منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هل البطرك أفرام كريم هو حامي الأيمان أم مخرب ومهرطق الأيمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: هل البطرك أفرام كريم هو حامي الأيمان أم مخرب ومهرطق الأيمان   2016-06-21, 9:40 pm

هل البطرك أفرام كريم هو حامي الأيمان أم مخرب ومهرطق الأيمان
 
  زائر كتب "
نقلا عن موقع الحقيقة السريانية على الفيس بوك والخبر موثق بالصور والادلة

خبر عاجل يضرب أركان الكنيسة السريانية الأرثوذكسيةالأنطاكية...؟!

هل البطريرك " أفرام كريم " هو حامي الأيمان أم مخرب ومهرطق الأيمان الأرثوذكسي السرياني .....؟ّ

في الآونة الأخيرة من حديث الكنيسة السريانية، سمعنا الخلافات تفاقمت بين البطريرك أفرام الثاني والأكليروس السرياني حتى وصلت ذروتها فأمتلأ الكيل نفاقاً وفساداً وخراباً وإنقساماً وتشرذماً بين البطريرك والمطارنة والرهبان وبعض الكهنة، هذا يعود إلى تدخلاته في الصغيرات والتصرفات الأحادية الجانب والتجاوزات الدستورية التي يقوم بها البطريرك بدون العودة إلى المجمع المقدس المرجع الأول للسلطة التشريعية في كنيسة أنطاكية السريانية الأرثوذكسية، فما زاد بالطين بله. وفي هذه الأيام ورد لنا حديثٌ موثوق به مع صور ورسائل وبيانات على لسان العصابة " المافيا" المسيطرة على الكنيسة السريانية أعوان البطريرك أمثال: " المطارنة جان قواق، متى الخوري، سلوانس بطرس النعمة الراهب روجيه أخرس والراهب جوزيف بالي " أن البطريرك استقبل بالقبلات المطران كاسيانوس جون لويس المحروم في كنيستنا السريانية رسمياً..؟! وبما أنه مرسوم من قبل المطران موسى كركون المحروم من قبل البطريرك الراحل زكا الأول والمجمع المقدس بتاريخ 7 كانون الأول 2007م ، إذاً يحتاج الى مجمع أخر ليحلّهُ لأن أي قرار يلغى بقرار آخر، هذا اذا كان يتوافق مع دستور الكنيسة. بالنتيجة هو ثمرة باطل بباطل. 




 


رغم أن المجمع المقدس حذّر البطريرك أفرام "2 " من الأقدام على عمل كهذا لوحده ولكن هو ضرب عرض الحائط بالدستور الكنسي رغم أنه حامي للدستور. ويقيم علاقة مع المدعو كاسيانوس وفي نفس الوقت يوجه البطريرك افرام الثاني رسالة لموسى غرغون باسم أمانة سر المجمع المقدس وتوقيع وختم المطران متى الخوري بتاريخ 8 تموز 2015م الذي رسم كاسيانوس إذاينوي العودة للكنيسة على أن تكون بدون شروط، فكيف يقبل محروم المحروم ويمنحه كل الصلاحيات الدينية مثل: التحدث باسم الكنيسة السريانية الارثوذكسية رسميا. وحضور ومشاركة في القداس. ويلبس الاسكيم الرهباني والملابس الاخرى وذلك من صلاحيات المجمع المقدس فقط. 

وهذه المخالفة الدستورية تستوجب انعقاد المجمع المقدس ومسائلة البطريرك. حسب نص المادة من دستور كنيستنا السريانية الأنطاكية " 103ـ ج التحقيق مع قداسة البطريرك والمطارنة ومحاكمتهم. د ـ النظر في البدع الدينية ومخالفة التقاليد الكنسية وأنظمتها والحكم على مرتكبيها إكليريكيين " بطريرك ، مفريان ،مطران، اسقف، كاهن، شماس " كانوا أم علمانيين بجميع التأديبات الكنسية. من هو المدعو كاسيانوس جون لويس: هو أمريكي الجنسية ، مهندس نووي في الجيش الأمريكي في خدمة الغواصات 1979 ويُقال أنه يهودي وماسوني واليك تقرير مرفق بالمقال، وقد رسُم من عدة جهات من كنائس مستقلة، أنظر التقرير.

 والأعظم من هذا رسما كل من غرغون وكاسيانوس مطران جديد للهند ليس تابع لا للذين يتبعون مفرياننا ولا الى الجهة المنفصلة عنا وهذا سيخلق مشكلة كبيرة في الكنيسة السريانية في الهند أي مرض السرطان وصل الى هناك أيضاً وبئس المصير..!! ويقول البطريرك أفرام الثاني على لسان أعوانه من المطارنة والرهبان الخائنين والمقربين له ويثق بهم شخصياً ويسربوا اسرار البطريرك والبطريركية والمجمع المقدس: أن هذا كسيانوس سوف نستفيد منه مادياً..؟!! إذاً هدف البطريرك افرام هو المال وجمع المال وعبادة المال وليس الايمان حتى يقبل المحرومين. ولكن كركون وكاسيان نالا الأسقفية بطريقة غير شرعية وهذا يؤدي إلى تشجيع الكثيرين أن يسيروا على نفس النهج. والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا لا يقبل الأب الراهب الدكتور أبجر بحكو الذي أسس كنيسة باسم الكنيسة الانطاكية الرسولية على الأقل هو سرياني ابن سرياني ونعرف من هو وخريج كلية مار أفرام السرياني الكهنوتي بدمشق ... الجواب ليس له فلوس أن يرشي البطريرك وأعوانه..؟! 
وهكذا يتم قول مار يعقوب الرهاوي مطران الرها : أنهض يابولس مهندس الكنيسة وأنظر للذين يحقرّون تعليمك، كنت قد حذرت من محبة المال واليوم نجدها منتشرة في كل مكان. نراها تدخل مع الكهنة في قدس الاقداس والكثير منهم قد خنقتهم الرشوة وأعمت بصيرتهم. بهذا كنت قد أوصيت، ولكن اليوم درجة الكهنوت بثمن تباع " تمنح " لغير المستحقين.
ياخسارة! وصلت امور طائفتنا إلى هذا الانحطاط. والحبل ع الجرار

أنتظرونا بالمزيد من الحقائق...؟!

"



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل البطرك أفرام كريم هو حامي الأيمان أم مخرب ومهرطق الأيمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: