منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /ليوم 4.7.2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /ليوم 4.7.2016    2016-07-04, 9:33 am

اقتباس :

 farisyousif


رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #2 في: 08:38 30/06/2016 »
السيد عبد الاحد المحترم
تحية طيبة
اتفق معك !
ولهذا تساءلت في تعليق بمكان اخر : ماهي الأسس التي على اساسها تم اختيار الأساقفة الثلاثة بحيث صار واحد منهم أقصى اليسار المعارض واثنان منهم أقصى اليمين المحافظ المؤيد المساند لمواقف البطريرك !
وبهذه المناسبة أرجو الا يجرنا اُسلوب كتابات سيادة المطران ( وكذلك مضمون مقاله الأخير ) الى تجاهل وجود مشكلة كبيرة في السينودس وكذلك البطريركية !
ان معلوماتي ويؤسفني قول ذلك تؤكد   ان اجتماعات السينودس  لا تتم بأسلوب الحوار المتكافيء وإنما بان يطرح غبطته تقريرا ثم يجري النقاش عليه او ان يكلف احد الأساقفة الموافقين لرأيه بطرح التقرير ويتم النقاش عليه وبذلك يحذر كل اسقف من ابداء رأيه خاصة اذا كان معارضا وهكذا كانت نتائج اجتماعات السينودس تعبر عن المسؤولية الكبيرة الملقاة على البطريرك في مقابل التنصل من المسؤولية لبعض الأساقفة في قول احدهم : (( انا مهتم باسقفيتي وبعيد عن هكذا مواضيع )) .... ولا ننسى في اكثر من لقاء واجتماع لا يحضر اسقف العمادية ودهوك ... واظن ان منع المطران سعد من المشاركة بلقاء الكهنة مبرر باعتبار ان  ليس له كهنة لان ليس له أبرشية وكان يخشى من ان يتصرف بطريقة لا تتناسب كونه مطرانا !!!
ان باقي الأساقفة يتحملون مسؤولية كبيرة في اضطرار المطران سعد الى نقل المشكلة الى الاعلام ونتذكر جيدا كيف ذهب المطران يوسف توما الى تورونتو ليحاول ان يقنع القس أيوب شوكت بغلق كنيسته مريم العذراء في فانكوفر وكم هي المسافة بعيدة لان البطريرك هو من كلفه بذلك فهل كان ينتظر سيادته تكليفا من البطريرك  حتى يتحرك للمصالحة وحل مشكلة المطران سعد التي مضى عليها سنتان ؟!!!
أرجو ان نكون منصفين فعندما يقول واحد من الناس ((آه)) فهل نقول له لا تصرخ عندما تتألم وإنما نقول له ((ما ذَا بك ؟!!!)) ونحاول مساعدته لتخفيف الالم او العلاج .
تقديري واحترامي


اقتباس :

farisyousif


رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #5 في: 12:46 30/06/2016 »
بعد طلب السماح من السيد عبد الاحد واعتبر انه سيسمح ارغب في التعليق على كلام السيد كوركيس اوراها منصور .
الاخ كوركيس المحترم
تحية طيبة
يعجبني في كتاباتك انك تحاول ان تكون منصفا وعادلا ولهذا أودّ ان أقول لك فعلا هذا الذي حصل وقد ذكرني كلام سيادة المطران سعد سيروب بمثل كان يردده الأب فيليب هيلايي رحمه الله تجاه كل واحد من العاملين المجتهدين عندما يتصرف تصرفا او يقول قولا غير مناسب : ((انت مثل البقرة الحلوب اللي بعد ماتحلب منهاالحليب وتملأ السطل تدفسو برجلها وتكب الحليب )) نعم فبعد كل هذه الخدمة المشهود بها لسيادة المطران سعد سيروب وبعد ان حاول حتى المعترضون على مقالاته ان يرشدوه او يساعدوه حتى لا يبتعد اكثر عن كنيسته وإخوته البطريرك والأساقفة لكنه دفس كل شيء بحيث لم يعد احد يستطيع جمع هذا الكل شيء الا الله فما هو غير مستطاع عند الناس هو مستطاع عند الله !
ان كل املنا ان يقرأ هذه الكتابات ويستفاد منها ولا نرجو ان يرد مرة اخرى بمثل الطريقة التي رد بها اخيراً !
واعذرني للإطالة ولكن عندي احد الأصدقاء ينصحني عندما أتطرف في موقف ما فيقول : ((انت بحاجة الى ان تخصص وقتا للصلاة )) !!! ولهذا ارجوا ان نخصص وقتا للصلاة
مع تقديري واحترامي



اقتباس :

صباح قيا


رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #7 في: 17:19 30/06/2016 »
ألأخ عبد الأحد سليمان بولص المحترم
ألإخوة المتحاورون الكرام
سلام المحبة
لا شك بأن معظمكم قد خدم سابقاً في الجيش أو على الأقل أنكم على علم بأن الجندي العراقي " أبو خليل " يحاول بشتى الوسائل أن يجد له فرصة  معينة للحصول على الإجازة وأكثرها شيوعاً هي " إدعاء المرض " . لذلك ومن خلال تجربتي وخبرتي المستمدة من خدمتي الطويلة كطبيب عسكري , كنت أكرر على زملائي الأطباء الأحداث إرشاداً وأطلب التقيد به,  وفحواه  : أنه لو جاءكم أحد الجنود كمريض وأعدتموه لوحدته حسب قناعتكم بأنه " متمارض " , ثم أتاكم نفس الجندي مرة ثانية وفعلتم كما قمتم به عند مراجعته الأولى , ولكن لو راجع ثالث مرة , عليكم أن تأخذوه محمل الجد والقيام بالإجراءات التي يمليها عليكم الواجب المهني والخلق الطبي .... وقد تم بالفعل من خلال هذه القاعدة تشخيص ومعالجة الكثيرين من الجنود المرضى الحقيقيين .. والحليم من الإشارة يفهم ....

أعيد بعض مما كتبته خلال مداخلتي على مقال الأخ الدكتور عبد الله رابي بنفس الخصوص :
( أرجو أن تسمح لي بأن أعيد ما أصرح به مراراً بأني أقف على مسافة واحدة من كافة رعاتنا الأفاضل بغض النظر عن منزلتهم الروحية ومواقعهم الوظيفية , ولكن هذا لا يمنع من إبداء رأيي الشخصي بما حصل ويحصل بحسب قناعتي التي قد تسر أو لا تسر المعني , ويبقى موقفي تجاه الحدث لا الشخص .
أشعر بأن سيادة المطران يعبر عن معاناة ذاتية لها دوافعها وأسبابها , وكي تعالج بصورة صحيحة يستوجب من الطرف المقابل أن يعيش تلك المعاتاة ويحس بألام صاحبها كي يكتشف بنفسه مدى تأثيرها الجسدي والنفسي لكي يتم تجاوزها وحلها جذرياً ’ لا أن يسطر آراء فلسفية ومقولات لاهوتية مستمدة من بواطن الكتب ذات العلاقة ومتوفرة في العديد من المواقع الشبكية . لقد خسرنا كاهناً قبل مدة قصيرة لإهماله من قبل الكهنوت الذي كان على علم تام بإدمانه لعدة سنوات قبل اعترافه ولم يحرك الكهنوت ساكناً ’ فهل من الحكمة أن نفقد مطراناً لأن من يعنيه الأمر لا يكترث لمعاناته , وهنالك بيننا من يزيد الطين بلة , وكأن الأمر معركة توجب الإنحياز لهذا الجانب أو ذاك .
 قليلاً من الإنصاف أيها البشر وأنا الخاطئ , وارفعوا أصواتكم لوصية المحبة كما أرادها الرب ).
تحياتي  



اقتباس :

1_MAHER POLES



رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #11 في: 05:43 01/07/2016 »
السيد عبدالاحد سليمان

تسأل المطران مار سعد سيروب و تقول له: ما لنا و مشاكلك؟
طيب لماذا لم تسأل غبطة البطريرك هذا السؤال وهو يطرح كل صغيرة و كبيرة في المواقع الألكترونية منذ سنوات؟ الجواب لأنك منحاز اليه بالتأكيد دون النظر في مخاطر النشر.
ثم هل تعلم بأن جنابك تتدخل في كل شيء،لم تترك شيئاً و لم تتدخل به، تتدخل في امور المؤسسات الكلدانية و انت لست عضواً فيها، تتدخل في الأمور القومية وأنت متقلب القومية، تتدخل في الأمور الكنسية الداخلية و ما يجري بين المطارنة و انت لست مخولاً بذلك... فحلال عليك تتدخل في كل الأمور و بشكل سلبي، و حرام على من يريد أن يطرح رأيه و مشكلته بصراحة امام الناس.. أين الإنصاف و المصداقية يا رجل؟.
ردي هذا لك هو مجرد لفائدتك لتعيد النظر فيما تكتب مستقبلاً، و الأمر متروك لك.

ماهر بولص




اقتباس :

زيد ميشو


رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #16 في: 21:50 01/07/2016 »
بعد الأذن من الأخ عبد الأحد سليمان بولص
عزيزي ماهر بولص
سبق وان قال الكثير رأيهم حول التصريحات التي تخرج من البطريركية، ولم نتفق معها، ومنهم كاتب المقال، لكن ارجو أن لا تنسى شيئاَ، البطريرك يعمل بجد ونشاط من اجل الكنيسة، وإن كان هناك من أمور تستحق النقد فهذا لا يمنع من أن الإيجابيات اكثر بكثير من السلبيات، وبالتأكيد انت والبعض (فريق عمل) لن تروها عن سابق قصد
بينما أخي بالرب سعد سيروب فهو يكتب ليهدم فقط لا ليبني، علماً بأن له كرسي وسط الأساقفة يستطيع ان يعطي رأيه مباشرة وامامهم، لكنه فضّل أسلوب التشهير، وبلبلة الناس
الفرق كبير أخي العزيز بين الذي يبني وإن خطأ وبين الذي يهدم فقط وإن كان له بعض الأمور صحيحة
تحياتي




اقتباس :

farisyousif


رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #17 في: 22:29 01/07/2016 »
الاخ زيد المحترم
تحية طيبة
عندما وصف غبطة البطريرك سيادة المطران مار سرهد بانه ((الأسقف المتمرد )) هل كان هذا في اجتماع السينودس ام على موقع البطريركية الإعلامي ؟!!!



اقتباس :

جيفارااا



رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #19 في: 10:23 02/07/2016 »
استاذ عبد الاحد سليمان المحترم

من الواضح من خلالك مقالك اعلاه... إنك منحاز كثيرا للدفاع عن المدعي عليه من خلال طعنك الجارح للمدعي ...
هناك محاباة وعدم انصاف ابتداءا من منطوق سؤالك:
سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟

وانتهاءا بخاتمة المقال:
اذا كانت لدى سيادتك مشاكل أو خلافات مع مرجعيتك الكنسية أو مع أخوتك اعضاء مجلس الأساقفة ( السينودس )  فأفضل طريقة لحلها هو الجلوس معهم ومناقشتها بالروح المسيحية السمحاء أو العمل على معالجتها عن طريق المحاكم الكنسية وليس عن طريق اصداع رأس المؤمنين الذين لا علاقة لهم بها.

مثل جنابك (رجل كبير العمر) ولم تراع واجب الاحترام واسلوب اللياقة الادبية في المخاطبة من هو اعلى منك مرتبة في السلك الكنسي!!!!

من تظن نفسك لكي تخاطب رجل دين بدرجة اسقف ـرئيس كنيسة- بهذا الاسلوب غير المناسب واللائق بمقامه؟؟؟
كيف تجرؤ وتقول للاسقف -ممثل المسيح- ما لنا ومشاكلك؟؟؟ أو اصداع رأس المؤمنين؟؟؟
من علمك كل هذا الاستخفاف والتعدي اللفظي على اسقف الكنيسة؟؟؟؟
(إنجيل لوقا 23: 31) لأَنَّهُ إِنْ كَانُوا بِالْعُودِ الرَّطْبِ يَفْعَلُونَ هذَا، فَمَاذَا يَكُونُ بِالْيَابِسِ؟».




اقتباس :

جيفارااا



رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #20 في: 10:55 02/07/2016 »
مقتبس من: samdesho في 14:12 01/07/2016
اقتباس :
الاخوان جيفارا وماهر بولص المحترمان
بعد إذن الاخ عبدالاحد سليمان

الظاهر أنكما لم تتّطلعا جليا على مقالة الحبر الجليل مار سيروب، الاعتذار وطلب الغفران. أشاد الجميع باعتذاره واعتبروا ان المشكلة انتهت وتم فتح صفحة جديدة. أما ان يغيّر بوصلته ١٨٠ درجة بين ليلة وضحاها، فهذا يعني الكثير.

قداسة البطريرك ساكو، أراد ويريد وسيريد وضع الكنيسة الكلدانية في مسارها الصحيح، روحياً وادارياً. لا يمكنكما الدفاع عن مسبّبي الفلتان فيها بحجة الدكتاتورية وحجة الرحمة. المسيح كان دكتاتوريا عند الحاجة لغرض التعليم والتأديب، كما في تصرّفه مع الصيارفة في الهيكل. وكان رحيما على الدوام في جميع تصرفاته لغرض الغفران والاستقامة، لا لغرض الاستغلال والانتهازية.

الرهبان والكهنة الذين تركوا رعاياهم، لا يمكن ان يكونوا رعاة صالحين، الراعي الصالح يبذل نفسه عن رعيته، لا ان يتركها وينهزم.

نطلب من سيادة المطران سيروب ان يراجع ذاته بخصوص ما ينشر من مقالات تهدم ولا تبني، تشكّك ولا توضّح. فعلا، ومع الاخ الموقر عبدالاحد سليمان، نقول لمار سيروب: ما لنا ومشاكلك.

الاخ عبدالاحد سليمان : لا تأبه بما أتيا به  ماهر وجيفارا من قال وقيل، فأنت معروف بنزاهتك واعتدالك ومكانتك. تقبّل تحياتي...

سامي ديشو - استراليا

عزيزي سامي ديشو الكريم

انني لن أرد عليك لسببين: اولا.. لا اريد ان استغل الصفحة الشخصية للاستاذ عبد الاحد سليمان للجدال بيني وبينك فهو لا يسمح لنا بذلك وثانيا: انني متيقن إن جوابي لك سوف يكون مصيره الزوال والحذف كما حذفت في السابق من قبل ادارة المنتدى المحترمون.
ففي جعبتي الكثير والكثير للاجابة من امثالك... لكنني سألتزم الصمت هنا... ليس بيدي حيلة!!!

الرب ينور طريقك ويلين قلبك ويرشد عقلك للصراط المستقيم: الله محبة وليس دكتاتوريا!!!!!!
وإذا سعادة الغبطة له السلطة الزمنية يحاسب ويدين الاساقفة والكهنة والرهبان وغيرهم... يا ترى من سيحاسبه على اعماله؟؟ (الانسان ناقص والكمال لله الباري وحده) فكر بالسؤال مليا وابلغني بالاجابة في فرصة اخرى. تحياتي




اقتباس :

farisyousif


رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #22 في: 12:15 02/07/2016 »
الاخ عبد الأحد المحترم
الإخوة المتحاورون المحترمون
تحية طيبة
تأييدا لمقترح الاستاذ خوشابا المحترم وتأكيدا عليه اقترح التوقف عن الرد والتعليق على اي بيان او مقالة تصدر عن البطريركية او اي رجل دين مذيل بصفته الدينية !
في حالة ان كاتب المقالة طلب مناقشتها فعليه الا يذيلها بصفته الدينية وتتم مخاطبته عند المناقشة بصيغة الاحترام العادية مثل السيد او الاخ او الدكتور او الاستاذ وتكون المناقشة على المقالة نفسها بالموقع نفسه المنشورة المقالة بها مثل موقع عنكاوا !




اقتباس :

جيفارااا



رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #26 في: 03.07.2016في 04:43 »
اخي الاستاذ عبد الاحد سليمان المحترم

قبل كل شي... أنا لم اقصد الاساءة إليك شخصيا بقدر إمتعاضي الشديد ورفضي القاطع على الموقف غير المنصف وغير العادل التي يتجلى فيه سمات المحاباة لشخص على حساب طعن بشخص... وهذا ما نقلته لنا من خلال مقالتك الموسومة بسؤال ومتن كان من الاولى بك ان تتجرأ وتوجهه في السابق قبل سنين لشخص يستحقه... كما تهجمك العلني كان من غير المألوف في مواقفك وبعيد كل البعد عن اسلوب كتاباتك التي اعتدنا عليها...
وكل ما في الامر... لقد وجهت إليك بسؤالين... ولم اجد اي اجابة شافية عنهما في ردك؟؟؟

وردك اعلاه عبارة عن مراوغة وتهرب وتملص عن الاجابة... وقد غيرت صدد موضوع مقالك الى موضوع آخر: قضيتنا والراهب في كنيسة فانكوفر لغرض التمويه والتضليل... اذكرك... فنحن نتكلم بصدد مشكلة بين غبطة ابينا البطريرك لويس ساكو والمطران سعد سيروب وأزمة السلطة وتداعياتها... وهذا مؤشر على انقسام المملكة على ذاتها بالتالي تدهورها وخرابها...

بالمناسبة أود أن أضيف معلومة بسيطة الى منجم معلوماتك حتى غبطة ابينا البطريرك لويس ساكو ينحدر من نفس منطقة المطران سعد سيروب أي من قضاء زاخو ايضا... لا يوجد فرق بالانتماء بل بالاعمال والسيرة الذاتية!!!

وأخيرا... أتمنى أن لا تنسى: كما إن البطريرك لويس ساكو أسقف ورمز من رموز الكنيسة الكلدانية وواجب احترامه وانت تتقبل اخطائه وهفوائه وكأنها افعال إلهية مجازة لا تخضع للمحاسبة والنقد بالكفة المقابلة المطران سعد سيروب هو اسقف ورمز من رموز كنيستنا الكلدانية وواجب احترامه (حتى في المقال) ويجب أن تعامله بنفس الميزان الذي يقابله نظيره الاول... وإلا فإن كفتي الميزان عندك ستكون غير متعادلة!!!!!!

تقبل احترامي وتقديري




اقتباس :

صباح قيا


رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #29 في: 03.07.2016 في 23:31 »
أخي عبد الأحد
شكراً جزيلاً على ردك الذي تفوح منه تعابير التشنج والإنفعال , ولست مستغرباً من  ذلك أبداً حيث إنطباعي عنك  من خلال ردودك لكل من يختلف معك على أنك تأتي بما ليس له علاقة بالموضوع بل مجرد تحاول التجريح والتشهير وربما الإستصغار لإشباع " غريزة التفوق " الملازمة لك وتتوهم أنك صاحب الشأن الأعلى بكل شيْ . إسمح لي أن أقول لك ولغيرك وحتى لنفسي ( أن من يعتقد نفسه هو الوحيد العليم الفهيم , لا بد وأنه يعاني من " أزمة ثقافية " , وما عليه إلا مراجعة الذات لتجاوز ذلك الإعتقاد ) .
سبق وأن كررت ذلك مراراً واقولها الآن بأن المنبر بالنسبة لي وسيلة أتعلم منها وأعلم , ومن الصعب أن أنساق لمجادلات عقيمة تؤخر ولا تقدم . كما أني لا أنحاز لأي طرف مهما ارتفع شأنه فاستقلاليتي ليست للبيع او للإيجار  , وما أطرحه يعكس وجهة نظري الشخصية وقناعتي بدون أية محاباة أو مجاملات لأي من كان .
هل تذكر كيف اعتذرت لك على مداخلتك في الجزء الثالث من مقالي . أشعر بالإرتياح لأني أجيد لغة الإعتذار عندما يتطلب الموقف . ماذا كان رد فعلك ؟ ...
ألمعروف أن الرجل لا يغار ’ ولكن لماذا أنت متحامل ومنزعج من خبرتي العسكرية .. طبعاً " ألعين تحسد الأرجح منها " .
لماذا تطلب مني أن أنتقد من تعنيه في التسلسل 4 من ردك ؟ .. ناقشه أنت بنفسك فهو مجرد كاتب  على الموقع وأنت ما شاء الله لك الإمكانية بحلحلة كتابات  من هو برتبة مطران , كما أنك مستمر بوضع الكثيرين في الميزان .
أخي عبد الأحد : أنا أنظر لمعاناة سيادة المطران بغير المنظور الذي أنت تنظر فيه , وأنا لا أنتظر من إبني أن يأتي ويقبل يدي عندما يعيش معاناة معينة , بل أنا أذهب إليه وأحاول جهدي أن أكشف أسبابها ودوافعها وأساهم قدر المستطاع في التخفيف عنها بدلاً من تركه في صراعه النفسي وربما ضياعه جراء ذلك ... نحن آباء اليوم وما سبق أن مارسناه مع آبائنا  لا ينطبق على أبناء اليوم وهذه الحقيقة لا يختلف عليها عاقلان .
بصراحة وأرجو أن يتسع صدرك  لي " أنت لم تناقش موضوع المطران بموضوعية إطلاقاً بل بإسلوب الإستصغار والتقريع , والعنوان خير دليل على ذلك .. لا أعتقد أن أي من الإكليروس ولا حتى غبطة البطريريك نفسه يرضى أن يخاطب  أي مطران ويكتب عليه بهذه الطريقة المهينة , إلا من ظل طريق الصواب منهم ... وماذا عن تعبيرك بكلمة " جنديّك " , فهل هنالك أشد منها استخفافاً ؟ .
أخي عبد الأحد : " بوجود الإيمان أو بعدمه هنالك أخيار يفعلون الخير وأشرار يعملون الشر , ولكن متى ما فعل الأخيار عمل الأشرار , عندها لا يبقى معنى للإيمان " . إذن ما هو موقع من يصب الزيت على النار ومن يزيد الطين بلة ؟
وأخيراً لا آخراً : ما دام سيادة المطران قد حذف مقالاته , أليس من الحكمة والإنصاف حذف مقالتك وأيضاً مقالات من كتب حول نفس الموضوع .... ما دام العريس قد غادر قاعة الحفل فلمن تعزف الموسيقى بعد ... لينتظر القراء من له المبادرة بحذف مقاله أولاً , وله خالص شكري وتقديري سلفاً ..
تحياتي


 
اقتباس :

1_MAHER POLES


رد: سيادة المطران سعد سيروب الجزيل الاحترام ما لنا ومشاكلك؟
« رد #31 في:04.07.2016 في 10:28 »

الأخ سامي ديشو المحترم
أنت شماس، و ربما احياناً يستعين بك الكاهن لتحمل بيدك جسد الرب و تعطيه للمؤمنين، فالمطلوب منك ان تكون صافي القلب و الضمير حينها و بعكسه فإنك ستسيء الى جسد المسيح قبل ان تسيء الى ايمانك.
في كل ردودك تقف مع غبطة البطريرك و الرابطة الكلدانية التي تنتمي اليها ( علماً لم نسمسمع او نقرأ عن دفاعك عن القومية الكلدانية من قبل، فأين كنت حينها؟) حين ينتقده اي مطران أو كاهن أو شماس أو اي من الرعية، دون أن تبحث عن الحقيقة. عندما تقف مع اي كاتب و تؤيده في تجاوزه على مطران و النائب البطريركي فإنك تجني بحق نفسك و بحق شمامسيتك، لأن حتى ابينا البطريرك لن يسمح لك في أن تتجاوز على اي مطران أو كاهن في كنيسته.
عندما تعطي الحق بأن تنتقد من هو بدرجة مطران و نائب بطريركي مثا المطران سعد سيروب و تقول:" نطلب من سيادة المطران سيروب ان يراجع ذاته بخصوص ما ينشر من مقالات تهدم ولا تبني، تشكّك ولا توضّح" ، اعتقد من الضروري أن تراجع نفسك و تعيد النظر في ما تكتبه..
لذا نرجوك أن تكون أكثر اعتدالاً  و انصافاً و لياقةً مع الآخرين عندما ترد عليهم.



عزيزي زيد ميشو
يبدو بأن أنت و البعض (فريق عمل) ترون بعين واحدة، و لهذا نراكم بإتجاه واحد.
معقولة لم تحرككم كل ما يفعله غبطة ابينا البطريرك اطال الرب في عمره ، و رأيتم فقط ما كتبه المطران سيروب مؤخراً؟؟
البطريرك تدخل في السياسة، و شتت صفوف الرعية، و قسّم المطارنة الى قسمين، موالي و معارض، له معارضين في كل ابرشية، نشر في المواقع عن الكهنة و الاختلاسات و حتى وصف المهاجرين بغير الوطنيين، كل هذه الأمور و غيرها لم تحرككم بقدر شعرة واحدة، بينما مقالتين من قبل المطران سعد اثارتكم بهذا الشكل... أين الإنصاف و العدل يا أخي الكريم.


الأستاذ القدير خوشابا سولاقا المحترم
ردكم كان قصيراً و شافياً و منطقياً و دليلاً على بعد نظركم ، و نحن ايضاً نضم صوتنا الى صوتكم في أن يكّف البعض عن هكذا نوع من الكتابات و السجالات العقيمة و المتكررة و التي لا تهدف الاّ لخلق المزيد من الإرباك و البلبلة و الخلافات.



الدكتور صباح قيا المحترم
أحسنت في ردكم و وصفكم عندما قلتم  : "أنت لم تناقش موضوع المطران بموضوعية إطلاقاً بل بإسلوب الإستصغار والتقريع , والعنوان خير دليل على ذلك .. لا أعتقد أن أي من الإكليروس ولا حتى غبطة البطريريك نفسه يرضى أن يخاطب  أي مطران ويكتب عليه بهذه الطريقة المهينة , إلا من ظل طريق الصواب منهم."
نأمل من بعض الكتاب أن لا يصدّعوا رؤوسنا بكتابتهم المتكررة و المنحازة الى جهة واحدة و التي تهدف الى زرع المزيد من الفرقة و التشتت.


تحياتي و تقديري للجميع
ماهر بولص


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتطفات من الردود التي نشرت في موقع عنكاوة بين الاخوة المتحاربين /ليوم 4.7.2016
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فساتين لطيفة
» عاجل و رسمي: هيجواين مدريدي حتى 2016
» فيلم وثائقي عن حال المسلمين في عام 2016
» برشلونة الإسباني يمدّد عقد نجمه الدولي تشافي حتى 2016
» --][][-][][-- بطولـــــــة الأمم الإوربيــــــــة --][][-][]

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: منتدى نشر الغسيل بين الفرقاء

-
انتقل الى: