منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"/يوسف ابو يوسف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3169
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"/يوسف ابو يوسف   2016-07-03, 9:01 am

يوسف ابو يوسف


البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« في: 03.07.2016 في 10:23 »
إعلام البطريركية
 
يتقدم غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو وأباء السينودس الكلداني، بخالص التهاني وأطيّب التمنيّات والتبريكات للكلدان في العالم بمناسبة عيد مؤسس كنيستهم الرسول توما في 3 تموز .

 وبهذه المناسبة يدعو غبطتُه كل كلداني أن يغدو الأخ التوأم لمار توما الرسول في إعلانه يسوع المسيح رباً والهاً وعزمه في السير معه  الى النهاية مهما كانت المخاطر.

كما  يدعو الجميع  الى التعاطي بمسؤولية عالية وببصر وبصيرة مع الأوضاع الكنسية والعامة، بغية الإصلاح عبر نقد بنّاء، وليس عبر انتقادات سلبية هدامة تنتقص من الأشخاص خصوصاً الذين يعيشون في الداخل ظروفاً إستثنائية غير مسبوقة.

هذه الظروف تتطلب حالة متقدمة من الوعي والانفتاح والشفافية لخير الكنيسة ومستقبل المسيحيين والبلد.

 البطريركية لن تقبل "الفلَتان" ولا تقدر ان تلبي طموحات هذا أو ذاك! من يشعر بالغبن من الاكليروس امامه مؤسسات رسمية كالمحكمة البطريركية، والسينودس الكلداني والمحكمة العليا في روما للنظر في دعواه وليس عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

البطريركية تبقى صمام أمان للوحدة والتماسك واحترام القوانين الكنسية يقيناً منها انه لن يصح الا الصحيح!

كل عيد وأنتم بسلام وخير وبركة.

رابط الموضوع http://saint-adday.com/?p=13604



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3169
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"/يوسف ابو يوسف   2016-07-03, 9:03 am

اقتباس :

farisyousif


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #1 في: 03.07.2016 في 12:20 »
الاخ ظافر المحترم
تحية طيبة
لا اعرف ماهذا الإصرار من قبلك على نشر بيانات البطريرك لغرض التعليق .... ياأخي هذا ليس رجل دين ولا راعي ورأس كنيسة فقد استخدمنا نحن الذين نعيش بالداخل  حجة لاستمراره بطركا ولم يبقي شيئا لم يفعله حتى التهديد مارسه ضد منتقديه فكيف تطلب منا نحن الناس البسطاء ان نعلق عَلى بياناته ! دير بالك على عائلتك وأتعظ من تجربة المطران سعد الذي قدم اعتذاره الأخير بناءا على طلب السفير البابوي لكنه ظل مصرا ان ينشر المقالات وآخر مقال هاجم البطريرك بالاسم ليضطر الى حذف كل مقالاته بل الى إلغاء حسابه على الفيس بوك ... من نحن حتى نعلق او نرد على غبطته وقد هدد اسقفا معاونا بطريركيا ووصف كتاباته بالفلتان ؟!!!
ياأخي ظافر دير بالك علينا ! ترى احنا بالداخل ! اقرأ البيان زين وعوفك من هلشغلة !
محبتي وتقديري


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #2 في: 03.07.2016 في 12:38 »
هـسّا إذا أكـتب الحـقائق الموثـقة والتي لا تـقـبل الخـطأ ... فإن إدارة عـنـكاوا تـمـسحها ... حـتى أبـيّـن فـيها مَن كان الفالت ومَن كان المنـضبط !!! .


اقتباس :

samdesho


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #3 في: 03.07.2016 في 14:15 »
السيد فارس يوسف المحترم
بعد إذن الاخ يوسف ابو يوسف المحترم

انت فعلا شخص غريب الأطوار، وتعليقاتك كثيرة تشمل  ردودا على أغلب المواضيع المتعلقة بالكنيسة الكلدانية وقداسة البطريك تحديدا، وتأتي في مجملها سلبية وبطريقة طفولية كما في تعليقك هذا. الواضح انك لا تعرف الى اي وجهة تتجه، قداسة البطريرك لا يجبرك البقاء في العراق اذا أردت خلاف ذلك. فما هذه التعليقات الصبيانية كأن تقول: يا اخي هذا ليس رجل دين ولا رأس كنيسة ولا راعي، يستخدمنا نحن في الداخل حجة لاستمراره.

الافضل لك ان تزن جيداً كلماتك الخارجة عن الآداب العامة، وإذا لا تفهم ذلك لانها خارج إدراكك، يمكنك الاستعانة بأحد الكتّاب المعتدلين والمعروفين، لعرض عليه ردودك وتعليقاتك لغرض تنقيتها أخلاقيا قبل القيام بالرد.
تقبّل تحياتي....

سامي ديشو-استراليا


اقتباس :

farisyousif


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #4 في: 03.07.2016 في 14:41 »
السيد سامي ديشو المحترم
تحية طيبة
أشكرك
كلامي واضح انه موجه الى اخي ظافر بعد ان كتب مقالا رد فيه على ادعاءات كاذبة بصمود أهل عنكاوا من قبل البطريرك في رسالته الى أبرشية اربيل وليس كلامي موجه الى اي شخص اخر وبالذات الذين هم خارج العراق
ياأخي سامي أنتم لم ولا ولن تعرفوا مانعيشه من معاناة في كل لحظة في وطننا الذي لا يريدنا !
اما بخصوص الهجرة فنحن لا نريد منه شيئا وكل واحد منا يختار ماهو اصلح له ! 
بخصوص موقفي من البطريرك فان الوقائع والحقائق التفصيلية اثبتت بما لا شك به انه ليس رجل دين أبدا بل هو رجل سلطة وإذا كنت استخدم كلمات لطيفة ومعتدلة في بعض الأحيان تجاهه فذلك لثلاثة أسباب الاول أني أرجو الخير ولو كان قليلا والثاني حتى أعطي فرصة لمن لايعرفوا حتى يعرفوا من هو حقيقة والثالث أني اخاف سلطته فلقد آذاني سابقا اسقف بان دمر حياة ومستقبل ابني الصغير لا لشيء الا الحقد والكراهية والشعور بالنقص تجاهي (وهذه قصة ساطلعكم عليها بعدما اهاجر وأكون انا وعائلتي بأمان ) !!!
واعتذر لأخي ظافر لأَنِّي مارست حق الرد
واعتذر لروحك اخي سامي في هذا اليوم المقدس واصلي لأجلنا جميعا
أمين

مع محبتي وتقديري وفائق احترامي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3169
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"/يوسف ابو يوسف   2016-07-03, 9:02 pm

اقتباس :

Eddie Beth Benyamin


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #3 في: 03.07.2016 في 20:05 »
الاخ ظافر شانو المحترم

تعليقي موجه لبطريركية بابل للكلدان ...

اليوم الثالث من شهر تموز يوم تذكار مار توما الرسول . هذا اليوم ليس فقط مذكور في تقويم الكنيسة الكلدانية بل في تقويم الكنائس المشرقية الطقسية من ضمنهم كنيسة المشرق الاشورية علما باني احد مؤمنيها , كما نرى في الصورة المرفقة .

قرأنا في موقع بطريركية بابل للكلدان في قسم ( البطريرك / تعليم البطريرك / بطاركة الكنيسة الكلدانية ) بان الكنيسة الكلدانية انبثقت عام 1553 اي حوالي 1500 عام بعد استشهاد مار توما الرسول في الهند واول بطريركها كان مار يوحنان سولاقا والان نقرأ في نفس الموقع بان مار توما الرسول اسس الكنيسة الكلدانية ...

يا للعجب .... ما هذا التناقض ...هل بدأت بطريركية بابل للكلدان تتبع اسلوب " الناسخ والمنسوخ " ؟ ....... وشكرا

 






اقتباس :

farisyousif


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #4 في:  03.07.2016 في 20:29 »
اخي أدي المحترم
تحية طيبة
أرجو الا يقوم إعلام البطريركية بتعديل بيانه بعد ملاحظتك هذه !!!
عموما انا مُذ كنت صغيرا اعرف ان مارتوما الرسول شفيع كنيسة المشرق !
تقديري واحترامي



 

اقتباس :

جورج نكارا

رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #5 في:  03.07.2016 في 20:47 »

السيد بيث بنيامين المحترم
من أسس كنيسة المشرق؟
هذه الكنيسة تشظّت، فظهرت منها الكنيسة الكلدانية بعد ١٥٠٠ سنة من وفاة مار توما، وظهرت الكنيسة الآشورية بعد أكثر من ١٩٠٠ سنة على وفاة مار توما.
أم إنك تعتبر كنيسة المشرق (ملكا صرفا) للكنيسة الآشورية؟
طبعا مؤسس كنيسة المشرق ( الكلدانية والآشورية ) هو مار توما لأنهما الأمتداد الطبيعي لها رغم الأختلاف العقائدي الذي فصلهما عن بعضهما.
فمن الطبيعي ان تحتفل هذه الكنيسة ( الكنائس الآن ) بتذكار مؤسسها في نفس اليوم، بلا ناسخ ولا منسوخ.
تحياتنا أخي العزيز



 
اقتباس :

جيفارااا

رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #6 في:  03.07.2016 في 22:14 »

مقتبس من: يوسف ابو يوسف في  03.07.2016 في 10:23
اقتباس :
إعلام البطريركية

 البطريركية لن تقبل "الفلَتان" ولا تقدر ان تلبي طموحات هذا أو ذاك! من يشعر بالغبن من الاكليروس امامه مؤسسات رسمية كالمحكمة البطريركية، والسينودس الكلداني والمحكمة العليا في روما للنظر في دعواه وليس عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

لماذا نشر” الغسيل”. اليوم للإعلام دور كبير في التثقيف والتنشئة وضبط الامور وايضا بناء الثقة بالمؤسسة الكنسية أو غيرها. الكرسي الرسولي ينشر معظم القضايا. كقضية أحد السفراء البابويين في امريكا اللاتينية حيث اوقف وتم نشر الخبر على الجريدة الرسمية والاذاعة. هناك اساقفة طردوا من ابرشياتهم وتمت محاكمتهم. مع البابا الحالي لا يوجد لعب! من حق المؤمنين ان يعرفوا ان هناك متابعة ومحاسبة للمقصرين والمشككين! راجع  http://saint-adday.com/?p=6878

عزيزي استاذ ظافر المحترم
عجيب أمور غريب قضية... ما هذا التناقض في الشخصية والازداوجية في المواقف... قبل سنتين انتهج البطريرك بمنهجية وسياسة (نشر الغسيل) عبر الاعلام حسب الرابط اعلاه... والآن البطريرك يقدم نصيحة على عدم اللجوء الى الاعلام؟؟؟؟ القضية عندما تتعلق بالاخرين هو يستخدم الاعلام وسيلة للتشويه والتخريب... لكن عندما تتعلق الامور به يحذر الجميع على عدم استخدام نفس الاداة التي استخدمها آنذاك؟؟؟؟
إذا كان في وقتها يشعر بالغبن والاستياء من تصرفات المطران الاكليروس لماذا لم يلجأ الى السلطات العليا والمحاكم الكنسية المختصة لأخذ حقه دون اللجوء الى الاعلام؟؟؟
جاء دور نشر غسيل البطريرك وهذا من قام بيه سيادة المطران سعد سيروب المحترم... وشهد شاهد من اهلها!!!



 
اقتباس :

يوسف ابو يوسف


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #7 في:  03.07.2016 في 23:51 »
مقتبس من: farisyousif في  03.07.2016 في 12:20
اقتباس :
الاخ ظافر المحترم
تحية طيبة
لا اعرف ماهذا الإصرار من قبلك على نشر بيانات البطريرك لغرض التعليق .... ياأخي هذا ليس رجل دين ولا راعي ورأس كنيسة فقد استخدمنا نحن الذين نعيش بالداخل  حجة لاستمراره بطركا ولم يبقي شيئا لم يفعله حتى التهديد مارسه ضد منتقديه فكيف تطلب منا نحن الناس البسطاء ان نعلق عَلى بياناته ! دير بالك على عائلتك وأتعظ من تجربة المطران سعد الذي قدم اعتذاره الأخير بناءا على طلب السفير البابوي لكنه ظل مصرا ان ينشر المقالات وآخر مقال هاجم البطريرك بالاسم ليضطر الى حذف كل مقالاته بل الى إلغاء حسابه على الفيس بوك ... من نحن حتى نعلق او نرد على غبطته وقد هدد اسقفا معاونا بطريركيا ووصف كتاباته بالفلتان ؟!!!
ياأخي ظافر دير بالك علينا ! ترى احنا بالداخل ! اقرأ البيان زين وعوفك من هلشغلة !
محبتي وتقديري
تحيه و احترام اخي فارس .
شكرا لمرورك وتعليقك على التهنئه الصادره من البطريركيه .انا اشارك البعض من المواضيع التي تهم الشأن العام من موقع البطريركيه الموقر للفائده العامه ولاطلاع اكبر عدد ممكن من المهتمين , وليس للتعليقات , فهناك بعض المشاركات لايعلق عليها احد لانه لا مجال للتعليق عليها اصلا .بالاضافه انه لا احد مجبر على التعليق على اي مشاركه , لكن هنا في موقعنا عنكاوا طريقه ابداء الاراء اسهل منها كثيرا من على موقع البطريركيه الموقر فتجد هنا من يعلق .
 اخي فارس غبطة البطريرك ساكو منتخب من قبل اخوته المطارنه ليكون بطريركا للكنيسه الكلدانيه وقوانين الكنيسه لا اتصور انه فيها انتخابات كل اربع سنين او ثمانيه او غيرها كي يستغلنا غبطته للبقاء على كرسي البطريركيه , بل ان غبطته مستحق لهذا المنصب وإلا لماذا انتخبه اخوته المطارنه الاجلاء ؟ .بالتاكيد هذا الانتخاب كان بموافقه الاغلبيه .
اخي فارس يقول المثل ( حرامي لا تصير من السلطان لا تخاف ) سياده المطران سعد له طريقته بالكتابه وطرح الافكار وانا لي طريقتي بالكتابه وطرح الافكار والشخص المقابل اذا قراء المواضيع بهدوء ورويه يستطيع ان يميز بين قصد سياده المطران وبين قصدي وقصدك وقصد كل واحد من الساده الكتاب او المتداخلين . وكل منا حسب ما خطت اصابعه يأتيه الجواب . انت تقول وآخر مقال هاجم البطريرك بالاسم طيب هل هذا منطق صحيح ان يهاجم مطران حسب قولك رئيس كنيسته غبطه البطريرك ؟؟ اليس هناك طرق رسميه قانونيه كنسيه لهذه الامور ؟؟ وخصوصا ان الامر تابع لنفس الكنيسه وليس بين كنيستين مختلفتين .
على كل حال شكرا لنصيحتك لي ربنا يباركك لكنني لا اجد انني اعمل شئ خاطئ او اتجاوز حدودي ,لكن هي مشاركه افكار و اراء مع الغير وهذا الغير مخير ان يقبلها او يرفضها والرب يعلم ما في نيتي من عملي هذا .المهم هو عندما نكتب او نبدي رأي علينا ان نضع تعاليم السيد المسيح امام اعيننا وبعدها نكتب .
تحياتي و احترامي اخي فارس .

                                           ظافر شانو



 
اقتباس :

يوسف ابو يوسف


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #8 في: 04.07.2016 في 00:04 »
مقتبس من: مايكـل سيـﭘـي في  03.07.2016 في 12:38
اقتباس :
هـسّا إذا أكـتب الحـقائق الموثـقة والتي لا تـقـبل الخـطأ ... فإن إدارة عـنـكاوا تـمـسحها ... حـتى أبـيّـن فـيها مَن كان الفالت ومَن كان المنـضبط !!! .
تحيه و احترام اخي مايكل .
شكرا لمرورك وتعليقك على الموضوع .
الحقيقه ترى النور يوما ما مهما حاولنا اخفائها .. واما عمليه مسح الردود فبالتاكيد هناك ضوابط للنشر والحذف والمشرف هو من يقرر هذا الشئ . والكثير من الاخوه الكتاب وجهوا نقدا اخويا لسياده المطران سعد يعاتبوه لنشره بعض المواضيع الاخيره على موقع عينكاوا وبهذه الطريقه . مع انه هذه المواضيع كان لها طريق للحل غير طريق الشبكه العنكبوتيه .
تحياتي و احترامي اخي مايكل .

                                       ظافر شانو



 
اقتباس :

reoo

رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #9 في: 04.07.2016 في 01:36 »

أهنئ كل مؤمني كنيستي الكلدانية الغالية بعيد شفيعهم ومبشرهم مار توما الرسول.. وأصلي لكي تبقى كنيستنا الكلدانية حية وفعالة ونشطة ومحافظة على أيمانها الأصيل المترسخ المتجذر من أيمان رسول الشرق مار توما ..
خلال قرائتي للتعليقات والردود التي كنت أتوقعها أن تكون ردود تهنئة وصلاة وفرح .. لكن كلعادة فهناك من يحاول أن يقلب الموازين محاولاً جذب الأنتباه بتعليقاته الهدامة والتي تدل على كم حبه لكنيسته وعلى أيمانه وطاعته لا وبل حتى على مقدار تضحيته ..
أخي العزيز ( بطل التعليقات ضد الكنيسة الكلدانية ) فارس ساكو

اقتباس
اقتباس :
بخصوص موقفي من البطريرك فان الوقائع والحقائق التفصيلية اثبتت بما لا شك به انه ليس رجل دين أبدا بل هو رجل سلطة وإذا كنت استخدم كلمات لطيفة ومعتدلة في بعض الأحيان تجاهه

من خلال متابعتي لك ولتعليقاتك بدأت اكتشف المرض الحقيقي الذي بداخلك .. لا أحب أن أذكره هنا أحتراماً لك لأنك أنسان . ومن واجبي ان أحترمك.عكس أحترامك أنت للأخرين . لكني اليوم أصلي لك مع عيد مار توما أن تكون على شبيهه بالأيمان من بعدما شك بقيامة المسيح .. هكذا أتمنى لك أيضاً أن تعود ألى رشدك وان ترجع لجذور أيمانك المسيحي وتراجع نفسك لتعرف ماذا تريد .. هل أنت مع أم ضد كنيستك ؟؟؟ هل تريد أن تكون مركز جذب وأنتباه من خلال تعليقاتك وردودك .. يا أخي أتمنى أن أعرف ماذا تريد ؟؟؟ ماذا فعلت لك الكنيسة وسيادة البطريرك؟؟ هل ضربت مصالحك الشخصية ؟؟ أنا مستعد أن أفتح لك باب قلبي وباب بيتي وأستقبلك لكي أساعدك واخرجك من هذا الشك وأجعلك تلتمس وترا لكي تؤمن كما فعل القديس توما .. أصلي لكي يفتح لك ربنا عينيك لترى جمال كنيستك لترى أنك بتعليقاتك هذا فقط تلهي نفسك وتلهي أمثالك من النقاد دون أن تؤثر على أساس الكنيسة وعلى رعاتها وأساقفتها.. لان روح القدس هو من يقودهم في هذا الطريق الصعب وليس انتقاداتك .
لو كان غبطة البطريرك كما تقول أنه ليس رجل دين ؟؟ فماذا تفسر ماتقوم به الكنيسة من دور مهم مع المهجرين وكيف ان كنيستنا الكلدانية اليوم صارت كنيسة قوية وحية وفعالة ونشطة .. ألى من يعود السبب لرأس الكنيسة ورعاتها .؟؟؟؟ أم لك ولأخوتك من نفس الطينة .؟؟ لكن كما قلت سابقاً أن عينيك أعميت عن النظر للواقع بسبب حقد قلبك.
اقتباس
اقتباس :
ياأخي سامي أنتم لم ولا ولن تعرفوا مانعيشه من معاناة في كل لحظة في وطننا الذي لا يريدنا !
عن أي معاناة تتكلم ؟؟؟ ولماذا فقط وحدك من يعاني ..؟؟؟ أتوقع أن معاناتك هي أنك تلف وتدور في هذه الحلقة المفرغة وكلما تحاول أن تنتقد الكنيسة والبطريرك تجد نفسك انك فشلت مثل كل مرة ..
اقتباس
اقتباس :
ياأخي ظافر دير بالك علينا ! ترى احنا بالداخل ! اقرأ البيان زين وعوفك من هلشغلة !
مو من حقي أكولك أنت مريض ؟؟؟؟؟ ليش شصاير يمعود ... بس الي يمشي أعوج يخاف .. الي يمشي عدل يمشي مرفوع الراس . تمام لو لا ؟؟
اقتباس
اقتباس :
(وهذه قصة ساطلعكم عليها بعدما اهاجر وأكون انا وعائلتي بأمان )
هنا ملخص الكلام .. تريد الهجرة لتلحق بأخوتك ابطال التعليقات خلف شاشات الحاسوب . ان كان همك هو الهجرة فهاجر بسلام وأترك اثراً طيباً لك في العراق لكي يترحم عليك كل من يذكرك..
أتمنى ان تستغل وقتك هذا للأنخرط بالعمل الرعوي في الكنيسة بدلاً من الكلام الفارغ .. فشهود الحقيقة لن يسكتوا بحقك وسنبقى شهود أمينين لكنيستنا ولرعاتنا لأننا عشنا وأختبرنا .. تقبل مني ردي واتمنى أن تراجع نفسك جيداً ..
أخوك ريان لويس / كركوك



اقتباس :

reoo

رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #10 في: 04.07.2016 في 01:42 »



اقتباس
اقتباس :
هـسّا إذا أكـتب الحـقائق الموثـقة والتي لا تـقـبل الخـطأ ... فإن إدارة عـنـكاوا تـمـسحها ... حـتى أبـيّـن فـيها مَن كان الفالت ومَن كان المنـضبط !!! .
أخوية مايكل ..هو منو الفالت ؟؟؟ منو ألي كاعد وفاتح صفحة البطيريكية الكلدانية 24 ساعة ويحاول ينتقد كل كلمة وكل فعل وكل حركة .. هو منو اي ما راضي عن الكنيسة ومشي عكس الأنتجاه .. أطلب منك وأمام الجميع ان تقدم أنضباطك أنت مقابل الفالتين ألي عندك حقائق ضدهم .. واذا خايف من قيام أدارة عينكاوة بمسحها أرسلها لي شخصياً ..



اقتباس :

farisyousif


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #11 في: 04.07.2016في 02:41 »
المدعو ريان لويس
إياك ان تظن انني حدفت بعض تعليقاتي  اعتقادا مني بارتكاب الخطأ بكتابتها وإنما اخلاقي التي تجعلني أراجع مااكتب وإذا كان بقاؤه مفيدا للصالح العام ام انه حقق غرضه ومن الأفضل حذفه !
كعادتكم أيها المنتفعون الطفيليون يامن تعاملنا مع امثالكم منذ ان عملنا في جماعات الخدمة في كنائسنا لعشرات السنين وكنا شعلا متقدة في النشاط بعمل طوعي مجاني في كل مجالات الخدمة في كنيسة المسبح ويشهد لنا اقرب الأساقفة إليك .... في تلك الأيام لم تكن لا منظمات ولا مؤسسات دولية تدعم اعمالنا او تمولنا كما هي اليوم  بل كنّا احيانا نصرف من جيوبنا وكان بَعضُنَا طلاب جامعات لأننا كنّا نحب كنيستنا كنيسة المسيح و كنّا احيانا نتعارك مع كهنتنا ولا تمضي ساعات حتى نتصالح معهم لان المحبة عظيمة !
وانا اكتب هذه الكلمات واسقفك بدء عطلته الصيفية التي لا يفوتها كل سنة باعترافه هو في احدى المرات وتستكثرون علينا ان نهاجر حتى نحس وعوائلنا بالامان ؟!!!
لقد اقترحت في مكان اخر ان يتوقف الجميع عن التعليق والرد على اي بيان للبطريركية او مقال يذيل بصفة مرجعية وليس هذا المقترح نابعا من خوف بل من احترام للنفس بعد ان سطر سيادة المطران سعد سيروب أسمائنا في مقالته قبل الاخيرة  ونعتنا باسوء النعوت مذكرا إيانا بالتعالي الذي صار سمة معظم من يتصدى للكهنوت مع الأسف ...
محبتي للجميع

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #13 في: 12:57 04/07/2016 »
ضحـكـتـني أخي ظافـر
أنت عـلـقـت عـلى ردي وإنـتـهـيت ... شـنـو إللي خلاك تـجـدد بتعـلـيق ثاني

أما مسألة متابعـتي لموقع البطريركـية ، نعـم ، إنه هـو الإنـضباط بحـد ذاته .
أتـدري لماذا ؟
لأن الموقع ينـشر كي يطـلع القـراء عـلى كـتابات الموقع (( أم أنه غـير ذلك برأيك )) ؟؟؟
وأنا أحـد القـراء .... طيب هـل تـريـدني أن أقـرأ وأمشي مثل الأخـرس ؟
إن إنـضباطي هـو أني أتابع بإنـضباط ، والـدليل عـلى ذلك هـو أني أنـقـل من كـتاباتهم بـدقة . ... أم تريـدني أن لا أنـضبط وأنـقـل بتـزويـر ؟؟؟



اقتباس :

reoo


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #14 في: 14:27 04/07/2016 »
اقتباس
اقتباس :
لمدعو ريان لويس
إياك ان تظن انني حدفت بعض تعليقاتي  اعتقادا مني بارتكاب الخطأ بكتابتها وإنما اخلاقي التي تجعلني أراجع مااكتب وإذا كان بقاؤه مفيدا للصالح العام ام انه حقق غرضه ومن الأفضل حذفه !
كعادتكم أيها المنتفعون الطفيليون يامن تعاملنا مع امثالكم منذ ان عملنا في جماعات الخدمة في كنائسنا لعشرات السنين وكنا شعلا متقدة في النشاط بعمل طوعي مجاني في كل مجالات الخدمة في كنيسة المسبح ويشهد لنا اقرب الأساقفة إليك .... في تلك الأيام لم تكن لا منظمات ولا مؤسسات دولية تدعم اعمالنا او تمولنا كما هي اليوم  بل كنّا احيانا نصرف من جيوبنا وكان بَعضُنَا طلاب جامعات لأننا كنّا نحب كنيستنا كنيسة المسيح و كنّا احيانا نتعارك مع كهنتنا ولا تمضي ساعات حتى نتصالح معهم لان المحبة عظيمة !
وانا اكتب هذه الكلمات واسقفك بدء عطلته الصيفية التي لا يفوتها كل سنة باعترافه هو في احدى المرات وتستكثرون علينا ان نهاجر حتى نحس وعوائلنا بالامان ؟!!!
لقد اقترحت في مكان اخر ان يتوقف الجميع عن التعليق والرد على اي بيان للبطريركية او مقال يذيل بصفة مرجعية وليس هذا المقترح نابعا من خوف بل من احترام للنفس بعد ان سطر سيادة المطران سعد سيروب أسمائنا في مقالته قبل الاخيرة  ونعتنا باسوء النعوت مذكرا إيانا بالتعالي الذي صار سمة معظم من يتصدى للكهنوت مع الأسف ...
محبتي للجميع
شكرا للأخ فارس يوسف .. لم اتوقع أنك لاتزال لا تعرف أسلوب الرد والتعليق لتنعتني بالمدعو ؟؟؟
حذفك للردود ماهي الى استجابة الله لصلاتي لك وأعتقد أنك بدأت بمراجعة نفسك وبدأتك تحذوا طريق مار توما في الأهتداء والأيمان بعد الشك وعدم الأيمان ..
من الطيفيلي الذي بدأ مسيرته المهنية بالأنتقاد في هذا المنبر .. من كان أول من بدأ بتعليقاته ضد الكنيسة وضد اساقفتها وضد البطريرك ؟؟؟ من كأن أول من أنتقد نشاطات الكنيسة وموقف الكنيسة من المهجرين وما تقوم به اليوم من كل عمل خير..؟؟؟
من كان شعلة متقدة في الكنيسة من المفروض ان تبقى متقدة للأبد ولا تنطفئ أن كانت بقوة الروح القدس.. اما أن كانت قوتها أرضية فستنطفئ ولن تستمر لأن لا اساس لها ...كنت اتمنى أن أخبرك بما نقوم به من نشاطات اليوم وبرعاية كهنتنا وأساقفتنا.لكني لا استعمل نفس اسلوبك. فالعمل الكنسي الله وحده هو الذي يقيمه وليس البشر .. وما نقوم به نعمله لله وليس للبشر ..
مطراني الذي هو كان حسبما تقول أستاذك في بغداد كان من المفترض منك أن تتعلم منه كيف هو أمين على كنيسته وعلى رعيته .. ما قام به سيدنا في كركوك لا أنت ولا أخوتك الذين ذكرهم سيدنا سعد لن تصلو لربع ما قام به هو .. فماذا فعلت به مع المهجرين عدا الأنتقاد .. هل تعلم أن أبرشيتي في كركوك أستقبلت 400 طالب جامعي من طلاب جامعات موصل والحمدانية وأهتمت بهم واستقبلتهم وهي تصرف عليهم بكل محبة من اجل أن يكونوا مستقبل الامين للكنيسة وان يبنوا ما يخربه أمثالكم ..هل تعلم أن أبرشيتي اليوم برعاية مطرانها أستقبلت أكثر من 150 عائلة مهجرة وهي تهتم بهم وترعاهم وتوفر لهم كل ماهو ضروري .. أعرف ان كل هذه الأمور لن تعجبك لأنها دليل واضح على أن الكنيسة اليوم هي فعالة وهي حية بقيادتها وبرعاتها ولن تقوى عليها تعليقات المتقدين الذين لا يستطيعون فعل شيء سوا الأنتقاد والكلام الفارغ ..
أخي فارس .. مثلما كنت تتعارك مع كهنتك ومن ثم تتصالح معهم بالمحبة .. أتمنى أن تتصالح مع نفسك أولاً وثم تعود ألى رشدك وتعود ألى حضن كنيستك الأم والمعلمة ..
أتفق معك في أن يقف الكل في نقد أي تصريح للبطريركية وأن نعود للحوار حول كيف بأمكاننا ان نمد نحن العلمانيين يد العون للكنيسة وان نقف بجانبها في مواجهة جميع التحديات وان نكون يدا واحدة تبني الكنيسة .. شكرا لك على تفهمك لكلامي ..
وانا مستعد لأي مساعده تطلبها مني ..
ريان لويس / كركوك


اقتباس :

reoo


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #18 في: 00:50 05/07/2016 »
اقتباس
اقتباس :
أما مسألة متابعـتي لموقع البطريركـية ، نعـم ، إنه هـو الإنـضباط بحـد ذاته .
أتـدري لماذا ؟
لأن الموقع ينـشر كي يطـلع القـراء عـلى كـتابات الموقع (( أم أنه غـير ذلك برأيك )) ؟؟؟
وأنا أحـد القـراء .... طيب هـل تـريـدني أن أقـرأ وأمشي مثل الأخـرس ؟
إن إنـضباطي هـو أني أتابع بإنـضباط ، والـدليل عـلى ذلك هـو أني أنـقـل من كـتاباتهم بـدقة . ... أم تريـدني أن لا أنـضبط وأنـقـل بتـزويـر ؟؟؟
أخي مايكل ..
أن كنت بالفعل تقرأ كل ما تنشره البطريركية .. فلماذا لا تقرأ ما تنشره الموقع من ما تقوم به من أعمال لمساعدة المهجرين وما تقوم به من دور كبير في العراق من أجل وحدته وسلامه .. لماذا لا تقوم بقرأة مقالات التي تتحدث عن الكنيسة ودورها الفعال اليوم ( كالنشاطات والخدمات ) ... وغيرها من مقالات .. هل هنا ستعمل العبارة التي قلتها بنفسك ( أقرأ وأمشي مثل الأخرس ) ..
أم لان قلبك لا يتحمل ما تقوم به البطريركية ..؟؟؟؟
فهل أنت منضبط وتنقل بدقة .. ام تنقل بقلب ملؤها الحقد والكراهية ..
ريان لويس / كركوك


 

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"
« رد #19 في: 01:01 05/07/2016 »
رائع أخي ريان لويس / كركوك
تلك التي تـقـول عـنها ، أتـركك لك كي لا أستـحـوذ لـنـفـسي كـل شيء .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطريركية تهنئ الكلدان في العالم بعيد رسولهم توما - و لن تقبل "الفلَتان"/يوسف ابو يوسف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: