منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-14, 7:46 am

الاب نوئيل كوركيس


الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« في: 14.08.2016في 13:27 »
 
الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة

 
إخـوتي وأخـواتي الأحـباء مؤمنـو أبرشية مار ﭘطرس الكـلـدانية

من منـطلق “حـوبا وشلاما وحـوياذا” وسنة الرحمة، أكـتـب:

يا سيادة المطران شليمون وردوني (بصفـتـك المدبر الرسولي لأبرشية مار ﭘطرس الرسول الكـلـدانية الكاثوليكـية في غـرب أميركا) لم أرد أن أشغل تـفـكـيرك أثـناء وجـودك في بغـداد كي تهتم بمشاريعـك وتـدقـيق حساباتك التي أتمنى أن تكـون في أياد أمينة.

قـرأتُ تـوضـيحـك عـلى الروابـط
http://saint-adday.com/?p=13990

http://www.kaldaya.net/2016/News/07/28_A4_MeNews.html

فلا بـد من تعـقـيـبي عـليه كالآتي:

(1)- أنا لم أتـرك الرهـبنة بـدون رخـصة أبـداً، ولـديّ أوراق ثـبـوتية صادرة من رئاسة أديرة الكـلـدان العامة إلى سيادة المطران إبراهيم إبراهيم مؤرخة في 1 تـشرين الثاني 1992 هـذا نـصٌ من أحـدها: (لا مانع لـدينا من أن يعـمل الأب المذكـور إسمه عـنـدكم في أبرشية أمريكا الكـلـدانية وتحت سلطتكم.).

هذا وبعـد وصولي إلى أميركا قـبل 25 عاما، قـبـِلني سيادته في أبرشية مار توما الرسول ــ وهـو سعـيـد الـذكـر في سان ديـيـﮔـو حالـياً يمكـن التأكـد منه ــ وعـيّـنـني لأخـدم في العـديد من الكـنائس الكـلـدانية في أبرشية مار توما الرسول حـينـذاك . ومنذ عام 2013 طلبتُ الإنعـتاق من الرهـبنة عـدة مرات حسب الـقـوانين الجارية (ق 494) ولكـن الرئاسات وقـفـت حاجـزاً أمام القانون فـلم يأخـذ مجـراه الطبـيعي، ولهـذا تـقـول بأنه لم يتم دمجي في أبرشية مار ﭘطرس.

(2) ـ لا يمكـن للكاهـن وهـو عـلى منـبـر الكـنيسة المقـدس أن يكـرز عـكـس حـقـيقة الإنجـيل، فـلماذا لم يوجّه لي أيّ كـتاب من رئاسة الكـنيسة أو الأساقـفة المعـنيـين بخـصوص إتهامي بالإنـتـقاد. (أرجـو ممن عـنـده هـذه الكـرازات والمواعـظ أن يـبعـث بها إلى موقع www.kaldaya.me كي تـُـنـشَـر بكاملها دون تـقـطيع، أو يـبعـثها إلى مَن يريـد، لـنـشرها).

وأؤكـد أن كـرازتي كانت الحـقـيقة الإيمانية ذاتها فـقـط بكـل جـرأة وشجاعة وبـدون أية مساومة، وأنتم إتهمتموني بالإساءة إلى الرئاسة … فـما بالك حـين قـبـِلـتْ الرئاسة الأخيرة المساومة مع دين آخـر؟

(3) ـ أشـكـر الرب لقـد مرت هـذه الأيام ذكـرى رسامتي الكهنوتية المباركة 27 عاماً، والتي خـدمتُ فـيها رهـبنـتي وأخـدم كـنيستي الأم بكل تـفان واخلاص وغـيرة (غيرة بيتك أكـلتـني)، وبحوزتي شهادات ثـناء وتـقـدير لخـدمتي في الأبرشيات من سيادة المطرانين مار ابراهيم ابراهيم ومار سرهـد يوسب جمو، ما عـدا شهادة المؤمنين الذين كـنتُ كاهناً عـندهم (شيكاغـو، اريزونا، لوس أنجلس، سان ديـيـﮔـو وكـذلك الإرساليات)، وهـذا أكـبر إثبات لطاعـتي وخـدمتي الكهنوتية للرئاسة في كـنيستي الكـلـدانية.

إن الكـذب ليس من شيمة الرجال ذوي المباديء والثوابت ولا يـقـبلون المساومة عـلى حسابها، لـذا اذكـِّـرك يا مار شليمون (راجع ذاكـرتك) بأن بـداية القـضية التي إخـتـلـقها غـبطة البطريرك مار لويس ساكـو ومعه رئاسة الرهـبنة الكلدانية، كانت بالأصل طلب الرجـوع إلى العـراق، ولم يكـن أي شيء آخر سوى ذلك، فكـيف تـتهمني بالتصريح في وسائل الإعلام الأميركـية كـذباً بأنكم لم تطلبوا مني الرجـوع!؟ لا بل، أؤكـد وأقـول: نَعـم، طلبتَ مني الرجـوع!.

(4) ـ ما كـل هـذا الكـرَم؟ لماذا يكـون فـضل رحـمتكم عـليَ، كأنني مذنب في أمر مخـتـلـق لا وجـود له إطلاقاً، وإن قانـون الرهـبانية رقـم 497 ينـصّ عـلى: يعـتبر بحكم القانون مفـصولا عـن دير المتوحـدين الراهـب الـذي ( جحـد الإيمان الكاثوليكي عـلنا، إحـتـفـل بالزواج أو حاول الزواج ولو مدنيا فـقـط ) .

أستـحـلـفـكم بـربّـكم، هـل هـذه تـنـطبق عـلي؟ أم لأسباب ليست لها صلة بوضعي القائم ولا بـبـنـود الـقـوانين التي لا تـشملني أصلاً، هـذا عـدا تـقـديمي طلب الإنـفكاك منها أكـثر من مرة حسب القـوانين المرعـية الإعـتـيادية.

من جانب آخـر أود أن أقـول:

أولاً: في تـوضيحـك الثاني (بعـد حـذفـكـم الأول من موقع البطريركـية خلال سـويعات!) جاءت بعـض نـقاط إدانة ضدي، لأجـل طردي وفـصلي بتهم غـير واقـعـية وبعـيـدة كـل الـبُـعـد عـن الحـقـيقة.

ثانياً: ليس لي خـيار آخـر، سوى ما أنا عـليه وتـراني أو تـسمع عـني.

أنا كاهـن كلداني إلى الأبـد، وكهـنوتي ليس وظيفة وإنما شهادة ليسوع المسيح الرب في كـنيسته المقـدسة ومؤمنيها وميراثها الروحي النابع من أصالتها وطقسها الكلداني. لـذا فـبإتكالي عـلى الرب وبقوة الروح الـقـدس سأبقى أميناً عـلى ما إئـتـمِنـتُ عـليه عـندما إرستمت كاهـناً، وسأبقى ثابتاً هكـذا إلى يوم مماتي. كما وأنه لحق وواجب عليّ ككاهـن أن اقـرّب الـذبـيحة الإلهـية كما فعـل رسل المسيح والمؤمنـون الأولون حـين (كانوا يجـتمعـون للصلاة وكسر الخـبز – أعمال الرسل 2: 41-42). وأنه أيضاً من حقي الإنساني كمواطن في هـذا البلد المبارك أميركا الذي يضمن لي دستوره حق العـبادة وممارسة الإيمان بحـرية تامة.

ثالثاً: وأقـول لكم:

لـقـد ولـدتُ روحـياً من رحـم الكـنيسة الكلدانية في المعمودية المقـدسة، وتـثـبَّـتُ فـيها بـدهـن ميرونها المقـدس، وتغـذيتُ بالقـربان المقـدس عـلى مَـذْبَحها المقـدس الأصيل الموروث من الرسل المباركـين (مار أدي ومار ماري)، وإقـتبلتُ الدرجات الكـنسية وسر الكهـنوت عـلى يـد أحـبارها الأبرار المتسلسلين من رسل الرب، وليكـن معـلوماً عـنـد الجميع، أنه في العالم الديمقـراطي الـيـوم يوجـد شيء مضمون إسمه ــ الحق الطبـيعي والإنساني للمواطن ــ فلا قـوة في العالم تجـرده منه، فـمن تـكـون حـضرتـك (مع إحـتـرامي لك) أن تجـردني من كـنيستي الكلدانية؟ ومن يكـون غـيرك كي يتجـرأ عـلى أنْ يسلب مني هـويتي وكـياني؟.

رابعاً: عـن أي قـوانين كـنسية تـتكلم سيادتك؟ وتلك التي ينبغي إحـترامها؟ وما هي بنودها؟ ألا تـستـغـرب من كلامك الـذي تـقـول فـيه أنّ ــ الردع ليس إنـتـقاماً ــ ؟ لـقـد إنكـشـفـتْ عـداوتـك الشخـصية الـقـديمة لي بقـرارك غـير العادل، وبقـرار شخص آخـر غـيـرك، لأن يـديكَ هي تحت الحجـر (مع الأسف).

وخامساً: نعـم، إنك ترجـو من كل مؤمن إحـترام الكـنيسة، ولكـن يجـب أن تكـون من دون خنق الحـقـيقة، ولا اللجـوء إلى إهانة المؤمنين وإسكاتهم وعـدم إعـطاهم المجال والحـرية للتكـلم والـدفاع عن الحـقـيقة التي يعرفـونها ويرونها أمامهم، لأنهم واعـون ويشهـدون بالحـق لما حـصل ويحـصل، وكـما قال يسوع: “ليكـن كلامكم نعم نعم، لا لا“. فـلم تعـد إرشاداتك عـن المحـبة والسلام والوحـدة تـنـفع أو تغـري المؤمنين بعـدُ.

في محكمة يسوع: إتُـهِـمَ يسوع المسيح بجـريمة لم يقـترفها (مرقس15: 1- 5)، وحُكِـمَ بـبراهين من قِـبَل شهـود زور (متي 26: 59- 62)، وصُلِبَ بقـصاص غـريب (يوحنا 18: 28- 32 و 19: 12- 16)، فـيا ترى ما الفرق بـينك وبـين هـؤلاء الكهنة والفـريسيين؟ حين قال يسوع: “سوف يخرجـوكم من مجامعهم” (يوحنا 16: 2)

“طوبى للمطرودين من اجل البر لان لهم ملكوت السماوات، طوبى لكم اذا عيروكم و طردوكم وقالوا عليكم كل كلمة شريرة من اجلي كاذبين، افرحوا وتهللوا لان اجركم عظيم في السماوات فانهم هكذا طردوا الانبياء الذين قبلكم”. (متي 5: 10- 12).

خـتاماً، سوف أبرهـن عـن كل كـلمة قـلتها، وذلك بنـشر وثائق رسمية لاحقاً.

وأطـلب من الرب السلامَ لجـميعـكم.

 
الاب نوئيل كوركيس

كاهن الرب الى الابد


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-08-14, 8:27 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-14, 7:51 am

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #1 في: 14.08.2016 في 15:41 »
سيدي الكريم اعتذر مسبقا لك وللإخوة الذين سيمرون على تعقيبي هذا لانني سأكون صريحا وفيها ستظهر بعض القساوة (  تعلم الصراحة تولد القساوة ) . سيدي الكريم صادقا هذا الكلام ليس موجها لجنابك بصورة مباشرة ولا لغيرك ولكن للعامة .
الموضوع خرج من تحت الإبط وفاحت رائحته ونتانته ، انك تخاطب المطران بقولك من انت حتى تعاقبني او تطردني وكأنك تخاطب نصير متقدم في حزب البعث الشريف ! كيف لمطران وهذا سوْال موجه للجميع ان يطرد كاهنا يخدم المسيح والكنيسة بالطريقة المقدسة التي تحدثت عنها ! انه اذا شيطانا وليس مطرانا ! او العكس ! هناك غير ثالث ! احد الأطراف قد باع ضميره ودينه وحتى مسيحه لكي يفعل الذي نقراه او لهم الحق وكل مذاكرته غير صحيح لا ثالث مرة اخرى هنا ! لا  اعتقد بأنكما الطرفين على حق ! اذا هناك مصيبة وجرثومة اصابت الكنيسة والقائمين  عليها وهذه هي الكارثة التي نتحدث عنها ! ستخرج الكثير من الروائح لو استمريتم بهذه المهازل فنرجوا ان تتوقفوا او ارفعوا الغطاء على  كل المستور لوضع النقط على الحروف وليعلم  المؤمن النعسان بالماء الذي يخر من تحت ظهره ! كل يوم قوانه جديدة ومسرحية كوميدية لا تجدي نفعا ! نرغب في معرفة الحقيقة الصادقة حتى نعي في اي اتجاه هي قبلتنا ! تحية



 
اقتباس :

يوسف ابو يوسف


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #2 في:14.08.2016 في 16:22 »
تحيه و احترام :
الاب نوئيل كوركيس كلامك موجه لمؤمنـو أبرشية مار ﭘطرس الكـلـدانية لكنه يهم جميع ابناء شعبنا الكلداني اينما كانوا . انت تقول وهذا اقتباس من كلامك

اقتباس :
لـقـد ولـدتُ روحـياً من رحـم الكـنيسة الكلدانية في المعمودية المقـدسة، وتـثـبَّـتُ فـيها بـدهـن ميرونها المقـدس، وتغـذيتُ بالقـربان المقـدس عـلى مَـذْبَحها المقـدس الأصيل الموروث من الرسل المباركـين (مار أدي ومار ماري)، وإقـتبلتُ الدرجات الكـنسية وسر الكهـنوت عـلى يـد أحـبارها الأبرار المتسلسلين من رسل الرب، وليكـن معـلوماً عـنـد الجميع، أنه في العالم الديمقـراطي الـيـوم يوجـد شيء مضمون إسمه ــ الحق الطبـيعي والإنساني للمواطن ــ فلا قـوة في العالم تجـرده منه، فـمن تـكـون حـضرتـك (مع إحـتـرامي لك) أن تجـردني من كـنيستي الكلدانية؟ ومن يكـون غـيرك كي يتجـرأ عـلى أنْ يسلب مني هـويتي وكـياني؟..

اذن حضره الاب نوئيل كما انه لك حقوق اذن عليك واجبات , فهل انت كنت جاهلا بهذه الواجبات وتعرف الحقوق فقط ؟؟ ماذا علموك اثناء دراسه الكهنوت في الكنيسه الكلدانيه ؟؟ هل بعض ما علموك اياه من قوانين الكنيسه الكلدانيه انه انت تختار المكان الذي تريد الخدمه فيه ام يتم تنسيبك من قبل الكنيسه للمكان الذي تراه مناسبا لتخدم فيه وبحاجه الى خدام ؟؟
فلنفرض انه اليوم انت غبطه البطريرك نوئيل كوركيس بطريرك الكنيسه الكلدانيه وانا القس ظافر شَنو قس تابع للكنيسه الكلدانيه وتم تنسيبي للخدمه في بغداد وانا رفضت لانه المكان لم يعجبني فهل يوجد هكذا قانون في الكنيسه الكلدانيه يعطيني الحق ان ارفض هذا الامر الاداري من الكنيسه الكلدانيه وما هو هذا القانون ؟؟ وان وجد هكذا قانون فانا اطلب ان اخدم في باريس ومتى ما مللت الخدمه هناك اطلب ان اخدم في ديترويت ومتى ما مللت الخدمه هناك اطلب ان اخدم في لندن !! مو الكنيسه هي مال الخلفوني وبكيفي وانا مسوي فضل على الناس وصاير قس .هسه الا سالفتك عاجبتك امريكا وتريد تخدم بس بامريكا وتمشي كلامك على الكنيسه الكلدانيه لانك القس الاوحد وحال عليك الروح القدس وحدك !!!
لمعلوماتك الخدمه الكنيسه اشد من خدمه الجيش ومن ينذر نفسه لخدمه الكنيسه عليه ان يطيع الكنيسه ورؤسائه الكنسيين فبالتاكيد لم يجبره احد للتقدم لخدمه الكهنوت .واذا كنت ترى نفسك عصفور يحب الحريه فهذه مشكلتك وليست مشكله الكنيسه الكلدانيه .
امر مهم جدا انت لو كنت مثلي ومثل غيري مواطن عادي تابع للكنيسه الكلدانيه من حقك ان توجه الانتقاد للكنيسه في حال وجدت فيها ما هو خطاء لكن ان تكون من ضمن الاكليروس فهذه تسمى عصيان من قبلك على كنيستك لانه انت انظممت اليها بملء ارادتك ولم يجبرك احد الانظمام اليها ولم تطبق الاوامر الصادره منها لانك نذرت نفسك لخدمه المسيح و الكنيسه وشعبها اينما كان وفي اي زمن كان ,لو انت يمك ماكو هجي حجي وما مشمول بيه ؟؟؟ وعندك قوانينك الخاصه بيك ؟؟؟ خوش كنيسه راح تقود انت لو صرت بطريرك يوم من الايام .

اشوف لو تمسح موضوعك هوايه احسن .

                                                  ظافر شَنو



اقتباس :

lucian

رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #3 في: 14.08.2016 في 16:54 »
اقتباس
اقتباس :
لمعلوماتك الخدمه الكنيسه اشد من خدمه الجيش ومن ينذر نفسه لخدمه الكنيسه عليه ان يطيع الكنيسه ورؤسائه الكنسيين فبالتاكيد لم يجبره احد للتقدم لخدمه الكهنوت
بدون ان اتدخل في الموضوع باعتباره يحوي نقاط خلاف, الا ان هذه النقطة جرت عليها عدة مناقشات خاصة حول رسالة سيادة المطران شليمون وردوني والتي كانت كلها في المنبر الحر كانت مناقشات بدون شك خاطئة ورسالة سيادة المطران احتوت بنفسها فقرات خاطئة. انا هنا ساناقش الاخطاء فقط, هذا لانني لا استطيع تحمل مناقشات اساسها خاطئ.

لو انني كشخص مسيحي عادي طلبت بنفسي وبكامل ارادتي من الكنيسة بانني لا اريد من اليوم ان يعتبروني مسيحي وطلبت من الكنيسة ان تقوم بابطال معموديتي رسميا وذلك باصدار كتاب رسمي بهذا الشأن لي. فكيف سيكون موقف الكنيسة؟

بالطبع بعد مدالاوت ومناقشات سيكتشفون بانهم لا يستطيعون ابطال معموديتي بالرغم من انها ستكون من طلبي الشخصي وبكامل ارادتي. السبب في ذلك هو ان سر المعمودية هو مقدس لا يمكن ابطاله. فهنا ما بالك في سر الكهنوت؟ سيادة المطران شليمون وردوني لم يكتب بشكل ذكي, وانا هنا لا اتحدث عن موقفه والاجراء الذي اتخذه او يريد اتخاذه, ولكن كتاباته لم تكن ذكية, فهو هكذا وضع سر مقدس بشكل عام تحت شكوك.

المشكلة في عدم وجود كتابة ذكية هي مشكلة تعاني منها كنائسنا بشكل عام. انا لا افهم اغلبية تصاريح الكنائس.

ولكني بنفس الوقت اريد ان اشير الى شخصان الذين اعتبرهما من اكثر الاشخاص الذين انا معجب بهما اعجاب شديد ويتمتعون بذكاء كبير وقدرة عملية كبيرة , وهما كل من:

- من كنيسة الام الاشورية سيادة المطران مار ميليس زيا
- ومن الكنيسة الكلدانية سيادة المطران بشار وردة.


فهذان الشخصان يمتلكان ذكاء شديد ويمتلكون اعمال عملية جبارة كبيرة لم يكن هناك من يحلم بامكانية تحقيقها. فهما يمتلكان بينهم وبين انفسهم شعار:

ما هو مستحيل سيتم تنفيذه فورا.
وما هو اعجوبة سيتطلب بعض الوقت.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-14, 9:27 pm

اقتباس :

thair60


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #4 في:14.08.2016 في 18:51 »
قبل قراءة المقال، اعتقدت بأنني ساقراء عن الرحمة والمغفرة والطاعة الكاملة، لتتغير فيها افكاري عن الكنيسة، بل قراءت عن التزمت والاستعلاء بين رجال كنيستي،، وكأني اقراء عن كتابنا وكتابكم في المقرات الحزبية و الدوائر الحكومية!!! أهي كنيسة ام  منظمة ،  أين أصبحنا الان؟؟؟؟
ثائر حيدو



 
اقتباس :

Husam Sami


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #5 في:14.08.2016 في 22:09 »

شكراً للكاهن نوئيل على هذا المقال ... خروجك عن صمتك ومحاولة الدفاع عن نفسك حق مشروع كفله لنا الكتاب المقدس ( اكليروس وعلمانيون ) أقرأوا رسائل الرسول بولس 90 % منها يدافع فيها عن إيمانه الذي شكك به من قبل أخوته في المسيح طرفها الرسول يعقوب والثاني الرسول بولس ... حول ( هل يعفى الوثني القادم إلى المسيحية من ضريبة المرور إلى اليهودية ... أقرأ أعمال الرسل ) هذا الأختلاف كان سيؤدي إلى انشقاق الصف المسيحي لولا وقوف الرسول بطرس إلى جانب بولس وحسم الموقف .... الآثار السلبية انه كلما ذهب الرسول بولس إلى كنيسة للبشارة أو للتأسيس يرسلون خلفه من يشوّه سمعته وإيمانه ( الأصدقاء والأعداء في سفينة واحدة ) لقد حاولوا القضاء على فكر الرسول بولس وتم إخفاء بشارته أكثر من 100 عام لكن الرب يسوع أقامه فأصبحنا اليوم نتتلمذ على أكثر من 70 % من أيمانه وروح القدس العامل فيه .... هذا هم نحن منذ ان تركنا الرب يسوع المسيح ... ماذا يحكم خلافاتنا ...
1 ) مصالحنا
2 ) الحسد أحدنا من الآخر .
3 ) تجاوز القوانين الموضوعة
4 ) الانتقام .
5 ) فتور المحبة
6 ) الحكمة
  لا أريد ان أطيل في مداخلتي كون هذا الموضوع سيكون من جزئيات ما سأقدمه .
 الرب يبارك حياتكم جميعاً



 
اقتباس :

فاروق يوسف


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #6 في: 15.08.2016 في 02:07 »
سؤال يطرح نفسه للباحثين عن الحقيقة ...

ما هي الاسسباب التي زجت المطران شليمون وردوني في الصراع القائم بين البطريرك ساكو وابريشية مار بطرس وهو ليس طرفا فيه  ليصبح كبش الفداء ويسئ الى تاريخه الكهنوتي ؟

احقا ياسيادة المطران شليمون وردوني بانكم لم تطلبوا من القس نوئيل بالرجوع الى العراق وهذا الطلب كان اساس المشكلة ؟

استحلفك بالانجيل المقدس يا مطران شليمون وردوني هل الاب نؤيل هو اكثر اساءة للكنيسة من الكاهن الذي لعب القمار وخسر نصف مليون دولار من مدخرات الناس ولم تتخذوا  اي اجراء بحقه  ؟؟؟

استحلفك بالانجيل المقدس يا مطران شليمون وردوني هل الاب نؤيل هو اكثر اساءة للكنيسة من االاركذياقون الذي اختار طريق جمع المال وشراء الستورات ؟؟

استحلفك بالانجيل المقدس يا مطران شليمون وردوني هل الاب نؤيل هو اكثر اساءة للكنيسة من المطران الذي لا يريد ان يفصح عن ثروته الحقيقة المسجلة باسمه واسم اقاربه ...

استحلفك بالانجيل المقدس يا مطران شليمون وردوني هل الاب نؤيل هو اكثر اساءة للكنيسة من  ......؟؟
استحلفك بالانجيل المقدس يا مطران شليمون وردوني هل الاب نؤيل هو اكثر اساءة للكنيسة من  ......؟؟
استحلفك بالانجيل المقدس يا مطران شليمون وردوني هل الاب نؤيل هو اكثر اساءة للكنيسة من ......؟؟


 سيادة المطران شليمون وردوني ..رجعت من العراق قبل يومين الى ابرشية  مار بطرس وفي جعبتك حاملا العفو العام عن جميع الكهنة  الفاريين او الكهنة الساقطين حسب ما تم وصفهم قي بيان البطريركية   والعفو يتضمن ان  يرجع الكهنة الى العراق ليجلبوا كتب الانفكاك من ابرشياتهم  وسيثبت  موقفهم في ابرشية مار بطرس وينتهي كل شئ )

 طيب ,هل سالت غبطة البطريرك ساكو .. لماذ لم يتم تسوية الامر بهذا الشكل في وقت المطران سرهد جمو ام انه كان يريد ان يفتعل المشاكل ؟ الم يرجع الى العراق الاباء فارس ياقو وفريد كينا  وبيتر لورنس واوراها وبطرس  وريمون واخرين لا تحظرني اسمائهم في وقت المطران سرهد جمو  وقضى هناك ستة اشهر ولكن لم يمنح لهم اي انفكاك مما اضطروا للرجوع الى امريكا بسبب ظروف الاقامة ؟؟؟

واتهم المطران سرهد جمو  حينها من قبل البطريرك ساكو بايواء هؤلاء الكهنة الهاربين ووصف ب (المطران المتمرد) , واليوم ماذا سيقول المؤمنين عن عدالة البطريرك ساكو  مع المطران الذي يأوي ويحتضن نفس هؤلاء ( الكهنة الهاربين ) ؟ 
اهكذا علمكم الانجيل المقدس الكيل بمكيالين؟

وسيبقى السؤال للباحثين عن الحقيقة :

يا ترى ماهي الورقة التي يمتلكها البطريرك ساكو ضد المطران شليمون وردوني التي تمنعه من قول الحقيقة  ؟؟


((( قول الحقيقة وازعاج الناس افضل من الكذب لارضاء الناس  )))

فاروق يوسف \ سان دييكو



 

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #7 في: 15.08.2016 في 02:12 »
يا أخي فاروق .. أنت تـريـد تـورّطـنا !
وضعـت أصبعـك عـلى الإصابة بقـولك :
يا ترى ما هي الورقة التي يمتلكها البطريرك ساكو ضد المطران شليمون وردوني التي تمنعه من قول الحـقيقة  ؟؟
والجـواب يتـضمن نـقـطـتـين : واحـد (1) .... وإثـنين (2) .... فـهـل نـقـول ( ياهـو مالـتـنا بالـبـريطانيّـين  ) .


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-18, 9:20 pm

اقتباس :

الاب نوئيل كوركيس


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #6 في: 19.08.2016 في 01:04 »
الى الإخوة الأعزاء
في البداية أشكر جميع القراء لمقالتي المنشورة قبل أيام بتاريخ 12 أب 2016 تحت عنوان “الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـيةالعـزيزة”، وخاصة الذين أبدوا رأيهم وتعليقهم عليها إن كان معها او ضدها، احتراماً لحرية الرأي والرأي الآخر. في المواقع:
http://kaldaya.me/
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,819355.0.html
http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=288736
وأتمنى أن تواصلوا إعطاء رأيكم في المقالات اللاحقة التي سوف تنشر في المستقبل، ومهما كان ردكم سيكون محترماً لإغناء الموضوع.
الأب نوئيل كوركيس


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-18, 9:30 pm



من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-21, 9:32 am

اقتباس :

عدنان عيسى



رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #7 في: 21.08.2016 في 10:36 »
صاحب المقال...
قلناها سابقآ ونقولها كل يوم....(لا يصح الا الصحيح)..

نحن خدمنا العسكرية وعرفنا وتعلمنا قوانينها وكنا نطبقها بحرفية ودقة متناهية لان العقوبات كانت صارمة وقاسيةوتعلمنا أن هناك هرم أداري وسلسلة مراجع يجب على كل عسكري ان يتبعها بدقة وانضباط تام وقد علمونا نظام صارم وقاسي وهو (نفذ ثم ناقش )....
وانت الاب نوئيل كرست حياتك لان تكون راهبا وحينما كنت طالبا في الدير ألم يعلموك الانضباط وتنفيذ الاوامر والتعليمات بدقة متناهية واحترام معلميك القساوسة والمطارنةواطاعتهم وانت تدعي انك خدمت الكنيسة 25 عاما فهل ال 25 سنة لم تتعلم منها كيف تحترم القساوسة الاكبر منك ومسؤولي ابرشيتك  فأنت بحسب ما ذكرت عن حياتك منذ صغرك كنت عاقآ على مرؤوسيك وانهزمت وتركت كنيستك فليس غريبا ان تتجاوز على غبطة بطريرك كنيستك وتنعته بكلمات بذيئة (سوقية ) لا ينطق بها حتى من كان في ادنى مستويات الثقافة...
وانني لا أسمح لنفسي بأن اذكر تلك الكلمات السوقية التي كنت تطلقها في كل المواقع الالكترونية على غبطة البطريرك لانها كلمات لا يمكن لانسان بسيط قليل الثقافة ان ينطق بها على مرؤوسيه.....
انت تدعي بأنك تمتلك جماهير غفيرة يحبونك ويؤيدونك في تجاوزك وتطاولك على رئيس كنيستك فانني لم أشاهد هولاء الجماهير الخفيرة (كما تدعي ) في قداسك في احد البيوت في سان دييكو ما عدا طبالك صباح شيخو وعدد لا يتعدى عدد أصابع اليد الواحدة فأين جماهيرك الغفيرة يا ايها الاب اللاأب...
وانصحك ان لا  تنجر وراء بعض ابواق الشؤم والاقلام الصفراء لان هولاء لا يحبونك بل كرههم وحقدهم على انجازات ونجاحات غبطته هو من دفعهم للدفاع عنك وعن غيرك فهم لا يحبونك بل يكرهون  غبطته
ومن يتجاوز بكلمات سوقية غير مؤدبه على رئيسه يجب ان ينال عقوبته وانت تماديت في عصيانك لاوامر مرجعيتك العليا وتجاوزت عليها فمصيرك المحتوم هو طردك من الكنيسة الكلدانية لانك لست مؤهلا ان تمثلها فأنا انصحك بان تبحث لك عن كنيسة تأويك وترضى بتصرفاتك الجنونية السوقية  واترك كنيستنا الكلدانية بحالها لانك تربيت فيها وعلمتك وصرفت عليك واصبحت كاهنا وحينما كبرت ضربتها من الخلف  وبهذا انت خنت الامانة وخنت من علمك ودربك وصرف عليك ولم تكتفي بالعصيان وانما تجاوزت على مرجعيتك العليا بكلمات سوقية غير مؤدبة....
وفي هذا الموقع الموقر هناك من يخدعك بكلماته المنمقة وترك الجاني حرآ وبريد اتهام المجني عليه ووضعه في قفص الاتهام وذلك غاية في نفس يعقوب( كرهه...حقده...يدعي الكلدانية وفي داخله كره..)فهولا ليسوا من مؤيديك وانما هم اعداء كنيستنا الكلدانية الاصيلة...
واقولها لك ثانية ( لا يصح الا الصحيح ....)


اقتباس :

samdesho



رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #8 في: 21.08.2016 في 11:37 »
الاب نوئيل المحترم

من الافضل لك أن تكفّ عمَا تقوم به من الاحتفال بالقربان المقدّس بالبيوت، فان هذا لا يوصلك الى اي نتيجة. لم تستحسنْ كيفية التصرّف مع رؤسائك الروحيين، اذ أصبحتَ مغروراً واستقويتَ على حساب اخلاقك الكهنوتية. اذا ترى نفسك مغبوناً، فمن حقّك ان تقدّم الاستئناف في روما، كما قرّرتَ بعد استعفائك من كنيستنا الكلدانية.

 غير ذلك، أرى من الافضل أن تركن وتختلي في دير معين، لتصلي من أجل نفسك ومن أجلنا ومن اجل الكنيسة الكلدانية، اذا أردت فعلاً خير الكنيسة الكلدانية حسب ادّعائك. تقبّل تحياتي...

سامي ديشو - استراليا



 
اقتباس :

فاروق يوسف


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #9 في: 21.08.2016 في 11:59 »
عزيزي ابو مارتن

لا زال الكثيرين يعتبرون البطرك اله على الارض  .. وقول كلمة الحق بحقه هي من المحرمات وسينال صاحبها الجهنم وأتون النار.

على كل انسان مدرك  وعاقل يجب ان يبحث عن الحقيقة الكاملة  وينبغي ان تكون مقاييس الخطأ والصواب  لديه هي الضمير والمبادئ وليس الدفاع عن الباطل لمن هو الاقوى وفي المركز الاعلى  .


لو بحثنا في تفاصيل المشكلة بين البطريرك ساكو وابرشية مار بطرس سنلاحظ ان هناك امور لتصفية حسابات  يقف عندها العقل من التفكير!!

منذ اكثر من ثلاث سنوات والشغل الشاغل للبطريرك ساكو هو منع الفلتان كما كان يقول " وضع حدّ لخروج الكهنة غير القانوني من أبرشياتهم الان وفي المستقبل "
وكان يريد ان تستعيد الكنيسة هيبتها وتكون مركزية في القرارات وغير ذلك  في عشرات البيانات والتوضيحات التي اصدرها البطريرك
واتهم المطران سرهد جمو من قبل البطريرك  بانه يأوي هؤلاء الكهنة الخارجين عن القانون ( حسب وصف البطريرك )  ووصفه بالمطران المتمرد

طيب يا غبطة البطريرك كلامك سليم وعسل ونحن معك لان تستعيد الكنيسة الكلدانية هيبتها وتكون هناك مركزية في القرارت وغير ذلك .

ولكن يا غبطة البطريريك الجزيل الاحترام ... أن المطران سرهد جمو غادر الابرشية منذ اشهر ولم يبقى له أي نفوذ فيها واصبح صاحب السلطة فيها المطران شليمون وردوني الذي ينفذ اوامركم حرفيا وبدون نقاش .

يا ترى لماذا لا تستعيدون للكنيسة هيبتها ومركزيتها وتتخذون الاجراءات اللازمة بحق هؤلاء الكهنة الساقطين( حسب وصفكم لهم)  لحد الان  وحيث انتم انفسكم  اليوم تأوون هؤلاء الكهنة ولم يتغير عليه الحال كما كان في وقت المطران سرهد جمو  ؟؟؟ !!! سؤال يحتاج الى اجابة

ام ان الامر كان كله مفتعل من قبلكم لتفعيل المشاكل مع المطران سرهد جمو لغاية ما  ؟؟؟

هذه الامور يجب ان يفكر بها مليا  المؤمن الذي يريد لكلمة الحق ان تنتصر وفي ساعة لا ينفعه لا البطريرك الفلاني ولا المطران الفلاني سوى اعلاء كلمة الحق .


فاروق يوسف \سان دييكو

لمن يريد الاطلاع على المرسوم البطريركي

مرسوم بطريركي من الكنيسة الكلدانية: ايقاف عدد من الرهبان و الكهنة عن ممارسة الخدمة الكهنوتية

حيثيات المرسوم
 
الكاهن، قبلَ رسامتِه يُعلن تقديمَه لحياتِه تقدمةً كاملةً لله وللكنيسة، تقدمةً غير مجزّأة، ومن دون تحفظ، مع الطاعة لرؤسائه.  والخدمة التي فوّضه إليها الأسقف، خليفةُ الرسل من خلال وضعِ الأيدي، هي خدمةٌ مقدسةٌ، يتعهّد أن يثبت أمينا عليها طوال حياته.  أما الرهبان فالنذور مطلقة: العفة والطاعة والفقر، والبحث عن بدائل عنها، يعدّ مساسًا جسيمًا في النذور.
واجبات الكاهن الأولى
 حفظُ الايمان كاملاً، بناء جسد المسيح السرّي، تعزيز وحدة الكنيسة (البطريركية - الابرشية) مع إخوته الكهنة وتحت رعاية الاسقف المحلي، والخدمة حيث ترسله الكنيسة وليس حيث يبتغي. هذا تقليد متواتر في الكنيسة منذ ايام الرسل.
في الطقس البيزنطي يكسر البطريرك القربان إلى أربعة اقسام ويسلـّم ربع القربانة الى كاهن جديد يرسم، رمزًا للوحدة  والتواتر "الاستلام والتسليم" والشركة.  هذه قيمٌ اساسيّة لا ينبغي إضاعتها ولا تبريرها وفقًا لمآرب شخصية!   لنا  أمثلة مشرقة لكهنة  من ايامنا، تحمل لنا دروسًا إيمانية بليغة، مثل الكهنة الذين سفكوا دماءهم من أجل الرعيّة: حنا قاشا (قرية صوريا)، رغيد كني والمطران بولس فرج رحّو (الموصل) والكهنة الذين اختطفوا وثبتوا في بلدهم وكنائسهم،  والكهنة  الذين هجرّوا وراحوا يرافقون رعيتهم!.
 أُذكـّركم ايها الاخوة بقول يسوع: "مَن أَحَبَّ حياتَهُ فقَدَها ومَن رَغِبَ عنها في هذا العالَم حَفِظَها لِلحَياةِ الأَبَدِيَّة" (يوحنا 12/25). كما أذكركم بان الكنيسة أم ومعلمة، ام تحبّ اولادها، لكنها لا تدّلعهم، ومعلمة تربّيهم وتذكرهم وتوجّههم، وتصحّح  مسارهم بمسؤولية.
عن بعض الكهنة الخارجين عن أبرشياتهم، نريد أن نشير أن لدينا وثائق من أساقفتهم غير التي نشروها على المواقع الالكترونية.   اني  شخصيًا اغفرُ لهم  كل الكلام الجارح والمشين الموجّه اليّ شخصيا من قبل بعضهم. سامحهم الرب الرحوم، يقينا انه لن يصحّ الا الصحيح.
 
وبهذا الصدد نشكر الأب بولس حزيران الذي قرّر العودة الى ديره والطاعة لرؤسائه. وكذلك القس يوسف لازكين الذي بعث رسالة الى مطرانه يخبره  فيها بالعودة الى ابرشيته في 4/ 11 لتطبيع وضعه.
 
المرسوم
 
بناء على ما تقدم وبحسب القوانين الكنسيّة والرهبانيّة المذكورة في رسالتنا الثانية، واستشارة اباء السينودس الدائم، وبالانسجام مع مجمع الكنائس الشرقية، ومع السياقات الرهبانية  رسمنا بما هو آت:
يُعدّ الرهبان والكهنة المدرجة اسماؤهم أدناه موقوفين عن ممارسة الخدمة الكهنوتية.
 
أولا-الرهبان:
1-  نوئيل اسطيفو كوركيس
2-  اندراوس كوركيس توما
3-  اوراها قرداغ منصور
4-  بطرس سولاقا
5-  فادي ايشو حنا (لقد قدم طلبا الى المجمع الشرقي للتحوّل إلى كاهن أبرشي، وهو، بحسب القانون، يبقى موقوفًا إلى أن يأتي السماح)
6-  أيوب شوكت أدور هاجر جديدا الى كندا.
 
ثانيًا-الكهنة
1-  فريد كينا من أبرشية القوش، وهو موقوف من قبل أسقف القوش، المطران ميخائيل المقدسي، ومنذ أكثر من سنة
2-  فارس ياقو مروكي من أبرشية القوش، وهو موقوف من قبل اسقف القوش ومنذ أكثر من سنة
3-  بيتر (بطرس) لورنس من أبرشية البصرة ثم بغداد وارسل المطران حبيب النوفلي، أسقف البصر نسخة من كتاب التوقيف الى البطريركية.
4-  ريمون حميد من أبرشية بغداد
5-  هرمز بطرس حداد من أبرشية بغداد.
 
هؤلاء الكهنة الأبرشيون، إن عادوا سيتم النظر في معالجة وضعهم، أما الرهبان فليس امامهم سوى العودة الى ديرهم وتصحيح وضعهم قانونيا.
 
في ختام هذا المرسوم أطلب من كافة الأساقفة الالتزام بالقانون وضبط النظام والحفاظ على المركزيّة في الكنيسة وفي الأبرشيات. وأؤكد في الوقت عينه ان قرارنا هذا ليس إجراءًا ضدّ أبرشية معينة؛ فهؤلاء الكهنة متواجدون في أمريكا وكندا واستراليا والسويد. إن الهدف من مرسومنا  هذا هو وضع حدّ لخروج الكهنة غير القانوني من أبرشياتهم الان وفي المستقبل. ولقد جاء هذا المرسوم بعد محاولات عديدة وانذارات غير مجدية للأسف، من قبل الرئاسة الكنسية السابقة ومن قبل رئاسة الرهبانية الكلدانية.
 
ولا بدّ من التنويه أن ترك الأمر بدون توضيح ومن دون نشر، من شأنه أن يخلق الإرباك، ويطلق اشاعات عارية عن الحقيقة؛ فكنيسة اليوم، بعيدًا عن المجاملة والنسبيّة والرماديّة، تعتمد اسلوب كشف الحقائق بكل وضوح للجميع، وليس طيّها، وذلك لتطـّلع الناس على الحقيقة وترسّخ الثقة بها.  كلّ ما في الأمر متابعة ومحاسبة، بعيدًا عن مجرّد فرقعة إعلامية هابطة.
نرجو الجميع الصلاة من اجل الكنيسة الكلدانية وتقدمها تمجيدا لله  ولخير ابنائها


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4434
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-22, 5:48 am

اقتباس :

DAVID YOUSIF

رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #10 في: 22.08.2016 في 10:53 »

ادارة موقع عنكاوا كوم المحترمون
الاخوة المتحاورون

كان لبعض الإخوة ردود بعدة اسطر على مظلومية الأب نوئيل كوركيس المنشورة اعلاه، و لكني فوجئت بحذفها من قبل ادارة الموقع بعد ساعات قليلة، و لم يذكروا فيها سوى بأن ما حدث في تلك الأبرشية هو بسبب العلاقات الشخصية بين غبطة البطريرك و الأب نوئيل حسب رأيهم الشخصي، و لم يتجاوز بأي عبارة أو كلمة نابية بحق أحد.
و لكني قرأت رد الأخ عدنان عيسى على الأب نوئيل و قارنته بالردود المحذوفة و جدت بأن هناك فرق واضح بين الردود المحذوفة وبين و رده المليء بكلمات  الطعن و الإساءة المباشرة الى شخص الأب نوئيل و لكن رده بقي دون حذف.و من ضمن ما ورد في رده هذه العبارات :
(تبحث لك عن كنيسة تأويك وترضى بتصرفاتك الجنونية السوقية)
(فمصيرك المحتوم هو طردك من الكنيسة الكلدانية لانك لست مؤهلا ان تمثلها)

و لو كتبت انا او كتب غيري نفس العبارات بحق غبطة البطريرك أو المطران وردوني مثلاً (مع خالص تقديري لهما) هل ستسمح الإدارة بذلك عملاً بمدأ عدم تحيّزها مع جهة ضد أخرى أو مع كاتب ضد آخر؟ و القرار عند صاحب القرار.
شكرا

ديفد يوسف



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #11 في: 22.08.2016 في 10:59 »
أخي DAVID YOUSIF
نـفـس الشيء يحـصل معي
إقـرأ مقالي الأخـير ( الحـلـقة الثامنة ) عـلى مواقع أخـرى حـول هـذا الموضوع .


اقتباس :

عدنان عيسى


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #12 في: 23.08.2016 في 11:03 »

اقتباس :
ديفد يوسف
أقحمت أسمي في ردك ((لكني قرأت رد الأخ عدنان عيسى على الأب نوئيل و قارنته بالردود المحذوفة و جدت بأن هناك فرق واضح بين الردود المحذوفة وبين و رده المليء بكلمات  الطعن و الإساءة المباشرة الى شخص الأب نوئيل و لكن رده بقي دون حذف.و من ضمن ما ورد في رده هذه العبارات :
(تبحث لك عن كنيسة تأويك وترضى بتصرفاتك الجنونية السوقية)
(فمصيرك المحتوم هو طردك من الكنيسة الكلدانية لانك لست مؤهلا ان تمثلها))

طبعا لم يحذف لانه من صلب الواقع ولا يوجد به اي كذب أو أفتراء فهو أساء لرئيسه كاعلى سلطة كنسية فيجب أن يطرد لان عصيانه وتصرفاته وسلوكه السوقي لا يخدم الكنيسة الكلدانية والدليل ان كلامي صحيح نوئيل لم يرد على ردي أعلاه وهذا أعتراف منه ان كل كلامي صحيح.....


اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #13 في: 23.08.2016 في 22:56 »
خـذ الجـواب ... الشافي 
http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=289129

اقتباس :

DAVID YOUSIF

رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #12 في: 24.08.2016 في 07:31 »
عدنان عيسى

إذا كان الكاهن قد أخطأ بحق المطران، أو البطرك أخطأ بحق كاهن ، هذا ليس موضوعي فهم لديهم ضمائرهم و ربهم.
أنا موضوعي هو سياسة الموقع الموقر عنكاوا كوم تجاه كل ما ينشر هنا، فإدارة الموقع ليست جزءا من الصراع بين هذا و ذاك لتقف مع احدهم ضد الآخر، و إنما لديها شروط نشر تلتزم بها.
فالأب نوئيل لم يغلط عليك بأية كلمة في مقاله، و من حقك أن تؤيده أو تخالفه الراي بإسلوب مؤدب و وفق شروط النشر، و لكنك تجاوزت عليه بكلمات نابية و حاقدة، و هنا يظهر دور اداري الموقع.
و لو كنت أنا الإداري لحذفت ردك مباشرة لسبب بسيط جداً، و هو مخالفته لشروط النشر في قذف الآخرين بكلمات غير لائقة.
و لكني أسأل لماذا عدنان عيسى حاقد على ألأب نوئيل الى هذا الحد؟

ديفد يوسف


اقتباس :

سالم يوخــنا


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #13 في: 24.08.2016 في 18:43 »
اخوتي في المسيح
سلام و نعمه
بعد جلوس غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الكلي الطوبى على كرسي البطريركيه و تسلمه لمهامه بوقت قصير طفت على السطح مشكلة البطريركيه مع ابرشية مار بطرس ممثلة براعيها الجليل سيادة المطران مار سرهد جمو , لا يخفى عن الجميع من ان المعلن عن تلك المشكله انها كانت تخص الإباء الكهنه و الرهبان الذين تركوا كنائسهم و اديرتهم بدون اذن من رؤسائهم و الاب نوئيل كوركيس هو احد اولائك الكهنه و لكن الملفت للنظر ان الاب المذكور مضى على وجوده في أمريكا مدة تزيد على 25 سنه أي انه غادر العراق في عهد مثلث الرحمات البطريرك مار روفائيل الأول بيداويد  و بقي في أمريكا حتى في عهد مثلث الرحمات البطريرك مار عمانوئيل دلي, السؤال الذي يطرح نفسه هنا , لماذا لم تتخذ أي إجراءات قانونيه بحقه طيلة هذه الفتره .
لست هنا بصدد الدفاع عن الكاهن الموقوف عن الخدمه و لكني أتساءل لماذا اجلت الكنيسه عقوبتها كل هذه السنين , أتمنى ان لا يكون هذا الكاهن المسكين قد اصبح كبش فداء .
من جانب اخر اهيب بالاب نوئيل كوركيس ان يتحلى بالصبر و ان لا يتسرع بكتاباته المتشنجه نوعا" ما تجاه الكنيسه و رؤسائها , الامر الذي  قد يؤثر سلبا" على المؤمنين و يزرع الانقسام فيما بينهم ,حسب اعتقادي انه لا زال امامه سبلا" قانونيه يستطيع بها إعادة الاعتبار لشخصه و كهنوته فما ضاع حق وراءه مطالب .



 
اقتباس :

فارس ســاكو


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #14 في: 24.08.2016 في 20:40 »
لم أكن اريد ان أتدخل في هذا الموضوع فيكفيني ماحصل معي من هذا النوع من التصرفات البعيدة عن الرحمة والمحبة المسيحية لكني بعد تعليق الاخ سالم اجد ان ماطرحه هو الأكثر مناسب  لمعالجةهذه الحالة على الأقل الى ان تستنفذ السبل القانونية والرب يبارك الجميع .



 
اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #15 في: 24.08.2016 في 22:12 »
أخي سالم يوخــنا المحـتـرم
حـسناً طرحـتَ أسئـلـتك هـذه ... فـقـد سـبق أن طرحـناها في مقالاتـنا التي لا تـحـصى ، بل وهـناك المزيـد من الأسـئلة غـيرها والتي لم ولـن يجـيـب عـليها ، لا البطرك ولا المـدبّـر ولا المؤيـدون له ، لأن ليس عـنـدهم جـواب عـليها . لماذا ؟ لأنهم (1) يعـرفـون الحـقـيقة ويـزيغـون عـنها . (2) إن غـبطة بطرك الكـلـدان قـد خـطط للـوصول إلى هـذه الحالة ... فاليـوم هـو سعـيـد بنجاحه في الـوصول إلى مأربه .. وأمامه المزيـد من هـذا الـنـوع من الإجـراءات لتحـقـيقه .. والأيام الـقـليلة القادمة ستـشهـد عـلى ما أقـول .
أما الصبر وما أدراك ما الصبر  ! هـناك طريق واحـد أمام الأب نـوئيل أن يتـقـدم بطلب رسمي إلى جهات الفاتيكان الرسمية ، يستـوضح منهم (( طبعاً البطرك يـوضح )) نـص القانـون الكـنسي الـذي إستـنـدوا إليه في إجـرائهم ضده .
أما تجاوزه عـلى الرئاسة الكـنسية ، نعـم يمكـن بحـثـها وحـين ثـبوت التهـمة الموجهة إليه ، فـهـناك إجـراء لا يرتـقي إبـداً إلى هـذه العـقـوبة الحالية التي يعاقـب  الكاهـن بمثـلها في حالـتين :
أولاً : الجـحـود في الإيمان الكاثـوليكي . ثانياً : الـزواج أياً كان شـكـله .
وما عـدا ذلك فإنها لا تـتـجاوز أكـثر من إستـغلال السلطة من أجـل إنـتـقام البطرك الشخـصي من الأب نـوئيل ، لماذا ؟ لأن الأب نـوئيل يعـتـز بـقـوميته الكـلـدانية بعـد إعـتـزازه بكـهـنـوته .
يـبقى السؤال : هـل يحـق له هـذا الإعـتـزاز ؟
الجـواب عـنـد البطرك الـذي يعـتـز بسريانيته .




اقتباس :

الاب نوئيل كوركيس


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #15 في: 29.08.2016 في 21:23 »
الى الإخوة القرّاء الأعزاء في موقع عنكاوة.كوم الأغر،

لقد كتبتُ مقالة ثانية بعنوان " إبعاد أم تحرير" من سلسلة المقالات التي أكتبها لإظهار الحقيقة في قضيتي، وممكن قراءة هذه المقالة الثانية (إبعاد ام تحرير) على موقع آنا كلدايا (kaldaya.me)،
http://kaldaya.me/2016/08/22/3530
 وسوف تأتيكم المقالة الثالثة قريباً.

الأب نوئيل كوركيس



اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #16 في: 29.08.2016 في 23:13 »
ودفاعاً عـن حـق المـظـلـوم فـقـد كـتبتُ سلسلة من ثمان حـلـقات بهـذا الشان بالـذات موجـهة إلى غـبطة البطريرك وإلى سيادة المدبّـر الرسـولي ، يمكـن الإطلاع عـليها في المواقع ، كما يمكـنـني ان أبعـثها كاملة بالإيميل إلى مَن يطلبها .
ويعـمل معي فـضـلاً كـل مَن يرغـب في إنـتـقادها ، ليس بـرَدٍ قـصير وإنما (( بمقال مستـقـل كي يقـرأه الكـثير من الناس )) وسأكـون له ممـنـوناً
michaelcipi@hotmail.com


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-08-29, 9:18 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 468
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-23, 9:29 am

اقتباس :

عدنان عيسى


رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #12 في: 23.08.2016 في 11:03 »

طبعا لم يحذف لانه من صلب الواقع ولا يوجد به اي كذب أو أفتراء فهو أساء لرئيسه كاعلى سلطة كنسية فيجب أن يطرد لان عصيانه وتصرفاته وسلوكه السوقي لا يخدم الكنيسة الكلدانية والدليل ان كلامي صحيح نوئيل لم يرد على ردي أعلاه وهذا أعتراف منه ان كل كلامي صحيح.....



ومن  الذي اعطاك الحق لكي تُجَرّد كاهن من منصبه الكهنوتي يا عديم الاخلاق  وتنعته باسمه (نوئيل)فقط
الحقيقة لست مستغرباً ابدا منك ومن الذين تتلگلگ لهم لانكم من نفس الاسطبل يا لو
گي يا عديم الاخلاق
سيبقى الكاهن   نوئيل كوركيس    كاهن  قبلت ام لم تقبل وغصباً عنك وعن الخلفوك
يا فاقد الاخلاق





قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 468
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة   2016-08-24, 1:05 am

اقتباس :

DAVID YOUSIF

رد: الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
« رد #12 في: 24.08.2016 في 07:31 »
عدنان عيسى
أنا موضوعي هو سياسة الموقع الموقر عنكاوا كوم تجاه كل ما ينشر هنا، فإدارة الموقع ليست جزءا من الصراع بين هذا و ذاك لتقف مع احدهم ضد الآخر، و إنما لديها شروط نشر تلتزم بها.
فالأب نوئيل لم يغلط عليك بأية كلمة في مقاله، و من حقك أن تؤيده أو تخالفه الراي بإسلوب مؤدب و وفق شروط النشر، و لكنك تجاوزت عليه بكلمات نابية و حاقدة، و هنا يظهر دور اداري الموقع.
ديفد يوسف

الاستاذ ديفد يوسف المحترم
 يوجد شخص عميل يشتغل عضو اداري بموقع عنكاوة اسمه يوحنا بيداويذ
هذا الشخص يمسح كل التعليقات والردود والمواضيع التي لا تتماشى مع افكار الرفيق الزوعوي الاغاجاني ( لويس ساكو)
اذا تريد ان تبقى تعليقاتك مثل تعليقات اللوگي عدنان عيسى
عليك بالسب والشتم للاب نوئيل وعلى ابرشية ساندياكو
وعليك ان تمتدح البطرك والمطارنة الجبناء فقط؟؟؟




قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكاهـن الكلداني الأب نوئيل ﮔـورﮔـيس يشـكـر المؤمنين الأحـباء في أبرشية مار ﭘطرس الكلدانية الكاثـوليكـية العـزيزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الأب الكلداني نوئيل كوركيس

-
انتقل الى: