منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان /غالب صادق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان /غالب صادق    2016-05-28, 10:17 pm

غالب صادق



عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان
« في: 28.05.2016 في 19:15 »
الرابطة الكلدانية هي تجربة فتية وخجولة بدأت طريقها بطريقة انتقائية من حيث اختيار اعضاءها ولم تكن واضحة حول القومية واللغة الكلدانيتين بصراحة وثقة. وهذا ما المنا في البداية ولكن بعد مضي اشهر عملت بكفائة نسبية وبدأت الان بخطوات واضحة خصوصا بعد تصريحات غبطة مار لويس الرائع في باريس . هذا الامر سبب قلق كبير للاحزاب الاثورية التي كانت تضن انها الى الابد سوف تصادر التمثيل الكلداني القومي والاجتماعي . على كل حال انا لست بصدد انتقاد هذه الاحزاب فتعاملها مع الكلدان كقومية واضح لا يحتاج الى تعريف . المهم اليوم هو اصبح لنا كيان مستقل واضح الخطوات والاهداف بقي ان نعرف كيف نزرع الوعي القومي في البيت الكلداني بطريقة منهجية و منطقية . علينا ان نتجاوز رأي او اعتراف  المعادين للتسمية الكلدانية كقومية وامة هذا مهم جدا لكي نستطيع ان نشق طريقنا ولا يلهوننا كما هو الحال منذ سنة 1990 ولحد اليوم. بما انهم لا يقبلوننا كشركاء متكافئين بالوطن واللغة والدين فأذن علينا ان نجد طريقة جديدة للتعامل مع هذا الواقع المؤسف . اليوم علينا ان نقول بكل ثقة اننا كلدان ولغتنا كلدانية ولنا حضارة وتاريخ مشرف مفعم بالانجازات العلمية لا بل نحن ابناء من ابتكروا كل العلوم في البدايات . علينا ان نقول للاخرين من نحن ومن نكون وليس كل من هب ودب يأتي ويسمينا كما تتطلب مصالحه السياسية والقومية . وانا اقترح على الرابطة وبتنسيق مع النشطاء الكلدان ان يخرجوا ببيان واضح, ان لا احد له الحق في التحدث بأسم القومية الكلدانية سوى الكلدان انفسهم وعدا هذا من يتجاوز على هذا الحق ان تتخذ بحقه الاجراءات القانونية سواء اشخاصا كانوا او احزاب ومن يتحدث عن التمثيل والحق الانتخابي نقول له سقطت حقوقكم بعد ان عم الفساد كل اركان الدولة العراقية وانتم لستم بمنأى من الاتهام مادمتم تحت سقف البرلمان الذي سقطت شرعيته من قبل الشعب العراقي هذا من جهة من جهة اخرى ان نسبة الاصوات التي حصلتم عليها مضحة مقارنة بنسبة الكلدان ولن نقول السريان والاثوريين في الوطن والمهجر . اقترح على الرابطة الكلدانية ونحن على ابواب مؤتمرها كما سمعت انه في الشهر التاسع من هذا العام ان توضح جميع الامور الغير الواضحة تسميتنا لغتنا علمنا تمثيلنا الحقيقي الذي هو مصادر اليوم, احصائنا, اضافة الى فتح الباب والترحيب لمن له الكفاءة لخدمة امتنا الكلدانية دون وضع عراقيل وشروط واهية لاجل ارضاء اطراف كل همهم محو الاسم الكلداني . شيء اخر اقترحه على المؤتمر القادم وهو اننا ككلدان كيان واحد سياسيين ورجال دين وعلمانيين نخدم امتنا بروح واحدة تحمل الايمان بمسحيتنا وبأصولنا الكلدانية و وطننا وان نكون مخلصين وايادينا ممدودة لجميع اخوتنا في الوطن من من هم مستعدون ليمدوا لنا اياديهم. والنقطة الاهم التى اود طرحها هي اصدار كراس يوضح تاريخنا الحديث المليء بالادلة الدامغة على كلدانيتنا كأمة قائمة بذاتها بعكس ما يدعونه اعداء اسمنا , فليكن كل جهدنا لاجل بناء بيتنا من الداخل واحياء لغتنا الكلدانية وطقوسنا وعاداتنا وتقاليدنا , اريد ان اضيف شيء اخر وهو ان لدى الكلدان امكانيات هائلة اقتصادية واجتماعية وايمانية وعندنا سياسيون من الدرجة الاولى علينا ان نختار كل شيء جيد لاجل كلدانيتنا قولا وفعلا . بطركنا مار لويس انسان رائع دعونا نضع ايادينا بيده وبذلك سوف يحسب لنا الف حساب بالوطن وخارجه.



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان /غالب صادق    2016-05-28, 10:20 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان
« رد #1 في: 28.05.2016 في 22:16 »
أخي العـزيز غالب :
أود أن أذكــِّـر أن مقـتـرحـك (( النشطاء الكلدان ان يخرجوا ببيان واضح, ان لا احد له الحق في التحدث بأسم القومية الكلدانية سوى الكلدان انفسهم  )) سيرفـضه البطرك ساكـو مباشرة  !! لماذا ؟
لأنه من تـراث المرحـوم البطرك دلي !! الـذي كان قـد أصدر بـياناً منـشورا وقـرأه أمام الصحـفـيـيـن (( بالمعـنى الـذي تـقـتـرحه حـضرتـك بالضبط )) وساكـو لا يرتـضي أن يـذكـر أي إنجاز للمرحـوم دلي إطلاقاً ولا السير عـلى خـطاه ، لأن ذلك سيكـون إعـتـرافاً منه بنباهة دلي ، وهـو ــ ساكـو ــ كان قـد روّج عـنه شيئاً آخـراً ! .....
وبالمناسبة فإن إقـتـراحك ( تـشكـر عـليه ) سـبق أن ذكــَّـرتُ البطرك ساكـو به قـبلك !! ولكـن ــ إسمع مني ــ لا ، ولن يأخـذ به ..
******
وأضيف بشأن إقـتـراحاتك عـن ربطة البطرك : لن يأخـذ بها لأنها من إبتـكاره ولا يقـبل أي تـشـذيب أو صقـل لها أو تحـسينها ، لأن ذلك ــ في نـظره ــ سيكـون دليلاً عـلى أن إبتـكاره لم يكـن متكاملاً ,,,,
وإلاّ ، إرجع إلى مقالاتي بشأن الربطة هـذه ، لن يـرد عـلى إستـفـساراتي عـنها. لماذا ؟
لأنه إما أن يكـون صادقا في جـوابه وهـذا سيـدل عـلى بـداياته الخاطئة وتـسرعه وتـفـرّده في التـفـكـير ..
أو سيتـجـنـب الصراحة وهـذا سيكـون مستمسكاً عـليه ...
لـذا يلـزم الصمت ,.................. فلا تـتـعـب نـفـسك



 
اقتباس :

يوسف ابو يوسف


رد: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان
« رد #2 في:29.05.2016 في 01:06 »
تحيه و احترام اخي غالب صادق.
عن نفسي انا رجل كلداني و افتخر بأنني كلداني واتمنى للامه الكلدانيه الافضل و الافضل .
اسمح لي بعتب محبه لكلامك هذا الامر سبب قلق كبير للاحزاب الاثورية التي كانت تضن انها الى الابد سوف تصادر التمثيل الكلداني القومي والاجتماعي . انت هنا تتكلم عن غبطه ابينا البطريرك ساكو والرابطه الكلدانيه فما دخل اخوتنا الاشوريين واحزابهم بالموضوع ؟؟ و قولك نسبة الاصوات التي حصلتم عليها مضحة مقارنة بنسبة الكلدان ولن نقول السريان والاثوريين في الوطن والمهجر . وايضا اقول بمحبه لماذا تقحم اخوتنا السريان و الاشوريين بموضوع يخص الكلدان ؟؟
اخي العزيز حسب منظوري البسيط اجد هذه الافكار تبعدنا عن الاتجاه الصحيح لبناء البيت الكلداني خصوصا عند ربط بناء بيتنا الكلداني بالغير وهنا حسب مقالك الاشوريين والسريان . فهنا انت تربط مايجب ان تقوم به الرابطه الكلدانيه تجاه الاشوريين والسريان وعليهم ان يعلموا اننا قوميه واننا اصحاب لغه و اننا حضاره وكأنه لولا الاشوريين والسريان فما كانت ستكون هناك حاجه للرابطه الكلدانيه وهذا خطاء كبير حسب نظرتي انا للامور في الفكر واسباب نشوء الرابطه الكلدانيه . فمن حق الكلدان كما غيرهم ان يكون لهم ارائهم وكلمتهم فيما يخص امورهم وتوجهاتهم وعليهم اختيار القيادات لتمثيلهم بين اطياف الشعب العراقي و الدولي وهذا حق مشروع لهم كما للغير .
النقطه التي اريد ان اصل اليها ان من يفكر ان ننشئ رابطه كلدانيه لتقف بوجه الاشوريين والسريان وكانهم اعدائنا فهذا خطأ كبير وبدليل اذا في يوم من الايام لا سامح الرب انقرض اخوتنا الاشوريين والسريان فلماذا الرابطه الكلدانيه وقتها وقد انتفى سبب وجودها ؟؟
اذن علينا ان نهتم بشؤننا الخاصه ونرتب بيتنا الكلداني وعند الانتهاء من البناء وترتيب البيت عندها نكون جاهزين لاستقبال الاخوه والجيران ومد جسور التفاهم والعلاقات معهم بمحبه و احترام متبادل ومن يرفضنا فهو حر في خياراته ومن يقبلنا فمرحبا به ونحن اخوه للجميع وكما اشرت انت في قولك شيء اخر اقترحه على المؤتمر القادم وهو اننا ككلدان كيان واحد سياسيين ورجال دين وعلمانيين نخدم امتنا بروح واحدة تحمل الايمان بمسحيتنا وبأصولنا الكلدانية و وطننا وان نكون مخلصين وايادينا ممدودة لجميع اخوتنا في الوطن من من هم مستعدون ليمدوا لنا اياديهم. هذا هو الصحيح .
تقبل تحياتي و احترامي اخي غالب .

                                          ظافر شانو



اقتباس :

توما زيا


رد: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان
« رد #3 في: 29.05.2016 في 03:06 »
السيد غالب صادق المحترم
تلك الاحزاب الاشورية التي تقصدها يعود الفضل اليها في انك تتمنى وتوصي الرابطة الكلدانية اليوم لتصدر كراسا يُعرفك عن من تحلم في ان تكون.فلولاها لما كان الوعي القومي قد انتشر بالصورة التي نراك اليوم تمارسه انت ايظا.حتى وان كان عكس التيار الواجب ممارسته.وللعلم حتى تلك الاحزاب الاشورية الكثير من قادتها وراسمي خطوط سياساتها هم من اخوتنا الكلدان المؤمنين بوحدة شعبنا . ولهذا تجد ان في كل استحقاق انتخابي يفوز ممثلي تلك الاحزاب الداعية للوحدة.اما الاحزاب التي اتخذت من زرع الفرقة بين طوائف شعبنا منهجا لها فكانت نتائجها فاشلة ومخجلة جدا.
انا استغرب عن اي تاريخ كلداني حديث تتحدث؟ ولماذا التاريخ الحديث بالذات؟ فمثلا هل هناك انجازات تم تحقيقها على الارض؟ او هل تم مؤخرا استرجاع اراضي تاريخية مغتصبة من اور وبابل لا نعلم بها؟ ام ان تشكيل رابطة كلدانية مختصة في دق الاسفين بين طوائف شعبنا تعتبره مادة دسمة لكراس تدعو لنشره؟  وماذا تنتظر ان يُكتب في صفحات ذلك الكراس مثلا:
-اسباب نزع الفاتيكان لصلاحيات بطريك الكلدان
-موقف الكنيسة من الكهنة المطرودين والمفصولين والتاركين لاديرتهم.
-تصريحات البطريك ساكو المثيرة للجدل
غير هذه المواضيع وما شابهها انا لا ارى من المتعصبين للتسمية الكلدانية يتناولونها في مواضيعهم على هذا المنبر.وان كان هناك فلا تبخل علينا بذكرها من فضلك.
تحياتي


 
اقتباس :



Ashur Rafidean


رد: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان
« رد #4 في: 29.05.2016في 05:05 »
اخ غالب
انا ككلداني لن انتمي للرابطة الكلدانية ولن انتمي لأي حزب كلداني ولن أتنازل عن أهداف ومبادئ التي اومن بها ضمن الحركة الديمقراطية الاشورية ولا يهمني ان أكون ضمن الكنيسة الكلدانية او الاشورية او السريانية لانها كلها بيت المسيح الواحدة .الكلدان لازالوا بعيدون عن االوعي القومي وتأخرهم يأتي بعد كل تحول يحدث في أية أزمة وأي  نظام .يعني نحن الكلدان لم يكن لدينا حزب واحد قبل سقوط صدام وبقينا بعدد سنوات مكتوفي الايدي دون اي تحرك وفي كل المجالات الى سنة ٢٠٠٦ وما بعده حيث تأسست احزاب كلدانية ولكنها كلها كانت في أمريكا وفي المهجر ولهذا انتمينا نحن الكلدان الى احزاب اشورية والتي أعطت لنا كامل حقوقنا ولم نحس يوما بأننا غرباء من أهدافها ومبادئها وبالعكس حيث الكثير من الكلدان حصل على مناصب في الحكومة العراقية  وفي الإقليم ولازلنا ضمن الأحزاب الاشورية وسنبقى لذلك حالة العراق وغياب اي وعي ونشاط سياسي للكلدان في العراق يشبه حالة وازمة سوريا حيث الأحزاب وقوات مسيحية اشورية وسريانية تحارب وتدافع هناك اما نحن الكلدان فلا يوجد اي دور ولا يوجد مسلح كلداني ضمن القوات الاشورية والسريانية وسيبقى الكلدان في سوريا مثلما كانوا في العراق وبعد انتهاء أزمة سوريا وبعد سنوات طويلة سيظهر هناك كلدان يطالبون الأحزاب الاشورية بعدم التهميش مع العلم الكلدان يهمشون أنفسهم بأنفسهم حيث غياب الوعي والنشاط السياسي وعدم وجود احزاب وقوات مسلحة كلها دلائل تثبت بان الكلدان ليس لهم وعي ونشاط سياسي .لتاتي حضرتك وتقول بان الكلدان لهم بطريرك ورابطة وكلدان وعن اي كلدان تتكلم .الكلدان اللذين لم يكن لهم وعي ونشاط سياسي في الأحداث ام عن الكلدان اللذين لهم احزاب في المهجر وحتى لو تواجدوا في العراق فانهم أعضاء في احزاب كردية وعربية وحزب الشيوعي  او ينتخبون تلك الأحزاب ولهذا فشلوا داءما في كل الانتخابات وفي كل احداث العراق .اخيرا سنبقى نؤيد الأحزاب الاشورية التي لحد الان لم يمحوا الكلدان حيث قوميتنا الكلدانية والسريانية والآشورية موصونة ومحفوظة ولكنها كلها تعتبر قومية واحدة .نعم هناك احزاب اشورية تدعي بان ليس هناك اي قومية غير الاشورية ولكن تلك الأحزاب ليس لها مكان وهدف في العراق وتعيش المهجر .اذا مبارك لكم الرابطة الكلدانية وأي حزب كلداني لكن عليك عدم ذكر كل الكلدان  وتتكلم باسم الجميع لأننا لا نسمح لأحد بان يتكلم باسم جميع الكلدان ونحن نؤمن بأهداف ومبادىء وضمن احزاب اشورية والتي ساعدت ليكون هناك نشاط ووعي سياسي كلداني ولكن ليس في العراق وإنما في المهجر وعبر مواقع الكترونية وتحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3441
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان /غالب صادق    2016-05-29, 11:51 pm

اقتباس :

زيد ميشو






رد: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان
« رد #5 في: 30.05.2016 في 07:50 »
اخي العزيز والصديق غالب صادق المحترم
اقرأ غيرتك على شعبك الكلداني في السطور وبينها
واتفق مع ما طرحه الآخ يوسف ابو يوسف ...علينا ان لا نفكر بالرابطة الكلدانية اكثر من الغاية التي وجدت لأجلها
يهمنا بناء البيت الكلداني ...وعليكم العمل على نجاح الرابطة وبناء البيت الكلداني دون النظر للمعوقات الخارجية
تحياتي اخي الكريم

اقتباس :

غالب صادق





رد: عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان
« رد #6 في: 30.05.2016 في 14:35 »
اخوتي ضافرشانو وزيد ميشو العزيزين
انا لم اتحدث سوى تذكيرا لما جرى في الماضي بالنسبة للاحزاب الاثورية وقد مضى هذا بعد الان ,
هذا كان ما اقصده .
بالنسبة الى الاخ اشور رافدين اقول نحن كلدان وسنبقى الى الابد ونحن نعلم هذا قبل وجود زوعا وغيره
من الاحزاب الاثورية فلا تزايد على شعورنا بكلدانيتنا بتمجيدك الزوعا ولن اقول اكثر .
السيد توما زيا المحترم انت تقصد اننا الكلدان كنا بحالنا حتى اقتحمتم وارهبتم مشاعرنا القومية ولا تزالون
والكل يعلم هذا , ولكن صدقني سيصبح هذا من الماضي لانه قرر الكلداني ان لا يتنازل عن حقوقه واتمنى
لكم ان تنالوا ايضا حقوقكم ولكن ليس على حسابنا؟؟؟ فلا فضل علينا من احد ولا هم يحزنون



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندنا مارلويس ورابطة كلدانية ونشطاء كلدان /غالب صادق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: