منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!/ نيسان سمو ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!/ نيسان سمو ..    2016-08-11, 9:52 pm

نيسان سمو الهوزي


لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!
« في: 11.08.2016في 23:59 »
لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!
نيسان  سمو ..

هل اخطأنا عندما ذكرنا بأن الكنيسة الكلدانية تمر بحالة من التشرد والتفكك وهل يحق للسيد ليون برخو في إطلاق تلك النداءت التي تدعو للأستقلالية الرومية !
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجم ( التفكك والإنهيار الكنسي ) وسنستضيف في هذه الحلقة الاكاديمي المشاكس والغريب ( نوعاً ما ) في طريقة انتقاده للعلاقة بين الكنيسة الكلدانية والمتمثلة بالبطريركية العراقية وبين الكنيسة اللآتينية ( راح يرتاح لهاي الكلمة ) والمتمثلة بالكنيسة البابوية وممثلها ليوناردو ساندري ألا وهو السيد الاكاديمي والثعلب السويدي الشماس الدكتور ليون برخو ( هسة انت ليش تْلح وتستضيفني ليش ما تعرف ولا واحد يحب رأسي ) ! .. سيدي ليون برخو قد اصف معك ومع ماتطرحه ( قْتَلتْ نفسك على اموده ) هذه المرة لو كانت حُجتك قوية ومقنعة !! لاتُعيد وتُكرر هات ماهو جديد .. لك الهيكل .
تبقى تُشاكس وتُهاجم وتلدغ ومع هذا لدغاتك افضل من قبلات الكثيرون ! شكراً لهذا المحبة .
كما تعلم بقرار المجلس العام للرهبانية الانطونية الهرمزدية الكلدانية ( أول مرة اسمع فيها )  وبتاريخ 16 تشرين الثاني من عام 2014 والذي يقضي بطرد الراهب نوئيل اسطيفو كوركيس ( بعدين ترقى وصار قس وراح يصير مطران  ) من الرهبنة وذلك حسب القوانين الرهبانية والكنسية وقد تم ابلاغ البطريركية بذلك وكذلك السيد ساندري المسؤول عن الكنيسة الشرقية ومجمعاتها ( لا تدخل في تفاصيل قديمة ومكررة ) !! .. انتهت القضية وتمّ طرد القس بسبب مخالفاته للأعراف الدولية ولكثرة تجاوزاته الشرقية وعدم إطاعتة الاوامر العسكرية وهو اصلاً كان فاراً وهارباً من الخدمة العسكرية ... صدر القرار ولم يتم تنفيذه او حتى احترامه لا بل ارتقى الراهب وصار قساً واستولى على ابرشية سان دييكو وبتشجيع من السيد المتقاعد جمو ( معلومات سمعهتا من الاخ فارس ) .
استمر القس بكل اعماله الإدارية والكنسية ضارباً قرار الرهبنة عرض الحائط والبطريكة بطن الجدار الى ان جاء توضيح جديد من ابرشية مار بطرس الكلدانية ومن مطرانها شليمون وردوني المدير الرسولي لأبرشية مار بطرس الكلدانية حول ذلك الإعفاء واصبحت الشغلة رسمية بعد ذلك ( طبعاً بعد رحيل السيد السابق )  .. الى هنا لا يوجد جديد ..
ولكن سؤالي الى كل الذين يلمونني ويعاكسون ويرفضون ما اكتبه واُنادي به منذ سنوات هو : لماذا بعد رحيل السيد جمو تم تفعيل القرار ولماذا رحل السيد سرهد اصلاً !! هنا بيت القصيد ..
ألا يعني هذا بأن القرار لم يكن بيد البطريريكية ولا الرهبانية بل بيد المنفصل والمعارض سرهد جمو والمتحالف مع السيد ليوناردو ساندري ضد السيد ساكو ( المطران ابراهيم سنتكره للمرة القادمة ) ! ....
ألا يعني هذا في درجة الإنشقاق الذي وصلت اليه الكنيسة الكلدانية والضعف والهذيان بسبب تمرد وسيطرة السيد ساندري على كل قرارات البطريركية ! ألا يقودنا هذا الى اي استنتاج علمي في الدرجة الاستعمارية التي تقودنا به الرومية ! ألا يعني هذا إحتلال حقيقي وسلب اي إرادة من الكنيسة الشرقية التاريخية ! ألا يعني هذا الخضوع والترقيع تحت اقدامهم ! .
إذا ليس بمقدور المجمع الرهبني والبطريركية الكلدانية في فصل راهب خرج عن طوع الكنيسة وخالف تعليماتها ( ولو انني ما اعرف ماهي تلك التعليمات ) وضرب كل قراراتها عرض الحائط وذلك بأفعاله وتصرفاته واعلاناته البوق الشؤمية ( لا تعيد تلك الافعال والاقوال رحمك الرب ) فلماذا تسمي نفسها البطريكية الكلدانية على العالم ؟ ..
لماذا لا تسمي نفسها مستعمرة فاتيكانية ونرتاح ويرتاح الجميع ؟.. هذا مثال بسيط على الكثير من الامثلة المخفية التاريخية والحاضرة وحتى المستقبلية ( قضية الرهبان الهاربين والقساوسة الفارين وشمامسة طالبي اللجوء وجَم القرارات الداخلية والخارجية والتي تصدرها البطريركية دون أي تأثير او تفعيل لها على الساحة الداخلية او الخارجية ووووو الخ ) ..
 ( هذا دليل قاطع على التفكك والإنهيار التي وصلت اليه الكنيسة ومن خلال ذلك الإنهيار تفكَكَ وتاه السياسي في كل هذا الضَيَعان وبالتالي ضاعت القضية والى الآن لم نتفق على إذا كنا نحن قومية او مذهب او حتى عشيرة . لهذا علينا ان نبدأ من نقطة الصفر ، هذا إذا وجدناها ) ! .
ولكن : عندما كتبنا وقلنا وكتب الآخرون وقالوا وبدأت الريحة تخرج للعلن استعجلت الفاتيكانية بلملمة الموضوع وبطريقتها الخاصة قبل استفحال عبير ونتانة الفلم وذلك بإخراج المطران سرهد ومن ثم تفعيل قرار الفصل . وليس ببعيد ان تكون هناك صفقة من تحت النار بينها وبين السيد جمو لإطفاء واخماد ذلك الدخان .
وهل يجب علينا ان نعاتب بعد هذه الاحداث موقف الكنيسة الآشورية الرافض لذلك التطبيع والخضوع ! ألم يسبقنا الاخوة الآشورين في كل شيء ، في الاستقلال ، في طلب الحرية والإنفصال ، في التحرر وحتى في النضال ( اعتقد خربطت هواية بعد ان اتيت بإسم الآشور في الموضوع ) ! .
أم يكفينا القول والنداء بأننا تابعين للفاتيكان ولا نعتني بأي شيء آخر واهمها الكرامة ! أعلم بأن هذا الكلام سوف لا يرضي الجميع ( عادي ليش اكو واحد يحب رأسك ) ولكن اكتب واقول واُنادي من كثرة الحرقة والالم والجرح . وشكراً لكم ..
المهم لم تذكر هذه المرة اللغة والثقافة واللوتيرجيا والارث والادب والاناشيد والطقس وغيرها ..
شكراً لضيفي الثقيل ولم يبقى لنا إلا إضافة بسيطة وهي : لا  ، قبل الإضافة سنسأل ضيفي الكريم سؤالاً اخيراً : لقد ذكرتَ في ردك على مشاركة الاخ جاك على مقالتك الماقبل الاخيرة بأنك حاولتً فتح قنوات اتصال وتواصل مع المطران سرهد والقس نوئيل بالرغم من علمك بأن المذكورين منشقين عن البطريريكية وتابعين للإستعمار الفاتيكان فلماذا حاولت ان تتواصل معهم رغم كل أنينك وشجبك لذلك الاستعمار وللفاتيكان نفسه !!
إضافة بسيطة :
بالرغم من انني لستُ مع ذلك الإنفصال والطلاق بل مع نوع من الفيدرالية والحكم الذاتي ولكن هذا سوف لا يحصل قبل ان تتوحد الكنيسة الكلدانية تحت جامعة رسولية واحدة ( انت صُدك بطران ووهمان ابن وهمان ) ولكنني اكثر وثوقاً بأن تلك الوحدة سوف لا تأتي ولا ترى النور والاكثر وثوقاً ويقياً هو :
كُل مَن يعتقد بأن الموضوع مذهبي ديني إيماني بحت فهو في وادي سحيق لا تصله اي نسمة هواء . المسألة ذو جوانب سياسية بحتة وبإمتياز ، ولكنها ملبوسة بثوب المذهب وملفوفة بعباءة المسيح لإخداع الآخر بِقُدسية الكلمة والقرار وحتى الحركة . السياسة المذهبية هي اقدم وحتى افطن من السياسة العلمانية وحتى من الرأسمالية ، ولكنها مخفية بعباءات مقدسة لا يمكن مشاهدة الاعضاء الجسدية  من خلالها .
ملاحظة : كُنا قد قررنا التوقف عن مثل هذه الإصدارت ولكننا كُنا قد واعدنا الضيف بإستضافته وها نحن نفي بوعدنا.. كذلك نحن لا نكترث في مسألة إخراج هذا الراهب او ذلك الشماس بقدر ما يعنينا الى اين وصلت الحالة وكيف سترسوا السفينة وعلى اي رصيف ستصف ونحن بهذه الحالة المرضية والضائعة ! . في الحلقة القادمة سنُسلط الضوء على اسباب ذلك الإخفاق ..
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ... !!


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!/ نيسان سمو ..    2016-08-11, 9:54 pm

اقتباس :

فاروق يوسف




رد: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!
« رد #1 في: 12.08.2016 في 01:54 »
عزيزي نيسان سمو

الاجابة بسيطة جدا والكل  يعرفها البطريرك ساكو شخص  محب للسلطة  والانتقام  متاثرا  باطروحته  في  شهادة الماجستير التي حصل عليها والا لماذا لم يقوم بزيارة الابريشية مار بطرس منذ توليه سدة البطريكية بالرغم من ان المطران سرهد جمو (وباعتراف البطرك  ) وجه له دعوتان لزيارة الابريشية ؟
ولكنه سيقوم بالزيارة  بعد ان ازاح خصميه المطران سرهد والاب نويل وانه سيعفي بقية الكهنة الهاربين هذا ما حمله المطران وردوني في جعبته الذي وصل ليل امس الى سان دييكو لانه هؤلاء الكهنة ليسوا خصومه  رغم ان البطريرك وصفهم ببيانه بالكهنــــة الســـــــاقطين

سؤال نطرحه الى الاخوة القراء ؟ 
هل القس تؤئيل  الذي عوقب بالفصل من الكنيسة من قبل البطرك ساكو كان اكثر ضررا على الكنيسة من الكاهن الذي لعب القمار وخسر نصف مليون دولار من مدخرات الناس  دون ان يتاخذ اجراء بحقه ؟؟
وهل هو اكثر ضررا من الكاهن الذي يملك ستورات  واختار طريق جمع المال ؟؟
وهل هو اكثر ضررا من المطران  الذي لا يرغب ان يفصح عن مبلغ ثروته الحقيقية وهذا الشئ امر طبيعي هنا في اميركا بان كل شخص يصرح بملكيته ؟
وهل هو اكثر ضررا من ..... ؟
وهل هو اكثر ضررا من ..... ؟
وهل هو اكثر ضررا من ..... ؟

ولا ارغب بالكتابة اكثر من هذا لانه لدي الكثير في جعبتي ؟

سؤال اخر بسبيط الى الاخوة الحيادين
الاذى الذي لحقه داعش بالكنيسة الكلدانية هل يمكن اعادنه مرة اخرى ؟
والاذى الذي لحقه البطريرك ساكو بالكنيسة الكلدانية هل يمكن اعادته مرة اخرى ؟

اتمنى ان تشاهدوا القداس الصباحي ليوم الاحد الذي يبنقل مباشرة في موقع كلدايا نت في كنيسة  مار بطرس وتشاهدون عدد الحضور وبمقارنة بسيطة كم كان عدد الحضور قبل ثلاث سنوات اي قبل بداية المعارك الاعلامية التي شنها البطريرك ساكو على كنيسة مار بطرس ؟.

فمن  سيعيد هؤلاء المؤمنين الذين هربوا من كنائسنا بسبب هذه المعارك والتجاوا الى كنائس اخرى ؟؟؟

هناك من يقتل الجسد وهناك من يقتل الايمان في الروح  والساـكت عـن الحـق شــيطان اخـرس

فاروق يوسف \ سان دييكو



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي




رد: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!
« رد #2 في:12.08.2016 في 02:28 »
لـنـفـتـرض !! أن الأب نـوئيل جـمع خـطايا الناس  عـلى قـصاصات ورق في الـقـداس وأحـرقـها في (( منـقـلة فـحـم )) عـلى المـذبح أثـناء الـقـداس الإلهي وأمام الناس .....
لا أسأل غـبطة الـبـطريرك ولكـن أسأل المصـفـقـين له ( ماذا كـنـتـم ستـقـولـون وتـكـتـبـون ) ؟؟
ماذا لـو لعـب الأب نـوئيل قـمار وخـسر عـشرة دولارات ؟؟ بل لـو رأيتـمـوه يلعـب ( في النادي ) فـقـط  للـتـسـلية ؟
لـو إفـتـرضـنا ...  رأيتـمـوه يـقـبّـل فـتاة رشـيـقة جـميلة !! أخاف تـروحـون خـطأ وتـظـنـون القـبـلة عـلى جـبـيـنها أو خـدّها ؟؟؟؟
لالالا ... وإنما عـلى شـفاهـها الحـمـراء ؟
بـربـكـم ، ماذا ستـقـولـون ؟ أريـد الجـواب من جـماعة غـبـطة الـبـطريرك ساكـو الموقـر ، وليس من غـيـرهم .
أنا تـكـلـمـتُ عـلى الـخــفايـف ....
ومـثـلـما قال الأخ فاروق ، هـل تـريـدون من الـوزن الـثـقـيل ؟
وأزيـدكم عـلماً ، أنه مثـلما تعـرفـون الله وتـؤمنـون به ... هـكـذا غـبـطـته يعـلم بالـتـفاصيل .
قارنـوا ما قـلـته ، بما إقـتـرفه الأب نـوئيل من ذنـب وأتـرك لكم الحـكـم .


اقتباس :

ليون برخو




رد: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!
« رد #2 في: 12.08.2016 في 09:00 »
سيدي الكريم

تستمر بخربشتك وكلما تخربش (بضم التاء)  تزداد خربشة (بفتح الخاء). إنك حقا لمخربش (بكسر الباء) وتتصور أنك تلحق ضرر بالمخربش (بفتح الباء) ولكنك بخربشاتك هذه المرة زدت خربشة.

ما يحدث في مؤسسة الكنيسة الكلدانية لا سيما في السنين العجاف الأخيرة وأي مؤسسة أخرى ومنها الفاتيكانية او اللاتينية لا علاقة له بالمسيح وإنجيله من قريب او بعيد.

وأنت محق في وصفه والاستهزاء به والسخرية منه لأنه يستحق أولا وثانيا لا فرق بين الصراع الذي يجري في صفوف هذه المؤسسات عن الصراع بين أي مجموعات او دول او مؤسسات تتنافس مع بعضها او تتقاتل او تتصارع على المصالح.

بيد ان خربشتك لم تفح في التحليل الذي اتيت به. المسألة مسألة سياسية ومسألة تتعلق بالسطوة والسيطرة والجاه وليس مسألة مسيحانية او انجيلية. لهذا فإنها تحتاج الى مخربش (بكسر الباء) يكون ثعلبا مثل محاورك هذ المرة.

المسألة وما فيها يا أخي العزيز ان البطريرك ساكو رفع الرايات البيضاء بيديه وأصابعه العشرة امام وزير المستعمرات الكاردينال ساندري على ان لا يقوم ولو بحركة بسيطة دون موافقته وعلى ان يقدم الطاعة له بطريقة لم يقدمها أي من أسلافه. اتى هذا وبدون ان يكترث البتة في جمهرة الكلدان الذي ساندوه في ما بدا انه مسعى أصيل ولا رجعة عنه للحصول على نوع من الحكم الذاتي للكنيسة الكلدانية.

ولكن ظهر ان المسألة لم تكن حبا بالكلدان وكنيستهم وهويتهم ولغتهم وطقوسهم. المسالة كانت تحدي مع غريم له وهو المطران جمو ونهجه الذي بعد نجاحاته وبواسطة وزير المستعمرات ذاته رمى كل قرارات البطريرك ساكو في سلة المهملات وأحجم دوره وقص جناحاته.

رفع البطريرك ساكوا الرايات البيضاء كان ثمنه بسيط بالنسبة لوزير المستعمرات، لقبه كاردينال ولكن هو السياسي والثعلب وليس ليون برخو كما تقول في مقالك.

طلب الكاردينال من المطران جمو رفع الرايات البيضاء للبطريرك ساكو.

وظهر ان المطران جمو صاحب كرامة وغيرة على كنيسته المشرقية الكلدانية لا سيما لغتها ورموزها وأزيائها وطقوسها وريازتها.

 رفض المطران جمو الانصياع للبطريرك ساكو لأنه وكما انا أصفه عدو لدود في الكنيسة الكلدانية (وتاريخه وممارسته وأعماله وأقوله شاهد على ذلك) لكل ما يمثل الكنيسة الكلدانية كهوية، الهوية التي رأيت - ومع الأسف مؤخرا - ان المطران سرهد جمو يقترب في تفسيره لها مع التفسير الذي لدي.

ليس هناك منتصرا ابدا. البطريرك ساكو رفع الرايات البيضاء. المطران جمو رفض رفضا قاطعا الاستكانة والقبول بحملة البطريرك ساكو ضد التراث واللغة والطقوس –الحملة التي يسميها التأوين وهي أقرب الى الهدم والخراب منها الى التأوين.

والقس نوئيل موقفه ثابت لا يتزعزع حول الهوية واللغة والطقوس وكان الساعد الأيمن للمطران وهو عكس الأخرين ظل امينا لقسمه بالله والإنجيل على عدم التخلي عن مطرانه، فكان الاتفاق على ازاحته أيضا مقابل رفع الرايات البيضاء من قبل البطريرك ساكو.

هل يخطر ببالك سيناريو جهنمي مثل هذا؟ يرفعون الرايات البيضاء ويتخلون عن استقلاليتهم وكل مناصريهم في العراء ويتنازلون حتى دون استشاراتهم فقط للإيقاع بغريمهم والذي يعارضهم وهو كلداني مثلهم ومنهم وإليهم؟. المهزوم في كل هذا هم الكلدان ومؤسستهم الكنسية وسبب الهزيمة جلي ولكن ...

وبقي شيء اخر لم تثيره وهو ماذا حلّ بأصحاب المطران جمو الذين اقسموا اغلظ الإيمان وعلى الإنجيل أنهم لن يتخلوا عنه ابدا، وبعضهم يملأ هذا المنتدى ضجيجا في دفاعه عن البطريرك ساكو وكأنه قد أقسم على الإنجيل امامه وليس امام المطران جمو؟


ماذا تقول في هؤلاء الذين حلفوا باسم الله بالباطل؟ كيف يصدقهم الناس؟ وكيف يصدقهم البطريرك؟

نعم أرفع القبعة للمطران جمو وأرفع القبعة للقس نوئيل لأنهما صاحبا كرامة وموقف وغيرة. لم يقبلا التنازل للذي يحمل بيده معولا ويهدم هويتنا وطقسنا ولغتنا وثقافتا ويتخذ من مركزه وإعلامه وسيلة للهجوم على أقدس ما نملكه والتورط في هفوات ومطبات وصراعات وسباقات إعلامية عقيمة جعلته ومؤسسته حديث الكل وأغلب الحديث يأخذ منحى سلبيا.


هل كان للمطران جموا اخطأ؟ نعم كانت له اخطأ مميتة وفي مسيرته وتشبثه برأيه لم يختلف كثيرا عن غريمه البطريرك.

المرة القادمة حاول ان تخربش بطريقة أحسن، رجاء.

تحياتي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!/ نيسان سمو ..    2016-08-13, 5:21 am


اقتباس :

قيصر شهباز


رد: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!
« رد #3 في: 12.08.2016 في 09:59 »
ألأستاذ نيسان سمو ألهوزي ألمحترم،
أحييك تحية صادقة على إتيانك بطريقة حادة وقادحة في ألتطرق في مشاكل ومعضلات أمتنا ألعويصة وألمتشابكة، هذا يبرهن حمل أكتافك عقلا وذهناً متطوراً إلي حد كبير، إن ألإنسان ولد حراً، ولكن هنالك تناقضات متشعبة وعقبات كبيرة تحتاج إلى حلول، وهنا يأتي دور ألعقل وألذهنية ألمتطورة في أن يعرض ألمشاركة في فرش ألحلول ألمعقولة وألمنصفة وألعملية لخدمة أحتياجات ألتغذية ألذهنية لأمتنا، إنني من ألمتابعين لكتاباتك ألمنطقية وبإسلوب جذاب للقارئ ألكريم، وهنا أود ألقول متمنيا لك كل ألموفقية مع ألأسرة ألكريمة و...روح وألهواء بظهرك.

أخوك قيصر


اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!
« رد #4 في: 13.08.2016 في 07:45 »
الاخ فاروق يوسف المحترم :

سيدي الكريم كما قلتُ للاخ مايكل الذي نقل رده من هنا الى موقع القوش صادقاً ليس لي اي علاقة بالقس او المطران الفلاني او حتى البطريرك ولا مصلحة او منفعة او حتى معرفة بهم .. لهذا لا اعني الشخص الفلاني وليس هناك اي شخصنة مسبقة على احد ولكن الذي اكترث له هو الحال المرير والهزيل التي وصلت اليه القيادة المسيحية ( الكلدانية حتى لا تزعل ) في إدارة شؤون الكنيسة والرعية .. هذا الذي يؤلمني ويُقلقني ... هُم جميعاً جزء من السوء الذي وصل المسيحي اليه وهم جزء من الضياع للوطن والارض والتاريخ والحضارة التي كنا اصحابها .. الجزء المسؤول الآخر سيكون في البانوراما القادمة ... تحية لك....



اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!
« رد #5 في: 13.08.2016 في 07:55 »
المرة القادمة حاول ان تخربش بطريقة أحسن، رجاء.
هكذا انهيت مشاركتك على هذه الكلمة ...طيب .. حتى نعطي درس للذين يعلمون ولا يعلمون بأن هناك فرق كبير بين هذا وذاك ( يعني بيني وبينك ) !!!هاي صعبة عليك ..
في البدأ أنا لا اخربش مثل الباقيين !!! هل رأيت الفرق ! انا واضح وشفاف وابحث عن الخلل أما التفاصيل الدقيقة فلا اخربش عليها حتى تصلني ولكن الذين يرغبون بالخربشة تصل اليهم تلك الخرابيش ! هاي قوية مو !!
ثانياً انت كنتَ الضيف وانت تحدثت فلماذا لم تُخربش بالشكل المطلوب ! ليش آني جنت الضيف !!
ومع هذا الذي يرغب الخير بشكل صادق لا يبحث عن نمنمات وتفاصيل واخطاء بسيطة بل عن السبب الرئيسي ولهذا فأنا لا ابحث عن الجوانب بقدر عن الرأس .. وجدنا ربع الرأس وفي الحلقة القادمة سنجد الجزء الباقي ..
هناك فرق بين مَن يكتب وهو طائفي عنصري قومجي وبين مَن يكتب وهو شفاف ( يمكن هاي هَم صعبة عليك ) حتى لا تحاول ان تُخربش مرة اخرى معي .. تحية طيبة وشكراً على هذا التواصل وإن كان مُخربش ..


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا تمّ توقيف خدمات القس نوئيل كوركيس بعد رحيل سرهد جمو !!/ نيسان سمو ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: