منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها   2016-06-27, 8:55 pm

زيد غازي ميشو
zaidmisho@gmail.com


عندما تستغل المناصب لتصفية الحسابات، يدفع المساكين الثمن
 وصلت مع عائلتي إلى كندا، وكان وضعنا المادي مزرياً، وبعد فترة حصلنا على المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية بعدالة للمشمولين بنظام التكافل الأجتماعي، هذا النظام الذي لا يمكننا ان نرى مثيله في بلاد الشرق الأوسط قاطبة.
لم اشعر يوماً بأنني اتعامل من الشخص المسؤول على انني فقير وهو الغني، او هو السيد وأنا العبد، ولم يحاول هو الآخر يوماً تجريحي او إهانتي ولا اعتقد بأنه قد فكّر بالمضوع أساساً، لأن تلك الدول تاسست على نظام يشمل ايضاً التعامل بين الموظفين والمستفيدين على اساس انساني بحت، وأكاد أجزم بأن هذا النظام خلق على روح المحبة المسيحية.
كثير من السلبيات مورست من قبل زبائن مكاتب التكافل الأجتماعي (ولفير)، وقد يسيئ البعض بتصرفهم، إلا ان القوانين الأنسانية في كندا، تفرض احترام المواطن مهما كان، ومع ذلك، يتعامل الموظفون معهم بأحترام كامل، وحقوقهم تبقى مصانة، والموظف لا يستغل منصبه للأنتقام منهم او لإذلالهم.
وبما ان القانون الكندي يسمح لفتح جمعيات وتنظيمات تهتم بخدمة الجاليات، تستفاد هي الأخرى من المساعدات التي خصصتها ميزانية الدولة، كان لنا نصيب، ومن بينها من اتت عن طريق التنسيق بين كهنة وأصحابها بحكم العلاقات الخاصة جداً ....جداً! وياليت الكهنة يؤدون دورهم بنصحهم وارشادهم كي لا يعرضوا انفسهم إلى نقد حاد.
وكم اتمنى ان اسخّر قلمي كي اتكلم عن عظمة تلك المؤسسات والتي يفترض أن تكون منّا وبنا، إلا ان الأسلوب المذَل الذي ينتهجه القيمون مع المراجعين، او محاولة الصعود على الأكتاف، يجبرني على انتقادهم آملاً ان يتحلوا باخلاقيات الجمعيات الكندية في تعاملها مع البشر.
لا افهم لماذا كل هذا الفرق الشاسع في التعامل بين جمعية خيرية عراقية في كندا وأخرى كندية، علماً بأن لكلاهما نفس القانون؟
لماذا العراقيون يتعاملون بفوقية وباسلوب خشن او يكون من بينهم انتهازي ووصولي يستغل كل نشاط لصالح مؤسسته دون جهد، بينم الكنديون يتعاملون بتواضع واحترام كبير ومع نفس الأشخاص الذين يطرقون الأبواب؟
المؤسسات العراقية التي تدعي بأنها انسانية او خيرية، والمؤسسات الكندية الخدمية بحق، كلاهما تموّلهم الحكومة الكندية، أي ليس هناك فضلاً من احد علينا، ومع ذلك، 
العراقي بمؤسسته في كندا يسعى إلى اخضاع المراجعين له، ويستمتع بتملقهم، ويستلذ بأذلالهم تماماً كما كان يتعامل مسؤول عراقي  في دائرة التجنيد او الجوازت اثناء حكم البعث الحقير!
ويا ليتها فقط على المؤسسات واصحابها، بل حتى في كل مؤسساتنا المدنية والروحية، نرى هناك من يستغل مكانته للتعجرف وتصفية الحسابات، ولي من شرهم لي حصة الأسد! وذللك بسبب كتاباتي الصريحة، والتي جراءها لم يعد بأمكاني ان اكون ساعياً لخير قريب او صديق او أحد معارفهم، لأن من سأسأله خدمة من صميم واجبه، سيعتبر حضوري له فرصة ذهبية لطأطأة رأسي!
فهل يعقل ان اكمل معاملة لأشخاص اردت ان اخدمهم في مدينة اخرى تبعد اربع ساعات من سكني، لأن من هو في مدينتي يريد ان يلوي قلمي!!
فمتى يتعلم بشرنا الأسلوب الأخلاقي المحترم في الجمعيات والمؤسسات الخيرية الكندية، كي يتشبهوا بهم في التعامل؟
آلا تباً لك ايها البعث الصامد، زرعت المر في العراق وحصدنا مرارته في العراق وكندا، وتلاميذك لا تغيرهم كنيسة ولا انواع المطهرات، بل على نهجك سائرون.
اكتفي بهذا القدر ولنقل بأن هذا المقال ينطبق عليه المثل القائل:
الهدوء الذي يسبق العاصفة

...................
الموضوع منقول من هنا
ومن هنا


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-06-27, 9:34 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها   2016-06-27, 8:57 pm




اقتباس :

farisyousif


رد: مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها
« رد #1 في:27.06.2016 في 21:17 »
الاخ زيد المحترم
تحية طيبة
هذا متوقع بل اعتيادي فهم نقلوا الى هناك كل سلبياتنا وتركوا كل ايجابياتهم ولم يتعلموا منها !
لقد اتصل احد الأصدقاء بجمعية يمكن اسمها او اسم صاحبها أسمروا او اسمر حتى يعملوا له معاملة الهجرة فيما يسمى الكفالة الكنسية الكندية فطلبوا منه مبلغا اضافيا اضافة الى المبلغ المقرر لكل فرد من العائلة  كما ان معلوماتي ان القس سرمد باليوس كان يقوم بهذه المعاملات لقاء ٥٠٠ دولار لكن بدون مبلغ الكفالة المقرر يعني ان ال ٥٠٠ دولار بالجيب !!! ولقد علمت من الأب عامر ساكا العام الماضي انه يأخذ مبلغ الكفالة فقط والخدمات كلها مجانية وتبين فيما بعد ........!!!!!!!!
ماتشكو منه هناك عندكم نحن عشناه في العراق ولازلنا وهاهو البطريرك ساكو في كلمته بعد قراءة الإنجيل في قداس ثاني يوم لقاء الكهنة يهين المهجرين بقوله : لولا الكنيسة اين كُنتُم ستذهبون ؟ انظروا يوجد ٤ ملايين لاجيء يسكتون الخيم .... الذي يسمعه ولا يعرف الحقيقة على ارض الواقع التي هي ان كردستان صارت معسكر للمنظمات الانسانية العالمية وأكثر من استفاد منها السلطة الكنسية التي حركت مشاريع كانت متوقفة منذ سنوات
انا لا أتكلم عن أشخاص او تصرفات فردية بل عن تربية التعالي والفوقية التي يتميز بها كل من يتولى منصبا او يكلف بعمل ما .... اخر الكلام هذا المنطق المتعالي الذي كتب به إلينا بالأسماء المطران سعد سيروب وكاننا مجموعة من الزعاطيط لا ندري اين يجب ان نقف مع ماما لو مع بابا مع ان معظمنا حرصنا من خلال تعليقاتنا على مخاطبته بأسلوب كله احترام وتقدير بشكل استثنائي ...
أسف للاطالة فالحديث يطول وكلما طال الحديث يكثر الخطأ فنظطر الى الاعتذار !!!
مع احترامي وتقديري



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها
« رد #2 في: 27.06.2016 في 22:29 »
أخي فارس وأخي زيـد
سبق أن كـتبتُ عـن (( طرائـف )) الكهـنة ....... ميخالف أنا سميتها (( طرائـف )) !
أناس أتـقـياء مؤمنـون بُـسطاء إشتـروا قـصوراً في ملكـوت السماوات ممّن ؟
من وكـيل المبـيعات وصاحـب القـروض حـضرة (( الكاهـن )) .
و جـدَّاتـنا أو أجـدادنا المساكـين يـدفـعـون أقـساط القـروض بإنـتـظام حـتى يوم مماتهم ..... ولكـن مع الأسـف إنـقـطعـتْ أخـبارهم منـذ يوم مماتهم ... وليس لنا أي خـبر منهم إنْ كانـوا قـد سكـنـوا تلك الـقـصور ! .
وهـناك مَن أعـطى بـقـرته للكاهـن ، ثـمناً للـقـداس الأبـدي الـذي ينـتـشل أبـيه من نار المطهـر .


اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها
« رد #1 في: 28.06.2016 في 15:26 »
الأخ العزيز الكاتب المقتدر زيد ميشو
بعد التحية والأحترام
انت كتبت موضوعاً عن الحالة في بعض مؤسسات خيرية عراقية تعمل في وندزور والبعض وكالعادة حاولوا الخروج عن مسار الموضوع واتباع اساليبهم الرخيصة ولذلك محيت مشاركاتهم واما عن موضوعك يااخي زيد فصدقني هذه الحالة التي تتحدث عنها ليست عندكم فقط ولكن عندنا في شيكاغو الحالة اغرب واعجب مما تتصور معندما مراجعتنا الى هذه المؤسسات والتي هي من واجبها الأخلاقي اولاً احترام المراجع ومن ثم ذلك تقديم المساعدة له بقدر الامكان لكن يصادفك شخص عتوي بكلام وباسلوب تعودنا على سماعه عندما كنا نراجع بعض دوائر الدولة في بلادنا نفس التعامل ونفس الاسلوب القدر فهل كلمن جلس على الكرسي واصبح مسؤلاً يشيخ على النساء والشيوخ والارمل فاذا كان الكرسي او المنصب يجردني من اخلاقي فسحقاً للكرسي والمنصب وانا متأكد ان الحالة هذه موجودة في بلدان اخرى
تقبل محبتي واحترامي




 
اقتباس :

farisyousif


رد: مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها
« رد #2 في: 28.06.2016 في 15:42 »
سيد اوديشو المحترم
تحية طيبة
وأخيرا اعترفت والاعتراف سيد الأدلة .... ورغم انني لم اكتب بمايختلف عما كتبت انت مع فرق بسيط انني ذكرت اسماء وذكرها لانها أصلا معروفة ومعلنة بكل وسائل الاعلام ومع ذلك سأعطي احتمالا انه بسبب فرق الوقت ربما كتب معلقون غيري كلاما غير مناسبا واستندوا او ناقشوا تعليقي .... لماذا أتحمل مسؤوليتهم ؟!!!
اذا انت كلداني وتهمك الكنيسة الكلدانية فكما كتب سيادة المطران سعد سيروب : الحق يحرركم ولهذا لا تكمموا الأفواه التي تطالب بالحرية والانعتاق من التسلط والاستعباد !
مع محبتي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-06-28, 8:50 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 597
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها   2016-06-28, 12:59 am

الاستاذ زيد ميشو المحترم
تحية طيبة لك وللقراء جميعاً
 
اراك بانك متحامل على حزب البعث كثيراً باعتقادي هذا خطأ
علماً بانني اكره الاحزاب السياسية جميعهم بلا استثناء لكي لا تحسبني بانني ادافع عنهم
فالمثل القائل((( طَبع البَدَن ما يغَيره الاّ الچِّفَن))) هذا ينطبق على جماعتك العراقيين المسؤولين بالجمعيات في كندا
لانه يوجد  طبيعة  خبيثة بالانسان هي وراثية وهي تربية  البيت  فلا علاقة للاحزاب بتنشئتها
شكرا واتمنى ان تنشروا مستقبلا بالاسماء ومهما كانت مراكزهم دينياً ودنيوياً
لكي يعرفوا حجمهم الحقيقي



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مؤسسات خيرية عراقية في وندزور كندا، مادة لا روح فيها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني /زيد ميشو

-
انتقل الى: