منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ردود وقـراءات ، مهـمات المـدبّـر الرسـولي مطـران المطارات ـ الحـلـقة السابعة ـ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: ردود وقـراءات ، مهـمات المـدبّـر الرسـولي مطـران المطارات ـ الحـلـقة السابعة ـ   2016-08-16, 10:08 pm






عـزيزي سيادة المطران وردوني ، إرجع إلى خـطاب البطريرك لـويس المبجـل أمامكم يومَ سـلـمتم بـيده راية البطريركـية منـطلقـين من بَراءتكم العـفـوية أو مساومات مستـقـبلية أو  عـنـد الـبعـض لا أدرية ... حـيث قال :

اقتباس :
(( أريـد أن أقـول للجميع : لا تخافـوا مني فإني أؤكـد لكم أني أبقى أسير على خطى المسيح وأوكـد لكم أنه ليس لي حسابات مع أشخاص أقـوم بتصفـيتها ،  ولا صفـقات ، كما ليس لي طمع في حـطام الـدنيا . أني أب وأخ للجـميع أقـرِّب ولا أقـصي ، أوحِّـد ولا أقـسِّم وأعـمل مع الكل وأحـترم الكل : الإخـتلافات إيجابـية وعامل إثراء وتحريك ))


وإزاء عـباراته الـتمويهـية ، المناقـضة لأعـماله الحالية والتي يراها معـنا يومياً مطران كل أبرشية ، كأنها إنـزال جـوي عـلى خـطـوط العـدو الخـلـفـية ، رَمي ميـداني بالـذخـيرة الحـية ؟....

ألا تـتـبـلـور قـناعة كافـية عـنـد كل واحـد منكم لـيمنح له لـقـب ( رومل الكـنيسة الكـلـدانية ) ؟ ...

بعـدين نـتساءل : كان البطريرك لـويس في تلك اللحـظات عـنـد أوجّ فـرحـته وإنـشراحه وإعـتـرافه بأنه لـن ينـسى ــ فـضل غـيره عـليه ــ فـما الـذي حـفـزه إلى كـلمات ( لا تخافـوا مني ، صفـقات ، تـصفـيات ، حـطام ، تحـريك ) وهـو لا يزال تازة ﮔاعـد عـلى عـرشه ؟ هـل كان مظهـره يُخـوّف غـيـره ؟ أم يشك في نـقاء صورته أمام مطارنـته ؟ ...... إن الإجابة عـلى تـساؤلاتـنا نـتـركها للمخـتـصين بالـ ــ نـكـسـولـوجـية ــ عـسى أن يخـرجـوا بنـتيجة مفـيـدة لأبناء الرعـية .

ومع ذلك نشارك بمعـلوماتـنا الـبسيطة : إن الطفل المريض وله عـقـد نـفسية يحاول جـذب إنـتباه الآخـرين إليه عـن طريق كسر حاجـيات المنـزل أو الصراخ أو القـيام بأعـمال شائـنة ، ليجـذب إليه نـظر وإهـتمام الآخـرين وهـذا ما يحـدث مع بعـض المرضى الـذين إبتلى بهم العالم المتحـضر اليـوم .


************

فـرصة سعـيـدة نـتمناها للمطران وردوني أن يـقـضي أوقاتاً ممتعة يـداعـب السحـب العالية متحـدياً الجاذبـية وهـو داخـل طائـرة تـقـفـز طفـرة ثلاثية من (1) بغـداد عاصمة البطريركـية إلى (2) سان ديـيـﮔـو القـلعة المنيعة الكـلـدانية التي قـُـدِّرَ لها أنْ يُـبـتـذل سـياجها بعـد أنْ دوّخـت البطريركـية ومتملـقـيها وإلى (3) الأروقة الـﭬاتيكانية ، ومنها إلى بغـداد .... وبعـد قـسط من الراحة يعـيـد الكـرّة عـلى ذات المسار في جـولة جـديـدة ثلاثية لينـتهي به المطاف مرة أخـرى في بغـداد ، إستعـداداً للسنهادس .

ولا يخـفى عـلى الجـميع وبكافة المستـويات أن الـبطـريرك لـويس كان ينـتـظر بمنـتهى الـقـلـق وفارغ الصبر وغاية التـلهـف ودقات قـلـبه تـسابق الـثـواني ، ميلادَ سيادة المطران سـرهـد جـمو الخامس والسبعـين ليخـرج من الساحة متـقاعـداً تاركاً خـلـفه مشاريعه المنجـزة بكـل فخـر ليأتي غـبطته ويـبـدأ بهـدم كـل ما شـيـده المطران الـوقـور وأنجـزه .   وإزاء هـذه المشاهـد الـيـومية لا بـد من كـتابة مقالات عـديـدة ، تـتـبعـتها ردود مديـدة يعـبّـر أصحابها تارة عـن قابلياتهم الـبـلـيدة ، وتارة أخـرى عـن آراء سـديـدة ... نعـرض بعـضاً منها عـسى أن تكـون للجـميع مفـيـدة .

أولاً :  قارىء ذو إسم مستعار تـنـقـصه الشجاعة ! كـتب عـني فـيقـول ...

الشماس الكلداني المؤمن يستهـزىء بآيات من الكـتاب المقـدس ليصوغ عـناوين مقالاته المشحـونة بالحـقـد والكراهـية ضد رئيس كـنيسته  .ما شاء الله يا سيد سيبي على هـذا الإيمان المتـقـد ( بالكـره والحـقـد) أنصحك أن تراجع نـفسك ككاتب وكـشماس ولا تراهـن على الخاسرين وهـذه النصيحة مجانية .

تعـقـيـبي عـليه :

ولا يهـمك أخي ... بـداية أقـول أنـشر صورتـك حـتى نـتعـرّف عـلى جنابك الكـريم ... ثم إذا أمكـنـك أنـقـد محـتـويات مقالي ، وإلاّ فـقـد سبق أن قـلتُ : إقـرأ بصمت أو ، لا تـقـرأ بالمرة .

ثانياً : نـفس الشخـص كـتب قائلاً لي .. كـن منـصِفاً يا رجـل لماذا لا تكـتب ضد أعـداء الكـنيسة ؟ وضد داعش وضد ساسة العـراق الفاسدين ؟

تعـقـيـبي عـليه :

أين كـنتَ حـين كان المطران ساكـو يتمرد عـلى بطريركه المرحـوم دلـي لإضعاف مركـزيته ، ويكـسر طاعـته وينـتـفـض عـلى قـراراته ؟ هـل عـنـدك جـواب ؟ كـن منـصفاً . ثم إذا كان البطريرك ساكـو يسمي داعـش ــ مجاهـدين ــ فـمَن أكـون أنا ، كي أكـتب عـنهم ؟ وبعـدين أنت شـبـيـك ، ليش ما تـكـتب ؟

ثالثاً : أحــدهم سمع خـبراً فـكـتب ( إن المطران شليمون وردوني طلب من الأب نوئيل ﮔــورﮔــيس أن يأتي بموافـقة من رئيس ديره ويستمر في خـدمته ) .

تعـقـيـبي عـليه : لا داعي لـذلك ، لأنه إنـفـكّ عـن رهـبنـته بموافـقة الـﭘاﭘا  .

رابعاً : أحـدهم يتـلهْـوَت ــ يصير لاهـوتي ــ برأسي أنا الـبسيط ، وكـتب عـبارات هـشة مثل القـطن ...

تعـقـيـبي عـليه :

أياً كانت كـتاباتـك ، فـبالنسبة لي أنا أتعـلم من فـم طفـل بريء ... إلى حـكمة فـيلسوف .... وذكـرتُ سابقاً أني تعـلمتُ من قـدوتـنا رجال الـدين مفاهـيم جـديـدة .... فـمن البطريرك ساكـو تعـلـّمتُ الكـثير مثل : التمرّدَ والكـتابة ضد المرجع الأعـلى والمراوغة وإطلاق ألفاظ غـير مناسِبة لمكانـته (( هـذا عـيب ... عـبي بالخـرج ... ساقـط ... قـومجي ... كل مَن إيـدو إلـو ... بطريرك نـص ونـص ... عـسى أن يكـون من الحـبشة ... )) وأخـيراً تعـلمت من سيادة المطران شليمون وردوني مصطلحاً رائعاً ينـفع لمخاطبة المراجع العـلـيا كأن أقـول له (( غـصباً عـنه ))  .. ولكـني لا أتعـلم السـذاجة من أي كان !.

أؤكـد مرة ثانية أن البطريرك لـويس حاقـد عـلى كـل ما هـو كـلـداني : كـيف ؟

لغـته سريانية .... أصله القـومي لا يعـرفه ( قالها بلسانه في ذات الـيـوم الـذي قال : آنا لـيـبي !) وبسببها إنـتـقـده المطران إبراهـيم أمام الكاميرا 2013 ... ألـّـف كـتاباً عـن آبائه السريان كـتب فـيه أفكاراً ضد المبـدأ الكاثـولـيكي ! ... غـيّر قـداسنا الأصيل وأدخـل فـيه رُقعاً ولـزﮔات من نـصوص نـسطورية وغـيرها ... وكـل هـدفه هـدم تـراث كـنيستـنا الكـلـدانية وتأريخها ... بالإضافة إلى أنه حارب ( المطران حـنا زورا ، المطران سعـد سيروب ، الأب أيوب ، الأب نـوئيل ، ونـنـتـظر القادم ) ؟؟؟؟ .

خامساً : أحـدهـم قال لي في رده .. أتـفـق معك في معـظم ما كـتبت ، لكـن أنت قـلت ( ولكـنكم تـتصرفـون بدكـتاتوريه ، وكأنّ الله منحكم أرض الكـنيسة وسماءها مُلكا صرفا بإسمكم تستعـبدون أبناء الرعـية ) ...

إنه كلام منطقي ولكـن لماذا لم تكـتب نـفس الفـقـرة لسرهـد جمو عـندما طرد مَن شاء من الكهنة وأمهلهم حسب ما أتـذكـر ثلاثة أيام لمغادرة محل سكـنهم التابع للكـنيسة لعـدم إلتـزامهم بمطالـبه الشخـصية .

تعـقـيـبي عـليه : أنا لا أعـرف شيئاً عـنه ، ولكـن إنْ كـنتَ تعـرف لماذا لم تكـتـب ؟

سادساً : إنـتـقـد أحـدهم سؤالي ( لماذا هـرب مار يوسف ومريم العـذراء مع الطفل يسوع ، وما الـذي جعـلهم يرجـعـون ) ؟ .. وقال عـني : هـنا تجاوز كـبـير في مقارنة وضع الطفـل يسوع مع وضع الـقـس المفـصول نوئـيل ﮔـورﮔـيس .

تعـقـيـبي عـليه : إذا كان المسيح إبن الله ، وأنا إبن الله ، فلا يـوجـد أي تجاوز لأنـنا إخـوة يسوع .

وأقـول للآخـرين أنا لستُ أكـتب عـن ضعـف ولست بحاجة إلى دعـم .. ولكـني بحاجة إلى معـرفة خـطأي في كـتاباتي ، ومَن يـدلـني عـليه سيكـون صاحـب فـضل عـليّ لـتـصحـيحه  .

ليست من عادتي أن أرد عـلى السؤال بسؤال ، ولكـن أقـول للبعـض : لماذا يُـطالبـونـني بالكـتابة عـن أمور يعـرفـونها أكـثر مني ؟ ..... ألا يجـيـدون الكـتابة ؟ طيب ، فـلـيـبعـثـوا لي أفـكارهم حـتى إذا كانت مكـتوبة بالعامية وأنا أنـقحها لهم ثم ينـشرونها بإسمهم ، هـل مِن مانع ؟ .

ولكـن عـجْـزَ الـبعـض يظهـر حـين لا يجـد شيئا للكـتابة عـني سـوى أن يصفـني بـ ((  منافق ومخـرَف ومريض ، وكـتابتك سخـيفة وكافي أكاذيب ولا تستحي لذلك تـقـول ما تـشاء )) .. والحـقـيقة إنهم مفـلسون تحـرقهم الغـيـرة والحـسـد والعجـز عـن المقارعة بكـل معـنى الكـلمة ... بالإضافة إلى الجُـبـن  .

سابعاً : أحـدهم يعـلق عـلى نـص ورد في رسالة المطران وردوني ( إذهـب إلى أية كـنيسة كاثـولـيكـية أخـرى ) ويضيف موجّهاً كلامه إلى سيادته فـيقـول : ماذا يعـني هـذا الكلام ، إذا كان هـذا الكاهن بهـذا السلوك وأنت لا تـقـبله في كـنيستك ، فـكـيف تريد من الكـنائس الأخـرى أن تـقـبله ؟ وهل أنـتم جـيدون والآخـرون ليسـوا ؟ هل هـذا تعالي ؟ .

وكاتب آخـر يقـول في ردّه :

((( لو فـرضنا أن الـقس المذكـور تطاول على البطرك ، فهنا يجب ان يكـون الغـفـران في الكـنيسة لأن غـبطة البطرك يمثل المسيح ! ولكـن كيف يقـبل بأمور الهرطقة في الكـنيسة مثل محاضرة اليوم الخميس الموافق (2016/8/4)  بمناسبة سنة الرحمة في كـنيسة الراعي الصالح في تورنـتـو / كـندا وأمام جميع الحـضور وسيادة مطران الأبرشية وثلاث كهنة وعشرين شماساً نصفهم أساتـذة اللاهـوت وكانوا يُـدرّسون التعـليم المسيحي وتخـرّج من تحـت أيـديهم جمع غـفـير من الكهنة والأساقـفة ..... وسيادة المطران قال بالحرف الواحـد وباللهجة المصلاوية  مشيرا إلى الجـمهـور الحاضر : ــ أنـتم تعغـفـون أن هاذي تمثيلية الـﮔـيّاسة إللي نعـملها بالكـنيسة ليلة عـيد الـقـيامة لمّا المسيح قـَـلـّـو للص إللي بجـنبو ، كِـن نزل مع المسيح للجحـيم حتى يطّـَـلـّع هـذوليك إللي بالجحيم ، تعرفـوها هاذي هي التمثيلية ، المسيح نـزل للجحيم مع ﮔـيّاسا ــ  .... فأنا قـلت للي كان بجـنبي ما رأيك بالكلام ؟ أجاب لا تـقـل شـيئاً لأن إذا تكلمتْ سيقـولون أنك ضد البطرك ! وكـنت أتمنى من هـؤلاء المعـلمين ــ الفـطاحل ــ إللي تخـرّجـوا من تحت أيـديهم القساوسة والمطارنة ، واحـد منهم يقـول أن الإنجـيل يعـلمنا ، المسيح وعَـد ﮔـيّاسا في الـفـردوس وليس الجحيم !! ما رأيك في هـذه الهرطقة وأمام الجميع ، لا ، والأحلى صفـﮔـوله ﭼـمالة ))) إنـتهى .

تعـقـيـبي العام :

في يـوم ما كـنتُ في جـلسة جـماعـية ، سألـني أحـدهم : متى تـتـوقـف عـن الكـتابة ؟ قـلت إلى حـين لا أرى حاجة إلـيها ... ثم ذكـرتُ للجالسين بعـضَ الأخـبار المثيرة والموثـقة ، فإنـدهـشـوا أولاً ، ثم قالـوا لي ما فائـدة كلامك أمامـنا نحـن مجـموعة صغـيـرة !! أليس المفـروض أن تـنـشـرها ؟

قـلتُ لهم : هـنا العـلة ، الكـتاب ينـشرون ولكـنكم لا تـتابعـون عـما يجـري في الكـون ، ربما ليس لـديكم وقـت أو وسيلة للمتابعة .... أنا من جانبي لست أنـتـظر تـكـريما ولا تعـويضا وإنما أبحـث عـوَضاً عـن آخـرين ليس بإمكانهم البحـث  ... إنّ عـملي هـو بسيط جـداً : :أنـقـب وأكـتـشف ، وأعـرض الجـواهـر المخـفـية عـلى الطاولة مجاناً كأنـني في معـرض ...

فهـناك مَن يمر ويـلـقي نـظـرة ، وهـناك مَن يتـلـمَّـس بـيـدَيه ، وهـناك مَن يسأل ، وهـناك مَن يمـرّ مرور الكـرام ... وهـناك مَن لا يـدخـل المعـرض بتاتاً . لـذا يا أخي القارىء كـن مع أية مجـموعة تخـتارها والتي تـريحـك .. وأنا فـرحان لك  .

الحـلقة المقـبلة عـن إقامة الـقـداس الإلهي في الـبـيـوت !!!


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4426
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: ردود وقـراءات ، مهـمات المـدبّـر الرسـولي مطـران المطارات ـ الحـلـقة السابعة ـ   2016-08-17, 9:41 pm


yohans


الى الشماس بهنام موسى السرياني
تحية طيبة لك وللقراء جميعاً

هذا رد ثاني لك تحديداً لانك سرياني كما تدعي فلا يحق لك التكلم عن الكلدان لانك لا تعرف شئ عنهم اطلاقاَ

سيدي العزيز

انت تناقض نفسك بنفسك عندما تقول (((لا يوجد في التاريخ كلدان )))
وتكمل (((ولا علاقة للحاليين بالكلدان القدماء )))
هسة ما افتهمنا اذا لا يوجد كلدان بالتاريخ
فكيف لا يكون علاقتهم بالكلدان القدماء ,,,,,, بصراحة انا اشك بيك بانك بدأت بالهذيان فهل أنت واگع على راسك عندما كنت انت طفل صغير؟؟؟؟
ونرجع ونقول بانك لا يحق لك التكلم عن الكلدان لانه ليس اختصاصك
عليك التكلم فقط بالسريان هاي اذا وجد السريان اصلاً!!!
وانما نحن نقول باننا كلدان وعلى عناد الذين يكرهوننا ويريدون بجرة قلم ان نصبح قيقان يعني لا مسلم ولا نصران
اتمنى عليك ان تصحو من غفوتك ولا تردد مثل الاشوريين وتقول (((هذا اسم حديث سمته روما )))
ارجو لك الشفاء والصحة والسعادة

الشماس بهنام موسى السرياني


السادة الكلدان المحترمين
تحية المحبة
انا بدوري احترم الجميع وكلنا اخوة ولكن المسالة ليست بالاماني انما بالوثائق
ولو انه لا يوجد فرق بين الارثوذكس والكاثوليك لان الكاثوليك ايضا مونوفيزيين منذ سنة 553م والى اليوم والمنوفيزية اسم يطلق على الارثوذكس تاريخيا والديوفيزية على الكاثوليك ولا علاقة لهما بالتسمية السريانية فالسريان الكاثوليك ديوفيزيين
لا يوجد في التاريخ كلدان ولا علاقة للحاليين بالكلدان القدماء هذا اسم حديث سمته روما وكل التاريخ والاباء الكلدان يقولون انهم سريان وكتب الكثير ولا داعي للاعادة خاصة ان الموقع تعليقاته قصيرة
اخرهم سيدة كلدانية كتبت اننا سريان فرد عليها المطران ابراهيم منكرا انه سرياني فقمنا بالرد عليه في موقع عينكاوا وكنت من ضمن كثيرين ولكني لم اجد الرابط والمهم اهم رد كان للاستاذ الباحث موفق نيسكو وهذا نفس الرد المنشور في عدة مواقع وبالوثائق التاريخية منذ اقدم العصور
http://www.aramaic-dem.org/Arabic/Tarikh_Skafe
/Mowafak_Nisko/21.htm
مع تحياتي
الشماس بهنام موسى السرياني
yohans


الى الشماس بهنام موسى السرياني
تحية طيبة لك وللقراء جميعاً
سيدي العزيز
لا غبار على البطرك ساكو عندما يقول بانه سرياني وهذا حقه الطبيعي ان يختار ما يراه مناسباً له فقط ؟؟؟؟
فالتأريخ الذي تستشهد به هو مزور وليس صحيح

ولكن نحن كلدان شئت أم ابيت
ويوجد سريان وانت واحد منهم نظعكم على رؤوسنا
ويوجد اقوام اخرى ايظاً نظعهم على رؤوسنا
أما ان تأتي انت اوغيرك بجرة قلم وتدعي بما يناسبك فهذا مرفوض من قبلنا نحن الكلدان
لاننا نعرف اصلنا ما هو
ولا داعي لالصاقنا بغيرنا
اتمنى لك صحوة الضمير
مايكـل سـيـبي


أخي الشماس بهنام موسى السرياني المحـتـرم

هـنيئاً لك .

سمير بطرس


ايها الشماس( السرياني )
كلامك او ادعائك غير صحيح , واذا كنت تقصد التسمية التي لحقتنا خطأ وهي السريان المشارقة فهي بسبب عدم رغبة البعض في بداية المسيحية بالعراق بالتسمية الكلدانية كون الكلدان كانوا منجمين وعلماء فلك , اذن الخطا لم يكن تاريخيا وانما مزاجيا او جهلا او حسب ذهنية ذلك الزمن , ( اذا كنت من عراقي فسأقول لك : ان التسمية السريانية في العراق لا أساس لها من الصحة لا من قريب ولا من بعيد , انها فقط تسمية مذهبية منوفيزتية ومن ثم تبناها كطقس كنسي المتكثلكين منهم .. واذا كان كما تقول الاباء الكلدان وليس كلهم , فادعاءك صحيح لانهم يقصدون السريان المشارقة اي الذين لم يحبّذ باستمرار تسميتهم الحقيقية بعد الايمان بالمسيحي كما قلت لكون الكلدان كانوا فلكيين ومنهم منجمين , هكذا كانت ذهنية ذلك العصر , اليوم لو اعتنق المسيحية من بيئة ما فسوف لن يغيّر اسم وطنه وقوميته حتى لو تعمّذ بواسطة مثلا انطاكيا او غيرها , وحتى ما يطلق على الجماعات المسيحية من تسميات والتي اعدادها اكثر بكثير
من السريان ايضا غير صحيح بالمرّة لانهم هنود وليسوا سريان او غير ذلك ولكن بالتأكيد لهم كتبهم التاريخية تسميهم ايضا بالسريان , تحياتي .

الشماس بهنام موسى السرياني


السيد مايكل سبي المحترم
تحية المحبه
ليس فقط البطريرك ساكو من يقول انه سرياني
كل الاباء الكلدان والتاريخ يقول ذلك
راجع التاريخ
مع تحياتي
الشماس بهنام موسى
المانيا

مايكـل سـيـبي


أنا أؤيـدك ... لماذا ؟
لأنـك مجهـول فاقـد الشجاعة

مسيحي


ومع ذلك نشارك بمعـلوماتـنا الـبسيطة : إن الطفل المريض وله عـقـد نـفسية يحاول جـذب إنـتباه الآخـرين إليه عـن طريق كسر حاجـيات المنـزل أو الصراخ أو القـيام بأعـمال شائـنة ، ليجـذب إليه نـظر وإهـتمام الآخـرين وهـذا ما يحـدث مع بعـض المرضى الـذين إبتلى بهم العالم المتحـضر اليـوم . !!!!! فعلاً هذا هو الأسقاط الذاتي بل المرآة التي عكست صورتك وانت تتبحلق فيها وتنفث غيضك وسمومك القومجيه على اسيادك الذين تحاول ان تجعل منهم حبلاً تتسلق به وانت في الحضيض.


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 462
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: ردود وقـراءات ، مهـمات المـدبّـر الرسـولي مطـران المطارات ـ الحـلـقة السابعة ـ   2016-08-23, 7:12 am

الى الشماس بهنام موسى السرياني
تحية طيبة لك وللقراء جميعاً

سيدي العزيز
لا غبار على البطرك ساكو عندما يقول بانه سرياني وهذا حقه الطبيعي ان يختار ما يراه مناسباً له فقط ؟؟؟؟
فالتأريخ الذي تستشهد به هو مزور وليس صحيح

ولكن نحن كلدان شئت أم ابيت
ويوجد سريان وانت واحد منهم نظعكم على رؤوسنا
ويوجد اقوام اخرى ايظاً نظعهم على رؤوسنا
أما ان تأتي انت اوغيرك بجرة قلم وتدعي بما  يناسبك فهذا مرفوض من قبلنا نحن الكلدان
لاننا نعرف اصلنا ما هو
ولا داعي لالصاقنا بغيرنا
اتمنى لك صحوة الضمير



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 462
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: ردود وقـراءات ، مهـمات المـدبّـر الرسـولي مطـران المطارات ـ الحـلـقة السابعة ـ   2016-08-23, 7:13 am


الى الشماس بهنام موسى السرياني
تحية طيبة لك وللقراء جميعاً

هذا رد ثاني لك تحديداً لانك سرياني كما تدعي فلا يحق لك التكلم عن الكلدان لانك لا تعرف شئ عنهم اطلاقاَ

سيدي العزيز

انت تناقض نفسك بنفسك  عندما تقول (((لا يوجد في التاريخ كلدان  )))
وتكمل (((ولا علاقة للحاليين بالكلدان القدماء  )))
هسة ما افتهمنا اذا لا يوجد كلدان بالتاريخ
فكيف لا يكون علاقتهم بالكلدان القدماء ,,,,,, بصراحة انا اشك بيك بانك بدأت بالهذيان  فهل  أنت واگع على راسك عندما كنت انت طفل صغير؟؟؟؟
ونرجع ونقول بانك لا يحق لك التكلم عن الكلدان لانه ليس اختصاصك
عليك التكلم فقط بالسريان  هاي اذا وجد السريان اصلاً!!!
وانما نحن نقول باننا كلدان وعلى عناد الذين  يكرهوننا ويريدون بجرة قلم ان نصبح قيقان يعني لا مسلم ولا نصران
اتمنى عليك ان تصحو من غفوتك  ولا تردد مثل الاشوريين وتقول (((هذا اسم حديث سمته روما  )))
ارجو لك الشفاء والصحة والسعادة



قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ردود وقـراءات ، مهـمات المـدبّـر الرسـولي مطـران المطارات ـ الحـلـقة السابعة ـ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: