منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا نعاكس بعضنا البعض؟/جاك يوسف الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: لماذا نعاكس بعضنا البعض؟/جاك يوسف الهوزي   2016-07-13, 9:02 pm

جاك يوسف الهوزي


« في: 13.07.2016 في 23:04 »
نعلم جميعاً بأننا نحن المسيحيين عشنا كأخوة متحابين لأجيال عديدة، يفرح أحدنا لفرح الآخر ويحزن لحزنه. هذه المشاعر النبيلة التي توارثناها اصبحت جزءاً متأصلاً منّا وفينا بحيث تعددت الزيجات بين مايسمى اليوم بالكلدان والسريان والآشوريين وأختلطت دماءَهم ببعضها البعض، وهذا ليس بغريب لأنهم اخوة قبل ان تفرقهم المصالح الشخصية والسياسية والأختلافات الدينية والقومية.

والملاحظ اليوم كثرة الكتابات التي تطال هذا الطرف أو ذاك، هذه الكنيسة أو تلك، وأصبح البعض يتطاول حتى على عقيدة ولاهوت الكنائس الأخرى منطلقين من نظرة فئوية (قومية) ضيقة معتبرين كل مايؤمنون به هو صحيح لاغبار عليه بينما الآخرون على باطل، رغم محدودية إدراكهم لمثل هذه الأمور التي لاتدخل في مجال إختصاصهم !

والغريب في الأمر، أن رجال ديننا الأفاضل، ورغم الظروف المأساوية الصعبة التي يمر بها شعبنا، لم يقوموا بمحاولات جدية لزرع المحبة بين الأخوة عن طريق إقامة صلوات مشتركة في كنائسنا جميعا وبالتناوب ، بل على العكس من ذلك إنساقوا وراء دعاة القومية مما تسبب في تشجيع فئات قليلة متعصبة دينيا وقوميا على زيادة التباعد وقتل الروح الأخوية الجميلة التي بناها الآباء والأجداد وسقتها دماء الشهداء دفاعا عن الدين والوجود.

لقد وصلنا الى مرحلة ينطبق فيها علينا المثل الذي يقول (إتفق العرب على أن لايتفقوا)، حيث الثقة شبه معدومة بين جميع الأطراف، وكل طرف يصر على موقفه إنْ كان على خطأ أو صواب، ولستُ أدري لماذا؟
هل هو العناد مثلاً؟ أم الأنانية؟ أم إنه الجهل، رغم تباهينا بتاريخنا وثقافتنا ومصادرنا؟
بالنتيجة، كلنا مخطئون وفاشلون، والدليل إننا لم نتفق حتى على الحد الأدنى الذي يحفظ لنا استمراريتنا على ما نسميها بأرض الآباء والأجداد.
فلماذا يتباهى البعض، وبماذا يتباهون بعد أن ضاع كل شيء أو هو في طريقه الى الضياع ؟ حيث لايوجد أحد أفضل من الآخر.

ولكننا نرجع فنقول لم يعد لدينا مانخسره، فلماذا لانتكاتف معاََ للحفاظ على ماتبقى لنا والبناء عليه؟  ليس بفتح اسطوانات قديمة والتباهي بتاريخ وأصل كل فئة والتغني بأمجاد الماضي لكي لانكون خياليين ونبني قصورا في الهواء.

لو أردنا أن نحقق مانصبوا إليه، علينا أن نكون واقعيين من خلال:
١- نبذ العنصرية القومية والدينية.
٢- إحترام مشاعر الآخر وإختياراته.
٣- تشجيع نشر ثقافة الأخوة بين الجميع.
٤- قطع الطريق أمام من يحاول زرع خصومات بين أبناء شعبنا ولأي سبب كان.
٥- التفكير من الآن بإيجاد آلية عمل مشتركة تتماشى مع التطورات الأخيرة ومرحلة مابعد التحرير وعودة المهجرين الى مناطقهم.
٦- وضع الشخص المناسب في المكان المناسب.


جاك يوسف طليا الهوزي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3162
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نعاكس بعضنا البعض؟/جاك يوسف الهوزي   2016-07-13, 9:04 pm


اقتباس :

الدكتور وليد القس اسطيفان


رد: لماذا نعاكس بعضنا البعض؟
« رد #1 في:13.07.2016 في 23:58 »
الاخ العزيز والكاتب القدير جاك يوسف الهوزي
انا شخصيا اؤيد كل كلمة سطرتها في هذا المقال الرائع. فكرته واضحة.اسلوب بسيط ومفهوم. نعم اخي الاستاذ جاك لو فكر سياسيينا ورجال الدين من شعبنا المسيحي بهذه الطريقة لوصلنا لحلول لكل مشاكلنا التي تفرقنا ولاصبحنا قوة لا يستهان بها.
د- وليد القس اسطيفان


 
اقتباس :

جان يلدا خوشابا


رد: لماذا نعاكس بعضنا البعض؟
« رد #2 في: 14.07.2016 في 00:37 »
حضرة الاخ جاك العزيز
تحياتي أنا  شخصياً  احترم ماتكتب وما تنشر وارى فيك روح الاعتدال وعقلانية الكلمة وشفافية الشخصية
اما لماذا نحن ننحر ونحارب بَعضُنَا فهذا  لان بَعضُنَا وأكرر بَعضُنَا  تركب روحه الانانية  والغيرة والحقد
  وعقول بَعضُنَا  مشغولة   بصب الزيت  ونشر الحسد  .

 ونصرخ   وبصوت عالي ماذا حل بيكم ايها الناس   وما جرى لكم ايها المحترمين   فنحن. شعب واحد  وقوم واحد وكان الأفضل   ان نكون  اقرب الى بَعضُنَا وأحن الى بَعضُنَا وأكثر احترام  واخلاص لبعضنا مما لغيرنا 

مالكم ايها  الناس الجميع يتربص بِنَا  ويدمر حضارتنا ومجتمعنا وديارنا ويمزق ويحاول ان يمحي  وجودنا ويحرق   جذورنا .
ونحن لازلنا  في القيل والقال  وصوّتنا لا يعلوا الا على بَعضُنَا 
 وأسمعكم تقولون مع الأسف واقولها بحسرة وألم    هذا من الجبل  وذاك من السهل  .

تباً لكل  من يفرق بيننا   وكل من يعادينا ويحرمنا من احبابنا  واخوتنا وأصدقاءنا  .
ومرحى لكل من يعمل ويجتهد ويضحي  من اجلنا ويجمعنا  ويحقق احلامنا وأمانينا   .
جاني 

 

 
اقتباس :

انطوان الصنا


رد: لماذا نعاكس بعضنا البعض؟
« رد #3 في: 14.07.2016 في 05:09 »
الاستاذ العزيز جاك يوسف الهوزي المحترم
شلاما وايقارا

نعم كلنا مخطئون نعم كلنا خاسرون نعم كلنا مقصرون لان المؤشرات والظروف القاسية والعصيبة والمحبطة المحيطة  بشعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن قريبة من سيناريو الكارثة القومية للقضاء على ما تبقى من احفاد سومر واكد وبابل واشور في وطنه وارضه التاريخية انها معطيات ووقائع أليمة على الارض تجعل الحليم حيرانا والعاقل يفقد عقله وأصبحنا تائهين ونشعر بالخديعة وخيبة الامل !! لا نعرف ماذا نفعل ؟ وماذا نريد ؟ !! وهل هناك أيادي خفية تعبث بشعبنا ومستقبله وحقوقه في الوطن ؟ بحيث اصبحنا كلنا في موقع الخاسرين بضياع ارضنا بأخطائنا السياسية الجسيمة وصراعاتنا العبثية الجانبية والهامشية التي لا معنى لها ومراهنتنا على شركاء وطننا اكثر من مراهنتنا على قدرة ابناء شعبنا وامتنا مع تقديري

                                      اخوكم
                                    انطوان الصنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 462
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نعاكس بعضنا البعض؟/جاك يوسف الهوزي   2016-07-14, 12:01 am

اقتباس :

جاك يوسف الهوزي



« في: 13.07.2016 في 23:04 »

٤- قطع الطريق أمام من يحاول زرع خصومات بين أبناء شعبنا ولأي سبب كان.


اقتباس :

جان يلدا خوشابا


رد: لماذا نعاكس بعضنا البعض؟
« رد #2 في: 14.07.2016 في 00:37 »
ونصرخ   وبصوت عالي ماذا حل بيكم ايها الناس   وما جرى لكم ايها المحترمين   فنحن. شعب واحد  وقوم واحد وكان الأفضل  

 

اقتباس :

انطوان الصنا


رد: لماذا نعاكس بعضنا البعض؟
« رد #3 في: 14.07.2016 في 05:09 »

 بشعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي



 

متى تستوعبون الحقيقة يا اغبياء
نحن لسنا واحد كما تتصورون,,, فلماذا تدمجوننا نحن الكلدان مع الاشوريين الذين لا يعبدون غيرالثور الصنم اشور الوثني والدليل هو في  هذه الصور ومن افواههم ندينهم








 














قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا نعاكس بعضنا البعض؟/جاك يوسف الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: