منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا /فارس ســاكو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا /فارس ســاكو   2016-08-14, 9:38 pm

فارس ســاكو


ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« في: 14.08.2016 في 23:17 »
ايضاح سيادة المطران بشار المحترم (مجلس ادارة مدرسة مارقرداغ الدولية ) تعقيبا على مقال نشرته في موقع عنكاوا (المنبر الحر) بتاريخ 12/8/2016 بعنوان : " وصلتني رسالة من الله تقول : حان الوقت لتعلن اسم المطران الذي قتل ابنك !!!"
سيكون ردي كالاتي :
قبل كل شيء ساتطرق الى ماورد من اتهام لي بالنقطة (٨) من التعقيب اعلاه لاقول مايلي :
ليست الغاية من نشر المقال المشار اليه في التعقيب اعلاه هو التشهير باي احد وانما هو تعبير عن معاناة أب لمدة اربع سنوات بسبب مشكلة طفله الصحية (النفسية) التي كانت ادارة مدرسة مارقرداغ سببا رئيسيا في تفاقمها !ولا اعرف ماهي الافتراءات التي وردت في المقال على منبر حر في موقع محترم ؟!!! هل هي كلمة قاتل ؟!!! انه تعبير مجازي لوصف حالة معينة ام " الفلوس " فهذا انطباعي عن المدرسة وعندي ادلة على ذلك ام ماذا ؟!!! فارجو ان تترك سيادة المطران هذا الاسلوب بالتهديد فانت تعلم انني كان بامكاني مقاضاتكم بسبب سقوط ابنتي (وليس ابني) من الباص وهو يسير (وليس واقف) وعلى بعد 20 مترا من البيت ووالدتها شاهدة لانها كانت واقفة بالباب وكان باب الباص مفتوحا طول الطريق وهذا نقلا عن ابنتي التي كان عمرها (6) سنوات في حينها وهي لا تعرف الكذب وقد اعترف السائق امامي بكل ذلك مدعيا ان المدرسة ترفض تواجد مشرفة في الباص (لاسباب فلوس يا سيادة المطران )وهو اضطر لفتح الباب طيلة الطريق بناءا على طلب التلاميذ لان الجو كان حار في ذلك اليوم وممنوع ان يفتحوا الشبابيك ( ليس خوفا عليهم ولكن حتى لا يتعب ويسدها بعد انتهاء التوصيلة ) علما ان الباص حديث لكنه لا يشغل تبريد (لانها تكلف فلوس ياسيادة المطران ).... ام انك تنسى المراسلات بيني وبينك(هي محفوظة في ايميلي لحد الان ) حينها وكيف انك بتدخلك بالموضوع عقدته اكثرولماذا عقدته اكثر ليس احتراما للسائق كما تدعي وانما لانه قريبك وكان حينها محاسب المطرانية وسائق باص تمتلكه المطرانية ! لقد كنت اتوقع حينها ان تبادر انت ومحاسبك وسائق الباص الى ان تزورنا في البيت ( وكان عيد القيامة حينها ) لتبارك ابنتنا وتطمئن على سلامتها وتعطيها هدية ترضية (فهذا اقل واجب يقوم به اي انسان يتحمل مسؤولية الحادث وليس شخص رجل دين مسيحي بدرجة مطران )لا ان تقرر منعهما من الصعود للباص لمدة اسبوع ( وكأن الباص مجاني !!!) وكل هذا الكلام عندي ادلة وشهود عليه يامن تريد ان تقاضيني على بكائي لان طفلي يموت ببطيء امامي !!!
الان ساتناول النقاط  تباعا في ردي الذي سيكون مطولا جدا ولهذا انا انشره بمقال منفصل حتى لا اشتت القراء عن الموضوع الاساسي الذي ورد في مقالي المشار اليه في اعلاه :
1. أرجو من ادارة المدرسة نشر النص الكامل للميثاق الاخلاقي حتى يطلع عليه القراء الكرام وخلاصته : ان الوالدين يتحملان المسؤولية الكاملة عن تصرفات اطفالهم بدءا من لحظة صعودهم الباص عند الذهاب حتى نزولهم من الباص عند العودة .... مثال على ذلك : اذا طفل عمره ست سنوات بالصف الاول بعد منعه من الخروج من الصف من قبل المعلمة للذهاب للتبول وبعدها  (بال تحته) فان هذه مسؤولية الاهل لانهم لم يعلموا الطفل كيف يتعامل مع هذا الموضوع !!! ( حصل هذا مع ابنتي وقد تركت بملابسها حتى عودتها للبيت ( كان الوقت شتاء) حتى ان حذاءها قد تبلل ( بالبول) وغسلناه لكنه لم يجف في صباح اليوم التالي فاضطررت لارسال رسالة اعتذار للمدرسة اقول فيها : اننا نعتذر لان ابنتنا لم ترتدي هذا اليوم الحذاء المقرر بزي المدرسة ( لونه جوزي) لاننا اضطررنا الى غسل حذاءها ولم يجف حيث تبلل البارحة بسبب تبولها تحتها بالصف لمنعها من الذهاب الى الحمام من قبل المعلمة ... نرجو اهتمامكم بهذا الموضوع . وقد سلمت الادارة ابنتي رسالة تقول : هذا اليوم لم ترتدي ابنتكم الزي الكامل وهذا يعتبر انذار اولي وفي حالة تكراره ................الخ وفي يوم اخر نسيت ان ترتدي الحزام الذي يغطيه البلوز فجائتنا رسالة مماثلة ... وهكذا
اما ابني فلم اتلق اي رسائل عنه لكني كنت دائما اسئل المعلمات عنه وكانت تمتدحه الماسير مدرسة التربية الفنية الى جانب اخته وتقول عنه انه رسام جيد وكذلك متمكن بالاعمال الفكرية واليدوية وقد كتب في صفحته على موقع رينزولي الخاص بطلبة المدرسة الذي يطلع عليه ادارة المدرسة والمرشد والمعلمون والوالدين : ان يوسف ساكو طالب ذو قابليات ذهنية عالية وهو ذو توجه علمي تقني بينما كتب في صفحة مريم انها ذات توجه ادبي فني ( على حد ذاكرتي ) لكن احدى المعلمات كانت تشتكي منه لانه يستخدم الفاظ نابية وقد طلبت منها ذكر هذه الالفاظ لعلي اعرف مصدرها لكنها رفضت وبعد محاولات جاهدة معه بالبيت انه يلفظ احدى الكلمات العادية بطريقة خاطئة بان يقدم او يؤخر حرف واحد او اكثر ( كان عمره 6 سنوات وهذا طبيعي) فتتحول الى كلمة سيئة وقد وضحت لها باليوم التالي هذا الموضوع وطلبت منه ان تطلب منه ان لا يقول اي كلمة نابية فنحن مهاجرين من بغداد ونسكن في مكان لا يلتقي به اطفالنا باي احد ولهذا فاذا وجدت كلمة نابية فان مصدرها يكون زملاءه بالمدرسة لانه يبقى الى الساعة الرابعة والنصف فيها !!!
اما باقي الملاحظات مثل الحركة الزائدة فهو امر غريب ان يؤشر هذا كسلبية على الطفل الذي عمره ست سنوات فكل الاطفال الاصحاء هم هكذا ( طبعا يوسف وحده هو انا ابوه )!!!
2. لقد بينت في النقطة السابقة ماهية الموضوع ... لقد استخدمت الادارة لفظة (شخصت ) حالته وهنا اقول اذا كان ماعرضته في النقطة اعلاه هو تشخيص فالمدرسة فعلت ذلك وساترك للقراء الحكم واسالهم : اذا طفل عمره 6 سنوات حرك ونشيط ويحب يلعب ولا يريد ان يتقيد بسجن الصف هل هذا جيد ام سيء؟!!!
الحقيقة انني لما كنت اسمع عنه هذا الكلام من المدرسة كنت اضحك في داخلي لان هذه مسؤولية المعلمة ان تتمكن من شد انتباهه اليها والى درسها وهذه مسؤولية المدرسة ان تكون برامجها التعليمية تجذب وتحفز الطالب على التواصل معها لذا كنت اقول لهم : ماذا تريدوني ان افعل هل تاتي امه وتجلس معه بالصف ؟!!!
انا كمدرس اذا كان درسي لا يشوق طلابي الجامعيين سينامون او سيجقجقون بالموبايل او يتأفأفون فكيف بطفل عمره ست سنوات عنده نشاط زائد ؟!!!
لكن كلمة تشخيص هي كلمة دقيقة يستخدمها الاطباء عادة ولهذا لا اعتبر ماكانوا يقولونه لنا عن ابني انه تشخيص لحالته وبالحقيقة هم لم يكونوا يعرفون بحالته والا لقالوا لنا منذ الاسابيع الاولى ان حالته هي (اي دي اج دي) فرط الحركة وتشتت الانتباه وهي حالة يمكن ان يعرفها اي معلم بالمدارس الامريكية والكندية والاوربية والاسترالية والدول المتطورة الاخرى لكن المدرسة لم تعرف انها هذه هي حالته لان معلميه ليسوا امريكان فالمعلمون الامريكان كانوا يدرسون صف رابع فقط لان عددهم قليل اما معلموه العراقيون فهم قليلو الخبرة وصغار السن ! لو ان المدرسة شخصت حالته بهذا المرض الذي عرفنا انه مصاب به بعد ثلاث سنوات من طرده من المدرسة لكانت قالت لنا ذلك ولكنا قد اخذناه الى احدى الدول المتقدمة للعلاج لكن الموضوع بالحقيقة لا يخص يوسف ابني بل هذه حجة لايذائي وقد نجح الفاعل بذلك!
3. قضية المشاجرة مع المدرسة يفترض انها حلت وانتهت نهائيا بمجرد ان سلمتني المديرة الامريكية السيدة ديان مكورمك كتابا خاصا بتوقيعها موجها لي وحدي كوالد للطفلين يوسف ومريم تقول فيه : ان مجلس الادارة قرر بعد ان تاكد له التزامكم بالميثاق الاخلاقي واستعدادكم للاستمرار في ذلك ان يعيد قبول طفليكم مريم ويوسف في السنة الدراسية 2012-2013 لذا اذا رغبتم بذلك نرجو ان تقوموا بتسديد القسط الاولي للسنة القادمة والبالغ (300 الف دينار ) عن كل منهما خلال اسبوع ... وبخلافه سنعتبر انكم منسحبين من المدرسة . كان هذا الكتاب في مطلع شهر حزيران اي بعد انتهاء موعد تسديد القسط بشهر واحد ( لان القرار السابق كان عدم استمرارهما بالمدرسة للسنة القادمة )!
لم اكن ارغب بالحديث عن تفاصيل هذه القصة لسببين الاول :
1. انها ليست موضوعي الذي كتبت عنه فهي قد حصلت وانتهت كما اشرت بالكتاب الذي سلمته المديرة لي لكن كما يبدو ان الادارة تؤكد للقراء بدون انتباه ان سبب طرد ابني يوسف هو لمعاقبتي وليس لكون يوسف لا يصلح لهذه المدرسة ولهذا صار لزاما التوسع بتفاصيل هذه القصة المثيرة جدا !
2.السبب الثاني ان القصة تمس شخصين هما السيدة ديان مكورميك والسيد السائق الذي لا اذكر اسمه حاليا .... وهما بعد المصالحة مع السيد السائق (المحترم فعلا) تحسنت علاقتي بهما ولحد اليوم انا التقيه عند ذهابي الى الدوام صباحا بسيارتي الشخصية وهو يقوم بايصال الطلاب الى المدرسة فاسلم عليه وهو يسلم علي وقد التقيته في اكثر من مكان وبيننا كل سلام ومحبة والسيدة ديان مكورمك التي عزلت من ادارة المدرسة بعد اشهر من طرد ابني تحسنت علاقتي بها كثيرا خاصة بعد ان لمست مني محبة مسيحية نادرا مايمكن ان تجدها عند اخرين فلم يكن هناك داع للعودة لهذه القصة ولكن كما يبدو ان كاتب الرد ليست لديه معلومات صحيحة لذا استوجب الرد عليه بالتفاصيل الصحيحة هذه المرة !
حتى تكون القصة واضحة لابد من مقدمة وهي ان اطفالي لم اسجلهم بالباص منذ بداية السنة وانما بالفصل الثاني حيث كنت اوصلهم يوميا صباحا واستلمهم من المدرسة بعد الساعة الرابعة (والنصف) عصرا لكن بسبب تغير التزاماتي في الفصل الثاني حيث تم قبول طلاب مسائي في معهدنا باربيل وكان لزاما ان المدرس الذي يدرس صباحي يقوم بتدريس نفس المادة في المسائي لهذا كان عندي دروس بعد الساعة الثانية والنصف ب.ظ حتى السادسة والنصف مساءا مما يعني عدم قدرتي على ارجاع اطفالي من المدرسة ولهذا طلبت من ادارة المدرسة ان اسجلهم بالباص فقط عودة ومستعد ان ادفع مبلغ الذهاب والاياب لان ادعوا ان الباصات مكتضة ( هذه ايضا فلوس) وانا ليس لدي ثقة بسائق غريب مثل باص المدرسة الذي يتابع من قبل ادارة المدرسة كما كنت اظن في حينها !وقد دفعت مبلغ الباص وجعلت امهم تصعد بالباص معهم في اليوم الاول حتى يعرف السائق المكان . في اليوم الثاني ونحن كنا في شهر اذار كان يوم مشمس جدا وحار ... الشبابيك ممنوع فتحها والسائق لا يشغل تبريد رغم ان الباص حديث وفول اوتوماتيك ( باص المطرانية وربما مهدى من قبل جهة معينة) فاحتر الاطفال وصاروا يصرخون حارة حارة فاستجاب السائق ( مشكورا) وفتح الباب وهي تسير طبعا لا يوجد مشرف بالباص والاطفال عددهم كبير يتزاحمون وكل مرة ينزل واحد او اكثر يعني داخل الباص حركة دائمة وهو يسير والباب مفتوح وصل قبل منزلنا بحوالي ثلاثين مترا ابطيء السائق سرعة الباص لكنه ظل يسير لانه ليس متاكدا من المكان وهنا ابنتي مريم  (وليس ابني يوسف  ) ظنت انها عليها النزول ( هذه هي اول مرة تنزل من باص لوحدها) فنزلت ووقفت بالدرجة الاخيرة دون ان تمسك بشيء فراتها والدتها الواقفة بباب البيت تنتظر فصرخت عليها الا تنزل وهنا عرف السائق انها ام مريم ويوسف وكما يبدو ان السائق متفاجئا ضغط الدواسة للتوقف او للابطاء اكثر فسقطت مريم من الباص وهو يسير ببطيء ( ولم تنزل) بشهادة امها في حينها علما ان الطفل اصلا لا يمكنه النزول من الباص بسهولة حتى لو كان متوقفا لان اخر درجة بعيدة عن الارض لذا هو عادة يقفز في النزول ....هكذا سقطت مريم على احدى ركبتيها وتالمت كثيرا وصارت تبكي ثم قفز يوسف دون ان يسقط وهذا كان على بعد 20 متر قبل البيت فذهبت امهما الى السائق لتعاتبه لكنه اسرع بالانطلاق كان شيئا لم يحدث !!!
في البيت سالت مريم عن كيفية حدوث الحادث وبالتحديد سؤال : هل باب الباص كان مفتوحا منذ انطلاقه من المدرسة فاجابت :" لا بس عمو فتح الباب لان كانت حارة علينا فخطية عمو يحبنا لا تحكي عليه"!!!
المهم ثاني يوم صباحا اوصلت الاطفال ثم تقاطعت بالسير مع الباص بنفس فرع المدرسة فعاتبته لان ابنتي البارحة سقطت فرد علي بكلام جاف لا اتذكره الان فازدحم الفرع فاضطررت الى الحركة والاستدارة ووقفت وراءه وهو ينزل الطلاب ثم نزلت وعاتبته بعصبية ( انا اب وهذا حق ابنتي وهو اخطأ بترك الباب مفتوحا ولاعلاقة لهذا الشعور بالنقص بين سائق واستاذ جامعي فهذه مشكلة في عقل من يعتقد ذلك ) فرد علي بعصبية واخيرا قال لي :" انا سابلغ ادارة المدرسة بانني لن اخذ اطفالك ابدا !  " قالها وكانه سيأمر ادارة المدرسة بذلك وانا لن استطيع ان افعل شيئا فقلت له ( كذا) عليك وعلى المدرسة اي شتمته وكان ذكر المدرسة لاستمرارية الكلام وكانت الشتيمة بالاساس له ... تركته وذهبت الى عملي ... اتصلت بي المنسقة (رؤى يلدا) وانا في الدرس وطلبت ان اجيء الى المدرسة لامر هام قلت لها ساتي في الساعة الحادية عشرة قبل الظهر فقبلت فلما ذهبت عرفت ان السائق فعلا قال لادارة المدرسة بانه لن يقل اطفالي لكنه لم يقل انني شتمته او شتمت المدرسة بل قال انهم اطفال حركين وعدد الاطفال كبير ولا استطيع السيطرة عليهم لوحدي وانا اسوق فاما تضعوا مشرفا معي او تقللوا العدد واليوم حصلت مشكلة بسبب سقوط طفلة البارحة من السيارة فلما دخلت واجهني الحارس بمعلومة ان هذا السائق هو محاسب المطران وربما هو اقاربه فهل تعلم بذلك ؟! فاجبته انا مايهمني ان ينقل اطفالي بسلام ولايهمني غير ذلك فدخلت الى الادارة واستقبلتني المديرة ديان مكورميك واستدعت ابنتي مريم وسالتها اذا كانت بخير ثم أنبتها لانها سقطت من الباص وهنا التفت الى السيدة نغم حبيب التي كانت تترجم وقلت لها : هل هذا اسلوب يتم التعامل به مع طفلة سقطت من الباص ؟ انا لا اقبل ان تتكلم مع مريم هكذا ! هذا غير معقول ثم التفت الى المديرة وقلت لها لازم تخلون مشرف بالباص قالت : لا وانما الطلاب لازم يتعلمون يقعدون هادئين في الباص وهذا لازم انتوا تعلمون اطفالكم ذلك هذه مسؤوليتكم وليس مسؤولية المدرسة ثم قالت راح نمنع صعود مريم ويوسف بالباص لمدة اسبوع وبعدها تاتي تقول لنا صاروا جاهزين يصعدون بالباص ويلتزمون بالهدوء وتتعهد بذلك راح نرجعهم ليركبوا بالباص !!! اليوم عند انتهاء المدرسة تاخذهم معاك ومن غدا لا يركبون بالباص لمدة اسبوع !!!!!!!!! فانهت الاجتماع معي وتركتني مع نغم حبيب التي وعدت ان تحكي معها فيما بعد على انفراد !
في اليوم التالي لم اعد في الوقت المناسب لخروج الطلاب لكون لدي التزامات في الجامعة كما اسلفت الذكر فاتصلت بي رؤى يلدا تطلب مني الحضور لاخذ اطفالي لكني قلت لها يوجد باص وانا دافع فلوس للباص قالت هذا قرار المديرة الاطفال راح يبقون يم الحارس لان احنا راح نطلع ... فاضطررت الى الاستئذان وتغيير موعد محاضرة حتى اذهب اليهم وانا بالطريق اتصلت بي السيدة نغم حبيب وقالت اذا لا تستطيع الحضور فانا ساوصلهم بنفسي للبيت وكانت مبادرة شخصية لا علاقة لها بالادارة لكني قلت لها لا اتركيهم انا ساصل بعد قليل فانتظرتني فلما وصلت قالت لي : هذه المديرة عنيدة لا تقدر ظروف الناس فاذا تريد احكي مع المطران هو يحل الموضوع !
4. استغليت فترة ماقبل العيد وحصلت على ايميل سيادة المطران بشار من قس صديق وراسلته ووعد خيرا باجاباته والايميلات لحد الان موجودة ومحفوظة بالانترنيت وقد قال بعد التحقيق مع السائق وبقية ذوي العلاقة ان الخطأ مشترك من الطرفين وعاتبني فاعتذرت منه لشتمي السائق والمدرسة وقلت له انني في اقرب فرصة ممكنة ساعتذر من السائق ثم قال لي : كل واحد ياخذ حقه ولهذا ستسلمك ادارة المدرسة قرارت عليك تنفيذها ! وفي صباح اول يوم مابعد عطلة العيد اخذت الاطفال الى المدرسة كالمعتاد وبينما هم يدخلون وقفت المديرة بالباب واوقفت الطفلين ومنعتهما عن الدخول ثم رايت السيدة نغم حبيب تجادلها وتطلب منها ترك الاطفال يدخلون فاستغربت الموضوع فدخلنا انا وام الاطفال لنعرف ماذا يحصل وهنا قالت السيدة نغم حبيب بصوت عالي : اتركي الاطفال يذهبون للصفوف هذا لايجوز فوالديهما حضرا ! لكن المديرة اصرت على ايقافهما ثم قالت لنا لازم توقعون على موافقتكم على قرارات اتخذناها قبل ان نقبل اطفالكم يدخلون !فقلت لها : احنا عندنا دوام وهذا ليس بالوقت المناسب لهذا الشيء وهنا تدخلت السيدة نغم حبيب ( انا استشهد بالسيدة نغم حبيب لانها كانت المديرة المالية للمدرسة )وطلبت منها ان تترك الاطفال يدخلون ومن ثم يوقعون على القرارات لانهم عندهم دوام !
فاقتنعت المديرة بذلك وتركتهم يدخلون ثم دخلنا فقدمت لنا ورقة مكتوب بها القرارات وعلينا التوقيع عليها اولا ثم البدء بالتنفيذ !!! فوقعنا عليها كلانا ثم طلبت منها ان اذهب اوصل زوجتي الى دوامها ثم اعود وانا سانفذ كل قرارتكم فوافقت ... وفعلا اوصلت زوجتي الى دوامها واستاذنت تلفونيا من دوامي  وعدت الى المدرسة فجائت المديرة بنفس الورقة التي وقعنا عليها وقراتها امامي بالانكيزية وترجمتها رؤى يلدا على حد ذاكرتي وكانت القرارات على حد ذاكرتي : يستمر الاطفال بالمدرسة حتى نهاية السنة ثم ينقلون الى مدرسة اخرى بسبب عدم التزامك كاحد الوالدين بالميثاق الاخلاقي (اين يوسف من هذا القرار؟!!!!) بشرط ان تعتذر للسائق وتتعهد بالالتزام بالميثاق لما تبقى من السنة وسيعود الاطفال للصعود بالباص بعد انتهاء مدة العقوبة بعد ان تقدم تاكيدا خطيا انهما صارا مستعدين لذلك ( هذه القرارات موثقة وبامكان الادارة الحالية الرجوع اليها) فماذا كانت اجابة الاستاذ الجامعي المتعجرف ؟!!!
قلت انا لا اقبل بالاعتذار كشرط لانني كمسيحي وهذه المدرسة يفترض انها مسيحية من الطبيعي المصالحة والاعتذار بين الاخوة وبالنسبة لي انا افهم المحبة المسيحية هكذا ! فتفاجأت المديرة من هذا الكلام فقالت غير مصدقة : يعني انت مستعد ان تعتذر له بشكل شخصي ؟!!! فاجبت : بل الان وامامكم فردت : الان تتصلوا بالسائق حتى ياتي وكان واضحا جدا ان هذه القرارات ليست قراراتها بل قرارات جهة اعلى من شدة فرحتها بما قلت وبما عرضت وفعلا اتصلوا بالسائق وقال انه قريب وسياتي وجمعت عدد من المدرسين وحضر السائق وجلس واعتذرت منه بمحبة مسيحية بل وشكرته لانه بالصدفة تبين انه هو الذي اتصل بزوجتي ليعلمها ان التسجيل بالمدرسة كان قد بدأ قبل انشاءها من قبل السيدين فهمي ( حاليا مدير تربية عنكاوا) ودندار( حاليا مدير مدرسة اعدادية ) ! فرد علي باعتذار افضل بان قدر مشاعري كأب وقال انه لم يسرد كامل القصة الا لما ضغط عليه سيادة المطران ( وهو الجهة العليا ) ثم ناقشنا بعض الامور الاخرى ولما انتهى الاجتماع اخذتني المديرة الى غرفتها واعتذرت مني لقسوتها معي ووعدت ان تعالج الموضوع وطلبت مني التواصل معها شخصيا ( خاصة انني كنت احاول التحدث معها بالانكليزي ) ... وهكذا كلما تريد ان تبلغني عن شيء بخصوص مريم او يوسف تقوم بابلاغي بشكل شخصي او بالتلفون واخيرا قبل شهر من انتهاء الدوام للسنة الدراسية 2011-2012 طلبتني ووالدتهما الى اجتماع وعرضت امامي تقريرا معدا بخصوص يوسف : يقول التقرير ان يوسف لا يتقبل التعليم الممنهج ولا يستخدم اللابتوب (الا باللعب) وحرك جدا لهذا نحن بالمدرسة نطلب مساعدتكما لايجاد حل بالتعاون بيننا خاصة ان السنة القادمة ستكون اكثر انضباطا وتركيزا على التعليم ! فطلبت منها تحديد موقف : هل سيستمران السنة القادمة بالمدرسة ام لا ؟ فقالت: لم نقرر بعد ! فقلت طيب انقليه الى نفس شعبة مريم اخته لعله ينتبه ويهتم بالدراسة ( نحن نتحدث عن طفل عمره لم يبلغ السابعة) قالت هذا غير ممكن ... طيب انقلي مريم الى الصف الثاني وليعرف بذلك فابتسمت وقالت صحيح ننقلها عند استاذ خالد ( استاذ خالد ترك المدرسة فيما بعد وانتقل الى مدرسة ميديا) وحصل ذلك فعلا ونقلت مريم الى الصف الثاني لتحفيز يوسف ! وانتهت السنة الدراسية وذهبت لاستلام النتائج لكني لم اجدها عند باب الاستقبال الداخلي للمدرسة ثم جائت ابنة السيدة ديان مكورمك وطلبت مني القدوم معها لان السيدة المديرة تريد ان تتحدث معي شخصيا ! ذهبت معها فاذا بها تسلمني رسالة موقعة من قبلها ترحب فيها باستمرار يوسف ومريم بالمدرسة للسنة القادمة باسم مجلس ادارة المدرسة وتطلب مني دفع القسط الاول خلال اسبوع وسلمتني النتائج لكلاهما يوسف مريم ... وعدت في اليوم الثاني ودفعت القسط ودفعت كلفة الدورة الصيفية الاجبارية ... هكذا لو كان يوسف هو المشكلة لما قررت المديرة ابقاءهما كليهما الا في حالة واحد انها كانت تريد زيادة مدخولات الدورة الصيفية حيث استقدمت اكثر من عشرين شابا وشابة من امريكا وربما هم اقاربها (الله اعلم) ليكونوا مشرفين على الاطفال اثناء الدورة الصيفية حيث سالت ابنتي مريم فيما بعد عن هذه الدورة فقالت : بابا ماكو دروس بس لعب !(يعني بس اخذوا فلوس) باقي القصة ذكرتها في مقالي !
5. ماذكرته الادارة في هذه النقطة هو يخص ماكتبته في اعلاه ولا علاقة له بما حصل بعد تاريخ 19/7/2012حيث تسلمنا بتاريخ 7/8/2012 رسالة الطرد مفاجئة ليوسف باسم المنسقة رؤى يلدا بدون توقيع او ختم ولما حاولت اللقاء بالسيدة المديرة قالوا انها في اجازة وداهمني الوقت وتمكنت من تسجيلهما في مدرسة ميديا كما ذكرت في مقالي ولهذا اهملت الموضوع كله ولم افكر فيه حينها لانني اصلا كنت قد تعبت من مطاليب وشروط المدرسة التي بعضها تعجيزية ! فقلت في قلبي الحمد لله !
6. بخصوص الفلوس ورغم انني معروف من الذين يعرفوني انني لا اتكلم بهذا الموضوع لاني لا احبه لكني مضطر للرد بالقول : لقد قال سيادة المطران في اجتماع 19/7 :" السنة الاولى كان عندنا عجز في ميزانية المدرسة 150 مليون دينار " طيب من اين قام سيادته بتغطية العجز هل من امواله الخاصة او من اموال المطرانية ( الكنيسة) ؟!!! هل هذه الرحمة التي يتحدث عنها ياخذ اموال الكنيسة ليصرفها على مشروع اهلي تجاري فيه عجز ؟!!!
7. النقطة السابعة لا معنى لما ورد فيها الا ان كاتبها قلق من ان ماكتبه في النقاط الستة التي قبلها لن يصدقه فيها قاريء لانها محض انشاء منمق يخلو من الشفافية والرغبة في الوصول الى نتيجة مفيدة !
واخيرا انا اعرف اسلوب كتابة سيادة المطران بشار وهو نفس اسلوب كاتب هذا التوضيح لهذا ادعوه اما يراسلني على الايميل ويعترف بخطأه في انه اراد ايذائي او يدلني على حقيقة ماجرى بين 19/7/2012 الى 7/8/2012 في مجلس ادارته للمدرسة ... ساسامح الجميع ايا كانوا ... بل انا سامحت في حينها وانتهى الموضوع لكنه شعور الاب يمزقني .... اما ادارة المدرسة اذا كانت تريد ان تكون منصفة عليها ان تبحث عن الاوليات لهذه الفترة علما ان السيد مدير تربية عنكاوا التقيته اخر مرة قبل سنة وكنت اريد ان انقل اطفالي الى مدرسة عربي حكومي فعاتبني قائلا : انا اتذكرك شنو انت دتلعب مرة تنقل اطفالك من مارقرداغ ومرة من ميديا ! وتبين انه يظن انني نقلت يوسف ومريم من مدرسة مارقرداغ برغبتي ولا يعرف انني نقلت مريم مع يوسف لانه طرد من مدرسة مارقرداغ !
الرحمة تبدا من الذات وتفيض
 فارس ساكو


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4543
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا /فارس ســاكو   2016-08-14, 9:40 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #1 في: 15.08.2016 في 00:45 »
أخي فارس
إستـناداً إلى ما ورد في إيضاحـك هـذا ، يُـفـتـرض أن تــُـشـكـر لأنـك لم تـقـدّم المخالـفـيـن إلى القـضاء .
أما إذا كان القـضاء الـيـوم من نـوع الـذي يحـكم بـين الجـبـوري والعـبـيـدي ، فـتـلك مسألة فـيها نـظـر ...
رحم الله معـروف الرصافي :
والباطن المستور فيه تحكّم
                   والظاهر المكشوف فيه تصلُّف
http://www.afdhl.com/poem/text-10698.html



اقتباس :

لطيف نعمـان


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #2 في: 15.08.2016 في 07:51 »
الاستاذ فارس ساكو المحترم
تحيه وتقدير

اطلعت على كل المنشورات العائده لحضرتكم ، ومانشر من قبل ادارة مدرسة مار قرداغ .اقولها بأختصار شديد لم يؤلمني الا حال الطفلين مريم ويوسف ، وأتسائل بمراره ماذنبهما ؟..
ربما لو لم تكن منشغلا وام يوسف بالوظيفه بهذا القدر لكانت امور الطفلين اهون بكثير ..
تحياتي لكم ولأدارة مدرسة مار قرداغ . أدعو للجميع الموفقيه والنجاح ، والله يرعى مريم ويوسف  والجميع ..



 
اقتباس :

toma.zuher

رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #3 في: 15.08.2016 في 09:13 »

فارس ساكو - اسمع زين لطالما كتبت وعربدت في هذا الموقع المحترم وصلت وجلت واخيرا بانت حقيقتك على المكشوف بانك لغوجي تريد فقط الظهور بانك الهمام والذي لايظاهيه احد وانك انسان تريد فقط المشاكسه وتتدخل في امور لاتعنيك كما قرانا على صفحات هذا المنبر وعندما تكتب كانما ابو زيد الهلالي فاتح ذاك الصوب تبين انك حتى على امور عائلتك واولادك لست مؤهل لتربيتهم وان شغلك الشاغل هو الكنيسه ورجالها المتميزين فقد استلمتهم واحدا بعد الاخر يا عيب الشوم عليك وعلى تربيتك والتي لايحسدك احد عليها سوى ليون برخو والمدعو ابن سبي واخرون تتشابهون بنفس الاخلاق والقصد والضغينه على كنيستكم ورؤسائها العظام وكما نرى فقد جائك المدد من حزام بطنك السفيه الذي لايخجل السقيع ابن سبي حيث يقدم لك الشكر لانك لم ترفع قضيه في المحاكم على الذين اعتدوا على مشاعرك الخرقاء لانك لاتراعي مشاعر الملايين من ابناء الكنيسه الذين يحز في نفوسهم كتاباتكم ومداخلاتكم الرعناء انت والجوقه اللعينه ضد الكنيسه ورجالها وهمكم الوحيد هو النيل منهم ولكن هيهات فالله لكم بالمرصاد يا اولاد الافاعي وانتظر قليلا فسيصلك المدد والعون من الرفاق برخو وسبي وفاروق وسمو وبقية الشله التعبانه لكي يقدموا لك النصح والارشاد في محنتك هذه .




اقتباس :

ليون برخو


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #4 في: 15.08.2016 في 09:36 »
الأخ العزيز toma.zuher المحترم

أظن انك بتعابيرك مثل "العربدة .. ولغوجي ... ابو زيد الهلالي ... يا عيب الشوم عليك وعلى تربيتك ... حزام بطنك السفيه ... السقيع ....مشاعرك الخرقاء ...الرعناء انت والجوقه ... اولاد الأفاعي ....الشلة التعبانة ..." وغيره تمنح الحق للأخ فارس لا بل كل الحق. هذه التعابير هي إنعكاس للرسالة غير الرصينة التي ردوا بها على الأخ فارس. هل هكذا تدافع عن "كنيستك ورؤسائها العظام" أم من خلال الإنجيل؟

ما حدث للأخ فارس هو إنتقام وإن كان (ضع خطين تحت إن) رجل دين وراءه من كان ومهما علا شأنه ومقامه فيجب إدانته بأشد العبارات لا بل محاكمته لأن يوسف ومريم اطفال صغار لا يعرفون يمينهم عن شمالهم والإنجيل يمنح ملكوت السماء لهم وليس لي ولك ورجالات الدين او للأخرين.

بها الأسلوب وأسمح لي اننا نسيء الى الكنيسة و"رجالاتها" وعلى "رجالاتها" عدم السماح لمناصريهم الدفاع عنهم بهذا الاسلوب ولكن يبدو أنهم وراء هكذا خطاب لا بل انهم يستخدمونه في كتاباتهم ايضا كما ظهر على صفحات هذا المنتدى وفي ردهم على الأخ فارس.

تحياتي


مقتبس من: toma.zuher في 15.08.2016 في 09:13
اقتباس :
فارس ساكو - اسمع زين لطالما كتبت وعربدت في هذا الموقع المحترم .. واخيرا بانت حقيقتك على المكشوف بانك لغوجي ...المشاكسه وتتدخل في امور لاتعنيك ... ابو زيد الهلالي فاتح ... يا عيب الشوم عليك وعلى تربيتك والتي لايحسدك احد عليها سوى ليون برخو والمدعو ابن سبي واخرون تتشابهون بنفس الاخلاق والقصد والضغينه على كنيستكم ورؤسائها العظام ... حزام بطنك السفيه الذي لايخجل السقيع ابن سبي حيث يقدم لك الشكر لانك لم ترفع قضيه في المحاكم على الذين اعتدوا على مشاعرك الخرقاء لانك لاتراعي مشاعر الملايين من ابناء الكنيسه الذين يحز في نفوسهم كتاباتكم ومداخلاتكم الرعناء انت والجوقه اللعينه ضد الكنيسه ورجالها وهمكم الوحيد هو النيل منهم ولكن هيهات فالله لكم بالمرصاد يا اولاد الافاعي وانتظر قليلا فسيصلك المدد والعون من الرفاق برخو وسبي وفاروق وسمو وبقية الشله التعبانه لكي يقدموا لك النصح والارشاد في محنتك هذه .


اقتباس :

فارس ســاكو


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #3 في: 15.08.2016 في 11:49 »
الاخ مايكل المحترم
تحية طيبة
انا مسيحي ... كيف اذهب الى المحاكم  ... هذا لا يليق أبدا وأدناه نص جزء من  إيميلي لسيادة المطران وكنت أرد فيه على دعوته لي ان اذهب واشتكي عند المحاكم  فقلت له :
ارجوانتفهمني
انا لا اذهب الى محاكم مدنية او غيرها
هذا لا يليق بي ابدا
انا اذهب اليك
مع تقديري واحترامي

نعم اخي مايكل ... انا توجهت اليه في حينها لكنه بدلا من ان يكون محضر خير مارس معي دور القاضي كما شرحت الموضوع تفصيليا وانا احتفظ بالإيميلات وهي تؤكد ان كل القرارات التي تخص يوسف ومريم هي قرارته هو شخصيا ولم اجد في حياتي اي إنسان له سلطة مارس سلطته بهذه الطريقة ....
اما بخصوص النقطة الثانية التي ذكرتها حضرتك ...نعم وهذا مؤكد !
تحياتي

اقتباس :

سالم يوخــنا


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #4 في: 15.08.2016 في 17:52 »
الأخ فارس المحترم
قرأت مقالك الأول ,كما اطلعت على الايضاح الصادر من مدرسة مار قرداغ بهذا الخصوص و ها انا اقرأ مقالك هذا ...انه لمن المؤلم عندما يجد الانسان نفسه بين المطرقة و السندان فمن جانب انك تتعامل مع فلذات كبدك و من جانب اخر هي الكنيسه التي خدمتها ولا زلت وبكل اخلاص و تفاني , لم ترضى ان تشهر بها و لا ان تقاضيها بسبب ما حصل لابنك من جراء سوء استخدام المسؤوليه او سوء فهمها.
المدرسه مسؤوله تماما" عن كل تلامذتها من اللحظه التي يستقلون فيها الباص المخصص لنقلهم الى المدرسه و الى حين عودتهم الى المنزل . ذكرت ان السائق ترك باب الباص مفتوحا اثناء مسيره , هذه بحد ذاتها جريمه يعاقب عليها القانون فلا يجوز فتح الباب الا بعد توقف الباص تماما".
النقطه الأخرى هي طرد ابنك من المدرسه بسبب انه مشاكس و حرك ( حسب ما تدعيه إدارة المدرسه )هو اجحاف بحق الطفل فالمدرسه تربي قبل ان تعلم و كان الاجدر بها ان تركز اهتمامها عليه و تساعده على التأقلم مع بقية زملائه لا ان تطرده ...انما بفعلتهم هذه يؤكدون انهم ليسوا جديرين بالمسؤوليه بدليل انهم لم يستطيعوا حل مشكلة طفل عمره ست سنوات فقاموا بطرده ظلما" . الكل يعرف ان الأطفال بهذا السن يكونون كثيري الحركه و انا متأكد ان في تلك المدرسه أطفال مشاكسين ( ببراءه ) مثل يوسف و قد يكونوا اكثر حراكا" منه , فاذا تعاملت المدرسه بهذا الأسلوب مع الأطفال المشاكسين فلن يبقى طفل واحد فيها عدا من كنا نطلق عليه بالعاميه ( لا يهش و لا ينش ) و نحن لا نريد لاطفالنا ان يكونوا كذلك .
بالنسبه للتهديد و الوعيد الذي صدر من إدارة المدرسه ضدك, انا أرى انهم ليدافعوا عن انفسهم أولا" و على الأقل ان يضعوا الشخص المناسب في المكان المناسب فيمتنعوا عن توظيف معلمة لا تستطيع ان تتعامل مع طفل بعمر الست سنوات او ان يضعوا سائقا" ذو خبره عاليه بقوانين السلامه فلا يترك باب الحافلة مفتوحا و هي مليئه باطفال بعمر الورود .
لتكن كلماتي هذه دعوه لادارة المدرسه و القائمين عليها بان يعيدوا النظر بأسلوب عملهم و ان يبتعدوا عن إعطاء وظائفهم الشاغره (معلمين ...اداريين ...فراشين ....سواقين )لاناس ليست لديهم الخبره الكافيه لاشغال تلك الوظائف سوى انهم من الاقرباء او الأصدقاء ... ليكن بعلمكم يا إدارة المدرسه بان من يتعامل مع الأطفال يجب ان يجتاز دوره تأهيليه (حتى و ان كان حاصلا" على شهادة البكالوريوس  ) تؤهله تلك الدوره بكيفية التعامل مع الأطفال و تمنحه اجازه بذلك كما هو معمول به في كل العالم ...استفيدوا من تجارب الناجحين و عندها فقط ستكونون من الناجحين .
من له اذنان للسمع فليسمع .
تحياتي



 
اقتباس :

kaldanaia

رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #5 في:15.08.2016 في 18:15 »

اخرج من هذا البلد اللعين يا سيد فارس وانجو بأبنائك . ولا تتأمل من هذا المطران
الا العنجهية التي قرفنا منها وسئمنا حتى كدنا نراها في معظمهم ...
رعاة على خطى المسيح لن تراهم في معظم كنائسنا , انهم سلاطين الله يخلصنا منهم
بثورة داخل الكنيسة.......ثوروا عليهم ايها المؤمنون ما لكم ومدارسهم .
تحت عنجهية هؤلاء لا يتربى الا طفل مهزوم مليء بالعقد...
اقبل عيون ملائكتك الصغار
تحياتي




اقتباس :

فارس ســاكو


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #6 في: 15.08.2016 في 19:22 »
الاخ  كلدانايا المحترم
تحية طيبة
عندي معاملة لجوء الى فرنسا منذ ٥ تموز  ٢٠١٥  لحد الان لم تتحرك وهي في القنصلية الفرنسية بتاريخ ٢٧ نيسان ٢٠١٦ أرسلت للقنصل إيميل اطلب الإسراع بها في اليوم التالي اتصلوا بي من القنصلية ولما عرفوا ان اسمي ينتهي ب (ساكو) تجاهلوني بعدها ولم يتصلوا بعدها لتحديد موعد المقابلة كما هو معتاد ولما سالت الكفيل في فرنسا  قال كل معاملات الكلدان  متوقفة بينما معاملات السريان خاصة وباقي المسيحيين تنجز بسرعة في اقل من اربع أشهر تطلع الفيزا .... للعلم رجاءا
فإذا اكو واحد يساعد بهل مجال ياريت اليوم قبل باجر لان اكو ناس لا يرحمون ولا يخلون رحمة الباري تنزل ...
تحياتي




اقتباس :

فارس ســاكو


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #7 في: 15.08.2016 في 21:20 »
الاخ لطيف المحترم
تحية طيبة
أشكرك .... نعم الأطفال هي الحلقة الأضعف .... نحن من بغداد مهجرين وصرنا هنا ولية مخانيث .... والأكثر من ذلك يمسكوا بِنَا من اليد التي توجع اكثر ... هل تعلم انا كنت إسكن مع عائلتي (زوجتي وهذان الطفلان) في بيت كامل في اربيل ايجاره ٤٥٠ الف دينار  وكنت قريبا من دوامي في الجامعة وكان يوجد مدرسة أهلية فرعين خلف بيتنا وأقل كلفة من مار قرداغ .... قمت بترك كل شيء وانتقلت الى طابق ثاني ايجار بعنكاوا  بسعر ٤٥٠ دولار اي مايعادل في حينها ٦٠٠ الف دينار  وعنكاوا بعيدة عن دوامي حتى أسجل أطفالي بمدرسة تابعة للكنيسة  والنتيجة هكذا يتعاملون معنا ... ولما تعترض على اي شيء تعتبر انت متعجرف ومعتدي و.... الخ
تحياتي




اقتباس :

فارس ســاكو


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #8 في: 15.08.2016 في 21:29 »
الاخ سالم المحترم
تحية طيبة
في هذا الموضوع الواضح سنعرف الكتاب الصادقين من غيرهم .... ها ان بعض الكتاب الذين كانوا ينتقدوني على كتاباتي السابقة  لا يجرؤون اليوم على ممارسة نفس الدور (طبعا مشكورين على سكوتهم ) ولكن  الانسان الصادق يقول كلمته في مكانها ووقتها لذا أشكرك لصدقك ...
تحياتي 



 
اقتباس :

شوكت توســـا


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #9 في: 16.08.2016 في 01:23 »
ألسيــّد فارس ساكو المحترم
تحيه طيبه
كبقية قراءهذه الموقع, قرأت مقالتكم( والمقالات المتعلقه بما جنابكم بصدده), نعم أستغربت  من طريقة تعامل الاداره , لكن استغرابي الاكثر  كان من موافقتكم  على إبقاء ولديك( رعاهما الرب)في نفس المدرسه, ولكي اثبت لكم ما يسند كلامي ورأيي, اسمح لي بسرد قصه حصلت معي 
 في هولنده ,  حيث كنت ازور مدرسة ابني الصغير 10_11 بين فترة واخرى بدعوة للاطلاع على أدائه المعرفي والسلوكي, فالتقي مرشدصفه ثم المديره كي اغادر مرتاح البال حول ادائه المعرفي  والسلوكي ثم احكي  له في البيت ما سمعته , في اخر زياره لمدرسته قابلت مرشد صفه واسمه kaisy, الذي اطلعني على وضع ابني في المدرسه, قائلا : الغريب في امرابنك , انه رغم كونه اجنبي وشعر راسه اسود  لكنه افضل تلميذ في مادة اللغه الهولنديه ومن الجيدين في بقية المواد, اجبته , انه طفل وهذه هي امكانياته  لكني لا افهم اين الغرابه في الأمر, قال لانه غير هولندي, قلت له هل تريديني ان اخفي كلامك هذا عن ابني؟ اجابني ليس هناك اي ضروره لاخباره بذلك.
شكرته بكل ادب واصول ثم طلبت منه أذن المغادره واخبرته باني اود ان اسلم على المديره  واشكرها,فاخذني الى المديره , إمرأه متقدمه بالعمر وفارضه احترامها  بسبب وقارها وثقافتها , بعد الترحيب والسؤال عن مدى رضاي عن وضع ابني, فاجاتها باني اود نقل ابني الى مدرسه اخرى , اجابتني هذا من حقك لكن  هل ممكن ان نعرف السبب, قلت لها نعم هناك سبب لكن ارجو المعذره ليس بالضرورة ان افصح عن السبب المهم مصلحة ابني, حاولت كثيرا معرفة السبب لكني لم استجب لطلبها, تمكنت من استحصال قبول  في مدرسه لا تقبل الا الهولنديين والمسيحيين بالذات ويفضل الكاثوليكي, في بادئ الامر رفض المدير لاني لم اخبره عن سبب نقل ابني , وزاد رفضه لما علم بان ضيفه عراقي وشعر ابنه اسود , اي ربما غير مسيحي , اخيرا قلت له, ابني من ابوين مسيحيين كاثوليك , وشعره الاسود سببه والديه, ان كنت سترفضه لهذا السبب فسوف احكي لك سبب رغبتي في نقله من مدرسته, قال لي حبذا لو اخبرتني بالسبب, شرحت السبب له, فتم قبول ابني . اكمل ابني دراسته وتخرج , ثم صادف ان التقيت بمديرته السابقه فسالتني  ما اخبار ابنك؟ قلت لها هو مدير يدير معرضين في مدينتين للشركه الفلانيه.
 ابدت سعادتها وطلبت له الموفقيه لكنها عاتبتني بسبب عدم افصاحي عن سبب نقله, قلت لها خشيتي  كانت انك ستضطريني الى تسجيل شكوى ضد المعلم  kaisy , فاجابتني لقد تحرينا عن السبب وكان الجواب عند مدير مدرسة ابنك الجديده , وبعدها بشهر تم فسخ عقد المعلم بعد التحقق , حقيقة تأسفت لسماعي بالخبر ,  لكنها قالت لا تتاسف نحن هنا كي نربي اطفال كي يتخرجوا كاملين  يملكون ما يؤهلهم لخدمة الانسان والوطن . ثم قبل توديعي اياها حملتني رساله محبه وتمنيات لابني .
لذا اخي فارس  كان من المفروض وجنابكم استاذ جامعي حفاظا على طفليك ان تنقلهما الى اي مدرسه اخرى تفاديا للتعقيدات  وردود الافعال التي تبعت اهمال السائق .
تمنياتي لمريم ويوسف وفرةالرعايه من لدنكم وهكذا من ادارة المدرسه, الطفل يبقى طفل , فهو بحاجه الى رعايه وليس ردع او معبر لتحميله وزر عوامل اخرى  لان ذلك يعتبر جريمه .
تقبلوا خالص تحياتي



 
اقتباس :

فارس ســاكو


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #10 في: 16.08.2016 في 02:10 »
الاخ شوكت المحترم
تحية طيبة
أشكرك على ما تفضلت به .... الحقيقة  ليس لدينا هنا خيارات متعددة  مثل ماعندكم !
نحن  مهجرون من بغداد ... أطفالي لا يعرفون كردي  ... هكذا نستبعد كل المدارس الكوردية
بقي فقط مدرستين  مار قرداغ  وهي جديدة  وميديا وهي  ملك قِس إنجيلي  ... لهذا اخترنا مار قرداغ كونها في عنكاوا وتابعة لكنيستنا الكلدانية وتتبع النظام السويدي في التعليم ويستخدم الأطفال اللابتوب ووعود كثيرة  قدموها لم يحصل الكثير منها !!!
عندما حصلت المشكلة  وعرفت ان السائق أقارب المطران ومحاسبه قررت الا ابقيهم السنة القادمة في المدرسة  وذهبت فورا الى مديرة مدرسة ميديا  وطلبت نقلهم وشرحت لها الموضوع كاملا   لكنها قالت ليس صحيحا نقلهم الان كما ان هذا مخالف للتعليمات لذا اتركهم السنة القادمة  .... لكن الذي جرى بيني وبين المديرة الامريكية ديان مكورماك  من تواصل  جعلني اثق بها ((فأبناء الملكوت اقل فطنة من أبناء العالم ) لهذا في نهاية السنة سلمتني قرارا ببقائهم  فقبلت  باعتبار اننا وصلنا الى أقصى درجات التفاهم  .... ماحصل بعدها من طرد ليوسف  كان غير متوقع ولولا ان موعد امتحان القبول في ميديا تأجل من ٢٦ /٦ الى ٩ / ٨
لما كنّا تمكنا من تسجيلهم ولاضطررت الى الذهاب والتوسل بهذا وذاك  لإعادة قبول يوسف في مار قرداغ  !!!
هذا واقع الحال  ... ولهذا انا انتقد دائما تصريحات البطريرك الى عدم الهجرة لان ليس الموضوع هو فقط البقاء على قيد الحياة الذي تضمنه حكومة اقليم كوردستان مشكورة وإنما كرامة وبناء الانسان المسيحي مهددة ويشارك بعض منا في تهديدها من سياسيين ورجال دين وغيرهم ...
مع تقديري واحترامي الجزيل


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-08-15, 9:34 pm عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا /فارس ســاكو   2016-08-15, 1:20 am

اقتباس :

toma.zuher


رد: ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا
« رد #3 في: 15.08.2016 في 09:13 »
فارس ساكو - اسمع زين لطالما كتبت وعربدت في هذا الموقع المحترم وصلت وجلت واخيرا بانت حقيقتك على المكشوف بانك لغوجي تريد فقط الظهور بانك الهمام والذي لايظاهيه احد وانك انسان تريد فقط المشاكسه وتتدخل في امور لاتعنيك كما قرانا على صفحات هذا المنبر وعندما تكتب كانما ابو زيد الهلالي فاتح ذاك الصوب تبين انك حتى على امور عائلتك واولادك لست مؤهل لتربيتهم وان شغلك الشاغل هو الكنيسه ورجالها المتميزين فقد استلمتهم واحدا بعد الاخر يا عيب الشوم عليك وعلى تربيتك والتي لايحسدك احد عليها سوى ليون برخو والمدعو ابن سبي واخرون تتشابهون بنفس الاخلاق والقصد والضغينه على كنيستكم ورؤسائها العظام وكما نرى فقد جائك المدد من حزام بطنك السفيه الذي لايخجل السقيع ابن سبي حيث يقدم لك الشكر لانك لم ترفع قضيه في المحاكم على الذين اعتدوا على مشاعرك الخرقاء لانك لاتراعي مشاعر الملايين من ابناء الكنيسه الذين يحز في نفوسهم كتاباتكم ومداخلاتكم الرعناء انت والجوقه اللعينه ضد الكنيسه ورجالها وهمكم الوحيد هو النيل منهم ولكن هيهات فالله لكم بالمرصاد يا اولاد الافاعي وانتظر قليلا فسيصلك المدد والعون من الرفاق برخو وسبي وفاروق وسمو وبقية الشله التعبانه لكي يقدموا لك النصح والارشاد في محنتك هذه .


ارثي لحال كنيستي لهذا المستنقع الحقير الذي اوصلها اليه الرفيق ساكو الزوعوي ومطارنته
الدكتاتوريين؟؟؟
للاسف لانهم جبناء فيخافون الحقيقة ولا يستطيعون الدخول باسمائهم الحقيقة
فيقومون بتجنيد مرتزقة  كمثال لهذا الشخص المسمى نفسه ( توما زهير/ toma.zuher) الذي كتب هذا الرد
يا لبؤس رؤساء ديننا الجبناء



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ردي الهاديء على تعقيب سيادة المطران بشار وردة المحترم بخصوص قتل ابني معنويا /فارس ســاكو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: مواضيع ممنوعة من النشر لابناء الشعب المسيحي بالعراق

-
انتقل الى: