منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 وردوني صوت صارخ في سان ديـيـﮔـو أعـدّوا طريق ساكـو ــ الحـلـقة الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: وردوني صوت صارخ في سان ديـيـﮔـو أعـدّوا طريق ساكـو ــ الحـلـقة الأولى   2016-07-15, 12:52 am


بقلم : مايكـل سـيـپـي


يقـول الـدكـتـور لـويس ساكـو : (( لَيْسَ بِوَسْعِ إنْسانٍ مَسْؤولٍ وَشَريفٍ أنْ يَكْـتُـمَ كَـلِمَتَهُ لِأنَّ الصَّمْتَ مَوْتٌ لِـلـذاتِ وَلِلآخَـر )) .

إنّ كلامه شجّـعَـنا إلى أن نسأل : ما سبـب حـساسية الـﭘطـريرك ساكـو الشخـصية من أصالة سان ديـيـﮔـو الكلدانية ؟

وكان قـد قال : (( لم تبقَ في الكـنيسة عـقـلية نخـبة تملك السلطة والبقـية تطـيعها )) .......

إذن لماذا يطلب من الـبعـض بأن يـذعـنـوا لأوامره السلطـوية ، وبالخـضوع  لـتـوجـيهاته اللامنـطقـية ؟ .

وهـو القائل : (( ليس مريحاً أن يكـون المرء أُسقـفاً )) ....

يا أخي منـو إللي جابرك عـلى التـضحـية براحـتـك ؟ ألست أنت الـذي تـركـتَ عـضويتك في مجـلس محافـظة نينـوى بسرعة الـبرق بإرادتـك حـين عـلِمتَ بالأسقـفـية الـدسمة ؟

أنا مِن جانبي لـن ألـومك عـليها ، لأن الأسـقـفـية وين وعـضوية المجـلس وين .... وحـبـذا لـو ترضى فـقـط بالأسقـفـية ، إنّ طموحـك بالمناصب سـيـوصلك سريعاً إلى فـردوس الـرب الموعـود .


*************

وعـليه نـتساءل : تـرى ، هـل كان الـﭘـطريرك ساكـو صادقاً في كلامه ، وفـيّاً في وعـوده ، أميناً في أقـواله ؟ .... ولأجـل البحـث عـن إجابات لإستـفـساراتـنا عـما يكـمنه في دواخـله ، دعـونا نستعـرض بعـضاً من أقـواله وممارساته وردود أفعاله في مخـتـلف مراحـله :

قال يوماً : (( أبدا لا أطمح ولا أريـد أن أكـون بطريركا . أريد أن أكـون كاهـنا وأسقـفا كما يريـد الرب ولا أتلوّن ..... وعُـرض عـليَّ مناصب كـثيرة رفـضتها ولا أحـتاج إلى فـلـوس ولا أبحـث عـنها )) .......

اتـرَون صدقه ! قـبل قـليل كان يتـذمر من الأسـقـفـية التي تسلبه راحـته لكـنه الآن يريـدها !! فـكـيف الـﭘـطريركـية يرفـضها ؟ نحـن كـنا نـتـوقع ــ بناءاً عـلى تـصريحاته ــ أن يمتـنع عـن أية تـرقـية له ، حـتى إذا يـﭼَـلـّـبون بـياخـته ويلحّـون عـليه ! لكـنه تـلهّـفَ لأول فـرصة ولـﮔـفـها وصار بطريركاً !.

طيب ، حـين أزاحَ المرحـوم الـﭘـطريرك دلي من منـصبه ، عَـبَّـرَ المطران لويس ساكـو عـن أمنيته في الـﭘـطريرك المنـتخـب المقـبل قائلاً : (( نريـده شخـصا يـبحـث عن حـلـول مع الأشخاص ذوي الإرادة الطيـبة ، عـسى أن يكـون من الحـبشة )) .........

كلام حـلـو ، ولكـن رغـم أنه قادم مِن إصطبلاني الحـبشية ، إلاّ أنّ الـﭘـطريرك ساكـو الـذي جاء بعـد دلي ، ليس فـقـط لم يـبحـث الإنـسجام مع ذوي الإرادة الطيـبة ، وإنما رفـض ذلك الإنسجام المتاح أمامه والتعامل معه ، لأنه لو ينسجم سوف لن يكـون بإمكانه تـنـفـيـذ ما هـو مكـلف به .

قال يوماً للمـذيع ولـسن يونان عـبارته المشهـورة حـين كان مطراناً : (( لالالا .. آنا مريض آنا لـيـبي = أنا مريض ولا أستـطيع أن أكـون ﭘـطريركاً ! )) ......

لكـنه رغـم بُـنيته الضعـيفة ، فإنّ الـﭘـطريرك ساكـو مُضَحّي جـداً حـيث جاهـد وإستماتَ ووعـدَ وصال وجال ، وأهم شيء ساومَ ! من أجـل الـوصول إلى هـذا المنـصب المتعِـب له ، قابلاً عـلى نـفـسه حَـمل تـركـته الـثـقـيلة حـسب وصفه ...

وبعـد جـلـوسه عـلى المقـعـد الـﭘـطريركي ، ومن شـدة خـشوعه وفـيض رحـمته ، إجـتمع مع كهـنة بغـداد (( وطلب منهم طي صفحة الماضي وفـتح صفحة جـديـدة )) ......

رائع ، ولكـنه بعـد أن إستـقـرّ عـلى كـرسـيّه وأخـذ نـفـساً عـميقاً ، بـدأ ــ من دون حـق ــ يفـتح صفحات ماضٍ قـديم للـبعـض يرجع تأريخها إلى أيام الـﭘـطـرَكـين الـلـذين سبقاه ، وبنـفـس الـوقـت يغـض الطرفَ عـن آخـرين .... لأنه محـمي الظهـر بحارس مـدجـج بالكلاشينـكـوف ( عـنـدي صورة ) ! .

وفي يوم تـنصيـبه ﭘـطريركا جاء في كـلمته مادحاً نـفـسه بقـوله : أنّ هـناك من الشخـصيات مَن أعـجـب به وقال له : (( أنت غـير شـكـل )) يعـني أنت لست كـباقي المطارنة .... (( والـبعـض الآخـر يطـلـبـون منه حـل مشاكـلهم )) لأنهم عجـزوا عـن حـلها ..... وفي نـفـس الـوقـت يقـول لا أحـد يسمع كلامه .

لكـن الـﭘـطريرك لـويس لم يستـطع حـل مشاكـل بـيته الكـنسي ... بل عـقـَّـدَها  حـين أثار إشكالات في أبرشيات مستـقـرة من كـنيسته لكي يوظـف سلطة منـصبه ويـبـسط نـفـوذه عـلى جـميع أبرشيات ﭘطـريركـيته .

في الأيام الأولى من تـسنـمه منـصبه قال : (( أريـد ان أوحّـد لا أقسّم ، وأن أجـمع وأقـرّب ولا أوقِـف أحـداً )) .....

لكـنه قـسّم وفـرّق وحـرّض وخـربـط وألغى وضايق ووشى وأبعَـدَ وأوقـفَ وطـردَ .... كل ذلك لأنه أبـو الآباء .

ووصف المطران سـرهـد جـمـو بأنه (( المطران العاصي )) ... وأوحى لآخـرين (( أنْ لا يصطـفـوا معه !! ))

ناسياً نـفـسه وعـصيانه عـلى المرحـوم البطريرك دلي وحـتى المرحـوم بـيـداويـذ ..... أما بشأن الآخـرين المصطـفـين !! أنا متأكـد لـو أنهم كانـوا قـد لـبّـوا مشيئـته ولم يصطـفـوا ــ حـسب كلامه ــ لـَـوَصفهم حـتماً بـ عـبارة ( ناكـري الجـميل ينسـون الخـبز والملح ) .

طيب ، كـتبَ أيام زمان : (( لجأنا إلى نشر بـياننا على موقع عـنكاوا ، أولا  بسبب رفـض موقع البطريركـية نـشر بـياناتـنا )) .....

والآن نـذكــِّـره ونـقـول له : إن كلامك منـطـقي ولكـنـك الـيـوم تـنسى موقعـك البطريركي الـذي يرفـض أيضاً نـشر مقالاتـنا .... إذن يا صاحب السيادة والغـبطة ، لا تـنهَ عـن خـلـق وتأتي مثـله ... لأن الشاعـر يـﮔـول هـذا عـيـب .

هـل يكـفي هـذا أم تـريـدون مزيـداً منها أيها المنافـقـون ، الـذين داير ما دايـره يـلـوجـون ؟ إنـقـدونا إنْ كـنـتم تـستـطيعـون ، فـقـلبنا رحـب وللحـق واسع حـين تـكـتـبـون ، وحـين يتـطلب الأمر فـنحـن للإعـتـذار مستعـدّون .


**********

خـلـونا نـنـتـقـل إلى جانب آخـر : ما الـذي يحـدث في كـنيسة بابل الكـلـدانية وأمام أنـظار ﭘـطريركها ، فـضيلة مار لـويس ساكـو قـدّس الله نـفـسه الـزكـية ؟

1- ( موسى يراموس ) كاهـن كـلـداني متأشور في كـنيستـنا الكـلـدانية ، تعَـدى حـدود الأخلاق والأدب حـين طرد مطران كـلـداني وقس كلداني من كـنيسة كـلـدانية في أورﭘا حـين كانا في نـدوة تعـريف بالرابطة الكلدانية ... بذريعة أنـنا آشوريـون ولسنا كـلـدان ، ولم يستـطع أحـد أن يقـول له ــ عـلى عـينـك حاجـب ــ !!!!! وغـبطة ساكـو المبجّـل ساكـت ، لإرتياحه لهـذا المتأشـور .

رأيي الشخـصي : لـو أن هـذا الكاهـن آثـوري في كـنيستـنا ( لا متأشور ) ... فأنا أحـتـرمه وأعـجـب بمشاعـره القـومية .

2- القـس عامر ساكا الكـلـداني في كـنـدا يعـتـرف عـلناً بلعـبه القـمار ويخـسر نـصف مليـون دولار مدخـرات المؤمنين المؤمنة عـنـده ، أما موقـف الكاهـن نـفـسه فهـو غامض حـتى الآن وهي حالة غـريـبة لأنها ليست عادة من يمر بهكـذا موقـف ، كما أن التحـقـيق طالت مـدته رغـم أن الموضوع حسبما أعـلن هـو واضح ................... وغـبطة لـويس يـبـرّره عـلى إعـتـبار كـلـنا بشر ونخـطأ .

3- الـقس نياز تـوما كاهـن كـلـداني في كـنـدا ، يغـفـر خـطايا المؤمنين عـن طريق الشوي عـلى منـقـلة فحـم فـوق المـذبح أثـناء الـقـداس الإلهي وبـدون شيش بصل وطماطة ، وجلالة الـﭘـطريرك مار لويس ساكـو يمرّرها مرّ الكـرام .

4- كاهـن كـلـداني كان قـد غادر العـراق للـدراسة ، أتى إلى سان ديـيـﮔـو بدون سماح مطرانه وبقي دون أن يشمله قـرار ساكـو . وحـين صدرت الأوامر برجـوع الكهـنة ، زوّده مطرانه من العـراق فـوراً بكـتاب الموافـقة عـلى بقائه كي لا يشمله ذلك الأمر ، ولـيكـون بمثابة عـيـون البطريرك عـلى الجـماعة هـناك من جانب ، ومن جانب آخـر فإنّ المروّج عـنه هـو المرشح الـقـوي لصاحـب الغـبطة ليحـل محـل المطران المتـقاعـد مار سـرهـد جـمو .

5- الـقس سـرمـد بالـيـوس كان قـد غادر العـراق لسبب مؤقـت فـبقي في كـنـدا بـدون أذن ، وحـين صدرت أوامر رجـوع الكهـنة أمثاله ، لم يـذكـر البطريرك إسمه ضمن المشمولين بتلك الأوامر !! أمور غامضة !.

6- كاهـن كـلـداني آخـر يعـمـذ طـفـل المغارة في يوم الـدنح والبطريرك لا يهـمه الموضوع عـلى إعـتـبار هي هـفـوات بسيطة .

7- يعـرف عـن الكاهـن الكـلـداني الزائغ في أورﭘا ، صاحـب الـ ( CD ) المسجّـل صوتياً ولم يتخـذ أي إجـراء ضده .

8- ماذا عـن أبـو المَخـدور ؟؟؟؟ ............. أبـويا ، كل الـحـﭼـي ما ينحـﭼـي عـلى هاي الصفحة .

ربّاط السالـفة : هل يوجـد قانون كـنسي يحاسب أمثال هـؤلاء الكهنة المنـفـلتين ؟ وإن وُجـد ، فهل سيطبق يوما عـلى الجميع ليفـصلوا من الكـنيسة الكـلـدانية ؟ أم أن سنة الرحـمة رحـمتهم ؟


***********************

مقالـنا القادم : وردوني في سان ديـيـﮔـو : أعـدّوا طريق الـفاتح ساكـو ، قـوّموا سـبُـله ، إنـتـظِـروه بأجـنحة كالـنـسور ــ الحـلـقة الثانية .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4536
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: وردوني صوت صارخ في سان ديـيـﮔـو أعـدّوا طريق ساكـو ــ الحـلـقة الأولى   2016-07-16, 10:08 pm







yohans


الى ابو عادل المحترم

الحقيقة انا لن ارد عليك لانك لا تستوجب الرد
فقط اقول لك
هل انت واگع على رأسك عدما كنت طفل صغير
لان ردك على اسم المقنع يوهانس الذي يرعبك
يوحي لي بانك فاقد للوعي
اتمنى لك الشفاء

مايكـل سـيـبي


رحـم الله والـديك ... أولاً : صحح بعـض كـلماتـك (( غـيرة بـيتـك أكـلـتـني )) وليس غـير أبي !!!!!!!!!!!! ..... ثم ثانياً : إذا كان بـيت أبـيك بـيت صلاة يـدعى ، فـلماذا لم تــُـظـهـِـر حـرصك عـليه حـين سـرقـوه ؟؟؟ .............. ثالثاً : مَن كان مؤملاً منه أن يكـون ملحاً صار فاسـداً ، ودَورنا أن نـفـضحه ، لا أكـثر ............... أرجع رابعاً وأقـول : أذكـر أين الخـطأ في مقالي .، وإلاّ إقـرأ بصمت وتأمل عـسى أن تـرى حـلماً في المنام .

ابو عادل


الى المقنع المدعو yohans

أراك اليوم بوجهين، وغدا بثلاثة ؟ ألم تكن أنت مرافقا لسيادة المطران شليمون وردوني في رحلته الى سان فرانسيسكو لتفقد الرعية هناك وصورك تملىء موقع كلدايا نت الذي انت فيه كنت ولا زلت مجرد مصور ؟ وكما لك صور جالس بقرب سيادة المطران اللي جاي تنتقدوه انت وخييك مايك (شنو هاي اللواكة ) عبالك الناس ما تعرفك يا سيد يوهانس؟ لو صدق كنت وفي لجماعتك الأولين ما كان يجب ان تتلوك للجماعة الجدد؟ أم أنك تتلون في المحيط كالحرباء حيث مصلحتك .. تحذير الك: أياك أن تذهب للمطار في بداية اب القادم في استقبال رئيس الكنيسة الأكبر عندما ياتي لزيارة أبنائه المؤمنين في ساندييكو وتسحب صور له وانت اللي تنتقده ليل نهار وتسميه رفيق اغاجاني وغيره من التسميات غير اللائقة بغبطته، فقط مجرد تحذير!

سميربطرس


المسيح دخل للهيكل قائلا غيرة ابي اكلتني , بيت ابي بيت صلاة يدعى وانتم جعلتموه مغارة للصوص , والانسان هو اهم من الطخس وغيره , لذا من الافضل ان كنا مسيحيين حقيقيين ان نجعل من نفوسنا وما يخرج من فيضها عبر الانترنيت وغيره نورا وملحا وليس العكس .. محبتي واحترامي لك وشكرا انتهى .

مايكـل سـيـبي


طيب .. طالما تـريـدها كـنسيات ودينيات ....ما بالك K وما هـو إنـطباعـك عـن دخـول المسيح إلى الهـيكل والسوط بـيـده ؟؟

سمير بطرس


القديس يوحنا الذهبي الفم (325- 407 م) ملفان الكنيسة الجامعة بطريرك انطاكيا ثم القسطنطينية
-------------------------------------------------------------------
من عظته الثامنة عن رسالة القديس بولس الى اهل رومية وهي بعنوان - أنتم جميعا أخوة :-
" فحيثما اجتمع اثناناو ثلاثة بأسمي كنت هناك بينهم " مت 18: 20 ... هذا ماقاله وأراده الرب ولكن ماذا أرى ؟أرى مسيحيين يخدمون قضية واحدة ولهم ربٌّ واحد يتصارعون ويلتهمون بعضهم بعضا : بعضهم من اجل حفنة من المال ,بعضهم الاخر طمعا بالمجد ,وآخرون من دون سبب والبعض الآخر من اجل سماع كلمة طيبة في المقابل . في وسطنا , لم يعد لكلمة "أخوة"من معنى ...أحترموا هذه المائدة المقدسة الني دعينا كلُّنا اليها . أحترموا الرب يسوع المسيح الذي قدم ذاته ذبيحة لأجلنا ,أحترموا التضحيات التي قدّمها من أجلنا ... فبعد أن نتشارك بهذه المائدة ونتناول هذا الغذاء , كيف يمكن ان نرفع السلاح بوجه بعضنا بعضاً بدلاً من ان نتسلّح ضد الشيطان! ننسى هذا العدو لنرمي سهامنا ضد أخوتنا ؟ستقولون أي سهام ؟ تلك التي يطلقها اللسان والشفاه . ليست فقط السهام الحديدية هي التي تجرح :أنما تسبب بعض الكلمات ألاماً أعمق منها بكثير .

مايكـل سـيـبي


عـزيزي سمير بطرس شيـخـو
لا تـقـنع نـفـسك
أنت قـل لي : أية فـقـرة وردت في مقالي تـراها خـطأ ، كي أصححها وأعـتـذر أمام القـراء ؟
الأمثال أو الآيات المحـوّرة أستـخـدمها برغـبتي ولستُ أدّعي بأتها آية في الكـتاب المقـدس ، هـذا أمر وارد ...
ثم الشماسية هي خـدمة عـسى أن أكـنس حـديقة الكـنيسة أو أسحـب ستارة الهـيـكـل ، طيب ماذا تريـد منها .؟ لتـكـن أنت شماسا بالصفات التي تـريـدها ونـفـتـخـر بك ! هـل لـديك رد آخـر ؟ فـلـنـسمعه منـك .

مشاكس


إلى yohans
أنت قتل (الرفيق ساكو الاغاجاني الزوعوي جى به لتدمير الكلدان) لقد ذكرت هذه العبارة في تعليقاتك عده مرات من الذي جاء ب(ساكو) وهل
لك إثبات على ما تدعي أم انه مجرد حقد ترعرع في أحشاىك منذ الطفولة

سمير بطرس


الاخ مايكل
تقول للاخ ابوعادل :انتقد محتويات المقال , وأقرأ او لاتقرأ , وهو تكلم بنقد واضح لكل محتوى المقال اذ أن الكتاب يبان من عنوانه
, كذلك الشماسية لايجوز ان تقال بسهولة لأي شخص , فالشماسية ليست مجرد أسم ولا حتى أتقان و ممارسة طقوس .ارجو المعذرة مع التحية والمحبة
.

yohans


الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية لك وللقراء الكِرام

شكراً لقلمك الجرئ بهذا الزمن الردئ
كلماتك بهذا الموضوع هي حقيقة دامغة يراها المُبَصِرُون
فأما العميان لا يُبصِرُون ويبدأون بسحب الموضوع خارج سياقه ,, فلا تلتفت لهم
امشي بطريقك ودعهم ينونوون مثل البزازين

للاسف الشديد الحرب على الكلدان مستمرة وستستمر لان ادواتها موجودة بينهم
فالرفيق ساكو الاغاجاني الزوعوي جئ به لتدمير الكلدان اعماله تكشف نواياه ويؤيده الكثير العميان لانهم يركضون خلف الدولار


شكرا

مايكـل سـيـبي


ولا يهـمك أخي أبو عادل
أولاً ... أنـشر صورتـك وإسمك الصريح حـتى نـتـعـرّف عـلى شخـصك الكـريم
ثانياً ... إذا أمكـنـك أنـقـد محـتـويات مقالي
**********
وإلاّ سبق أن قـلتُ في مقال سابق : إقـرأ بصمت !!! أو ، لا تـقـرأ بالمرة

أبو عادل


وردوني صوت صارخ في سان ديـيـﮔـو أعـدّوا طريق ساكـو ــ الحـلـقة الأولى.

مقالـنا القادم : وردوني في سان ديـيـﮔـو : أعـدّوا طريق الـفاتح ساكـو ، قـوّموا سـبُـله ، إنـتـظِـروه بأجـنحة كالـنـسور ــ الحـلـقة الثانية .

أعلاه مقتبسان من مقال الأخ مايكل سيبي المحترم نستشف منها ما يلي:

الشماس الكلداني المؤمن يستهزأ بايات من الكتاب المقدس ليصوغ عناوين مقالاته المشحونة بالحقد والكراهية ضد رئيس كنيسته .

ما شاء الله يا سيد سيبي على هذا الأيمان المتقد (بالكره والحقد).

أنصحك أن تراجع نفسك ككاتب وكشماس ولا تراهن على الخاسرين وهذه النصيحة مجانية وتقبل احتراميز

أخوك/ ابو عادل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: وردوني صوت صارخ في سان ديـيـﮔـو أعـدّوا طريق ساكـو ــ الحـلـقة الأولى   2016-07-19, 7:34 am

اقتباس :

ابو عادل



الى المقنع المدعو yohans

أراك اليوم بوجهين، وغدا بثلاثة ؟ ألم تكن أنت مرافقا لسيادة المطران شليمون وردوني في رحلته الى سان فرانسيسكو لتفقد الرعية هناك


يا ابو الغير عادل انت المقنع وتتهم الناس بالمقنعين؟؟؟؟؟؟

تنعتني بالمقنع يا فاقد للوعي
هذيانك هذا يوحي لي بانك واگع على راسك عندما كنت طفل صغير وهذه الدلائل بانك فاقد للوعي
وانت لا تعرفني من اكون واكاذيبك هذه سيلعنك التاريخ عليها




اقتباس :

ابو عادل



الى المقنع المدعو yohans

وصورك تملىء موقع كلدايا نت الذي انت فيه كنت ولا زلت مجرد مصور ؟



يا ابو الغير عادل انت المقنع وتتهم الناس بالمقنعين؟؟؟؟؟؟



تنعتني بالمقنع يا فاقد للوعي
هذيانك هذا يوحي لي بانك واگع على راسك عندما كنت طفل صغير وهذه الدلائل بانك فاقد للوعي
كلامك هذا يا جاهل يؤكد لي بانك المجنون (  عبد الاحد سليمان بولص) لانه هذه خرافاته
وعندي دلائل كثيرة على مجنونيته






اقتباس :

ابو عادل



الى المقنع المدعو yohans

  عبالك الناس ما تعرفك يا سيد يوهانس؟

يا ابو الغير عادل انت المقنع وتتهم الناس بالمقنعين؟؟؟؟؟؟


تنعتني بالمقنع يا فاقد للوعي
خسئت يا جاهل واتحداك اذا تعرف من اكون انت وكل المجانين الذين على شاكلتك








اقتباس :

ابو عادل



الى المقنع المدعو yohans

   أم أنك تتلون في المحيط كالحرباء حيث مصلحتك .. تحذير الك:

يا ابو الغير عادل انت المقنع وتتهم الناس بالمقنعين؟؟؟؟؟؟


تنعتني بالمقنع يا فاقد للوعي
خسئت يا غبي تنعتني بالمتلون وتحذرني
انت وامثالك  انا اجعلكم مرعوبين حتى بمنامكم
والمستقبل بيننا



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: وردوني صوت صارخ في سان ديـيـﮔـو أعـدّوا طريق ساكـو ــ الحـلـقة الأولى   2016-08-06, 12:00 pm

الاستاذ مايكل سيپي المحترم
تحية لك وللقراء الكِرام

شكراً لقلمك الجرئ بهذا الزمن الردئ
كلماتك بهذا الموضوع هي حقيقة دامغة يراها المُبَصِرُون
فأما العميان لا يُبصِرُون ويبدأون بسحب الموضوع خارج سياقه ,, فلا تلتفت لهم
امشي بطريقك ودعهم ينونوون مثل البزازين
للاسف الشديد الحرب على الكلدان مستمرة وستستمر لان ادواتها موجودة بينهم
فالرفيق ساكو الاغاجاني الزوعوي جئ به لتدمير الكلدان اعماله تكشف نواياه  ويؤيده الكثير العميان لانهم يركضون خلف الدولار
شكرا



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وردوني صوت صارخ في سان ديـيـﮔـو أعـدّوا طريق ساكـو ــ الحـلـقة الأولى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: