منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 عـراقي في العـراق بجـنسيته الأسترالية وعـيد الميلاد 2009

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4541
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: عـراقي في العـراق بجـنسيته الأسترالية وعـيد الميلاد 2009   2010-12-31, 10:14 pm

عـراقي في العـراق بجـنسيته الأسترالية وعـيد الميلاد 2009



مايكل سيبي

قادتـني الأيام وإستعانة بمؤهَـلاتي ، إلى فـرصة عـمل عـلى أرض العـراق وليس تـحـت إدارة عـراقـية ، كانـتْ ممتعة حـقاً ومفـيدة في أكـثر من صعـيد ، حـيث حـطـّـتْ الطائرة بي في ما يقارب الـعـشرة مطارات كـبـيرة في العالم وإكـتسبتُ خـبرة ورأيتُ أناساً ومَشاهـدَ ما كـنـتُ أتوقعها لنـفسي أنْ أراها يوماً ، فـشكراً للمهـنـدس مبرمج الحـياة . ومن بـين ذكـرياتي ، أيام عـيد الميلاد عام 2009 ، فـقـد بـدأنا بتـزيـين قاعة الإحـتـفال التابعة إلى الدائرة التي كـنـتُ أعـمل فـيها منـذ ظهر الخـميس 24 /12 / 2009 ، وفي المساء بـدأ الإحـتـفال بكـلمة المدير الترحـيـبـية ثم سأل : مَن هـو مِن مواليد يوم 25 /12 ؟ فـصاح الكـثيرون من منـتسبي عـملنا وقالوا : مايكل ، فـدعاني لأقـف أمام الحـفل ثم أنشدوا ( Happy Birth Day to Michael ( وقـدّموا لي هـدية رمزية هي محـفـظة ((wallet بسيطة وعـليها قـطعة معـدنية ( ستيل ) محـفـور عـليها ( M C ) ، وقـلادة ( necklace) منظرها بسيط ولكـنها تراثية ، وطقم ( تراﭽـي مع بروﭺ Brooch ) زينة للصدر وقال هـذه للـ مَـدام ، ثم كان لنا عـشاء فاخـر ، وإلتـقـطـنا صوراً تـذكارية ، وفي نهاية المطاف غادرْنا إلى مسكـنـنا .

وفي يوم 25 / 12 / ذهـبتُ إلى صالة المطعـم العام المُـزَيَّـن بشكل عـجـيب ، فـهـو أكـبر من قاعة ويستيلاّ وأوسع من قاعة ﭙاراديسو المشهورتـين عـنـد جاليتـنا في سدني ، فـفي تلك الصالة وعـنـد كـل زاوية رأيتُ رمزاً للإحـتـفال بذكـرى ولادة المسيح : مغارة بـيت لحـم مُـدهـشة ، ملائكة ترفـرف ، شجـرة العـيد فـخـمة ، نجـمة ساطعة ، الكـتاب المقـدّس مفـتوح عـنـد آية الميلاد في العـهـد الجـديد ، شموعاً منيرة مخـتـلفة الألوان والأحـجام ، عـربات غـزلان متلألئة ، وأشكالاً مخـتلفة من الماء الملوّن مجـمّـداً في الفـريـزر ومنصوباً عـلى منضدة أو صينية بهـيئة قـلب رمز المحـبة ، وحـمَامات ترمز إلى الروح القـدس و دلـَّـة قـهـوة عـربـية ، و خـزّان ماء ..... ، وتماثيل للحـيوانات . وداخـل الصالة أيضاً كانـت هـناك شابات رشيقات جـميلات بفـساتين فـضفاضة طويلة بيضاء وعـلى أكـتافـهـنّ أجـنحة رمز للملائكة ، وكـذلك شباب بملابس قـديمة وعـلى رؤوس بعـضهم تيجان مثل التي نشاهـدها في نماذج ( مغارة بيت لحم ) يـتمشـَّـونَ بين الناس بالإضافة إلى بابانوئيل مع رجال رعاة وبيدهم عـكازاتهم الطويلة وفـتيات أخـريات بملابس ملونة ، إنَّ هـولاء لم يكونوا جالسين وإنما يتمشـّـون ذهاباً وإياباً مبتسمين متجـوّلين بين الحاضرين إلى الصالة لإضفاء بهـجة وإنشراح عـنـدهم وعـلى إمتـداد النهار ، إنه حـقاً عـيد ميلاد جـليل الأمم .

أما عـن المأكولات فـهي صعـبة الوصف حـيث مخـتلف أنواع اللحـوم والأغـذية والمعـجّـنات والفـواكه والحـلويات والكـرزات والمشروبات الغازية والعـصير مع المجـمّـدات ( آيس كـْريم ) ، تجـعـل الناظر يشبع من المنـظر قـبل أن يتـناول منها شيئاً ، ولهـذا لم أشـتهِ منها إلاّ قـطعة كيك مع عـصير وجـلستُ ساكـتاً مستـمتـعاً بهـذا الإستـعـراض الديني الحـيَـوي داخـل المطعم ، فجاء إثـنان من أولئـك الجـوّالين بـين الحـضور ( شاب وشابة ) وجَـلسا عـنـدي وقالت الفـتاة : لماذا تبـدو ساكـتاً ؟ قـلتُ لها : لأنـني وحـيدٌ ! فـردّت : كـلا ! إنك لستَ وحـيداً ، اليوم هـو عـيد الميلاد وكـلنا معـك ! فـشكـرتها ثم سألتـني مِن أيِّ بلد أنا ، فأجـبتــُها : عـراقي بجـنسية أسترالية عـلى أرض الـ عـراق .... العـظيم ! وأخـيراً غادرتُ المكان .

تـرى ! ألا يمكـنـنا نحـن أن نـخـلق فـرصاً ممتعة كالتي يخـلقها غـيرنا من البشر لأنـفـسهم ولأجانب ليسوا من جـنسياتهم ؟ ثم إنْ وُجـدَتْ ، هل يمكـنـنا أن نستـمـتـع بالحـياة مثـلهم ؟ وسـؤالنا : هـل تــُـشجّع جـمعـياتـنا مَن يقـترح مثل هـذه المشاريع ، لا لمتعة ذاتية ولا لغـرباء أجانب !! بل لأطفال جاليتـنا الألقـوشية في سدني وبراعم المسيحـيّـين عامة (( وعـلى حسابه الخاص دون أن تـتـكـلـّـف الجـمعـية سنـتاً واحـداً )) ؟ أم أنهم يضعـون عـصيّـهم في الدواليـب الديناميكـية للمبادرين المُـحـبّـين لجاليتهم ، فـيمنعـونها عـن الدوران ؟ وسنـكـتب عـن الموضوع لاحـقاً مقالاً شـيّـقاً .



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عـراقي في العـراق بجـنسيته الأسترالية وعـيد الميلاد 2009
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لاول مرة صور الشهداء والجرحى من داخل سفينة مرمرة التركية
» تشخيص و الطرق العلاجية الحديثة للتوحد
» حكم فى الحب
» قصيدة عن ((( نادي برشلونة )))
» لفات طرح جديدة للوش الصغير والكبير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: