منتديات كلداني

ثقافي ,سياسي , أجتماعي, ترفيهي
 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالكتابة بالعربيةمركز  لتحميل الصورالتسجيلدخول
 رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة  رأي الموقع ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة
رَدُّنا على اولاد الزانية,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةقصة النسخة المزورة لكتاب الصلاة الطقسية للكنيسة الكلدانية ( الحوذرا ) والتي روّج لها المدعو المتأشور مسعود هرمز النوفليالى الكلدان الشرفاء ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةملف تزوير كتاب - ألقوش عبر التاريخ  ,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةمن مغالطات الصعلوگ اپرم الغير شپيرا,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورةدار المشرق الغير ثقافية تبث التعصب القومي الاشوري,,لقراءة الموضوع اكبس على الصورة

شاطر | 
 

 الصمت أمامَ أسـئلة في مؤتمر رابـطة الـبـطـرك ساكـو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كلداني
(داينمو الموقع)
(داينمو الموقع)







البلد البلد : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 4538
التوقيت الان بالعراق :
تاريخ التسجيل : 16/06/2010
مزاجي : احب المنتدى
الموقع الموقع : في قلب بلدي المُحتَل
<b>العمل/الترفيه</b> العمل/الترفيه : طالب جامعي

مُساهمةموضوع: الصمت أمامَ أسـئلة في مؤتمر رابـطة الـبـطـرك ساكـو   2016-09-06, 10:34 pm




(الفلسفة يمكـن أن ترفع المياه البـيضاء التي تسبب لنا العـمى ، ولكـن عـلى أن نكـون مستعـدين متى ما رفعـناها ، أن نُـبصر الأشياء بأنـفـسنا)......   Karl Jaspers

غـبطة البطرك ساكـو المبجـل ، بتأريخ 2 نـيسان 2014 طلبتَ منا الـصلاة من أجل الإنـتخابات النيابـية ، ولما لـبّـينا الـنـداء وصَلينا ، تـضرعـنا وتعـبنا ، خـيّـبتَ أملـنا برفـع أصبعـك البنـفـسجي للشيخ عـبـد الـيونادم كـنا ... والآن بعـد أكـثر من سنـتين تـدعـونا إلى الصلاة ثانية من أجـل (1) مفاجآت سنهادسك (2) هـجـينية رابطتك ، تـرى ! بأي لـونٍ سترفع أصبعـك ولمَن ستـبـتـذل صوتك ؟



إن الصعـوبة التي واجهـتْ أعـضاء رابطة غـبطة البطرك ساكـو السياسية ــ الكـلـدانية ــ عـلى مدى السنة الماضية ولجـوءهم إلى الصمت أمام الأسئـلة المطروحة بشأنها وعجـزهم عـن الـرد عـليها ، كانت بسبـب أحـد الإحـتمالـين : * إما أنّ هـناك شيئاً مَخـفـياً فـيها ** أو لـبـؤسها فـلـيـس فـيها ما يستحـق المواجهة والـدفاع عـنها .. ومَن يتـشبَّـث بحجَّة الـتـرَفــّع لعـدم الإجابة عـنها ! فهـو متـوهم منهزم أمام الحـقـيـقة الـدامغة المُرة بـدليل أن البطرك لـويس لم يترفع بل تـنازل وَ ردّ خلال أربعة أيام عـلى مقال لـلشاب يوهانس ، وأيضاً ــ خلال أيام ــ ردّ عـلى الكاتب يوسف الـذي لم يرتـكـب عـملاً مخالفاً وإنما إستـنـسخ مقالات البطرك من موقع البطريركـية ونـشرها في ( عـنـكاوا. كـوم ) ......

المهم هـذه بعـض من الأسئـلة بشأن رابطته :

أولاً : أحـدهم بركاكـته المعهـودة وأخـطائه المرصـودة كـتب ملمّحاً إليّ :

(( البعـض من اول يوم نشر ان رئيس الرابطة عضو في الحركة الديمقراطية الاشورية مع العلم ، وبعض الأعضاء في المجلس الشعبي، اليوم من بعد مرور سنة لم نرى أحدا يخاطب هذا الكاتب الذي شهر بالأخ رئيس الرابطة اين دليك ، لماذا شهوت سمعة كتبت شيء غير صادق اين العدالة والحقيقة ؟  )) .... إنـتهى .

من جانبي أقـول له إنّ الـدليل الـقاطع الـذي يريحه جـواباً عـلى طلبه ... مضمون في سـؤالي التالي الـذي لا يُجـيـب أحـد عـليه :

(( لو جـئتُ أنا ضيفاً في داخـل دارك لأهـنىء إبنك بعـيد ميلاده ،  فـصافحـتـك وربما صافحـتُ عـم الطفـل ــ أخـوك لأنه يُعـتـبر أبـو البيت أيضاً ــ وأثـناء جـلـوسي أشرب قهـوة جاء مُهـنّىء آخـر لنـفـس المناسبة  ! فـمَن سيستـقـبله للترحـيب به : أنا الضيف أم أنت أبـو الـبـيـت وأخـوك ؟ ولماذا ؟ )) .

ـــ إذا أجاب عـلى سؤالي أعلاه سـوف يتـورّط ويُحـرج الهـيئة الإدارية لـلـرابطة ... لـذلك جـميعهم يلـزمون الصمت ، فأنا أيضاً لن أرمي جـواهـري أينما كان .

ثانياً : سبق أن إفـتخـرَتْ الـبـطركـية بكـلـدان الناصرية المسلمين الشيعة في أكـثر من مناسبة ، وهـنا يطرح الـبعـض سؤالاً منـطقـياً ووجـيهاً وكما يلي :

أربعة أشخاص (1) كلداني قـح مسلم شيعي ملتـزم بتعاليم دينه وأهل البيت وتوجيهات مرجعـيته في النجـف الأشرف ويحـتـرم الكـنيسة والبطرك (2) شيوعي كـلـداني تابع إلى الكـنيسة الكاثـولـيكـية الكلدانية ، غـير ملتـزم بتعاليمها لكـنه يحـتـرم شخـص البطرك (3) رجـل صابئى أصله كـلـداني لغـته الـدينية كـلـدانية ويحـتـرم كـل الناس .. وجـميع أولـئك ينحـدرون من أور الكـلـدان (4) آثـوري في كـنيستـنا الكـلـدانية ملتـزم ، يصوم ويصلي ويساهم في عـضويته الكـنسية ويزوره الكهـنة والمطران في داره ......... أولـئك جـميعهم تـقـدَّمـوا بطلباتهم للإنـتماء إلى رابطة البطرك الكـلـدانية والسؤال هـو : مَن منهم سـيُـقـبَـل أو يُـرفـض طلبه ؟ مع الأخـذ بنـظر الإعـتبار مشاعـرهم الـقـومية !.

ـــ لـقـد حاول بعـض أعـضاء الرابطة الإفـتاء بإجابة شخـصية دون الرجـوع إلى أبـو الرابطة ، ولكـنهم ليس فـقـط أخـفـقـوا وإنما زادوا في الطين بلة بإجـوبتهم المتـصادمة ....... ليش تـتحـملـون المسؤولية يا إخـوان وتـورّطون نـفـسكم ، ﮔـولوا ما نـدري وأبوكم ألله يرحمه ... حـتى نعـلق أكـثـر ! .

ثالثاً : مَن خـوّل عـضواً في الرابطة لـيمنح عـضوية شـرف فـيها ، لمَن ؟ لشخـص مع إحـترامنا له ( غـير كـلـداني ولا يقـبل بالـوحـدة المسيحـية حـتى المجيء الثاني ) ، بل وتـبرّع له مبلغاً من ميزانية الرابطة الغـنية ؟ .

ـــ هل الرابطة هي متـنـزّه عام ؟ وهل عـنـدكم فائـض من الـدولارات للـتـبرّع بها ؟ وهـل أنّ شخـصاً غـير كـلـداني أحـق بعـضوية الرابطة أم الأشخاص الكـلـدان الأربعة في الـفـقـرة السابقة ((  ثانياً  )) ؟ ..

رابعاً : واحـد أبو الـزوز في بـلـد ما ، يحـمل شهادة أكاديمية رفـيعة كان يزور المجـلس الـقـومي الكـلـداني ! ويقـول : ((نحـن كـلنا عـرب وأنـتم الذين تـقـولون نحـن كلدان فهـذه التسمية جاءت بعـد عام 1544)) !

والـيـوم هـو عـضو في رابطة الـبطرك ؟ .

ـــ فـما رأيكم به ؟ وهـل أن في الرابطة شـواغـر يحـتـلها أي كان ؟ .

خامساً : بتأريخ 25 تموز 2016 كاتـبتُ قـيادياً في المجـلس الـقـومي الكـلـداني ــ الـمنـضوي ــ تحـت راية تـنـظيمات السيـد سركـيس آغاجان القـطارية وسألته (مَن هـو المسؤول أو الرئيس أو المديـر أو المنـسق للمجـلس القـومي الكـلـداني حالياً / فـرع أستراليا ) ؟ فـلـزم الصمت لسـبـبـين :

(1) لا يريـد أن يكـذب عـليّ لأنه شخـص محـترم (2) لا يريـد الـبَـوح بالحـقـيقة كي لا يُـحـرج صاحـب الشأن ناكـر إنـتمائه السياسي والمدّعي خلافاً لـواقعه .

ـــ ما رأي غـبطته بهـكـذا نموذج في رابطته ؟.

سادساً : إنّ الـتـقـريـر الكـلـداني الرسمي الـذي أنجـزناه في سـدني بعـد مشوار طويل من العـمل الـدؤوب ( دون تهـريج ولا صَنـوج ) ، أخـذه بعـض المعـتمَـدين لـدى البطرك !! إلى المعـنيّـيـن في دوائر الهجـرة وإدّعى بأنه من إنجاز رابطته .

ـــ ما رأي غـبطته ؟ هـل يـريـد نسخة من التـقـريـر ليـقـرأ بنـفـسه أسماء مَن أنجـزوه ؟ .



سابعاً : لماذا ترافـقَ موعـد إنعـقاد سنهادس المطارنة الكـلـدان مع مؤتمر رابطة البطرك اللاكـنسية ؟ .

ـــ ليست صدفة وإنما لغاية في نـفـس يعـقـوب لـويس نعـرفها .... عـلـينا ؟.

ثامناً : إذا كانت الرابطة (1) تعـتـز بالأمة الكـلـدانية كما ورد في نـظامها الـداخـلي (2) وليس للكـنسية وصاية عـليها ، آمنا بالله ..... لماذا لم تحـدد إحـدى المناسبات التأريخـية الكـلـدانية عـيـداً لها ؟ ولماذا تـرجع ممتـلكاتها إلى الكـنيسة في حالة حـلها ؟ وما هـو عـمل مرشـدها الروحي ؟

ـــ حـدثـوا العاقـل بما لا يُعـقـل فإنْ صدق لا عـقـل له ... إذا عـنـدكم جـواب مقـنع هاتـوه ، وإلاّ فالصمت يحـميكم .

تاسعاً : هـناك مَن سأل .. لقـد تبرعـت البطريركـية الكلدانية وغـبطة البطريرك وغـيره للرابطة ، ولكن هـل تـبرعـوا للتـنـظيمات الكـلـدانية الأخـرى المحـتاجة مثل ( الحـزب الـديمقـراطي الكـلـداني ) ؟ وإلاّ سيحـتسب الأمر تحـيّـزاً والكـيل بمكيالين .

ـــ إن الإمكانيات المادية للبطريركـية والمطارنة هي خـير وفـيض ، ولا تسأل عـن مصادرها ، ولكـني أقـول مقـدماً :: البطريـركـية لـن تـدعـم أي تـنـظيم كـلـداني محـتاج ( مثلما تـدعـم الرابطة ) لسبب بسيط وهـو أن الرابطة هي بنت البطريرك ، والبقـية أولاد راحـيل ﮔـنـوتا .

عاشـراً : الإستـقالات والإنـسحابات ...

(1) لماذا إستـقال الأخ دومنيك من سكـرتارية الهـيئة الإدارية للرابطة ؟

ـــ لم يـذكـر السبب .

(2) زميل آخـر وعـد قـبل أكـثر من ثلاثة أشهـر بأنه سـيـنـسحـب من الرابطة بعـد أن يكـمل نـشاط معـين لـصالح الكـلـدان!

ـــ أنا رأيت حجـته ليست منـطـقـية لأنه يـقـيم في بقـعة جـغـرافـية ويعـمل ضمن مجـموعة قادرة عـلى إنجاز ما يصبـو إليه دون الحاجة إلى الرابـطة .... ولا أدري إنْ كان يموّه عـليّ بحجـته تلك أم  لا ، وهـو ليس مجـبراً عـلى تمويهه لي ، لـذلك أنا أشـك بـوعـده ، والأيام ستـشهـد عـليه  .

(3) آخـر، إنسحـب ووعـد بكـتابة مقال عـن الأسباب ، وقال لي:

ـــ لشكـوكي المستمرة في الرابطة .. كما قـلتُ لك سابقا بأنـني جـرّبتها و دخـلتُ بها لكي أعـرف ما هي !

أصبحـتُ بمنـصب (؟) فـرع الرابطة في البلـد (؟) فـواجهـتُ تسلط الكـنيسة عـلى الرابطة من جهة المرشـد الروحي . لا أحـبذ نـشر بـقـية الخلاف .

ـــ أنا أنـتـظر المقال الـذي وعـد بكـتابته .

(4) أكـيـد هـناك مَن يـفـكـر بالإنسحاب إنْ لم نـقـل إنه منـسحـب من زمان.

ـــ فـسؤالـنا ... هـل عـنـدكم جـواب عـن أسباب الإنسحابات ؟

حادي عـشر : أحـدهم عـلـق عـلى بعـض ناشـري أخـبار الرابطة وقال :

زيارة عـضو الرابطة إلى بـيـت جـده يعـتبره نـشاطاً وطنياً ... ودعـوته لصديق عـلى ﭘـيك عـرگ أو بُـطل بـيرة يعـتبره نـشاطاً قـومياً ... وطبخ الزوجة قـدر دولمة ( يَـﭘْـرَغ ) لـزوجها المربوط يعـتبره إنجازاً تأريخـياً .

ـــ نـتـذكـر قـصص الطـفـولة ( الـبقـرة والضفـدعة ) .


******************

أحـدهم (ع. ع. ) تـوسّـل كي يحـضر مؤتمر الـنهـضة ولكـن أهـمِـلَ ولم يُـلـتـفـتْ إلى طـلبه ولا أدري لماذا (( موثـقة )) لـذلك يكـتب بحـقـد عـلى سان ديـيـﮔـو وهـو قـريب منها !! ويظن أني رئيس مجـلس بلـديتها .... يطالب إدارة موقع (عـنكاوا . كوم) بمنع مساهـماتي فـيه ! .... سألته عـدة مرات السؤال التالي ــ طبعاً أنا أقـصده ــ ولم يُجـب :

مَن القائـل ؟ : (( أعـرض رغـبتي بالمشاركة وشعـوري الوطني والـقـومي ...وأن تكـون لي مساهمة متـواضعة في أعـمال مؤتمر  النهـضة !!!!!! وإني أرسلتُ رسالة  في 15 آذار 2011  ولم أستلم أي جـواب ، لا رفـض ولا توضيح ، ولا قـبـول   !!!!!!!!!!!!)) ؟ .

وآخـر ... يستغـرب من كـلمة ــ ﭘـطرك ــ وحـسب رأيه هي إهانة ، فأقـول له تعَـلـَّم وأضف إلى معـلـوماتـك !! :

نحـن في لغـتـنا الكـلـدانية الـدارجة ، نسمي الباطريرك  ( ﭘَـطـْـرَك ) والشعـب في لبنان يسميه ( بَـتــْـرَك )  ... وأعـتـقـد حـتى السريان في العـراق ، طيب شـنـو مشكـلـته ؟ ولكـن لاحـظـوا ماذا كـتب بخـط يـده عـن الباطريرك !!! ..... شـتان ما بـين ( بطـريق ) والـ ( ﭘَـطـْـرَك )

لا تـنهَ عـن خـلـق وتأتي أنجَـس منه ... عار عـليك إذا فـعـلـتَ ، عـظـيم



*****************

وأقـول لهـذا المعـتـمَـد لـدى الـبـطـريق ( حـسب كـتابته ) ! :

إذا كان ــ مستـر سـيـﭘـي ــ يلـفــّـق قـصصاً عـلى البطرك ساكـو بشأن صورة الـعـذراء والصلـيـب ، تـفـضل ( حاشاك من العـمى ) وأنـظر بعـينيك اليمنى والـيـسرى ، إلى يمين هـذه الصور الشاهـدة كي تـتأكـد أنّ مستـر سـيـﭘـي ( ما يدوس تخـتة ﭼُـرّك ) !




من يقف في صف كنّا وآغجان فأنه مشارك في تهميش وإستلاب حقوق الكلدان

يونادم كنّا وآغاجان كفتا ميزان لضرب مصالح مسيحيي العراق ولاسيما الكلدان

من يتعاون مع كنّا وآغجان فكأنه يطلق النار على الكلدان

To Yonadam Kanna & Sarkis Aghajan

You can put lipstick on a pig but it is still a pig

To Kanna & Aghajan

IF YOU WANT TO REPRESENT YOUR OWN PEOPLE,
YOU HAVE TO GO BACK TO HAKKARI, TURKEY & URMIA, IRAN





ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصمت أمامَ أسـئلة في مؤتمر رابـطة الـبـطـرك ساكـو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلداني  :: 

مقالات للكتاب الكلدان
 :: مقالات الكاتب الكلداني/مايكل سـيـﭙـي

-
انتقل الى: