منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

  طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !/farisyousif

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !/farisyousif    2016-07-30, 2:30 am

farisyousif


طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« في: 30.07.2016في 10:15 »
غبطة البطريرك مار لويس ساكو المحترم
بواسطة مقال على موقع عنكاوا / المنبر الحر
م/اجازة اجبارية
لقد بات واضحا ان موقع اعلام البطريركية صار مشكلة كبيرة بحاجة الى حل جذري ! لقد تحولت البيانات والاعلانات التي ينشرها الموقع التي صارت كصب الزيت على النار وتنشر بدون اكتراث لتاثيرها على المؤمنين بدون مبرر!
لقد ذكرني الاستاذ يوحنا بيداويد في رده الغير موفق على سؤالي على مقال السيد عدنان عيسى حول توضيح ابرشية سانتياغو بخوري كنيسة مارتوما الرسول بمنطقة النعيرية والكيارة ببغداد الجديدة منتصف الثمانينات من القرن الماضي الذي كان يمنح اجازة اجبارية لعدة اسابيع غير محددة سلفا للتعليم المسيحي والاخويات ومعظم النشاطات الثقافية والاجتماعية بان اطلب من غبطة البطريرك هذا الطلب فاذا كان ذاك الخوري يعمل هذا بالعود الاخضر فكيف باليابس ؟!!!
لقد صار موقع البطريركية نقمة لا نعمة من خلال نشره ومبالغته في نشر الغسيل الوسخ كما يقال وفي الوقت الذي تغطي فيه البطريركية الكلدانية على اتفاق كان قد تم قبل حوالي 20 سنة بين غبطة البطريرك الراحل مار روفائيل بيداويد وبين الكنائس الاخرى حول اعادة تسمية مريم العذراء (( ام المسيح )) في صلاة السلام الملائكي التي من الممكن ان تحقق التقارب مع الكنائس الاخرى فانها تنشر بيانات داخلية من الممكن ان تعلن في قداديس الكنائس في الابرشيات فصارت مثار للشكوك !
ان اجازة اجبارية للموقع تعتبر مناسبة لاعادة التقييم ووضع الية وسياقات اعلامية صحيحة ليصبح الموقع منارا اعلاميا للايمان المسيحي ورسالة المحبة والتسامح والسلام في سنة الرحمة هذه ومابعدها
مع الشكر والتقدير

فارس ساكو
عضو الكنيسة الكلدانية
( الكهنوت العام )


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4549
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !/farisyousif    2016-07-30, 9:03 pm


اقتباس :

samdesho


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #1 في: 30.07.2016 في 13:12 »
الاخ فارس ساكو المحترم

ألا ترى بمقالاتك الجوفاء وبِردودك الصمّاء وأقوالك الرعناء، بانّك شخص فضولي الى أبعد الحدود، تتّهم الاخرين بصب الزيت على النار، في حين أنك تفعل ذلك وعن قصد.

أنصحك بأن تراجع نفسك بجدّية وأن تنظر الى المرآة لترى صورتك، لربّما تقتنع وتُراجع نفسك، وبالتالي ان تأخذ اجازة من موقع عينكاوة الى أجل غير مسمّى...تقبّل تحياتي...

سامي ديشو - استراليا


اقتباس :

farisyousif


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #2 في: 30.07.2016 في 19:32 »
الاخ سامي المحترم
تحية طيبة
واضح انك من المجموعة التي تراقب كتاباتي منذ أشهر حيث اعترف صديقك الاستاذ يوحنا بيداويد بانه يفعل ذلك واستخدم مفردات مماثلة للمفردات التي استخدمتها في الرد على آرائي ! الحقيقة لا بأس في ذلك وخاصة اذا كان من باب الحرص على الكنيسة الكلدانية لكن المؤسف ان تخلص الى هذا الاستنتاج البعيد عن الواقع هو الامر المستغرب بعينه !
أرجو منك ان تعيد قراءة كل كتاباتي السابقة وان لا تربطها بكتابات أشخاص اخرين يعيشون في خارج العراق لهم توجهاتهم وولاءاتهم التي لا اعرفها فأنا شخص مستقل واعبر عن وجهة نظري بالمواضيع لا بالاشخاص ولَك ان تناقشني بها لا ان تصدر احكاما مطلقة على شخصي !
خلال الفترة الاخيرة امتنعت عن التعليق عن كثير من المقالات لعدة أسباب مثلا كان يكون كاتبها اشوري فاعتبر قد تدخلت فيما لا يخصني او ان يكون موضوعها عن الرابطة الكلدانية فلا أعطي رأيا جديدا بخصوصها لأَنِّي بالأصل لست مؤيدا لها ولا تعنيني فلماذا أتدخل بشؤونها او ان يكون كاتب المقال ضمن مجموعة يناقشون بعضهم البعض فأكون كالعذول بينهم بل حتى فيما يخص البطريركية عندما اجد الموضوع بعيدا عن توجهاتي واهتماماتي فاني لا أتدخل .... ومع كل هذا فإنني أفكر جديا بكلامك وارجوا ان يفكر بذلك معي الكتاب الكلدان في عدم  تناول المواضيع التي تخص الكلدان على موقع غير موقع البطريركية وقد دعوت سابقا الى ذلك لكن لازال بعض الإخوة الكتاب ينشرون بيانات وإعلانات البطريركية على موقع عنكاوا للتعليق والنقاش والامر متروك لهم ....
تقبل فائق احترامي وتقديري

فارس ساكو


اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #3 في: 30.07.2016في 20:43 »
الأستاذ فارس ألمحترم
 اقتباس من كلامك { لقد صار موقع البطريركية نقمة لا نعمة من خلال نشره ومبالغته في نشر الغسيل الوسخ كما يقال }

في نهاية كلامك تقول { عضو الكنيسة الكلدانية }
( الكهنوت العام )
فهل بالأمكان ان توضح لنا مما جئت به لوسمحت ..؟؟؟


 
اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #4 في: 30.07.2016 في 21:01 »
اقتباس
اقتباس :
م/اجازة اجبارية
لقد بات واضحا ان موقع اعلام البطريركية صار مشكلة كبيرة بحاجة الى حل جذري ! لقد تحولت البيانات والاعلانات التي ينشرها الموقع التي صارت كصب الزيت على النار وتنشر بدون اكتراث لتاثيرها على المؤمنين بدون مبرر!

الأخ فارس ساكو .. تحية طيبة

المقتبس أعلاه هو الفقرة الأولى من أعلانك " طلب أجازة أجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية " ورأي الشخصي هو: لو فعلا سمعت البطريركية اعلانك هذا ووافقت على مقترحك " طبعا لن توافق " فان أول المتأثرين هو أنت والسبب كونك تعيش "وأقصد كتاباتك" على بيانات البطريركية وأعلامها!! وكل كتاباتك هي التي تدخل في خانة صب الزيت على النار كونك تنتقد بطريقة سلبية ومن أجل الهدم لا البناء كل ما يصدر عن البطريركية وأراك فيها (كتاباتك وأعلاناتك) تتنفس الصعداء وترتاح نفسيا وتتحسس بانك موجود وتعيش والتي أجد فيها (وباعترافك لأكثر من مرة) بان هناك موضوع شخصي بينك وبين غبطة البطرك أو مع سيادة المطران مار يوسف توما وانك بعظمة لسانك قلت قبل أيام قليلة أنهم (لم تحدد من) قد دمروا مستقبل أبنك !! ولا نعرف كيف تقوم الكنيسة أو أحد الأساقفة أو حتى البطرك بتدمير مستقبل طفل أو شاب في وقت هم يخدمون مئات الالاف من الشباب والأطفال.

لذا أقترح عليك أن تطلب أجازة لنفسك وتبتعد عن الكتابة لأشهر وليس شهرا تراجع فيها ذاتك وتحاسبها وفق المنطق الأخلاقي وأدبيات الحوار أن كنت محقا في شنك لكل هذا الهجوم غير المبرر على البطريركية وعلى غبطة البطرك (وكأنه صديق لك لا رئيس لكنيستك) وعلى السادة الأساقفة وكل من يقف معهم ومع كنيستهم، وكم أنصحك كأخ أن تركز أهتمامك على مستقبل عائلتك الذي هو غير مستقر كونك تعيش في الوطن (حتى ولو كانت مدينة عنكاوا) حالك حال الالاف العوائل هناك الذين لهم نفس المعاناة، انني هنا لست هنا أقدم لك نصيحة بخصوص مستقبل العائلة ولكني أقدمها بخصوص التوقف عن الكتابة كونك أصدعت رؤوسنا أنت (ومجموعة قليلة لها نفس توجهك وتنتظر تعليقاتك لتأخذها حجة وتتهجم) بهذه التهجمات غير المبررة، وعليك أن تفكر بان حرية أبداء الراي في هذا المنبر لن يعفيك من المسؤولية الأخلاقية من التهجم على الكنيسة ورموزها وشكرا.

تقبل أحترامي

كوركيس أوراها منصور


اقتباس :

farisyousif


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #5 في: 30.07.2016 في 21:50 »
الاخ اوديشو المحترم
تحية طيبة
بخصوص النقمة فلقد صار المتربصون بكنيستنا الكلدانية يستغلون ما ينشر من قبل إعلام البطريركية على هذا الموقع للإساءة لكنيستنا الكلدانية (بعضهم يستهدف البطريرك شخصيا) اضافة الى الشكوك التي يثيرها خاصة لدى نسبة كبيرة من المؤمنين البسطاء وهذا ماهو الاخطر والأكثر ايذاءا للكنيسة !
اما بخصوص الكهنوت العام :
كل مؤمن مسيحي هو عضو في جسد الكنيسة التي رأسها المسيح وهذا العضو له كهنوت عام اي رأي وموقف في شؤون الكنيسة كافة وكذلك دور غير مباشر في خدمة الأسرار ومن هذا المنطلق ولكوني متلقي إعلانات وبيانات البطريركية فمن حقي وفق  الكهنوت العام ان اعبر عن رايي وان اتخذ موقفا ويفترض بباقي الأعضاء ان ياخذوا موقفي في نظر الاعتبار وبخلافه لن يستمر جسد الكنيسة في حالة صحية جيدة وقد يمرض و ..... الخ
مع فائق الاحترام

فارس ساكو


اقتباس :

جيفارااا


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #6 في: 30.07.2016 في 23:01 »

اخي بالرب فارس ساكو المحترم
اذا تسمح لي! عندي اقتراح اخر لموقع البطريركية الذي أصبح منفذ للترهيب والتخريب وانتهاك وهلاك اشخاص أبرياء (اساقفة وكهنة ورهبان وراهبات وحتى العلمانيين المهاجرين) ومحطة لتشتيت ابناء الكنيسة الكلدانية وانحطاطها حسب سياسة ونهج الزعيم الروحي (سياسة نشر الغسيل). 
الجميع يعلم ان ماهو مفهوم الصوم الروحي الذي يعني الانقطاع عن افعال الخطيئة والرذيلة مثل: الحقد والكراهية والانتقام... ناهيك عن ابعاد الصوم المادية التي تعني الانقطاع عن اللحم والزفرين مع الوقت...
 يا حبذا أن تصوم الباطريركية وموقعها الاعلامي بقيادة الدكتاتوري ( القائد الاوحد) وأن يعلن عن الصيام الاربعيني روحيا وماديا!!!!!
الانقطاع عن رذيلة الحقد والكراهية والانتقام وألغاء الآخر واقصائه (يا تطيع أو تصيع) وتعويضها بروح المحبة والمغفرة والمصالحة لأن السلطة شرعت بنهش لحم النعاج الضعيفة و حرق أجساد الابرياء ورائحتها وخراب ابناء حظيرة المسيح وتشتيتها على الارض الزمنية بدأت تتصاعد نحو السماء أمام الرب القدير...
إذا الابرياء نالوا جزائهم على يد السلطة وزعيمها الدكتاتوري على هذه الارض الزائلة... يا ترى على يد من يكون جزاء السلاطين والرؤساء الظالمين؟؟
حيث هناك لا يفيد البكاء ولا الندم حيث يكون البكاء وصرير الاسنان!!!!!

اقتباس :

farisyousif


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #7 في: 30.07.2016 في 23:22 »
الاخ كوركيس المحترم
تحية طيبة
انا اتفهم تحسسك من كتاباتي عن بعض أفراد السلطة الكنسية لكونك تعاني من مشكلة مع السلطة الكنسية التي كانت مسيطرة في أبرشية سانتياغو الى وقت قريب وتشعر بالامتنان لغبطة البطريرك وللمعاون البطريركي لموقفهم حيث لم يتركوكم وظلوا يمارسون الضغوط لتخليصكم منها !
بالمقابل ارجو ان تتفهم مشاعرنا نحن الذين بالداخل فإننا نتأثر بشكل مباشر بكل كلمة او رأي او موقف للبطريرك او اساقفته بالداخل فالذي يده بالنار ليس كالذي يده بالماء !
بخصوص الاجندات صدقني لم أكن اعلم بوحود مقال السيد (ليون بريخو) عن إعلام البطريركية الا بعد نشري لمقالي هذا حيث نبهني صديق الى ذلك ومع ذلك اذا كنت تتابع كتاباتي في الفترة الاخيرة فإنني أتجنب التعليق على مقالات الإخوة الاشوريين وكذلك على مقالات المجموعات المغلقة مثل مجموعة استراليا بقيادة الاخ جاك الهوزي او مقالات مجموعة سانتياغو بقيادة الاخ عبد الاحد سليمان لهم جميعا كل الاحترام لأَنِّي وجدت اكثر من مرة أني كالعذول بينهم ... كما أتجنب الدخول في جدالات دينية او قومية !
ياأخي كم أتمنى ان نتناول في كتاباتنا المواضيع ذاتها بالنقد والتحليل والنقاش المحترم لكن مع الأسف نجد معظم الكتاب يشخصنون المواضيع فيقال مثلا ان مايكل سيبي صديق المطران سورو باوي ويعتبر المطران سرهد جمو قائد النهضة الكلدانية ولهذا هو عنده موقف عدائي ضد البطريرك وبالمقابل السيد عبد الاحد سليمان هو عنده مشكلة مع المطران سرهد ولهذا هو يقف بصف البطريرك وهكذا قيل ان  جيفارا هو الاب أيوب شوكت وان لوسيان هو فلان وان يوهانس هو علان وان وان ..... الخ . حتى انت اختصرت كل كتاباتي الإيجابية والسلبية بان لدي موقف شخصي تجاه البطريرك او المطران يوسف توما وهذا الكلام غير صحيح بتاتا .... اما ذاك الأسقف الذي آذى ابني فأنا غفرت له ولم اكتب عنه ولا مرة اي كلمة في تعليق او مقال بموقع عنكاوا وإنما شكوت همي لعدد محدود من الأصدقاء على الفيس بوك طالبا نصحهم في ماذا افعل تجاههم وأجمعوا أكثرهم على التسامح والمغفرة وهذا ما فعلته انني سامحته ولن اكتب بالموضوع وسأظل انتظر ان يبادر هو ان يسألني !
الذي يعرفني عن قرب انني أتحمل الاذى على نفسي بصبر ومحبة لكني انتفض واثور على الاذى الذي يمس الاخر خاصة اذا كان ضعيفا ...
بخصوص التوقف عن الكتابة فأنا ادعو كتاب موقع عنكاوا الى عدم نشر بيانات البطريركية لغرض التعليق بل بامكانهم نشرها كخبر او بيان بدون تعليق .... اما بخصوص إعلام البطريركية فان أساقفة وكهنة قد تكلمت معهم وقد اتفقوا معي على انه إعلام ضعيف لكنهم كما قالوا لي وهم الأقرب مني الى الموقع ان السبب ليس في كادر الاعلام فقط بل في كون عدم وجود مؤسسة بطريركية فلا يوجد دوائر بطريركية تدير نفسها بمهنية ونظام وإنما يوجد بطريرك ومساعدين له وهم جيدون بقدر طاعتهم له وهذا انعكس كما يبدو على إعلام البطريركية وعلى كل دوائرها  في المركز ....
تقبل احترامي وتقديري

فارس ساكو



 
اقتباس :

farisyousif


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #8 في: 30.07.2016 في 23:27 »
الاخ جيفارا المحترم
تحية طيبة
أتحفظ على بعض المفردات التي استخدمتها في ردّك لكني متفق مع مقترحك فأحيانا نحن بحاجة الى الصوم عن بعض الاقوال او الأفعال لفترة معينة فبذلك ندرك حجم الضرر الذي نسببه بقولها او فعلها !
مع تقديري

فارس ساكو


اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #9 في: 30.07.2016 في 23:44 »
الأستاذ فارس المحترم
هذا اقتباس من كلامك وهو كلام سليم وجميل

اقتباس :

الاخ اوديشو المحترم
تحية طيبة
بخصوص النقمة فلقد صار المتربصون بكنيستنا الكلدانية يستغلون ما ينشر من قبل إعلام البطريركية على هذا الموقع للإساءة لكنيستنا الكلدانية (بعضهم يستهدف البطريرك شخصيا) اضافة الى الشكوك التي يثيرها خاصة لدى نسبة كبيرة من المؤمنين البسطاء وهذا ماهو الاخطر والأكثر ايذاءا للكنيسة !


وهذا اقتباس من كلام المدعو سيبي الذي انت تدافع عنه وتويده

اقتباس :
 
لم يتعود البطرك ساكو العيش بسلام هذه شيمته لأنه قلق منذ نشأته مكفهر وجه صعب في طبعه المرارة مرتسمة على محياه لذلك يحرك ساعديه ويلاعب اصابعه ويموج شفتيه ويقطب جبينه اثناء الحديث والله لا يغيره ما لم  يغير نفسه ...



وفي موضوع أخر يقول هذا الأنسان الحاقد


اقتباس :
بشرفكم انتم احكموا هل هذه عقلية بطرك العالم يعلق صليباً بعنقه ؟ قول لي باي جانب من جوانبه يمثل المسيح دوخنا لمدة ثلاث سنوات قال فرح الأنجيل وحكى الصليب المشرقي الحوار والمجاهدين قومجيًة وكهنة ساقطين هذا هو مستوى تفكير البطرك وهذه هي روحيته المسيحيًة المتصنعة ورحمته اليسوعية المخادعة وهو حامل خمسطاعش شهادة اكاديمية ومن يدري كيف حصل عليها ...



عجبي كل العجب على الحالة التي وصلتم بها



 
اقتباس :

farisyousif


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #10 في: 30.07.2016 في 23:59 »
اخ اوديشو المحترم
تحية طيبة
انا لم أدافع عن احد ولم أهاجم احد !
مع محبتي


اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #11 في: 31.07.2016في 00:07 »
وانا لم اهاجم احداً ولا ادافع عن احد
واقول ما يملي لي ظميري ووجداني


اقتباس :

farisyousif


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #12 في: 31.07.2016 في 00:20 »
وانا لم اتهمك بل انت اتهمتني



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #13 في: 31.07.2016 في 00:30 »
هـذا الأخ Odisho Youkhanna يتصور أنا تـوهـمت أو تـراجـعـت
وأرجـوه أن يسجل هـذا الرد عـليّ أيضاً



 
اقتباس :

عزمي البــير


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #14 في: 31.07.2016 في 00:38 »
اخي العزيز فارس المحترم
تحية طيبة
يحتاج اعلام البطريركية لاعادة النظر كثير من عدة جوانب منها افتقاده للكثير من المهنية في اعداد وصياغة وتحرير الاخبار واصدار البيانات فاكثر من مرة اشرت لهذه الجوانب هذا من جانب واما بخصوص طلبك بتقديم اجازة لموقع البطريركية ، نحن في زمن الديمقراطية وحرية الرأي ، وزمن لجم الافواه ولى ورحل مع زمن الدكتاتورية ولا احد يستطيع تكمييم الافواه مادام تتبع قواعد السوك وعدم التجاوز على الاداب العامة ، نحن ابناء الكنيسة وتنشأنا على الصدق والامانة في قول الحق وحتى على حساب ذواتنا نحن نؤمن ايمانا مطلقا بكنيستنا الكلدانية الكاثوليكية والتي هي مرجعيتنا ومدرستنا الروحية والاخلاقية ومعلمنا الاول هو سيدي صاحب الغبطة المقدسة مار لويس الاول روفائيل ساكو السامي الوقار رأس الكنيسة الكلدانية والاساقفة الاجلاء اصحاب القداس وجميع الاباء والكليريوس ومادمنا اعضاء في هذه الكنيسة فيتحتم علينا واجب تصحيح المسار ان امال قليلا ، وعلى الادارة الكنسية ان تطلعنا دائما على كامل الحقائق حتى لانقع في الخطا في تحليل الامور وايصال المعلومة بشكلها الصحيح ، وعليك ان تتحمل برحابة صدر كوني اعرف جيدا سعة صدركم وتحملكم فجميع الاراء محل احترام مثلما رايك محترم ، طريق الجلجلة ليست معبدة بالورود فالطريق وعر وطويل وعليك ان تتحلى بالصبر ، وليس بالضرورة ان تستهوي المسامع فلكل منا له ميوله وغاياته واهدافة من خلال الكتابة والنشر فلك كل الاحترام والتقدير


اقتباس :

يوحنا بيداويد


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #15 في: 31.07.2016 في 00:46 »
الاخوة الاعزاء

صديقنا فارس
اعتقد انت حينما تطلب من البطريركية الصيام والتوقف من القيام بمهامها، إنك تتصور نفسك بمنصب سكرتير البابا او رئيس مجمع الكنائس الشرقية وبدرجة كاردينال.
اخي فارس من خولك ان تتحدث بهذه اللغة البطريركية؟  ان لم يكن موقع عنكاوا كوم فتح لك مجال هل كان يمكنك نشر مقال مثل هذه المقال في جريدة او مجلة رصينة؟
 فارس هذه نتيجة الحرية والفلتان عدم معرفة قدر الذات او حقها مع العلم تعتبر نفسك أكاديمي واستاذ جامعي كما تدعي.
 بشرفك يوجد استاذ جامعي يخاطب رئيس أكبر كنيسة بهذه الطريقة ان لم يكن الحقد الدفين فاض من قلبك حولك.

اخي فارس انا مع راي الاخ الكاتب كوركيس اوراها، حاول ان تصوم وتصلي للكنيسة والبطريرك، عد الى رشدك وادخل صومعتك الذاتية وصلي لله من كل قلبك ان يعين البطريرك والاساقفة وبقية المؤمنين على وضع المزدرى اللاإنسانية وعلى الروح الكراهية التي تنمو باتجاه المسيحية في الشرق الاوسط وكل انحاء العالم من قبل الشرير. حينها نشعر من صلواتك ودعواتك حرصك على الكنيسة وحبك للمؤمنين نابع من غيرتك على بيتك؟!! بخلاف ذلك انت دخلت نادي المتشائمين السلبين وهي حلقة تكبر في هذه الايام!!.

وان جادل أحدهم عبارتي هذه. يكون سؤالي لهم وانت منهم:
اين تضحياتك وتضحياتهم ومواقفك مواقفهم وتحملك وتحملهم المسؤولية في هذه الأيام الصعبة اين مشاركتكم الكنيسة في الازمات التي يمر بها ابنائها المهجرين كي نعرف أنك واحد من الكنيسة وحريص على أبنائها.
كتابة الانتقاد واعطاء اوامر للبطريرك واعطاء اوصاف غير مسؤولة لكرسي البطريرك يأتي فقط من اللايمان واللااحترام وفقدان الخصائل والفضائل المسيحية.
اصواتكم فعلا اصوات نشاز خارجة عن المعقول تخاطبون البطريركية وكأن لكم وصاية عليه، فأي زمن تعيس نعيش فيه.

اخي فارس انصحك فعلا ان تعيد التفكير في حالتك النفسية وتفكر في النوايا التي تحاول اظهارها من خلال كتاباتك من خلال سكب غضبك على ابوك الروحي البطريرك، الامر الذي لا أستغيثه ولا افهمه ابدا خاصة من شخص يدعي انه رجل اكاديمي.

ملاحظة مهمة
انا قد لا اتفق مع كل القرارات او المواقف التي تتخذها البطريركية، لكن لا ارى من حقي او اسمح لنفسي بالتجاوز و التدخل في قراراتهم لان لهم رؤيتهم واسبابهم  وحججهم قد لا اعرفها او ليس من حقي ان اعرفها. وان كان لي راي ارسله الى الموقع البطريكية او الشخص المسؤول. اما بالنسبة لسبك العبارات في البيانات يمكن ان يتم تجاوزها مستقبلا.



 
اقتباس :

farisyousif


رد: طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !
« رد #16 في:31.07.2016 في 00:56 »
الاخ عزمي المحترم
تحية طيبة
هذا اول رد معتدل وعقلاني أتلقاه على مقالتي يتناول صلب الموضوع وليس فيه شخصنة .
نعم هدفنا الخدمة والمساعدة في التقويم وليس غير ذلك !
انا صبور واتحمل لكن البعض يبتعدون عن الموضوع ويحولوه الى معارك شخصية وهمية عبر الإنترنيت ويضيع الموضوع والوقت والجهد ....
ليس المقصود بهذه المقالة بالضبط ماورد فيها اي فرض إيقاف على الموقع من قبل راس الكنيسة الكلدانية بل هو اُسلوب لإظهار حجم الضرر الذي يسببه استمرار الموقع بوضعه الحالي ....
أشكرك لمداخلتك القيمة
مع التقدير


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طلب اجازة اجبارية لمدة شهر واحد لموقع البطريركية الكلدانية !/farisyousif
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مقالات للكلدان الاصلاء

-
انتقل الى: