منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4546
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟   2016-07-28, 10:10 am

سعد عليبك


هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« في: 28.07.2016في 14:02 »

سعد توما عليبك
saad_touma@hotmail.com

   بتاريخ 28/07/2016 نشر موقع البطريركية الكلدانية توضيحاً حول موضوع (الأب نوئيل كوركيس الذي خدم الكنيسة مدة 27 عاماً) موقعاً من قبل المطران شليمون وردوني المدبر الرسولي لأبرشية مار بطرس الكلدانية في سان دييغو الأمريكية جاء فيه:

اقتباس :
إخوتي اخواتي الاحبّاء مؤمنو ابرشية مار بطرس الكلدانية
    أودّ أن أوضح لكم أمراً قد يؤلمنا جميعا لأنه يخص الكنيسة وسمعتها إذاً يخص كل واحد منا. كما أنّه متعلّق بالحقيقية لأن اشاعات الطابور العاشر هي ضد الحقيقية فعلينا أن نوضح كل شيئ لئلاّ تُنشر الأكاذيب التي تغطي الحقيقة وتشكّك المؤمنين. يجب أن تعرفوا الحقيقة من المنبع ولا يغشّكم احد.
    لقد تمَّ اعفاء القس نوئيل كوركيس من الخدمة الكهنوتية في الكنيسة الكلدانية فقط لأنه تكلم كثيراً وبطريقة غير لائقة بكاهن خادم المسيح. لقد عبر حدود اللّياقة واهان رئيس كنيستنا بكلامه…
    قلنا له بأن يُفتّش عن كنيسة غير الكنيسة الكلدانية للعمل فيها فلم نطلب منه العودة إلى العراق كما قال في وسائل الاعلام فإذا كان صادقاً فلينشر الرسالة في الاعلام.
    كما لا يحق له قانونياً الاحتفال بالقداس حسب الطقس الكلداني ولا في بيوت المؤمنين وان استمر فسوف تُتخذ بحقه الاجراءات القانونية كما هي في الحق القانوني لان ما يقوم به هو زرع الفتنة والانقسام ونحن نريد المحبة والوحدة.

 + المطران شليمون وردوني
 المدبر الرسولي لأبرشية مار بطرس الكلدانية
الرابط:


 http://saint-adday.com/?p=13981

و التوضيح أعلاه يبين لنا ثلاثة نقاط مهمة لنعطي فيها رأينا:
 النقطة الأولى: يؤكد التوضيح

اقتباس :
بأن اعفاء الأب نوئيل هو بسبب خلاف شخصي بينه و بين رئيس الكنيسة الكلدانية (البطريرك مار لويس ساكو).


و في رأي الشخصي كان المفروض بالبطريرك أن يقلب إجراءاته بهذا الخصوص بإتجاه آخر يكسب فيها وُد هذا الكاهن و مؤيديه و يبعد الأبرشية عن شبح التقسيم و تشكّك المؤمنين، أي أن يقوم البطريرك بإصدار عفو عن كل من يظنه قد أساء أليه في السابق عملاً بتعاليم الرب، و بذلك يقفل ملف أبرشية مار بطرس بطريقة سلمية، عندها سيستقبل جميع المؤمنين هذا العفو برحابة صدر وهم يثنون على تقليد البطريرك للمخلص يسوع المسيح في هذا المجال، فيسوع قد تحمّل أنواع الإهانات و العذابات في حياته البشرية لكنه في النهاية سامح الجميع و طلب من ربه أن يرحمهم.
قداسة البابا الراحل، يوحنا بولص الثاني هو أيضاً قد سامح من حاول اغتياله، و من ثم زاره في سجنه و صلّى من أجله.
فأين غبطة أبينا البطريرك من كل هذا؟ وهل بإعفائه ستزداد الكنيسة قوة و ثباتاً ؟

النقطة الثانية: جاء في التوضيح :

اقتباس :
" قلنا له بأن يُفتّش عن كنيسة غير الكنيسة الكلدانية للعمل فيها"


فالراهب أو القس عندما أعفي عن خدماته في أبرشية ما، فإن علاقة الأبرشية به تنتهي عملياً و إدارياً و بذلك ليس من حق الأبرشية أن تقترح عليه ما الذي يفعله بعد ذلك، يعمل ام لا يعمل، و في أية كنيسة يعمل إن أراد. علماً إن من حق أية أبرشية كلدانية خارج العراق أن تستدعيه ليمارس فيها حقه الطبيعي ككاهن كلداني و من دون حاجة الرجوع الى ابرشية ماربطرس أو البطريركية الكلدانية.

النقطة الثالثة:

اقتباس :
جاء في التوضيح هذا المقطع " كما لا يحق له قانونياً الاحتفال بالقداس حسب الطقس الكلداني ولا في بيوت المؤمنين وان استمر فسوف تُتخذ بحقه الاجراءات القانونية كما هي في الحق القانوني لان ما يقوم به هو زرع الفتنة والانقسام ونحن نريد المحبة والوحدة.".


هل هناك من يستطيع أن يطّلعنا على النص القانوني الذي يمنع من هم خارج ابرشيات البطريركية الكلدانية من الاحتفال بالقداس الكلداني؟
يعني ممنوع أن يحتفل الكاهن الآثوري بالقداس الكلداني اذا اراد، و ممنوع ان يحتفل الكاهن اللاتيني بالطقس الكلداني إن أراد .. وهلم جرا....!!!! و هل الطقس اكلداني أنزل من الرب على البطريركية الكلدانية خصيصاً؟؟
و ماذا إذا آمنت مجموعة من خلفية غير مسيحية بالمسيح وقبلته مخلصاً و رباً لها، ثم بدأت تجتمع في بيت احدهم كل اسبوع لتحتفل بالقداس حسب الطقس الكلداني؟؟ ما هو القانون الذي يمنعهم من ذلك؟ و ما هي إجراءات الكنيسة الكلدانية ضدهم؟.
يبدو بأن سيادة المطران شليمون وردوني و إعلام البطريركية قد نسيا بأن الأب نوئيل أمريكي الجنسية و كلداني القومية ، و إن القانون يسمح  له و لمن معه بأن يؤسسوا لهم كنيسة خاصة بهم ، و يصنفونها بالكلدانية أيضاً، حالها كحال أية مؤسسة اجتماعية او ثقافية في البلد. فإذا كانت هناك مثلاً جمعية بإسم جمعية أكد الكلدانية، فمن حق أية مجموعة أخرى أن تؤسس و تسجل لها جمعية تحت اسم جمعية أور الكلدانية..... و لو فرضنا بأن الأب نوئيل مع مجموعة من المؤمنين قدموا طلباً رسمياً لتأسيس و تسجيل كنيسة تحت اسم ( كنيسة بابل الكلدانية)، فإن القوانين المتّبعة في البلد ستسمح لهم بذلك حتماً.

ملخص الكلام بأن ابرشية ماربطرس و البطريركية الكلدانية قد يتمكنّا من إعفاء الأب نوئيل من ممارسة حقه فيهما، لكن ليس من حق كائن من كان و ليس من حق أية مؤسسة دينية أو غير دينية من أن تسلبه حقه في قوميته و تجرّده من كلدانيته.
أما من يريد الوحدة و يتعامل بالمحبة ولا يريد للكنيسة الإنقسام...يجب ان يراجع قراراته بكل شجاعة و يُبعد الأمور الشخصية عن الأمور الكنسية.
.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-07-28, 9:10 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4546
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟   2016-07-28, 10:12 am

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #1 في: 28.07.2016 في 14:54 »
إن دستـور المؤسسة الكـنـسية هـو الإنجـيل وقـدوتها هـو المسيح .... المسيح نـفـسه إستـخـدم أسـلـوب (( قـيل لكم ... أما أنا فأقـول ... ))
وعـنـدما يقـول في حـينها ، كان قـوله أفـضل مما قـيل لهم في الماضي .
بالإضافة إلى ذلك ، المسيح لم يناقـض القانـون وإنما صرع القانـون ( بالمحـبة ) !!
اليـوم البطريرك ساكـو ينادي بسنة رحـمته .....أنا لستُ أستـجـدي منه الرحـمة ، ولكـني أقـول : أين الرحـمة التي ينادي بها ؟ هـل يضحـك عـلى أبناء الرعـية ؟
إن العـملية برمّـتها هي إنـتـقام !!
وإنـتـقامه لم ينـتهِ بعـدُ !!!!!!!!!!!!!


اقتباس :

نذار عناي




رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #2 في: 28.07.2016 في 15:16 »
تحيه
كلام مقبول من حيث استناده على اسس المنطق الجدلي والسفسطائي في مناقشته النص كما ورد في اعلان البطريركيه رغم ضعف الحجه. لكن ما يثير الانتباه هو نوايا الكاتب: هل ان كاتب النقد هذا يحب الكنيسه الكلدانيه؟ ان كان جوابه نعم فليثبت وخاصة انه يطالب البطريركيه بغلق ملف الابرشيه وفي مقاله هذا يعرف جيدا ان هذا تأجيج لهذا الموضوع - الا اذا كان يستمتع بقضاء وقته في نقاشات برأيي ان اغلبيتها لا تتفق مع طرحه وخصوصا في تجريد الاخرين من قوميتهم وكلدانيتهم كما ورد في المقال. اما اذا كان جوابه بلا, فليسحب الموضوع بدلا من انتظار حكم القراء على نواياه مع الاخذ بنظر الاعتبار مقاله الاخير عن الرابطه الكلدانيه. وان كان احد يعتقد ان الموضوع شخصي فليكتب هو من منطلق غير شخصي.
مع التقدير


اقتباس :

farisyousif




رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #3 في: 28.07.2016 في 17:56 »
الاخ سعد المحترم
تحية طيبة
اتفق معك وكلامك كلام منطقي جدا وهاديء ومعقول وليس فيه اي اساءة والذي يريد ان يناقش فليناقش الموضوع كما مكتوب وليس على أساس الولاءات والتحزبات وغيرها !
أشد على يدك ولاتخشى ذوي الحجج الضعيفة الذي يحاولون إرهابك باسم قدسية البطريرك وما الى ذلك من الأدوات التي يطرحها المفلسون والمتملقون ....
تحياتي

فارس ساكو

اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #4 في: 28.07.2016 في 23:48 »
نشر موقع البطريركية الكلدانية اليوم 28 تموز توضيح جديد بخصوص الراهب نوئيل كوركيس بعد التصريح الأول الذي نشر يوم أمس والذي لم يكن واضحا للكثيرين في أسبابه وتفاصيله واليوم بدا أكثر وضوحا ومفهوما للكل:

توضيح من ابرشية مار بطرس الكلدانية حول اعفاء القس نوئيل كوركيس من الخدمة الكهنوتية
Ekhlass  ‏2 ساعتين مضت   المقالات اضف تعليق 1,002 زيارة


+ المطران شليمون وردوني، المدبر الرسولي لأبرشية مار بطرس الكلدانية

إخوتي اخواتي الاحبّاء مؤمنو أبرشية مار بطرس الكلدانية

    أودّ أن أوضح لكم أمر القس نوئيل كوركيس.

1.    القس نوئيل راهب من الرهبان الكلدان ترك ديره من دون رخصة ولم يحاول الانعتاق من الرهبنة الى قبل بضعة أشهر ولم يتم دمجه في أبرشية مار بطرس كل هذه الفترة.

2.     القس نوئيل إستغل كهنوته ومنبر الكنيسة، الذي هو للوعظ، لانتقاد الرئاسة الكنسية والأساقفة وحتى المؤمنين بأسلوب لا يليق بالكاهن.

3.    عدم تقديم الطاعة لرؤسائه ولا لتعليمات رئاسة رهبانيته وكنيسته، وراح يلصق افتراءات برئاسة الدير ورئاسة الكنيسة. ويصرح في وسائل الاعلام الامريكية بان البطريرك يريد عودته الى العراق ليُنحر، هذا محض كذب.

4.    قد منح أكثر من فرصة رحمة لتطبيع وضعه لكنه لم يستفد منها كما استفاد بعض من اخوته الرهبان.

فما كان من الرئاسة الكنسية الا ان فصلته، وقد سبق ذلك إعلان طرده من ديره قبل اكثر من سنة.

علماً أن أبرشية سان دييكو خيَّرته ان ينتمي الى كنيسة غير الكنيسة الكلدانية. لذا فهو ليس كاهنا في الكنيسة الكلدانية، حسب قانونها، ولا يحق له إقامة القداس في البيوت ولا بحسب الطقس الكلداني.

هذا الامر يؤلمنا ولكن في الكنيسة قوانين ينبغي احترامها. وهذا الرادع ليس انتقاما أبداً كما يشيع البعض زرع البلبلة.

أرجو من الكل إحترام الكنيسة وعدم اللجوء الى النقد الهدام خصوصاً عندما لا يعرفون الحقيقة.

واليكم رابط التوضيح الجديد
http://saint-adday.com/?p=13990

الأخ الفاضل سعد عليبيك المحترم : التوضيحان الأول والثاني صدرا من راعي أبرشية مار بطرس الرسول في غرب أمريكا - ساندييكو وهي تابعة أداريا للفاتيكان، وسيادة المدبر الرسولي مار شليمون وردوني المرسل من قبل الفاتيكان لأدارة شؤون الأبرشية هو من أصدر هذا القرار، ولا علاقة للبطريركية الكلدانية ولا لغبطة البطريرك به وعليه يكون عنوان مقالكم الموسوم "هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تجرد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته" غير صحيحا.
وأما السبب هو أنه قرار أبرشي (فاتيكاني) وليس باطرياركي؟ وثانيا يخص الطرد من الكنيسة الكلدانية وهو موضوع أيماني وطقسي وليس قومي كلداني كما جاء في عنوان مقالكم والراهب المذكور لم يجرد من كلدانيته .. وشكرا.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-07-28, 9:21 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4546
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟   2016-07-28, 9:20 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #5 في: 29.07.2016 في 01:02 »
إذا كانت المسألة فاتيكانية ( عـلى رأسي ) ؟؟؟
إن وردوني والـﭘـطريرك لم ينـشرا نـص رسالة المجـمع المـذكـور وهـذا ليس مهماً ، إنما المهم هـو إلـتـزامهما بها كـتـوصية أو كأمر ! ... لا تستغـرب أخي القارىء من هـذا الكلام ! لأنـنا نـتساءل (( إذا كان الإلـتـزام ضرورياً فـلماذا لم يلتـزم صاحـب الغـبطة ساكـو بتـوجـيه المجـمع الشرقي نـفـسه إلى المطران ــ شـليطا ﮔـلـبه ﮔـلـب السمـﭼـة ــ بقـبـول الأب أيـوب إلى كـنيسته الكـلـدانية التي يحـبها ويخـدم رعـيتها / كـنـدا )) ؟ أخي القارىء لا تـكـن عاطفـياً ، بل فـكــّـر ثم أحـكم منطقـياً ! .


اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #6 في: 29.07.2016 في 02:20 »
السادة المتحاورون كافة

تحياتي

فيما يلي نص الفقرة رقم 1 من قانون الكنائس الشرقية المرقّم 89 يعطي غبطة البطريرك ساكو مثل هذه الصلاحية لأنّه استنفذ كل الطرق القانونية وعلى مدى يزيد عن 3 سنوات من دون أن يعطيه أحّد المعنيين الأذن الصاغية ومع ذلك تمّ فرض العقوبة من قبل سيادة المطران شليمون وردوني المدبِّر الرسولي المعيَّن من قبل الفاتيكان وليس من قبل الباطريركية.


ق. 89
البند 1 - من حقّ البـطريرك ومن واجبه أن يسـهر على جميع الإكليروس وفقًا للشرع؛ فإذا بدا له أن أحدهم يستحقّ العقاب، فلينبّهِ الرئيس الكنسي الذي يخضع له الإكليريكي بطريقة مباشرة؛ وإن لم يُجدِ التنبيه، فليشرع هو نفسه في الإجراء ضدّ الإكليريكي وفقًا للشرع.





اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #7 في: 29.07.2016 في 02:27 »
 قال البطريرك ساكـو وليس أنا :
(( لم تبقَ في الكـنيسة عـقـلية نخـبة تملك السلطة والبقـية تطـيعها )) .......
وليفـسّر منها ما يريـد المـفـسر
**************
والمسيح تجاوز القانـون بمواقـف عـديـدة نحـو الأفـضل وليس نحـو الأسـوأ ....



 
اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #8 في: 29.07.2016 في 02:28 »
اخي للقارىء
هنالك فرق كبير بين حالة الأب أيوب شوكت الذي قبله سيادة المطران شليطا في أبرشيته، وبين الراهب نوييل كوركيس، حيث الاول بنى كنيسة لرعية وخدم مذبح الرب وشهد للمسيح المخلص، بينما استغل الثاني مذبح الرب للترويج للخطاب القومي وشهد لمردوخ الاله الوثني وبذلك يكون قد دنس المذبح المقدس؟؟؟

لم يتهجم الاول (الأب أيوب) يوما على راس كنيسته ولم يكتب ضده المقالات السيئة والتي تقلل من احترام رئيس  كنيسته امام الرأي العام كما فعل الثاني  عن سبق إصرار وتخطيط وكما يفعل احد الأخوة القراء منذ اكثر من ثلاث سنوات ونيف ولا زال مستمرا ويعتبره إنجاز ولكن في الحقيقة هو عمل منافي للآداب وتقليل من احترام من يجب احترامه وخدمة لأجندة اقل ما يمكن القول عنها انها ترمي لتقسيم كنيستنا!


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #9 في: 29.07.2016في 02:37 »
رحـم الله والـديك ... إذن تعـرفـها فـلماذا تحـرفـها ؟
فـطالما لم يتهجم (الأب أيوب) يوما على راس كنيسته ولم يكتب ضده المقالات السيئة والتي تقلل من احترام رئيس  كنيسته امام الرأي العام !!!!
وأتى بموافـقة المجـمع الشرقي لقـبـوله في كـنيستـنا الكـلـدانية!!
إذن إسأل البطريرك ساكـو : لماذا منع المطران شـليطا من قـبـوله ؟؟؟
كـن أميناً ومنـصفاً وإبحـث عـن رضى الله وليس رضى البشر .
أخي إنها رغـبة البطريرك في الإنـتـقام وهـدم كـنيستـنا ... إنه إعـتـرف بلسانه بأنه مريض . 



 
اقتباس :

فاروق يوسف


رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #10 في: 29.07.2016 في 02:43 »


  يا سيادة المطران شليمون وردوني  لطالما تحث المؤمنين على معرفة الحقيقة من منابعها وان لا يغشنا احد فنريد منك ان تفند الأكاذيب وإشاعات الطابور الحادي عشر التي تنشر الأكاذيب  و تغطي الحقيقة وتشكك المؤمنين بخصوص ثروتك ؟!

هل تستطيع  يا سيادة المطران شليمون وردوني ان  تحلف على الانجيل  المقدس وامام مذبح الرب كم هي  الثروة التي تملكها المسجلة باسمك  وباسم أقاربك تتضمن كل العقارات والأملاك والسيولة النقدية والبنكية  العائدة لك ؟؟؟؟

اذا كنت صادقا بصدق سيدنا يسوع المسيح ستفعلها  وإلا فأنت  لست امينا على كهنوتك امام الرب والمؤمنين وما
قام به الاب نؤيل سيكون أهون بكثير  من ثروتك وكما يقول الطابور الحادي عشر بانها تضاهي ثروة بهاء الاعرجي

فاروق يوسف \ سان دييكو



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #11 في: 29.07.2016 في 02:48 »
أخي فاروق .... عـنـدي رد ولكـن خـلي نـشـوف الردود ، وبعـدين .



 
اقتباس :

DAVID YOUSIF

رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #12 في: 29.07.2016 في 05:19 »

الأستاذ سعد توما المحترم
تحية لك و لكل الإخوة المتحاورين

إني أرى بأن نشر توضيح غامض من قبل سيادة المطران وردوني في موقع البطريركية و المواقع الأخرى و بإسلوب لا يليق بمكانة أبرشية مار بطرس ولا البطريركية الموقرة، و من ثم حذفه من موقع البطريركية و تبديله بآخر خلال 24ساعة و دون الإشارة الى وجود خطأ أو سهو فيه، فهذا يعتبر استخفاف بعقولنا نحن الرعية المغلوب على أمرها في وسط الصراعات الداخلية في كنيستنا.
ما هو الطابور العاشر؟ و ما هي الطوابير التي قبلها، التاسع و الثامن و السابع و السادس؟
أين القانون الكنسي الذي يمنع و يحاسب من يمارس الطقس الكلداني؟
هل يظن رجال ديننا الأفاضل بأنهم يعرفون كل شيء و نحن جهلة متخلفون لا نعرف غير طاعتهم؟
علينا ان لا نسكت على هكذا أخطاء و من أي رجل دين كان لأن في النهاية سنكون نحن و كنيستنا الخاسرون.

عاشت أياديكم
ديفد يوسف

اقتباس :

كنعان شماس



رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
« رد #8 في: 29.07.2016 في 17:10 »
المصيبــــة ان كتابنا (من يسمون انفسهم كتاب ) اكثر من القــراء وهذا وحده  طامـــــــــــــــة وليس  مصيبـــة  ؟؟؟


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟   2016-07-29, 11:24 pm


كل الردود في موقع عنكاوة كوم والتي تکتب على المواضیع المطروحة على الساحة حالياً المعارضة لتوجهات الدكتاتوري  والرفيق الزوعوي الاغاجاني  لويس ساكو
يتم مسحها من قبل العميل الجاسوس واللوگي  المدعو يوحنا بيداويذ



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل يحق للبطريركية الكلدانية أن تُجرّد الأب نوئيل كوركيس كلدانيته؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/سعد توما عليبك

-
انتقل الى: