منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الرحمة فوق القانون ( قصة لعل الرسالة منها تصل الى من يعنيه الامر ) /farisyousif

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3431
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: الرحمة فوق القانون ( قصة لعل الرسالة منها تصل الى من يعنيه الامر ) /farisyousif   2016-08-08, 6:56 am

farisyousif


الرحمة فوق القانون ( قصة لعل الرسالة منها تصل الى من يعنيه الامر )
« في: 08.08.2016في 15:12 »
الرحمة فوق القانون :
في بدايات عملي المهني كمهندس في المنشأة العامة للصناعات الكهربائية / بغداد كنت اختلط بالعمال واعمل معهم كواحد منهم الى درجة تكونت لدي خبرة بكل شيء في القسم فصرت احفظ الاسم الثلاثي لكل منتسب (اكثر من ١٥٠) وأين يسكن وسلوكه المهني والشخصي وحالته الصحية كما صرت اعرف تفصيليا إمكانيات المكائن والملحقات الاخرى ... وقد مكنني كل ذلك من ادارة القسم  محققا نقلة نوعية وكمية في الانتاج مما منحني حضوة خاصة لدى المدير العام في اقل من سنتين ... لكني اداريا لم أكن بمنصب رئيس قسم بل كان هناك خريج معهد قديم بدرجة مدير هو يتولى هذا المنصب مع ذلك هو منذ التحاقي بالوظيفة لم يكن يقوم باي شيء سوى التوقيع على الاجازات والمخاطبات الرسمية ! وكان مريضا ودائم الاجازات وكان يحتفظ المدير العام به في منصبه على اعتبار انه بركة (كونه قديم جدا) ... كان عندنا ثلاث وجبات عمل كل وجبة عليها ملاحظ وجبة وكانت الوجبة المسائية تبدأ من الساعة ٣:٣٠ عصرا وتنتهي في الساعة ١١:٣٠ ليلا وكانت عندنا مشكلة المناوبة بسبب عدم توفر وسائط نقل الوجبة المسائية عند المغادرة مما اضطرنا الى تثبيت واحد من الملاحظين في الوجبة المسائية وعدم تغييره لكونه عنده سيارة خاصة وبناءا على رغبته ايضا . هذا الملاحظ كان غير ملتزم بالدوام حتى انه كان يغادر العمل حوالي الساعة ٩:٠٠ ليلا لأكثر من مرة وكنت التقي به مع نهاية الوجبة الصباحية لكن بالمغادرة اعرف به وكان يقوم بخط يده بكتابة انتاج الوجبة المسائية والتوقيع عليه ويطلب من احد العاملين القدامى ان يكتب في السجل ارقام الانتاج (عدد المنتجات) وقد تكرر هذا الفعل كثيرا الى درجة ان العمال القدامى أرادوا ان يشتكوا منه  لكنهم خشوا من عمل مشكلة خاصة وقد كان اشيع انه منتسب سابق بالمخابرات !
ذات يوم وانا اطلع على السجل وجدت ان كل شيء مكتوب ماعدا الأرقام الإنتاجية فاستغربت لذلك لكن ملاحظ القسم اضطر الى اخباري انه يعرف ان هذا الملاحظ يخرج من الدوام مبكرا وأحيانا لا يتواجد في القسم وقد انكشف الان لان العامل القديم الذي يسجل الأرقام بالسجل مجاز ليومين وسيتأكد كلامي اذا غدا صباحا وجدنا السجل بدون ارقام انتاج !
وفعلا في صباح اليوم التالي اطلعت على السجل لأجد مكتوبا باليوم قبل السابق الأرقام الإنتاجية وبخط يد الملاحظ نفسه لكن لم اجد في السجل اي كتابة عن اليوم السابق فازداد الشك عندي مما اضطرني لسؤال العمال القدامى في الوجبة المسائية واعترفوا بكل شيء وقد تبين انه في اليوم السابق غادر الدوام الساعة ٤:١٥ عصرا ولم يعد ولهذا لم يتوفر له الوقت ان يكتب اي شيء بالسجل ثم حضر السيد الملاحظ الفالوت ولما سألته انفجر بي غاضبا وأخذ يشتمني ويقول انت مو رئيس القسم ولا تحاسبني رغم محاولات ملاحظ القسم تهدئته وافهامه بانه ليس فقط المهندس فارس من حقه محاسبته بل حتى هو كملاحظ قسم من حقه ذلك لكون تقرير الانتاج الصباحي عن اليوم السابق هو الذي يوقع عليه حاول ضربه ثم غادر القسم دون ان يعود اليه وهنا اضطررت الى ابلاغ مدير المعمل الذي آرسل بطلبه لكنه لم يكن موجودا !
في اليوم التالي داوم رئيس القسم فاتصل مدير المعمل به وأبلغه ان فلان (ملاحظ الوجبة المسائية) منقول الى قسم اخر ويداوم اعتبارا من يوم غد صباحا فيه .... غضب رئيس القسم  جدا لانه تم تجاوزه !!! وقرر عدم تنفيذ الامر واتصل بالمدير وأبلغه بعصبية انه لن ينفذ الامر ! ثم طلب مني عدم التدخل بالامور الإدارية من الان ولاحقا مما اضطرني الى التوجه الى غرفة مدير المعمل وقلت للمدير : انا او هذا الملاحظ بالقسم ، انت اختار ؟!!! فاجاب : ليش شصار ؟ نقلناه وخلص ! قلت : رئيس القسم لا يقبل ! فاتصل المدير برئيس القسم وطلب منه الحضور فورا عنده وحضر بعد دقائق ... فسأله : شنو مشكلتك مع مهندس فارس . اجاب : ماكو اي مشكلة معه هو اخونا وابنا ومهندس كفوء بس نقل فلان بين تجاوز علينا ! فرد عليه شلون تجاوز انت غير موجود ! يعني نوقف شغلنا ؟!!!
اصر رئيس القسم على موقفه والتقى بالملاحظ وأبلغه بالاستمرار بمكانه مما اضطرني في اليوم التالي صباحا الى الذهاب الى المدير العام وسؤاله بشكل مباشر : سيادتك انا شنو موقعي في قسم (......) اجاب متفاجئا : انت مهندس ... رئيس القسم ! فقلت : لا , فلان هو رئيس القسم رسميا ! فرفع سماعة الهاتف على مدير الادارة وقال له تصدر امر فوري بان يكون المهندس فارس ..... رئيسا لقسم (.....) وفلان معاونا له .... فقلت له شكرًا !
طبعا صدر الامر واضطر فلان لتقديم التقاعد ونفذ امر مدير المعمل بنقل ملاحظ الوجبة المسائية الى قسم اخر (بشرط يداوم وجبة صباحية ) واشتغلت الواسطات وتبين انه له علاقات واسعة دون جدوى حتى ان مدير المعمل تلقى تهديدات من جهة أمنية ! اخر شيء مضى حوالي الشهر جاء الي يعتذر ويطلب العودة الى القسم !
طبعا انا كتبت لكم كل هذه التفاصيل المطولة حتى اوضح فكرتي عن الرحمة  كالآتي :
قلت له : انا مسامحك منذ اللحظة الاولى لتصرفك المسيء لأَنِّي اقدر ظروف البشر واكيد انك كان عندك مشكلة ما جعلتك تتصرف هكذا ولكن بالنسبة للعودة فهذا ليس صلاحيتي الان بل صلاحية المدير فقال : أرجوك انت احكي مع المدير ! فقلت : اترك لي الفرصة المناسبة !
فأرسلت بطلب ملاحظ القسم وحضر : شنو رأيك ، شسوي ؟ اجاب : هو يستاهل العقوبة واصلا زين منك انك تستقبله وتحكي معه لكن احنا عندنا مشكلة انه ملاحظ الوجبة المسائية الحالي يعاني من الدوام لانه لا يناسبه كوقت وكذلك موضوع المواصلات بالليل بالطلعة ماكو فإذا احنا نرجعه علمود هل سبب وهو في كل الأحوال كلشي مايسوي بس اسمه ملاحظ وهسة هو تعلم درس وكل يوم يقضي هناك صار عليه بشهر ومصالحه كلها انضربت من ورا الدوام الصباحي وبذاك القسم مدّا يكدر يتنفس !
فكرت بالموضوع ليس من اجل هذا الملاحظ (المسيء) بل من اجل الملاحظ الجيد وذهبت بدون تردد الى المدير لكنه رفض مناقشة الموضوع وقال : انت قلبك رقيق ونظيف هذا وامثاله مايفيد وياهم غير الدوس علراس !!!
فقلت له : لخاطر الملاحظ (الجيد) لكنه اصر على موقفه !
فرجعت وارسلت اليه ملاحظ القسم ليرجوه باسم الملاحظ (الجيد) فوافق المدير على إعادته بعد ذلك استدعاه في مكتبه ورزله وقال له : لولا احترامي لشخص المهندس فارس الطيب الذي ماكو غيره يقبل يسوي هل شي لما وافقت ! اعرف اوادمك مرة ثانية !
هذه هي الرحمة فارجعوا الى توسلات ابراهيم لإنقاذ سدوم وعمورة لتفهموا ان الرحمة فوق القانون ......

فارس ساكو



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3431
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: الرحمة فوق القانون ( قصة لعل الرسالة منها تصل الى من يعنيه الامر ) /farisyousif   2016-08-08, 9:55 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الرحمة فوق القانون ( قصة لعل الرسالة منها تصل الى من يعنيه الامر )
« رد #1 في: 08.08.2016 في 22:46 »
نعـم أخي فارس أنا معـك ..... إن مبـدأ ( الرحـمة فـوق القانـون )  قـد بـدأه المسيح في أكـثر من موقـف ، أشـرتُ إليها في مقال سابق .



 
اقتباس :

غانم كني


رد: الرحمة فوق القانون ( قصة لعل الرسالة منها تصل الى من يعنيه الامر )
« رد #2 في: 09.08.2016 في 03:40 »
الرحمة فوق القانون
قصة  واقعية و لكن كل يفسرها على هواه. موضوع جيد لمن يفهم كيف يجب تفسيره بالطريقة الصائبة , عناصر قصتك – خاطيء و مسيء – طلب العفو و المعذرة – و الطاعة -  قبول المعذرة. الرحمة
 هناك عدة امثلة في الكتاب المقدس عن الرحمة و الرحمة دائما مقرونة بالتوبة و الندامة  و لا يوجد اب رحوم اكثر من بارينا و خالقنا  لكن الرب ليس واقف على مفترق الطرق يوزعها  هكذا دون التوبة و الطاعة.   يوجد اخطاء  و لابد من توبة الخاطيء  و الرب لا يرسل و يسبغ رحمته دون توبة الخاطيء  توبة حقيقية ( اهل نينوى ) و ثم طلب المغفرة  و الطاعة هكذا يفهم من الرحمة للخاطيء و لا يوجد تفسيرللرحمة  غير هذا و ليس  كما يحب البعض تفسيرالرحمة على هواهم  و من  مجرى التاريخ  الخالق بارينا  كان له عقاب  لمن لا يعرف  التوبة  و الندامة و يعاند و يستمر بالعناد  فهذا ينال جزاءه .  و العهد الجديد فيه امثلة عديدة عن الرحمة و قبول المخطيء , الابن الضال و الزانية  و الاهم  ندامة و بكاء القديس بطرس عندما انكر سيده لكن  ناداه الرب  لا تخف ايها الخاطيء. يهوذا الاسخريوطي  لم يتب فنال جزاءه. 
 و الله من وراء القصد
مع خالص التحيات




 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الرحمة فوق القانون ( قصة لعل الرسالة منها تصل الى من يعنيه الامر )
« رد #3 في: 09.08.2016 في 04:16 »
ولكـن الرب قال أيضاً :
أُولـئِـكَ الثَّـمَانِـيَةَ عَـشَـرَ الّـَـذِينَ سَـقـَطَ عَـلَـيْـهِمُ الْـبُـرْجُ فِي سِلْوَامَ وَقَـتَـلَهُـمْ ...
 هـل تَـظُـنّـُـونَ أَنَّ هـؤُلاَءِ كَانُوا مُـذْنِـبِـينَ أَكْـثَـرَ مِنْ جَـمِـيعِ النَّاسِ السَّاكِـنِـينَ فِي أُورُشَلِيمَ ؟
من جانب آخـر حـين شـفى المسيح المرضى ، هـل كانـوا أبـراراً ؟ ألم تـكـن لـديهم خـطيئة ؟ ... لكـن المسيح لم ينـظر إلى خـطيئـتهم وإنما إلى حاجـتهم .
**************
سـؤال : ما رأيهم إذا قـلتُ ..
تعـلمون أنّ أبرشيات الخارج منـظمة وإدارتها أفـضل بكـثير ، وواضح أمامكم أنّ كـنيسة المهجـر هي صمام أمان لأبرشيات الداخل ...... من ناحـية أخـرى نعـلم أنّ هـناك كهنة لم يعـيَّـنـوا بحـسب الـقـوانين ، والبعـض الآخـر غادر بسبب ظـروف البلـد أو لأسبابهم الخاصة ، ولكـن الحاجة تـدعـونا إلى إحـتضانهم وإحـتواء الجـميع من أجـل خـير المؤمنين في الكـنيسة !! ......



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرحمة فوق القانون ( قصة لعل الرسالة منها تصل الى من يعنيه الامر ) /farisyousif
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: