منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 صغار يعـبثـون بممتـلكات الكـبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: صغار يعـبثـون بممتـلكات الكـبار   2016-06-04, 10:49 pm




طفـل يـرتـدي ملابس أكـبر من حجمه ... نـتـركه يلعـب بـراحـته


*********************

في مطلع السبعـينات ، حـكى صديقي ــ عُـﮔـلة ــ قـصة طريفة حـقـيقـية لشاب مَرح مع قـليل من السـذاجة يسكـن قـرية مسيحـية ، يلبس جاكـيت ، عْـﮔال ، صاية ، عـباية ... وفي أحـد الأيام لبس ملابسه هـذه ، شـدَّ حـول ياخة الجاكـيت ربطة العـنق ( بـويـمباغ ) وتمشّى في سـوق الـقـرية بهـذه الطلعة الهـزلية ! فـقالـوا له أن ربطة العـنـق تـوضع حـول ياخة القـميص مع قاط ( جاكـيت وبنـطـلـون ) فـلماذا ربطتها حـول ياخة الجاكـيت مع صاية وعـباية وعْـﮔال ؟ قال : حـتى أرَزّل الأفـنـدية !! .

وفي مقال سابق لي ، ذكـرتُ عـن ﭘـوسـتـر ناقـد معـلق عـلى جـدار قاعات قـسم عـلم الـنـفـس / كـلية التربـية / جامعة بغـداد أثـناء الإحـتـفال بـيـوم الكـلية أيام زمان ، مكـتوب عـليه :

(( إنّ مفاهـيم حـياتية بسيطة نعـرفها ، لكـن أصحاب عـلم الـنـفـس يُـعَـلـّـموها لـنا بمصطلحات مُـبهمة ، والـنـتـيجة ، حـتى الـذي نعـرفه يصبح مجهـولاً عـنـدنا )) .

وعـلى هـذا المنـوال أقـرأ أحـياناً كـتابات الـبعـض فـيها كـلمات ومصطلحات تـركـيـبـية ـ مَنهلـوجـية بَحـثـولـوجـية ﮔـُـلـﮔـُـلية ـ غايتهم إثارة إعـجاب القارىء البسيط كي يتـصوّر أن كاتبها باحـث متبحّـر ومن طبقة منـزلـتها عالية وبالتالي يـوحي بأن مقاله فـوق مستـوى القارىء العاجـز الـذي يقـرأه ولا يفهمه .

وعـلى ذات المسار كانت لي مساهمة طريفة مع أمثال هـؤلاء فحـشرتُ نـفـسي معهم وإعـتبرتُ نـفسي أنا في عـيـد ، فـكـتـبتُ متعـمـداً بتأريخ 20 آب 2015 مقالاً ساخـراً تحـشيشياً بعـنـوان ( المادية السيمـفـونية والسوسويولوجية الـديالكـتيكـية ) والقارىء الـنبه لا يـفهم منه شيئاً إطلاقاً سـوى ضربات الإيقاع .... ولكـن قـد يكـون هـناك أناسٌ بُـسطاء حـين يقـرأونه ، يتـصورونه فـلسفة فـوق مستـواهم فلا يفهـمونه .... وللإطلاع عـليه هـذا نـصه :

http://alqosh.net/mod.php?mod=articles&modfile=item&itemid=30260

(( نشأت السيمفـونية بـين أحـضان المجـتمعات الـديالكـتيكية في أجـواء كانت المادية تـتـرعـرع وتـتغـذى عـلى حـساب السوسويولوجـية ولكـن تـطـور الإنـسان كـبح جماح إستمرارية إنجـراف الـديالكـتيكـية وراء السيمفـونية لأن زيغان السوسويولوجـية كان سبـباً في إنبثاق المادية ، ولهـذا السبب برز العالِم موزارت وجـمال الـدين الأفـغاني والمصلحـين الإجـتماعـيّـين أمثال كـوخ ونيوتن .

إن المنهـجـية العـلمية تـتـطـلب متابعة التـبـدلات المناخـية من حـيث درجة حـرارة الرياح والسرعة الحـرارية مُقاسة بأسليـب أرستـقـراطية ، أما التـطورية الـفـكـرية وأصحابها ذوو النـظرية الأواني المستـطرقـية فإنها تبـدو متلألـئة فـوق الوسطية الإجـتماعـية كـونها نـتاج التراكـمية الإيجابـية للسلبـية النـوعـية ، أما الإستيعابات الملـوية فهي نـتيجة الإستـقـراءات الالـفـية المتأتية من الإنـطباعـية .

إن المقـدّراتية الفـلسفـية لا تخـلـو من الفعـلية الإقـتباضية ناهـيك عـن الإستـنباطية العـشرينية ولهـذا ترى هايـﮔـنـز يرفـض تـفـسر الضوء بأساليـب إسقاطية ويحـولها إلى صدفـية جـزئية ، لكـن فـرويـد يرميها في سلة كأنها جسيماتية وبالتالي يتـناقـض مع كـﭘـلـَـر الـذي كـتب عـن المجـموعة الشمسية .

فالجـينات تـتـناقـل عـبر المجـتمعات البشرية بـدورات أسبوعـية حـسب رأي غانـدي شأنها شأن التحـجـرات المتحـولة إلى بحـيرات نـفـطية تحـت السهـول الرسوبـية بحـسابات ريخـتر الزلـزالية ولهـذا نرى إخـتلافات في وجهات الـنـظر إزاء أية قـضية .

وفي بعـض المعـتـقـدات فإن ذلك يُعـزى إلى الواجـبات المـدرسية في الأنـظمة التأثـرية منـذ نـشوء الكـون حـسب الكـتلة السـديمية والجـمعـيات الخـيرية . ولكـن الحـقـيقة تكـمن في الكلاسيكـية والإبـداعـية المغـمورة تحـت سطح البحار تـكـسوها الغـيوم القـمرية والكـرة الشمسية ، ومن تحـتها حـرارتها الصورية . إنّ حـقـوق الـنـشر محـفـوظة للمواقع الإلكـترونية )) .... إنـتهى .


*******************

طيب ، نحـن نـكـتب مقالاتـنا بإسمنا الصريح ملحـقاً بصورتـنا الحـديثة ونحـن مسؤولـون عـن نـشر محـتـواها ولا نهاب لأنها حـقائـقـنا الموثـقة ، هي واقعـنا المخجـل ، هي فـضائحـنا المؤلمة عـسى أن نجـد لها حلاً ، وكم من مرة ومرات قـلـتها للـقـراء حـبـذا لو تـنـبّهـونـنا عـلى أخـطائـنا كي نعـتـذر لكم وللـجـميع ، لكـن الـبعـض يريـد التمويه عـلى أصدقائـنا القـراء النجـباء ، فـيحاولـون الرد عـلى مقالـنا بكـلمات فارغة ، منطـلـقـين من عـمق خـباثـتهم فـيكـتبـون بإسم مستعار ملحـق بإسم بلـدتي ( ألـقـوش ) لغاياتهم الخـسيسة الرخـيصة مثل رخـصهم ، وقـد فاتهم أنـنا نعـرفهم ليسوا ألـقـوشيـيّـيـن بل جـيران الألـقـوشي ! وشمامسة سمنيريّـيـن ــ برتبة ؟ ــ يا عـيـب عـليهم ، فـمن لا يستحي يفعـل ما يشاء .... والمضحـك الأكـثر أن الـبطرك ساكـو نـفـسه معجـب بهم لأنه من طينـتهم فـنـشر لهم مقالاً في موقعه البطركي بـذات الإسم المزوّر ، يا حـيـف !! حـقا قالـوا : قـل لي مَن هـم أصدقاؤك أقـول لك مَن أنت .


****************

قـبل أيام قـليلة نـشرتُ مقالاً بلـيـغاً محـبـوكاً مضبوطاً ضبط العْـﮔال ( ليس فـيه مجالاً للشـد ولا سن واحـد ! ) ........ بعـض صغار الـقـوم الـذين تـرَبّـوا عـلى الـنـفاق والتملـق ، والـذين تكـبر في عـيـونهم الـلـﮔـلـﮔـة أمام أنـظار الـبطرك ساكـو ، يغارون من كـتاباتـنا الرصينة الـثـقـيلة الخالية من الفجـوات ، ولا يمكـنهم إنـتـقادها بالإضافة إلى جـبنهم ، بل وليس بإستـطاعـتهم كـتابة سطرين من بناة أفـكارهم ، فـماذا يعـملـون ؟ يُـخـرجـون الـقـذارة المخـفـية من تحـت لسانهم فـينـشرونها ردوداً هي شتائم فـقـط ! تحـت إسم عـفـونـتهم المستعار اللائق بهم ، ولا أقـول أكـثر .

كـل ذلك غـير مهم لـنا ، لأنـنا واثـقـو الخـطـوة نمشي مَلكاً .... ولكـن أولـئك حاولـوا بطريقة أو بأخـرى ليجـرّبـوا حـظهم العاثـر بحجج فـطيرة شبـيهة بهم ، فـعـرقـلـوا نـشر مقالـنا ( ومقال غـيرنا ) في موقـعـنا العـزيـز عـلى قـلـوبنا موقع ( ألـقـوش . نت ) الأغـر .... ولكـن هـيهات لهم أن يتمكـنـوا من إيهام مـدير الموقع الأغـر الأخ عادل الأصيل الموقـر ... والأصلاء الكـلـدان  كـثيرون ينهـلـون مبادئهم من منابعهم الأصيلة كآبائهم وأجـدادهم .... فـمقالـنا ومقال غـيـرنا من الأبناء الأصلاء !! منـشور رغـماً عـن دناءة الغـيـورين الحاقـدين .... وليخـسأ الخاسـئـون في حـقارتهم .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صغار يعـبثـون بممتـلكات الكـبار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: