منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أنـشر مقالاً سابقاً 2 حـزيران 2013 لأؤكـد لكم ، ما أشبه الـيـوم بالبارحة !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4406
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: أنـشر مقالاً سابقاً 2 حـزيران 2013 لأؤكـد لكم ، ما أشبه الـيـوم بالبارحة !!   2016-06-14, 9:57 am




ملاحـظة :

عـنـدنا مثل في ألـقـوش يـقـول : لـو كان الأول يعـرف ماذا سيـقـوله الثاني ، لكان الأول قـد سـكـت قـبل أن ينـطق حـرفاً .............. طيب ، أحـدهم عاجـز يتهـرّب عـن إنـتـقاد المقالات ــ ﮔـلـبه ﮔـلـب السـمـﭼـة ــ كـتب ردّاً فارغاً عـلى مقالي لا علاقة له بمحـتـواه إطلاقاً ، فـيـقـول :

(( سؤالي للبطريكـية ، ماذا تـنـتـظـر من كاهـن عاق باع المسيح من أجـل فـيزا إنه كـيهـوذا الإسخـريرطي يجـب طرده من الكهـنـوت بدلاً من أن يضحـك عـلى نـفسه ، قـبل أن يضحك عـلى الشعـب ، فهـذا الكاهن أو غـيره كالسرطان ينخـر بجسم الأنسان يجـب إستـئـصاله قـبل فـوات الأوان )) .

أما أنا بـدَوري ، كـتبتُ له ردّي :

(( أخي ، سؤالك مهـم ورائع ، وقـد حـفـزتـني إلى إعادة كـتابته بالشكل التالي :

سؤالي للبطريكـية ، ماذا تـنـتظر من كاهن عاق باع المسيح من أجل ـ عـضوية في مجـلس محافـظة ـ كـيهـوذا الإسخـريرطي يجـب طرده من الكهـنوت بدلاً من أن يضحـك عـلى نفسه قـبل أن يضحك عـلى الشعـب فـهـذا الكاهن أو غـيره كالسرطان ينخـر بجسم الإنسان ، يجـب إستـئصاله قـبل فـوات الأوان )) طبعاً بالنـسبة لي لا أنـطق عـن الهـوى ، إنْ هـو إلّا وَحيٌ يوحى إليّ من القانـون الكـنسي الـذي ينـصّ :


Canon 383 - Even though it is fitting that clerics have the same civil and political rights as other citizens, nevertheless

they are forbidden to assume public offices which entail a participation in the exercise of civil power.


************************

المقال :

المطارنة الكـلـدان الشماليون الأعـزاء أيضاً ، وليس الـﭘاطريرك لـوحـده

إن جـل كـتاباتـنا حـول المواضيع الساخـنة المتعـلقة بكـنـيستـنا الكاثـوليـكـية للكـلـدان ، سـواءاً قـبل أو بعـد تعـيـيـن والإحـتـفال بتـنـصيـب غـبطة الـﭘاطريرك مار لـويس روفائيل الأول ساكـو ، كانت تـتـضمن ذكـر إسم الـﭘاطريرك لـوحـده محـملين إياه كـل المسؤولية بشأن ملف سيادة المطران باوي سـورو الموقـر الـذي نحـن بصـدده في هـذا المقال ، ما عـدا مقال منشور عـلى الرابط بتأريخ 15 نيسان 2013

http://www.kaldaya.net/2013/Articles/06/03_MichaelCipi.html

حـين أتيتُ فـيه عـلى ذكـر المطارنة وكـنـتُ أقـصد الشمالـيّـين منهم تحـديـداً وقـلتُ :

مع كـل الأسف فإن بعـض سادتـنا المطارنة وأسماءهم معـروفة ، جـعـلوا منه إحـدى العـوائق والموانع ومعـضلة القـرن الحادي والعـشرين أمام إنعـقاد السنهادس طيلة سنـوات ماضية بحجج واهـية لا يقـبلها العـقـل ولكـن حـقـيقـتها تهـدف إلى أشياء أخـرى ، ومن بـينها إسقاط قـضيته من المناقـشة .

وفي الحـقـيقة نحـن عـلى عِـلم بوجهة نـظـرهم بهـذا الموضوع منـذ زمن أبعـد ، ولكـنـنا كـنا نـتجـنب ذكـرهم عـلى إعـتـبار أن سـيـد الـقـوم حاديهم بموجـب تـقالـيـدنا الشرقـية ــ إذا قال قـف يقـفـون وإذا قال سِـر فـيسيرون ــ ولكـن الـيوم ونحـن عـلى وشك أن نسمع رنين أجـراس إنعـقاد السنهادس الكـلـداني ، وبإعـتـبارنا نحـن الرعـية جـسم الكـنيسة فلا بـد من أن نـذكــِّـرَهم جـميعـهم بأنهم أمام مسؤولياتهم لمصلحة الكـنيسة العـليا والمستـقـبـلية الـتي هم حـريصون عـليها ، وقـراراتهم سوف تكـون بمثابة ميزانهم تـحـسَـب عـليهم عـدالـتهم بعلامة صح أو خـطأ في تأريخ حـياتهم الأسقـفـية ، ويعـلمون عـلم الـيقـين أن أبناء رعـيتهم الـيوم لـيسـوا كـما كان أجـدادهم يطحـنـون حـنـطـتهم بالرحى ويكـتـبون رسائلهم عـنـد عـرضحالـﭼـي  .

ولأجل هـذا نـود الـتعـبـير عـن رأينا لـنـقـول أن أعـذارهم في رفـض مار باوي لا تـدخـل عـقـولـنا لأنها غـير منـطـقـية ! أما إذا كانت عـنـدهم حـقائق أخـرى مؤلمة لا يقـولونها لـنا فـذلك موضوع آخـر ، ولكـنهم يعـرفـون أنهم وكلاء المسيح الـذي قال : من لا يحـمل صلـيـبه ويتبعـني فلا يستحـقـني ، فـمن أين نآتي إليهم بمار ﭘـولس لـيُـذكـِّـرَهم بقـوله :

مَنْ سَـيَفْـصِلُنَا عَنْ مَحَـبَّةِ الْمَسِيحِ ؟ أَشِدَّةٌ أَمْ ضِيْقٌ أَمِ إضْطِهَادٌ أَمْ جُـوعٌ أَمْ عُـرْيٌ أَمْ خَـطَـرٌ أَمْ سَيْفٌ ؟

كَمَا هُـوَ مَكْـتُوبٌ: ( إِنَّنَا مِنْ أَجْـلِكَ نُمَاتُ كُـلَّ النَّهَارِ. قَـدْ حُـسِبْنَا مِثْلَ غَـنَمٍ لِلذَّبْحِ )   .

أعـزاءنا المطارنة :

إن كـنـتم غـير مستعـدين أن تـُـصلـبوا عـلى مـذبح المسيح فـلماذا حـملتم صلـيـبه عـلى أكـتافـكم ؟ ؟ وعـلى تسـلق جـبل الجـلجـلة مَن أجـبركم ؟

منـذ أشهـر كـنا نسمع هـمسة من هـذا المطران أو عـبارة من غـيره بصورة فـردية وعـفـوية غـير ممنهجة ، بـذات المنـطـق الـذي نسمعه الـيوم من غـبطـته في مقابلاته الصوتية والمصوَّرة ، عـن الإخـوة في الكـنيسة الآثـورية .... ومسألة الشخـص الواحـد ...... والـوحـدة ، وكـلها تـصبُّ في قـناة أن لا يـزعـل الإخـوة الآثـوريّـون ونحـن مقـبلين عـلى حـوار مشروع الـوحـدة الكـنسية معـهم  !! .

يا إخـوان ، إن سادتـنا المطارنة أرفع بكـثير من أنْ يكـونـوا بُـسطاء ، فـهـل نسـوا أن المطران مار باوَي سـورو كان في كـنيسته الآثـورية حـين فـشل مشروع الـوحـدة بل أفـشِـل من طرفهم كآثـوريّـين ، وذلك بطـلبهم شرطاً تعـجـيـزياً من كـنيستـنا يستحـيل قـبوله ؟ إذن ما علاقـته بهـكـذا مشروع ! بل أن المطران مار باوَي سـورو وكـما صـرّح بخـطابه في المؤتمر الـقـومي الكـلـداني العام / مشـيـﮔان وقال :

لـقـد صُـلِـبتُ من أجـل هـذا الكلام !!! ويقـصد به مطالبته رؤساءَ كـنيسته بالوحـدة مع كـنيستـنا الكـلـدانية ، فـما الغاية من قـبولهم الـيوم محادثات الـوحـدة مع كـنيستـنا ، مشتـرطة بإبعاد مَن كان يحـثهم عـلى الـوحـدة فـحارَبوه بسبـبها ؟

بل لماذا لا يكـون هـو اللحـمة الصادقة القادرة عـلى ربـط الحـوار بـين الجانبَـين فـتـكـون نـتائجه الإيجابـية مضمونة مقـدماً ، ومن لا يفـرح لهـذا الحـوار السامي الأهـداف سينـكـشف ــ وأنا أولهم ــ أمام الجـميع بأنه لا يريـد الـوحـدة ؟

يا إخـوان وأنتم سادتـنا تـفـكـِّـرون بالمنـطق وتـفـحـصون الـبـديهي ! حـين يشتـرط الإخـوة الآثـوريون إبعاد مار باوَي من كـنيستـنا الكـلـدانية كي يوافـقـوا عـلى الـبـدء بالمحادثات الـوحـدوية معـنا ، طيب إسألوهم وقـولـوا لهـم :

(( إن الـﭬاتيكان وبعـد الفحـص والـتـدقـيق والتمحـيص قـبلتْ المطران مار باوَي أسقـفاً في الكـنيسة الكاثـولـيكـية وبرأس مرفـوع ، لماذا لم تـشترطـوا عـلى روما شيئاً من هـذا الـقـبـيل حـين بـدأتم محادثاتـكم معها ؟ )) .

أليس هـذا منـطق يا إخـوان أم ماذا تـقـولـون ؟ هـل لأن روما عـظيمة ونحـن لسـنا عـظماء ، أم أنـنا حائط سـفـلي يمكـن الـقـفـز عـليه ؟ أليست الشمس واضحة أمام عـيونكم فـلماذا تغـمضونها وتـتـظاهـرون بتجاهـلها ؟ لـقـد أجـبرتـمونا أن نـصبح معـلمين لكم وأنتم سادة الـقـوم  .

وبالمناسبة فـقـد أعـجـبني آخـر تـنـويه أصدره غـبطة الـﭘاطريرك مار لـويس روفائيل الموقـر يـدعـو فـيه الكـتاب إلى الإلـتـزام باللـياقة الأدبـية وتجـنب الإفـتـراء والكـلمات غـير اللائقة ، ومن جانب آخـر قـوله أنَ الـﭘاطريركـية لا تـقـيـّـد الحـرّيات بل تحـترمها إلى درجة عالية لأنها ظاهرة حـضارية تساعـد عـلى التطور ليعـرِبوا عـن آرائهم بإحـترام وبموضوعـية . إنه فـعلاً سُـمـوٌ ، وبهـذا فـقـد خـوَّلـنا أن نكـتب كـل ما يجـول بخاطـرنا حـول كـنيستـنا الكـلـدانية بالإطار الـذي وضحه في بـيانه  .

نأمل أن يحـل الروح الـقـدس بـينكم وأنتم في جـلسات السنهادس القادم بعـد ساعات من الآن لتـقـولـوا كـلمة الحـق الشجاعة دونما إرضاء هـذا وذاك عـلى حـساب رضى الله ، فإليه جـميعـكم بسلام  .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4406
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أنـشر مقالاً سابقاً 2 حـزيران 2013 لأؤكـد لكم ، ما أشبه الـيـوم بالبارحة !!   2016-06-15, 9:14 pm

الردود منقولة من موقع القوش نت

مايكـل سـيـبي


إنّ المتمكـن ينـتـقـد ما جاء في المقال ، كأن يقـول هـذا القانـون خـطأ أو هـذا الإدعاء كاذب (( ليس في هـذا المقال فـقـط )) وإنما في جـميع مقالاتي بـدون إستـثـناء ... ولكـن مَن تـربّى عـلى الخـنـوع والتبعـية لا يمكـنه الإنسلاخ عن قـشرته .

مايكـل سـيـبي


إن المرحـوم المطران فـرج رحـو لم يطـلب من الكاهـن لـويس ذلك إطلاقاً ، ولا تـصدق كلام البطرك ( من بعـد ما صار بطرك ) ... أنسيت تمرده عـلى البطركـين ؟؟؟؟ .... أنسيت نـكـرانه لـقـوميته والآن صار قـومجي ؟؟؟ وإلاّ كان المفـروض بالبطريرك لـويس حالياً .. أن يـوصي اليوم كاهـناً أن يـدخـل عـضواً في مجـلس المحافـظة أسـوة به ولنـفـس الهـدف الـذي يـدّعـيه .
من جانب آخـر ، إن مِن بـيـن مَن حـلـف ونـكـث حـلـفه في المؤتمر صديقـك عـليك أن تـنـتـقـده بالإسم ... وللعـلم كان قـد طــُـلِـبَ مني في المؤتمر أن أكـون ممثلاً عـن أستراليا ولمرّتـين ، فـرفـضتُ (( إسأل صاحـبك حـتى تـتأكـد !! )) لأنـني لا أبحـث عـن شهـرة ومناصب ، ومَن لا يعـرفـني فالأفـضل له أن لا يعـرفـني .... أما مسألة الروح الـقـدس فـقـد حـل عـليّ منـذ عـماذي وأنت لا تـدري ...، ويـبـدو أنـك لست متابعاً جـيـداً ، فأنا قـد كـتيت ذلك نعـم ، ولكـن لاحـقا كـتبتُ أن الروح الـقـدس في السنهادس كان منـزوياً قائلاً ( آني ياهـو مالـتي ) ولـذلك صار لـويس ساكـأو بطريركاً .

Samdesho


الاخ مايكل المحترم

ماذا تنتظر من كاهن باع المسيح من اجل عضوية مجلس محافظة كيهوذا الاسخريوطي يجب طرده من الكهنوت......

سبق وان أوضح غبطة أبينا البطريرك بان المثلث الرحمات مطرانه الجليل ما فرج رحو طلب منه ذلك للأسباب: لتمثيل المسيحيين في المجلس وليس كسياسي يتبع احد الاحزاب، ولتحقيق العدالة الاجتماعية للمكون المسيحي في المحافظة، ولكفاءته وخبرته في مثل هذه المواضيع، ولقابليته وباعه الطويل في النقاش من اجل العدالة بين جميع المكونات،

لم يدخل المجلس كسياسي ليقف مع جهة سياسية ضد جهة اخرى، لكي يصبح يهوذا الاسخريوطي ويبيع المسيح!!!!!!

وكما طلبت من الروح القدس ان يحل على الآباء الاساقفة في السنهادوس القادم،
هكذا نطلب من الروح القدس ان يحلّ عليك وعلينا لكي نخدم كلمة الحق، لا ان ننفرد بمقالة ضد البطريك وجعله عرضة للانتقاد في كل مناسبة، خاصة وان ظروف البطريركية في هذه الظروف صعبة جداً، في بلدنا العراق. ألم يحلف أعضاء ورواد النهضة الكلدانية في السابق بالانجيل امام اسقف ابرشية سانتياغو لكي يكونوا أمناء للأمة الكلدانية؟ قارن هذه بتلك، عضوية مجلس المحافظة، واستخلص النتيجة. تقبّل تحياتي....


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنـشر مقالاً سابقاً 2 حـزيران 2013 لأؤكـد لكم ، ما أشبه الـيـوم بالبارحة !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الشمس تستيقظ من نوم عميق وتصيب الأرض بأضرار عام 2013
» صور مضحكه 2013
» التصحيح النموذجي لجميع امتحانات بكالوريا 2013 شعبة علوم تجريبية(متجدد)
» قائمة المعاهد الوطنية للشبه طبي والتخصصات المضمونة المتاحة فيها 2012-2013
» برنامج تسيير المدرسة الابتدائية 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: