منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!/نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3153
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!/نيسان سمو الهوزي   2016-07-23, 9:16 pm

نيسان سمو الهوزي


تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« في: 24.07.2016 في 01:24 »
تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
هل هناك مُعضلات او عوائق او مشقة في مسيرة الرابطة الكلدانية ولماذا هذا التعثر والتخبط منذ البداية ( يعني فشل ) وهل فعلاً يكون السبب في عدم الخبرة وقُصر الزمان وبُعد المكان ( كما يقول الاخ زيد ) ! ..
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( المثير للجدل ) وسيسهب في هذا الجدل الكاتب والاخ الآشوري ( اخترتُ آشورياً حتى يبدأ نبذ الكلمة منذ البداية ) السيد خوشابا سولاقا المحترم .... سيدي الكريم ماذا تقول وماهي تلك الاخفاقات !! لك المنبر الكلداني ... مع الإعتذار من السيد خوشابا على هذه المقابلة المفاجئة ..
شلامة ادمارأ اْموخن ( هاي نعرفها ) .. ادخل في الرابطة مباشرة ..
يقول الاخ زيد في رده على مشاركة احد الاخوة على كلمته والتي كانت بعنوان : الشك الكلداني، عقد وخيانات وولاءات، ولا نقبل ان تدفع الرابطة الكلدانية الثمن : والمنشورة على موقع عنكاوا وغيرها من المواقع الكلدانية ( ليش يعني مارحت للمواقع الآشورية ) !! يقول في رده
اقتباس :
: الرابطة ما زالت دور التأسيس، واي عمل في البداية يحتاج إلى خبرة، وحتى مع من لهم الخبرة، لا بد وأن يكون هناك تخفاقات وأخطاء، ومن في الرابطة حتماً سيستفيدون من الأخطاء متى وجدت، لذا فلا غرابة عندما يقدّم شخصاً ما استقالته والرابطة في طور التأسيس...كون وجوده خطأ في الأساس، وهذا ما قلت عنه الأستفادة من الأخفاقات والأخطاء متى وجدت.

سأروي لكم قصتي البسيطة ومن ثم نعود الى اسباب تلك التخفقات والتعثرات ..
في المدينة التي نسكن فيها جالية عراقية مسيحة كبيرة ونفس الشيء جالية مسيحية سورية كبيرة ، لكن اغلب هؤلاء السوريين طلباتهم اللجوئية هي عراقية . أي ادعوا بأنهم عراقيون وهاربين من ذلك الجحيم ( قبل ان يلتهب جحيمهم هو الآخر ) للحصول على موافقات البقاء ( يعني لاجيء مزوّر ) .. وهذا لا يهم ولكن الآتي هو الاهم ..
طلبوا مني الحديث عن تشكيل جمعية او نادي ثقافي او دَرنَك او رابطة للجالية المسيحية في هذه المدينة . طبعاً بعد المقدمات الطويلة ولماذا باقي الجاليات وووو الخ . كانوا قد تَحضروا مسبقاً لهذه الجمعية واتفقوا على الخطوات الرئيسية ومن ثمّ احتاجوا العراقي حتى يتم تشكيل تلك الجمعية . وافقت على الفور وحضرنا مع بعض الاخوة العراقيون ذلك الاجتماع . بعد المقدمات الروتينية والهدف من تأسيس تلك الجمعية وتعريف المدينة بالعراقي المسيحي ووو الخ والذي لم نختلف معهم فيه البتة .
قال الشخص الجامع او طارح الفكرة او راعي الاجتماع بأنني اقترح الآتي في صورة الهيئة المسؤولة والمُديرة لهذا المركز الثقافي : اُرشّح نفسي للإدارة ولفترة زمنية تمتد لأربعة سنوات ومن ثم تجري إنتخابات جديدة وكان ردي بالموافقة مباشرة ( لأنني اصلاً لا ابحث عن اي منصب وإذا استلمتُ ذلك المنصب سينتحر او يموت كل الاعضاء في نفس اليوم ) . وكذلك وهو مستمر في حديثه واُرشح الاخ الفلاني ( وهو سوري ايضاً ) لمنصب الإدارة المالية .. بدأ الشك والشيطان يقتربان من وجهي العبوس اصلاً . يعلم الجميع بأن مثل تلك التجمعات لهم الحق بعد ان يكون لهم عوائل واسماء كثيرة بسحب مبالغ كبيرة على شكل دعم من قِبل البلدية لمساندة تلك التجمعات ..
قلتُ له يا اخ فلان : الجمعية هي للجالية المسيحية العراقية وهي بإسمهم وليس لي اعتراض على ان يكون المدير سوري ( عادي يعني خُما راح يصير مسؤول الموساد ) ولكن على الاقل يجب إنصاف الجالية العراقية فالجمعية لهم والإدارة كلها سورية وهذا سيتناقض مع السيناريو وقد يحتج او يُزعج الجالية العراقية . لهذا اقترح ان يكون هناك انصاف في الإدارة ولتكن لك ولكن الإدارة المالية تكون لمسيحي عراقي ( واحد يكون شريف مو حرامي مثلي وانت تعلم مَن أنا ) وبذلك سوف نرد على كل المحتجين او المعارضين بأن الإدارة المالية لا تقل عن الإدارة العامة في الاهمية ومن ثم سنتبادل الادوار بعد سنتين او اربعة وبهذا سوف نقطع كل بوادر الشك والريبة والارتياب  قبل ان نبدأ ..
كان رده الرفض ومن ثم التحجج بأننا قد اخترنا  الاسم الفلاني وووووو الخ من هذه الفهلويات .. علمتُ في حينها بأن المقصد والهدف هو ليس الجالية بل امور اخرى لا داع لذكرها هنا ( ليش شنو الناس غُشمة ) ..
لكم كل الموفقية والنجاح واتمنى لكم مسيرة وجمعية ورابطه ناجعة وقوية ومن عنده الاخفاق ( آسف اقصد النجاح ) وطلبتُ إذن الخروج ( مثل باب الحارة يَلا يَلا ) ولم ابقى هناك ثانية إضافية ... وصلت الاخبار بأن الجميع خرج من بعدي وبعد دقائق معدودة دون الإتفاق ولازلنا وبعد عشرات السنوات دون كل الجاليت الاخرى دون جمعية او رابطه او اي مركز ثقافي يلم ويجمع الجالية المسيحية فيه ..
هذا هو سبب الفشل وليس المبررات التي ذكرها الاخ زيد في بداية الكلمة .. النية والرغبة والغاية والذمة والضمير النقي هو الكفيل بإنجاح اي مشروع ومهما كان النوع والتنوع ..
لقد بأت الفكرة ولكن الباطن والمقصد والهدف لم يكُن صادقاً لهذا فشلنا حتى قبل ان نبدأ .... تَشكلت الرابطة وتوزعت الادوار بين مَن هو دخيل او ذيل او معاقب او مهرول او غير صحيح لا في المكان ولا الزمان ، وهنا لا بد ان يتم التعارض والتقاطع سواءاَ بين الأعضاء أنفسهم او بينهم وبين الغير المنتمي .. وإذا ما تداخل احدهم ومن ذوي النيات الصافية او اعترض او قاطع او رفض سوف يتم رفضه او يُقدم استقالته بنفسه ( قبل أن يُطرد ) .. الاساس بدأ على الخطأ وهو الكفيل بإفشال اي تجمع ومهما كان . ليس هناك اهون او اسلس او اسيغ من ان يتفق الكلدان على طريق او فكرة او اي مشروع إذا كانت النية صادقة وصحيحة وإلا فيجب على العالم أن يقطع اوصال بعضه البعض في كل ثانية .. هناك بعض الاشخاص استلموا القيادة الروحية كانت او الدنوية وهم يُسيرون المنتمين على اهوائهم ورغباتهم دون الأكتراث بالجالية الباقية ولا اعتقد هناك مكانة لأصحاب الضمير النظيف بين تلك الاذياب ( قاعدين يتفرجون من بعيد البعيد ) ..
شلامة ادمارن اموخن ( شنو راح تعيد نفس الحجي ) !! شكراً لضيفي الكريم ( معقولة آشوري قومجي يحجي حجي عادل وصادق على الكلداني ) !! ..
نعم قد يقول البعض بأنك بطران في ذكرك لأي كلمات لا وجود او مكانة لها في عصرنا هذا مثل النية الصادقة والضمير ووووو الخ . ولهؤلاء اقول ولأكبرهم قبل اصغرهم هذا هو الفيصل في كل تَجمع ومهما كان نوعه او هدفه او توجُههِ .. وغير ذلك فالفشل سيكون قبل البدأ بأي خطوة .. العالم يحكمه المصالح الاقتصادية وهي الفيصل في تشكيل القاعدة السياسية بين الشعوب والدول وإذا كان هذا غير متواجد او مؤثر بين الجالية الكلدانية فلا مفر من الضمير ومن ثم الضمير والحق والعدل والنية المقدسة . .أما باقي الخطوات والاجراءات فهي تحصيل حاصل . وكما ذكرتُ في كلمتي ذات السمعة  السيئة ( تفتت وانهيار الكنيسة الكلدانية ) لو كنتَ صادقاً مع نفسك ومع الآخرين وهُم كذلك فلماذا لا يُمكن التفاهم او الموافقة !  وهذا قلناه سابقاً وسنكرره ونُعيده هنا وهو الحَكم بين الاخفاقات المشتركة وهو السبب في عدم التمكن من اي اقتراب بين الآشوري والكلدان او السريان وحتى السبب في عدم التمكن من ايجاد تسمية مسيحية للمسيحيون انفسهم . هذا هو سبب الفشل ولا شيء آخر ( هسة هَم راح يجي واحد ويُكلي ما فاشل غيرك ) . نحن صادقاً لا نتمنى الفشل بل نصبوا الى التجمع والتآخي وحتى النصر ( بس مو على الآشورين ها ) والتقدم وارتفاع الراية والاسم ولكن بالتكتلات الفردية والعنصرية الداخلية وعزل هذا الفصيل او ذاك وتفضيل المصالح الشخصية والغموض الاسود سوف لا نصل ابداً .. لا بل سوف نفشل إذا لم نُكن قد تأخرنا على ذلك السقوط !! ..
أنا لستُ بمنتي لتلك الرابطة ولم يتحدث معي احدهم ولم اشارك في اي مؤتمر ( حتى لو شاركتُ سوف انطرد بعد اول اربعة دقائق ) ولكنني انسان مستقل ومن هذه الاستقلالية سأقول : البطريركية ومن بعدها الابرشيات والكنائس ويليها مسؤولي التجمعات والفروع وحتى المستقلين يتحملون مسؤولية ذلك الفشل . لا توجد تقاطعات او مصالح سياسية ولا حتى اقتصادية قوية يتم التنازع عليها بين الكلدان ، التعصب والقومجية وعزل هذا الطرف وفصل وضرب ذلك الفصيل والحقد على هذا النوع وغيرها من العجبيات هي السمة السائدة في هذا التجمع والتكتل وهذا سوف لا يقودكم إلا الى : تَفتت وإنهيار الرابطة الكلدانية  ( شنو راح اتسوي هذا العنوان سلسلة ) ! .. يجب العودة الى تنقية الضمير والنية الصافية والتآخي مع الجميع وغير هذا فانكم تتحملون كل المسؤولية التاريخية والانسانية والاجتماعية لكل الشرمذة والفقدان التي سنصل اليها ..
الخلاصة وطريق النجاح : لَمْ شمل الكلدان جميعاً تحت راية وتسمية واحدة  وهدف صادق هو الاساس البقاء والتقدم . اما اجتماع هنا او زيارة هناك او جلسة مطعم او لمة هنا فلا علاقة له بالقضية البتة. انها محاولات واجتهادات فردية ذو مصالح شخصية وهي تشبه عندما تقف الفيات في الشوارع ويوزعنّ المانشيتات او الدعايات للمارة فيستلمها المار خجلاً ولعدم احراج الفتاة ولكنه يبحث بعد نصفر متر عن اول سلة قمامة ليرميها هناك .. الاساس الحقيقي والقوة الضرورية لأي نجاح هو توحد الصف الداخلي وتقويته ومن ثم يمكن من خلاله التوجه الى كل الاطراف الاخرى والتأثير عليها غير هذا فتفتت وإنهيار الرابطة الكلدانية في الطريق لا محال ... ولكم الموفقية ..
لا يُمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو 
نيسان سمو الهوزي23/07/2016



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!



عدل سابقا من قبل الامير شهريار في 2016-07-23, 9:25 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3153
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!/نيسان سمو الهوزي   2016-07-23, 9:23 pm

اقتباس :

فاروق يوسف



رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #1 في: 24.07.2016 في 02:38 »
السيد  نيسان سمو الهوزي المحترم

لقد قادت مسيرة البطريرك ساكو خلاال السنوات الثلاث المنصرمة الى الفشل  الذريع في اكثر من مجال  وخاصة في مجال دمج الدين مع السياسة  من خلال رابطته التي يريد بها  تولى الزعامة الروحية والسياسية  ليصبح ( القائد الأوحد )  ويتكلم باسم  مسيحيي العر اق . هذا الامر اثر سلبيا  على كنيستنا الكدانية المقدسة  حيث  ادى الى عزل الكنيسة الكلدانية من الكنائس الاخرى  في العراق  الذين ووقفوا بالضد من سياسة البطريك  في  تهميشهم  والأمثلة كثيرة و التي ادت من خلالها الى فشل ( مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق ) الذي أسسه البطريرك ساكو وأصبح في خبر كان   .

 اما على الصعيد السياسي و الذي اثر سلبيا على كنيستنا الكلدانية ومكانتها  فهناك نفور شبه كلي لاحزاب شعبنا الكلداني والسرياني والاشوري  العاملة على الساحة السياسية في العراق ونوابهم في الحكومة من البطريك  ساكو الذي يريد سحب البساط من تحت اقدامهم  ومن خلال رابطته ومكانته الروحية  , ليقدم نفسه بديلا عنهم .  هذه السياسة ايضا  قادت الى الفشل الذريع  للبطريرك  في ( التجمع المسيحي ) الذي دعا اليه البطريرك ساكو وهذا التجمع لم يجتمع سوى مرتين  وتوقف بعدها بسبب سياسة  البطريرك التي مارسها في الاجتماعات .

واذا ما استمر الحال هكذا فان كنيستنا الكلدانية المقدسة , ويؤسفني ان اقول هذا بانها محكوم عليها بالانهيار لان ادارة البطريرك ساكو اوصلتها الى اسؤ مراحلها وسيكون اخر بطريرك يجلس على الكرسي البطريركي.

وتحصيل حاصل لكل هذه النكبات فان مصير الرابطة محكوم عليها بالفشل يضاف الى ذلك عوامل اخرى حيث ان الكثير من عناصرها غير مؤهلين للعمل القومي وبالاخص اذا ما راجعنا انتماءاتهم السابقة  وامور اخرى لبعض الاعضاء المنتمين اليها لا اريد التطرق اليها,  فانها فشلها محقق لا محال .

هكذا كانت خطة البطريرك باستبعاد كل العناصر المخلصة للقصية القومية الكلدانية  الذين اسماهم ( بالقومجية ) وجعل نفسه محاطا بأكثرية من جماعة ( حجي موافج ) لتمرير اراءه وبدون اعتراض و حسب اهواءه. والنتجية ستكون فشلا اخر يضاف الى سجله .


تحياتي
فاروق يوسف  \ سان دييكو






اقتباس :

زيد ميشو



رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #2 في: 24.07.2016 في 09:07 »
الأخ نيسان سمو
تقول - إنت مو آني:
لقد بأت الفكرة ولكن الباطن والمقصد والهدف لم يكُن صادقاً لهذا فشلنا حتى قبل ان نبدأ .... تَشكلت الرابطة وتوزعت الادوار بين مَن هو دخيل او ذيل او معاقب او مهرول او غير صحيح لا في المكان ولا الزمان ، وهنا لا بد ان يتم التعارض والتقاطع سواءاَ بين الأعضاء أنفسهم او بينهم وبين الغير المنتمي....إنتهى القتباس
عمي... متكوللي شبيك!؟ ليش هي بلشت حتى تحكم بفشلها؟
تحتاج إلى وقت صدقني، وأطمئن، نوايا الكثيرين فيها طيبة
بس حسيت بيك متحمس للرابطة لو غلطان؟
أتمنى على من في الرابطة أن ينظر لمقالك بزاوية أخرى، ويتم العمل بجد من أجل إنجاحها
وهو نجاحك أيضاً ...تحياتي



 
اقتباس :

farisyousif



رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #3 في: 24.07.2016 في 10:44 »
الرابطة الكلدانية في استراليا انشأت دينا جديدا اسمه : كلدان كاثوليك ، أليس هذا انجازا كبيرا ؟!!!
حصل ذلك على لسان السيد سالم يوخنا عضو الرابطة في فلم فديو دعائي للتعداد العام لسكان استراليا حيث رفض اختيار Catholic في حقل الديانة  وإنما دعا الى اختيار others ثم كتابة Chaldean / Catholic 
ونشر على الفيس بوك من قبل السيد سيزار هرمز بتاييد ومباركة من قبل السيد يوحنا بيداويد رئيس فرع الرابطة في استراليا !

https://www.facebook.com/cesar.hermez/posts/10153863150997865

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي



رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #4 في: 24.07.2016 في 11:03 »
السيد فاروق يوسف المحترم :
أتمنى ان تكون الصورة والمنظر اقل عتمتاً وسواداً مما ذهبنا اليه نحن الاثنين . اخي العزيز اساس كل عمل ناجع هو القاعدة العلمية التي يتم البناء فوقها وان يتم التركيز  في ذلك البناء على المسقتب ومن ثم الحاضر ولكن الذي اتلمسه واستنبطه من المشهد الكلداني ( الباقين هَم مو مقصرين في هذا النمط والاسلوب ) هو التركيز على الحاضر والماضي .. لهذا ترانا نبقى ونُراوح او نُراوغ في حاضرنا او نعود للوراء وهذا هو الفشل بعينه ... في كل الاحوال قالوا للأعمى ماذا تتمنى : عين صغيرة ارى فيها نقطة ضوء لا اكثر ولا اقل .. تحية طيبة



 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي



رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #5 في:24.07.2016 في 11:16 »
الاخ زيد المحترم : طريق النجاع هو بالخطوة الصحيحة وكُل حجرة تضع في غير مكانها في البناء ستُكلف كثيراً وتُؤخر اكثر في ترميمها . يجب دراسة اي عمل ثقافي كان او اجتماعي او سياسي قبل الإنطلاق دراسة علمية حتى يتم التقدم للأمام وليس المراوغة او الرجوع . تقول نوايا البعض فيها خير وحسنة وانا لا اختلف معك واُقدر ذلك كثيراً ولكن لم تقل لي ماذا عن نوايا الآخرين ونوايا الجالسين الغير المشاركين او المعزولين عن الخارطة !! . هل تعتقد اصحاب النوايا الحسنة والرصينة هي القائد او هي التي تقود أم إن المرشد الروحي هو العْلم والمسؤول عن ذلك البناء !!. هل تُصدقني لو قلتُ لك بأنني عندما اتحمس يكون كل شيء في الطريق الصحيح ! فاحزر متى سوف اتحمس !! تحية طيبة



 

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي



رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #6 في: 24.07.2016 في 11:24 »
السيد فارس يوسف المحترم : لم استطع ان افتح الرابط ولكن أليس هذا افضل من كلدان بروتستان او لوجستان مثلاً !! عندما تتخبط الشعوب  يقوم كل شخص برفس الكُرة وعلى هواء او مزاجه ولكن على رأس مَن تقع هذا لا يهُم .المشكلة العصيبة والتي اعتبرها إجرام وغباء هو في اسلوب وتصرفات البعض المقصودة في الإبتعاد عن كل ماهو علمي صحيح واستبداله بكل ماهو ديني او غيبي او ماشابه ذلك وكل هذا من اجل إخفاء الحقيقة والسيطرة بالترعيب . الدين والمذهب يمكن لهما وبِكل يُسر تفعيل ومزج العلم في حياته اليومية وغير ذلك فصادقاً طريق العودة للخلف هو حاضر ومستقبل اي جماعة تعمد الاسولب المذكور ..تحية وشكراً على المتابعة ..




اقتباس :

كنعان شماس

 
رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #7 في: 24.07.2016 في 17:34 »
الاخ نيسان المحترم
 انا كلداني واتضايق جــــــــدا من  كلمة ( الرابطة )لانها لغويا من ربط يربط  ربيـــط ومربوط ...الخ كل دلالاتها ســـلبية. كنت  اتمنى ان يكون اسمها ( اتحاد مسيحي العراق ) مثلا . مسيحي العراق اليوم في اســـوا زمن منذو ظهور المسيحية . منتهى الظلم ان يلقى كل اللوم على البيطريرك الجليل لويس ساكو مثلا سياسة ومصالح امريكا سبب جوهري لهذه النكبـــــة الكبيرة . قد يعقب هذا الانهيار نهوض جديد ولو بعد حين .  تحية



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3153
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!/نيسان سمو الهوزي   2016-07-24, 10:22 pm


اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #8 في: 24.07.2016 في 21:00 »
بصراحة انا شخصياً مستغرب من ان البعض دائماً يضع عثرة امام هذه الرابطة الفتيًة ويصورونها على انها فاشلة وهي في بداية مشوارها فهل كانت الرابطة المارونية او الرابطة السريانية بهذه الصورة عند تاسيسهما أم ان المجميع وقف وقفة مشرفة معهما وما زال لدعمهما وتايدهما وها ان الرابطة السريانية في لبنان بعد نشاطان وجهود مثمرة من الجميع بدات تطالب بمقعد للسريان في مجلس النواب والكثير ظلموا الرابطة الكلدانية وللأسف وصفوها بالفاشلة ونعموها قبل ان تولد وقبل ان تأخذ وقتها الكافي  فعندما سجلت هذه الرابطة في الأمم المتحدة سعدنا كثيراً واعتبرنا ذلك انجازاً كبيراً ومن الرب التوفيق والنجاح والرضى
http://www.chaldeanleague.org/mod_en.php?mod=products&modfile=category_en&catid=36
احترامي تقبل استاذ نيسان سمو



اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #9 في: 25.07.2016 في 01:26 »
سيد اوديشو المحترم : لا تعتقد او تتصور بأنني من هؤلاء الناس او البشر !!! كل ما اتمناه هو النجاح والموفقية والتقدم ولكن باُطر علمية وصادقة وصريحة وليست على حساب هذا القطاع او ذاك .. ماذا سنجني من رابطة ثلاثة ارباع اتباعها معزولة او ليست معها او غير متفقة على الطريقة والهدف !! لا نرغب في إضاعة الوقت في تصفية حسابات شخصية بل نرجو ونصبوا الى رابطة جامعة حقيقية تلم الشمل والهدف ... تحية طيبة






اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #10 في: 25.07.2016 في 05:08 »
استاذنا الكريم انا لم اقصدك في كلامي لكن هناك الكثير ممن وقفوا واتخدوا موقفاً سلبياً مع الرابطة منذ بداية تاسيها فاعطوها الوقت الكافي وبعد ذلك احكموا عليها وان شاء الله تكون رابطة جامعة تلم شمل الجميع وتحقق اهدافها والرب يبارك الجميع
تحياتي



اقتباس :

زيد ميشو


رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #11 في: 25.07.2016 في 07:08 »
اخوية نيسان سمو
تقول في نهاية ردك لي:
!!. هل تُصدقني لو قلتُ لك بأنني عندما اتحمس يكون كل شيء في الطريق الصحيح ! فاحزر متى سوف اتحمس !!
وانا اسألك
شنو تريد كلش حار ومكسب ورخيص؟ طيب دورك يا اخوي وين؟
اشو الكل تريد النجاح بأمتياز  والرابطة بعدها تحبي؟



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3153
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!/نيسان سمو الهوزي   2016-07-25, 10:21 pm


اقتباس :

DAVID YOUSIF


رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #12 في: 25.07.2016 في 08:15 »

مقتبس من: زيد ميشو في 25.07.2016 في 07:08
اقتباس :

شنو تريد كلش حار ومكسب ورخيص؟ طيب دورك يا اخوي وين؟
اشو الكل تريد النجاح بأمتياز  والرابطة بعدها تحبي؟


بعد إذن الأخ نيسان الهوزي المحترم
الأخ زيد المحترم
يظهر بأن لك المام و دراية بالذين لهم أدوار فعالة في هذا المجال. طيب اخبرنا عن دور و نشاطات قادة الرابطة في خدمة الكلدانية خلال السنين الماضية؟؟ لقد أثبت لك الكثير من الكتاب الكلدان بأن قادة الرابطة و الكثير من أعضائها كانت لهم مواقف سلبية مع العمل القومي الكلداني، فكيف تسترجي منهم انجاح الرابطة أو اي عمل كلداني آخر؟؟. و الأهم من هذا ان حظرتك تعرف الحقيقة جيداُ لكني لا اعرف لماذا لا تدعوهم في هذا الخصوص لكي يتركوا الرابطة في أيادي أمينة بدلا من دخولك في سجالات مع من هم خارج الرابطة؟
الحقيقة الساطعة هي إن الرابطة مشروع فاشل وفق كل المقاييس، فاشل في نظامه الداخلي و فاشل في قياداته و فاشل في كونه أسس ليخدم البطريرك فقط و فاشل في نشاطاته و فاشل في إنغلاقه على نفسه و فاشل في مرشده الروحي.
فشل الرابطة لم و لن يأتي من خارجها ، إن مقومات فشل الرابطة منها و فيها، فلا داعي لمعاتبة هذا الكاتب أو ذاك الكاتب. انها مسالة وقت فقط و سيأتي اليوم الذي فيه ستعترف بالحقيقة، لكن بعد فوات الأوان.
ديفد يوسف




 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!
« رد #13 في: 25.07.2016 في 08:48 »
الاخ زيد :سؤالك مهم لهذا سيكون الجواب مطولاَ ...
كما ذكرتُ في قصتي في بداية الكلمة حول تأسيس رابطه او نادي ثقافي او جمعية مسيحية وكيف خرجتُ بعد دقائق عندما ادركتُ النوايا فكيف سيكون لنا دور يا اخ زيد مع هؤلاء الاشخاص !!!
عندما علمتُ بموقع كلدايا نت سعدتُ به وارسلت لهم عدد من المقالات ولم ينشروا واحدة منها وحتى لم يردوا او حتى لم يسهبوا السبب فكيف سيكون لنا دور يا سيد زيد !!
زوعا نشر اثنتين او ثلاثة وبعدها توقف هو الآخر او بدأ يستنقي على المزاج فتوقفت معه هو الآخر !!
منذ البداية ونحن نطالب وننادي ونوجه الرسائل الى كل مَن يهمه الامر ونطالبهم فيها بالعمل الصالح واسهاب الطريق الامثل للقضية المسيحية في الشرق وكتبتُ اكثر من عشرون كلمة بهذا الخصوص دون اي إنتباه او تعبير منهم فكيف سيكون لنا دور يا سيد زيد !!
لقد طالبتُ المسيحيين في العراق بتفعيل النموذج الاسرائيلي والذي ( التوحد ضد القضايا الخارجية والتناحر اليومي في الشأن الداخلي ) هو الكفيل ببناء دور لنا في العراق وبتوحيد الصف الخارجي ستكون هناك ورقة ضغط حقيقية بيدكم مع الامريكان والحكومات العراقية وغير ذلك فسننقرض ووووووو الخ .
سنوات ونحن ننادي ونُطالب ونكتب دون كلل او ملل ودون مقابل ( لاسامح الغالي ) ونبذل قصارى جهدنا والجميع ( البيت قبل الخارج ) يستئهزئون بنا ومع هذا لم نتوقف من اجل المسيحي ..
ووووووووووووووووووووووو الخ ولسنوات الى يومنا هذا ، ومع هذا لم يعتبروننا بشر او يعيرون اي اهتمام او سؤال او مشاركة او حتى وجه نظر ( عادي يعني شنو ) ! وسوف نبقى نقول بما يملي علينا ضميرنا وضمن حدود الامكانية الفكرية والادراكية ..... لقد سخرنا وجنابك اولهم الكثير والكثير من الوقت والجهد لقضيتنا المسيحية دون كلل او ملل وكل ذلك من اجل رفع الشأن وإيجاد الافضل ولكن في النهاية أسموُننا ببوق الشؤم وبالأقلام الصفر فكيف وأين سيكون لنا دور يا سيدي الكريم !!
وبعد كل  هذا نسألك أليس هذا دور يا اخي الكريم ( طبعاً كل واحد وحسب ظروفه وامكاناته وقدراته  ) !!! مَن يصنع التاريخ يا سيد زيد !! لك مني كل التحية ..



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تَفتُت وإنهيار الرابطة الكلدانية !!/نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: