منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 وثائـق متـسربة من هـنا وهـناك الـحـلـقة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: وثائـق متـسربة من هـنا وهـناك الـحـلـقة الأولى   2016-06-02, 9:09 pm




لا شك أنا أؤيـد تـطبـيق الـقانـون إلى حـد ما ، لماذا إلى حـد ما ؟ لأن ( المُشرّع عادة يشرّع القانـون وفـقاً لمصلحـته في غالب الأحـيان ) وحـين أوافـق أيضاً في هـذا المضمار كـل مصفـق منافـق متمسّح بـرداء البطرك لـويس مؤيـدٍ للقانـون ! إنما أؤيـده بشرط ! بشرط أن يسأل غـبطته بهمّة الـفـرسان الأحـرار الشرفاء : هـل أنت إحـتـرمت القانـون ؟ تـفـضل وإقـرأ ...

قانون 383 : إن الإكـلـيريكـيّـيـن ــ وإنْ وجـبَ أن يتمتّعـوا بالحـقـوق المدنية والسياسية على قـدم المساواة مع سائر المواطنين ــ إلاّ أنه :

(1) يُحـظر عـليهم تـقـلـّـد الوظائف العامّة التي تـنطوي على المشاركة في ممارسة السلطة المدنيّة .

ولكي لا يهـيم القارىء ويتحـيَّـر ، في البحـث عـن الجـواب والخـبر ، أدعـوه إلى قـراءة المقال عـلى المَوقع الأغـر :

http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=177237

http://www.kaldaya.net/2013/Articles/01/61_Jan28_WadhahDallo.html


لا تـنهَ عـن خـلـقٍ وتأتيَ مثـله ... عار عـلـيك إذا فـعـلـتَ عـظـيم


*************

تـنـقـلـني الـذاكـرة إلى قـبل ثلاث سـنـوات وفي مثـل هـذه الأيام حـين تـسرّبتْ رسالة شخـصية ، ركـيكة الصياغة أدبـياً ، فـطيرة المعـنى إجـتماعـياً ، رديئة المستـوى فـكـرياً ، كان البطرك ساكـو ذاته قـد قـبـِلَ عـلى نـفـسِه أنْ يهـبط ويكـتبها ، ويرسلها مغـتبطاً وهـو صاحـب غـبطة ، متـلهـفاً وهـو أبـو اللهـفة ، إلى إيميل صديقه الحـميم ـ الرائع ـ لكـنه أخـطأ أو سَهى وربما تعـمَّـد ( لا أدري ) حـين أرسلها في نـفـس الوقـت إلى أكـثر من 80 إيميلاً لأشخاص ( بعـضهم لا علاقة لهم بالكـنيسة إطلاقاً ) وبعـد جـميع أولـئـك وصلتْ إليّ ! يتـشفى البطرك لـويس فـيها بمطران أرقى منه بمقايـيـس عـديـدة ، كما يتـوقع أيضاً مصيراً محـزناً لمطران ثاني بارع نـزيه وقـديـر وأكـثر تـطـوّراً منه !

فإذا كانت الكـراهـية المتعـشعـشة في قـلبه هي الصوݘ وحـفـزته !! فـمن المعـيب عـلى البطرك المسيحي أبـو الرحـمة أن يخـزن الكـراهـية في دواخـله ، وإذا كانت الغـيـرة الساكـنة في عـقـله الباطني هي السبب فـدفعـته !! أقـول ( عـيب عـلى الرجـولة أن تغار .. لأنها ليست من شيمة الرجال ) ... وبالمناسبة فإن البطرك لم ينـكـر رسالته تلك ! ..... تـفـضلـوا إقـرأوها كما وصلـتـني مع أخـطائها :

http://www.kaldaya.net/2013/Articles/05/29_MichaelCipi.html

انت رائع . اعـتـقـد ان الامور تغـيرت وانكسف كل شيء . المعادلة صعـبة لكـننا نواجهها بثقة وقوة . الكـنيسة ينبغي ان تـتطهر من كل ما هب ودبّ . السينودس القريب هو مفصلي . المطران سرهد امتـنع عن المجيء بسبب عـدم دعـوة مار بابوي ويزعم انه مقبول في السينودس الكلداني وقـرر ان يرفع دعـوى الى المحكمة الكنسية بروما . ليكن ، ولكـنه لن يحصل شيئا .

اذا كان المطران بابوي مقبولا من السينودس لماذا لم يشترك في السينودس الإنتخابي لربما كان قد اخـتير بطريركا . نحن لا نقـبل الاساءة الى العلاقة مع كنيسة المشرق الاشورية من اجل ارضاء شخـص  ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ إنـتـهـتْ

بشرفـكم أنـتم إحـكـموا ، هـل هـذه عـقـلية بطرك العالم يعـلـق صليـباً بعـنـقه ؟ قـولـوا لي بأي جانب من جـوانبه يمثـل المسيح ؟ دوّخـنا لمدة ثلاث سنـوات ( قال فـرح الإنجـيل وحـكى الصليب المشرقي ، الحـوار والمجاهـدين ، قــومـﭼـية وكـهـنة ساقـطين ، يتـثـقـفـون ويلادنا بالقـرآن وعـبّي بالخـرج .... ) ... هـذا هـو مستـوى تـفـكـير البطرك وهـذه هي روحـيته المسيحـية المتـصنعة ، ورحـمته الـيـسـوعـية المخادعة ، وهـو حامل خـمسطاعـش شهادة أكاديمية ، ومَن يـدري كـيف حـصل عـليها ؟ ...

وفي نهاية المطاف كانت نـتيجة ( أمنيات ) البطرك مخـيـبة لأماله حـيث المطران الأول بقي يخـدم الكـنيسة بنـشاط وحـيـوية حـتى تـقاعـده عـنـد سنه 75 بموجـب القانـون أطال الله في عـمره .... والمطران الثاني لا يـزال يخـدم في ذات الكـنيسة بإيمان راسخ وتـفاني منـقـطع الـنـظيـر ومحـبة عارمة (( والناس تحـبه !! وهـذه هي مشكـلة البطرك ومعه الـبعـض مع الأسـف !! )) وهـنا لا بـد أن أقـف وأقـول بكـل ثـقة : إني أرى نـقـطة سـوداء غـدارة في عـيـون ساكـو بطرك كلـدان أشبه بالـزيـوان ، لن نـقـطفها الـيـوم ، بل نـنـتـظر حـتى إجـراء العـملية الكـبرى لعـيـونه ! متـذكـرين مَثل الرب يسوع :

قال له العـبـيد أتريد أن نـذهب ونجمع الزيـوان ؟ قال لا ، لئلا تـقـلعـوا الحـنطة مع الزيوان وأنـتم تجـمعـونه ، دعـوهما ينميان كـلاهما معاً إلى الحـصاد .


*************

ثم نـشر الأخ  منصور  بتأريخ 12 آذار 2016 وثيقة ﭬاتيكانية باللغة الإيطالية بخـصوص الكهنة الرهـبان الكـلـدان الـذين وصفـهم بالخارجـين عـن الـقانـون ..

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,805802.0.html

هـذه الوثيقة  كانت موجهة إلى شخـص النائب العام للـرهـبانية الهـرمزية الكـلـدانية القس جـوزيف عـبـد السـتار بشأن الكهنة الرهـبان ، إنها وثيقة سرية ومحـفـوظة ( Riservata ) غـير مسموح بنـشرها ... لم يعـمّمها حـضرة النائـب العام ، لـذلك كـنا نجهـل رأي روما التي وافـقـت عـلى إنعـتاقهم من أديرتهم ، لكـنه سمح بتسـريـبها ! لـتهاونه وإهماله وتلاعـبه في قـضايا رسمية تخـص الرهبان ، إنه رجـل غـيـر أمين في إدارته للرهـبانية الكـلـدانية ......... وقـد تـرجـمها بتـصرّف ومشكـوراً الأخ سيزار هـرمز كما يلي :

مُـرسَـلة بتأريخ 16 شـباط 2016

بحسب الرسالة المرقـمة N 25/ 2014 والمرسلة بتأريخ 16 / 11 / 2014 التي تطالبون فيها من المجمع حسب المادة القانونية 500 الفقرة 4 للموافـقة على طلب التـفسيح /الإنعـتاق من الرتبة الرهـبانية للأخ الراهـب نوئيل ﮔـورﮔـيس والرسالة المرفـقة معها التي تحمل الرقم N 31/2015 بنفس الطلب ( التـفسيح / الإعـتاق ) للإخوة الرهـبان زهـير ( ﭘـطرس ) سولاقا ﮔـورﮔـيس ، برخو ( أوراها ) ﮔـورﮔـيس منصور ، فادي أيشو حـنا ، أيوب شوكـت أدور .. للتأشير وتطبـيق المواد القانونية ضمن الحـقـوق الدينية ..... الطلبات قـدمت لقـداسة الحـبر الأعـظم والذي وافـق عـلى طلبات التـفسيح / الإنعـتاق .

الوثيقة موقـعة من قِـبل رئيس الأساقـفة ( السكرتارية  )  Cyril.Vasil S.I

ومن قِـبل الأب . لورينزو لوروسو O.P ( نائب أو وكـيل السكرتارية  )

إذن ، كان هـناك طـلب من بعـض الرهـبان الكهـنة لـتـفـسيخ عـقـدهم من رتبتهم الرهـبانية ... فـصدرَ أمر من قـداسة الـﭘاﭘا موافـقاً عـلى طلبهم قـبل حـوالي تسعة أشهـر دون أن نـدري !! ..... وعـليه صار إنـفـكاكهم من نـذورهم الرهـبانية بحُـكم المحـسوم والمنـتهي منـذ 16 شـباط 2016 فأمـسَوا كهـنة أحـراراً ، عـلماً أن الكهـنـوتية أبـدية ( أنت كاهـن إلى الأبـد ) !!.


*************

فإذا كان إنـفـكاك الرهـبان المـذكـورين قـد حُسِم منـذ 16 شـباط 2016 .... !! ما الـذي دعا بطرك العالم ساكـو إلى نـشر رسالته الى كهنة ورهـبان وراهـبات وشمامسة وبنات وأبناء أبرشيّة مار ﭘـطرس الرسول الكلدانيّة في سان ديـيـﮔـو في الأسبوع الثاني من آيار 2016 ... أي بعـد ثلاثة أشهـر من قـرار قـبول قـداسة الحـبر الأعـظم طـلبهم ؟ ( شي ما يشبه شي !! ) ... أليس الأمر غـريـباً والبطرك أكـثـر غـرابة ؟ تعـمّـقـوا ، تـرَون فـيها نيات دفـينة ! لا يفـقـهها إلاّ مَن عـنـده ماجـستير في عِـلم التـقـية والتعـريض والـبـديعـيات ...

حـضرة لـويس سـيـدنا ، أنت تـدري بـينا ، هاذي ما تـعـبـر عـلـينا ؟ ... لأن إحـنا الـثـلج بالـدهـن ﮔـلــّـيـنا ، لكـن شـتـسوّي ، الصوݘ مو صوﭼـك ولكـن صوݘ الزمن إللي غـدر بـينا ....... وهـذه مـقـتـطفات من رسالة الـبـطرك سيدنا :
       http://saint-adday.com/?p=12667

(1) عـلينا جميعاً في سنة الرحمة هـذه ، ان نطلب المغـفـرة َعن إساءاتـنا الى أُخُـوَّتـنا والى تعـليم المسيح  (2) أدعـو بنات وأبناء أبرشية مار بطرس الرسول في غـربيّ الولايات المتحـدة الأميركـية ، الى المصالحة وتجاوز الماضي (3) أتـوجّه بنحـو خاص الى المتجاوزين من الرهبان والكهنة ! لا تـتركـوا أحـداً يفـصلكم عـن ابرشياتكم أو ديركم (4) أدعـو جـميعاً الى الصلاة والإبتهال الى الروح القـدس لكي يتم إختيار أسقـف جـديد مناسب لكم (5) أقـدّم شكـري لسيادة المطران مار سرهـد جمّو الذي خـدم هـذه الأبرشية نحـو أربع عـشرة سنة . لـقـد أنجـز نـشاطات عـدة كالمعهـد الكهنوتي ودير المكـرسات والمكـرسين وقام بنـشاطات ثقافـية واجـتماعـية مخـتـلفة . واليوم وسيادته يركـن الى الراحة والصلاة ، أؤكـد له مع اخـوتي الاساقـفة مرافـقـتـنا إياه بصلاتـنا آملين انه سيغـنينا بكـتاباته ، كما أطلب منكم أن تصلوا من أجـله ...........

وهـل تمرّ من دون تعـلـيق :

أولاً : أين تـتجـسّـد الرحـمة عـنـدك ، هـل تـريـد أن أذكــِّـرك أين ولمَن أسأتَ ؟ وهـل طلبتَ الغـفـران ممن أنت أسأتَ إليه ؟ ... وإنْ لم تـسىء إلى أحـد ، فلا داعي لـطـلب الغـفـران ؟

ثانياً : أنت تـدعـو إلى المصالحة ، هـل يـوجـد أناس زعلانين من بعـضهم ؟ هـل كانـوا يلعـبـون دعابل وتـزاعـلـوا ؟ .... ثم ماذا كانت سلبـيات الماضي كي يتجاوزوها ؟ أذكـرها .

ثالثا : إلى أي رهـبان متجاوزين تـتـوجّه بإرشاداتـك كي لا ينـفـصلـوا عـن أديرتهم ؟ هـل تـقـصد إولـئـك الـذين وافـق قـداسة الحـبر الأعـظم عـلى إنعـتاقهم عـن رهـبانـيتهم وإنـفـكـوا عـن أديرتهم ؟ ألم تـصلك الرسالة أعلاه قـبل إرشاداتـك ؟ هـل تـريـدهم أن يتـرَهْـبَـنـوا مجـدداً مرة أخـرى بعـد فـسخ رهـبانيتهم ؟ .... أما عـن الكهـنة ، أليسوا يخـدمون في الأبرشيات ، فـما الـذي تـريـده منهم ؟ أليس المفـروض فـيك ــ كما نـراك تـدعـو ــ أن تـنسى الماضي وتباركهم ؟.

خـذ مثالاً الأب أيـوب : كان راهـبا كاهـنا مرتـبطاً بـدير وليس بأبرشية ... طيب ، بعـد أن فـسخ رهـبانيته فـكّ إرتباطه بالـدير وبقي كاهـنا ... المجـمع الشرقي طلب من مطران أبرشية مار أدّاي أن يقـبله .. المطران شليطا لم يقـصّر وأبناء الرعـية فـرحـوا وتهـلهـلـوا وصفـقـوا ... فـقـبـِله بشروط وافـق الأب أيوب عـلى جـميعها دون تـلـكـؤ ... فـلماذا تعـتـرض عـلى قـبوله وتمنع المطران من الموافـقة عـلى إنـتمائه إلى أبرشيته ؟ ... وأنت تـنادي بالرحـمة والغـفـران ، فأين هـي رحـمتـك وغـفـرانـك ومحـبتـك ؟ أنت تـكـرّس جـهـودك للتـجـزئة .... هـل عـنـدك جـواب ؟ نحـن بإنـتـظارك وأنت الأب !! .

رابعاً : أنت تـوصي بالإبتهال إلى الروح الـقـدس لإخـتيار مطران ... يا سيدنا : هـل أنت صادق ؟ هـل نسيت حـين تجـمّعـتم في روما لإخـتيار البطرك ، ألم يكـن الروح الـقـدس يـدري بأنـك مريض بالإضافة إلى أنك ــ لالالا .. لـيـبـوخ ــ ؟؟ في وقـتها أنا كـتبتُ عـن الروح الـقـدس وقـلتُ أنه سيجـلس في المقاعـد الخـلـفـية متـفـرجاً عـليكم ، وكان كلامي صحـيحاً ! إنه فعلاً لم يتـدخـل في إخـتيارك بطركاً لأنه قال مع نـفـسه ( آني ياهـو مالتي ) ...

طيب ، إنْ كـنتَ أميناً نـزيها عادلا رحـوماً رقـيقا ودوداً ، مُحـباً للمسيح ومؤمناً به ! و( مثـلما أوحـيتَ وأمليتَ عـلى أغـلب حاضري مؤتمر ربطـتك كـل عـلى إنـفـراد ، لإخـتيار فلان وعلاّن !!! ) هـكـذا يجـب أنْ تـتـكـلم مع زملائـك المطارنة فـراداً وتـقـول : إن الروح الـقـدس قـد إخـتار مسبقاً مطراناً جاهـزاً ، فـوهـبه لـنا مجاناً منـذ سنين والرعـية قاطبة تحـبه ، ليس لـدينا مأخـذ عـليه من بعـيـد ولا من قـريب ، كـفاءته مشهـود لها من قِـبَـلـنا قـبل غـيرنا ، مؤهلاته تـفـوق مؤهلات الكـثيرين الكـثيرين .....

طيب ، شـنـو حجـتك ويّا الرجال يا بطركـنا ؟ ..... إلى متى سيستمر إضطهادك المطران باوَي سورو؟ ولماذا تـفعـل كل ما في وسعـك لإبعاده عـن أبرشية مار ﭘـطرس والشعـب يـريده ؟ ألا تـشعـر بنـوع من الإحـراج أو الخجـل أمام الآلاف من الآثوريـين الشرفاء الـذين تبعـوه ؟ طبعاً مع إحـتـرامي للجـميع لست أطعـن بأحـد إطلاقاً ..... وإلاّ ليس لـنا تـفـسير لسلوكـك غـير (( أنـك تـريـد إبعاد المؤمنين من الكـنيسة الكاثـولـيكـية )) وكأنك تريد الإنـفـصال عـن الكـنيسة الكاثوليكـية لكي ترضي النـسطوريّـين الـذين أهانـوا كـرامتك وشتموك وإستهـزؤوا بك وأنت أكـدتها بعـد نـشري لها ! ولهـذا قـلتُ في أكـثر من مقال أنـك لست حـراً !!!!!!!!!!! هل تعـرف معـنى أنك لست حـراً ؟ ولكـن سؤالي أين الأحـرار ؟

هـل أنت تبحـث عـن الوحـدة أم التجـزئة ؟ لماذا لا تـفـصح عـن المساومات والصفـقات ؟ يا أخي في هـذا الزمان لا يـبقى شيئاً مخـفـياً ، وقـد قـلت في أكـثر من مقال ، خـلـي شهاداتك والـدكـتـوراه مالـتـك أنت وغـيرك عـلى صفـحة ... إن مِن بـين أبناء رعـيتك أناس يفـمهـون مثـلك إن لم أقـل أكـثر منـك !! .

لستُ أدري كـيف تـنام هـنيئاً ؟ هـل يمكـنـك أن تـصف شعـورك وأنت واقـف أمام الصلـيب وتـذكـر إسم مريم العـذراء ؟ أنا لا أحَـلـِّـفـك بمقـدساتك وإنما بشرفـك : قـلها بصراحة أليس كلامي صحـيحاً ، أم تـريـدني أنا أقـول لك الحـقـيقة ؟ إذا طلبتها مني سأقـولها لك في المقال القادم ، ولا يهـمك .

خامساً : سـيـدنا .. لملم دموعـك وإشربها شراباً منعـشاً لك ، فالـتـشفي ودموع التماسيح ليست ، بل ولا نـتـوقعها من رجـل بمنـصب ــ بطرك ــ وﭼـمالة عـلى العالم ! إنها ليست من شيمة الأحـرار الأبرار ! هـل نسيت سنهادسك الإستـثـنائي المقـتـضب ؟ هـل نسيت مقالاتـك ؟ هـل نسيت تهـديـداتـك ؟ هل نسيت تحـريضك وزراعـتـك الشكـوك في قـلـوب المؤمنين ؟ لماذا لم تـبادر يوماً لتـطـلب من ربك دعاءاً كالـذي تـتـضرّع إليه الآن ؟ وتـصلي لأجـل المطران سـرهـد ؟

هـل الآن صار سرهـد جـمو مطرانا أنجـز كـذا وكـذا ، خـدم سنيناً كـذا وكـذا ، وقام بنـشاطات كـذا وكـذا ؟؟ .. هـل الآن تـطـلب منه أن يغـْـنيك بكـتاباته ؟ أنا لا أعـلـق كـثيراً ... ولكـني سأعـيـد عـبارتك التي أنت قـلتها في مقابلة قـناة فـضائية ، وأقـول سـيـدنا ((( هـذا عـيـب ))) ! أتـدري ما معـنى العـيـب ؟ .


*************

الحـلـقة الثانية .. رسالة أخـرى متسربة !!! تأريخها 16 نيسان 2016


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4544
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: وثائـق متـسربة من هـنا وهـناك الـحـلـقة الأولى   2016-06-03, 11:00 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت


لبيب الطوراني


استاذ مايكل سيبي الكبير

إن مقالتك هذه رائعة وفيها معلومات غنية جدا المزودة بالدلائل والوثائق الرسمية القاطعة وهي تؤكد بصراحة تامة ان قضية الكهنة الرهبان محسومة من قبل السلطة الفاتيكانية العليا وان الفاتيكان لقد قامت بتسوية وتعديل الوضع القانوني للرهبان من خلال منحهم التصريح والانعتاق من الصرح الرهباني وبالتالي هم الان كهنة احرار وباستطاعتهم الانتماء الى ابرشيات كلدانية كانت ام لاتينية على حد سواء وان يمارسوا خدماتهم الكهنوتية بصورة سلسلة دون اي عائق قانوني يذكر. وكل المتعلقات والمآخذ القانية التي كان غبطة البطريرك لويس ساكو يبوق بها ويسوقها في تصريحاته الشاذة السابقة والحالية من على موقع البطريركية الالكترونية اصبحت الان غير رسمية.

كما ارى حسب وجهة نظري الشخصية للحالة. ان غبطة ابينا الباطريرك غير راض على القرار الفاتيكاني وهو معارض للقرار من خلال تمسكه الشديد بقراره الشخصي المعاكس عن قرارات روما والكرسي الرسولي ولا بد أن يرضخ البطريرك للأمر الواقع وان يتقبل القرار الفاتيكاني برحابة صدر وان يستوعب وان يعترف بخطئه الجسيم وتعديه الواضح على المؤسسة الرهبانية كون تلك الرهبنة الهرمزدية الكلدانية هي ذات كيان مستقل عن البطريركية وهي تابعة مباشرة الى الكرسي الرسولي وهي تعتبر احد ملاك المجمع الشرقي الذي يتواجد في روما وليست الرهبنة من ملاك او تحت سلطان الباطريركي.

يا استاذ مايكل سيبي المحترم واظب على النشر والاعلام ولا تكف من الكتابة لأنك تقدم خدمة جلية للمجتمع من خلال كشفك للوقائع والمجريات الخفية التي يتستر عليها الزعماء الدينيون.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وثائـق متـسربة من هـنا وهـناك الـحـلـقة الأولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: