منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !/farisyousif

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !/farisyousif    2016-06-13, 2:05 am

farisyousif


وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« في: 13.06.2016 في 10:29 »
أعلن غبطة البطريرك الجليل مار لويس ساكو انه سيصوم يوم ١٧ /. ٦  صيام رمضان ....
طبعا انه حق انساني شخصي لغبطته ان يصوم وقتما يشاء ومع من يشاء وليس من حق اي إنسان الاعتراض على ذلك ! لكن اذا كانت هذه ممارسة دينية فإن الإنجيل المقدس يدعونا الى عدم إظهار ذلك وإلا يكون قد نال اجره !
طبعا أكيد هذه لن تكون ممارسة دينية بل ممارسة سياسية وهنا يكون لأي مسيحي (كلداني خاصة) الحق في ابداء وجهة نظره بهذا الصيام حتى الاعتراض والاحتجاج والاتهام بالخروج على الدين !
على هذا الأساس سأتوجه آلى غبطته بالسؤالين التاليين :
١. هل ستصوم لإله الرحمة (في سنة الرحمة ) ام لإله القتل والذبح ؟!!!
٢. الذين ستشاركهم صومهم في رمضان من المسلمين هل هم رحماء مع الناس الذين يفطرون علنا بقصد او بغير قصد (لان في نفس يوم صيامك سيسجن ويضرب العشرات بتهمة الافطار العلني ) فمع من ستتضامن ؟!!!
انني اخشى انك تعطي رسالة صحيحة في غير وقتها وهي موجهة لاناس لايجيدون القراءة باللغة التي تكتب بها رسالتك (المحبة) !
لماذا لم تعلن يوم احتلال الموصل من قبل داعش يوما للصيام والصلاة من اجل المهجرين في كل العراق لطالما انك تحب ان تصوم وتصلي ؟!!!
اخر شيء أرجوك باسم المسيح ان تطلب من الذين ستدعوهم الى حفل الافطار الذي ستقيمه بعد صيامك يوم ١٧. /.  ٦  ان يجلبوا معهم كل الذين سيسجنون او يضربون بتهمة الافطار العلني في ذلك اليوم لأنهم سيحرمون من الاكل والشراب وبهذا يستحقون هؤلاء ان تشاركهم صيامهم ويشاركوك افطارك على الأقل على المستوى الشخصي !
احذروا خمير الفريسيين
تقول الترتيلة التي تعلمناها صغارا وكنت احبها ولازلت احفظها :
من يرجو مجد العالم مغرور
فالمجد فيه كذب وغرور


فارس ساكو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !/farisyousif    2016-06-13, 2:15 am

مبروك لكم يا مسيحين العراق صيامكم رمضان لانكم بحق اصبحتم مسلمين شأتم ام أبيتم لان الذي يقودكم هو يحمل شهادة ماجستير في الفقه الاسلامي
يا للمهزلة ونحن في عام 2016








وهذا الرد  ادناه هو لاحد الاشخاص وبموقع البطركية على الموضوع
الموقع البطركي لاينشر كل الردود وانما الردود التي على هواه فقط ؟؟؟؟؟
ويبدو بان الاعلام البطركي هو منافق ودجال ؟؟؟؟
لاحظوا صاحب الرد ما هي صورته  هذه المعلومات عنه بالصورة






قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم







عدل سابقا من قبل yohans في 2016-06-15, 9:02 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !/farisyousif    2016-06-13, 5:42 am

هذه الردود منقولة من موقع عنكاوة


اقتباس :

samdesho


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #1 في: 13.06.2016 في 12:57 »
السيد فارس يوسف المحترم

انت من الذين ينطبق عليك بجدارة المثل القائل: خالفْ تُعرَفْ ...

بخصوص السؤالَين اللذين وجّهتما لقداسة أبينا البطريرك، يُبان انك لا تعرف معنى الصوم الحقيقي ولا الغاية منه، ولا تفهم قصد الرب منه  في بشارته الانجيلية. ولا حاجة ان ترجو البطريرك شيئاً باسم المسيح.  لذا نقول لكَ: لا تُجرّب الربّ الهكْ.   تقبّل تحياتي....

سامي ديشو - استراليا


 
اقتباس :

farisyousif


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #2 في: 13.06.2016 في 13:24 »
الأخ سامديشو  المحترم
تحية طيبة
بصراحة لم افهم شيئا مما كتبت ؟!!!
يبدو انك لأتعرف ماذا تريد ان تكتب ! المهم عندك ان تنبري للدفاع عن البطريرك مصورا للآخرين انه يتعرض للهجوم !
من الذي يخالف حتى يعرف ؟!!!
البطريرك الاولى به ان يجعل عيد الفصح مع الأرثوذوكس وهم الأقرب إلينا بل الأصل من ان يصوم مع البعيد !!!
من الذي يجرب إلهه ؟!!!
انت مطالب بتوضيح لأن كلامك غير مفهوم

مع محبتي



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #3 في: 13.06.2016 في 13:51 »
بـودّي أن أكـتب ردّي عـلى المقال هـذا ، وليس تجـريحاً إطلاقاً ولكـنه دعـوة متـناسـقة ومنـسجـمة مع دعـوة البطريرك ...
ولكـن يا أخي فارس أعـرف أن الإدارة ستـحـذفه ............ لـذا كـتبته في الفيسبوك .

اقتباس :

akara_51

رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #4 في: 13.06.2016 في 15:47 »
لا اود مطلقا ان أتدخل بشؤون سيادة البطرك وأي مطران او شماس ولكني استغرب  بصدور هذا الامر
من اعلى مرجعية للكلدان بتصوري اجدادنا بحكمة وتعقل حافظوا على وجودهم في محيط مسلم واستخدموا القوة في ردع المعتدي وهناك ملاحم عديدة وربما كانت حياتهم ثمنا للعديد من مجابهات والاصرار على الاحتفاظ بالأرض , لقد سمعنا الكثير والعديد من القصص والحكايات عن مشاركاتهم مع جيرانهم من الأديان الاخرى وخاصة مع المسلمين ولكننا لم نسمع احدهم قد صام  شهر رمضان كي يرضى عنه مسلم  هذه ممارسة ليست إيمانية ولا هي مسيحية بشيء انها مجرد إعلام هابط
انا أشارك كل سنة منذ عدة سنين بموائد افطار يدعوني اليها بعض أصدقائي المسلمين وقد شاركت مؤخراً بمائدة افطار أعدتها في احد المساجد منظمة عنكاوا للحزب الديموقراطي الكردستاني والسيد مدير ناحية عنكاوا والعديد من الشخصيات من عنكاوا وكوران وقبل داعش بسنين كانت جمعية مارعودا الزراعية تعد مآدب افطار في رمضان  يجتمع فيها الناس للتحدث ومناقشة أمور تهم مجتمعاتنا هذه اللقاءات والممارسات جيدة ولكن الامر بصوم في رمضان لا ادري ما تفسيره وما المخزى منه واخشى ان يتم تفسيره بعكس مردوده اي كان يفسر بانه ضعف وتراخي للمسيحي وخاصة عندما لا نجد من المقابل آية بادرة تدل على التعامل بالمثل
بطرس نباتي



اقتباس :

farisyousif


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #5 في: 13.06.2016 في 21:28 »

http://saint-adday.com/?p=13332
كعادة المفلسين بالثقافة والأدب لم يجد إعلام البطريركية بدا من يتهمنا بشكل غير مباشر بعدم النضج الروحي والعقلاني عندما قال : (( شكرنا الجزيل لمن تفهموا وتجاوبوا بشكل ينم على النضج الروحي والعقلاني )) يعني ان الذي اعترض ولم يقبل بهذه الدعوة هو غير ناضج روحيا وعقلانيا ...!!!!
وقبلها قال : (( كما ان البطريركية لم تجبر احدا على الصيام ))
وكاننا كنّا ننتظر منك ان تجبرنا ... الا يكفي اننا لازلنا صابرين عليك وعلى تفاهاتك الإعلامية يا إعلام البطريركية ....
بالنسبة لي اطلب مساعدة العارفين بهذه الأمور لتقديم شكوى للبابا لان صيام رمضان هو خروج على الدين المسيحي فمثلما أوجدت الكنيسة عيد الميلاد في ٢٥ / ١٢ حتى لا يحتفل المسيحيون بعيد للوثنيين هكذا فان الاحتفال وأي ممارسة دينية خارج عن ديننا هي خروج عن الدين .... بإمكان الكنيسة ان تدعو الى الصوم والصلاة في اي وقت لكن صومنا وصلاتنا وليس صوم وصلاة الآخرين ...
غبطة البطريرك :
عليك ان تفهم جيدا انك لست مرجعا اسلاميا ولست الولي الفقيه ولا امام الأمة فنحن مسيحييون ربنا واحد هو يسوع المسيح  له المجد ... فاعتذر لشعبك واترك هذا الامر !



اقتباس :

ميخائيل ديشو


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #6 في: 13.06.2016 في 23:56 »
تحياتي للاخ فارس يوسف المحترم
البطريركية الكلدانية تشعل النار فتشتعل مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع شعبنا الاخرى سواء الاجتماعية او الانترنيتة, ثم تصب الزيت عليها, بعد ذلك تطلب من المسيحيين عامة  والكلدان خاصة اما ان يوافقوا او يبلعوا لسانهم ومن لا يتفق فهو غير عقلاني ولا يمتلك النضوج الروحي. يعني هم يشككون في مسيحيتنا, لان اعلى درجات النضج الروحي هو ان تكون مسيحيا, والا كيف تكون مسيحيا وانت غير ناضج روحيا؟ اما العقلانية فحدث ولا حرج, لان العقل نفسه سيقف مشدوها امام هذا المضطلح.

 هل فعلا تعتقد البطريركية بانه يوجد كلداني مسيحي واحد سيصوم الرمضان ولو نصف نهار؟! واذا وجد هكذا شخص هل سيقول لزوجته او زوجها او اقرباءه ومعارفه انا صمت الرمضان تضامنا مع المسلمين؟ عجيب.. تقديري الخالص


 
اقتباس :

khilyana

رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #8 في: 14.06.2016 في 03:13 »

المؤمن الكلداني لا يعرف لاهوت الكنيسة الكاثوليكية الرومانية. هذه الدعوة إلى الصيام مع الجار المسلم هو جزء من أجندة سرية في الحركة المسكونية. والمسكونية تميل إلى العثور على القاسم المشترك الأدنى من المعتقد. في كلام البطريرك، يشير هذا الاعتقاد الشائع أن المسيحيين والمسلمين  لديهم نفس الإله. أننا نؤمن بأن ربنا يسوع المسيح هو الله، وهذا أمر غير مقبول في الدين الإسلامي. صيغت خطاب البطريرك دائما باحتفال سعيد وله ما يبرر من أقسام الإنجيل. تقريبا جميع المؤمنين لا يعرفون هذا. وهو لاهوت سيئ. إنه هجوم على الطريق الصحيح للعبادة. اعذروني على أخطاء في الترجمة.

اقتباس :

غانم كني


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #9 في: 14.06.2016 في 06:37 »
فكرة رائعة  ارجو قبل  الانفعال  و خلق مبرر لتوجيه انتقاد لغبطة ابينا البطريرك ساكو  قراءة الخبر و التمعن بمعانيه .  " تضامنا  مع المسلمين  الصائمين شهر رمضان  من اجل السلام  و الاستقرار في العراق  و المنطقة  و توطيد  ثقافة التاخي  و المحبة  و العيش المشترك  ""  .فالخبر واضح لا يقبل التاويل و غبطته لم يطلب من شعبه المسيحي "" صلاة التراويح و زيارة المساجد "  حتى يفسر البعض كلامه حسب نواياهم . نعم كلنا ننشد السلام و كلنا نصوم ونصلي حسب تعاليم ديننا المسيحي من اجل الاستقرار بالعراق . اهل العراق بمحنة  و مصيبة كبيرة  و اهلنا من ضمنهم  في هذا المأزق  واليوم و في هذه الظروف التعيسة  الواجب يتحتم على كل عراقي اينما وجد و بغض النظر عن دينه ان يصلي كل واحد حسب دينه و بحرارة  وبقلب واحد الصلاة من اجل عراقنا و اهل العراق.  قلوبنا معكم خاصة هذا اليوم متضامنين في صلاتكم  و الرب يقبل صومكم و صلاتكم لتحقيق الغاية التي نويتم الصيام و الصلاة من اجلها. امين


اقتباس :

reoo

رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #10 في: 14.06.2016 في 07:13 »

الأخ فارس ساكو .. تحية طيبة بربنا يسوع المسيح الذي علمنا أن نحب بعضنا البعض ( أيضا أن نحب أعدائنا وكل المسيئين ألينا )..
كالعادة أنت تتسارع في ان تقوم بالأنتقاد والرد على اي فعل او تصريح لغبطة البطريرك .. لأنه توجه غبطته وكل ما يقوم بها لصالح الكنيسة في العراق ومن أجل نشر انجيل المسيح ستكون أنت متعارض معه ..( وقد قلته سابقاً بسبب غيرتك القاتله ) ..
منذ متى واصبح الصوم هي ممارسة سياسية؟؟؟ فقط عند القومييون من امثالك .. اما عند المسيحيين المؤمنين فهي فعل عبادة .
أسألتك لغبطته هل انت سألت نفسك يوماً عليها .. ؟؟؟؟
نحن نصوم لأله الرحمة ..الذي علمنا أن نحب الجميع .. يسوع غفر لصالبيه على الصليب , وهل انت تعرف أله الرحمة الذي تتحدث عنه ؟؟
ما الغاية من سؤالك الثاني (يبدو أنك بدأت تخرف بسبب أنشغال دماغك بالحقد )؟؟ هل هو من المفروض على المسيحي الصائم يوم الجمعة ان يفطر علناً أمام الناس .. ؟؟؟؟ وكم من مسيحي قد سجن او أضطهد بسبب الأفطار العلني ؟؟؟؟ ومتى أقام المسيحي موائد أفطار علنية أمام الناس في خلال صيامه ..؟؟؟ الأمر بحاجة الى القليل من الحكمة وأكيد ان أحترام الأخر مطلوب وأحترام صيامه مطلوب وغبطته دعى للصيام ولم يدعو لأفطار علني لكي تترحم على من يفطر علنا..أظن أن المؤمنين هم حكماء اكثر منك ولن يخطوا مثل هذه الخطوة.. ثم الأسلام اليوم يفطرون علنا في شوارع بغداد وبقية المحافظات ولا يوجد من يحاسب.. لا اعلم كيف تفكر لكني أعلم أن غايتك هي مجرد الأنتقاد ..
رسالة نشر المحبة لن تحتاج الى وقت خاص ومحدد.. الكل مطالب بنشر هذه الرسالة والتي هي رسالة المسيح..
أنا اعلم مدى صعوبة تقبلك للتعاليم الكاثوليكية .. لان التعاليم الكاثوليكية لا ولن تتناسب مع تعاليم القوميين  الذين تخطوا أنت خطواتهم من خلال مقالتك ومنشوراتك .
وبخصوص توحيد الأعياد مع الأرثدوكس ..هل أنت على أطلاع بما قامه غبطة البطريرك من أجل توحيد الأعياد .. أم أن الحقد والكراهية قد أعمت عينيك ولم تتابع هذا الموضوع ..أم لأنك لا تريد معرفة الموضوع لأنه ليس من صالحك .؟؟؟؟
أتمنى أن ارى في يوم من الأيام أن تقوم بمبادرة لنشر المحبة والسلام وأن تنافس غبطته على ما هو لخير المسيحيين وبالفعل أنا اصلي من اجلك لكي ينورك المسيح بروحه القدوس وتنفتح على الأخر .. فأذا اردت أن تكون مركز جذب وأنتباه ..فحاول ان تقوم بما هو أفضل وأن تعيش مسيحيتك أفضل من الأنتقاد التافه والكلام الباطل ..
ريان لويس / كركوك


اقتباس :

farisyousif


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #11 في: 14.06.2016 في 13:13 »
اذا كان يقصد غبطته انه سيصوم الصوم المتبع في الأيام الاعتيادية الذي تعلم به الكنيسة ويخصصه للتضامن مع الإخوة المسلمين الصائمين فإنني مستعد ان أصومه مع غبطته بكل محبة واتضاع (فقط يعلمني ماهو هذا الصوم التي تعلم به الكنيسة عادة لأنني لا اعرفه )
لكن غبطة البطريرك قال صيام يوم في شهر رمضان مع المسلمين اي انه يقصد قراءة الفاتحة وليس الصلاة الربيّة !
وهذا وجه اعتراضي بل اعتراضنا !
ليقم غبطته بتوضيح هذه النقطة وسيكون لنا كلام اخر انشاء الله
تقديري واحترامي



اقتباس :

reoo

رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #12 في: 15.06.2016في 07:11 »

`
اقتباس
اقتباس :
ذا كان يقصد غبطته انه سيصوم الصوم المتبع في الأيام الاعتيادية الذي تعلم به الكنيسة ويخصصه للتضامن مع الإخوة المسلمين الصائمين فإنني مستعد ان أصومه مع غبطته بكل محبة واتضاع
أن تصوم بكل محبة وأتضاع ( صعب التصديق ) لأنك لو نظرت للموضوع بنظرة مسيحية وأيمانية لكنت عرفت الجواب تلقائيا كما عرفته عامة المسيحيين اليوم. لكن ما ينقصك هو المحبة والأتضاع .. اذن انت لست بحاجة الى جواب من غبطته ..
ريان لويس



اقتباس :

reoo

رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #13 في: 15.06.2016 في 07:40 »

اقتباس
اقتباس :
ويخصصه للتضامن مع الإخوة المسلمين الصائمين فإنني مستعد ان أصومه مع غبطته
أتمنى من حضرتك أخي فارس أن تنتبه إلى الصورة المرافقة في التعليق ... هل يكفيك هذا الجواب الذي أنت تبحث عنه .؟؟؟؟ هل ستصوم مع غبطته ام أن لك كلام أخر ( وهو المتوقع )








اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #14 في: 15.06.2016 في 08:21 »
لو برأيي ! أسـوّيها باعـوثة رمضانية ثلاثة أيام جـمعة وسبت وأحـد .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3440
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !/farisyousif    2016-06-15, 4:50 am

تتمة هذه الردود منقولة من موقع عنكاوة



اقتباس :

reoo

رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #15 في: 15.06.2016 في 10:55 »

اقتباس
اقتباس :
لو برأيي ! أسـوّيها باعـوثة رمضانية ثلاثة أيام جـمعة وسبت وأحـد
أكيد هي خوش فكرة أنه تكون الصيام على مثال الباعوثة ولمدة 3 ايام .. لكن أذا على يوم واحد قامت القيامة .. فكيف لو على 3 ايام ؟؟؟


 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #16 في: 15.06.2016 في 13:24 »
أخي reoo
أنا إقـتـرحـت ثلاثة أيام ... أملاً في أن نمـدّدها مستـقـبلاً فـنـصِـل إلى ثلاثين يوماً
فـمثـلما عـنـدنا الشهـر المريمي ... شهـر مار يوسف
فـما المانع أن يكـون لـدينا صوم شهـر رمضان فـنـحـن إخـوة للمسلمين ؟
وإذا وافـقـتـني ... سأتـغـلغـل أكـثر في الموضوع




اقتباس :

farisyousif


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #17 في: 15.06.2016في 13:36 »
اخي مايكل المحترم
تحية طيبة
انا ادرس الان امكانية ان البي دعوة غبطته الى صيام يوم في رمضان لكن ليس تضامنا مع من ذكرهم في دعوته وانما تضامنا مع ال 250 انسان الذين يتحدث عنهم المنشور ادناه وكذلك مع ال 50 انسان  الذين قتلهم صائم في رمضان بامريكا !

 


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #18 في: 15.06.2016 في 22:41 »
أخي فارس
هـذا المسيحي الـذي بالسجن بالكـرادة مع المسلمين إللي ما صايمين ... أخاف هـو مْـدَخــّـل نـفـسه وياهم تـضامناً معـهم وتجاوباً مع دعـوة غـبطة الباطريرك لـويس .



اقتباس :

farisyousif


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #19 في: 15.06.2016 في 23:06 »
اخ مايكل المحترم
تحية طيبة
علمت من مصدر (غير) موثوق ان المسيحي اطلق سراحه تعبيرا عن تقدير مدير مركز شرطة الكرادة لدعوة غبطة البطريرك الصيام يوم في شهر رمضان قائلا : انت أكيد راح تصوم وَيَا المرجع مالتكم ! لكن المدير رفض إطلاق سراح ال ٢٥٠ مسلم وقال : عيب عليكم المسيح يصومون رمضان وأنتم فاطرين !
والعهدة على المصدر (غير ) الموثوق


اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #20 في: 15.06.2016 في 23:41 »
عجبي عليكم يامن تدعون انفسكم بانكم كتاب كلدانيين ومثقفين ابهذه الصورة تناقشون هذا الأمر
افلاسكم اوصلكم الى هذه الحالة
الله يعينك ياسيدنا البطرك




اقتباس :

farisyousif


رد: وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !
« رد #21 في: 15.06.2016 في 23:53 »
الاخ عوديشو المحترم
تحية طيبة
الم تسمع او تقرأ القول المشهور : (( شر البلية ما يضحك)) ؟!!!
أكيد نحن لسنا مسرورين بهذا الموضوع لكن ماذا نفعل فانه واقع حال .... اليوم صدر بيان عن موقع البطريركية يدين قيام ميليشيا يرتدي افرادها صلبان بأعمال تعذيب وإساءة الى النازحين من الفلوجة وذلك نقلا عن شخصيات وطنية بارزة (لا اعرف اذا كانت موثوقة لأنني بحثت بالإنترنيت فلم اجد شيئا مما يدعون ) لهذا نحن امام واقع وهو ان العالم خبيث بينما غبطة البطريرك يعلن الدعوات تلو الدعوات عن نقاء قلب ونية طيبة !
مع تقديري واحترامي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وجهة نظر بصيام غبطة البطريرك يوم في رمضان !/farisyousif
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: