منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟/د . صباح قيّا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟/د . صباح قيّا   2016-05-29, 9:35 pm



د . صباح قيّا

كثيرون هم المصابون بقصر النظر كأحد انواع الإنكسار الضوئي الشائعة  , فتحية للعلم الذي أوجد النظارات الطبية  والأشعة الليزيرية كعلاج له , وحتماً ستخترع وتكتشف وسائل علاجية متطورة أخرى في المستقبل القريب ليصبح بعدها جزءً من الزمن الماضي ... ولكن , للأسف الشديد , يقف العلم حائراً أمام المصابين بقصر النظر الحياتي سواء في الجانب الإجتماعي أو الديني أو السياسي أو العسكري أو الأداري  وغير ذلك  من الجوانب الحياتية المتنوعة ...  لا شك بأن  النوع الأول يلقي بتبعاته عموماً  على المصاب نفسه الذي يعي حالته جيداً  , بعكس  النوع الثاني الذي تنعكس آثاره السلبية على الآخرين بدرجات متفاوتة تتناسب طردياً مع شدة  قصر نظره الحياتي  كونه لا يعي إصابته إطلاقاً , بل قد يعتقد واهماً بانه يتمتع يسعة الأفق وبعد النظر , وهذه هي الطامة الكبرى ... وكمثل على ذلك : من لا يرى ضيراً في لصق إعلانات دعائية لحفل غنائي راقص على واجهة الكنيسة ومدخلها الرئيسى , وحينما يقرأ مقالاً تقدباً تصحيحياً عن الموضوع ’ يقيم الدنيا ولا يقعدها بالقاء اللوم بعنف  على الكاتب لعدم إخباره عن الإعلان الدعائي  قبل نشر المقال وخاصة أنه  يشغل منصباً بارزاً في المجلس الكنسي ... ألسؤال : من الذي أتى به الى المجلس غير صوت الكاتب نفسه إضافة لمن توسل إليهم أن ينتخبوه ؟ , وما هو موقعه بالنسبة لكاتب المقال كي يطلب الأخير الإذن منه ؟ , ولماذا لم يعترض على من أوعز له أو لغيره  بتعليق الإعلان بعد أن حصل على موافقة راعي الكنيسة رغم وجود تعليمات سابقة تمنع ذلك صادرة من الراعي نفسه , وسبحان مغيّر الأحوال .... والمثل الثاني على قصر النظر الحياتي ينطبق , للأسف الشديد , على مسؤول رعوي متقدم الذي نعت " بالغباء "  كل من ينتقد اي شأن كنسي وبدون تحديد ... يتبادر الآن السؤال التالي : من يستحق صفة " الغباء " : ألذي يصدر قراراً بعد سماعه وجهة نظر طرف واحد دون محاولة معرفة وجهة نظر الطرف المقابل ؟ أم الذي يشير إلى ممارسات سلبية لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالكنيسة ؟ .. لا يا سيدي الجليل  , كلمة " ألغباء " لا تليق أن تنطق بها أنت أو غيرك ممن يرتدي لباس الكهنوت مهما كان لونه , وارجو أن تسمح لي بأن أذكرك بأركان  المسيحية المتمثلة بالمحبة والغفران والعطاء فهي أسمى من كل  ما في الوجود من نعوت وأحلاها قولاً وفعلاً .


واستشعر الحلم في كل الأمور ولا   تسرع ببادرة يوماً إلى رجل

بعد تأسيس الرابطة الكلدانية العالمية وانتخاب ممثلي الفروع , أقترح أحد أعضاء نواة  الصالون الثقافي الكلداني أن يدعو الصالون مدير فرع كندا لعقد ندوة  تعريفية للرابطة بادارة الصالون نفسه . بصراحة , لم أكن مقتنعاً بالفكرة في بادئ الأمر , ولكن بعد مداولات مستفيضة اتفقنا أن نشرك المشرف العام على موقع منكيش في دعوتنا لعقد الندوة التعريفية وذلك كوننا كنا سوية ضمن اللجنة التي ناقشت مسودة النظام الداخلي للرابطة في مشيكن من جهة ’ ولكي لا يشعر بأننا قد تركناه جانباً ونقوم بالمهمة لوحدنا من جهة أخرى وخاصة أني وزميلي في النواة ليست لدينا أية مصلحة شخصية أو طموحات ذاتية بقدر ما يتعلق الموضوع بالرابطة , بل الغاية أساساً لتعريف أبناء الرعية على تفاصيل الرابطة  وبلسان من حضر إجتماعها التأسيسي في الوطن الحبيب .... إتصلت بمن وضعت ثقتي به واقترحت أن يكون ضمن تشكيلتنا للقيام بهذه الخدمة الطوعية وأخبرته بأن الإجتماع التعريفي المقرر سيكون بادارة الصالون وموقع منكيش ... رحب بالفكرة وتحمس لها واقترحت أن ينسق مع راعي الكنيسة لتأمين القاعة في موعد الإجتماع لقناعتي بأن ذلك لن يكون صعباً كونه من أقرباء الكاهن وحتماً سيحصل على موافقته , وأيضاً بالإتصال بمسؤول فرع كندا ونقل المقترح إليه ومن ثم توقيت موعد الندوة معه . هنالك من يسأل : لماذا أوعزنا لموقع منكيش بذلك ؟ ألجواب بسيط جدا ... سبق وأن التقيت بمسؤول فرع كندا خلال مناقشة مسودة النظام الداخلي , ولاحظت أنه لا يرغب التكلم إلا بلغة الأم التي أفهمها أنا ولا أتكلمها بطلاقة , وزميلي لا يتقنها لساناً وسمعاً , فلذلك يكون موقع منكيش هو الأنسب لتحقيق الهدف المشترك .

بعد كل ما عملته مع زميلي في الصالون  بحسن نية , لا علم لي بتفاصيل ما كان يحصل بين المشرف العام على موقع منكيش ومسؤول فرع كندا . لم أكن أتصور أنه يخطط لكي ينفرد وحده بفكرة نشأت عند أحد أعضاء نواة الصالون وبادر النواة نفسه بالعمل على تنفيذها , ولم يدر بخلدي ولا بخلد أي إنسان منطقي أن ينقلب علينا " فرعوناً " من أردناه " عوناً "

كان قرار نواة الصالون أن ينتمي للرابطة من يرغب من أعضائها  ولكن بصورة شخصية  ومستقلة عن الصالون . وبالفعل قدمت وعضو آخر بصفاء قلب  طلباً للإنتساب ... وفي نفس اليوم سألني زميلي أعلاه إن كنت أعلم عن موعد الندوة التعريفية ؟ أجبت لا أعلم ... أخبرني أنه لا يعلم بها أيضاً وقد عرف الخبر من أحد أعضاء الهيئة الإدارية لإحدى جمعيات شعبنا والذي قدم لها مشرف موقع منكيش دعوة الحضور . لم أصدق أن يصل الأمر إلى هذا الحد ... ربما توهم أن في الرابطة " كعكة " كالتي يتكالب عليها ما يسمى بممثلي شعبنا في البرلمان , فليأكلها وألف عافية , ولكن أين ستقف في المسلك الطويل لجهازه الهضمي وهي مطبوخة على نار الغدر . ... مسكين مذبح الرب الذي يصعد عليه هذا النوع من البشر , وأسفي للرابطة الكلدانية العالمية أن يتبوأ مسؤولية إحدى حلقاتها مثل هذا النموذج .

إتصلت به مستفسراً ... أطلق العديد من المبررات ... توهم إني صدقته ... حضرت الإجتماع مع زميلي صاحب الفكرة المسروقة ... ذكرت في مداخلتي ما معناه أن الفكرة أساساً جاءت من الصالون , ولكن رغم إبعاده فإن إعضاء نواة الصالون مسرورون لأنها تحققت والمهم أنها تحققت ... ما قلته قد سجل حرفياً على " قناة المخلص " التي قامت بتغطية الندوة التعريفية آنذاك .

لقائي معكم قرائي الأعزاء خلال الأيام القادمة لأكمل  لكم بالتفصيل غدر مكتب وندزر وظلم فرع كندا والمقر العام للرابطة الكلدانية العالمية  .

رابط الجزء الأول

http://www.alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=34425




الموضوع منقول من هنا/ وتم مسحه من قبل ادارة الموقع


الموضوع اعيد نشره للمرة الثانية ومنقول من هنا

الموضوع منقول ومن هنا ايظاً


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-06-04, 8:50 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟/د . صباح قيّا   2016-05-30, 6:24 am

الردود منقولة من موقع القوش نت

صباح قيّا


ألأخ يوهانس المحترم
سلام المحبة
سبق وأن أجبت على مداخلتك هذه إلا أنها حذفت عند حجب المقال ولم تعد بعد إعادة المقال.
أولاً أعتذر لعدم الإجابة على مداخلتك على الجزء الأول حيث المقال وصل الأرشيف قبل أن أطلع عليها .
شكراً على أن أكون عند حسن ظنك والأمل أن أظل كذلك بأعين القراء جميعاً رغم أن إرضاء الناس غاية لا تدرك .
ما كتبت في الجزثين وما سيلي لاحقاً يهدف إلى التنويه عن أسلوب غادر نتج عنه قرار خاطئ عسى أن يأخذ به المعنيون لتصحيح ما أقبلوا عليه وأيضاً أن يعي القراء حقيقة من يتبوأ الآن مركزاً معيناً كي يحسبوا حساباتهم عند التعاون معه . ألموضوع ليس خلاف شخصي إطلاقاً بل موقف مبدأي أتمسك به وأعمل على ترسيخه .
من المفرح أن تزدهر المؤسسات التي نحمل الإسم الكلداني ولكن الأهم أن تتظافر كافة الجهود لإعلان الشأن الكلداني في كل مكان مع الحرص على ديمومة واستقلالية كل تنظيم .
تطلعاتي الشخصية ثقافية وأشجع كل من يساهم في خدمة الشعب الكلداني خصوصاً والمسيحي عموماً وبما يصب في خدمة الروح الإنسانية كهدف سامي , ولكن هذا لا يعني قبول السلوكيات الشاذة أو السكوت عليها .
تحياتي
yohans



الاخوة المشرفون على موقع القوش نت المحترم
هل انتم خائفون من تعليقاتنا اذا كانت كذلك اكتبوا رأيكم هنا لكي نعرف ولا نعلق مستقبلا اتمنى لكم التوفيق لانه كان لدي تعليق على هذا الموضوع تحديدا ونشرتموه وتم مسحه بعد حين
ردي كان كالتالي في ادناه
-------------------------------
الدكتور صباح قيا المحترم
لماذا تكتبون مواضيع مبهمة هل انتم خائفون من ذكر الاسماء لكي تكون الصورة واضحة كضوء الشمس
يا سيدي العزيز
1-المشرف العام على موقع منگيش هو,,, الدكتور جورج مرقس جنو المشرف العام للموقع الالكتروني موقع منگيش الاعلامي؟؟؟؟
2- أما زميلك الذي لا يتقن لغة الام لساناً وسمعاً ,,, هو الاستاذ زيد ميشو

اكتبوا كل شئ بمسمياتها الصحيحة ولا تخافون من قول الحق لان الحقيقة يجب ان تنكشف
يا سيدي كان لي رد على القسم الاول لهذه الحلقة ساعيده لك ايظاً بالقسم الثاني وكما في ادناه
الكتور صباح قيا المحترم
يبدو بان تاريخك هو ناصع البياض وهذا بحد ذاته هو مفخرة لك وأنا فخور بك
ولكن يا سيدي الكريم فلماذا تريد توسيخ تاريخك بالتقرب الى الرابطة الغير كلدانية
الرابطة هي حزب كسّا السياسي ولكن فقط تم تغيير اسمه الى الرابطة ,,, للتمويه والضحك على عقول قسم من المغفلين
انت ليست لك مكان بالرابطة في كندا لانك لست منگيشي لان الرابطة ايظأ بدأت تتحول عشائرياً ضاهرياً
ففرع كندا هو منگيشي تحديداً وقليل من المغفلين
اتمنى لك التوفيق


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-06-04, 11:00 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟/د . صباح قيّا   2016-05-30, 8:47 pm

الردود منقولة من موقع عنكاوة كوم

اقتباس :

زيد ميشو


رد: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟
« رد #1 في: 30.05.2016 في 17:59 »
تحية طيبة د. صباح قيا
ذكرت بأن العلم اوجد الحل لقصر النظر، ويقف عاجزاً أمام قصر النظر الحياتي، وهذه اشارة مهمة لمن يشملهم هذا القصر، والحقيقة إن إصلاحهم لا يتم إلا بطلب من الروح القدس، وهذا ابعد ما يمكن ان يتم، لأنهم بعيدين جداً عنه.
ومن يستغل كل شيء لذاته حتى الكنيسة، فمثل هذا لا يهمه إن ادبرت او خربت!
بالنسبة لأداء الرابطة في كندا، للأسف الشديد لا يليق بمستوى الرابطة التي نأمل بها كل خير، والأمور بالتأكيد ستتغير، وبعض الأخفاقات في مرحلة التأسيس لا تعتبر مقياس  لمسيرة الرابطة، خصوصاً وان خطواتها في كل مكان جيدة جداً بأستثناء كندا التي تعاني من خلل كبير ليس عفوياً ابداً.
اما عن نعت المنتقدين بالغباء، فهذا لأن الأنتقاد يزعجهم، واهبل من يصدق ذلك، ولي مقال بخصوص نقد الممارسات الخاطئة في كنيسة المسيح.
اما عن ذاك الذي ذكرناه ليكون معنا وغدر، فأذكرك بما كنت اقوله دائماً:
ليس مهماً ان يكون هناك من يحاول التسلق على ظهري، إنما ليترك لي المجال كي احمله دون أن أكسر ظهري ويسقط هو أيضاً وينكسر
بكل الأحوال ... الشر انتصر، والأشرار نجحوا بأبعادنا عن خدمة ما نحب
ويبقى لدينا الصالون الذي يسعى الأشرار لأطفاء شمعته وهذا ابعد من خيالهم
ذكرتني بالمثل القائل:
إذا اقبلت باض الحمام على الوتد وإذا أدبرت بال الحمار على الأسد


اقتباس :

al8oshi

رد: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟
« رد #2 في: 31.05.2016 في 13:26 »
الأخ العزيز الدكتور صباح قيا المحترم
تحية كلدانية اصيلة
كل ما تكتب فيه شوق للقارئ بأن يطلب منك المزيد، أسلوبك فريد، تشد القارئ من حيث لا يدري
أما عن الرابطة فما زالت ملاحظاتنا حولها إبتداءً من التأسيس وتعيين القادة وبذل المبالغ في سبيل
تثبيتها على أرض الواقع وغيرها شخصناها في مقالات سابقة لذا نحن نرفضها جملة وتفصيلا، فلم تأتِ بجديد
لا بل حالها كحال الإنجيليين فإنهم توسعوا على حساب بقية الكنائس وهي كذلك فإنها تعيش على حساب
بقية التنظيمات القومية الكلدانية، ونجاحها مقرون بالقادة الأغنياء فإن سحبوا أيديهم ستهبط وتنهار سريعاً
وكان الله في عون الكلدان
تحياتي وتقديري


اقتباس :

صباح قيا


رد: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟
« رد #3 في: 02.06.2016 في 04:27 »
ألعزيز زيد
شكراً على ملاحظاتك التي أشارت إلى جوانب المقال المتعددة وتعجبني الأمثال التي تذكرها هنا وهناك .
بلا شك أنت على إطلاع بما حصل ورغم إني لا أزال في مرحلة " المقبلات ' فمن يعنيه الموضوع بدأ باتباع تكتيك جديد لحجب القراء الأعزاء من معرفة الحقائق لعلمه يقيناً بأن ما أكتبه يحضى بثقتهم وهذا الإنطباع لم يأتي اعتباطاً .
أحيي الموقع الذي ثبت على رسالته وأسفي لمن أخلّ بها بسذاجة وأصابه قصر النظر الحياتي , وأذكّر بالمبدأية التي من الضروري أن يلتزم بها من يتحمل أية مسؤولية فهي أسمى من أعلى شهادة وأرفع منصب .
صاحب الشأن يعلم ماذا سيلي في الأجزاء اللاحقة , فالدم السفيح يقود المجرم إلى ساحة الجريمة , والذي بدى واضحاً من إعلام شكره الهزيل
مساحات النشر واسعة جداً وقصير النظر حياتياً من يعتقد أن حجب النشر يخدم أية قضية .
مشواري طويل حتى أصل مرحلة الحلوى والتي تتزامن مع التسجيل في موسوعة غينيس ولن تجدي كافة الأساليب الملتوية في التعتيم على الحقيقة
ألمسألة كانت بسيطة جداً ولا يزال الحل عند من أصدر القرار الخاطئ ولكن كما ذكر أحد المتداخلين على إحدى المقالات ما معناه " أن العراقي لا يقر بخطأه " ,
تحياتي


اقتباس :

صباح قيا


رد: من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟
« رد #4 في: 04.06.2016 في 22:14 »
ألاخ العزيز نزار ملاخا المحترم
سلام المحبة
شكراً على تثمينك لأسلوب كتابتي وهذه شهادة أعتز بها وتشجعني للإستمرار بهذا النهج .
من المفرح حتماً أن تزدهر المؤسسات الكلدانية بمختلف تسمياتها وتنوع برامجها وأساليب عملها ومفخرة أن تتظافر  كافة الجهود لخدمة الشأن الكلداني خصوصاً والمسيحي عموماً في كافة أرجاء المعمورة .
 ممكن الإقرار من الناحية العملية وبحكم المنظق الإنساني  بأن كل مسيرة لا بد وأن تتخللها بعض العثرات على أرض الواقع والأمل أن يتقبل من يعنيه الأمر الملاحظات النقدية والمقترحات التصحيحية بغية تقليل الإخفاقات إلى الحد الأدنى ... أما من يعتقد أنه معصوم من الخلل والزلل والخطأ فالأحرى به إكمال مسيرته في نعيم الفردوس .
تحياتي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-06-04, 8:46 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يستحق التسجيل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية ؟ ألرابطة الكلدانية أم أنا – ألجزء الثاني - ؟/د . صباح قيّا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: