منتدى كلداني

ثقافي,سياسي,اجتماعي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره ! /نيسان سمو الهوزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره ! /نيسان سمو الهوزي   2016-08-29, 10:04 pm

نيسان سمو الهوزي


أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره !
« في: 29.08.2016 في 20:35 »
أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره  !
حديث يُردده الكلدان ومثقفيهم قبل العامة فما هي النظرية الحديثة وكيف سيكون الناتج ( هو ليش بقى محصول ) !
اهلاً بكم في بانوراما الليلة وبرنامجكم الجديد ( ضرب الرأسين ) وسيتحدث عن القَبَغيّن القس السرياني الدكتور يوسف اسطيفان البناء .. سيدي الكريم بما إنك من طائفة محايدة ولا تنتمي الى تلك القبيلتين ( بس لا تقول آني الاصل ) ! فما هو رأيك وتقييمك  للمَقولة ! شكراً لهذه اللفتة والإستضافة ( يارجل ولا واحد مْعبرنا عبالك اْحنا صاحب الشريط الاخضر ) !! .
في البدأ نعتذر من الاخ زيد ميشو ولا نخصه في هذه البانوراما لأن الذي ردده جاء من مراتب اعلى منه  ومن اساتذه ارفع شأناً في تلك الفاجعة . وبما انني أنا غريب سوف لا ادخل في تفاصيل كثيرة في متن ( اموت واعرف من وين جبتوها هاي الكلمة ) كلمتي هذه ولكنها ستكون بِصيَغ اسئلة لمعرفة الإجابة من الطرفين ..
لقد قرأتُ كلمة الاخ زيد ميشو والتي كانت بعنوان ( الموانع نُصِبت والمشانق عُلِقت وعلى الرابطة الكلدانية أن تزيلهما ) _ ( عنوان كبير وخطير ) والذي نشره هذا الموقع بتاريخ 26/08/2016 . راح نذكر الرابط . وأتطلعتُ على مشاركتك والتي تقول فيها :

اقتباس :
انني اشوري وارغب الانتماء لتلك الرابطة فكيف سيكون موقفي من شعارك ! هل سيسقط إعلانك ام ستسقط قوميتي  ومذهبي !
انتهى الاقتباس ..
وجاء الرد كما هو عنوان بانوراما اليوم ( نفس السؤال سألته على موقع القوش وكان له الجواب نفسهُ ) ... انتهى الاقتباس ..
أما ان يتساوى الرأسين او يكون الرأس الكلداني اعلى من غيره .  عبارة او مقولة او يُمكن حتى يعتبرها البعض فلسفة أصابت دَماغي بالصداع . كيف يُفكر المثقف الكلداني ؟ كيف يقرأ الحدث ونتائجه ؟ كيف يُقييّم الظروف وما آلت اليه القضية ؟ كيف يستنبط دروس التاريخ في هذا الشأن ؟ كيف يُمكن ان يتعامل مع الغير بهذا النهج ؟ كيف يُمكن ان يحصل على حقوق شعبه بهذا المسلسل ؟ سيل من الاسئلة والتي لا تتوقف بعد سماعي لتلك المقولة ولكننا سنختصر ونتوقف .
هذه النظرة للطرف الآخر ( والعكس طبعاً مو عبالكم انتو ابرياء ) التي أبدعها مثقفينا وسياسيونا ومعهم المذهبيين وقبلهم هلاهل الشعب هي التي كانت الكفيلة بإصال رأسنا الى الحجر الاسود . هذا النهج كان الايقونة التي حملها الطرفين في طريقهما نحو الحج  وبه أضاعوا الطريق واختلفت بل تاهت عنهم اتجاه القُبلة نفسها .
لِنُعيد المقولة مرة اخرى : ( هو العنوان نفسه ) جائز لأحد المختصين اي تفسير علمي لها ! ... حضارتين ( قومين ، سلالتين ، رأسين ، عشيرتين، فصيلين ،......... ) مروا على التاريخ كما زارها الفصائل الاخرى عبر الزمن السحيق ، قومين ، سبوا الآخر لقرون ، ودخلوا في حروب تدميريه وغزوات وإنتصارات وإنتكاسات ومن اختلاطات بِمئات الاقوام الاخرى وغزوات مع الآخرين وعلى مَر تاريخهم . حضارتين لكل واحدة رجالها وكارزميتهم وثقافتهم وتاريخهم وملوكهم وتضحياتهم وامراضهم وعُقدهم النفسية وأسبقيتهم في التاريخ فكيف يمكن ان نطالب بتسوية الرأسين اليوم ( شنو راح نْخليه بالميزان ) ! ؟؟ وماهي فوائد تلك التسوية على الساحة العالمية ؟ ..
كيف سنتمكن من تحقيق تلك المعادلة المستحيلة ؟ لهذا نحن نرى بأن المسألة هي نفسية ( مرضية ) اكثر مما هي رأسية ....
شعب ، امة ، تاريخ ، لغة ، ارض ،  مستقبل كُلها عوامل اهم واعظم بكثير من الرأس . وماذا لو أصَرّ الطرف الآخر بأحقية كُبر رأسه وجمجمته ومنذ متى كان الرأس الكبير افضل ( مو  يكولون صاحب الرأس الكبير اهبل ) ! . لِيكن رأس الجميع اضخم من رأسي  ( وين المشكلة ) ! فهل علينا العودة ومسائلة اشور- باني - ابلي ( اشوربنيبال ) والملك نبوبلاصر على اسرارهما وحجم رأسهما والامراض والعُقد الذي احتوتها جماجمهم ! ..  وماذا لو جاء الطرف الثالث واظهر حُجم نَفوخه المنفوخ فكيف سيكون الموقف ( سترك يا غائب ) ! .  فلماذا لا نستطيع ان نترك ذلك الرأس جانباً ولو لوهلة ونبدأ بالاعضاء الأخرى  ! . أي نعم لقد تأخرنا كثيراً ولكن القول هذا والنظرة الغريبة تلك كانت سبب ذلك الـتأخير .
بهذه الفلسفة تعاملت كُل القوى المسيحية من سياسيوها الى مثقفيها ومنهم مذهبيوها مع بعضها البعض ومن الوهلة الأولى الى ان كانت النتيجة الهجرة المنظمة . لقد نَوهنا كما نادى من قبلنا بترك الفلسفة الميتة ورائحة تاريخها العفن من اجل الحصول على المستقبل ولكن رغبت النخبة الواعية وفضلت الرائحة العفنة على زهور نيسان المستقبلية . فكيف سنُطور ونُحَدّث ترتيلة القيامة يا سيد ليون برخو ( بس انت شنو سرياني ، كلداني ، آشوري ، حتى تدخل على الخط ) ! .
هل علِم الجميع كيف أضاع المثقف والمذهبي قبل الشعب القضية وتاريخها ؟ .. قلنا في بداية الحلقة بأننا سنطرح اسئلة كثيرة هذا اليوم وها قد فعلنا وشكراً للمجاوب .
شكراً لضيفي السرياني الكبير والذي يحتفظ هو الآخر بحقه في الرد كلما تلتقي الرؤوس وكلما ضاقت عليه الدربونة .
هل فعلاً هذه هي ثقافة وفلسفة المسيحي العراقي ( اي بس لو موجانت هيج ليش وصلنا للحالة التعبانة وليش كان الكوردي افضل منا ) ! حتى الاكراد تقاسموا الدور وتنازلوا للآخر وتوحدوا تحت اسم واحد من اجل سرقة ارضهم ( هي لنا بس كانوا اشطر ) فترك جلال الكوردستان ليتكلم من بغداد لصالح مسعود وشعبه بالرغم من كل التضحيات التي قدمها الصوراني في تلك البُقعة فماذا لو كان الكلداني او الآشوري قد اعطى تلك التضحيات ؟ . جالسين في اسحاق العالم المتفرقة وبعيدين ملايين الدونمات ولكنهم يطالبون بتسوية الرأسين ولا يأبؤون للرؤوس التي تهشمت بسبب تلك الفاجعة .
ولِنعيد الفاجعه : كيف ستتساوى الرؤوس ( يُمكن يكون واحد فارغ والآخر متروس ) ؟ وعلى اي اساس ولماذا لا يمكن السير دون النظر الى الرأس ؟؟.. هل ادركتم لماذا انادي ليلاً وصباحاً ةقبل الغروب بنقطة الصفر ؟ ...
رابط كلمة الاخ زيد وسؤالي له ورده عليه ..
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=820107.0
لا يمكن للشعوب المتأخرة ان تتقدم دون البدأ من نقطة الصفر ! نيسان سمو
نيسان سمو 29/08/2016


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك


عدل سابقا من قبل كلداني في 2016-08-29, 10:11 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4421
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: رد: أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره ! /نيسان سمو الهوزي   2016-08-29, 10:07 pm

اقتباس :

زيد ميشو




رد: أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره !
« رد #1 في: 29.08.2016 في 22:27 »
اخي العزيز نيسان سمو الهوزي
تحية واعتزاز
دا احجي من صدك ها ...تختلف وياية او تتفق، تبقى عزيز ومو مجاملة كتّاب نكول بيها تحية واحترام واعتزاز ونبلش وراها قصف تحت الحزام
هسة سؤال....ليش تمسكت بهالجملة من المقال؟
بالحقيقة لم ارى فيها شيئاً مهين او مبهم
تساوي الرؤوس هو مطلب الأحرار، وإلا لما وجد ابراهام لنكولن
شخصياً عندما اقول اما تتساوى الرؤوس .... فهذا يعني بأن لا يوجد شخص اهم شخص او انتماء أهم من آخر
وعندما يحاول عابث ما الغائي او التقليل من شأني، أقول له تمهل، فأما ان نكون متساويين او أنت اقل في حالة اصرارك على تهميشي
كنت اعمل في لبنان بكنيسة للروم الكاثوليك كساعور لمدة اربع سنوات، ومثلما اقابل متواضعين كان هناك متعجرفين
لذا كنت اقول بأني رأسي بمستوى الرئيس وبمستوى اي شخص آخر متواضع في مهنته
هذا لأني حر ولا اقبل بوجود كرامة أعلى من كرامتي، ولا اقبل ان اقلل من كرامة أحد
فأما ان نكون متساويي الكرامة، او من يريد ان يهينها فهذا شأنه
إن لم تجد في تساوي الكرامات والأقل منها مأخذاً، فنفس الشيء ينطبق على الرؤوس المتساوية
تحياتي ....وما زلت مقتنعاٍ بما ذكرته في مقالي ولا اقلل من شأن أحد بذلك




اقتباس :

نيسان سمو الهوزي


رد: أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره !
« رد #2 في: 30.08.2016 في 07:59 »
أخي زيد . في البدأ لاحظتَ بأنني شطبتُ وحذفتُ كلمة الهوزي او اللقب من بعد اسمي ولكن في كل مرة يتم تكرار ذلك من الموقع وحتى من حظرتك فإذا لم تتوقفوا سوف اضيف لقب رباعي وانتم احرار ( حلوة هاي مو ) !
أما بخصوص كلمتك وموضعنا هذا فالامر وكما تعي لا يتعلق بحظرك ولكنه يتعلق بااساسة الذي قادوا العملية الى الفشل الذريع ( طبعاً اعني الكلداني الآشوري السرياني وغيرهم ) ..
سيدي الكريم في السياسة لا كرامة وفي الكرامة لا سياسة وإذا كان الامر يتعلق بالكرامة فأنا اكثرهم متهم بذلك ولكن السياسة هي سرقة احلامك من افواه الغير .. هي حية يجب ان تنطوي قبل ان تدخل اي حجرة .................... سوف لا اضيف اكثر لانك سيد العارفين ..
السياسي هو الذي يستطيع ان يحصل على مايبغاه ويبحث عنه من الآخرين والمتخلف السياسي هو الذي  يخسر ولا ينال مراده بحجج غير سياسية ..
هنا الفرق وارجو ان لا اكون قد عبرت الخط الاصفر .. سنلتقي في المساء .. تحية طيبة


 

اقتباس :

oshana47


رد: أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره !
« رد #3 في: 30.08.2016 في 12:38 »

السيد والاخ نيسان سمو الهوزي المحترم
مع اني لاول مرة اشارك في الردود على مقالاتك الأ اني انظر الي كتاباتك بنظرة اخوية وبفكر انساني ايماني متطور ، والسخرية رغبة في اظهار الواقع المر والمزري الذي نمر به جميعنا ، وبشكل بنوراما أن توصل فكرتك الي الذين في عمقهم بعيدين عن الحقيقة والمقابلة بالشخصية المختارة لاظهار المخفي ، وشكرا على اسلوبك المختار من بين كتابنا .
السيد زيد ميشو المحترم
بالاستأذان من الاخ نيسان المحترم 
أنت تعرف بوجود عابث ما يرغب الغائك أو تقليل من شأنك ( شأنكم القومي ) وهيبتكم الناسوكية لما لم تواجهه أو تواجههم بقوتك أو قوتكم الشخصية وتخلصون انفسكم منه بالمرة أي الي الاخير وغيركم يرتاحون منه ، وكما تتفضل بتوجه كل قوتك الكتابية المنحرفة ضده وعن هذا الوصف المخيف التي تتامل التخلص منه يوما ما ، ومن جانبي ارى أن اوصلك الفكرة كما هي ونحن نشعر بها وليس كما أنت وجماعتك تشعرون بها وهي :-
انتم  يا كلديين الحاليين والسريان لآنكم انفصاليين في تزكيتكم لنسكم الحقيقي ، لذا تعيشون في القعر ، وعندما تسقط عليكم الحقيقة وأية من الحقيقة من الاعلى ( الاشوريين ) تعتبرون انفسكم تستهدفون أو مستهدفين ولكن بالحقيقة هي رغبتنا أن نوحدكم ونرفعكم الي الاعلى ونجلسكم معنا ، وهذا كل شيئ . مع الشكر لتفهم أن ... !!! .     
اوشانا يوخنا


اقتباس :

زيد ميشو


رد: أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره !
« رد #4 في: 30.08.2016 في 18:24 »
بالأذن من الأخ نيسان سمو
سيد اوشانا ....الكلدان نظروا قوق للصلاة والتأمل ورفعة الرأس، ومن اجل حسابات الكواكب، ولم يشاهدوا اي بشر هناك
وعندما ننظر امامنا وبمستوانا ....فأننا انواع والوان البشر
وعنما ننظر إلى القعر فأننا نرى زوعة ومن لفّ لفها ومع كم ميليشيا وحركات متخلفة اخرى ومنها المجلس اللاشعبي
تحياتي


من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أما ان تتساوى الرؤوس ... أو الرأس الكلداني اعلى من غيره ! /نيسان سمو الهوزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كلداني :: 

مقالات بآراء اصحابها
 :: كتابات ومقالات متفرقة

-
انتقل الى: