منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-04, 10:12 pm

نيسان سمو الهوزي


لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« في: 05.08.2016 في 02:23 »
لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
نيسان سمو
03/08/2016

هل هناك اسباب حقيقة وراء هذا التهافت  أم انه ناتج عن خلل في احد الاجزاء الرئيسية ( اقصد في المنطقة وتاريخها وليس شيئاً آخر ) ومّن سيضع لنا النقطة على الحرف !!
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم ( مَن هو المسيحي ) وسنبحث عن ضيف يكون معتدلاً ورصيناً ( مو مثلك ) ليحدثنا عن تلك الظاهرة .
سيدي الكريم جاك يوسف ( سوف لا نذكر الهوزي حتى لا يزعل الكَندي ) لم نجد اكثر منك حرصاً وخوفاً وتواضعاً مع الكنيسة ومرؤوسيها ولهذا طرقنا بابك وارجو ان تضع لنا النقطة على الحرف وتشير لنا بأصابعك الى الجزء المتضرر تحت تلك القُبعة ..
بصراحة انا ايضاً اتسائل في احيان كثيرة عن هذا التهافت الغريب على تلك الخربشات ( هي مقالات من وين جبت هاي الخربشة ) ! . إن الإقبال المنقطع النظير على تلك المقالات هي السمة الجلية في كل المواقع وليس هذا الباب فقط . فالظاهرة شرقية اوسطية عربية إسلامية مسيحية بإمتياز ( لا تْسَوي مكس موضوعنا اليوم هو احنا ) وهذا الموقع بالذات ( يُمكن لأن البطريركية تكتب فيه ) !
فكل خربشة في هذا الباب يصل عدد قُراؤها الى الآلاف ( ليش ما اعرف لعد ليش غيرنا الخطة والخربشة ) وعشرات المشاركات والنقاشات ( مرات تعبر الى الجهة الاخرى وتصير مَسَبات ) والجدالات والحوارات تصل الى حد السخونة في مرات عديدة .
ليس عليك إلا ان تذكر اسم البطريركية ولا داع لتكملة الباق ، او المطران سرهد خرج لل....... ! او ابراهيم زعان من البطريرك ساكو او القس الاسترالي يكبح جناح الكَندي ، الراهب الفلاني ترك البيت واتجه الى الخربشات ، كاهن يسرق وماعليك بالباقي !! الكنيسة اللآتينية تسرق ارث المشرقية ، فصل او زعل البطريك على الجيران أو حتى مايكل يُهاجم البطريرك فما عليك إلا ان تقرأ التعليقات ، ووووووو الخ ، وغيرها العشرات الاخرى من العناوين الضخمة والكبيرة والتي يتفنن اصحابها لتلبيسها لون غريب ورهيب ( قْول لِنفسك قبل اي واحد منهم ) وذلك لمعرفتهم المسبقة في كيفية إثارة الجزء المتهشم والنحيف والمريض وتحفيز الادرينالين والذي يضرب بقوة على عضلات القلب فينقض على الاوعية المخاطية وبالتالي الى الهجوم المعاكس .
اصحاب تلك الخربشات الغريبة والعناوين الباردة الجامدة والتي ليس لها أي تأثير على الرقعة الجغرافية وخاصة المسيحية اضحوا ذو شأن كبير عند الكنيسة واتباعها ( لعد موحقهم يستمرون ) ! وذات صيت وحيط على مجمل القارة المسيحية ( شياطين مثلك ) ! بينما نجد في الطرف الآخر المئات من الكُتاب ومنهم الأكاديمين ( بإستثناء السويديون )البارعين والمتخصيين في شتى المجالات العلمية كانت او الكونية او الفضائية او النفسية والصحية والاجتماعية والفلسفية  والسياسية ويحاولون جاهدين باذلين قصارى جهدهم في إيصال تلك المعرفة المهمة الى باب القارىء المسيحي وهو لا يفتح لهم الباب . عدد قُراء تلك المعزوفات والسمفونيات الحياتية لا يتعدى عدد المشاركين والمتداخلين على خربشة لِمُخربش واحد ( ويمكن يشتمون صاحب الكلمة في نهاية الحلقة ) ! . ترك وإهمال كل تلك الروائع والتمسك والهرولة خلف المدونات المذهبية ليس إلا نذير الإنقراض والتشرد . وهذا يشبه ابتعاد الإنسان العربي عن كل ماهو علمي وتكنلوجي ونفسي والتمسك بثوب السحرة ومُربيّ الجن . كافي والله طوّلتها ... اوكي .. لنأتي الى مربط الفرس ( ليش بقى عدنا فرس ) !
لماذا وماهو ذلك النوع المؤثر على نلك الجمجمة المحشوة بالأدرينالين المسيحي !!
هل هي قوة الإيمان عند ذلك المسيحي ( هاي شوية صعبة ) ! .
هل هي حْرصهُ الفاني لتلك الكنيسة وتلك العناوين التراجيدية ( الصورة تقول غير ذلك ) !
هل هو الحافز القادر على اخراج كل ماعندهم من ضغينة وحقد على الأطراف والاشخاص الغير المتفق معهم ( هاي معروفين فيها وصارت قديمة ) !
هل هو الباب الامثل والافضل لمهاجمة الكنائس والطوائف  الاخرى ( التاريخ حاضر فينا ) !
هل هي المنبر العظيم والمهم في تصفية الحسابات الشخصية والاحقاد التاريخية وتهيج العنصرية  ونثر الكراهية في وجه الآخرين ( يمكن لازم يقوم نبو خّذ نصر ) !
هل هو المنبع الذي يحاول الجميع في نشر اسباب الفشل والهزيمة على الحبل المقابل والتهرب من جَم الإنتكاسات التي أصابتنا ( البركة في الرابطة الجديدة ) !
هل هو رد فعل التمزق والتشرد والإندثار والضياع الذي وصلنا اليه ( هاي قلناها في بانوراما سابقة )  !
هل هو بسبب التنامي وانتشار الجماعات اليمينية المتطرفة في صفوفنا ( استراليا شاهد على ذلك ) !
أم انه التخلف والامية العلمية بحد ذاته ( ........... ) ! عادي ! لازلنا حديثين عن الحرية والديمقراطية والمستقبل أمامنا طويل والشعوب كثيرة وفي الصلاة والصوم سوف نعيد في النهاية ما فاتنا وما لم يفوتنا !
اتمنى من الاخوة الذين سيمرون على هذا العنوان وضع نقطة على حرف لِنستعلم في النهاية على اي حرف اتفقنا ... شكراً سيدي الكريم جاك بالرغم من انك لم تقل شيء جديد وتركت الباب مفتوح على مصراعيه ...
كنا قد ذكرنا في البانوراما السابقة للمعارض المتشدد والاكاديمي الأسكندنافي والاخ زيد ميشو سوف نتحدث عن اسباب تلك الدكترة والتراجع في الحلقة القادمة وها نحن نفي بوعدنا ! هل سبب تلك الدكترة والسيطرة والهيمنة على عقول المسيحي هي في إدراكهم لنوعية الادريالين الذي يتركب منه الحامض الرابي للمسيحي ! هل يعلمون بكل تلك نقاط الضعف الذي نحملها في جيوبنا ! أم إن الشعب يريد ذلك ( لو ماهذا التهاتف والركض والركوع امامهم كيف كان سيتولد هذا الدكتور ) ! .
قلنا مراراً وطبعاً آني كُنتُ آخرهم بأن الشعب هو الذي يجب ان يصنع الحكومة والدولة والحزب وحتى الكنيسة ومرؤوسيها فأي نوع من الشعب نحن وعلى أي حجر بنينا ذلك الجدار ! هل بهذه الثقافة وهذا النهج يمكن لأي أمة او اي شعب ان ينهض !
لِنعتبر هذه الخربشة عبارة عن اسئلة افتراضية وهمية غير حقيقية لهذا نتمنى ان يأتي احدهم بِنُقط جديدة يرسمها على الحروف الصحيحة !! .
أحدهم يُببر لنا وبِحُجة مؤكدة سبب هذا الإندفاع الغير مفهوم والمبهم نحو تلك العناوين بشرط ان لا يَذكر انه بسبب حُبهم وتعلقهم بكنيستهم ومرؤوسيها !!
لا يمكن للشعوب المتاخرة أن تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-08, 12:13 pm

اقتباس :

ليون برخو


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #1 في: 08:47 05/08/2016 »
سيدي الكريم

هذه ليست "خربشات" كما تدعي او يدعي الأخرون إن أخذنا علوم الصحافة والإعلام والتواصل في عين الإعتبار. وكذلك هذا الذي تسميه "خربشات" هو ذاته يهرع إليه الصحافي والناس في أمريكا واستراليا والسويد وغيره.

هل تعلم الكم الهائل من المقالات التي تكتبها الصحافة العالمية عن الفاتيكان "وخربشاته" وكم تستقطب من القراء والمعلقين؟

وأخرها كاردينال استرالي يمسك الأمور المالية لهذه الدولة اشتكى عليه شخصان او ثلاثة انه كان قد تحرش بهم وهم صغار. هل تعلم ما احدثته هذه الشكاوي "خربشات" من تغطية لا اول لها ولا أخر؟ وهذا يحدث للحاخام والإمام وغيره إن وقع في مصيدة الإعلام.

ومشكلة رجال الدين والمؤسسات الدينية انها تعيش في واقع اجتماعي متخلف وتتشبث بنصوص تراها مقدسة وتستخدمها كتفويض الهي لتخلفها بينما كل ممارساتها تعارض هذه النصوص وعليه تصبح مادة اعلامية دسمة.

ومن ثم رغم التخلف هذا، يهرع رجال الدين لا سيما الكبار منهم منطلقين بحب الظهور والتسلط الى الإعلام رغم تخلفهم فتزداد فاجعتهم فاجعة وهذا يحدث في صفوف شعبنا ايضا.

في علوم الصحافة والإعلام هناك حقل معرفي قائم بذاته نطلق عليه إسم "القيم الإخبارية" أي News Values وهذه تؤشر الى الأمور التي تدفع الصحافي او الإعلامي او الناس بصورة عامة الى الإهتمام بهذا الحدث او هذا الشخص او هذه المقولة او الكلمة او البيان او التصريح دون غيره.

واحدة من اهم القيم الإخبارية هي الطرافة والغرابة bizarreness, oddity, unusualness وهي التي تجذب الصحافي والإعلامي الى الكتابة والناس الى القراءة والمتابعة. هل هناك أكثر طرافة وغرابة من المؤسسات الدينية التي نحن بصددها؟

وهناك قيم اخرى مثل مزاج الناس واهتماماتهم mood and human interest. وغرابة وطرافة رجال الدين ومؤسساتهم تؤثر على مزاج الناس ويجب تغطيتها.

وهناك ايضا الصراع والخصام conflict وهؤلاء هم في صراع وخصام دائم مع الكل ومع أنفسهم وفي صراعهم لا يستندون الى عقل ومنطق وقانون بل الى استبداد وسلطة المؤسسة ونصوص يرونها مقدسة يقتبسونها خدمة لمصالحهم ومصالح مؤسساتهم وحسب وبذلك يصبحون مادة اعلامية دسمة.

أذا هذه ليست "خربشات". هذا مادة إعلامية الناس تحبها انطلاقا من: اولا، كونهم مسايرون لرجال الدين رغم غرابتهم وطرافتهم، وثانيا، صراعهم يؤثر عليهم وعلى مستقبلهم وواقعم الإجتماعي وما يرونه من نصوص منزّلة، وثالثا، هذا مزاج الناس والإعلام يساير مزاج الناس.

وأخيرا ما لك وهذا الأكاديمي السويدي الذي يكتب في كل شيء وفي كل اختصاص وينبذه البعض ويتمنون لو لم يكن رغم انه جزء لا بل محب الى حدّ الموت لهذا الشعب المسكين وكنسيته المشرقية المجيدة. الأن تقول هم رجع الى "الخربشة". كنيسة المشرق ليست "خربشة" ابدا. كنيسة المشرق الأصيلة قبل ان يخطفها الأجانب والغرباء والدخلاء هي الوجود ليس دينيا ومذهبيا وطائفيا وتسمية لأن هذه "خربشة" بل هوية لأنها الحافظة لهويتنا ومن نحن وما يجب ان نكون عليه. بيد انني ارى انه ليس هناك "ما يجب ان نكون عليه" لأننا في ضمور.

نعم لنعود الى نقطة الصفر. ونقطة الصفر هي "كنيسة المشرق المجيدة" ولكن "الخربشات" لن تسمح بذلك ومع الأسف وأخشى اننا زائلون.

تحياتي




اقتباس :

Husam Sami

رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #2 في: 14:07 05/08/2016 »
الأخ نيسان سمو الهوزي المحترم .
بداية لا أريد ان أزيد على ما ذكره الأخ ليون برخو فقد قدم شرحاً واضحاً للموضوع . سأركز على فكرتين طرحت من خلال موضوعك المثير .. الأول : مصطلح " الخربشات " ... والثاني : اقتباس : ( هل هي قوة الإيمان عند ذلك المسيحي ( هاي شوية صعبة ) ! .
هل هي حْرصهُ الفاني لتلك الكنيسة وتلك العناوين التراجيدية ( الصورة تقول غير ذلك ) ! )

1 ) الخربشات : أضنك تعني " الشخابيط " ! بالعامية وأضنك تعني الكلمات التي تشكل الجمل وهي تعني الكتابة ... سيدي العزيز ان كنت تعلم أو لا تعلم ان ( الخرابيش ) هي آراء لأصحابها و (الخرابيش )هي التي صنعت ثورات وانتفاضات وتغييرات في البنية السياسية والدينية العالمية على مر العصور فمثلاً خرابيش ماركس وأنجلس أفرزت اللينينية والماوية وخرابيش عفلق افرزت القومية البعثية وبوذا وكونفوشيوس وسقراط وافلاطون ... الخ جميعهم كانوا " يخربشون " أن الخربشات هي بنات أفكار الإنسان وقناعاته ,,, وهذه دعوة لنخربش جميعاً علّنا نواكب ركب الخالدين ..
2 ) هل هي قوة الإيمان عند ذلك المسيحي ( هاي شوية صعبة ) ! .
سأركز على هذه الجملة الجميلة والباقي سيأتي في سياقها . التركيز ليس على قوة الإيمان وانما على التشكيك بهذا الإيمان ( هاي شوية صعبة ) بالفعل هي ( هوايا صعبة ) عندما نفقد الثقة بكتابنا ونعلم انهم بدوءا ينحرفون إلى تلك الجهة وذاك المعتقد وتلك السلطة لمداهنتها ( اللواكة ) من اجل تحقيق مصالح آنية رخيصة والبعض ينحدر لمستوى التوسل ليحصل على كلمة ( عفية ) ...
( هوايا صعبة ) عندما نصل إلى قناعة وتشكيك  بقوة الإيمان عند المسيحي ( الكلداني ) ونبني على أساسها إيمان الكاتب المسيحي وبذلك نكون قد قللنا من قيمة مصداقيته . ولنسأل انفسنا من أين يأتي المسيحي إيمانه ويستزيده ... الجواب بكل بساطة ( من قادته الروحيين !! ) فالرسل آمنوا بمعلمهم رب المجد يسوع المسيح واستزادوا إيمانهم به من خلال تعليمهم والأشراف المباشر على توجيههم . فأن كان هناك مسيحياً قليل الإيمان فهذا ليس ذنبه انما ذنب ( المرشد الروحي ) له فهو مرآة لمرشده ... وأن كان الكلدان اليوم يفتشون عن مصالحهم ويعتبرونها الأول على إيمانهم فهم بذلك يعبرون عن نفسية قادتهم الروحيين وتوجهاتهم واستخدامهم للدين كوسيلة للثراء والشواهد كثيرة ( وهذا ما أزكم أنف الله ) لأنه انحراف عن المبادئ الأساسية التي وجد من اجلها يسوع المسيح ... نعم يوجد في الكلدان رجال يؤمنون حقاً بالرب وبمبادئه وقيم الإنسانية الرائعة التي جاء من اجلها معلمهم وقائدهم الرب يسوع ... لكن السؤال الآن أين هم وماذا يفعل بهم ...؟!!! أترك الجواب لسيادتك والأخوة جميعاً وحتى الأكليروس منهم فهل يمتلكون الشجاعة لأجابته أم سيتجاهلونها كما اعتادوا ....
أخيراً لقد كانت هذه " الخربشات " أحدى أدوار أنبياء العهد القديم عندما كانوا يواجهون انحرافا عن المبادئ ... فيا ليت نعي أهمية " خربشاتنا " .
الرب يبارك جميعكم  

 


اقتباس :

Abboud Dankha

رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #3 في: 14:25 05/08/2016 »
اقتباس ((لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!))انتهى
رد(( لانه مسيحي)).
عذرا اخي نيسان سمو الهوزي، عنوان مقالتك لا يعكس جوهر المشكلة.
اما اذا لا تتجرأ على وضع التقاط على الحروف فهذا امر اخر . والى المزيد من الخربشات.
لك مودتي وتقديري.




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #4 في: 16:42 05/08/2016 »
سيدي الكريم ليون برخو : في البدأ لا أعني ولم اقصد الخربشة بمعناه التقليدي بل عنيت المقالات ( اي والله العظيم ) ولكنني اسميتها خربشات لزيادة السخرية على اسلوب كلماتي لا اكثر ولا اقل ...
ثانياً : نسيت شيء مهم في علم الكتابة والصحافة ألا وهو السخرية !!
ثالثاً : يجب ان تكون جاهزاً لأنك ضيفي في الحلقة القادمة وقد اعطيتك بعض الحق فيها ( لأول مرة ) .
رابعاً: لا نختلف على كل ما ذكرته بالرغم من انك تذكر ذلك بأسلوب أكاديمي وانا بأسلوب جوناثاني ...
خامساً :  هذا الحب المفرط للكنيسة المشرقية ( هاي قد تكون شوية صعبة ) !
سادساً :  يجب العودة الى نقطة الصفر وهنا لا اقول ذلك بسخرية بل هو جدلية مادية ...
تحية لكل هذا التوضيح والى الحلقة القادمة وضيف ... الله يستر ..




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #5 في: 16:50 05/08/2016 »
الاخ حسام سامي المحترم : أهلاً بك في صفحاتي الخربشية ( هاي وين جنت يا رجل ) ! .
لا احب ان اضيف على تعليقات الاخوة كثيراً وخاصة اصحاب الآراء القيمة والمتقاربة ( يعني شراح اضيف ) ! بالنسبة الى كلمة الخربشة فرديت عليها مع الاكاديمي السويدي قبل قليل ..
لكنني سأجيبك على سؤالك المهم احتراماً لك ولمصداقيتي عندما اكون جدياً ( هاي صعبة شوية ) !
ماذا حصل للمؤمنين !!! انهم فطسوا تحت الاحذية وماتوا قهراً وظلماً وجوعاً والباقي سيموتون من الفقر والحسرة والانين والصلوات التي لا تصل الى اقرب شخص اليهم !!مرتاح هسة ! اعرف .. تحية طيبة واتمنى ان تزورنا بإستمرار ( هاي شوية صعبة ) ! ..


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-08, 12:18 pm

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #6 في: 16:56 05/08/2016 »
سيدي الكريم عبود دنخا : اهلاً بك زائراً خفيفاً واتمنى ان تستمر تلك الخفية !
اخي تقول بأن عنوان خربشتك لا يعكس جوهر القضية يارجل قول شيء آخر ! كيف لا تعكس القضية ! شنو تريد آخذ خنجر والحق الناس الى بيوتها !
أخي لقد قلتً وذكرتُ ذلك في آخر الاسباب المذكورة وكانت في الفقرة الاخيرة فهل اكثر وضوح من هذا ( هاي شوية صعبة ) !!
إذا اضطريتُ اكثر فسأكون اكثر وضوحاً ولتزعل مني كل الجالية الشمالية قبل الشرقية .. تحية طيبة واتمنى ان تزورنا بإستمرار حتى تتأكد من جُرئتي ..






اقتباس :

farisyousif


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #7 في: 19:11 05/08/2016 »
اخ نيسان المحترم
تحية طيبة
" انت ظالم  ... انت قاسي "
هذه من أغنية لكاظم الساهر مااعرف بيها غير هذه الكلمات .
تحياتي



اقتباس :

albert masho


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #8 في: 22:04 05/08/2016 »
اخي العزيز نيسان: الايمان هو الاساس في حياة المسيحي فلا يمكن لانسان ان يكون مسيحي دون ايمان فكثير يطلق عليهم مسيحيين لاكنهم لا يمثلون المسيحية من قريب او بعيد(هاي صدك صعبة) لان الايمان هو ليس في الذهاب الى الكنيسة او لبس الصليب في العنق او من خلال وشم في الجسم الايمان شيء اخر(يمكن التعرف على بعض المؤمنين في العهد القديم من خلال دراسة رسالة العبرانيين الاصحاح11) الايمان هو جواز المرور الى السماء(يع 2: 5اسمعوا يا اخوتي الاحباء: اما اختار الله فقراء هذا العالم اغنياء في الايمان، وورثة الملكوت الذي وعد به الذين يحبونه؟)لذلك يجب الرجوع الى الايمان الى الجذور الى الرب يسوع المسيح.تقبل محبتي.




اقتباس :

شوكت توســـا


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #9 في: 02:16 06/08/2016 »
الاستاذ الكاتب  نيسان الهوزي المحترم
تحيه طيبه
   في البدايه ,اسمح لي كاتبنا العزيز بتجاوز تفاصيل خربشات الكلمات , لان احساسي يدلني بانك والاسلوب الجاد على نقيضين  كما السكين والجبنه , لذا سأختصر رأيي فيما تكتبوه بكلمة " منطرب"  كثيرا على كلمة خربشات وقد ذكرتني بكلمة النخبشات التي تجسدون معناها بشكل  رقيق.
ثم دعني أسألكم سؤالا  في لب اختصاصكم ,اين ستضع مقولة بابا الفاتيكان , حين قال بما معناه , ربما سيتفضل علينا الدكتور العزيز ليون في ادراج النص حرفيا كما ورد , لاني مع الاسف نسيت النص حرفيا , حيث يقول  سيدنا البابا ما معناه , هناك فرصه   كبيره للملحد ان يفوز بالجنه اكثر من المؤمن الذي يذهب الى الكنيسه  يوميا ويدّمـّي صدره من كثرة الدق عليه بقبضات كفيه..... سؤالي لكم استاذ نيسان لو تكرمتم علينا بالاجابه فسنكون ممنونين منكم , في اي خانه ستضع كلام سيدنا البابا  وحديثنا عن الخربشات لا تنسى!!
تقبلوا خالص تحياتي




اقتباس :

ليون برخو


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #10 في: 02:35 06/08/2016 »
العزيز شوكت توسا المحترم

وأستميح كاتب المقال عذرا وأشكره على رده وخلقه وكياسته.

بابا روما لم يقل بل أكد ان اللاديني أي الملحد سيحصل على ملكوت السماء التي وعد بها الإنجيل.

أنقله هنا واود تذكير الأخوة الذين يختزلون المسيحية بشخصهم او رجالاتهم او كراسيهم وصاروا بتعصبهم والغشاوة السميكة على عيونهم سبب من اسباب البلاء الذي نحن فيه:


Pope Francis assures atheists: You don’t have to believe in God to go to heaven

http://www.independent.co.uk/news/world/europe/pope-francis-assures-atheists-you-don-t-have-to-believe-in-god-to-go-to-heaven-8810062.html

تحياتي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-08, 12:20 pm

اقتباس :

عبدالاحد سليمان بولص


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #11 في: 04:01 06/08/2016 »
مقتبس من: ليون برخو في 02:35 06/08/2016
اقتباس :
العزيز شوكت توسا المحترم

بابا روما لم يقل بل أكد ان اللاديني أي الملحد سيحصل على ملكوت السماء التي وعد بها الإنجيل.

أنقله هنا واود تذكير الأخوة الذين يختزلون المسيحية بشخصهم او رجالاتهم او كراسيهم وصاروا بتعصبهم والغشاوة السميكة على عيونهم سبب من اسباب البلاء الذي نحن فيه:


Pope Francis assures atheists: You don’t have to believe in God to go to heaven

http://www.independent.co.uk/news/world/europe/pope-francis-assures-atheists-you-don-t-have-to-believe-in-god-to-go-to-heaven-8810062.html

تحياتي

الأخ العزيز الدكتور ليون برخو المحترم
بعد الاستئذان من الأستاذ نيسان سمو كاتب الموضوع
تحياتي للجميع.

النصّ الذي تفضّلت بنقله هو العنوان العريض الذي وضعه الصحفي ولدى مطالعة نص أجوبة قداسة البابا من على نفس المرجع الذي ذكرته فان صيغة اجابته كان فيها اختلاف  عن العنوان وأكون شاكراً لو تكرّمت بترجمة النص التالي حرفياً لكونك ضليع باللغة الانكليزية وشكرا.

Responding to a list of questions published in the paper by Mr Scalfari, who is not a Roman Catholic, Francis wrote: “You ask me if the God of the Christians forgives those who don’t believe and who don’t seek the faith. I start by saying – and this is the fundamental thing – that God’s mercy has no limits if you go to him with a sincere and contrite heart. The issue for those who do not believe in God is to obey their conscience.
“Sin, even for those who have no faith, exists when people disobey their conscience.”




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #12 في: 07:11 06/08/2016 »
المحترم Albert Masho  أخي
هل تعلم بأنني لا اكتب إلا السخرية أما الجدية فأحاول ان اتجنبها في كثير من الاحيان خوفاً واحتراماً للأخوة ومشاعر البعض الذين قد ينتكسون او يتألمون من تلك الحقيقة ! .
اخي الكريم يتضح لي بأنك مؤمن بكل كلمة قيلت او كُتٍبت او تُقال الى الآن من قٍبل اصحاب المذهب او بالاحرى من الذين يقودون ذلك المشروع .. لهذا لا استطيع ان اقترب منك او ان اشاكسك او حتى ان ادخل في العمق وفي ذلك الإيمام لأنني اعلم وادرك تماماً صعوبة الموقف ومدى تعلقك وفرحتك بذلك واعلم بأنها الوسيلة الأهم والوحيدة للمؤمنين للبقاء وهم فقراء ومرتاحين ( يعني مبسوطين ) . بس القضية والموضوع فيه جوانب وامور اخرى ارجو ان تُحاول البحث عنها . أما مسألة اختيار الرب للفقراء لكي يرثوا ملكوت السماوات فهذا القول وهذه الجملة مشكوك في مصداقيتها ولا اعتقد صحيحة والدليل بأن كل الاغنياء بدأوا وهم فقراء , أي ليس أمام عيون واحلام اي فقير في العالم إلا ان يحصل على فرصة الإستغناء ( يعني الشغلة مؤقتة وبس ) .. وهذه المسألة يوضحها بشكل جلي الفيلسوف الهنغاري جورج بوليتزر في كتابه : مبادىء اولية في الفلسفة ولكن كيف ستحصل عليه لا اعلم .. المهم ليس كل ما سمعناه وقرأناه  في هذا الشأن صحيح لا بل كان اعظمه زوراً وبهتاناً .. التفاصيل ! قد نأتي اليها في احدى البانورامات ...
تحية واتمنى بأن لا اكون قد ابتعدتُ عن الخط المرسوم !! 





اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #13 في: 07:31 06/08/2016 »
السيد شوكت توسا المحترم :
في البدأ شكراً على التكرم باللعب مع تلك الخربشات ( يعني واحد مرات هَم يلعب مع الغرباء ) !!
ثانيا إذا كُنتَ تسميه طرب والذي يجسده المنطرب او المتخبرش ( يعني النخبشة ) او غير ذلك فهذا لا يقودنا إلا ان نسمي الباقي والذي نقرأه آت من السُكارى او النيام أو التائهين ( وين رحنا وانشطحنا مرة اخرى ) !! آسف لنعود الى صُلب المداخلة ..
سيدي الكريم اسمح لي بأن اكون اكثر حصافة معكم للرد على سؤالكم :
ماقاله البابا ليس بجديد ونحن نقوله منذ عقود طويلة : كُنتُ اقول وانا في الصٍبا بأن الماركسي او الكافر او غير المؤمن هو الوحيد الذي سيدخل الملكوت ( هذا إذا تواجدت طبعاً ) .. يعني الشغلة ليست فلسفة جديدة او مقولة غريبة .. ولأن البابا يعي بكل تفاصيل القصة وموضوع الملكوت وغيرها فهو يعلم بأن لا احد سيدخلها لهذا حاول ان يُرطب الجو لا اكثر ولا اقل ..
أما مسألة الذين يذهبون للكنيسة يومياَ ويُكسرون عظام قصبتهم الصدرية فهي :
أما من التيًهان والضياع او من الخوف المبهم او من اجل طرد الجن او بسبب سباتهم في الماضي السحيق او بسبب إيمانهم بشيء لا يعلمون عنه شيء .. اعتقد كُنتُ واضحاً وصريحاً في ردي على سؤالك واتمنى بأن لا تقول لو كان مستمراً في سخريته افضل من إيقاضه ..
تحية وتقدير وشكراً على الطربية ...




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #14 في: 07:44 06/08/2016 »
السيد فارس يوسف المحترم :
لم يبقى إلا ان اقول : عْبرت الشط على مودك   خليتك على راسي !!
شنو احنا ناقصين مشاكل فنية حتى اندخل الطرب في الخربشات !!!!!
لعد عبالك الشغلة شنو مو غربشات وطرب وانغام متفرقة ومتنوعة والكل يرقص على نايه او عوده او كمانه ! اي والله الشغلة هيجي بس الإنسان كذاب ولا يستحي .. كافي راح نسكت ..
تحية طيبة 





اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #15 في: 07:50 06/08/2016 »
السيد عبد الاحد سليان المحترم :
سوف لا اتدخل بينك وبين السيد توسا والاكاديمي ليون على ما ذكره السيد البابا بالرغم من انني مستغرب من إدخال هذه المقولة العادية القديمة في موضوعنا هذا !!تحية وتقدير


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-08, 12:24 pm

اقتباس :

ليون برخو


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #16 في: 09:49 06/08/2016 »
السيد نيسان سامو المحترم

شخصيا تدخلت واتيت بالمصدر لأن الأخ شوكت طلب ذلك وحسب وليس من اجل الدخول في نقاش.

ومن ثم تقول ان ما قاله البابا كان معروفا لديك ولدى الأخرين منذ امد بعيد؟ هذا صحيح لأن هناك الكثير لا يؤمن اساسا ان هناك حياة بعد الموت او ان هناك جنة او ملكوت السماء.

ولكن الأديان كل الأديان والمذاهب ضمن الدين الواحد تحتكر الجنة او ملكوت السماء لنفسها وإن قلنا ليس هناك ملكوت المساء - كما اتى في تععقيبك - او ان ملكوت السماء - إن وجدت - هي متوافرة للكل على حد سواء طالما كانوا اناسا صالحين نكون بذلك هدمنا الأديان والمذاهب وقلبنا المؤسسات الدينية والمذهبية ورجالاتها؟؟؟ على رأسها.

اساس المؤسسات الدينية والمذهبية هو انها هي الحق او تمثل نبيها او كتابه بشكل صحيح والباقي ليس كذلك وعلى الأخرين تقديم ولاء الطاعة لها وتغير ثقافتهم اي قتل أنفسهم او انها ستقتلهم كي يصبحوا مثلها.

ومن هنا فإن الأديان والمذاهب وأصاحبها ورؤسائها يرون في انفسهم ودينهم  ومذهبهم انه الأسمى والأصح. وهذه شر البلاء الذي تعاني منه البشرية، اي بدلا من ان يكون الدين والمذهب نعمة يتحول الى نقمة لأنه يلغي الأخر ولا يقبل ان يكون مساويا له. ولهذا كان لقول البابا وقع كبير لأنه اتى حسب المحللين ضمن سلسلة التنازل للفاتيكان امام لوبيات الضغط وهذه المرة اللوبي الإلحادي او العلماني (اللاديني).

وهذا ما حدى بكثير من المفكرين والفلاسفة الى الغاء وجود "الله" والنظرة الى الدين والمذاهب و"رجالاتها" نظرة سلبية والهجوم عليها بحدة (اظر "رجالاتها" أي ذكوريتها، اي حتى اليوم ونحن في العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين لا تعترف بمساواة الرجل والمرأة ولا تسمح للمرأة ان تتبوأ أي منصب في الهرم الديني او المذهبي - هذا عدا المؤسسات اللوثرية) .

ولن انقل لك أي استشهاد او اقتباس او إسم أي فيلسوف او مفكر يحمل هذه النظرة لأنني أرى انك "فطحل" في هذه الأمور ههههههههه هذه "خربشة" جديدة.

تحياتي




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #17 في: 13:19 06/08/2016 »
سيدي الكريم الاكاديمي والدكتور ليون برخو المحترم : اشكرك على الوقت الذي تهدره في هذه الصفحة واسمح لي ان اقول : هناك كذبة من كذبه ! هناك كذبات قصيرة وهناك الطويلة وهناك القوية ومنها الضعيفة والخفيفة ومنها الوقتية وغيرها وكلها تزول إلا الكذبة الدائمية فهذه هي المصيبة .. هناك كذبة تعتبر اكبر واعظم واطول كذبة في تاريخ البشرية فكيف للفقراء مثلي ومثلك ( لا انت مو فقير ) ان يتخلصوا من تلك العُقدة الدائمية !!انها اعظم مني ومنك وسوف لا يمكن التخلص منها الى ان تضمحل وتقتل نفسها بنفسها وهذا لا يحصل إلا في الخلايا السرطانية ( هاي صعبة عليك ) !! ..تحية وتقدير




اقتباس :

شوكت توســـا


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #18 في: 17:30 06/08/2016 »
الساده الاصدقاء والاساتذه المحترمون , جزيل الشكر على استجابتكم  لطلبي وعلى تعليقاتكم فهي محط احترام وتقدير.
ولكاتب المقال الاستاذ نيسان  شكري وتقديري على رده , فقط بودي ان اوضح مسأله بدا لي فيها بان سهوا قد حصل  في قراءة ردي من قبل الاخ نيسان , تحديدا في جملتي التي قلت فيها ((لذا سأختصر رأيي فيما تكتبوه بكلمة " منطرب"  كثيرا على كلمة خربشات وقد ذكرتني بكلمة النخبشات التي تجسدون معناها بشكل  رقيق)) انتهى الاقتباس. حيث ان المقصود بكلمة منطرب  هو انا وليس الكاتب وهذا واضح في قولي الذي يعني اني ابديت رايي  فيما يكتبه الاخ وقلت باني منطرب كثيرا على كلامه...... لذا وجب الاعتذار ثم التوضيح.
شكرا جزيلا
وتقبلوا خالص تحياتي.




اقتباس :

فريد وردة



رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #19 في: 21:36 06/08/2016 »
ألاخ نيسان سمو المحترم 
ألاخوة المتحاورون المحترمون
أسمح لي بهذه المداخلة البسيطة والواقعية
 لو أخذنا جملة بسيطة  مثل  [  ذهب سمير الى المدرسة . ]
هذا الحدث والفعل يستطيع ألانسان أن يأول ويشرح ويفسر ويفتي الى ما نهاية من القصص  حول سمير المسكين  بدأ  بعائلة سمير مثلا والديه كانوا كذا وكذا وأخوته هم كذا وأقاربه وجيرانه أيضا ثم يأتي الحديث عن سمير كان قصير وقبيح وكسلان , او جميل وذكي ويحب اللعب والحلويات  وووووالى ما لا نهاية من القصص  والمحصلة والنتيجة النهائية عندما يصبح سمير دكتور أو مهندس هنا سوف تكون لنا وقفة واقعية مع الجملة البسيطة ( ذهب الى المدرسة )  وسوف تكون مفهومة وسهلة وممتعة .

ألايمان والكنيسة منذ 2000 عام وهي تتعرض الى ما تعرض له (سمير)
وكوكب ألارض منذ ظهور الكتابة والتدوين وتعاقب الحظارات والاساطير والعجائب  لم يشهد ولم نسمع ولم نرى  أن يتجمع طوعيا ومجانا  2,5  مليون شاب وشابة  رافعين  189  علما  لبلدانهم  ولعدة أيام في بقعة جغرافية  رغم مخاطر ألارهاب وألازمة ألاقتصادية  , هذا العرس الخرافي حدث قبل عدة أيام .
المحترم نيسان ألا ترى أن هذا الحدث واقعي وبسيط ومفهوم  و يجب أن يتصدر عجائب الدنيا السبعة .
وملاحظة الى ألاكاديمي  برخو   وأنت تشرح عن ألاعلام والصحافة حول  القيم ألاخبارية والغرابة والناس وأهتماماتهم والصراع وغيرها 
السؤال المطروح  ألم يستوفي تجمع 2,5 من شابات وشباب الكنيسة الكاثوليكية هذه الشروط ؟
تحياتي للجميع 




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #20 في: 07.08.2016 في 07:08 »
سيدي الكريم فريد وردة الموَقر :
الموضوع طويل ومتشابك ولا يمكن تسهيبه او تفسيره بكلمات قليلة . المسألة في ما يتعلق بالمذهب تُعتبر الضد والمؤيد . فكيفما شرحنا وجه نظرنا ستعتبرنا من الضد ولا غير ذلك بينما الموضوع يأخذ نوع وشكل آخر .نحن لسنا الضد ولكن نختلف في تفسير الظاهرة . ومسألة تجمع الملايين في بقعة جغرافية هذا ليس الاهم وليس هو الناهي في الموضوع . فلو قلنا بأن لو اعلنت بيونسي او جستن بيبر بأنه سيقيم حفل غنائي مجانا وفي الهواء الطلق سيحضره الملايين سوف تنزعج وتأخذ المسالة من زاوية اخرى وهي الضد . لو قلنا بأنها اشبه بسفرة مجانية ويرغب فيها الجميع ستعكس المسألة الى جانب آخر وتعتبرنا الضد . ماذا قلنا سيكون موقفك معاكس . لأنك ستعتبرنا الضد ولا غير ذلك . بينما نحن لسنا ضد هذا التجمع الجميل ونتمنى ان يتكرر ولكن وللأسف هذا ليس المطلوب في المعادلة . انظر مَن يقود البشرية وكم إنسان يموت يومياً ومَن هو السبب ولماذا ستعلم بأن هناك امور اخرى هي الله على الارض وليس غيره . لقد صلى آبائنا واجدادنا اكثر مما يصلي السيد البابا ومع هذا قطعوا رؤوسهم . فالصلاة والتجمعات لا تُفسر بنجاح النظرية .
وحتى اختصر واتوقف عن هذه الخربشة وحتى اكون اكثر وضوحاً معك سأسلك سؤالاً واتمنى ان تجيبني عليه بصراحة وبصراحتك تلك سنكون قد انهينا المشكلة :
هل تعتقد فعلاً هناك شيء خارج هذا الكون يقود هذا الإنسان وكل ما جرى ويجري وهو القائد والمسؤول على كل تلك الاحداث ! تحية طيبة ..


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-08, 12:27 pm

اقتباس :

جاك يوسف الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #21 في: 07.08.2016 في 18:19 »
الأخ نيسان سمو الهوزي
تحية طيبة
كنتُ في إجازة قصيرة في ألمانيا ولم أقرأ مقالك إلاّ اليوم.
لستُ أدري إنْ كنتَ تتحدثُ بجدية عن الموضوع أم تسخر من مثل هذه المواضيع التي أصبحت ظاهرة تستقطب آلآلاف وتحظى بتعليقات كثيرة من القراء والكتاب كما تقول (أو أقول أنا في البانوراما) ؟
هذا صحيح، ووصل الأهتمام بها الى درجة أخذت فيها تضايق البعض، وهذا صحيح أيضاً لأن الشغل الشاغل للبعض الآخر أصبح رصد كل حركةٍ للبطريركية والأكليروس، صغيرةً كانت أم كبيرة ووضعها على المنبر الحر أو كتابة مقالات تُرَكّزٍُ على الجانب السلبي فيها فقط حتى وإن كان هذا الجانب لايُذكَرْ مقارنةً بما فيها من إيجابيات، لأن هذا (البعض) ينطلق إما من نيّات مسبقة، أو لفت إنتباه الآخرين لإشعارهم بوجوده!
من جهة أخرى هناك قسم آخر مُوالٍ لها، لا يرى فيها إلا ايجابياتها، ولايرغب سماع أي شيء عن سلبياتها، من هنا يحدث التصادم بين الطرفين والذي يصل الى درجة السب واستخدام كلمات نابية ومسيئة أحيانا ليس بحق الطرفين المتصارعين فقط وإنما بحق رموز الطرفين ومشاعر الناس المؤيدة لهذا الطرف أو ذاك، وتكثر الكتابات (المحاضرات الدينية) والأستشهاد بآيات من الكتاب المقدس من كل طرفٍ لتقوية موقفه، وهذا حق يراد به باطل ، وهو تجاوز على الكتاب المقدس أيضاً لأن الكتاب يلخّص الشريعة والأيمان كله بوصيتين متساويتين من حيث العظمة حسب قول سيدنا يسوع المسيح:
١- أحبّ الرب الهك من كل قلبك ...
٢- أحب قريبك كنفسك.
فهل ينطلق الجميع من هذه القاعدة الذهبية (الأكليروس أو العلمانيين) في أقوالهم وكتاباتهم وتصرفاتهم مع الآخرين؟

أخي نيسان، تقول في أحد ردودك على الدكتور ليون عن الدين الأيمان:
هناك كذبة تعتبر اكبر واعظم واطول كذبة في تاريخ البشرية فكيف للفقراء مثلي ومثلك ( لا انت مو فقير ) ان يتخلصوا من تلك العُقدة الدائمية !!انها اعظم مني ومنك وسوف لا يمكن التخلص منها الى ان تضمحل وتقتل نفسها بنفسها وهذا لا يحصل إلا في الخلايا السرطانية ( هاي صعبة عليك ) !!
يقول كريستوف بلومهارت بهذا الصدد:
الأيمان (المسيحي) ليس مجرد "إعتقادا" بالله، لأن الأيمان الحقيقي هو الوعي الفطري والطبيعي بالله. ولاهو إعتقادا بالمسيح لأن هذا الأعتقاد يتبدل ليصير إدراكاً مثل مايلي: نعلم ان المسيح موجود. غير أن مغزى الأيمان هو أننا سنصبح شيئاً ذا شأن من خلال الله ومن خلال المسيح ومن خلال الروح القدس. فهذا هو إيماننا. إذْ أن ايماننا يطمح الى خلق شيء ما، فهو يطمح لأن يخلق ما كان يجاهد في سبيله المجتمع البشري بأسره منذ آلاف السنين. لن يكون لنا أساساً إنْ كان ايماننا في ملكوت الله لايؤمن بسعادة الأنسان. وإلاّ سيقال عن إيماننا بأنه زائف وضيق الأفق ومُمِلّ وضعيف وجبان ومليء بالشك والخوف. عندئذٍ سنكون أناس غير ثابتين ومتزعزين.
ويضيف:
نعلم مانؤمن به  فلذلك نعيشه.

والسؤال هو:
هل نعلم  مانؤمن به لنعيشه؟
 أو:
 نعتبره كذبة كبرى من حيث ندري أو لاندري ؟!

أخوكم/ جاك الهوزي (خلي يزعل الكندي أو البلجيكي)




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #22 في:  07.08.2016 في 20:33 »
اخي جاك المحترم : هناك نوعين ( سأختصرهم بأثنين ) من المؤمنين . النوع الاول الذي إيمانه هو إنسانيته قبل ان يكون المعتقد وهذا النوع يضع على الجرح فيطيب ولا يمكن الإقتراب منه او مشاكسته بل يجب وده واحترامه وهو يستحق ذلك وانت اولهم ...
النوع الثاني مؤمن بالفطرة والخوف والتلقي من الآخرين والتملق وحتى الشيطنة ويتمسكن عندما لا حول ولا قوة له ويتشيطن عندما يتمكن ووووووو الخ . لهؤلاء الناس نكتب ونُكذب ونحاول ان نكشف زيفهم ..يعني انت وأمثالك الطيبين خارج المعادلة ( لو كُنتَ اتمنتَ على اموال تُرسل للفقراء في العراق وسوريا وتركيا هل كنتَ ستخسرها في الكازينوهات ) !!... اكثر من هذا ساُخبص ... تحية وسلام وصحة للأهل جميعاً ..




اقتباس :

farisyousif


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #23 في: 07.08.2016 في 20:47 »
اخ نيسان المحترم
تحية طيبة
هذا النوع الثاني ليس مؤمن  أصلا (ربما القليل منهم متوهمون انهم مؤمنون ) !!!
اما النوع الاول فهو إنسان قبل ان يكون مؤمن ولهذا يعجبك ... اما الايمان فهو ثقة واتكال وتسليم وليس فكرة طوخ او فاتح  او احمر ولا علاقة لها بانسانيته !
انا بدأت اعجب بكتاباتك مثل اعجابي بكتابات الاخ جاك الهوزي وإذا اكو هوزية بعد نريد نتعرف بكتاباتهم ... يا ريت
تحياتي


اقتباس :

فريد وردة



رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #24 في:  07.08.2016 في 22:13 »
المحترم نيسان سمو
ألاخوة المتحاورون
تحية طيبة
 
الحقيقة أنا لم أكن بالضد , ولكن أناقش ألافكار بواقعية وبساطة لكون الموضوع جدلي قديم وهو شيق وممتع .

النسبة الكبيرة من التجمع ( العرس ألاسطوري ) تستطيع أن تقرأ وبسهولة من وجوههم واللقاءات التي أجريت معهم  ومن جنسيات ولغات مختلفة أنهم عفويين أذكياء شجعان وألاهم من كل هذا التفائل وألامل بالمستقبل !! هكذا نوعية وصفات من النادر أن تشعر بها وتجدها  في تجمعات أخرى .
   
والغريب في ألامر أن ألاعلام العالمي مرة مرور الكرام والدليل أن ألاكاديمي وألاعلامي الللامع  الشماس الكاثوليكي  ليون برخو لم ينتبه الى هذا  العرس ألاسطوري  الخرافي  لكنه كان حزين على قصيدة   لمحمود درويش

ولكن بنفس الوقت المال و ألاعلام  يصنع من أي هاوي وباهت  نجم النجوم وتتزاحم ألالوف لمشاهدته  وطبعا هذا يشمل  ألاختصاصات التي لها تأثير على النظر ومن ثم العقل  ؟ 

 
موضوع القتل والحروب  وصلاة وصيام أجدادنا  مختلفان  لآن صانعي الحروب والمستفادين منها يستطيعون أن  يورطوا بها الملحدين أيضا .

جوابي على سؤالك   

هو أني حاليا أومن ومقتنع بالخارق الذكي (الله) وهذا واقع كوكبنا منذ البدء  .  ولحد ألان .
لا أستسيغ فكرة ونظرية ألانفجار العظيم  لكن بكل ثقة  سوف لن أكون بالضد من اللادينين !! , وأستمتع بسماع ومتابعة كل جديد سواء كان مقال أو أكتشاف  تاريخي  أو بحث علمي  يساعد في فك شفرة هذا اللغز  .

تحية طيبة




اقتباس :

lucian



رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #25 في:  07.08.2016 في 22:24 »
اقتباس
اقتباس :
هناك كذبة تعتبر اكبر واعظم واطول كذبة في تاريخ البشرية فكيف للفقراء مثلي ومثلك ( لا انت مو فقير ) ان يتخلصوا من تلك العُقدة الدائمية !!انها اعظم مني ومنك وسوف لا يمكن التخلص منها الى ان تضمحل وتقتل نفسها بنفسها وهذا لا يحصل إلا في الخلايا السرطانية ( هاي صعبة عليك ) !!

اقتباس
اقتباس :
اكثر من هذا ساُخبص ...

اكثر من هذا انت لن تتخبص ولكني ساستعمل طريقتك معك:

اهلا بكم في بانوراما هذه الليلة وضيفكم في هذه الحلقة هو صاحب الشريط السيد نيسان... تفضل يا سيد نيسان قل ما لديك... اها... السيد نسيان مشغول في عدة منتديات ويكتب في عدة اوقات مختلفة من ما يدل على انه شخص يقضي معظم وقته الذي يكون فيه صاحي في الانترنت وليس لديه شئ اخر يفعله... والسد نيسان في كل كتاباته ليس هناك ولا سطر واحد يدل على انه قراء كتاب او فهمه... واذا كان هو او شخص اخر يختلف مع ما اقوله فليدلنا على هكذا سطر....

اها ولكن... السيد نيسان يكمل الحديث...حيث يقول السيد نيسان.. بانه لانه لا يؤمن بهذا المذكور بالاقتباس الذي يشير اليه ويسميها كذبة...طبعا باعتبار هو شخص مختلف فهو يعرف كل شئ... فهو لهذا يقول بانه تحول بشكل اوتوماتيكي ,اكرر واركز على كلمة اوتوماتيكي الى الشخصية الانسانية الاولى في العالم....وبالاضافة الى ذلك فانه تحول بشكل اوتوماتيكي الى شخص يمتلك معرفة كبيرة...هكذا بشكل اوتوماتيكي وبدون ان يضطر السيد نيسان الى ان يقراء ولا كتاب واحد وبدون ان يكون لديه اي عمل في اي اتجاه علمي ...

ولان السيد نيسان تحول بهكذا شكل اوتوماتيكي الى شخص انساني وعلمي يمتلك معرفة نحن لا نمتلكها فلهذا فان السيد نيسان يدعونا كلنا الى ان نعود الى نقطة الصفر...على امل ان نصل الى مستواه المعرفي...

والسيد نيسان يقول اخيرا: شنو يعني...هي هكذا سهلة الوصول الى المعرفة وبهكذا شكل اوتوماتيكي... افتهمتم لو لا ...اني بكيفي...
ويكمل ضيف البانوراما الحديث: اذا لم تعودوا الى نقطة الصفر فانني السيد نيسان سابقى الشخص الوحيد الذي يمتلك معرفة  ...هههه... انتهت بانوراما ليومنا هذا...كان معكم السيد نيسان الاوتوماتيكي...شكرا للقراءة...


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-08, 12:31 pm

اقتباس :

كوركيس أوراها منصور


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #26 في: 07.08.2016 في 22:36 »
أخي العزيز نيسان سمو الهوزي المحترم

بداية أقدم لحضرتكم ولكل الهوزيين الكرام والمخربشين منهم على وجه الخصوص (وأخص منهم المخربش المعتدل الأخ العزيز جاك الهوزي)كل الحب والأحترام امل أن تكون خربشاتكم الممستقبلية أكثر أنصافا (يعني خد وعين) لكي تحضى برضى الطرفين وتستمر أنت براحتك.

أخي العزيز نيسان سمو الهوزي: أن كل من الطرفين المقصودين بمقالتكم هذه لهم الحق في الدفاع عن ارائهم (خربشاتهم كما تسميها) كل حسب أيمانهم أو اجندتهم كون الطرف الأول ينطلق من مبدأ واجب الدفاع عن الحق الكنسي العام وقوانينه وليس شخوص الكنيسة أو أكليروسها الذين هم زمنيين (يأتون ويخدمون لفترة ومن ثم يمشون) وليأتي بعدهم الاخرون وهكذا هي وكانت عجلة الكنيسة ورجالاتها على مدار الفا ومئات السنين،

بينما الطرف الثاني يلتزم بشخوص الكنيسة وبرامجهم المؤقتة حتى وأن كانت على حساب تاريخ وقدسية الكنيسة وأنتهاكا لقوانينها وهؤلاء مدعومين من خالق الخربشات الشيطان الأكبر الذي يعمل جاهدا لتسيل لعاب من يختارهم للهدم والتدمير والتمرد وبالنهاية ليخدموا أجندته من خلال الوصول الى أهدافهم الشريرة المتمثلة في تدمير وتقسيم كنيستنا (كمؤسسة أيمانية).

وبناءا على ما تقدم يمكنني القول بان قاعدة العمل التي جاءت في أعلاه كانت مستندة على الاية: (وما خربشناكم ولكن أنفسهم كانوا يخربشون).

تقبل أحترامي

كوركيس أوراها منصور (الهوزي على عنادك)



 

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #27 في: 07.08.2016 في 23:14 »
الاخ فاس المحترم : انه بدأت تعجبك كتاباتي وهذا الذي سيوصلنا الى انني اتعهد بأنني سوف لا اخذلك ( بس وين جنت لحد الآن ) !! هاي شوية صعبة عليك !! أما موضوع الهوزية ! إذا كان الهوزي قد عجبك فماذا سيحصل لك إذا قابلت الهوزية !! خليها مستورة سترك الرب .. تحية طيبة





اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #28 في: 07.08.2016 في 23:24 »
الاخ لوسيان المحترم : بصراحة انك أسعدتني كثيراً وضحكتُ على مشاركتك الكريمة اكثر من ذلك بس !!!! ما افتهمت شيء من مشاركتك فهل لك ان تعيد ما ترغب ايصاله سيدي الكريم . ارجو ان يكون ردك بشكل اوتوماتيكي حتى استوعب الموضوع .. بالمناسبة انا لا أقرأ إلا لأصحاب نقطة الصفر ( هاي صعبة عليك ) .. هناك الكثير ممن يقرأون ولكنهم لا يستوعبون ما يقرأونه والادهى من ذلك الذين لا يعلمون لمَن يقرأون !! تحية طيبة




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #29 في: 07.08.2016 في 23:28 »
سيدي واخي كوركيس المحترم : جاء في ردك الآتي : بينما الطرف الثاني يلتزم بشخوص الكنيسة وبرامجهم المؤقتة حتى وأن كانت على حساب تاريخ وقدسية الكنيسة وأنتهاكا لقوانينها وهؤلاء مدعومين من خالق الخربشات الشيطان الأكبر الذي يعمل جاهدا لتسيل لعاب من يختارهم للهدم والتدمير والتمرد وبالنهاية ليخدموا أجندته من خلال الوصول الى أهدافهم الشريرة المتمثلة في تدمير وتقسيم كنيستنا (كمؤسسة أيمانية). انتهى الإقتباس ..
فهل لي من إضافة !! يبقى المتنورون أمل الإنسانية .. تحية طيبة





اقتباس :

حنا شمعون


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #30 في: 08.08.2016 في 06:59 »
تباً للزمن السخيف الذي جعل منك كاتباً يا نيسان سمو الهوزي ، تبعثر شخابيط  هي مزيج بين العربية واللهجة العراقية هنا وهناك  فيحسبك البعض انك كاتب ساخر وتنشرح أساريرك لهذا الوصف ظاناً انك برنادشو القرن الواحد والعشرين، لكن مرة اخرى تباً للزمن السخيف. مقالتك ، من فهِمٓ منها شيئاً ؟ انظر الى الردود واحد يجر في الطول وآخر في العرض وانت ترد على كل واحد منهم متباهياً لتزيد ارقامك وأرقام عنكاوا دوت كوم  التي تحتضنك . ما كان على عنكاوا ان تشغل حيزاً لمقالة مثل هذه في واجهة صفحتها لشخابيط تسيئ الى سمعتها.
واحد من الردود اكتشفك سريعاً وأخبرنا انك والاسلوب الجاد على طرفي نقيض مثل " السكين والجبنة" . وآخر اخبرنا ربما تقصد شخابيط وليس " خربشات" لأن الأخيرة ومن السياق لا تصلح للاستعمال هذا المقال. هكذا كل جاء كل رد مختلف عن الآخر ولا يربطها رابط والسبب معروف لان مقالك ياسيد نيسان سمو ليس له فكرة رئيسية  ولا اُسلوب نحوي مقبول، ولن أناقشك هنا على المتن، ولكن اكتفِ بنقد عنوان مقالك  الذي يجب ان يكتب بما قلّ ودلّ وأنت استعملت "الدينية والكنسية" وكذلك استعملت "اللهفة والحرقة" . وحين تستعمل كلمة محسوبة على اللهجة مثل " خربشات" ، عليك وضعها بين علامة التصريح كما ورد في الصفعة على جهلك الواضح بأسلوب الكتابة من قِبل الأخوة اصحاب الردود. والأنكى من كل هذا هو كلمة " المسيحي" التي شملت بها كل مُعَمَذ بالماء والروح القدس على كوكب الكرة الأرضية واكيد هذا لم يكن مقصدك؟  وأخيراً،  " لماذا " هي كلمة استفهام ولذا كان عليك ان تنهي العنوان بعلامة استفهام وليس بعلامتين للتعجب.
أمل ان تستفيد من هذه الملاحظات ان كنت تريد ان تكون كاتباً ساخراً او اعتيادياً. وآسف اني انا الآخر صفعت جهلك بالكتابة مباشرة ومن غير رأفة ، لكن ثق ان لا احمل عليك حقداً او ضغينة، وانت لست الوحيد الذي لا تستحق كتاباتهم ان تظهر في الواجهة وهذه هي إشارة اليهم كي يحسّنوا اسلوبهم في الكتابة ويقللوا من اخطائهم القواعدية والإملائية، وهذا ينطبق على الجميع بما فيهم انا.

                                                      حنا شمعون / شيكاغو


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-08, 12:35 pm

اقتباس :

ليون برخو


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #31 في: 08.08.2016 في 08:52 »
الأخ حنا شمعون المحترم

ارجو ان لا تعدّ ردي هذا تطفلا. من وجهة نظري - وانا احترم وجهة نظرك - ارى ان الأمر ليس كما تأتي به.

فمثلا، من أين استقى الأخوة معلوماتهم ان كلمة "الخربشة" ليست عربية؟ وهل كلفوا أنفسهم عناء البحث عنها في معجم، مثلا؟

والكاتب هذا هو من أشد الناس اننتقادا لي وهجوما علي ويمسح بي الأرض في بعض مقالاته، ولكن من حقي ان اعبر عن رأي في كتاباته كما من حقك ان تعبر عن رأيك ايضا.

ومن ثم انا شخصيا قرأت له مقالات دسمة في "الحوار المتمدن" الذي يكتب فيه كبار المفكرين والأدباء بالعربية.

وهو واحد من ابناء شعبنا يحمل فكرا مختلفا بيد انني لم الحظ انه تجاوز حدود الكياسة وأخلاق الكتابة او نزل الى مستوى الشخصنة والمباشرة.

ولا اعلم إن كنت تعترف بالرأي الأكاديمي ولكنني اقول وبصراحة متناهية ان هذا المقال افضل وأسمى وأكثر تعبيرا وتناساقا وتساوقا وتماسكا من المقال في الرابط ادناه الذي اراه سطحيا ضحلا، لا فكرة مركزية له ولا تساوق بين فقراته وفيه من العبارات الخشنة لا بل غير مقبولة وسرديته سردية عفا عليها الزمان وشرب وغير ذات صلة بالموضوغ الرئيسي  إن كان هناك موضوع رئيسي اساسا. إنها سردية مشوشة جدا ولا أريد الإسترسال لأنني إن حللتها لأظهرت الدرك الذي وصلنا إليه. هل بإمكاننا ان نستخدم عبارات بحق كاتبها مثل تلك التي استخدمتها بحق الكاتب هذا؟

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,816203.0.html

انا شخصيا - وأتكلم عن نفسي - استوعبت واستفدت من مقال السيد نيسان أكثر من الرابط اعلاه. وهذا رأي وانا احترم رأيك وتقبل تحياتي




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #32 في: 08.08.2016 في 09:14 »
السيد حنا شمعون :
لسنا من منتسبي اللغة العربية الفصحى والأمواج كانت تقذف بنا كل ليلة وضحاها في بلد جديد ولغة غريبة لهذا تركنا تلك السمفونية لحضرتك وأمثالهم المحنطين بالسيبوي ..
خوفي وهلعي وهذا بان من صورتكم الكريمة ان تكونوا من المؤمنون المتطرفين اليمينيين !
هي خربشات ، شخابيط، شطحات ، مسلسلات لا يهم المهم هو هناك قول ورأي وفكرة وإذا كنتَ صادقاً لكُنتَ تناولت الفكرة وبإنتقادك الجميل كما فعلت مع الصورة .
وهنا أتسائل واسلوبك هذا الجاف كيف ستتصرف او تتعامل مع الإنسان او المختلف عنك وانت جالس على كُرسي الحُكم !! هي علامة تعجب وليست استفهام ..
سيدي الكريم هل يجب على كل إنسان ان يكون على شاكلة او دراية او اسلوب واحد ! انظر مثلاً ماذا فعلت هيفا وهبي او مايا دياب فهل حصل هذا باللغة العربية الفصحى ؟ إذا وضعنا صورتك او صورتي بجانب مايا دياب فإلى مَن سينظرون وعلى مَن سيتعرفون ! الجزء الاخير من ردي هو الحقيقي فيجب ان لا تسيء إدراكه او إستيعابه لأنه الاهم في كل هذه الخربشة ..
ملاحظة بسيطة : أنا شخصياً ابتعد عن الناس الذين يخربشون واتجنبهم ولكن هناك البعض الذين لايستطيعون الإبتعاد عن المخربش لا بل يبحثون عنه ... تحية ولا اُسيء القصد .




اقتباس :

جاك يوسف الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #33 في:08.08.2016 في 09:34 »
السيد حنا شمعون المحترم
تحية طيبة
بالأذن من الأخ نيسان.
اتفق معك بأن الضليعين في اللغة قليلون، ولكن ما فائدة أن تكون سيبويه عصرك وتتفنن بإختيار كلماتك بدقة إنْ كنتَ لا تملك فكراً مميّزاً ؟ 
اللغة يمكن أن تُصقل بالدراسة والمطالعات، إلاّ أن طرح أفكار مميزة  وبطريقة سلسة تؤثر في الناس هي موهبة قد لاتتوفر لدى أكبر عبقري في اللغة، وإلاّ لأقتصرت الكتابة على اللغويين وماتت كل أفكار الآخرين.
نحن لانقدم أبحاثاً لغوية أكاديمية على هذا المنبر أو المنابر الأخرى لتكون اللغة وجودتها هي الفيصل، وإنما أفكارا حرة وعلى هذا المنبر المسمى ب (الحر) قد تكون صائبة أو لا، وقد تروق للبعض أو لاتروق لهم وقد تكثر فيها الأخطاء اللغوية.
المهم أن لايحاول من هم ضليعون في فن اللعب بالكلمات - وعددهم لايتجاوز أصابع اليدين - أن "يختطفوا" المنبر الحر الذي أصبح متنفساً ومُلكاً للجميع.



 


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #34 في: 08.08.2016 في 10:12 »
الكريمين ليون برخو وجاك الهوزي  :
لقد رديتُ على مداخلة السيد حنا قبل ان اقرأ ردكم لهذا وجب العودة والتوضيح ( شوف اللغة الفصحى التي انا آت بها ) !! بالرغم من مشاركتك هذه تستوجب كلمة وخربشة مفصلة وقد اعود اليها ( بس هسة مشغول بالبطريركية ) هههههههههههههه
سيدي الكريم سوف ابوح لك بسر مهم وستكون أول مَن يسُرُ به ومن خلال هذا الموقع : إن اغلب اصدقائي هُم من الاعداء . هذا الكلام سوف لا يستوعبه الكثيرون .
أنني لا اهابهم ولا اهاب العدو الواع ، المدرك ، الفطن ، ذو ( لغة عربية فصحى)  بل اهاب وارتعش من الصديق الجاهل المتخلف . لدغة وضربة المتعلم ستكون مبنية على علم او فلسفة او سياسية او مادية علمية او اقتصادية وغيرها فيُمكن تحملها وإستيعابها بينما لدغة المتخلف ستكون قارصة سامة قاتلة والقهر سيكون فيها اشد من السم نفسه . هل أدركتَ لماذا انت عدوي !! أما رد  الاخ العزيز جاك فهو من البيت ولا يحتاج الى أي إضافة أو ( شوية لاخ جنت اكول مجاملة ) !!.
اي كلمة ترغب في البحث عن مرادفاتها فما عليك سوى كتابة الكلمة في الغوغل وسيأتي لك بعشرات المرادفات العربية ولكن ما فائدة تلك المرادفات إن لم يستوعبها الكثيرون كما قال الاخ جاك ! بعدين معقولة الكل يكون على نمط واحد ! الكتابة يا سيد حنا هي فن والفن فيه الجدي والهزلي والسخري والكوميدي والتراجيدي وغيرها ولكن اهمها واكثرها قرباً الى قلب المشاهد هو الفن السخري الهادف . خُما صعبة عليك هاي !!
كلمة اخيرة للسيد حنا ومن ثم للكبيرين ليون وجاك : انني اتعرض بين الحين والآخر الى مثل هذه اللدغات وهذا طبيعي ولا يهزُنا او يُقلقنا لأنه يمكن ارضاء الجميع ولكن هل تعلمون لماذا ! طبعاً لا تفقهون ذلك ( يعني شنو تفقهون ! تفهمون مو احسن ) ! لأنني لازلتُ امسك العصى من الوسط وأجامل احيانا هذا وذاك ولا ارغب الدخول للعمق اكثر احتراماً للمشاعر والاخوة وما يؤمنون به ولعاداتنا وتقاليدنا التي يرغب الجميع في الحفاظ والتمسك بها . ولكن إذا استوجب الامر فسيكون لنا حديث آخر ولكن بالعربية الفصحى العريقة .
تحية كبيرة للصديق العدو والاخ جاك المحترمين .



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4548
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو   2016-08-09, 4:55 pm

اقتباس :

حنا شمعون


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #35 في: 09.08.2016 في 06:15 »
اخي جاك الهوزي المحترم ،
تحية وبعد،
يبدو لي من ردك انك احد المشرفين على المنبر الحر ويبدو لي أيضاً انك لا تعطي أهمية للأخطاء القواعدية والإملائية في المقالات المنشورة على واجهة عنكاوادوت كوم -- وبالتأكيد تعرف قصدي بالواجهة. انت تعطي الأهمية الكبرى  للفكرة . لكن يا اخي جاك كيف تستطيع نقل الفكرة بلغة ركيكة . كيف تنقل الماء في قربة مثقوبة أو تحصد حصاداً بمنجل مكسور.
لا ياخي في اقل من سطر وجدت اربع اخطاء لغوية عن صاحبك السيد الهوزي  وأريدك ان تراجعها وتقول لي هذه الأخطاء ليست بالمهمة ولا تغير من فكرة العنوان .  واحدة منها؛ الا ترى ثمة اهانة للمسيحية حين لم يشخص صاحبك المسيحيين المقصودين في عنوان مقالته، فإن كان مسيحيو العراق يتهافتون على " الخربشات " فهل هذا ينطبق على كل مسيحيي العالم.
اكتفِ بهذا والبقية اتركها لتقديرك، وان كنت فعلاً  احد المشرفين على المنبر الحر فالمهمة  تقع على عاتقك.
مع التقدير،
                     حنا شمعون / شيكاغو




 
اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #36 في: 09.08.2016 في 07:53 »
لم اكن ارغب في الرد ولكن سأفعلها نيابة عن الاخ جاك لعدم إهدار وقته .
انا عنيتُ المسيحي الفلندي والنرويجي !! هاي هم تحتاج لغة حتى نستوعبها ! .
تحية


اقتباس :

جاك يوسف الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #37 في:09.08.2016 في 10:07 »
الأخ حنا شمعون المحترم
تحية طيبة
لستُ مشرفاً على المنبر الحر أو أي منبر آخر، ولا علاقة لي بأحد المشرفين والأداريين، ولم يسبق لي أن إتصلتُ مع أحدهم لأطالبه بإضافة أو حذف ماينشره هذا أو ذاك، كما يفعل الكثيرون.
أنا أنشر مواضيعي في هذا الموقع كأي عضو آخر لا أكثر ولا أقل.

جاء في سياق ردكم مايلي:

اقتباس :
لا ياخي في اقل من سطر وجدت اربع اخطاء لغوية عن صاحبك السيد الهوزي  وأريدك ان تراجعها وتقول لي هذه الأخطاء ليست بالمهمة ولا تغير من فكرة العنوان .  واحدة منها؛ الا ترى ثمة اهانة للمسيحية حين لم يشخص صاحبك المسيحيين المقصودين في عنوان مقالته، فإن كان مسيحيو العراق يتهافتون على " الخربشات " فهل هذا ينطبق على كل مسيحيي العالم.
أنا لستُ مسؤولاً عن مايكتبه الآخرون، وهذا الذي تسميه ب (صاحبك الهوزي) هو أكثر من صاحبي ولكن ليس على هذا الموقع، فنظرتنا الى أمور كثيرة متباينة لابل متناقضة وبإمكان أي قارئ عادي أن يلاحظ ذلك من خلال كتاباتي وكتاباته، وهذا لايعني بأننا أعداء أو يؤثر على علاقتنا كأقرباء وأبناء عشيرة واحدة.
أما بخصوص الأخطاء اللغوية في كتاباته، أنا من الأوائل الذين لفتوا إنتباهه الى هذا الأمر عندما كنتُ مشرفاً على موقع الهوز، وكتاباته تتحسن بإستمرار، ولكن هذا لاينفي كونه واحداً من أكثر الذين يكتبون بمصداقية وجرأة ويحمل أفكاراً مميزة ، عكس الكثير من المتملقين ووعاظ السلاطين الذين يكتبون لهذا الموقع وبلغة لاتشوبها شائبة، إلاّ أنها لاتحمل فكرا يستفيد منه القارئ  ، بمعنى آخر، كتابات فارغة.

نشر المقالات على الواجهة تحددها سياسة كل موقع، أما ما يُكتب على المنبر الحر بالذات فلا أرى سببا وجيهاً لمنعه بسبب أخطاء لغوية أو إملائية طالما يحمل أفكاراً مميزة في مجالات شتى ولايخرج عن شروط النشر، في هذه الحالة يجب حذف ٩٠% من الكتابات التي تحمل أفكارا  (دسمة) ،حتى لبعض الأكاديميين لركاكتها اللغوية.
مع التقدير،
جاك الهوزي



 
اقتباس :

فارس ســاكو



رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #38 في:09.08.2016 في 11:01 »
مرة اخرى أبدي اعجابي بإسلوبك في الكتابة يااخي جاك الهوزي ... كلام مباشر وواضح  !
تحياتي



 
اقتباس :

samdesho


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #39 في: 09.08.2016 في 13:16 »
الاخوة المحترمون
حنا شمعون
جاك الهوزي
نيسان سمو الهوزي

في الآونة الاخيرة كثرت كتابات الاخ نيسان سمو الهوزي، وأغلبها ضد البطريركية الكلدانية، اذ يستفرد جملة معينة من مقالات قداسة البطريرك ساكو ليبني عليها وبأسلوب ساخر، جُمل وجمل وجمل. لا تمت الى الحقيقة بصلة. هذا النوع من الكتابات، لا تنفع ولا تقدّم ولا تؤخّر.

 الهدف من الكتابة عموما هو المساهمة في النقاش الهادئ وطرح الأفكار بقصد استفادة القارئ منها. لكن السيد نيسان سمو وكما قلت، في الآونة الاخيرة ، يكتب لا لغرض الاستفادة بل بدأ يخلط الحابل بالنابل، كما يقول بكل صواب الاخ حنا شمعون. فتارة يضرب عصفور بحجرين، وطوراً حجرين بعصفور، وتأتي ردود الاخوة المساهمين ذات اليمين واليسار طورا، وذات الشمال والجنوب تارة. فلا يؤيده عن قصد،الا من يقف ضد البطريركية. ومنهم الثنائي الدكتور برخو وفارس ساكو.

الدكتور برخو يضع مقالة قداسة البطريرك ساكو ، اذ جهّزنا بالرابط، أسوأ بكثير من هذه المقالة للسيد نيسان الهوزي. بهذه المقارنة، وضع الدكتور برخو شهادته الأكاديمية في مهب الريح. الشهادة ليست بحاملها شيئا، بل بعطاء حاملها ثماراً. اما السيد فارس ساكو ، فحدّث عنه ولا حرج. اذ يأتي بعشرات المقالات وأضعافها من الردود بين ليلة وضحاها.

ختاما أقول:
للأخ جاك الهوزي، لا تُجامل على حساب الحقيقة التي تعرفها مهما كان الثمن
للأخ حنا شمعون، أصبتَ كبد الحقيقة لِمنْ يُقدّرها
وأخيراً للأخ نيسان الهوزي، لا تمسكْ العصا من المنتصف كما قلتَ، لأنك لا تستطيع ان تضرب بقوة
تقبّلوا تحياتي .....

سامي ديشو - استراليا




 
اقتباس :

ليون برخو


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #40 في:09.08.2016 في 13:36 »
مقتبس من: samdesho في 09.08.2016 في 13:16
اقتباس :
الدكتور برخو يضع مقالة قداسة البطريرك ساكو ، اذ جهّزنا بالرابط، أسوأ بكثير من هذه المقالة للسيد نيسان الهوزي. بهذه المقارنة، وضع الدكتور برخو شهادته الأكاديمية في مهب الريح. الشهادة ليست بحاملها شيئا، بل بعطاء حاملها ثماراً.

الأخ سامي المحترم

لن أعلق على ما اتيت به حول حول شهاداتي الأكاديمية رغم انك أقحمتني في تعليقك ولم أكن انا المقصود في استهلالك له. هذا رأيك ولكن الشهادة الأكاديمية لها معايير أكاديمية ومنها الحق في الإنتماء الى الهيئات التدريسة الجامعية ومنح شهادات جامعية منها الماجستير والدكتوراة. والحمد لله وفي السويد، الذي هو أرقى بلد في العالم طرا... والباقي اتركه للقارىء.

ولكن إذا كان شخص يدعي الأكاديمية ولا سيما ضمن حقل العلوم الإجتماعية ولا يميز بين الليبرالية liberalism والعلمانية secularism وأمور وأخطأ أخرى لا يقترفها من يسعى للعلمية والموضوعية و لاسيما لقيادة مؤسسة كنسية بحجم الكنيسة الكلدانية في ذات الرابط الذي تذكره، إذا هذا هو الشخص الذي تنطبق عليه مقولتك قبل غيره ..

قياس الأكاديمية والعلمية والرصانة والموضوعية والنزاهة ليس بالالقاب والدرجات الدينية ابدا.

وتقبل تحياتي



 
اقتباس :

فارس ســاكو


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #41 في: 09.08.2016 في 13:38 »
إتق الله ياسيد سامي ان بعض الظن اثم .... ماكتبته لا صحة  له  بل هو محض خيال مريض او استفزازي  فاني اتحداك انت واخرين يسيئون الى أسمائنا هكذا ان يردوا بالبينات والدلائل او بالعقل والمنطق على مانكتب .... وبصراحة متناهية وكما قال السيد يوسف ابو يوسف في مكان اخر ان ليس بالضرورة المداحين هم الى جانبه بل بعضهم يفعل ذلك لغايات خاصة بينما بعض الانتقادات هي للإصلاح وهناك مثل يقول (لا صغرا بسيدنا البطريرك ) : " روح مع الذي يبكيك ولا تروح مع الذي يضحكك "
تحياتي



 
اقتباس :

samdesho


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #42 في: 09.08.2016 في 13:55 »
الدكتور برخو المحترم

إعطِ مقالة السيد نيسان الهوزي هذه، ومقالة قداسة البطريرك ساكو التي أشرتَ اليها، الى أحد أصدقائك من الأكاديميين المحترفين ثقافةً ليقارن بينهما، حينذاكَ  ستصدُمكَ الحقيقة. تقبّل تحياتي ...

سامي ديشو - استراليا



 
اقتباس :

ليون برخو


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #43 في: 09.08.2016 في 14:09 »
أخي العزيز سامي

ليسى هناك حاجة لذلك وليس هناك وجه مقارنة.

مع الأسف - ومع كل احترامي للسيد نيسان - تجعل مستوى شخصية بقامة بطريرك كنيسة المشرق الكلدانية بمستوى كاتب في المنتديات. يا لبؤس الوضع الذي وصلنا إليه!

هناك خلل كبير جدا في طريقة تعامل البطريرك مع الإعلام. هناك هوس في الإعلام غير مقبول وغير مبرر ولا داعي للمقارنة.

على حامل هذا المنصب الرفيع ان يترفع عن المهاترات الإعلامية هذه لقدسية منصبه ومكانته.

كل ظهو له في الإعلام تقريبا يعد كارثة. وانا اتحدث كمختص وأستاذ في هذا الحقل ليس في عينيك ولكن في أقل تقدير في عيني الأكاديمية السويدية.

بدلا من ان تنصح البطريرك ان يترفع عن هذه الأمور احتراما لمنصبه وكنيسته العريقة التي يقودها وأن يكف عن مهاجمة وتهميش تراثها ولغتها وطقوسها وريازتها وازيائها تحثه على الولوج في الخطأ.

ولماذا اجري مقارنة؟ هاك أخر مقابلة كارثية له في القناة التلفزيونية الأكثر مشاهدة في العراق؟ هل هكذا يكون بطريرك الكلدان؟ ولماذا يسمح لمذيع مغمور ان يتلاعب به بهذه الشكل ويقحمه في أمور بيتية خاصة بنا كشعب وكنيسة؟ وأنظر المعلومات الخاطئة التي يقدمها حتى حول الاحصاءات التي ربما يعرفها رجل عادي:


https://www.youtube.com/watch?v=HhhWFSE5W6Y

أخي العزيز الوقوف مع الخطأ هو الخطيئة.

تحياتي


مقتبس من: samdesho في09.08.2016 في 13:55
اقتباس :
الدكتور برخو المحترم

إعطِ مقالة السيد نيسان الهوزي هذه، ومقالة قداسة البطريرك ساكو التي أشرتَ اليها، الى أحد أصدقائك من الأكاديميين المحترفين ثقافةً ليقارن بينهما، حينذاكَ  ستصدُمكَ الحقيقة. تقبّل تحياتي ...

سامي ديشو - استراليا



 
اقتباس :

فارس ســاكو


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #44 في:09.08.2016 في 14:33 »
يا أستاذ ليون  المحترم  اكثر من مرة أرسلت له إيميل على الخاص أطالبه الا يرد على المقالات (المسيئة ) وهذا نص إيميل أرسلته له قبل سنة ونصف بعد ان اصدر بيانا يدين  الكتاب المسيئين (مجموعة مار سرهد ) لكن دون جدوى !

حضرة الأب الراعي :
قرأت بيانكم الأخير بخصوص بعض الذين يكتبون مقالات مسيئة عنكم . لقد اطلعت في الاسبوعين الماضيين على مقالات مجموعة من المنافقين في موقع كلدايا وكذلك شاركت في موقع عنكاوا دوت كوم لأجد نفس لمجموعة تنسخ نفس المقالات وتلصقها كردود على مقالات تنشر في الموقع .
لقد استدرجت للرد عليهم بقسوة وتناسيت معارضتي لتصريحاتك ومواقفك لأَنِّ الصراحة شيء مختلف عن الوقاحة !
في الوقت الذي أعلن لك عن احترامي وفي نفس الوقت عن اعتذاري اذا كان قد بدر مني بدون قصد اي كلام تعتبره مسيئا ...اطلب منك عدم النزول الى مستوى هؤلاء النكرة بالرد عليهم مرة اخرى ... ولي رجاء ان تحل مشكلة سنتياغو قريبا
مع محبتي
                           فارس ساكو

رد علي بعد اقل من ساعة وكأنه كان ينتظر هذه الرسالة  بما يلي :

انشاء الله كل شيء يحل بحسب القانون وبعدالة

وقد حدثني قبل فترة احد المقربين لي وله انه يعاني من ضغوطات  كما يبدو  ينفس عنها بهكذا بيانات يخبط بها الحابل بالنابل ويقع فيها باخطاء تجعله صيدا سهلا لكتاب (يدوروها دوارة) !
تحياتي


‏‫
اقتباس :

جاك يوسف الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #45 في: 09.08.2016 في 14:56 »
الأخ سامي ديشو المحترم
تحية طيبة
تقول:

اقتباس :
ختاما أقول:
للأخ جاك الهوزي، لا تُجامل على حساب الحقيقة التي تعرفها مهما كان الثمن.
أنا لا أُجامل أحداً حتى لو كان أبي، يعرف هذا كل من يتعامل معي وأولهم الأخ نيسان الهوزي والدكتور ليون برخو، ولكن هذا لايعني أنني أكره أحداً عندما أرد عليه أو أنتقده.
دافعتُ كثيراً عن مواقف البطريركية وغبطة البطريرك عن قناعة، وإنتقدتُ مواقف أخرى عن قناعة أيضاً حباً بكنيستنا ومن أجل البنيان، وكما تعلم أنني لم ألتق بغبطته وبك أيضاً منذ حوالي أربعين عاماً، إلاّ أنني أعتقد بأنه تفهّم إنتقاداتي لمواقف البطريركية والغاية الأيجابية منها.
جاء ذلك أثناء لقائي من جديد بغبطته قبل عدة أشهر أثناء إقامته للقداس في كنيسة بالقرب من مدينة أوتريخت الهولندية، بعد القداس مباشرةً وهو لايزال على المذبح طلب من الحضور توجيه أسئلتهم وأنتقاداتهم أيضاً لأنه يتقبل النقد الهادف والبعيد عن الشخصنة فنظر إليّ وقال:
أليسَ هذا صحيحاً ياجاك ؟
ففهمتُ قصده لأنني كنتُ قد نشرتُ في تلكَ الأيام مقالاً إنتقدتُ فيه بعض مواقف البطريركية التي لم أكن متفقاً معها.
لا يا أخي العزيز، لم تكن موفقا في ردك، لأنكَ لاتعرفني جيدا رغم أننا نعرف بعضنا منذ زمن طويل.
الأخ حنا شمعون كان أكثر إنصافاً منك لأن سؤاله كان واضحاً (أتفهّمُ أسبابه) وجوابي له أيضا كان واضحاً (وأتمنى أن يتفهم أسبابي أيضاً).
لستُ من المؤمنين بمقولة ( أنصر أخاكَ ظالماً أو مظلوما ).
ولكن هناك الكثيرين ممّن هم ملكيون أكثر من الملك أو كما يقول الأوربيون (كاثوليك أكثر من البابا).
مع التقدير،
جاك الهوزي


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!
« رد #46 في: 09.08.2016 في 21:51 »
اخي سامي ديشو تقول في ردك الآتي :
الهدف من الكتابة عموما هو المساهمة في النقاش الهادئ وطرح الأفكار بقصد استفادة القارئ منها .
وأنا معك واضع يدي بيدك وجيبك إذا رغبتَ في ذلك وهات ما لك من مناقشات وافكار لنستفاد ويستفاد الجميع منها وإذا لم نستفيد وناقشناك وحاورناك فعليك ان تلعننا بالشياطين !! هذا رد لحاله : ولكن استحلفك بكل ما تأمن به ان تكون صادقاً في ردك على سؤال الآتي :
ماذا لو كتبتَ حضرتك كلمة وكان ردي على تلك الكلمة كما ردك ورد الاخ حنا على كلماتي فهل ستتقبل ذلك وتقر بحق الآخرين في القبول او الرفض او الاتفاق من عدمه أم سيكون ردك بشكل هوجائي متعصب لأننا فقط اختلفنا معك ! . 
مع هذا أنا لا افعل ذلك مع مَن ينتقدني او لا يتفق مع رأي ولكنني اقبل الإختلاف وبكل إحترام
أليس هذا هو الاسلوب الافضل والانجع للتعامل والإستفادة من الآخرين ! لقد استحلفتك بأن تكون نزيهاً في ردك .. مع التحية
ملاحظة مهمة : مسألة الاخطاء الإملائية والعربية الفصحى فبصراحة اعتبرها امور ثانوية وليس لها اهمية كثيرة عندي ( هذه مشكلة عندي ) وحتى عندما اُراجع كلمة كتبتها فأكون في عجالة ولا ارى الاخطاء وليس لي الوقت الكافي للتدقيق والتلحيظ والتفحيص .. هذه مشكلة وستبقى معي فلا يتحجج احد بهذه التفاهات البسيطة ، ولكن هناك كلمة ومقصد ودلالة ورأي فيما اكتبه وعلى الجميع ان يُفند بالحجة والدليل على ما اكتبه وساكون شاكراً لو جاء احدهم واظهر لي خطأ الفكرة والكلمة المكتوبة .أما موضوع الاخطاء البسيطة وحرف هنا ناقص وهذه الكلمة ليست بالعربية الفصحى وغيرها من الامور الثانوية فهذا هو الهروب من المواجهة وقول الحقيقة .عندي كلمة قديمة عن موضوع الكتابة بالعربية الفصحى والتي اسميتها ( طُز بالعربية وبالفصحى ) والتي كانت السبب في قتل اغلب المسيحيين في العالم لو رغبتَ سوف ارسل الرابط لك وللسيد حنا . ولكن سؤال اخير اخي العزيز : هل تعلم لماذا كانت العربية الفصحى السبب المباشر في قتل المسيحيين ! أتمنى ان تجيبني حتى نستفاد من المناقشة .لا تنسى القَسَم ! تحية طيبة


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يتهافت المسيحي على الخربشات الدينية والكنسية بهذه اللهفة والحرقة !!/ نيسان سمو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: