منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا   2016-08-23, 9:29 pm

صباح قيا


ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« في: 23.08.2016 في 23:49 »
ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
د. صباح قيّا

لم يكن  الحصول على عمل في مستشفيات المملكة المتحدة بالأمر العسير بعد أن وصلتها من بغداد في آيلول 2004 . وبالفعل باشرت مهنتي في إحدى مستشفياتها في كانون الأول من نفس العام بعد إكمال إجراءات تجديد إجازة الممارسة الطبية التي أحملها منذ الثلث الأخير من سبعينات القرن الماضي , وقبول طلبي المقدم إليها بعد قناعة المسؤولين في قسم الأمراض القلبية المزمع العمل ضمن كادره  بسيرتي   المهنية  وأجتيازي المقابلة التنافسية لاختيار الأنسب من وجهة نظرهم    .                                                                                                                                     
بادرني أحد العاملين معي بعد أن علم أنني وصلت من العراق قبل فترة قصيرة وعايشت أهوال الإحتلال العسكري الأجنبي بسؤاله المباشر وبلا مقدمات تمهيدية : هل تكره صدام ؟ أجبته على الفور وبلهجة جادة : إنني لا أكره أي شخص , وأضفت : الكراهية  ليست في قاموسي وهي ضد إيماني .... تغيرت ملامح وجهه وبدى عليه الإرتباك ولكنه استعاد رباطة جأشه فاعتذر باللباقة التي ألفها من معايشته للإنكليز حيث لم يكن إنكليزياً بل بريطانياً من إصول آسيوية . ومنذ تلك اللحظة لم يتجرأ أي من منتسبي المستشفى أن يسألني لا على رئيس  النظام المخلوع احتلالاً ولا على أي من أزلامه الآخرين طيلة مدة مكوثي ولحين انتهاء عقد عملي في ذلك المشفى .... لم يدر , على الأغلب , بخلد زميلي أن يسمع مني هذا الرأي القاطع الذي , ربما , قد أدى إلى إصابته بخيبة أمل مما كان يجول في خاطره من أسئلة متشعبة بهذا الخصوص , وكيف لي أن أعلم إن كان استفساره بدافع الفضول أم لغلية معينة تختمر في ذاته ... لم يكن ردي العفوي الحازم اعتباطياً بل جاء كتعبير حقيقي لواقع  مشاعري حتى تجاه من يضمر لي العداء فعلاً وقولاً  , فعدم الكراهية لا يعني المحبة , وخلو المحبة لا يعني الكراهية , ويبقى الموقف الصائب  سلباً أو إيجاباً تجاه أي إنسان أو أية قضية سيد المبادئ ....  ما أوردته جزء من فلسفتي الحياتية التي عبرت عنها في مقالٍ بعنوان  " نعم للموقف كلا للكراهية " والذي نشر سابقاً على الموقع حسب الرابط التالي :
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,701598.msg6114605.html#msg6114605

لقد كتبت عن الرابطة الكلدانية العالمية وكتب آخرون أيضاً .  يمكن أن يقال عنها أنها أملٌ , ولكن من المبالغة  أن يقال عنها أنها نموذجٌ ....  ألرابطة  , من الناحية الواقعية  ,  لم تتكامل بعد , كما أنها لم تفلح لحد الآن , عموماً , في تحقيق ما يجعلها أن تكتسب تلك الخاصية المتميزة  استحقاقاً , أو أن تصير مثالاً تحتذي به المؤسسات الأخرى المتواجدة حالياً عل الساحة أو التي ستظهر على السطح لاحقاً . ولي حديث مفصل  حول هذه الملاحظة لاحقاً ....

أشارت أقلام بعض الأخوة  الأفاضل عن ضرورة استبعاد من تم وصفهم بالمتلونين والإنتهازيين والوصوليين والمتقلبين وما شاكل عن الرابطة . ولا شك بأن مثل هذا المقترح سليم وموضوعي , ومن الضروري أن يدرس بإلمام وأن يوضع موضع التنفيذ على أرض الواقع وخاصة أن الإنتخابات على الأبواب ... ولكن يبقى السؤال من الذين يشملهم المقترح ؟ وكيف يتمكن المسؤولون على  إدارة الرابطة أو أعضائها  من تشخيص  ذلك . فما يطلق من نعوت , إن لم يحدد أصحابها  بدقة ويشار عنهم مباشرة ستظل  ضمن العموميات ....  وبصراحة " أبو كاطع " رحمه الله أقول :
هنالك البعض من الكلدان ممن انضم إلى صفوف الحزب الحاكم سابقاً , ثم وصل , لحسن الحظ , عدد ضئيل جداً منه درجة متقدمة ضمن تسلسله التنظيميي والذي يشمله قانون الإجتثاث المعمول به في الدولة العراقية .... يتبادر الآن السؤال التالي : هل هنالك منهم من نجح في التسلل داخل كيان الرابطة وحصل على مركز مرموق في  أحد مكاتبها أو فروعها ؟ جوابي نعم ومستعد أن أبصم بالعشرة على ذلك .... طيب ... ما هو موقف الرابطة من وجود مثل هذه العناصر في جسدها ؟ هل تعرف الرابطة من هم وأينهم  ... إن تعرفهم وتغض الطرف عنهم فهذه مصيبة , وإن لا تعلم من هم فالمصيبة أعظم ... ربما هنالك منهم من لا يزال على اتصال بتنظيمه السري , فكيف يتسنى للرابطة أن تتأكد من صحة ذلك أو عدمه .... هل من الإنصاف أن يرحب بهم وتتردد الرابطة في دعوة أو حتى الإقتراب ممن تجري الكلدانية في  عروقه وخدم الفكر الكلداني بطريقة أوأخرى بلا كلل أو ملل .... ألا تعتقد الرابطة بأنها ولدت من رحم الفكر المسيحي الذي أرست دعائمه الطلائع الكلدانية التي قطنت المهجر منذ أكثر من قرن من الزمان ونشرت الإسم الكلداني في تنظيماتها ومؤسساتها الإجتماعية والإعلامية والثقافية والسياسية وكافة الجوانب الحياتية الأخرى ...

من يشمله الإجتثاث لا يستحق أن يقبل في الرابطة إطلاقاً . هو حتماً إنسان وصولي ومتملق وسبق أن أنكر  دينه وجامل على حساب إلإيمان المسيحي كي يحصل على الفتات من الطعام الزائد عن حاجة من معه في التنظيم ولكن من غير دينه , بالإضافة إلى استخدام الأساليب الخبيثة والغادرة كي يصعد في السلم الحزبي أو يحافظ على ما وصله على أقل تقدير .... من العجيب الغريب أن يدعي الكلدانية من دمه مشبع بالفكر العروبي ,  ويتشبث بالكنيسة كي يغطي على آثامه , ويمتدح غبطة البطريريك لا صدقاً بل رياءً كي يظهر بمظهر التقي الورع ويكسب الرضى والمودة .... كل  ذلك من أجل أن يلتصق بأحد الكراسي الإدارية للرابطة ويتمتع بإدارة الإجتماعات الفرعية التي شب عليها ولسان حاله يقول :

تباً لأمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة
وتحيا أمة كلدانية واحدة ذات رابطة سائدة

ندائي إلى الرابطة الموقرة : حذاري حذاري ممن ليس له أول ... وأرجو أن تقبل هذا المقال كمقترح يقدم إلى المؤتمرين يوم 25 أيلول لإبعاد من يشمله الإجتثاث عن أية مهمة إدارية في فروع الرابطة ومكاتبها ... عددهم قليل جداً لا يؤثر على مسار الرابطة ولكن غدرهم كبير وماحق .



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا   2016-08-23, 9:32 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #1 في:24.08.2016 في 00:10 »
أخي صباح ... قـد نسمع جـواباً لإستـفـساراتـك
ولكـن لم أحـصل عـلى جـواب لـسؤالي البسيط التالي ، بل حُـذِفَ عـدة مرات ، وهـو :
لو جـئت أنا ضيفاً في داخـل دارك لأهـنىء إبنك بعـيد ميلاده ( إفـتـراض ) فـصافحـتـك وربما صافحـتُ عـم الطـفـل ( أخـوك لأنه يُعـتـبر أبـو البيت أيضاً ) ، وأثـناء جـلـوسي أشرب قهـوة ، جاء رجـل مُهـنّىء آخـر لنـفـس المناسبة  ! فـمَن سيستـقـبله للترحـيب به : أنا الضيف .. أم أنت وأخـوك ؟؟ ... ولماذا ؟



 
اقتباس :

فارس ســاكو


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #2 في: 24.08.2016 في 01:08 »
الاخ صباح المحترم
تحية طيبة
لا أظن ان يوجد كلداني واحد كان ربما صار عضو شعبة في حزب البعث وهو الان بالعمر والقابلية ان يعمل ضمن الرابطة وإذا وجد هكذا شخص  فنحن علينا ان نشكره  لان الرابطة لن تكون حزبا حاكما حتى نخشى وجوده فيها بل هي لخدمة الكلدان  !
لقد اثير في العام الماضي ان السيد رئيس الرابطة زوعاوي  (سابق) كما انه عضو مجلس محافظة لكن ذلك تلاشى مع الزمن وحرص هو بنفسه على نفي ذلك . وفي كل الأحوال لا يقوم اي عمل على شخص واحد ولهذا لا خشية من الأفراد خاصة اذا حددوا بنظام ثابت وصحيح وهذا مانرجوه ان تكون عليه الرابطة .
مع تقديري

اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #2 في: 24.08.2016 في 07:46 »
سيدي الكريم الوقت لا يسمح للإطالة فيجب علينا الإنطلاق للعمل ولكن قد يتجدد اللقاء .لا اعتقد هناك مَن هُم صداميون الى الآن في الرابطة الكلدانية وإذا كان قد بقى منهم ( واحد او اثنين ) فيجب النظر الى ظروفهم واحوالهم وتصرفاتهم . الظروف كانت تختلف في السابق والكل كان يُحاول ان يعيش وستستر وخاصة الذين اوصلتهم الظروف الى مراكز قريبة من ذلك الحزب ولم يعي احدنا بأن كل ذلك العراق سنهيار على صدام وحزبه وووووووو الخ .
لعدم الإطالة : الرابطة سوف لا تنجح او تفشل بوجود شخص مارق هنا او هناك إذا كانت هي قد بنت الاساس على الحجر الصحيح ..تحية وقد يتجدد اللقاء في هذا الشأن ..




اقتباس :

انطوان الصنا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #3 في: 24.08.2016 في 11:26 »
الاستاذ الفاضل الدكتور صباح قيا المحترم
بعد التحية

ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة اسمح لي ان اوضح رأي الشخصي الاتي بخصوص موضوع بحث مقالكم اعلاه :

1 - في وطننا العراق استخدم القانون ومنذ تأسيس الدولة العراقية أبشع استخدام ضد الخصوم والمنافسين السياسيين بوصفه أداة ووسيلة لتصفية الحسابات والثار والانتقام السياسي لتنفيذ الفكر الاستئصالي حيث بدأ الأمر مع حظر الحزب الشيوعي العراقي  في العهد الملكي ثم تكرس الامر من خلال تاريخ الدم منذ عام 1958 وبعدها في ممارسات البعثيين الفاشيين من الحرس القومي عام 1963 ومحاولة البعثيين ايضا تصفية الشيوعيين عام 1979 - 1980 وكذلك محاولة البعث تصفية حركة التحرر القومية الكردية عام 1975 ومحاولة البعث تصفية حزب الدعوة الاسلامي عام 1980 بمحاكم صورية وجرائم يندى لها جبين البشرية لخستها وممارسات وانتهاكات الاحزاب والمليشيات الشيعية بعد 2003 ولغاية اليوم في ابشع صورها كل هذه الممارسات المدانة تدخل في نهج الاستئصال الفكري

2 - اما قانونا اجتثاث البعث والمسائلة والعدالة بعد 2003 تضمن تكريسا لتاريخ وتراث الانتقام وتصفية الحسابات والثأر ومعاقبة البرىء بجريرة المجرم لتنفيذ نهج الاستئصال الفكري العراقي المشار اليه في الفقرة 1 اعلاه وهذان القانونان غير منصفان وهدفهما الانتقام وتصفية الحسابات السياسية والقانونان اعلاه ايضا مسيسة وليست قضائية وهما نتاج نظام المحاصصة المقيت والصراع غير الديمقراطي والقانوني على السلطة والنفوذ والمال ويعتبران مخالفة لمبادىء الدستور العراقي وبعض القوانيين العراقية النافذة ومبادىء حقوق الانسان 

3 - ارجو ان لا يكون سلاح الانتماء لحزب البعث سيفاً مسلطاً على رقبة كل من يبدي رأياً مخالفاً أو موقفا مخالفا ينافس أحداً لان الانتماء للبعث بحد ذاته ليس بالجريمة الكبرى وليس بالتهمة الشنيعة لكن افعال من ينتمي لذلك الحزب هي الحكم والحد الفاصل جيث ارى آن الآوان أن ينتهي التمييز بين الناس على اساس الانتماء الحزبي او الديني او القومي او المذهبي وأن لا يشعر المرء بالخجل من ماضيه السياسي خصوصاً مع عدم ارتكابه أي جريمة لان  سياسة الإقصاء سيئة السمعة تخلق زوايا مظلمة في المجتمع وتؤدي الى الدجل والنفاق مع تقديري

                                     اخوكم
                                  انطوان الصنا



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا   2016-08-24, 9:20 am

اقتباس :

عزمي البــير


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #4 في: 24.08.2016 في 15:34 »
الدكتور صباح المحترم
تحية طيبة
اتفق معك في ماطرحت 100% ، واتمنى ان تكون الرابطة الكلدانية ، هذا التشكيل (الثقافي ، الاجتماعي ، السياسي) الجديد نموذجا وطنيا ودوليا يقتدى به وسوف ندعم هذا التشكيل بكل ما اوتينا من امكانيات ، وايضا سنشخص مكامن الخلل ان وجدت ، اما في ما طرحت ياسيدي الكريم اين الغريب في الموضوع ؟ فهناك شخصيات معروفة ومشخصة من قبل الساحة السياسية ،  وتحديدا في الانتخابات المنصرمة 2010 شخصيتان معروفتان تم اجتثاثهما وابعادهم عن المشاركة في الانتخابات ، احدهما سرعان ما تمت تسوية الموضوع واعتبر الموضوع خطاء والاخر تم ابعاده وعدم مشاركته ، ويبقى المؤتمر العام كفيل في تحديد واختيار الاشخاص المناسبين لتمثيله وبالتالي سوف يتحمل القائمين عليه مسؤلية ذلك . لك كل الود .



 
اقتباس :

Odisho Youkhanna


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #5 في:24.08.2016 في 15:47 »
دكتر صباح اذا كنت حضرتك عضواً في الرابطة هل كنت تنقذ وتهاجم الرابطة ونشاطاتها في كتاباتك دوماً
اتمنى ان لا تزعل من سؤالي
مع محبتي واحترامي



 
اقتباس :

فارس ســاكو


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #6 في: 24.08.2016 في 15:49 »
الاخ عزمي المحترم
تحية طيبة
لماذا إنكار الحقيقة ؟ الاجتماع التأسيسي تم عقده العام الماضي بقرار من السينودس وقد اشرف عليه تفصيليا غبطة البطريرك وتم اختيار أعضاءه من قبله هو وبعد ذلك المؤتمر القادم سيحضره اعضاء الرابطة الذين قبل عضويتهم رؤساء الفروع المكلفون من قبل الاجتماع التاسيسي يعني لن يوجد مؤتمر عام ولن تتشكل قيادة جديدة للرابطة وخاصة السيد هندي والسيد بيداويد وهناك مقال جديد للسيد اوغن دانيال يشرح الحقيقة كما هي  ....
تحياتي



 
اقتباس :

samy


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #7 في: 24.08.2016 في 15:51 »

الاخ العزيز صباح قيا المحترم
((الماله أول .....ماله تالي))
لا استبعد انتماء اشخاص للرابطة الكلدانية كان تاريخهم وصمة عار في جبينهم من حيث ممارساتهم وسلوكهم واخلاقهم ....اناس غير أسوياء امتازوا بانهم متكابرون ومتغطرسون  ويعتقدون با أنهم افضل وأعلم وأقدر من غيرهم وكل قوتهم تكمن في انتمائهم للحزب الحاكم من اجل مصالحهم الشخصية ولأيذاء الاخرين ومارسوا كل الموبقات دون رادع او وازع من ضمير .وهو ما كان حزب البعث يعتمد عليه في تقديمه للكادر ..اذ كان ينتقيه من اسوأ خلق الله .كي يقوم بواجباته في تكريس قوة النظام بمواجهة ابناء شعبه وبا الاخص المعارضين السياسيين با استثناء حالات معينة .
وطرق لسمعي اسم شخص أعرفه جيدا بانه استقوى با الحزب الحاكم ((البعث)) لممارسة موبقاته في محيط قريته ثم تم انتدابه للموصل ووضف للعمل بتعذيب المعتقلين وبا الاخص السياسيين وبعد سقوط النظام في 2003 استطاع الهروب عبر احد البلدان العربية ووصل الى مدينة كندية مجاورة لديترويت وفق ما سمعت وهو الان شماس ((شماشة )) في كنيستنا المؤقرة  وحين يلتقي با ابناء قريته يستغربون انه لا يتحدث اللا با الدين ويحاول التبشير والتنظير با المسيحية اينما كان.... وقد همست زوجته لأحدى صديقاتها بان زوجها يحاول التكفير عن ذنوبه وجرائمه بتعذيب الناس بتقربه للدين وللكنيسة ولكنه لمن لايعرفه فهو ((مؤمن )) الى درجة انه حتى اذا كان هناك موضوع متداول عن الطبخ فأنه يزج اسم  المسيح والله والدين في الموضوع لاثبات ايمانه .والمستمعين من ابناء قريته يضحكون في دواخلهم لأنهم يعرفون تاريخه با التفصيل الممل بما فعله داخل القرية لكنهم لا يعرفون ماذا كان يعمل في الموصل.اسوق هذا المثال الحي لأشير بأن علينا ان لانترك الحبل على الغارب فمن كان مفروض علينا ويقودنا في ظل نظام البعث وجرائمه يحاول الان ان يقودنا بأسم الدين واسم المسيج واسم الله .معتقدين بان ابناء شعبنا خراف بحاجة الى راعي.

طبعا لا يمكن معاملة اشباه الرجال اللذين استرجلوا على شعبنا من خلال الانتماء لحزب البعث وسلطته وكانوا سببا في ايذاء الاخرين مع من انتمى الى حزب البعث قسرا او لضمان استمرار سير حياته .او انه لم يكن سببا في ايذاء الاخرين وهو امر مستبعد .في ظل نظام جوهره دكتاتوري.
أعتقد ان سمعة الرابطة من سمعة قياداتها وتاريخهم الشخصي .وعليها الحفاظ على سمعتها.
وكما تقول الاغنية العراقية ((الماله أول .....ماله تالي)).



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا   2016-08-25, 10:03 pm

اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #8 في: 25.08.2016 في 06:44 »
ألأخ فارس ساكو
سلام المحبة
هنالك منهم من لا يزال على قيد الحياة ومنهم من تسلل إلى الرابطة  .
من المعلوم أن  ألأفكار ينشرها من يؤمن بها بصدق ووعي . ألرابطة الكلدانية في دور النمو وتحتاج من يقتنع بجوهر فكرها كي يرسي دعائمها ويدفع بها في الإتجاه الصحيح , ولن يتمكن من يتلون فكرياً حسب ما تقتضيه المرحلة ومصالحه الذاتية من تحقيق ذلك  . أما الذي شب على عقيدة قومية غير الكلدانية  فلن تعنيه الرابطة .
قد لا تصبح الرابطة حزباً حاكماً ولكن لا يمكن استبعاد أن تكون تنظيماً مؤثراً في الجوانب الحياتية للكلدان وحتى السياسية منها داخل الوطن الغالي وفي دول الشتات عند توفر قيادة رئيسية وقيادات فرعية خالية من غريزة " الأنا "
تحياتي


اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #9 في: 25.08.2016 في 07:01 »
ألأخ نيسان سمو الهوزي
سلام المحبة
ألكلام عن الفكر , والفكر لا يتعزز إلا بالإيمان . جوهر الرابطة هو الفكر والشعور الكلداني . وكما تعلم بأن الأجساد تفنى والأفكار تبقى ولن يتزعزع الفكر إلا بالدخلاء من المتلونين عليه . من حاول أن يعيش أو أن يتستر لم يصعد السلم وربما صعد درجة أو درجتين . أما الذي تسلق عالياً فإما حصل ذك على أكتاف الأخرين أو نتيجة إيمان عقائدي , وفي كلتا الحالتين لن يخدم القضية الكلدانية , فالأول قد يساهم في تخريبها من الداخل , والثاني لن تعنيه أهدافها .
تحياتي



 
اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #10 في: 25.08.2016 في 07:20 »
ألأخ أنطوان الصنا
سلام المحبة
شكرا على توضيحاتك وإضافتك .
أوردت كلمة الإجتثاث كي تتناغم مع جوهر المقال الذي يستهدف إبعاد الكادر المتقدم عن الرابطة كونه إما عقائدي مؤمن بفكره أو مصلحي نفعي لا تهمه إلا المكاسب الذاتية .
ماذا ستقول عني لو روجت لفكرٍ غير الكلداني . قد تفرح ظاهرياَ ولكن قد تكون مشاعرك الداخلية مغايرة . أكيد لن يحصل مني ذلك ولكني سأظل أحترم ما أنت تروج له بدون أن أتبعه . ألرابطة إما أن تكون كلدانية بصفاء أو أن لا تكون .
ألأمل أن ألقاك في النشاطات الثقافية القادمة.
تحياتي لك وللعائلة الكريمة


اقتباس :

د.عبدالله رابي


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #11 في: 26.08.2016 في 05:16 »
الاستاذ الدكتور العزيز صباح قيا المحترم
تحية وتقدير
في البدءاقدم شكري لكم لحضوركم الى المحاضرة في مشيكن مع العائلة الكريمةواتمنى ان تتكرر اللقاءات الجميلة وطرح الافكار بسلاسة ومحبة.
كما اشكرك شخصيا على مدى اهتمامكم في الرابطة الكلدانية وحرصكم على ديمومتها واستمرارها لتحقيق أهدافها
وبصدد هذا الموضوع لي الملاحظات الاتية لو سمحت :
اولا : سبقني الاخ الاستاذ العزيز انطوان الصنا احد كتاب شعبنا المعروفين بطرح ملاحظات قيمة ليعبر عن رايه وكانت هذه الملاحظات تراودني للتفكير في كتابتها ،فاتفق معه تماماً فهي جاءت متسقة وهادئة ،فلا اريد تكرارها .
ثانياً : من خبرتي المتواضعة في علم الاجتماع الجنائي ، ان الفرد يعاقب على فعله وليس لفكره لان حرية الفكر مصانة في لوائح حقوق الانسان والقوانين الوضعية . فمثلا الشخص أو الحزب السياسي الذي لا تتفق افكاره مع زواج المثليين لا يستوجب معاقبته في كندا ، انما متى يستوجب ذلك ؟عندما يأتي ويؤذي بدنياً من يمارس المثلية في الجنس ،وهذه افكار فلسفية يطول الحديث فيها لا مجال للتفلسف عنها هنا. بينما هذه القاعدة في القانون الوضعي لاتخدم المتسلطون في العراق، فهو بلد وحكومة ونظام شاذ جدا ًليس له معايير انسانية بل مزاجية وعنصرية وتمييزية وعدائية باسقاطات عقلية عشائرية.وهذا ليس غريب عن معرفتكم بما يجري في بلدنا .
ثالثاً :اخي الدكتور صباح المحترم: الرابطة كما تعرفون وانتم احد المناقشين لنظامها الداخلي  يتضمن ضوابط الانتماء وضوابط الفصل ،فالمنتمي الذي يتعارض سلوكه أو لا يتماشى فعله مع اهداف الرابطة فيعني ذلك لا وجود له في الرابطة وهذا المعمول به في كل المؤسسات والمنظمات وما شابه .فلا يستوجب باعتقادي استبعاد من كان شيوعيا ً او بعثياً أو ديمقراطياً أو منتمي لحزب قومي اخر فيما سبق ، الا من له سجل جنائي كبير .
رابعاً : اخي الدكتور  هناك من نعرفهم ونسمع اخبارهم من العرب والكورد كانوا بعثيين للعظم ومتقدمين في صفوف حزب البعث وانهم يشغلون مناصب متقدمة بالاحزاب العربية السنية والشيعية والكوردية المتسلطة حالياً وكما في المناصب الحكومية ولكن الحرام دائما يكون لابناء شعبنا .
خامساً : الرابطة هي منظمة مجتمع مدنية ممكن أن يعمل فيها ناس بمختلف الافكار بحيث لا تتعارض افعالهم مع اهداف الرابطة .
سادسا :أخي الدكتور صباح ارى وهذا رايي الشخصي لكم رغبة في العمل في الرابطة فهلم ضع يدك بيد اخوتك في الرابطة لتتكامل اعمالنا الاكاديمية مع بعضنا لرفد الرابطة بما يخدم مسيرتها وبحسب امكانتنا وانكم تتمتعون بطاقات لايمكن الاستغناء عنها لخدمة شعبنا من خلال وجودكم في الرابطة فالرابطة كما قال غبطة البطريرك مار لويس ساكو ليست ملكاً لاحد فهي ملك الجميع وكل واحد من حقه الانتماء اليها وفقاُ لنظامها ويعمل لاجل النهوض باهدافها لخدمة شعبنا الكلداني والمسيحيين عموما.

تحياتي ومحبتي لكم وشكرا
اخوكم
د . رابي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا   2016-08-27, 10:17 am

اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #12 في: 27.08.2016 في 10:12 »
ألأخ عزمي البير
شكراً لمرورك وإضافتك القيمة . إذا تبوأ المواقع الإدارية في الرابطة من الكادر المتقدم لأي حزب أو من هو من زوعا أو أغاجان وما شاكل فذلك يعني عدم وجود كلدان بالمعنى الحقيقي . إذن لماذا الرابطة الكلدانية ؟ هل لجمع المشبعين بثقافة بعيدة كل البعد عن الكلدانية وربما لتمرير أجندتهم فيما بعد .
إما أن تكون أو لا تكون حسب ما قال شكسبير , وهو على حق .
تحياتي


 
اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #13 في: 27.08.2016 في 10:17 »
ألأخ Odisho Youkhanna
سلام المحبة
رجائي إن سمح لك الوقت أن تنقر على صورتي وتستعرض مشاركاتي المنشورة بخصوص الرابطة , فربما تخرج برأي أخر .
تحياتي


 
اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #14 في:27.08.2016 في 10:31 »
ألأخ samy
سلام المحبة
شكراَ لمرورك وإيضاحاتك القيمة. ما قلته أنت غيض من فيض والمخفي أعظم . للأسف هنالك بعض المخدوعين به أو يعرفوه حق المعرفة وهم  صاغرون , والأسباب متعددة وأهمها كونه من أقرباء راعي الكنيسة والطمطمة مشتركة . للأسف الشديد هنالك من يحاول الدفاع عنه بحجة عدم توفر دليل الجرم الجنائي , وغاب عنهم أن الذي ساهم في اعتقال وتعذيب وقتل الأخيار هو من رفع تقارير كيدية ولم يقتل بيديه , وهذ ينطبق على من ذكرته . أين حسن السلوك منه ولماذا الرابطة تغض الطرف ؟ من قلة الخيل ؟ أم مخدوعة بإسلوبه الذي تسلق بواسطته مراكز قيادية في الحزب العربي ؟. لو توفرت الكرامة لترك الرابطة بهدوء , ولكن من وجهه مغسول بالبول , مع اعتذاري , لا ولن يتحرك له جفن .
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا   2016-08-28, 8:46 pm

اقتباس :

مايكـل سيـﭘـي


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #17 في: 28.08.2016 في 04:50 »
هـو الموقـر الـدكـتـور صباح    ܡܝܘܩܪܐ ܕܟܬܘܪ  ܨܒܐܚ
وليس الموقـر الـدكـتـور صباه   ܡܝܘܩܪܐ ܕܟܬܘܪ  ܨܒܐܗ ....


 
اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #18 في: 28.08.2016 في 05:15 »
أخي مايكل : أراك ضليعاً بلغة الأم . هل بالإمكان ترجمة مداخلة الأخ قشو حتى ولو الإكتفاء بنقل فحواها فقط ؟
شكري وتقديري


اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #20 في: 28.08.2016 في 15:54 »
ألاخ الأستاذ الدكتور عبد الله رابي
سلام المحبة
شكراً على ترحيبك وإضافتك . حتماً استمتعت أنا والحضور بمحاضرتك وبالبحث الشيق الذي أبدعت به محروستك الصاعدة والذي نال الاستحسان والتثمين .
حضرت المحاضرة مع مجموعتي ممثلين للصالون الثقافي الكلداني وتلبية للدعوة الموجهة إليه من إذاعة صوت الكلدان والذي يحضر عدد من أعضائها نشاطات الصالون بانتظام وقد لمس الصالون بنواته وكافة أعضائه تشجيعهم ودعمهم المتواصل ودعم المنبر الديمقراطي الكلداني الموحد أيضاً , وإذا كان هنالك البعض منهم أعضاء في الرابطة الكلدانية - فرع مشيكن - فهذا يسعدني شخصياً ويسعد زملائي أيضاً ما دام الشخص المناسب في المكان المناسب .
ما ذكرته عن الفكر والدليل الجنائي والأمثلة المعززة لا اعتراض عليه بل ذلك صحيح من الناحية المنطقية , ولكن على الفكر أن يحترم الفكر المقابل لا أن يحاربه ويضطهد حامليه . لست ضد أي فكر ولكني ضد الفكر الذي يستخدم العنف لفرض سيطرته وهذا ما حصل . كما أن الدليل الجنائي يتوفر عندما يمسك الجاني بالفعل ولكن كيف يمكن أن تثبت الجريمة على من رفع تقارير كيدية وساهم في حدوثها ولم تكن بيديه بل بواسطته . لا بد وأنك تذكر عن بعض الحزبيين الذين حتماً كنت وأنا نتجنبهم ونحذر منهم لأنهم يراقبون حركات الشفاه وفحوى الكلمات ترقباً لزلة عفوية ثمنها باهضاً , وعلى العكس هنالك من الحزبيين وحتى من الكادر المتقدم من تضعهم على العين والرأس لأنهم عقائديون مؤمنون والكثير منهم أنهاه النظام نفسه لعدم مداهنتهم لما هو غير صحيح من وجهة نظرهم , وفعلياً لأنهم لم يجاملوا على حساب المبدأ . وعلى العكس هنالك من صعد سريعاً ووصل مرحلة متقدمة بالغدر والكيد والتلفيق والتملق والولائم والهدايا وما شاكل . أعرف زميلاً وصل إلى درجة عضو قيادة فرقة خلال عام من انتمائه . كيف ؟ من التقارير الكيدية التي كان يرفعها وقد شملني ببعصها ولكنه لم يفلح لتحقيق غرضه معي نتيجة سلامة عملي وسمعتي وسأتناول ذلك في كتاباتي اللاحقة .
أرجو أن لا تكون حجتك المنطقية وحجج الأخ أنطوان الصنا هدفها دفاعاً مناطقياً وتبريراً لإبقاء في الرابطة من أنت وهو تعرفان حق المعرفة تاريخه الأسود وآثامه الكثيرة .
أما عن دعوتك لإنتمائي إلى الرابطة فأشكرك عليها , وأنت تعرف كافة الملابسات التي حصلت , ولكني أقولها بصراحة أن الموضوع شائك ومعقد حالياً  ,   ولن أمد يدي لمن لطخ يديه بالغدر وساهم في تفرقة أبناء الرعية وإبعاد الخيرين وتقريب الوصوليين . وهذا بالنسبة لي موقف مبدأي لن أحيد عنه إطلاقاً .
تحياتي لك وللعائلة الكريمة والأمل أن ألقاك في نشاطات ثقافية قادمة , كما أدعوك أن تساهم مع المحروسة الرائعة في نشاطات الصالون وحسب ما يتلاءم مع وقتكما , وذلك مدعاة فخر رواد الصالون جميعاً .



اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #21 في: 29.08.2016 في 05:31 »
شكراً أخي لوسيان على رفدك المقال ببعض ما كتب عن العدالة الإنتقالية Transitional Justice , وقد سررت بهذه المعلومة المهمة التي أضفتها إلى الخزين المتواضع الذي أحمله . وربما هي مستقاة من نظرية أو عقيدة الحرب العادلةJust War Theory or Doctrineالتي أرسى مبادءها الأساسية القديس أوغسطين Augustine في القرن الرابع وأكملها القديس توماس اكينس Thomas Aquinas في القرن الثالث عشر , ثم أضاف عليها آخرون .
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الامير شهريار
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 3429
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 07/07/2011
مزاجي : عاشق
الموقع الموقع : في قلب بلدي الحبيب
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : السياحة والسفر

مُساهمةموضوع: رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا   2016-09-01, 9:11 pm

اقتباس :

صباح قيا


رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث
« رد #22 في: 01.09.2016 في 23:34 »
الأخ قشو ابراهيم نيروا
سلام المحبة
شكراً على ما جاء في مداخلتك التي ترجمها لي مشكوراً الأخ الشماس بطرس آدم .
من حق أي شخض أن ينتمي إلى الفكر الذي يقتنع به , وهنالك من  يتقلب من فكر إلى آخر بدوافع شتى أقل ما يقال عنها عقائدياً .
 استبشرت بالرابطة منذ أن أعلن فكرتها غبطة البطريريك لويس ساكو , وكنت من المتابعين لها وأبديت رأيي فيها صراحةً سلباً وإيجاباً , وأعتز بمساهمتي في مناقشة مسودة نظامها الداخلي .
أحرص عليها من المتسربين حملة أفكار أخرى وخاصة التي تتقاطع مع التوجه الكلداني , ويشمل ذلك الكادر المتقدم في الحزب الحاكم سابقاً . وقد استخدمت كلمة الإجتثاث لا قناعة بها وإنما لتمييز منتسبي الحزب عن بعضهم . فألذي انتمى قسراً لم تصل درجته الحزبية أكثر من نصير أو ربما نصير متقدم . أما من صعد السلم وأصبح ضمن الكادر المتقدم ذي التأثير الفعال , فإما هو مؤمن عقائدياً برسالة الحزب  , أو مصلحي نفعي صعد على الأكتاف , وكلاهما لا يصلحان للرابطة , بل  يجب أن لا يقبلا فيها . ولو أن قناعتي أن المؤمن برسالته سوف لن تهمه ولن يقترب إليها , أما المتلون فسيسعى إليها حتى ولو غدر بمن سبق وأن دعمه وأسنده  لسبب بسيط أن مصلحته فوق الجميع .
أكرر إحترامي لكل فكر يساهم في خدمة الإنسانية ويقتدى بسلوك أعضائه . ولكن ليكن معلوماً أن الإنتساب لأي تنظيم لا يعني العصمة إطلاقاً . وكما أن الإنسان  أصل الفضائل فهو أيضاً مصدر الشرور.
تحياتي



الـوحـدة المسيـحـية هي تلك التي أرادها يسوع المسيح في الإنجـيل
وما عـداها فـهي لـقاءات لأكل القوزي والتشريب والسمك المزگوف وترس البطون من غير فائدة






أقبح الأشياء أن يصبح كل شئ في الحياة جميل!!
@@@@
ولا تحدثني عن الحب فدعني أجربه بنفسي
@@@@
ليس بالضرورة ما أكتبه يعكس حياتي..الشخصية
هي في النهاية مجرد رؤيه لأفكاري..!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yohans
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 587
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 18/06/2015
مزاجي : اكتب
الموقع الموقع : في قلب بلدتي الحبيبة ( الارض المحتلة )

مُساهمةموضوع: رد: ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا   2016-09-11, 11:57 am

الرابطة هي ليست كلدانية
والدليل هو
الذي انشأها هو زوعاوي للعظم ورفيق كنا الساقط اخلاقياً
ورئيسها حالياً زوعاوي
واعضائها الاداريين ايظاً كلهم اغاجانيون وزوعاويين ولانهم التحاميين عندما يقتنعون باننا
هؤلاء الثلاثي المرح ( كلداني سرياني اشوري )
هم شعب واحد

يا لمهزلة عقولهم لانهم يعرفون جيداً بان الرابطة الغير كلدانية هي نفسها حزب كسّا
الاغاجاني(كلداني سرياني اشوري ) التابع للحزب اللاديمقراطي الكردستاني
الذي تم تبديل اسم هذا الحزب الى الرابطة
كل الدلائل تكشف عن نفسها ها هي ولكن فقط العميان يركضون خلف السراب
لان الدجاجة تبيض دولارات فتعمى عيون الكثيرين
وتفقد اخلاقهم وحتى اصولهم













قالُولي ليش رافع راسك و عينك قَوِيّة ..
 گتّلهم العفو كُلنا ناس بس أنا من القوميّة الكلدانيّة




اسمي بدأ يرعب الكثيرين
وخاصة في عنكاوة كوم
ولهذا تم طردي من موقعهم





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو موقف الرابطة الكلدانية العالمية من عضوية الكادر المتقدم المشمول بالإجتثاث/ د. صباح قيّا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: الرابطة الغير كلدانية وملحقاتها

-
انتقل الى: