبكم اطلاقاً ما دمنا احياء

لقد تبين بان هذا  المسمى نفسه  ابو تشارلز  القوشي هو نفسه(ع ال س ب)

والله عيب على رجل يتختل تحت اسماء وهمية  لهذا اقول لهؤلاء اشباه الرجال,,,,,


..........

الى الفاقد لعقله المدعو عبد الاحد سليمان بولص
هسة ما افتهمنا اني يوهانس لو ,,,,( نصرت كامل دمان)
اخجل يا رجل انت واصل عمرك للقبر وتتهم اشخاص لا علاقة لهم بالموضوع
انا اعتذر جدا من طرح اسم هذا الشخص ( نصرت كامل دمان)الذي لا اعرفه ولم التقي به اطلاقاً
اقول للفاقد عقله عبد الاحد سليمان
ساقاضيك على اكاذيبك هذه
لانك تنشر باسمك الحقيقي وباسماء مستعارة كثيرة لانك فاقد للوعي

............



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 445
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: الـبـطـرك ساكـو لا يهـمه بناء الـبـيـت الكـلـداني   2016-05-31, 5:24 am

الى الكلب الفاقد لعقله المدعو عبد الاحد سليمان بولص
المثل يقول بان( المجرم دائماً يحوم حول جريمته)


والذي ينطبق عليك بانك مجرم وتتختل تحت اسماء مستعارة كثيرة  لكي تتهجم عليَ وعلى الاستاذ مايكل سيپي
لديك اسماء مستعارة كثيرة واسم حقيقي للتمويه
ودليلي هو اسمك المستعار هذا (الألقوشي)
الذي فتحته انت بعنكاوة كوم قبل اسبوع واحد بتاريخ  (21/05/2016)



 هذا الموضوع  http://kaldany.ahlamuntada.com/t6002-topic


الذي انزلته انت هو الدليل القاطع على انك كلب وابن ستين كلب
وابن زانية تحديداَ لانك تتهمني بانني
المتخفي وراء اسم ( يوهانيس) هو المسؤول الفني لموقع كلدايا.نت (نصرت كامل دمان) الذي يتقاضى راتباً شهرياً من تبرعات مؤمني الأبرشية قدره 2500.00 دولار وهو المشرف المنتدب  الأوّل على موقع الخفافيش سيء الصيت الذي نعت أسياده بأبناء الزانية.

عيب عليك يا رجل اخجل من بث الكلام الكاذب بالمواقع
التهمة والتشهير بالاكاذيب يعاقب عليها بالقانون الامريكي الذي انت تتسكع في شوارعها وتاخذ مساعداتها لانك فاقد للوعي
سارفع دعوة قضائية عليك لاقاضيك على اكاذيبك
والايام هي بيننا يا حقير
ويبدو بانك في شيخوختك قد اصابك مرض الصرع من اسمي الذي يرعبك بمنامك,, وفقدتّ الوعي وهذا الذي اتمناه لك لكي تصبح متشرد بشوارع ساندياگو ,,, انت والذين على شاكلتك والذين يؤيدونك
سنكون انا والاستاذ مايكل سيپي بعبع في قلوبكم وقلوب عوائلكم ونسوانكم جميعاَ



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـبـطـرك ساكـو لا يهـمه بناء الـبـيـت الكـلـداني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: